منتديات تحدى الإعاقة
العودة   منتـديـات تحــدي الإعـاقـه > أقسام التوحد > قسم التوحــــد العام
عضوية جديدة
مختارات حياة مشرقة كلها أمل تنتظرك يا نجم التحدي فلا تيأس
لكل من فقد كلمة مروره او يجد صعوبه في دخول المنتدي يمكنكم التواصل مع الإداره بالضغط علي  (الاتصال بنا)  

الملاحظات

البحث في منتـديـات تحــدي الإعـاقـه
     

Untitled 3

إضافة رد
ارجو افادتي .. جزاكم الله خيرا
ارجو افادتي .. جزاكم الله خيرا
قديم منذ /12-12-2014, 02:54 PM   #1


maha islam غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 17-11-2014
 رقم العضويـة : 27019
 مجموع المشاركات : 13
 بمعدل : 0.01 في اليوم
 آخر زيارة : 04-01-2017 (06:42 PM)

ارجو افادتي .. جزاكم الله خيرا






السلام عليكم
احمد الان عمره ٣سنوات و٨ أشهر يحب اللعب معنا والمزاح ..الا انه يرفض بشدة ان اعلمه بالبطاقات قالت لي الاخصائية ان اجبره على الجلوس امسكه بقوة الى ان يتعود على الجلوس الا انه استمر بالبكاء ويدفعني بقوة مع اني واختي نعلمه بطريقة مرحة ... نصحتني الاخصائية بالاستمرار على ذلك وانه سيتعود مع الوقت . مع العلم انه عنيد جدا .. انا خائفة عليه اخاف ان يؤثر ذلك عليه ويزيد من حالته ..
ارجو ان تفيدوني بخبرتكم
جزاكم الله خيرا

hv[, hth]jd >> [.h;l hggi odvh










من مواضيع maha islam في المنتدى








  رد مع اقتباس
ارجو افادتي .. جزاكم الله خيرا
قديم منذ /12-12-2014, 06:03 PM   #2


حايرة غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 11-12-2014
 رقم العضويـة : 27125
 نوع الإعاقة : لا يوجد
 تاريخ ميلاد طفلي : 2/9/2013
 الجنس : انثى
 الجنسية : مغربية
 مجموع المشاركات : 58
 بمعدل : 0.05 في اليوم
 آخر زيارة : 07-05-2015 (09:26 PM)

رد: ارجو افادتي .. جزاكم الله خيرا




ليس لدي ما افيدك به عزيزتي فير الدعاء
الله يشفيه يارب










من مواضيع حايرة في المنتدى








  رد مع اقتباس
ارجو افادتي .. جزاكم الله خيرا
قديم منذ /12-12-2014, 06:04 PM   #3


حايرة غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 11-12-2014
 رقم العضويـة : 27125
 نوع الإعاقة : لا يوجد
 تاريخ ميلاد طفلي : 2/9/2013
 الجنس : انثى
 الجنسية : مغربية
 مجموع المشاركات : 58
 بمعدل : 0.05 في اليوم
 آخر زيارة : 07-05-2015 (09:26 PM)

رد: ارجو افادتي .. جزاكم الله خيرا




ليس لدي ما افيدك به عزيزتي فير الدعاء
الله يشفيه يارب










من مواضيع حايرة في المنتدى








  رد مع اقتباس
ارجو افادتي .. جزاكم الله خيرا
قديم منذ /13-12-2014, 04:26 PM   #4


متوكله على الله غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 11-7-2014
 رقم العضويـة : 26519
 نوع الإعاقة : توحد
 تاريخ ميلاد طفلي : 1/7/2011
 الجنس : انثى
 الجنسية : العراق
 مجموع المشاركات : 86
 بمعدل : 0.07 في اليوم
 آخر زيارة : 11-02-2016 (12:08 AM)

رد: ارجو افادتي .. جزاكم الله خيرا




السلام عليكم اختي
اسأل الله العظيم ان يشفي ابنك وابني ويهديه ويسهل امرك
انا ابني ايضا لايقبل ان يجلس لاعلمه
بدأت اجلس معه وهو يلعب واحمل البطاقات معي او قصه فيها صور واتكلم بصوت عال مع تقطيع الكلمه او تنغيمها لجذبه
اخذ يلتفت اللي وينظر للصوره وعندما اشعر انه مل اتركه واعود وقت اخر
اعرف ان الجلوس والتركيز افضل لكنه لايقبل ولا اعتقد ان الاجبار يفيد
اسأل الله سبحانه وتعالى ان ييسر اليك كل عسير










من مواضيع متوكله على الله في المنتدى








  رد مع اقتباس
ارجو افادتي .. جزاكم الله خيرا
قديم منذ /13-12-2014, 06:00 PM   #5


مهاجره غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 24-10-2013
 رقم العضويـة : 25225
 نوع الإعاقة : توحد
 تاريخ ميلاد طفلي : 4يناير2005
 الجنس : انثى
 الجنسية : مصريه
 الإقامة : الولايات المتحدة الامريكيه
 مجموع المشاركات : 473
 بمعدل : 0.31 في اليوم
 آخر زيارة : 14-08-2017 (02:58 AM)

رد: ارجو افادتي .. جزاكم الله خيرا




وعليكم السلام/ اختى مها انا لى تجربه ناجحة جدا لتعليم ابنى طريقة الفلاشكارد ( الكروت) والحمد لله ابنى اتعلَّم كلمات كتيره منها،هحكيلك ان شاء الله تجربتى بالتفصيل ،،،،
اهم شيء هو إصرارك انتى ولا تهتمى بصراخه وبكاوءه ابداااا بل بالعكس تجاهلى كل دا وركزى فى انك تستمرى بتكرار الكلمة اللى بتعلمهاله ويكون دا لمدة معينه يعنى مثلا لو افترضنا انك هتقعدى معاه ٥ دقايق ،،،يبقا لازم تستمرى الخمس دقايق وبعد كدا تديله راحه كام دقيقه ويرجع تانى يقعد معاكى ٥ دقايق وهكذا ،،،،،،لا تيأسي أبدا وهتلاقى نتاءج طيبه ان شاء الله ،،،،كل شيء صعب فى الاول لكن بعد كدا بيكون اسهل










من مواضيع مهاجره في المنتدى








  رد مع اقتباس
ارجو افادتي .. جزاكم الله خيرا
قديم منذ /13-12-2014, 06:21 PM   #6


مهاجره غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 24-10-2013
 رقم العضويـة : 25225
 نوع الإعاقة : توحد
 تاريخ ميلاد طفلي : 4يناير2005
 الجنس : انثى
 الجنسية : مصريه
 الإقامة : الولايات المتحدة الامريكيه
 مجموع المشاركات : 473
 بمعدل : 0.31 في اليوم
 آخر زيارة : 14-08-2017 (02:58 AM)

رد: ارجو افادتي .. جزاكم الله خيرا




هشرحلك اللوقتى ازاى انا بدأت مع ابنى
بعد ما اتشخص احمد بالتوحد وهو عمره سنتين وبعد الصدمه والتوهان اللى صابنى ،،،،،،قررت انى لازم ابذل كل جهدى وأحاول أساعده واعلمه ،،،،،،والحمد لله انى عايشه هنا بامريكا ،،،،،،لانى لاقيت دعم وتعليم من كل الجهات وبشكل علمى صحيح
طبعا اول مرحله لتعليم طفل عمره سنتين بتكون عن طريق اللعب ،،،،،كنت احاول العب معاه بازل ومكعبات وتلوين وهكذا
بعد كدا بدأت مرحلة التعليم ،،،،،وكانت اهم فكره هى فكرة البطاقات او ما يسمى بالفلاشكارد
لكن ابنى احمد كان بيبكى ويصرخ ويجرى منى ففكرت ان اعمل شيء يجذبه انه يقعد معى
طبعت صور لشخصيات كرتونيه هو بيحبها اوى زى (simba) (Dora) ،،،،،،بدا ينتبه لى ويقعد وكان سعيد جدا بالصور،،،،،
بدأت بصورتين وكنت أغير الاسئله ،،،،،يعنى مثلا أقوله ايه دا ؟؟؟ وانا اجاوب وأقول (simba)
او أحط الصورتين على الترابيزه واساله فين (سيمبا) واخد أيده واشاور على الصوره بصباعه هو
او أقوله هات سيمبا واخد أيده وامسكه صورة سيمبا واحطها فى ايدى التانيه

مع الوقت والتدريب فهم فكرة الفلاشكارد (البطاقات) وبدات ادخل كلمات جديده ،،،،مثلا صورتين للكلب والقطه ،،،،واسال نفس الاسئله ،،،،،وأحاول اعمل صوت كل حيوان ،،،،،وممكن اضحك معاه وازغزغه حتى لا يمل ،،،،،،،وكنت بجيب اى شيء بيتاكل بيحبه مثلا شيبسي وكل ما يجاوب اديله حته صغيره
بدا يتعلم انه لو أتجاوب معى اكتر هياخد الجائزة دى
احيانا كان بيبكى او يصرخ لكن انا لا أعطي ذلك اهتمام فقط استمر واستمر ،،،،،،،
الى ان جاء الفرج من عند الله بعد شهور طويله ،،،،،ولما سألته ايه دا لاقيته يجاوب وينطق سبحان الله
ويومها جاوبنى ب ٢٠ كلمه وبسرعه ووضوح ،،،،،
فتعلمت انا الدرس ،،،،وهو عدم الياس والاستمرار ،،،،،ونتيجة التعب هتيجى ان شاء الله










من مواضيع مهاجره في المنتدى








  رد مع اقتباس
ارجو افادتي .. جزاكم الله خيرا
قديم منذ /13-12-2014, 07:58 PM   #7

مستشارة قسم التوحد

ريم أحمد غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 21-11-2008
 رقم العضويـة : 3461
 نوع الإعاقة : أم لطفل مصاب بالتوحد
 تاريخ ميلاد طفلي : 14/4/2003
 المهنة : ربة منزل
 الجنس : انثى
 الجنسية : سورية
 الإقامة : أبوظبي - الإمارات
 مجموع المشاركات : 6,043
 بمعدل : 1.83 في اليوم
 آخر زيارة : 06-12-2017 (02:42 AM)


اوسمتي
صاحب الحضور الدائم التميز الذهبي وسام نجم التحدي وسام السنه الخامسه وسام العطاء vip5 
مجموع الاوسمة: 6

رد: ارجو افادتي .. جزاكم الله خيرا




شرحك رائع عزيزتي مهاجرة
ما شاء الله تبارك الله

أحببت أن أضيف أن أولادنا يخزنون كثيرا من المعلومات
لكنهم عادة يتأخرون في استخدام تلك المعلومات
أذكر أنني كنت أعلم ابني أمور كثيرة قبل أن يبدأ بالكلام
ولم أكن أحصل منه على أي ردة فعل
لذا لم أكن أعلم وقتها إن كان يتعلم شيء مني أم لا
بعد أن تكلم، تفاجأت بكونه يعرف المعلومات التي كنا نشتغل عليها قديما!

قاعدة مهمة تعلمتها من خلال تعاملي مع ابني ومعرفتي بعدد من الأطفال المصابين بالتوحد
أغلبهم، إن لم يكن جميعهم، يستوعبون أكثر مما نتخيل
لكننا لا نستطيع أن ندرك ذلك لأن قدرتهم على التواصل ضعيفة جدا
فمهما بدا عليهم عدم التركيز أو عدم الاهتمام، إلا أنهم متابعين لنا بقدر لا بأس به










من مواضيع ريم أحمد في المنتدى








  رد مع اقتباس
ارجو افادتي .. جزاكم الله خيرا
قديم منذ /13-12-2014, 08:31 PM   #8


maha islam غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 17-11-2014
 رقم العضويـة : 27019
 مجموع المشاركات : 13
 بمعدل : 0.01 في اليوم
 آخر زيارة : 04-01-2017 (06:42 PM)

رد: ارجو افادتي .. جزاكم الله خيرا




جزاكم الله خير واقر عيونكم بشفاء ابناءكم .. عزيزتي مهاجرة جزاك الله خيرا على الشرح ياربي تفرحي بشفاء ابنك .. فرحت عند قرأءة ردك حقيقة لا اعرف كيف اشكرك .. اخواتي ربي يسعد قلوبكم وييسر لكم علاج ابناءكم










من مواضيع maha islam في المنتدى








  رد مع اقتباس
ارجو افادتي .. جزاكم الله خيرا
قديم منذ /13-12-2014, 08:33 PM   #9


maha islam غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 17-11-2014
 رقم العضويـة : 27019
 مجموع المشاركات : 13
 بمعدل : 0.01 في اليوم
 آخر زيارة : 04-01-2017 (06:42 PM)

رد: ارجو افادتي .. جزاكم الله خيرا




مالنا غير الصبر وربنا كريم ..اسال الله ان لايضيع لكم تعباً










من مواضيع maha islam في المنتدى








  رد مع اقتباس
ارجو افادتي .. جزاكم الله خيرا
قديم منذ /14-12-2014, 02:49 AM   #10


مهاجره غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 24-10-2013
 رقم العضويـة : 25225
 نوع الإعاقة : توحد
 تاريخ ميلاد طفلي : 4يناير2005
 الجنس : انثى
 الجنسية : مصريه
 الإقامة : الولايات المتحدة الامريكيه
 مجموع المشاركات : 473
 بمعدل : 0.31 في اليوم
 آخر زيارة : 14-08-2017 (02:58 AM)

رد: ارجو افادتي .. جزاكم الله خيرا




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريم أحمد مشاهدة المشاركة
شرحك رائع عزيزتي مهاجرة
ما شاء الله تبارك الله

أحببت أن أضيف أن أولادنا يخزنون كثيرا من المعلومات
لكنهم عادة يتأخرون في استخدام تلك المعلومات
أذكر أنني كنت أعلم ابني أمور كثيرة قبل أن يبدأ بالكلام
ولم أكن أحصل منه على أي ردة فعل
لذا لم أكن أعلم وقتها إن كان يتعلم شيء مني أم لا
بعد أن تكلم، تفاجأت بكونه يعرف المعلومات التي كنا نشتغل عليها قديما!

قاعدة مهمة تعلمتها من خلال تعاملي مع ابني ومعرفتي بعدد من الأطفال المصابين بالتوحد
أغلبهم، إن لم يكن جميعهم، يستوعبون أكثر مما نتخيل
لكننا لا نستطيع أن ندرك ذلك لأن قدرتهم على التواصل ضعيفة جدا
فمهما بدا عليهم عدم التركيز أو عدم الاهتمام، إلا أنهم متابعين لنا بقدر لا بأس به
كلامك كله صح اختى ريم ،،،،،والله انهم بيخزنوا كل شيء ،،،،،حتى التفاصيل الدقيقه،،،،،،، ولكن المشكلة ان تواصلهم ضعيف وعدم قدرتهم على استعمال كل ما تعلموه ،،،، الله المستعان
لكن الله كريم ،،،،،،المثل بيقول أسعى يا عبد وانا أسعى معاك ،،،،،،،ومن جد وجد ،،،،،،فلا مكان فى حياتنا مع اطفالنا لليأس ابدااااا

اتذكر قصه جميلة شوفتها فى برنامج بالصدفة سبحان الله
كان البرنامج بيحكى عن ام كبيره فى السن و ابنها راح فى غيبوبه طويله ،،،،والام صابره وكانت تقعد جمب ابنها تحكى له كل تفاصيل اليوم وتحكى معه وهو فى غيبوبه تامه ،،،،وعايش بالمحاليل ،،،،،وفضل على الحاله دى سنين وهى لا تمل ولا تيأس ،،،،،لحد سبحان الله ما جاء الفرج من عند ربنا وفاق من الغيبوبه وقال لوالدته انه كان سامع كل كلامها ،،،،،يارب يفرجها على ولادنا ويفوقوا من مرض التوحد قريبا باْذن الله









من مواضيع مهاجره في المنتدى









التعديل الأخير تم بواسطة مهاجره ; 14-12-2014 الساعة 03:02 AM
  رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سحب المعادن ارجو الافادة جزاكم الله خيرا رجاء في الله قسم التوحــــد العام 2 24-09-2014 06:48 PM
افيدوني جزاكم الله خيرا ام هياء الاستفسارات والاسئله حول الداون 11 07-04-2011 12:56 PM
ساعدونى جزاكم الله خيرا احمد خلف مركز التوظيف Career Center 7 21-01-2011 04:48 PM
ساعدوني جزاكم الله خيرا صدى الأحبه مهارات وتطورات اطفالنا 3 16-01-2011 06:34 PM


منتـديـات تحــدي الإعـاقـه .. السنة 11، اليوم 303


Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 04:14 PM.
مختارات حياة مشرقة كلها أمل تنتظرك يا نجم التحدي فلا تيأس

جميع الحقوق محفوظة لمنتديات تحدي الإعاقة - تصميم شركة المودة