منتديات تحدى الإعاقة
العودة   منتـديـات تحــدي الإعـاقـه > الاقســـام العـــامــــــة > المنتـــــدى العــــــــام
عضوية جديدة
مختارات ابني احب عالمك عالم الاعاقة فهنياء لي بك ايها المتحدي الصغير
لكل من فقد كلمة مروره او يجد صعوبه في دخول المنتدي يمكنكم التواصل مع الإداره بالضغط علي  (الاتصال بنا)  

البحث في منتـديـات تحــدي الإعـاقـه
     

إضافة رد
تسهيل إجراءات ذوى الإحتياجات الخاصة في إكتتاب "مسيعيد"
تسهيل إجراءات ذوى الإحتياجات الخاصة في إكتتاب "مسيعيد"
قديم منذ /21-01-2014, 12:45 AM   #1


ناشطة في مجال حقوق ذوي الإعاقة

مشرفة منتدى أخبار الدورات واللقاءآت

 
الصورة الرمزية عاشقة البسمة

عاشقة البسمة غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 29-4-2007
 رقم العضويـة : 240
 نوع الإعاقة : إعاقة حركية
 المهنة : اخصائي أول برامج إعاقة
 الجنس : انثى
 الجنسية : قطرية حتى النخاع
 الإقامة : الغاليـ قطـر ــة
 مجموع المشاركات : 4,670
 بمعدل : 1.21 في اليوم
 آخر زيارة : 03-06-2014 (01:10 AM)


اوسمتي

تسهيل إجراءات ذوى الإحتياجات الخاصة في إكتتاب "مسيعيد"










تفيد متابعات "الشرق" أن شركة مسيعيد للبتروكيماويات القابضة قد شكلت لجنة متخصصة لدراسات آليات تسهيل إجراءات الإكتتاب لذوى الإحتياجات الخاصة والضمان الإجتماعى خلال طرح أسهم الإكتتاب اليوم ببورصة قطر، ومن المتوقع أن ترفع اللجنة توصياتها اليوم.

ومن ناحية أخرى أعلنت البنوك المشاركة في الإكتتاب عن إستعدادها بتجهيز كميات كبيرة من طلبات الإكتتاب على فروعها المشاركة في عملية الإكتتاب، كما كونت البنوك فرق عمل لإستقبال المواطنين في أول يوم، وإرشادهم إلى الإجراءات والمستندات المطلوبة، ومساعدتهم في استيفاء بيانات طلبات الإكتتاب، خاصة لكبار السن والسيدات.


تخصيص 750 سهما مدفوعة من قبل الحكومة للفئات المنتفعة بالضمان الاجتماعي وذوي الاحتياجات في شركة مسيعيد


تسهيل إجراءات الإحتياجات الخاصة إكتتاب


أعلن سعادة السيد علي شريف العمادي وزير المالية والأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الاقتصادية، انه وبناء على توجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى "حفظه الله ورعاه" تقوم الحكومة بالاكتتاب بعدد (750) سهماً مدفوعة الثمن بالكامل من قبل الحكومة لكل فرد من الفئات المنتفعة بالضمان الإجتماعي، وكذلك لكل فرد من فئة ذوي الإحتياجات الخاصة"، في شركة مسيعيد للبتروكيماويات القابضة التي سيتم فتح باب الاكتتاب على الطرح العام الأولي لجزء من أسهمها أمام المواطنين نهاية شهر ديسمبر الجاري وينتهي في 21 من شهر يناير العام المقبل 2014، ومن المتوقع أن يتم تداول الأسهم في بورصة قطر خلال شهر فبراير من نفس العام.

وأوضح سعادة وزير المالية في كلمة أدلى بها خلال المؤتمر الصحفي الذي خصص اليوم للإعلان عن إطلاق الطرح العام الأولي لجزء من أسهم شركة مسيعيد للبتروكيماويات القابضة للاكتتاب العام، أن أهم شروط الطرح الأولى العام ستتضمن ، أن يكون الطرح عبارة عن جزء من أسهم شركة مسيعيد للبتروكيماويات القابضة تمثل تقريبا 26 بالمائة من رأس المال المصدر للشركة، لافتا إلى أن سعر السهم الواحد سيكون 10 ريالات قطرية، مضيفا أنه على أساس سعر السهم فإن حجم الطرح سيبلغ 3.2 مليار ريال، وستبلغ إجمالي قيمة حقوق الملكية للشركة أكثر من 12 مليار ريال قطري.

وأكد أن هذا الطرح سيكون حصريا لكافة المواطنين في قطر، مؤكدا أنه لن تتمكن المؤسسات أو الشركات الخاصة من المشاركة فيه باستثناء مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع والهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية.

وبين سعادته أن عملية الطرح هذه تأتي ضمن البرنامج المعلن عنه مؤخرا لتشجيع المواطنين على الاستثمار والادخار طويل الأجل وترسيخ ثقافة الإدخار في قطر، مشيرا إلى أن كل مواطن قطري اكتتب في الأسهم المطروحة سيكون له حق في الحصول على سهم تشجيعي مجاني عن كل سهم تم تخصيصه له عقب إقفال الاكتتاب.

وأشار إلى أنه سيتم منح الأسهم التشجيعية خلال 10 أعوام على دفعتين للمستثمرين المستوفين لشروط المنح، وهي أن يحتفظ المستثمر بما لا يقل عن 50 بالمائة من الأسهم التي تم تخصيصها له على مدى عشر سنوات.

وأضاف سعادة وزير المالية: "إذا، فإن المواطنين القطريين الذين يكتتبون في هذا الطرح غير المسبوق سيحصلون على هذه الأسهم الإضافية مجانا، وقد تم ابتكار هذه الآلية للتشجيع على الادخار لأجل أبناءنا وأحفادنا من بعدهم، لذا فإننا ندعو كل مواطن قطري يعيش على أرض قطر أن يكتتب ليس فقط لنفسه، بل لجميع أفراد أسرته، وقد سعينا لتكون عملية المشاركة في الطرح العام الاولي سهلة وبسيطة".

فرصة للمواطنين للاستفادة مباشرة من خطط التنمية الخاصة بشركة مسيعيد للبتروكيماويات

وأكد سعادة السيد علي شريف العمادي وزير المالية والأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الاقتصادية أن الطرح بحد ذاته يعتبر فرصة للمواطنين للاستفادة مباشرة من خطط التنمية الخاصة بشركة مسيعيد للبتروكيماويات القابضة في الأعوام القادمة، مع تحفيزهم للاحتفاظ باستثماراتهم في الشركة لآجال طويلة، موضحا أنه من ضمن أهداف الطرح هو ترسيخ مفاهيم الإدخار والاستثمار الآمن في المجتمع القطري وجعل مشاركة المواطنين في عملية التنمية مشاركة فعالة بتوسيع قاعدة مساهماتهم في الشركات الرائدة كشركة مسيعيد.

وأشار سعادة وزير المالية إلى أن المجلس الأعلى للشؤون الاقتصادية قرر أن يتم طرح أسهم شركة مسيعيد وفق أسس جذابة ومبتكرة تحقق أكبر استفادة ممكنة للمواطنين، بما في ذلك طرح الأسهم بسعر جذاب ومزايا إضافية ستمنح للمواطنين المشاركين في الاكتتاب للذين يحتفظون بأسهمهم لفترات طويلة وذلك تشجيعا من الدولة لهم على الاستثمار والادخار.

وبين أن مبادرة الطرح هذه هي واحدة من سلسلة طروحات أولية سيتم إطلاقها تباعا عبر قطر للبترول ضمن البرنامج الذي تهدف الدولة من وراءه إلى تشجيع المواطنين على الاستثمار والادخار طويل الأجل، مشيرا إلى أنه يمكن للقطريين المشاركة من خلال ملء وتقديم النموذج الخاص المعد لذلك والمتوفر في البنوك الإثنى عشر المشاركة في الطرح وأفرعها المنتشرة في البلاد، والتي تم إدراجها في الموقع الإلكتروني الجديد لشركة مسيعيد القابضة للبتروكيماويات، الذي تم إطلاقه بحلة جديدة ويحتوي على معلومات أخرى إضافية عن الشركة وعن الطرح الأولي العام.

وأكد العمادي أنه سيكون بإمكان المواطنين القطريين الحصول على المزيد من المعلومات حول هذا الطرح من خلال الحملة الإعلانية الترويجية، التي سيتم إطلاقها في الأسابيع المقبلة، ومن خلال نشرة الطرح ودليل الطرح العام الأولي لشركة مسيعيد القابضة، والتي ستكون متوفرة في البنوك المشاركة منذ اليوم الأول لبدء الاكتتاب في 31 ديسمبر الجاري.

وأشار إلى أن الطرح العام الأولي لشركة مسيعيد القابضة يمثل فرصة مميزة للمواطنين القطريين للاستفادة بشكل مباشر من نجاح خطط التنمية الاقتصادية لدولة قطر، والقيام بخطوات هامة لضمان مستقبل زاهر لأبنائهم، وذلك من خلال المساعدة على ترسيخ ثقافة امتلاك الأسهم لآجال طويلة.

دعوة المواطنين القطريين للاطلاع على تفاصيل الطرح العام الأولي والاكتتاب بالشركة

ودعا سعادة السيد علي شريف العمادي وزير المالية والأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الاقتصادية، جميع المواطنين القطريين للاطلاع على تفاصيل الطرح العام الأولي والاكتتاب في الطرح العام لشركة مسيعيد للبتروكيماويات القابضة، مؤكداً ثقته بأنها ستكون شركة رائدة في قطاع صناعة البتروكيماويات، باعتبارها خطوة هامة يستفيد منها القطريون اليوم وكذلك الأجيال القادمة، مشيرا إلى أن هذا الطرح بشروطه وأحكامه وآلياته يعتبر طرحا غير مسبوق من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، ومؤكدا أنه يمثل علامة فارقة في تاريخ الطروحات الأولية.

وردا على تساؤلات طرحت خلال المؤتمر، أوضح سعادة السيد علي شريف العمادي وزير المالية والأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الاقتصادية، أن برنامج عملية التداول في السوق وسيولة السهم أخذ في اعتباره عدة جوانب فهناك توازن بين عملية تشجيع الموطن على الاستثمار والادخار وأيضا بين عوامل السوق، مشيرا إلى أن البرنامج أعطى الحرية للمواطن فإلى جانب تقديم مكافأة تشجيعية له للحفاظ على الأسهم، فهو يتمتع بكامل الحرية لبيع 50 بالمائة من أسهمه من يوم الشراء الأول، وهي نسبة جيدة فيما يتعلق بمعايير السوق الحالية في قطر وأيضا في منطقة الخليج، معربا عن اعتقاده بأن تمتع 50 بالمائة من الأسهم بحرية التداول يعد بمثابة محفز جيد للسوق.

ولفت سعادته إلى أن عملية تشجيع المواطن على الإدخار ستتمثل في تقديم حافز كل خمس سنوات، أي أنه إذا قام أحد المواطنين بشراء مائة سهم ب10 ريالات فستقوم الحكومة بتزويده بمائة سهم أخرى في غضون عشر سنوات (50 سهما في الخمس سنوات الأولى و50 سهما في الخمس سنوات الأخرى)، أي أن قيمة الأسهم تضاعفت خلال 10 سنوات وهي أسهم من ضمن الشركة، مبينا أن السقف الأعلى لتملك الشخص للأسهم هو مليون سهم تمثل ربع بالمائة.

ولفت إلى أن الفكرة من عملية الطرح هي مشاركة أكبر شريحة قطرية ممكنة بعملية الاكتتاب، خاصة وأن عملية التداول ستكون مفتوحة للجميع من أول يوم التداول، منوها إلى أنه تم وضع سقف للمستثمرين غير القطريين بنسبة 15 بالمائة من الأسهم المتداولة.

وأكد وزير المالية على أن البرنامج جاء ليرسخ ثقافة الادخار وهو تفكير في الأجيال القادمة وأن الحوافز الموضوعة هي تشجيع للشباب، مشددا على أن تملك الأسهم يضمن أحقية الأرباح منذ العام الأول.



jsidg Y[vhxhj `,n hgYpjdh[hj hgohwm td Y;jjhf "lsdud]"










من مواضيع عاشقة البسمة في المنتدى








التوقيع
حبي الغالـي قطــر ألف مبروك فوزك بتنظيم مونديال 2022م

(( جعل مثواك جنة النعيم ياأختي الوحيدة وحبيبة قلبي والله أنتي وأمي وبس اللي في القلب ..
وشوقي لكما وحزني عليكما سيطول يالغاليات ))

** والله أحبك يا قطر ** قدّ السما وقدّ البحر **
** وقدّ الصحاري الشاسعة ** وقدّ حبات المطر **
** والله أحبك يا قطر **

(( المسمى الجديد الآن هو الأشخاص ذوي الإعاقة وليس المعاقين أو ذوي الاحتياجات الخاصة بناء على طلبهم في اجتماعات اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في نيويورك .. الرجاء نسيان المسميات السابقة كلها ))
  رد مع اقتباس
تسهيل إجراءات ذوى الإحتياجات الخاصة في إكتتاب "مسيعيد"
قديم منذ /21-01-2014, 12:50 AM   #2


ناشطة في مجال حقوق ذوي الإعاقة

مشرفة منتدى أخبار الدورات واللقاءآت

 
الصورة الرمزية عاشقة البسمة

عاشقة البسمة غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 29-4-2007
 رقم العضويـة : 240
 نوع الإعاقة : إعاقة حركية
 المهنة : اخصائي أول برامج إعاقة
 الجنس : انثى
 الجنسية : قطرية حتى النخاع
 الإقامة : الغاليـ قطـر ــة
 مجموع المشاركات : 4,670
 بمعدل : 1.21 في اليوم
 آخر زيارة : 03-06-2014 (01:10 AM)


اوسمتي

رد: تسهيل إجراءات ذوى الإحتياجات الخاصة في إكتتاب "مسيعيد"




مدير المسنين بوزارة العمل لـ «العرب»: التوجيهات الأميرية دعم مباشر لذوي الاحتياجات


أثنى غانم مبارك علي الكواري، مدير إدارة المسنين والأشخاص ذوي الإعاقة بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية، على توجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، «حفظه الله ورعاه»، القاضية بقيام الحكومة بالاكتتاب بعدد 750 سهماً مدفوعة الثمن بالكامل من قبل الحكومة لكل فرد من الفئات المنتفعة بالضمان الاجتماعي، وكذلك لكل فرد من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، في شركة مسيعيد للبتروكيماويات القابضة التي يفتح باب الاكتتاب على الطرح العام الأولي لجزء من أسهمها أمام المواطنين نهاية شهر ديسمبر الجاري، وينتهي في 21 من شهر يناير العام المقبل 2014، حسبما أعلن سعادة السيد علي شريف العمادي وزير المالية والأمين العام للمجلس الأعلى للشؤون الاقتصادية، في المؤتمر الصحافي الذي خصص أمس للإعلان عن إطلاق الطرح العام الأولي لجزء من أسهم الشركة.


وقال مدير إدارة المسنين والأشخاص ذوي الإعاقة بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية في تصريح لـ «العرب» إن دفع الحكومة قيمة الـ750 سهماً لكل فرد من برنامج الضمان الاجتماعي وأيضاً ذوي الاحتياجات الخاصة، يكرس ويؤكد مدى الاهتمام الذي توليه القيادة الرشيدة لدولة قطر لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة، والرعاية الكبيرة التي تلقاها من صاحب السمو أمير البلاد المفدى.

وأضاف غانم الكواري أن هذه التوجيهات الأميرية تشكل نوعاً من أنواع الدعم المباشر للمنتفعين بالضمان الاجتماعي وذوي الاحتياجات الخاصة، التي ترعاها الدولة بطرق مباشرة وغير مباشرة.

وزاد مدير إدارة المسنين والأشخاص ذوي الإعاقة بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية، أن التوجيهات الأميرية تشكل دعماً أيضاً للعاملين في مجال رعاية الفئة المذكورة، ودعماً للبرامج والخطط التي تقدم لها ولأجلها، مضيفاً أن الدعم يندرج أيضاً ضمن تحقيق رؤية قطر 2030 المتعلقة بتقديم أفضل الرعاية لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة وتوفير الحياة الكريمة.

وأوضح سعادة وزير المالية أن أهم شروط الطرح الأولي العام ستتضمن: أن يكون الطرح عبارة عن جزء من أسهم شركة مسيعيد للبتروكيماويات القابضة تمثل تقريبا %26 من رأس المال المصدر للشركة، لافتا إلى أن سعر السهم الواحد سيكون 10 ريالات قطرية، مضيفا أنه على أساس سعر السهم فإن حجم الطرح سيبلغ 3.2 مليار ريال، وستبلغ إجمالي قيمة حقوق الملكية للشركة أكثر من 12 مليار ريال قطري.

وأكد أن هذا الطرح سيكون حصريا لكافة المواطنين في قطر، مؤكداً أنه لن تتمكن المؤسسات أو الشركات الخاصة من المشاركة فيه باستثناء مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع والهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية.

وبيّن سعادته أن عملية الطرح هذه تأتي ضمن البرنامج المعلن عنه مؤخرا لتشجيع المواطنين على الاستثمار والادخار طويل الأجل وترسيخ ثقافة الادخار في قطر، مشيراً إلى أن كل مواطن قطري اكتتب في الأسهم المطروحة سيكون له حق في الحصول على سهم تشجيعي مجاني عن كل سهم تم تخصيصه له عقب إقفال الاكتتاب.

وأشار إلى أنه سيتم منح الأسهم التشجيعية خلال 10 أعوام على دفعتين للمستثمرين المستوفين لشروط المنح، وهي أن يحتفظ المستثمر بما لا يقل عن %50 من الأسهم التي تم تخصيصها له على مدى عشر سنوات.

مدير عام «إحسان» لـ «العرب»:
المسنون تلقوا المكرمة بفرح كبير وامتنان عظيم

أشاد المدير العام للمؤسسة القطرية لرعاية المسنين (إحسان) السيد مبارك عبدالعزيز آل خليفة، باكتتاب الحكومة بعدد (750) سهماً مدفوعة الثمن بالكامل من قبل الحكومة لكل فرد من الفئات المنتفعة بالضمان الاجتماعي، وكذلك لكل فرد من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، في شركة مسيعيد للبتروكيماويات القابضة، بتوجيهات من حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى.

واعتبر آل خليفة في تصريح لـ «العرب» أن التوجيهات الأميرية مفرحة للمنتفعين من برنامج الضمان الاجتماعي وذوي الاحتياجات الخاصة، لأنها مبادرة طيبة لكل شرائح المجتمع، مؤكداً أنها غير مستغربة على حضرة سمو الأمير الذي يخص هذه الفئة برعايته الكريمة، وهو الأمر الذي قلما نجده في دول أخرى.

وقال المدير العام لـ «إحسان» إن المسنين يندرجون ضمن فئة المنتفعين بالضمان الاجتماعي، وتلقوا الخبر بفرح كبير وامتنان عظيم لما تعكسه المبادرة الطيبة والممتازة من معنى جميل، ألا وهو إشعار هذه الفئة بأنها مهمة ومقدرة في المجتمع ومن الدولة، وتحظى بالرعاية من حضرة صاحب السمو الأمير المفدى، الأمر الذي ينعكس إيجابا على نفسية المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة وعلى معيشتهم.

المدير التنفيذي لجمعية ذوي الاحتياجات لـ «العرب»:
المكرمة الأميرية تزرع مفاهيم الادخار

أعرب المدير التنفيذي للجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة السيد أمير الملا، عن سعادته البالغة بتوجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى «حفظه الله ورعاه»، القاضية بقيام الحكومة بالاكتتاب بعدد (750) سهماً مدفوعة الثمن بالكامل من قبل الحكومة لكل فرد من الفئات المنتفعة بالضمان الاجتماعي، وكذلك لكل فرد من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، في شركة مسيعيد للبتروكيماويات القابضة.

وقال الملا لـ «العرب»: هذه مكرمة أميرية تعبر عن حب حضرة صاحب السمو الأمير المفدى وتقديره لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة ورعايته الكريمة لها، مضيفاً أن المكرمة تزرع مفاهيم الادخار على المستوى البعيد ليكون ذلك في صالح المشمولين بهذه المكرمة من المنتفعين بالضمان الاجتماعي وذوي الاحتياجات الخاصة ومساهمتها في توفير سبل العيش الكريم لهم.

وشدد أمير الملا على أن المكرمة ليست غريبة على حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، سائلا الله تعالى أن يوفقه ويسدد خطاه ويرعاه.

مدير أصدقاء ذوي الاحتياجات لـ «العرب»:
ريادة قطرية في التعامل مع ذوي الاعاقة

ثمّن الأستاذ حسين خليل نظر حجي -اختصاصي قانوني أول بوزارة العدل ومدير عام مؤسسة أصدقاء ذوي الاحتياجات، توجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، القاضية بقيام الحكومة بالاكتتاب بعدد (750) سهماً مدفوعة الثمن بالكامل من قبل الحكومة لكل فرد من الفئات المنتفعة بالضمان الاجتماعي، وكذلك لكل فرد من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، في شركة مسيعيد للبتروكيماويات القابضة.

وقال حجي إن التوجيهات الأميرية تبين حرص القيادة الرشيدة على توفير دمج ودعم ذوي الاحتياجات. وأضاف لــ «العرب»: «التوجيهات تعد استكمالاً لدور قطر المتفاعل مع ذوي الاحتياجات الخاصة لإدماجهم بكل جوانب الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية، بما يعود عليهم وعلى مجتمعاتهم بالنفع، مع تعزيز ثقتهم بأنفسهم وقدراتهم من خلال المشاركة.

وأكد حجي أن مبادرة سمو أمير البلاد المفدى متميزة حيث تعكس اهتمام ورعاية القيادة الرشيدة لذوي الاحتياجات، والحرص على دمجهم في كافة مناحي الحياة.

وأوضح أن قطر التزمت بالاتفاقيات والمواثيق التي أقرتها الأمم المتحدة والمؤسسات الحقوقية والتشريعية الكاملة لحقوق ذوي الاحتياجات بعد توقيعها عليها، وذلك من خلال دورها الريادي في ضمان حقوق ذوي الإعاقة والارتقاء بكل ما من شأنه رفاه الأشخاص ذوي الإعاقة في الدولة، والعمل على تمكينهم لتخطي المصاعب التي تواجههم من خلال دعم قضايا الإعاقة بما يواكب التوجه العالمي.

طالب عفيفة لـ «العرب»:
ذوو الاحتياجات سعداء بالتوجيهات الأميرية

تقدم طالب عفيفة المسؤول الإعلامي للجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة بالشكر لمقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، على توجيهاته باكتتاب الحكومة بعدد (750) سهماً مدفوعة الثمن بالكامل من قبل الحكومة لكل فرد من الفئات المنتفعة بالضمان الاجتماعي، وكذلك لكل فرد من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، في شركة مسيعيد للبتروكيماويات القابضة.

وقال المسؤول الإعلامي بالجمعية لـ «العرب» إنه لمس من عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة مدى سعادتهم وفرحتهم الكبيرة بالمكرمة الأميرية التي جسدت مدى الاهتمام الذي توليه القيادة الرشيدة لهذه الفئة وحرصها القوي على إدماجها في المجتمع وتوفير سبل العيش الكريم لها.












من مواضيع عاشقة البسمة في المنتدى








التوقيع
حبي الغالـي قطــر ألف مبروك فوزك بتنظيم مونديال 2022م

(( جعل مثواك جنة النعيم ياأختي الوحيدة وحبيبة قلبي والله أنتي وأمي وبس اللي في القلب ..
وشوقي لكما وحزني عليكما سيطول يالغاليات ))

** والله أحبك يا قطر ** قدّ السما وقدّ البحر **
** وقدّ الصحاري الشاسعة ** وقدّ حبات المطر **
** والله أحبك يا قطر **

(( المسمى الجديد الآن هو الأشخاص ذوي الإعاقة وليس المعاقين أو ذوي الاحتياجات الخاصة بناء على طلبهم في اجتماعات اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في نيويورك .. الرجاء نسيان المسميات السابقة كلها ))
  رد مع اقتباس
تسهيل إجراءات ذوى الإحتياجات الخاصة في إكتتاب "مسيعيد"
قديم منذ /21-01-2014, 12:52 AM   #3


ناشطة في مجال حقوق ذوي الإعاقة

مشرفة منتدى أخبار الدورات واللقاءآت

 
الصورة الرمزية عاشقة البسمة

عاشقة البسمة غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 29-4-2007
 رقم العضويـة : 240
 نوع الإعاقة : إعاقة حركية
 المهنة : اخصائي أول برامج إعاقة
 الجنس : انثى
 الجنسية : قطرية حتى النخاع
 الإقامة : الغاليـ قطـر ــة
 مجموع المشاركات : 4,670
 بمعدل : 1.21 في اليوم
 آخر زيارة : 03-06-2014 (01:10 AM)


اوسمتي

رد: تسهيل إجراءات ذوى الإحتياجات الخاصة في إكتتاب "مسيعيد"




750 سهمًا مجانًا لكل مستفيد من اكتتاب مسيعيد للبتروكيماويات

مكرمة أميرية لذوي الإعاقة وفئات الضمان الاجتماعي

مواطنون: مبادرة الأمير تضمن حياة كريمة وتعزّز انتماء المستفيدين

كتب - حسين أبو ندا ومحمد حافظ وهيثم قباني ورشا عرفة

ثمّن المواطنون المكرمة الأميرية التي أعلن عنها سعادة السيد علي شريف العمادي وزير المالية أمس بمنح كل مستفيد من الضمان الاجتماعي وذوي الإعاقة القطريين 750 سهمًا مجانيًا في شركة مسيعيد للبتروكيماويات القابضة مدفوعة الثمن بالكامل من قبل الحكومة، على أن يتم فتح باب الاكتتاب على الطرح العام الأوليّ لجزء من أسهمها أمام المواطنين نهاية شهر ديسمبر الجاري وينتهي في 21 من شهر يناير العام المقبل 2014، ومن المتوقع أن يتم تداول الأسهم في بورصة قطر خلال شهر فبراير من العام نفسه.

وأكد المواطنون لـ الراية أن المكرمة الأميرية التي يُهديها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى في غمار احتفالات المواطنين باليوم الوطني وتشمل طرح 26% من رأس المال المصدر لشركة مسيعيد القابضة للمواطنين بما يُعادل 3 مليارات و200 مليون ريال للاكتتاب العام للمواطنين، تسعى لتوفير فرصة استثمارية تفيد الأسر القطرية وأيضًا للأجيال القادمة من أجل رفاهيتهم ورفع مستواهم المعيشي.

وأشاروا إلى أن منح 750 سهمًا مجانيًا لكل مستفيد من الضمان الاجتماعي وذوي الإعاقة يستهدف ضمان حياة كريمة لتلك الفئات عبر دخل مضمون، ويُحقق أعلى عائد سنوي، فضلاً عن تعزيز دمجهم في المجتمع وإشعارهم بأنهم جزء أصيل من مسيرة النهضة والتنمية التي تعيشها قطر دون تكليفهم عناء سداد أسهم تلك القيمة.

وأكد المستفيدون من المكرمة الأميرية أن مبادرة سمو الأمير أثلجت قلوب المستفيدين من الضمان الاجتماعي والتي تضم شريحة كبيرة من المجتمع، فضلاً عن ذوي الإعاقة، والذين يُعدون الفئات الأولى بالرعاية وفقًا لإستراتيجية قطر، ورؤية قطر الوطنية 2030 ، لافتين إلى أن هذا الدعم يمثل امتدادًا لجهود سمو الأمير في دعم تلك الفئات من المواطنين.

وأشاروا إلى أن مكرمة سمو الأمير تدعم ذوي الإعاقة، والذين يحصلون على فرص عمل محدودة، ودخل شهري لا يحقق تطلعاتهم بسبب ظروف الإعاقة، لافتين إلى أن منح كل منهم 750 سهمًا من أسهم الشركات الثلاث التابعة لشركة مسيعيد القابضة مجانًا يُرسّخ لديهم روح الانتماء للوطن والولاء والوفاء لقائد مسيرة النهضة.

وأكدوا أن التمييز الإيجابي لذوي الإعاقة والمستفيدين بالضمان الاجتماعي يُعزّز مشاركتهم في مسيرة النهضة، ويشجّعهم على تجاوز ظروفهم الصعبة للمشاركة في مسيرة التنمية الشاملة التي تعيشها البلاد.

وأشاروا إلى أن فئات المستفيدين من الضمان الاجتماعي وذوي الإعاقة يحظون بفضل توجيهات القيادة الرشيدة بكافة أنواع الرعاية الاجتماعية والصحيّة، وأن حرص سمو الأمير على ضمان مستقبل أكثر رخاءً لهم خطوة تاريخية رائدة وغير مسبوقة عالميًا ستسجّل بحروف من نور في مسيرة القيادة الرشيدة التي تشعر بنبض شعبها، وتحقق تطلعاته، وتكفل لكافة أبنائه حياة كريمة.

وتأتي عملية طرح أسهم الشركة للاكتتاب ضمن البرنامج المعلن عنه مؤخرًا لتشجيع المواطنين على الاستثمار والادخار طويل الأجل وترسيخ ثقافة الادخار في قطر، مشيرًا إلى أن كل مواطن قطري اكتتب في الأسهم المطروحة سيكون له الحق في الحصول على سهم تشجيعي مجاني عن كل سهم تم تخصيصه له عقب إقفال الاكتتاب.


د. خالد أبا الزمات:
المكرمة الأميرية تدمج ذوي الإعاقة بالمجتمع


كتبت - هناء صالح الترك

أكد الدكتور خالد أبا الزمات أستاذ الجغرافية السياسية في جامعة قطر أن المكرمة الأميرية بتخصيص أسهم في شركة مسيعيد لذوي الإعاقة تعتبر لفتة كريمة من حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى لجميع فئات المجتمع وخاصة في هذه الأيام التي تعقب احتفالات اليوم الوطني، وهذا في حد ذاته يعتبر نوعًا من أنواع المشاركة الاقتصادية لدمج ذوي الإعاقة مع فئات المجتمع بكل أطيافه.

وأضاف أن هذه الفئة منسية في بعض البلدان، لكن في قطر تتمتع بامتيازات تعجز الدول الأخرى عن تحقيقها حيث أن التوجيهات السامية في جميع القطاعات إعطاء الأولوية لهذه الشريحة من المجتمع وكذلك لفئات المجتمع بشكل عام.

واعتبر ذلك توزيعا للثروات على الشعب، منوها بمعدل دخل الفرد في قطر الذي يعتبر الأول على مستوى دول العالم. وثمن اهتمام حضرة صاحب السمو بالإنسان القطري ورفع المستوى الاقتصادي والمعيشي لذوي الإعاقة وبالتالي مساعدتهم على المساهمة في التنمية الوطنية.

ورأى أن هذه اللفتة لها آثار إيجابية على المستويين الاقتصادي والاجتماعي وتساهم بشكل أو بآخر في تحسين دخل الفرد من ذوي الإعاقة وسوف يكون لهم شأن في المشاركة السياسية والاقتصادية.

د. حياة نظر: تعزيز مشاركة ذوي الإعاقة بمسيرة التنمية

الدوحة - الراية

أكدت الدكتورة حياة خليل نظر المدير العام لمعهد النور للمكفوفين أن مكرمة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى بتخصيص أسهم في شركة مسيعيد المساهمة لذوي الإعاقة تعكس إيمان القيادة الرشيدة بقدرات وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة عن طريق منحهم المكرمة الأميرية التي تبلغ قيمتها 750 سهما لكل شخص من ذوي الإعاقة في شركة مسيعيد، ويسهم كذلك في رفع مشاركة ذوي الإعاقة في التنمية الاقتصادية.

وقالت د. نظر لـ الراية: إن مثل هذه المبادرات ليست بغريبة على القيادة الرشيدة، وتمثل دافعا لهؤلاء الأشخاص للتوجه نحو مجالات جديدة للمشاركة في تنمية الوطن الغالي بما يضمن لهم أيضا حياة كريمة ويوفر الدخل المادي ويعزز تفعيل الاتفاقية الدولية لحماية حقوق ذوي الإعاقة بالحق في حياة كريمة وفي التنمية الاقتصادية بالدولة. وتوجهت بخالص الشكر والعرفان إلى قائد المسيرة على هذه المكرمة الأميرية، مما ترك الأثر الطيب في نفوس ذوي الإعاقة ماديًّا ومعنويًّا.


علي السناري: ضمان لحياة كريمة

الدوحة - الراية:

قال السيد علي السناري رئيس المركز الاجتماعي الثقافي للصم أن المكرمة الأميرية المقدرة بـ 750 سهما من اكتتاب مسيعيد لذوي الاحتياجات الخاصة هو امتداد لدعم سمو الأمير لضمان حياة كريمة لذوي الإعاقة.

ووجه السناري الشكر لحضرة صاحب السمو على تلك المكرمة الأميرية، مؤكدا أن القيادة الرشيدة تولي عناية فائقة واهتماما كبيرا بذوي الاحتياجات الخاصة ومن بينهم الصم بهدف دمجهم في المجتمع والاستفادة قدر الإمكان من إمكانياتهم كونهم موطنين لهم كافة الحقوق وعليهم كافة الواجبات وهو ما انعكس بالإيجاب على كافة مناحي حياتهم

مشيرا إلى أن تخصيص أسهم لذوي الاحتياجات الخاصة في الشركات أمر جيد ويساعد ذوي الاحتياجات الخاصة على إتمام مسيرة النجاح لهم حيث أن الإعاقة لم تمنعهم من التطور والاندماج داخل المجتمع من خلال المراكز المخصصة لهم والتي تقوم الحكومة تحت رعاية سمو الأمير بدعمهم باستمرار.

وان قطر من الدول التي لها باع طويل في توجيه العناية لذوي الاحتياجات الخاصة بما يؤكد حرصها على تعزيز دور ذوي الاحتياجات الخاصة بالتنمية بشكل مستمر بما يأتي ضمن اهتمام الدولة بالتنمية البشرية للانطلاق نحو تنفيذ استراتيجيات التنمية الوطنية 2030 بما يحقق تطلعات وطموحات فئة الصم وغيرها من الفئات الأخرى الهامة وذلك من خلال تعزيز التعاون بين الجهات المعنية بهذا الشأن محلياً وإقليمياً ودولياً.

وأكد أن المكارم الأميرية لذوي الاحتياجات الخاصة لن تنتهي وأن حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى يولي أهمية خاصة بدعم ذوي الاحتياجات، مشيرا أن المكرمة الأميرية تنهال على الجميع حيث انه بعد دعم اللاجئين السوريين جاء الدور على ذوي الاحتياجات الخاصة لدعمهم.

وطالب رئيس المركز الحكومة بالعمل على دعم ذوي الاحتياجات الخاصة الفترة القادمة بشكل أكبر، مؤكدا أن هناك الكثير من الشركات الخاصة والحكومية تقدم دعما للصم من خلال عقد شراكات بين المركز وتلك الشركات لتوفير عروض خاصة للصم فيما يتعلق بالتوظيف.

عبدالحميد نور العمادي:

مبادرة تاريخية لدعم ذوي الإعاقة والمنتفعين بـ الضمان


يقول عبدالحميد نور العمادي: إن القيادة الرشيدة للبلاد ممثلة في حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني تسعى لتحقيق الرخاء والحياة الكريمة لجموع الشعب القطري.

وأضاف: إن المكرمة الأميرية بتخصيص 750 سهمًا من اكتتاب شركة مسيعيد للبتروكيماويات القابضة لذوي الإعاقة الخاصة هو امتداد لدعم سمو الأمير لذوي الإعاقة الخاصة ومراكز التأهيل الخاصة بهم لكونهم في حاجة ماسة لدعم ورعاية الدولة.

ووجّه العمادي الشكر للقيادة الرشيدة على تلك المكرمة الأميرية، مؤكدًا أن القيادة الرشيدة تولي عناية فائقة واهتمامًا كبيرًا بذوي الإعاقة الخاصة بهدف دمجهم في المجتمع والاستفادة قدر الإمكان من إمكاناتهم كونهم مواطنين لهم كافة الحقوق وعليهم كافة الواجبات وهو ما انعكس بالإيجاب على كافة مناحي حياتهم.

وأشار إلى أن تخصيص أسهم لذوي الإعاقة الخاصة في الشركات أمر جيد ويساعد ذوي الإعاقة الخاصة على إتمام مسيرة النجاح لهم، حيث إن الإعاقة لم تمنعهم من التطور والاندماج داخل المجتمع من خلال المراكز المخصصة لهم، حيث تقوم الحكومة تحت رعاية سمو الأمير بدعمهم باستمرار.

وقال : إن مكرمة سمو الأمير رائدة وتاريخية في دعم ذوي الإعاقة والمنتفعين بالضمان الاجتماعي ، وتؤكد حرص القيادة الرشيدة على تعزيز حقوق ذوي الإعاقة الخاصة وترسيخ دورها في مسيرة التنمية بشكل مستمرّ بما يأتي ضمن اهتمام الدولة بالتنمية البشرية للانطلاق نحو تنفيذ إستراتيجيات التنمية الوطنية 2030 بما يحقق تطلعات وطموحات فئة الصم وغيرها من الفئات الأخرى الهامة وذلك من خلال تعزيز التعاون بين الجهات المعنية بهذا الشأن محليًا وإقليميًا ودوليًا.

وطالب بالعمل على دعم ذوي الإعاقة الخاصة الفترة القادمة بشكل أكبر، مؤكدًا أن هناك الكثير من الشركات الخاصة والحكومية تقدم دعمًا للصم من خلال عقد شراكات بين المركز وتلك الشركات لتوفير عروض خاصة للصم فيما يتعلق بالتوظيف.

عبد الرحمن قاسم:

المكرمة حافز للفئات المستفيدة


يقول عبد الرحمن قاسم: مكرمة سمو الأمير بتخصيص أسهم في شركة مسيعيد المساهمة الجديدة لذوي الإعاقة ومنتفعي الضمان الاجتماعي يعد دعما وحافزا من سمو الأمير لذوي الإعاقة، فنحن ما عهدنا منه إلا عدلا وإنصافا ومساواة للمواطن القطري وغير القطري.

وتابع قائلا: لا أستطيع وصف مدى سعادتي بهذا القرار الذي سيكون له أثر ايجابي كبير على حياة ذوي الإعاقة وأسرهم، مشيرا الى ان هذه الخطوة الفعالة ستخفف من المتاعب الحياتية اليومية لذوي الإعاقة، وستجعل منهم عنصرا فعالا ومنتجا في المجتمع.

وتابع قائلا: هذا القرار سيخفف من معاناة أسر ذوي الإعاقة، الذين يتحملون الكثير من الأعباء المالية.

وأكد أن المكرمة الأميرية التي يهديها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى في غمار احتفالات المواطنين باليوم الوطني، وتشمل طرح 26% من رأس المال المصدر لشركة مسيعيد القابضة للمواطنين بما يعادل 3 مليارات و200 مليون ريال للاكتتاب العام للمواطنين تسعى لتوفير فرصة استثمارية تفيد الأسر القطرية وأيضاً للأجيال القادمة من أجل رفاهيتهم ورفع مستواهم المعيشي.

وأشار الى ان منح 750 سهما مجانيا لكل مستفيد من الضمان الاجتماعي وذوي الاعاقة يستهدف ضمان حياة كريمة لتلك الفئات عبر دخل مضمون، ويحقق أعلى عائد سنوي، فضلا عن تعزيز دمجهم في المجتمع واشعارهم بأنهم جزء أصيل من مسيرة النهضة والتنمية التي تعيشها قطر دون تكليفهم عناء سداد أسهم تلك القيمة.

جمعة المضاحكة: المستفيدون سينعمون بالحياة الكريمة

يقول جمعة المضاحكة إن المكرمة الأميريّة التي يهديها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى في غمار احتفالات المواطنين باليوم الوطني، وتشمل طرح 26% من رأس المال المصدر لشركة مسيعيد القابضة للمواطنين بما يُعادل 3 مليارات و200 مليون ريال للاكتتاب العام للمواطنين تسعى لتوفير فرصة استثمارية تفيد الأسر القطريّة وأيضًا للأجيال القادمة من أجل رفاهيتهم ورفع مستواهم المعيشي والحياة الكريمة.

وأشار إلى أن منح 750 سهمًا مجانيًا لكل مستفيد من الضمان الاجتماعي وذوي الإعاقة يستهدف ضمان حياة كريمة لتلك الفئات عبر دخل مضمون، ويُحقق أعلى عائد سنوي، فضلاً عن تعزيز دمجهم في المجتمع وإشعارهم بأنهم جزء أصيل من مسيرة النهضة والتنمية التي تعيشها قطر دون تكليفهم عناء سداد أسهم تلك القيمة.

ناصر العبيدلي: تحقيق مبدأ الدمج الشامل

قال ناصر العبيدلي إن القرار ترجمة فعلية لتوجيهات القيادة الرشيدة ودعمها الدائم لذوي الإعاقة تحقيقًا لمبدأ الدمج الشامل لأبنائنا على الصعد كافة بهدف دعم وتعزيز برامج مراكز ذوي الإعاقة التي تستهدف تنمية اتجاهات مجتمعية إيجابية نحو تلك الفئة بالدرجة الأولى، ومن ثم الرقي بمستوى الخدمات المقدمة لهم وفقًا للممارسات العالمية الأكثر فاعلية.

وأضاف أن المبادرة الطيبة من حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني حفظه الله، تساعد على دمج ذوي الإعاقة في المجتمع وكسر الخجل الاجتماعي الذي يعاني منه عدد كبير منهم ودفعة قوية لهذه الفئة بفعل الإمكانات المادية التي ستكون ملهمة لهم بفضل حنكة وحكمة القيادة الرشيدة .

وأشار إلى أن المكرمة الأميرية من شأنها أن تسهم في تغيير نظرة المجتمع لذوي الإعاقة والتوعية بقضايا المعاقين وحقوقهم وجذب اهتمام الأفراد والمؤسسات الحكومية والخاصة إلى واجبهم نحو رعاية المعاقين ودمجهم في المجتمع.

يوسف الجاسم:

تحسين الوضع المادي للمستفيدين


يؤكد يوسف الجاسم أن مثل هذه الخطوة ستعمل على تحسين الوضع المادي لذوي الإعاقة الذين يحتاجون إلى مثل هذا الدعم لافتاً إلى أن قطر كانت ولا زالت في مقدمة الدول التي تولي اهتماماً خاصا بهذه الفئة وتقدم لها الرعاية الشاملة ، وهذا إن دل فهو يدل على السياسة الواعية التي تنتهجها القيادة الرشيدة مع جميع فئات الشعب دون التفرقة بين فئة وأخرى بالإضافة إلى تأكيدها أن ذوي الاعاقة هم جزء مهم لا يتجزأ من المجتمع ويقدمون أقصى ما لديهم لخدمة وطننا الغالي قطر.

وقال : إن منتفعي الضمان الاجتماعي كانوا يجدون صعوبة في التعايش مع الرواتب القليلة التي تمنح لهم وهذه المكرمة ستعمل على تحسين وضعهم بصورة كبيرة ويستطيعون من خلالها العيش بصورة كريمة مشيراً إلى أنها تعتبر خطوة لتقديم العون والمواساة وتحسين الظروف المعيشية الصعبة للفئات المستهدفة ومن ثم إعانة الفئة المستهدفة لأسرهم والمشاركة معهم لتحقيق الاكتفاء المادي.

جاسم قطان :

تساهم في تعزيز الدمج الاجتماعي


يؤكد جاسم قطان أن قطر أولت اهتماماً كبيراً برعاية ذوي الإعاقة ولم تأل أو تدخر جهداً في إصدار التشريعات الخاصة الراعية لهذه الفئة أو الانضمام إلى الاتفاقيات الدولية في هذا المجال وهو ما من شأنه أن يدعم هذه الفئة ويجعلها أكثر انخراطاً في المجتمع ونظرة سريعة على واقع هذه الفئة في المجتمع القطري يجعلنا نؤمن بأن ولاة الأمر لدينا لهم رؤية ثاقبة في المساواة بين المواطنين والاستقادة من إمكانيات كل مواطن ضمن اهتمام الدولة بالتنمية البشرية للانطلاق نحو تنفيذ استراتيجيات التنمية الوطنية 2030 بما يحقق تطلعات وطموحات جموع الشعب القطري لتحقيق النهضة المستدامة.

وأشار إلى أن المكرمة الأميرية بتخصيص 750 سهماً من اكتتاب شركة مسيعيد للبتروكيماويات القابضة لذوي الإعاقة هو امتداد لدعم سمو الأمير لذوي الإعاقة ومنحهم كافة أوجه الرعاية والمساواة بينهم وبين باقي المواطنين.

سيف السناري:

التمييز الإيجابي يعزز المشاركة في مسيرة النهضة


يؤكد سيف السناري ان مكرمة سمو الأمير تبث الفرحة والسعادة في نفوس المواطنين، كونها ستخفف من متاعب الحياة اليومية على ذوي الإعاقة، وتساعدهم على الاعتماد على أنفسهم، بدلا من الاعتماد على الغير، والذي قد يتسبب في مزيد من الأذى للمعاق بسبب كثرة الحركة أو أذى غيره ممن يساعده، كما تساعده على تحمل التكاليف المالية الكبيرة الخاصة بالعلاج والفحوصات، علاوة على تعزيزها لمشاركة ذوي الاعاقة المجتمعية.

وأشار الى ان التمييز الايجابي لذوي الاعاقة والمستفيدين بالضمان الاجتماعي يعزز مشاركتهم في مسيرة النهضة، ويشجعهم على تجاوز ظروفهم الصعبة للمشاركة في مسيرة التنمية الشاملة التي تعيشها البلاد.

وأكد ان فئات المستفيدين من الضمان الاجتماعي وذوي الاعاقة يحظون بفضل توجيهات القيادة الرشيدة بكافة انواع الرعاية الاجتماعية والصحية، وان حرص سمو الأمير على ضمان مستقبل أكثر رخاء لهم خطوة تاريخية رائدة وغير مسبوقة عالميا ستسجل بحروف من نور في مسيرة القيادة الرشيدة التي تشعر بنبض شعبها، وتحقق تطلعاته، وتكفل لكافة ابنائه حياة كريمة.

حسان الشريف:

ترسيخ روح الانتماء للوطن


عبر حسان الشريف عن سعادته وفرحته البالغة بقرار صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، مشيرا الى ان هذه المكرمة الأميرية السامية ان دلت فإنما تدل على اهتمام القيادة الحكيمة لدولتنا الكريمة برعاية حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى بفئة ذوي الاعاقة وحرصها على مساواتهم بغيرهم من الأصحاء، ومساعدتهم على ان يكونوا جزءا لا يتجزأ من المجتمع، والتخفيف من معانات ذوي الاعاقة والمستفيدين من الضمان الاجتماعي.

وأشار الى ان مكرمة سمو الأمير تدعم ذوي الاعاقة ، والذين يحصلون على فرص عمل محدودة ، ودخل شهري لا يحقق تطلعاتهم بسبب ظروف الاعاقة ، لافتا الى ان منح كل منهم 750 سهما من اسهم الشركات الثلاث التابعة لشركة مسيعيد القابضة مجانا يرسخ لديهم روح الانتماء للوطن والولاء والوفاء لقائد مسيرة النهضة.

وقال : من خلال تجاربنا في السنوات السابقة مع سموه نجده دائما ما يقف في صف ذوي الاحتياجات الخاصة ومدافع عن حقوقنا، فهو لا يألو جهدا في الوقوف بجانبنا لنكون جزء لا يتجزأ من المجتمع، فنحن نعتبر أنفسنا محظوظين، فدولتنا الكريمة تعطي لذوي الاحتياجات الخاصة من الامتيازات ما لا تعطيه أي دولة في العالم لهذه الفئة.

وأكد ان مبادرة سمو الأمير أثلجت قلوب المستفيدين من الضمان الاجتماعي الذي يضم شريحة كبيرة من المجتمع، فضلا عن ذوي الاعاقة، والذين يعدون الفئات الأولى بالرعاية وفقا لاستراتيجية قطر، ورؤية قطر الوطنية 2030 لافتين الى ان هذا الدعم يمثل امتدادا لجهود سمو الأمير في دعم تلك الفئات من المواطنين.

حسين المحمود: المبادرة تحقق أهدافاً معنوية

قال حسين المحمود إلى أن هذه الخطوة التي تعتبر مكرمة أميرية لا نستغربها ولا نتعجب منها خاصة أن القيادة الرشيدة امتدت أياديها البيضاء إلى خارج قطر وكانت العون للعديد من الشعوب المحتاجة لافتاً إلى أن الذي يميز هذه المكرمة أنها ستتيح الفرصة أمام ذوي الإعاقة ومنتفعي الضمان الاجتماعي في تعزيز أوضاعهم الاقتصادية وتمكينهم من ادخار أموال ليستطيعوا اللجوء إليها في الأوقات العصيبة التي قد تمر عليهم.

وأوضح أن العائد المعنوي لهذا القرار أهم كثيراً من العائد المادي الذي يحصل عليه ذوو الإعاقة ومنتفعو الضمان الاجتماعي من وراء هذه المكرمة لاسيما أن الاهتمام بهم يعزز من ثقافة دمجهم في المجتمع والتأكيد على دورهم الكبير في إرساء قواعد مستقبل قطر.

ناصر اليافعي: اهتمام بالفئات الضعيفة

يؤكد ناصر اليافعي أن القرار ليس بغريب على القيادة الرشيدة التي كانت وما زالت تولي اهتماماً كبيراً لذوي الإعاقة وكل الفئات الضعيفة.

وأشار إلى أن هذا الاهتمام من سمو الأمير يعود بالفائدة على المجتمع ككل خاصة أن كل مواطن قطري مهما كان وضعه الاجتماعي يساهم في بناء هذا الوطن ويضع احدى لبنات الرؤية الوطنية لقطر في 2030 .
عبد الله الأحمد: زيادة العطاء

قال عبد الله الأحمد إن مكرمة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى برهان على المكانة الرفيعة التي يتمتع بها وتشجعهم على المزيد من العطاء.

وأكد أن المبادرة تؤدي الى تمكينهم من الابداع والتميز في جميع المجالات مشيرا الى ان دعمهم يعد خدمة انسانية كبيرة.

وأكد ان الاهتمام بالمعاقين مسؤولية مجتمعية تستوجب تكاتف جميع مؤسسات الدولة.

محمد المطوع :

القيادة الرشيدة تترجم نبض المواطنين


يؤكّد محمد المطوع أن الله أنعم على قطر بالنعم الكثيرة والتي من بينها قيادة رشيدة تترجم نبض الشارع إلى قرارات جريئة وتضع مصالح المواطنين نصب أعينها دون تفرقة بل وتولي اهتمامًا بالغًا بمن يستحق الدعم والمساندة، ومن بين تلك الفئات ذوي الإعاقة الخاصة الذين لا تبخل عليهم الدولة بأي دعم سواء كان ماديًا أومعنويًا، وبناء صورة دقيقة وواضحة حول واقع ذوي الإعاقة الخاصة والتواصل مع الجهات المعنية في سبيل بناء واقع إيجابي لصالح أبناء هذه الفئة.

وأشار إلى أن تخصيص 750 سهمًا من اكتتاب شركة مسيعيد للبتروكيماويات القابضة لذوي الإعاقة الخاصة من شأنه أن يسهم في إحقاق التساوي بين المواطنين في كافة الحقوق والواجبات علاوة على أن تخصيص هذا العدد من الأسهم من شأنه أن يحقق دعمًا ماديًا لهذه الفئة يستعينون بها على الحياه وتكاليفها.

وأضاف: حتى وقت ليس ببعيد كان ينظر إلى ذوي الإعاقة الخاصة نظرة إشفاق غير أن القيادة الرشيدة للدولة ضربت المثل في حسن معاملة هؤلاء والتعامل معهم على أساس أنهم عناصر فاعلة في المجتمع والتأكيد على ضرورة التعامل معهم بما يجعلهم مساهمين حقيقيين مع غيرهم في بناء المجتمع.

محمد المالكي :

بادرة سمو الأمير أثلجت القلوب


يقول محمد المالكي : إن هذه المكرمة مهمّة جدًا بالنسبة لذوي الإعاقة ومُنتفعي الضمان الاجتماعي، وبالنسبة لي أشعر بسعادة بالغة بهذا القرار لأني أحد المقصودين من هذه المكرمة، مشيرًا إلى أن هذه الخُطوة ليست غريبة على القيادة الرشيدة التي تهتم بجميع مواطنيها ولا تفرّق بين فئة وأخرى بل وتعمل جاهدة لإرضاء الجميع.

وأكّد أن مبادرة سمو الأمير أثلجت قلوب المُستفيدين من الضمان الاجتماعي التي تضمّ شريحة كبيرة من المجتمع، فضلاً عن ذوي الاعاقة، الذين يُعدّون الفئات الأولى بالرعاية وفقًا لإستراتيجية قطر، ورؤية قطر الوطنيّة 2030، لافتًا إلى أن هذا الدعم يُمثل امتدادًا لجهود سمو الأمير في دعم تلك الفئات من المواطنين.

وأشار إلى أن مكرمة سمو الأمير تدعم ذوي الإعاقة، الذين يحصلون على فرص عمل محدودة، ودخل شهري لا يُحقق تطلعاتهم بسبب ظروف الإعاقة، لافتًا إلى أن منح كل منهم 750 سهمًا من أسهم الشركات الثلاث التابعة لشركة مسيعيد القابضة مجانًا يُرسّخ لديهم روح الانتماء للوطن والولاء والوفاء لقائد مسيرة النهضة.



http://www.mohamoon-qa.com/Default.a...yNews&ID=11919









من مواضيع عاشقة البسمة في المنتدى








التوقيع
حبي الغالـي قطــر ألف مبروك فوزك بتنظيم مونديال 2022م

(( جعل مثواك جنة النعيم ياأختي الوحيدة وحبيبة قلبي والله أنتي وأمي وبس اللي في القلب ..
وشوقي لكما وحزني عليكما سيطول يالغاليات ))

** والله أحبك يا قطر ** قدّ السما وقدّ البحر **
** وقدّ الصحاري الشاسعة ** وقدّ حبات المطر **
** والله أحبك يا قطر **

(( المسمى الجديد الآن هو الأشخاص ذوي الإعاقة وليس المعاقين أو ذوي الاحتياجات الخاصة بناء على طلبهم في اجتماعات اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في نيويورك .. الرجاء نسيان المسميات السابقة كلها ))
  رد مع اقتباس
تسهيل إجراءات ذوى الإحتياجات الخاصة في إكتتاب "مسيعيد"
قديم منذ /21-01-2014, 12:55 AM   #4


ناشطة في مجال حقوق ذوي الإعاقة

مشرفة منتدى أخبار الدورات واللقاءآت

 
الصورة الرمزية عاشقة البسمة

عاشقة البسمة غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 29-4-2007
 رقم العضويـة : 240
 نوع الإعاقة : إعاقة حركية
 المهنة : اخصائي أول برامج إعاقة
 الجنس : انثى
 الجنسية : قطرية حتى النخاع
 الإقامة : الغاليـ قطـر ــة
 مجموع المشاركات : 4,670
 بمعدل : 1.21 في اليوم
 آخر زيارة : 03-06-2014 (01:10 AM)


اوسمتي

رد: تسهيل إجراءات ذوى الإحتياجات الخاصة في إكتتاب "مسيعيد"




حصر أعداد المستفيدين من الأسهم المجانية

وزارة العمل والشؤون الاجتماعية تدرس ملفات المستفيدين





كتبت - منال عباس

تواصل الجهات المعنية حصر اعداد الفئات المستفيدة من الاسهم المجانية في شركة مسيعيد للبتروكيماويات القابضة والتي تقدر بـ 750 سهما مدفوعة الثمن بالكامل من قبل الحكومة لكل مستفيد من الضمان الاجتماعي وذوي الإعاقة القطريين.

وأكدت مصادر لـالراية ان وزارة العمل والشؤون الاجتماعية تعكف على دراسة ملفات المستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي لتحديد الفئات المستفيدة من الاسهم المجانية، فيما وضع مدير إدارة التأهيل الوظيفي بمركز الشفلح خطة لإعداد برنامج متكامل لرفع التوعية لدى أسر ذوي الاعاقة بمفهوم الاكتتاب.

وكشفت د. نضال الكاظمي مدير إدارة التأهيل الوظيفي بمركز الشفلح لـالراية أن أكثر من 50% من طلاب المركز سيستفيدون من توجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بتخصيص 750 سهما مدفوعة الثمن بالكامل من قبل الحكومة لكل مستفيد من الضمان الاجتماعي وذوي الإعاقة القطريين نظرا لان نصف طلاب المركز من القطريين.

وأكدت د. وفاء اليزيدي استشاري أول تأهيل ذوي الإعاقة، ومدير إدارة التأهيل الطبي في مؤسسة حمد الطبية أهمية تلك التوجيهات الأميرية في تعزيز دمج ذوي الاعاقة في المجتمع ، وترسيخ مشاعر الانتماء والولاء، وضمان مستقبل أفضل لتلك الفئات.

وقد أشاد مختصون وعاملون في مجال الاعاقة بالمكرمة الأميرية التي وصفوها بالرؤيا الشاملة التي تعكس اهتمام القيادة العليا بالفئات المستضعفة، وأشارو الى ضرورة أن تصاحب هذه المكرمة آلية للتأهيل الوظيفي حسب المعايير العالمية، وذلك من خلال التقييم الطبي والنفسي والذاتي، بما يملكه من قدرات نفسية وطبية واجتماعية، ونوهوا بأهمية تأسيس مركز تأهيل وظيفي لدولة قطر يرعى عملية توظيف المعاقين، ويرعى عملية تقنين القوانين المصاحبة لهذا الامر بما يحتاجه المعاق في البيئة القطرية.

وطرح عدد من أمهات ذوي الاعاقة العديد من الاسئلة والاستفسارات المتعلقة بمدى شمولية المكرمة لكافة الفئات، وما اذا كانت تشمل أبناء القطريات من آباء غير قطريين، وطالبن الجهات المسؤولة القائمة على تنفيذ هذه المكرمة أن يضعوا أبناء القطريات في عين الاعتبار، باعتبارها مكرمة أميرية تشمل القطريين والقطريات، وأن حكومة دولة قطر تشمل برعايتها الشاملة جميع الفئات المستضعفة في هذا المجتمع، لاسيما أن الدول المتقدمة تقاس بمدى اهتمامها بالفئات الضعيفة.

وعلمت الراية من مصادر موثوقة أن وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، تعكف عل دراسة هذا الملف لتحديد الفئات المستفيدة من المكرمة الأميرية المتمثلة في فئات الضمان الاجتماعي وذوي الاعاقة.

برنامج لتعريف أولياء الأمور بالاكتتاب د. نضال الكاظمي:
• 50 % من طلاب الشفلح يستفيدون من الأسهم المجانية


كشف د. نضال الكاظمي مدير إدارة التأهيل الوظيفي بمركز الشفلح لـالراية أن أكثر من 50% من طلاب المركز سيستفيدون من المكرمة الأميرية، باعتبار أن نصف الطلاب من القطرين.

وأعلن عن وضع المركز خطة لإعداد برنامج متكامل لرفع التوعية لدى أسر ذوي الاعاقة بمفهوم الاكتتاب ، سيتم تخصيص أحد الكوادر لمتابعة آليات الاكتتاب، ومعرفة المزيد من المعلومات لتمليكها لأسر ذوي الاعاقة.

وأكد أهمية التوعية بآلية الاكتتاب باعتباره فرصة استثمارية، لافتا الى دعوة المركز لاولياء الامور ليس فقط للحصول على حقوقهم من الاسهم بل للقيام بعمليات الاكتتاب لأولادهم وتسهيل هذه العملية.

وقال يهدف المركز إلى تقديم الخدمات التربوية والتأهيلية والاجتماعية والصحية والترويحية والمهنية للطلاب ذوي الإعاقة الذهنية بدرجاتها المختلفة، وتقديم خدمات الدعم والإرشاد الأسري لأسر الفئات المستهدفة بما فيها الإرشاد الفردي والجماعي، وإجراء الدراسات والأبحاث للوقوف على أسباب الإعاقة وسبل تلافيها والحد منها، فضلا عن نشر ثقافة الإعاقة في المجتمع، وإعداد كادر وظيفي متخصص في المركز، وتوفير سبل حياة أفضل للطلاب ذوي الإعاقة، والعمل على إيجاد فرص عمل للفئات المستهدفة في المجتمع بما يتناسب مع قدراتهم وإمكانياتهم.

وقال: بمجرد الاعلان عن توجيهات سمو الأمير تم وضع جدول لإعداد برنامج متكامل لرفع التوعية لدى أسر ذوي الاعاقة بمفهوم الاكتتاب، وأضاف في حديث لـالراية أنه سيتم تخصيص أحد الكوادر لمتابعة آليات الاكتتاب، ومعرفة المزيد من المعلومات لتمليكها لأسر ذوي الاعاقة.

وشدد على ضرورة التوعية بماهية الاكتتاب باعتباره فرصة استثمارية، وأضاف أن المركز سيدعو الأهل ليس لأخذ حقوقهم في الاسهم بل للقيام بعمليات الاكتتاب لأولادهم وتسهيل هذه العملية، من خلال التوعية بهذا الامر.

وأشار الى أن المركز الآن بصدد جمع المعلومات من سوق الاسهم في كيفية الاكتتاب، والتسجيل، والجهات التي يمكن التعاون معها، كوزارة العمل والشؤون الاجتماعية ، ومن ثم وضع الخطة التنفيذية وكيفية إيصالها للأهل ونشر الوعي لديهم بأهمية الاكتتاب، موضحاً أن عدد طلاب الشفلح تجاوز الـ 600 طالب من الجنسين، وفي إدارة التأهيل والتوظيف هناك 215 طالبا يتلقون الخدمة المباشرة، بالاضافة الى 45 مسجلين في برنامج المتابعة لما بعد التوظيف.

وحول نسبة القطريين الذين سيستفيدون من الاسهم المجانية أكد أن أكثر من 50% من طلاب المركز قطريون وسيستفيدون من الاسهم المجانية المخصصة لكل فرد من فئات ذوي الاعاقة.

ويرى حول الانجازات التي يمكن أن ينجزها الابناء من ذوي الاعاقة أن اهتمام الاسرة يعتبر عاملا رئيسيا وراء هذه الانجازات، وأشار الى أن الابحاث بينت الدور الكبير للأهل في عمليات التوظيف، وبالتالي تكمن ضرورة تواجدهم الفعال في جميع البرامج التي ترفع من قدرات ذوي الاعاقة، ونوه الى أن إدارة التأهيل والتوظيف بالمركز تقدم خدمات التعليم والتدريب والتأهيل المهني والتوظيف والتدريب الميداني بعد التوظيف، والمتابعة لما بعد التوظيف، لضمان استمرارية الوظيفة والأداء الجيد لها.

• د. وفاء اليزيدي:
• مطلوب مركز لتأهيل ذوي الإعاقة وظيفياً


أكدت د. وفاء اليزيدي استشاري أول تأهيل ذوي الإعاقة، ومدير إدارة التأهيل الطبي في مؤسسة حمد الطبية، أهمية الرسالة الانسانية التي تحملها توجيهات سمو الأمير بتخصيص 750 سهما مدفوعة الثمن بالكامل من قبل الدولة لكل فرد من الفئات المنتفعة بالضمان الاجتماعي، وكذلك لكل فرد من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة في شركة مسيعيد للبتروكيماويات القابضة.

وقالت لـالراية: تلك التوجيهات تعكس حرص القيادة الرشيدة على ضمان مستقبل أفضل وحياة كريمة لتلك الفئات.

ودعت لتعزيز دمج تلك الفئات في المجتمع ، كفئة منتجة، لها كيانها ووجودها في المجتمع،لافته الى سعي الدولة لتمكين واستقلالية الشخص ذي الاعاقة وإلى أهمية التوظيف بالنسبة لهم، لأن المعاق مهما درس ودخل مدارس يبقى الهدف الاخير لعملية التعليم والتدريب والتواصل، أن يكون شخصا مستقلا وله كيانه ومنتجا، وضمن فئة محترمه في مجتمعه.

وتضيف: التوطيف هو الهدف الرئيسي، عبر العديد من الوسائل والآليات منها التوظيف الذاتي وفي المنزل من خلال التوظيف عن بعد، وكذلك في المحميات التشغيلية للإعاقات الشديدة، وهناك جهود لكل جهات ومؤسسات ووزارات الدولة في عملية التوظيف الا أن كلا من هذه الجهات تتبنى طرقا مختلفة لعملية التوظيف، وهي ليست المثلى في بعض الأحيان، وذلك لانها لا تملك المعرفة الكافية في عملية التوظيف المعتمدة عالمياً، وعلى سبيل المثال فإن مركز الشفلح يعنى بإجراءات مختصره تحت بنده، والتي تؤهل فقط الطلبة، وهي الاعاقات الذهنية وعمليات الذكاء.

وترى أهمية إنشاء مركز للتأهيل الوظيفي، لافته الى أن هذه المراكز موجودة في جميع دول العالم المتقدمة وفي بعض دول الخليج، وأشارت الى أن المركز سيسعى الى إيجاد أربعة إدارات تحت مظلته ، الأولى تكون إدارة معنية بمراجعة قوانين العمل لذوي الاعاقة ، وتقيمها وتفعيلها بما يتناسب مع الوضع الحالي في دولة قطر، وفي حال عدم وجود قانون غير مناسب يتم الرجوع للجهات المعنية ونطلب منهم مراجعة هذا القانون بما يتناسب ووضعية المعاقين في دولة قطر.

تماضر الدوسري: ضمان حياة كريمة لذوي الإعاقة

تقول السيدة فاطمة الدوسري والدة تماضر الدوسري وهي معاقه بمتلازمة داون وتدرس بالصف الثالث بمدرسة قطر الإعدادية، إن توجيهات سمو الأمير بتخصيص 750 سهما مدفوعة الثمن بالكامل من قبل الدولة لكل فرد من الفئات المنتفعة بالضمان الاجتماعي، وكذلك لكل فرد من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة في شركة مسيعيد للبتروكيماويات القابضة خطوة هامة لتعزيز دمج ذوي الاعاقة وضمان حياة كريمة لهم.

وأشارت الى أن ابنتها وبشهادة جميع مدرساتها ممتازة في دروسها، وذلك بفضل جهود جميع الاطراف في المدرسة والاسرة، ونوهت بما وفرته الدولة من فرص وهيأت الاجواء الصحية المناسبة للمعاق.

وقالت: اذا كانت ابنتي تفوقت في دراستها فيرجع ذلك للامتيازات التي وفرتها لها الدولة، وأشارت هنا الى جهود المجلس الأعلى للتعليم في عملية الدمج الذي انعكس على الطلاب بصورة جيدة 50% منه اجتماعياً و50% أكاديمياً.

وأضافت: إن ما يشغل بالي الآن أن ابنتي وصلت صف ثالث إعدادي والسؤال الذي يطرح نفسه، ما مصير هؤلاء الطلاب بعد إكمال الثانوية، والحديث الآن يكثر عن مجالات العمل وفرصه للمعاقين، الا يحتاج ذلك لتأهيل هؤلاء الطلاب بعد الثانوية، وقبل أن ينغمسوا في العمل لا بد من تأهيلهم للعمل، حتى يحصل الفرصة المناسبة، وبالطبع من غير المعقول أن يتم توظيفهم في أماكن هم لايدركون عنها شئا وغير مهيئين له، وأشارت الى أعداد كبيرة تم توظيفهم، الا أن معظمهم أصبحوا عاجزين عن العمل بسبب عدم معرفتهم بالدور المطلوب منهم، وغير مستعدين للعمل، وتعتقد أن توظيف ذوي الاعاقة يجب أن لا يكون شفقة عليهم، بل لا بد أن يكون بقناعة بأنهم سيقومون بالدور المطلوب منهم، وسيعملون بفعالية لخدمة الوطن، ولا بد أن يحب ذو الاعاقة العمل، لكي يستطيع أن ينتج ويشعر بقيمته.



http://www.raya.com/Mob/GetPage/f645...6-838db67df023









من مواضيع عاشقة البسمة في المنتدى








التوقيع
حبي الغالـي قطــر ألف مبروك فوزك بتنظيم مونديال 2022م

(( جعل مثواك جنة النعيم ياأختي الوحيدة وحبيبة قلبي والله أنتي وأمي وبس اللي في القلب ..
وشوقي لكما وحزني عليكما سيطول يالغاليات ))

** والله أحبك يا قطر ** قدّ السما وقدّ البحر **
** وقدّ الصحاري الشاسعة ** وقدّ حبات المطر **
** والله أحبك يا قطر **

(( المسمى الجديد الآن هو الأشخاص ذوي الإعاقة وليس المعاقين أو ذوي الاحتياجات الخاصة بناء على طلبهم في اجتماعات اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في نيويورك .. الرجاء نسيان المسميات السابقة كلها ))
  رد مع اقتباس
تسهيل إجراءات ذوى الإحتياجات الخاصة في إكتتاب "مسيعيد"
قديم منذ /21-01-2014, 12:57 AM   #5


ناشطة في مجال حقوق ذوي الإعاقة

مشرفة منتدى أخبار الدورات واللقاءآت

 
الصورة الرمزية عاشقة البسمة

عاشقة البسمة غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 29-4-2007
 رقم العضويـة : 240
 نوع الإعاقة : إعاقة حركية
 المهنة : اخصائي أول برامج إعاقة
 الجنس : انثى
 الجنسية : قطرية حتى النخاع
 الإقامة : الغاليـ قطـر ــة
 مجموع المشاركات : 4,670
 بمعدل : 1.21 في اليوم
 آخر زيارة : 03-06-2014 (01:10 AM)


اوسمتي

رد: تسهيل إجراءات ذوى الإحتياجات الخاصة في إكتتاب "مسيعيد"




تسهيل إجراءات ذوى الإحتياجات الخاصة في إكتتاب ‘مسيعيد’



محمد طلبة

تفيد متابعات 'الشرق' أن شركة مسيعيد للبتروكيماويات القابضة قد شكلت لجنة متخصصة لدراسات آليات تسهيل إجراءات الإكتتاب لذوى الإحتياجات الخاصة والضمان الإجتماعى خلال طرح أسهم الإكتتاب اليوم ببورصة قطر، ومن المتوقع أن ترفع اللجنة توصياتها اليوم.ومن ناحية أخرى أعلنت البنوك المشاركة في الإكتتاب عن إستعدادها بتجهيز كميات كبيرة من طلبات الإكتتاب على فروعها المشاركة في عملية الإكتتاب، كما كونت البنوك فرق عمل لإستقبال المواطنين في أول يوم، وإرشادهم إلى الإجراءات والمستندات المطلوبة، ومساعدتهم في استيفاء بيانات طلبات الإكتتاب، خاصة لكبار السن والسيدات.




http://www.inewsarabia.com/41/%D8%AA...F%E2%80%99.htm









من مواضيع عاشقة البسمة في المنتدى








التوقيع
حبي الغالـي قطــر ألف مبروك فوزك بتنظيم مونديال 2022م

(( جعل مثواك جنة النعيم ياأختي الوحيدة وحبيبة قلبي والله أنتي وأمي وبس اللي في القلب ..
وشوقي لكما وحزني عليكما سيطول يالغاليات ))

** والله أحبك يا قطر ** قدّ السما وقدّ البحر **
** وقدّ الصحاري الشاسعة ** وقدّ حبات المطر **
** والله أحبك يا قطر **

(( المسمى الجديد الآن هو الأشخاص ذوي الإعاقة وليس المعاقين أو ذوي الاحتياجات الخاصة بناء على طلبهم في اجتماعات اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في نيويورك .. الرجاء نسيان المسميات السابقة كلها ))
  رد مع اقتباس
تسهيل إجراءات ذوى الإحتياجات الخاصة في إكتتاب "مسيعيد"
قديم منذ /21-01-2014, 12:59 AM   #6


ناشطة في مجال حقوق ذوي الإعاقة

مشرفة منتدى أخبار الدورات واللقاءآت

 
الصورة الرمزية عاشقة البسمة

عاشقة البسمة غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 29-4-2007
 رقم العضويـة : 240
 نوع الإعاقة : إعاقة حركية
 المهنة : اخصائي أول برامج إعاقة
 الجنس : انثى
 الجنسية : قطرية حتى النخاع
 الإقامة : الغاليـ قطـر ــة
 مجموع المشاركات : 4,670
 بمعدل : 1.21 في اليوم
 آخر زيارة : 03-06-2014 (01:10 AM)


اوسمتي

رد: تسهيل إجراءات ذوى الإحتياجات الخاصة في إكتتاب "مسيعيد"




رسخ مفاهيم الادخار وتؤمن لهم حياة كريمة .. خبراء لـالراية:

المكرمة الأميرية وسام على صدور ذوي الإعاقة

أمير الملا: تخصيص أسهم لذوي الإعاقة يعود عليهم بفوائد مستقبلية



كتبت - منال عباس

ثمن السيد أمير الملا المدير التنفيذي للجمعية القطرية لتأهيل ذوي الإعاقة توجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى بقيام الحكومة بالاكتتاب بعدد 750 سهماً مدفوعة الثمن بالكامل من قبل الحكومة لكل فرد من الفئات المنتفعة بالضمان الاجتماعي وكذلك لكل فرد من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة في شركة مسيعيد للبتروكيماويات القابضة .. مؤكدا أن هذه الخطوة من شأنها ترسيخ مفاهيم الادخار لذوي الإعاقة ويعود عليهم بالنفع في المستقبل.

وقال الملا لـالراية، ان القرار ليس بغريب على حضرة صاحب السمو الذي يولي اهتماما كبيرا بالاستثمار في الانسان بشكل عام، ويولي اهتماما خاصا بذوي الاعاقة باعتبارهم فئة هامة في المجتمع.

وشدد الملا على أهمية توسيع دائرة المسؤولية الاجتماعية وتعزيز مفاهيمها، مشيراً الى الاهتمام الكبير الذي توليه قطر لهذه الفئة، من أجل أن يحصل ذوو الاعاقة على خدمات متميزة في جميع المجالات. ولفت الى أن الجمعية القطرية لتأهيل ذوي الإعاقة تهدف لإنشاء أماكن ومراكز متخصصة لإيواء الأشخاص من ذوي الإعاقة واعدادهم مهنيا وتربويا وتعليميا ونفسيا وسلوكيا واجتماعيا حسب طبيعة الحالة وتوفير الأجهزة الطبية والتعويضية والمساعدة وكذلك الوسائل التعليمية والإيضاحية والأدوات والآلات التي تساعد على تقدم الأفراد ذوي الإعاقة وتوعية وارشاد أفراد المجتمع بالمشكلات التي يعاني منها الأشخاص ذوو الإعاقة وسبل الوقاية من الإعاقة وإعداد البحوث والدراسات وتأليف الكتب والمطبوعات والإصدارات وتحرير المجلات التي تبرز طبيعة الأشخاص ذوي الإعاقة وأسباب الإعاقة وسبل الوقاية منها.
وأشار الى أن قضية الإعاقة تحظى باهتمام كبير ومتزايد في الدول المتقدمة، ونظرة هذه المجتمعات للإعاقة والمعاقين تعكس حضارتهم وتقدمهم، بل أصبحت قضية مهمة ورسالة اجتماعية سامية، وأفراد هذه الفئة أمانة في عنق هذه المجتمعات، حيث تضمن رعايتهم في مختلف المجالات، فهناك مؤسسات حكومية خاصة متميزة لرعايتهم وإجراءات وسياسات واقعية وجادة خاصة بعلاجهم وتعليمهم وتشغيلهم وضمان حقوقهم الاجتماعية والتربوية والنفسية والصحية والإنسانية، الأمر الذي يساعد في تحسين حياتهم بشكل واضح وإدماجهم في المجتمع بصورة مقبولة تكسبهم الثقة بأنفسهم وبالمجتمع. وأكد أن دولة قطر تعمل وفق المعايير الدولية التي تحقق الرعاية الشاملة لذوي الاعاقة.

من جانبه، أكد السيد طالب عفيفة عضو مجلس إدارة الجمعية القطرية لتأهيل ذوي الإعاقة أن توجيهات سمو الأمير تحقق طموحات ذوي الإعاقة، مشيرا الى أن قطر لم تأل جهداً في توفير كل ما من شأنه مساعدة هذه الفئة وتحقيق استقلاليتها وتوفير العيش الكريم لها. ونوه بأن قطر تولي اهتماما كبيرا بالأشخاص ذوي الإعاقة، مشيرا الى الخدمات المقدمة لهم من قبل المراكز والمؤسسات المختلفة، وذلك من خلال سن القوانين والتشريعات التي تمكنهم من الوصول إلى الاستقلالية والمشاركة الفعالة في المجتمع.

وأضاف أن الإسلام اهتم اهتماماً بالغاً بالمعاقين وأولاهم رعاية وعناية خاصة، لافتاً الى أن قطر ورؤية قيادتها الثاقبة أكدت أن ذوي الاحتياجات الخاصة جزء مهم لا يتجزأ من المجتمع، وذلك من خلال رعايتهم والعناية بهم وتقديم الخدمات المتميزة لهم. وأشار الى تقرير حديث للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة الذي عكس الاهتمام الكبير الذي توليه قطر للمنتفعين من الضمان الاجتماعي وذوي الاعاقة، وتحدث التقرير بإسهاب حول محور الرعاية والحماية الاجتماعية الذي يعتبر من أهم مكونات السياسة الاجتماعية المتكاملة في قطر لدعم الأسرة وتأمين احتياجات الفئات ذات الظروف الخاصة، وتناول التقرير التطور في أعداد المستفيدين من إعانات الضمان الاجتماعي خلال (2010 -2012 )، حيث تمثل فئتا المسنين وذوي الإعاقة ما يقارب 80% من مجموع الفئات المنتفعة من إعانة الضمان الاجتماعي، مقابل نحو 12% من فئتي الأرامل والمطلقات و8% لفئة الأسر المحتاجة والفئات الأخرى كالأيتام ومجهولي الأب أو الأبوين.

ونوه التقرير أنه وبملاحظة تطور أعداد المستفيدين من خدمات مركز العوين حسب الجنس، يتبين تذبذب أعدادهم، كما يتبين أن أغلب المستفيدين هم من الذكور ويشكلون (87,5 % - 76,3% ) خلال السنوات (2009 -2012)، أما على مستوى الجنسية فيلاحظ أن القطريين هم الأكثر استفادة من خدمات مركز التأهيل الاجتماعي، حيث يشكلون نسبة تتراوح ما بين (68.4% - 62,5% ) خلال السنوات (2009 -2012 ). وبين التقرير أن فئة المسنين تحتل أهمية خاصة في السياسات الاجتماعية لدولة قطر على الرغم من صغر حجمها، حيث يمثل السكان في الفئة العمرية 60 سنة فأكثر نسبة 1,7 % من إجمالي السكان، في إشارة الى أن المؤسسة القطرية لرعاية المسنين تقوم بإيواء المسنين الذين تعجز أسرهم عن رعايتهم أو الذين ليس لهم أسر ترعاهم، وقد قامت المؤسسة بإجراء 233 زيارة خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من سنة 2012م والذي انتفع به 192 مسنا قطريا وغير قطري في مناطق الدولة المختلفة .. وأشار التقرير الى انخفاض عدد المقيمين في مؤسسة إحسان مقابل زيادة أعداد المستفيدين من برنامج الرعاية المنزلية. ولم يغفل التقرير قضايا التمكين والتأهيل لأفراد المجتمع الأقل حظاً والمعرضين للمخاطر من خلال منحهم فرصة إعالة أنفسهم وعائلاتهم. ونوه بالاجراءات العملية التي تتخذها الجهات المعنية في إطار تفعيل السياسات الداعمة للأسر والأفراد الأقل حظاً والمعرضة للمخاطر.

وفيما يتعلق بتمكين الأسر من إعانات الضمان الاجتماعي، لا سيما من هم في سن العمل، أشار التقرير الى إعانات الضمان الاجتماعي ممن تم تعيينهم في سوق العمل، يلاحظ أنهم يشكلون نسبة 16 % من إجمالي المسجلين سنة 2009 وفي 2010 ومن ثم ترتفع سنة 2011 لتصل الى 48% في سنة 2012، كما تم تمكين الأسر المستفيدة من إعانات الضمان الاجتماعي وتحويلها الى فئة منتجة معتمدة على ذاتها، وتطوير أعداد المشاركين في برنامج التدريب والتأهيل المهاري. وأشار التقرير الى توظيف الأشخاص ذوي الاعاقة، حيث تم توظيف 124 موزعين على مؤسسات الدولة المختلفة، وذلك حسبما ورد في بيانات إدارة تنمية القوى العاملة الوطنية، وقد كانت الحصة الأكبر للمؤسسات الحكومية بنسبة (62,1 %)، وتم توظيف أكبر عدد من ذوي الاعاقة في وزارة الداخلية حيث بلغ عددهم 29 فردا ويشكلون (23,4) من إجمالي الذين تم توظيفهم في الجهات.

• تربويون لـالراية:
• الاهتمام بذوي الإعاقة في قطر يبدأ من القمة


كتب - محروس رسلان

ثمن عدد من التربويين عاليا توجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى بقيام الحكومة بالاكتتاب بعدد 750 سهماً مدفوعة الثمن بالكامل من قبل الحكومة لكل فرد من الفئات المنتفعة بالضمان الإجتماعي وكذلك لكل فرد من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة في شركة مسيعيد للبتروكيماويات القابضة .. مؤكدا أن هذه التوجيهات تأتي في إطار الاهتمام الكبير من قبل الدولة بالمعاقين، حيث يبدأ الاهتمام من القمة بتأكيد القيادة الرشيدة أن ذوي الاحتياجات جزء لا يتجزأ من المجتمع ومن ثم تهتم الدولة بهم وتقدم لهم الدعم على جميع الأصعدة الفكرية والنفسية والاجتماعية والتعليمية.

ورأوا أن مثل تلك القرارات تدعم ذوي الإعاقة ماديا ومعنويا وتجعلهم يشاركون بقية الفئات يدا بيد في بناء الوطن، كما تجعلهم في غنى عن أي مساعدة وتلبي كافة مطالبهم واحتياجاتهم الخاصة والعامة. ولفتوا إلى أن القيادة الرشيدة لا تكل عن مساعدة ذوي الإعاقة عبر سلسلة من القرارات الحكيمة التي تصب في صالحهم وفي صالح المجتمع بشكل عام. وأشاروا إلى أن قرارات قيادتنا الرشيدة تتميز بانطلاقها من البعد الإنساني الذي يجعلنا نعتز بمثل هذه القرارات العظيمة التي تشكل دعما قويا لأبنائنا.

فمن جانبه، وصف الخبير التربوي الدكتور أحمد النعمة رئيس قسم التوجيه الرياضي بوزارة التربية والتعليم والأستاذ المشارك بجامعة قطر سابقا توجيهات سمو الأمير بتخصيص أسهم لذوي الإعاقة بشركة مسيعيد الصناعية بأنها قرار إنساني يتوجب علينا شكر القيادة الرشيدة لبلادنا عليه. وأكد أن هناك طفرة كبيرة واهتماما ملحوظا بالمعاقين في قطر يبدأ من القمة لإدراك القيادة الرشيدة أنهم جزء لا يتجزأ من المجتمع ومن ثم تهتم بهم وتقدم لهم الدعم على كافة الأصعدة الفكرية والنفسية والاجتماعية والتعليمية. وقال: كم من أعلام رفعت لقطر بفضل اهتمامها بالمعاقين في لفتة إنسانية جميلة من قبل القيادة التي أولتهم رعايتها واتخذت خطوات حقيقية نحو دمجهم اجتماعيا كجزء من منظومة المجتمع وأشعرتهم بجدوى وجودهم وساعدتهم على أن يساعدوا في بناء وطنهم مثل غيرهم من أبناء الوطن.

وأضاف أن هناك دعما اجتماعيا وماديا كبيرا من القيادة الرشيدة للبلاد لذوي الإعاقة ولا شك أن الأسهم الخاصة بذوي الإعاقة ستوفر لهم الدعم الكافي الذي يحتاجونه. وتابع: أشعر بالفخر لصدور مثل هذه القرارات التي تدعم أبناءنا وتضمن لهم توفير كافة احتياجاتهم من منطلق الإحساس بأنهم أبناؤنا، مؤكدا أن آثار هذا القرار ستكون كبيرة وعظيمة الفائدة على الأسرة والمجتمع. ودعا القطاع الخاص إلى المساهمة في دعم ذوي الإعاقة إلى جانب الحكومة التي لا تقصر في القيام بواجبها العظيم في دعم هذه الفئة. وقال: نريد من أبنائنا المعاقين أن يكونوا سعداء بصدور مثل هذا القرار وأن يتحملوا المسؤولية ويساهموا في بناء المجتمع.

من جانبه، أكد الأستاذ راشد العودة الفضلي الموجه التربوي والكاتب الصحفي أن هذا الاهتمام الفائق من قبل سمو الأمير يأتي استكمالا لما سبقه من توظيف وتدريب لهذه الفئة بالذات. وقال إن القرار يمثل استشعارا من القيادة الرشيدة لظروف وأحوال هذه الفئة وهو ما ينم عن قلب كبير وإحساس راق يراعي ظروف هذه الفئة المهمة والمهمشة في الكثير من البلاد.

وأضاف: ليس بمستغرب على سمو الأمير هذه المواقف الإنسانية الرائعة وهو يراعي جميع الحقوق بصفته ولي أمر ينطلق من الثوابت الشرعية والإنسانية والاجتماعية التي اعتنت بهذه الفئة خصوصا. وتابع: هي بلا شك مكرمة تبعث على الارتياح وتؤكد أن قيادتنا الرشيدة ذات أفق واسع وقلب رحيم. وأكد أن هذه الفئة لها الحق في الاهتمام والرعاية من قبل سمو الأمير بصفتهم مواطنين يساهمون في دفع عملية التنمية المستدامة أسوة بباقي الفئات بما يعود عليهم بالنفع ويغنيهم عن أي منة من أحد ويشعرهم بأن خلفهم قيادة رشيدة تحس بمطالبهم وتأخذ بأيديهم باعتبارهم ذوي قدرات خاصة. وقال: هذه القرارات تدعم ذوي الإعاقة ماديا ومعنويا وتجعلهم يشاركون بقية الفئات يدا بيد في بناء الوطن كما تجعلهم في غنى عن أي مساعدة وتلبي كافة مطالبهم واحتياجاتهم الخاصة والعامة.

بدوره أكد الأستاذ إبراهيم الدربستي مدير إدارة التوجيه الأسبق بوزارة التربية والتعليم أن قيادتنا الرشيدة لا تكل عن مساعدة ذوي الإعاقة عبر سلسلة من القرارات الحكيمة التي تصب في صالحهم وفي صالح المجتمع بشكل عام. وأكد أن مثل هذا القرار سيوفر كافة أشكال الدعم المادي والمعنوي والنفسي الاجتماعي لذوي الإعاقة ويلبي كافة مطالبهم واحتياجاتهم. وأشار إلى أن قرارات قيادتنا الرشيدة تتميز بانطلاقها من البعد الإنساني الجميل الذي يجعلنا نعتز بمثل هذه القرارات العظيمة التي تشكل دعما قويا لأبنائنا.

• اعتبروا أنها دعم إضافي من الدولة
• أعضاء البلدي يشيدون بالمكرمة الأميرية


كتب - هيثم القباني

ثمن أعضاء بالمجلس البلدي المركزي المكرمة الأميرية بتخصيص 750 سهما بشركة مسيعيد للبتروكيماويات القابضة لذوي الاحتياجات الخاصة والمنتفعين من الضمان الاجتماعي.

وأكد سعود عبدالله آل حنزاب رئيس المجلس البلدي المركزي أن هذه المكرمة الأميرية تعكس اهتمام القيادة الرشيدة بدعم الفئات المحتاجة من المجتمع وأشار إلى أن الدولة كانت وما زالت تضع ذوي الإعاقة والمنتفعين من الضمان الاجتماعي على رأس أولوياتها من خلال توفير الوظائف وإلغاء نسب كبيرة من الرسوم التي قد يدفعونها نظير الخدمات التي تقدمها لهم الدولة.
ومن جهته، أعرب المهندس حمد لحدان المهندي عضو المجلس البلدي عن دائرة الذخيرة عن تقديره العميق للمكرمة الأميرية مشددا على أن تقديم 750 سهما مجانا لذوي الإعاقة والمنتفعين من الضمان الاجتماعي هو لفتة طيبة

وقال إن الاكتتاب هو استثمار طويل الأجل وله إيجابياته الكبيرة على الفرد والمجتمع موضحا أن شركات عملاقة هي من تقوم بعمل الاستثمارت التي يكتتب فيها المواطنون.

وأوضح أن تخصيص جزء من الاكتتاب لهذه الفئات لاسيما من ذوي الإعاقة ليس الأول ولن يكون الأخير مبينا أن القيادة الكريمة شددت على ضرورة قيام جميع مؤسسات الدولة ليس فقط بتوفير وظائف لذوي الإعاقة بل بتيسير الإجراءات لهم وتذليل العقبات وتخصيص مرافق لهم.

وفيما يخص المنتفعين من الضمان الاجتماعي أشار المهندي إلى أن تلك الشريحة لم يكن لها دخل سوى معاش الضمان الاجتماعي وهو بالفعل غير كاف ما حدا بالدولة لإعطائهم حصة من الاكتتاب كفيلة بتحسين مستوى معيشتهم .

ومن ناحيته قال مبارك فريش سالم عضو المجلس إن المكرمة الأميرية تعكس اهتمام القيادة الكريمة بجميع فئات المجتمع ولاسيما الفئات الأكثر احتياجا وهما المعاقون ومنتفعو الضمان الاجتماعي.

ومن جانبه، أشار محمد شاهين العتيق عن دائرة مدينة خليفة الجنوبية إلى أن القيادة القطرية تسعى دوما للتخفيف عن كاهل المواطن لاسيما ذوي الإعاقة ومنتفعي الضمان الاجتماعي.

ومن ناحيته، أشاد أحمد الشيب عضو المجلس البلدي عن دائرة أم صلال علي بالمكرمة الاميرية معربا عن امتنانه لمواقف سمو الأمير من القضايا الإنسانية سواء داخل قطر أو خارجها.
وأضاف إن القيادة القطرية على دراية واسعة باحتياجات الشعب القطري وتسعى دوما لتلبية احتياجاته وأن تلك المكرمة دليل واضح على وفاء القيادة لهذا الشعب القطري الكريم.

ومن جانبه، قال محمد فيصل الشهواني عضو المجلس البلدي عن دائرة دخان أن هذه مكرمة أميرية نشكر عليها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، موضحا أن تخصيص 750 سهما لذوي الإعاقة والمنتفعين من الضمان الاجتماعي سيعمل على تحسين مستواهم المعيشي ويرفع من روحهم المعنوية.

وبدوره قال محمد بن ظافر الهاجري عضو المجلس البلدي عن دائرة الشيحانية أن سمو الأمير المفدى يسير على درب صاحب السمو الأمير الوالد ويسعى دوما لتوفير كافة احتياجات المواطنين وخصوصا ذوي الإعاقة



http://www.raya.com/news/pages/0c23c...3-7fa5de539c16









من مواضيع عاشقة البسمة في المنتدى








التوقيع
حبي الغالـي قطــر ألف مبروك فوزك بتنظيم مونديال 2022م

(( جعل مثواك جنة النعيم ياأختي الوحيدة وحبيبة قلبي والله أنتي وأمي وبس اللي في القلب ..
وشوقي لكما وحزني عليكما سيطول يالغاليات ))

** والله أحبك يا قطر ** قدّ السما وقدّ البحر **
** وقدّ الصحاري الشاسعة ** وقدّ حبات المطر **
** والله أحبك يا قطر **

(( المسمى الجديد الآن هو الأشخاص ذوي الإعاقة وليس المعاقين أو ذوي الاحتياجات الخاصة بناء على طلبهم في اجتماعات اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في نيويورك .. الرجاء نسيان المسميات السابقة كلها ))
  رد مع اقتباس
تسهيل إجراءات ذوى الإحتياجات الخاصة في إكتتاب "مسيعيد"
قديم منذ /21-01-2014, 01:01 AM   #7


ناشطة في مجال حقوق ذوي الإعاقة

مشرفة منتدى أخبار الدورات واللقاءآت

 
الصورة الرمزية عاشقة البسمة

عاشقة البسمة غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 29-4-2007
 رقم العضويـة : 240
 نوع الإعاقة : إعاقة حركية
 المهنة : اخصائي أول برامج إعاقة
 الجنس : انثى
 الجنسية : قطرية حتى النخاع
 الإقامة : الغاليـ قطـر ــة
 مجموع المشاركات : 4,670
 بمعدل : 1.21 في اليوم
 آخر زيارة : 03-06-2014 (01:10 AM)


اوسمتي

رد: تسهيل إجراءات ذوى الإحتياجات الخاصة في إكتتاب "مسيعيد"




بناء على توجيهات الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد…تخصيص 750 سهما مدفوعة من قبل الحكومة للفئات المنتفعة بالضمان الاجتماعي وذوي الاحتياجات في شركة مسيعيد




الجسرة الثقافية الاخبارية ـ الدوحة – قنا ـ

أعلن سعادة السيد علي شريف العمادي وزير المالية والأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الاقتصادية، انه وبناء على توجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى “حفظه الله ورعاه” تقوم الحكومة بالاكتتاب بعدد (750) سهماً مدفوعة الثمن بالكامل من قبل الحكومة لكل فرد من الفئات المنتفعة بالضمان الإجتماعي، وكذلك لكل فرد من فئة ذوي الإحتياجات الخاصة”، في شركة مسيعيد للبتروكيماويات القابضة التي سيتم فتح باب الاكتتاب على الطرح العام الأولي لجزء من أسهمها أمام المواطنين نهاية شهر ديسمبر الجاري وينتهي في 21 من شهر يناير العام المقبل 2014، ومن المتوقع أن يتم تداول الأسهم في بورصة قطر خلال شهر فبراير من نفس العام.

وأوضح سعادة وزير المالية في كلمة أدلى بها خلال المؤتمر الصحفي الذي خصص اليوم للإعلان عن إطلاق الطرح العام الأولي لجزء من أسهم شركة مسيعيد للبتروكيماويات القابضة للاكتتاب العام، أن أهم شروط الطرح الأولى العام ستتضمن ، أن يكون الطرح عبارة عن جزء من أسهم شركة مسيعيد للبتروكيماويات القابضة تمثل تقريبا 26 بالمائة من رأس المال المصدر للشركة، لافتا إلى أن سعر السهم الواحد سيكون 10 ريالات قطرية، مضيفا أنه على أساس سعر السهم فإن حجم الطرح سيبلغ 3.2 مليار ريال، وستبلغ إجمالي قيمة حقوق الملكية للشركة أكثر من 12 مليار ريال قطري.

وأكد أن هذا الطرح سيكون حصريا لكافة المواطنين في قطر، مؤكدا أنه لن تتمكن المؤسسات أو الشركات الخاصة من المشاركة فيه باستثناء مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع والهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية.

وبين سعادته أن عملية الطرح هذه تأتي ضمن البرنامج المعلن عنه مؤخرا لتشجيع المواطنين على الاستثمار والادخار طويل الأجل وترسيخ ثقافة الإدخار في قطر، مشيرا إلى أن كل مواطن قطري اكتتب في الأسهم المطروحة سيكون له حق في الحصول على سهم تشجيعي مجاني عن كل سهم تم تخصيصه له عقب إقفال الاكتتاب.

وأشار إلى أنه سيتم منح الأسهم التشجيعية خلال 10 أعوام على دفعتين للمستثمرين المستوفين لشروط المنح، وهي أن يحتفظ المستثمر بما لا يقل عن 50 بالمائة من الأسهم التي تم تخصيصها له على مدى عشر سنوات.

وأضاف سعادة وزير المالية: “إذا، فإن المواطنين القطريين الذين يكتتبون في هذا الطرح غير المسبوق سيحصلون على هذه الأسهم الإضافية مجانا، وقد تم ابتكار هذه الآلية للتشجيع على الادخار لأجل أبناءنا وأحفادنا من بعدهم، لذا فإننا ندعو كل مواطن قطري يعيش على أرض قطر أن يكتتب ليس فقط لنفسه، بل لجميع أفراد أسرته، وقد سعينا لتكون عملية المشاركة في الطرح العام الاولي سهلة وبسيطة”.

فرصة للمواطنين للاستفادة مباشرة من خطط التنمية الخاصة بشركة مسيعيد للبتروكيماويات

وأكد سعادة السيد علي شريف العمادي وزير المالية والأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الاقتصادية أن الطرح بحد ذاته يعتبر فرصة للمواطنين للاستفادة مباشرة من خطط التنمية الخاصة بشركة مسيعيد للبتروكيماويات القابضة في الأعوام القادمة، مع تحفيزهم للاحتفاظ باستثماراتهم في الشركة لآجال طويلة، موضحا أنه من ضمن أهداف الطرح هو ترسيخ مفاهيم الإدخار والاستثمار الآمن في المجتمع القطري وجعل مشاركة المواطنين في عملية التنمية مشاركة فعالة بتوسيع قاعدة مساهماتهم في الشركات الرائدة كشركة مسيعيد.

وأشار سعادة وزير المالية إلى أن المجلس الأعلى للشؤون الاقتصادية قرر أن يتم طرح أسهم شركة مسيعيد وفق أسس جذابة ومبتكرة تحقق أكبر استفادة ممكنة للمواطنين، بما في ذلك طرح الأسهم بسعر جذاب ومزايا إضافية ستمنح للمواطنين المشاركين في الاكتتاب للذين يحتفظون بأسهمهم لفترات طويلة وذلك تشجيعا من الدولة لهم على الاستثمار والادخار.

وبين أن مبادرة الطرح هذه هي واحدة من سلسلة طروحات أولية سيتم إطلاقها تباعا عبر قطر للبترول ضمن البرنامج الذي تهدف الدولة من وراءه إلى تشجيع المواطنين على الاستثمار والادخار طويل الأجل، مشيرا إلى أنه يمكن للقطريين المشاركة من خلال ملء وتقديم النموذج الخاص المعد لذلك والمتوفر في البنوك الإثنى عشر المشاركة في الطرح وأفرعها المنتشرة في البلاد، والتي تم إدراجها في الموقع الإلكتروني الجديد لشركة مسيعيد القابضة للبتروكيماويات، الذي تم إطلاقه بحلة جديدة ويحتوي على معلومات أخرى إضافية عن الشركة وعن الطرح الأولي العام.

وأكد العمادي أنه سيكون بإمكان المواطنين القطريين الحصول على المزيد من المعلومات حول هذا الطرح من خلال الحملة الإعلانية الترويجية، التي سيتم إطلاقها في الأسابيع المقبلة، ومن خلال نشرة الطرح ودليل الطرح العام الأولي لشركة مسيعيد القابضة، والتي ستكون متوفرة في البنوك المشاركة منذ اليوم الأول لبدء الاكتتاب في 31 ديسمبر الجاري.

وأشار إلى أن الطرح العام الأولي لشركة مسيعيد القابضة يمثل فرصة مميزة للمواطنين القطريين للاستفادة بشكل مباشر من نجاح خطط التنمية الاقتصادية لدولة قطر، والقيام بخطوات هامة لضمان مستقبل زاهر لأبنائهم، وذلك من خلال المساعدة على ترسيخ ثقافة امتلاك الأسهم لآجال طويلة.

دعوة المواطنين القطريين للاطلاع على تفاصيل الطرح العام الأولي والاكتتاب بالشركة
ودعا سعادة السيد علي شريف العمادي وزير المالية والأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الاقتصادية، جميع المواطنين القطريين للاطلاع على تفاصيل الطرح العام الأولي والاكتتاب في الطرح العام لشركة مسيعيد للبتروكيماويات القابضة، مؤكداً ثقته بأنها ستكون شركة رائدة في قطاع صناعة البتروكيماويات، باعتبارها خطوة هامة يستفيد منها القطريون اليوم وكذلك الأجيال القادمة، مشيرا إلى أن هذا الطرح بشروطه وأحكامه وآلياته يعتبر طرحا غير مسبوق من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، ومؤكدا أنه يمثل علامة فارقة في تاريخ الطروحات الأولية.

وردا على تساؤلات طرحت خلال المؤتمر، أوضح سعادة السيد علي شريف العمادي وزير المالية والأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الاقتصادية، أن برنامج عملية التداول في السوق وسيولة السهم أخذ في اعتباره عدة جوانب فهناك توازن بين عملية تشجيع الموطن على الاستثمار والادخار وأيضا بين عوامل السوق، مشيرا إلى أن البرنامج أعطى الحرية للمواطن فإلى جانب تقديم مكافأة تشجيعية له للحفاظ على الأسهم، فهو يتمتع بكامل الحرية لبيع 50 بالمائة من أسهمه من يوم الشراء الأول، وهي نسبة جيدة فيما يتعلق بمعايير السوق الحالية في قطر وأيضا في منطقة الخليج، معربا عن اعتقاده بأن تمتع 50 بالمائة من الأسهم بحرية التداول يعد بمثابة محفز جيد للسوق.

ولفت سعادته إلى أن عملية تشجيع المواطن على الإدخار ستتمثل في تقديم حافز كل خمس سنوات، أي أنه إذا قام أحد المواطنين بشراء مائة سهم ب10 ريالات فستقوم الحكومة بتزويده بمائة سهم أخرى في غضون عشر سنوات (50 سهما في الخمس سنوات الأولى و50 سهما في الخمس سنوات الأخرى)، أي أن قيمة الأسهم تضاعفت خلال 10 سنوات وهي أسهم من ضمن الشركة، مبينا أن السقف الأعلى لتملك الشخص للأسهم هو مليون سهم تمثل ربع بالمائة.

ولفت إلى أن الفكرة من عملية الطرح هي مشاركة أكبر شريحة قطرية ممكنة بعملية الاكتتاب، خاصة وأن عملية التداول ستكون مفتوحة للجميع من أول يوم التداول، منوها إلى أنه تم وضع سقف للمستثمرين غير القطريين بنسبة 15 بالمائة من الأسهم المتداولة.

وأكد وزير المالية على أن البرنامج جاء ليرسخ ثقافة الادخار وهو تفكير في الأجيال القادمة وأن الحوافز الموضوعة هي تشجيع للشباب، مشددا على أن تملك الأسهم يضمن أحقية الأرباح منذ العام الأول.


http://aljasraculture.com/?p=8332









من مواضيع عاشقة البسمة في المنتدى








التوقيع
حبي الغالـي قطــر ألف مبروك فوزك بتنظيم مونديال 2022م

(( جعل مثواك جنة النعيم ياأختي الوحيدة وحبيبة قلبي والله أنتي وأمي وبس اللي في القلب ..
وشوقي لكما وحزني عليكما سيطول يالغاليات ))

** والله أحبك يا قطر ** قدّ السما وقدّ البحر **
** وقدّ الصحاري الشاسعة ** وقدّ حبات المطر **
** والله أحبك يا قطر **

(( المسمى الجديد الآن هو الأشخاص ذوي الإعاقة وليس المعاقين أو ذوي الاحتياجات الخاصة بناء على طلبهم في اجتماعات اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في نيويورك .. الرجاء نسيان المسميات السابقة كلها ))
  رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"الغذاء الأمريكية" تسحب دواءي "زرتك" و"تايلنول" للأطفال اام حسن قسم العلاج ببروتوكول الدان 14 01-02-2012 08:52 PM
" حقائق مغيبة عن مسرح "المحرقة" بليبا: أمريكا تسترد قاعدة "هويلس" أسير التحدي قسم آخر الأخبار 0 02-03-2011 07:31 PM
من وسائل منتسوري للتعليم""""""""" وانتظروا المزيد ايمي علي برامج والعاب ومواقع تعليميه 18 01-09-2010 01:30 PM
"ذوو الاحتياجات الخاصة" يشاركون فى احتفالات "القراءة للجميع" اليوم السابع أخبار المخيمات والملتقيات 5 31-08-2009 03:31 PM
"""""السلام على من تبع الهدى وامر بالتقوى""""" winners04 الترحيب والتهانــي 9 22-02-2008 12:44 AM


منتـديـات تحــدي الإعـاقـه .. السنة 11، اليوم 279


Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 12:21 AM.
مختارات ابني احب عالمك عالم الاعاقة فهنياء لي بك ايها المتحدي الصغير

جميع الحقوق محفوظة لمنتديات تحدي الإعاقة - تصميم شركة المودة