منتديات تحدى الإعاقة
العودة   منتـديـات تحــدي الإعـاقـه > أقسام الإعاقات والاحتياجات الخاصة > الإعاقة السمعية وصعوبات النطق
عضوية جديدة
مختارات تقبل طفلك بكل ما فيه حتى تعرف كيف تتعامل معه بشكل يتناسب مع حالته ويساعده على التقدم
لكل من فقد كلمة مروره او يجد صعوبه في دخول المنتدي يمكنكم التواصل مع الإداره بالضغط علي  (الاتصال بنا)  

البحث في منتـديـات تحــدي الإعـاقـه
     

موضوع مغلق
** الـرد على ( الإدعـاءات ) .. السـابقـة .. والحـاليـة .. والقـادمـة !!
** الـرد على ( الإدعـاءات ) .. السـابقـة .. والحـاليـة .. والقـادمـة !!
قديم منذ /29-03-2012, 11:54 AM   #1


إختصاصي تخاطب

 
الصورة الرمزية محمد يسري

محمد يسري غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 15-8-2010
 رقم العضويـة : 12600
 نوع الإعاقة : لا يوجد
 المهنة : أخصائي تخاطب
 الجنس : ذكر
 الجنسية : مصـري
 الإقامة : المدينة المنورة
 مجموع المشاركات : 2,298
 بمعدل : 0.88 في اليوم
 آخر زيارة : 17-09-2016 (04:01 PM)


اوسمتي

إرسال رسالة عبر ICQ إلى محمد يسري إرسال رسالة عبر AIM إلى محمد يسري إرسال رسالة عبر Yahoo إلى محمد يسري
** الـرد على ( الإدعـاءات ) .. السـابقـة .. والحـاليـة .. والقـادمـة !!






السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


.


في الحقيقة لا أعرف إلى من أوجه هذا الرد تحديداً ؟!


.


فهل أوجهه لجميع الإخوة والأخوات بالمنتدى على أساس أنني وعدتهم بالرد على ما جاء في بعض المشاركات الأخيرة للأستاذ خالد بن فهد ..


.


أم أوجهه للأستاذ خالد بن فهد شخصياًً ؟


.


أم أوجهه للذين سبق أن أساءوا لي بدون وجه حق واختفوا دون تقديم أي بينة على إدعاءاتهم ؟


.


أم أوجهه للذين سوف يأتون بادعاءات جديدة بعد ذلك دون أن يقدموا أيضاً أي بينة على تلك الإدعاءات التي أعتقد أنها لن تنتهي !


.


على كل حال .. لن أحدد ذلك .. فالموضوعات أمامكم .. ويكفي أن التضارب الواضح في كل اتهام .. أو ( إدعاء ) ياتي لي بعد فترة من الفترات ستجدوا أنه يتعارض تماماً مع غيره من الإدعاءات .. والافتراءات الأخرى .. وهذا في حد ذاته يؤكد عدم صحة أياً منها ..


.


ففي البداية كانت هناك إدعاءات بأنني لم أحصل أساساً على دراسات عليا ( أياً كان مسماها ومدتها ) ..


.
ثم جاءت بعدها ادعاءات بأن هذه الدراسات العليا ليس لها علاقة بالجامعة الأمريكية ..


.
ثم ادعاءات ثالثة بأنها كانت عبارة عن دراسية غير نظامية .. أي أنها كانت عن بُعد ..
.
ثم ادعاءات رابعة بأنها كانت بعد سفري للمملكة ..
.
ثم ادعاءات خامسة بأنها عبارة عن دورة في ( 20 ) يوم !


.


بالله عليكم .. كل هذا التضارب بخصوص موضوع واحد .. فأي هذه الأكاذيب تصدقون .. في الوقت الذي لم يقدم فيه أياَ منهم ( ولن ) يقدم أي بينة أو دليل على صحة تلك الأكاذيب !!


.


لذلك فإن ردي بمنتهى البساطة على كل من ادعى بأي شئ ضدي بخصوص الموضوع السابق دون وجه حق .. بأنه إذا كان كتب ذلك .. ولم يضع أي اعتبار للآية الكريمة الموجودة في جميع المنتديات :
.

(( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد ))



.


فأقول لهم أنهم كتبوا ما كتبوا .. ولكن يظل لي في اعناقهم حق أمام الله عز وجل ..


.
وأقول لهم أيضاً أن من شروط التوبة .. رد المظالم .. فإذا كان كل منهم ظلمني ( لسبب في نفسه ) .. فإن موعدنا يوم الحساب .. وأشكرهم أنهم أتاحوا لي الفرصة ( بظلمهم وافتراءاتهم ضدي في الدنيا ) .. بأن يكون لي حق في أعناقهم في الآخرة ..


.


.





.
.


أما بالنسبة للرد على الأستاذ خالد بن فهد .. فسأذكر أولاً إحدى العبارات التي ذكرها في كلامه .. لأنها ستوضح الكثير من الأمور .. وهذه العبارة هي :
.

.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد بن فهد الـرد الإدعـاءات السـابقـة والحـاليـة والقـادمـة


الله بالعقل عرفناه ولم نشاهده هناك أمور تكون الفرضيات واقعيه اكثر من الواقع نفسه..



.

.
بالتأكيد الكل متفق على ذلك .. وأن الله سبحانه وتعالى عرفناه بالعقل ولم نشاهده .. لذلك توجد أشياء ليس من المفترض إثباتها لأنها تعتبر من البديهيات التى لا تحتاج لإثبات .. وسأوضح ذلك بالتفصيل في الجزء الأخير من موضوعي ..
.


.


سأحاول الآن بقدر الإمكان الرد على جميع ما ذكره الأستاذ خالد من خلال اقتباس كلامه حرفياً حتى لا يتغير المعنى .. ثم سارد على كل جزئية من كلامه على حدة ..
.
.


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد بن فهد الـرد الإدعـاءات السـابقـة والحـاليـة والقـادمـة


وإذا كلامي خطأ تستطيع الرد يا إستاذ محمد وبأمكان من ذكر اسمه أن يرد وبإمكان المشرفه اختي شاطئ التي سوف تتضايق كثيرا لك ولكن هذا واجب علي لأننا لابد نكون منصفين نحن الان لا نتكلم عن عمل نتكلم عن مؤهلات والحق حق وواجب علينا قوله ..




.
.
أشكرك أستاذ خالد لإتاحة الفرصة لي للرد .. لأنه بالفعل توجد أشياء ذكرتها في كلامك غير صحيحة .. وتوجد أشياء أخرى بالرغم أنها كانت لا تحتاج لتعليقي عليها لأنها كما ذكرت تعتبر من البديهيات التي لا تحتاج لإثبات .. إلا أنني ساضطر فقط للإشارة إليها للإخوة والأخوات بالمنتدى .. وسأترك لهم حرية الحكم على مدى صحة كلامي أو كلامك من خلال ( العقل ) الذي عرفنا به الله ( سبحانه وتعالى ) .


.
.


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد بن فهد الـرد الإدعـاءات السـابقـة والحـاليـة والقـادمـة


أعرف ليس لديك الوقت ومشاغلك كثيره كثير مع مدربي النطق السعوديين في المركز ليستفيدو من خبرتك وانت الاخصائي مع انه مؤهلهم بكالوريوس في التخاطب وانت دبلوم او دوره في التخاطب..




.

.
ردي عليك الآن لن يكون بكلامي .. ولكن بكلام الله عز وجل :
.

.

{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ } ..
الحجرات ( 12 ) .




ما رأيك في ذلك .. لأنه ليس لي علاقة كما ذكرت بالوزارة سوى بحالاتي فقط .. أي أن ظنك هذا يندرج بلا شك تحت ( الإثم ) .. وهو أحد الأشياء الكثيرة التي كانت مجرد افتراءات وادعاءات في كلامك .. وبالتالي فإنك ستتحمل وزر كلامك هذا أمام الله قبل تحملها أمام الآخرين !


.
.


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد بن فهد الـرد الإدعـاءات السـابقـة والحـاليـة والقـادمـة


وأطلب من المشرفين رفع الظلم عن استاذ عمرو عطا الرجل رفع جميع مؤهلاته وكانت متفقه تماما مع مؤهلات محمد يسري فلماذا واحد يكون مدرب نطق والاخر اخصائي نطق وجميعهم عملو في مركز السممع والكلام أما حكاية الدبلومات من الجامعه الامريكيه فهي في التربيه الخاصه هذا مسماها ..!!!


في الاخير عمرو عطا سوف يتفاجأ من كلامي والله العضيم انه لايعلم انني سوف ااكتب موضوع كهذا ولا اتواصل معه ولكن انا أعتبر مساهم في ظلم هذا الرجل فأكرر طلبي من المشرفين وضع تحت اسمه اخصائي ..



.

.

شئ جيد أستاذ خالد اعترافك بأنك ساهمت في ظلم الأستاذ عمرو .. وأنك تطلب وضع إسمه كلمة أخصائي .. ولكن أليست كانت هناك طريقة أفضل من ذلك .. دون أن تتسبب بكلامك في إثارة النفوس مرة أخرى ( باعتبارنا على الأقل مسلمين ) .. مع ملاحظة أن من أهم أسباب خلافي مع الأستاذ عمرو كنت أنت شخصياً .. وكنت لا أتمنى أن نعود لتذكر تلك الفترة .. ولكن يمكنك أنت الرجوع إليها لتعرف ذلك !

.


وهل لا زلت تتذكر عندما كنت تحاول وقتها الإصلاح بيننا .. وكان الرد التلقائي هو ( جزاك الله خيراً ) .. فماذا من المفترض أن نقول لك الآن ؟؟؟؟
.
نقول لك جزاك الله ماذا على كلامك الذي يعيدنا إلى فترة سيئة وانتهت بحمد الله .. ثم بتسامح الأستاذ عمرو .. الذي قد تكون الحسنة الوحيدة في المشكلات التي حدثت بيننا هو معرفتي له عن قرب .. وأنه أثبت بالفعل وليس بالقول أنه شخصية جديرة بالاحترام .. وأن وجوده بالمنتدى لمجرد مساعدة الحالات وليس بحثاً عن أي شئ آخر .


.


وبالرغم من اعتذاري له أكثر من مرة .. فهذه مرة جديدة أعتذر له فيها ..


.
بالعكس أستاذ خالد .. فالاعتراف بالحق فضيلة .. وابحث في موضوعاتي ستجد منهم موضوع خاص بعنوان ( اعتذار ) وكنت أنت أيضاً أحد هؤلاء الذين قدمت لهم هذا الاعتذار بالرغم أنني لم أخطئ في حقك أساساً بحرف واحد !


.


أما بخصوص المسميات .. فوالله هذه المسميات لاااااااااااااااااااا تهمني .. وقلت لك أننا لن ندخل الجنة بمسمياتنا .. والألوان التي يتم بها كتابة أسمائنا بالمنتديات .. واسأل مدير المنتدى شخصياً عن الرسالة التي ذكرت له فيها أن وجودي في المنتدى هو فقط بشكل تطوعي بصرف النظر عن المسميات والألقاب ..


.
ولكن ليس معنى هذا أن كلامك الذي ذكرته عني صحيح .. وأن أغير أو أتنازل عن مهنتي ( الرسمية ) .. لأن هناك فرق كبير بين أن يكون عملي ومهنتي في جميع الوثائق الرسمية هي ( أخصائي تخاطب ) .. وبين أن تذكر عني افتراضات أو ( افتراءات ) إما أنها لم تحدث .. أو أنها ليس لها علاقة أساساً بالواقع .. وساذكرها لك تباعاً ..
.
.


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد بن فهد الـرد الإدعـاءات السـابقـة والحـاليـة والقـادمـة



كل زملائك اللذين اتو للسعوديه معلمين تربيه خاصه سمعي ولكن للاسف بدون دوره في التخاطب لماذا لم يستمرو وهم يعتبرون متخصصين حسب كلامك..!!؟



.
.
أنا الذي أسألك أستاذ خالد نفس السؤال ولكن بالعكس .. فبالعقل والمنطق الذي عرفنا به الله سبحانه وتعالى .. إذا كان تم انهاء تعاقد معظم أخصائيين التخاطب .. ليس السنة الماضية فقط .. ولكن منذ عدة سنوات .. بالرغم من حصولهم جميعاً على دورات في التخاطب .. فلماذا تم التجديد لي مع عدد محدود جداً منهم على مستوى المملكة .. بالرغم أن التعميم واضح وصريح ؟!
.
.


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد بن فهد الـرد الإدعـاءات السـابقـة والحـاليـة والقـادمـة



إذا بتنتقد جامعة طيبه فسألني أنا عن جامعات مصر ومايحدث فيها لا تجعلنا نتكلم في الجامعات ومقارنتها



.

.
هذا كلامك بالحرف الواحد أستاذ خالد .. وبصرف النظر عما يحدث في جامعات مصر .. فإن هذا ليس سؤالي الآن ..
.
ولكن السؤال البديهي الذي يفرض نفسه .. إذا كانت جامعات مصر هكذا من وجهة نظرك .. فلماذا كلفت نفسك .. وتعبت نفسك .. وذهبت للدراسة بها ؟!!!
.

.

وسؤال آخر مرتبط بنفس الموضوع .. وهو .. إذا كانت جامعات مصر هكذا ( من وجهة نظرك ) .. فلماذا تصر المملكة على التعاقد من خريجي جامعات مصر في مختلف القطاعات .. وخاصةً التعليم والصحة ..


.
.
وسؤال ثالث .. وحتى بعد سعودة الوظائف .. لماذا تشترط المملكة الدراسة بجامعات مصرية محددة .. حتى يتم الإعتراف بالدبلومات التي يتم دراستها ؟!
.
.


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد بن فهد الـرد الإدعـاءات السـابقـة والحـاليـة والقـادمـة



وجامعة طيبه معروف إهمالها لانها جامعه حديثه وأكبر دليل طلبها لك محاضر في اضطرابات التواصل وانت تحمل بكالوريوس سمعي ودوره في التواصل ..!!



.

.
الآن نتكلم على شقين .. موضوع جامعة طيبة واهمالها لطلبها لي أكون محاضراً بها .. وموضوع الحداثة ..
.

.

أولاً بالنسبة لموضوع العمل بالجامعات فهو ليس جديد بالنسبة لي أستاذ خالد .. وأنت تقول أنك تعرف كل شئ في مصر وجامعاتها .. لذلك إذهب إلى المبنى الإداري بجامعة عين شمس ( قصر الزعفران - أمام النافورة ) واسأل عن الإعلان الذي طلبت فيه الجامعة معيدين من خريجي قسم التربية الخاصة في سنة 2002 .. لأنك بمنتهى البساطة إذا شاهدت الإعلان ستجد أن جميع الشروط متوافرة بالنسبة لي .. وان معدلي التراكمي يفوق بعض الذين تم تعيينهم .. وهذا يعني ببساطة أنني كان من المفترض أن أكون معيداً بجامعة عين شمس ( التي لا تريد مقارنتها بالجامعات السعودية .. بالرغم أنك تعبت نفسك وكلفت نفسك للدراسة بها ) !


.


.


أما بالنسبة لموضوع أن جامعة طيبة مهملة بسبب الحداثة .. فأعتقد أنه إذا كان كلامك صحيح .. فإن ذلك سينطبق على المملكة ككل نظراً ( لحداثتها ) كما ذكرت .. مقارنة بالدول الأخرى !


.


فهل هذا ما تقصده أستاذ خالد ؟!


.
وقبل أن نترك موضوع جامعة طيبة أذكرك بكلامي .. وكلامك عن طلاب جامعة طيبة .. لأن كلامي لم يتغير سواء مع المسئولين .. أو معهم شخصياً .. بأنه ليس لهم ذنب في أي شئ يتعلق بالقسم الخاص بهم .. وأن الجامعة هي التي تتحمل أي قصور سواء في الجانب النظري أو العملي بالنسبة لخريجيها .. وهذا هو السبب الأساسي الذي جعلني لا أشارك في أي شئ خاص بهم سواء بشكل رسمي سواء في المركز أو في الجامعة نفسها .. لأنني لست على استعداد لتحمل أخطاء غيري ..
.
بينما كلامك عنهم يا أستاذ خالد على أساس أنهم محتالين .. أي ( نصابين ) .. هل تتذكر عندما قلت ذلك عنهم في إحدى المرات التي كنت تتحدث فيها معي على الشات ؟!
.
لذلك فإنني أسألك الآن .. هل لا زلت ترى أنهم محتالين .. وإذا قلت لك أنك لم تتعامل معهم وأصدرت حكمك عليهم جميعاً .. بينما من خلال تعاملي معهم ( بشكل غير رسمي طبعاً ) .. وهذه شهادة حق لهم أن معظمهم شخصيات محترمة وجادة ويكفي أن تعرف أن أحدهم اختار هذا التخصص فقط ليس بحثاً عن الوظيفة .. ولا الـ 30 % .. ولكن من أجل شقيقه الذي لا يتكلم .. والذي جاء معه بالفعل إلى المركز في إحدى المرات ..


.


فهل لا زلت ترى أستاذ خالد أن هذا الشخص ( المحترم ) .. و( كل ) زملاؤه ( المحترمين ) عبارة عن محتالين ؟!
.
سواء كنت ترى .. أو لا ترى ذلك .. فأذكرك بحديث رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم :
.

.


عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " أتدرون ما الغيبة قالوا الله ورسوله أعلم قال ذكرك أخاك بما يكره قيل أفرأيت إن كان في أخي ما أقول قال إن كان فيه ما تقول فقد اغتبته وإن لم يكن فيه فقد بهته " .
.
.






.
على كل حال .. نعود لاستكمال الرد على افتراءاتك !
.
.


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد بن فهد الـرد الإدعـاءات السـابقـة والحـاليـة والقـادمـة


لن ادخل في النوايا الخاصه فيك ولكن مؤهلاتك امامنا وامام الجميع فيكف نكذب أعيننا ..




.
.
أرجو المعذرة من الإخوة الأعضاء بالمنتدى .. لأنني سأضطر الآن لوضع بعض الروابط التي ستؤكد لكم أن الأستاذ خالد لم يأتي بجديد عندما تحدث عن مؤهلاتي .. وكأنه اكتشف شيئاً لم يكن متاحاً للجميع .. لأنه قام فقط بنقل ( جزء ) من كلامي من بعض المنتديات الأخرى .. لذلك سأضع لكم رابط موضوعين فقط لأؤكد لكم معلومتين ..


.


المعلومة الأولى ستلاحظوا أن التاريخ بالموضوعين هو 14 أغسطس 2010 .. أي قبل اشتراكي بمنتدى التحدي أساساً بيوم واحد .
.
المعلومة الثانية أن نفس هذا الموضوع كان بمنتدى التحدي ( بالحرف الواحد ) .. وحذفته من منتدى التحدي فقط للأسباب التي حدثت وقتها .. والتي يمكنكم معرفتها من خلال موضوعي ( اعتذار ) ..


.
.


أي أن مؤهلاتي ليست سراً .. وليست في نفس الوقت شئ أهرب منه أو أخشى منه أو يجب أن أعترف به كما يعتقد الأستاذ خالد !


.
.


فكل شهادة حصلت عليها أعتز بها جداً .. وليس ذنبي أنني درست كل تلك السنوات أو حصلت على كل تلك المؤهلات .. وليس ذنبي أيضاً افتراض الأستاذ خالد ( غير الصحيح ) أن مهنتي الرسمية كأخصائي تخاطب تم منحها لي بناءً على بكالوريوس التربية الخاصة !
.
.


رابط الموضوعين هما :
.
.
الرابط الأول .. منتدى كيان بتاريخ 14 – 08 - 2010


.




وهذه هي العبارة غير الواضحة .. والتي قد تكون ظهرت بخط مختلف .. قد يكون بسبب تغيير البرمجة .. أو تغيير أنماط الخطوط في بعض المواقع :
.


** الدراسات العليا ( الدبلـوم العامـة والدبلـوم الخاصـة ) تم الحصول عليهما من :



جــامعــــة القـاهـــرة المصــريَّـــة - جــامعـــة نـــورث كـــارولاينـــا الأمــريكيَّــــــة .



.
.
وهي عبارة عن :
.
الدراسات العليا ( الدبلوم العامة والدبلوم الخاصة ) تم الحصول عليهما من :

جامعة القاهرة المصرية - جامعة نورث كارولاينا الأمريكية .


.
.
.
.


الرابط الثاني .. منتدى البعثات المصرية ( بنفس التاريخ السابق ) :


.




وبدون الدخول على الروابط .. فطالما أن هذا الشات خاص بالأخصائيين فقط .. وطالما أن الأستاذ خالد هو الذي اضطرني لذلك .. فإنني سأنقل لكم كل ما جاء بموضوعاتي السابق الإشارة إليها .. والتي قام الأستاذ خالد بوضع افتراضات بخصوصها .. ليس لها أي علاقة بالواقع !


.
.
.
.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


.


يسعدني ويشرفني أن أنضم إليكم من خلال التواصل عبر هذا الموقع .. وذلك رغبة مني في المساهمة بأي ** عمل تطوعي ** من أجل مساعدة تلك الفئة التي تعاني من مرض من أمراض التخاطب ..


.


وقبل المشاركة أو الرد على أسئلة الأعضاء بموقعكم أحب أولاً أن أعرفكم بنفسي ..
.

الإسـم : محمـد يسـري
.
المهنـة : أخصـائـي تخـاطـب
.
رقـم الموبايل بـالمـدينـة المنـوَّرة : 00966500441752
.
البــريــد الإلكتـرونـي : myaami4@yahoo.com
.




المؤهلات العلمية
.


· حاصل على بكالوريوس تربية خاصة – جامعة عين شمس - بتقدير جيد جداً .
.


· حاصل على ليسانس علم نفس – جامعة القاهرة – بتقدير جيد .
.


· حاصل على الدبلوم العامة في التربية الخاصة بتقدير جيد جداً .
.


· حاصل على الدبلوم الخاصة في التربية الخاصة بتقدير جيد جداً .
.


· حاصل على الدورة التدريبية في اضطرابات التخاطب بتقدير ممتاز .
.


· حاصل على الدورة التدريبية في سيكولوجية الصم وضعاف السمع بتقدير جيد جداً .
.


· حاصل على التويفل (TOEFL) من جامعة عين شمس .
.


· قيد التسجيل بالماجستير في أمراض التخاطب .


.


** الدراسات العليا ( الدبلوم العامة والدبلوم الخاصة ) تم الحصول عليهما من :

جامعة القاهرة المصرية - جامعة نورث كارولاينا الأمريكية .


.


.


الخبــرات العمليــة


.


· أخصائي التخاطب بمركز السمع والكلام بالمدينة المنوَّرة منذ 1423 هـ وحتى الآن .
.


· العمل لمدة عامين في نفس التخصص مع ذوي الإحتياجات الخاصة بمركز آباء وأبناء بالقاهرة .
.


· عضو رابطة الأخصائيين النفسيين المصريَّة ( رانم ) .
.


· إجراء التشخيص .. ووضع .. وتنفيذ .. البرامج العلاجية لآلاف الحالات التي تُعاني من مرض من أمراض التخاطب .
.


· المشاركة ببعض الموضوعات والكتابات في المجلة السعودية للإعاقة والتأهيل .
.


· إعداد الكُتيِّب الخاص بمركــز السمــع والكــلام بالمدينة المنوَّرة .
.


· إعداد سلسلـة من المطـويات المتخصصـة في أمراض التخـاطـب .
.


· تصميم برامج تخاطب خاصة بكل من .. حالات التأخر اللغوي - اللجلجة – الإبدال – الحذف ....
.


· القيام بزيارات ميدانية للمراكز الصحية والمدارس الإبتدائية بالمدينة المنوَّرة .
.


· المشاركة في إلقاء المحاضرات خلال العديد من الدورات التدريبيَّة الموجهة لمرشدي الطلاب والعاملين في مجال التربية الخاصة بالمدينة المنوَّرة .


.


مرة ثانية يسعدني التواصل معكم والرد على أي استفسارت بخصوص الحالات التي تعاني من أي مرض من أمراض التخاطب ..


.


مع أطيب التمنيات


.
.


.
.
هذا هو كلامي الذي يوجد بالمنتديات ( بالحرف الواحد ) .. والذي نقله الأستاذ خالد من أحد المنتديات .. واختار بعضه ليضع تحته خطوط ويلونه بألوان مختلفة .. بينما لم ينقل الجزء الآخر منه !


.
.
.
.
الآن عودة مرة جديدة لاستكمال الرد على ما جاء في ادعاءات .. أو افتراءات الأستاذ خالد ..
.
.


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد بن فهد الـرد الإدعـاءات السـابقـة والحـاليـة والقـادمـة


ومن يصنفك بناء على 4 مواد درستها هذا يضحك عليك ولا يفقه شيء.. ولكن لا تلام 10 سنوات جعلتك تنسى تخصصك الاصلي وأما غيرك يكون معلم فصل ..
كل من يقرأ ردك سوف يعلم انك لا تحمل سوى دوره في التخصص ودبلومين في التربيه الخاصه دبلوم عام ودبلوم خاص وعلى فكره ليس عيب ولكن العيب التنكر للمؤهلات ..!!!



.

.

في الحقيقة الذي لا يفقه شئ هو الذي يقول ما تعتقده .. وذلك لسببين :

.


أولاً .. لأنني ذكرت بشكل مباشر وبمنتهى الوضوح قبل ذلك أن بكالوريوس التربية الخاصة لم تكن هي المؤهل الأساسي الذي أصبحت بعده ( أخصائي تخاطب ) .. ولا الدورة التي وضعت خط تحتها .. لأنه يوجد مؤهلات أخرى أنت تتحدث عنها دون أن يكون لك أي خلفية عنها .. وسأذكر لك بعد قليل الدليل على ذلك .
.
ثانياً .. أن الأربعة مواد التي ذكرتها في ردي عليك ( هي التي لها مسميات مباشرة ) .. ولكن من البديهي أن هناك مواد أخرى من ضمن الـ 64 مادة التي درسناها في البكالوريوس ..
.
وإذا كنت تريد حساب المواد بالعدد .. أو بالكم وليس بالكيف .. فهو كذلك .. إحسب ( 10 ) مواد في التخصص ( سمعي ونطق ) .. أم أن المواد المتعلقة بالإعاقة السمعية وضعف السمع ودرجاته وزراعة القوقعة وكيفية التأهيل ليس لها علاقة بتخصصنا ؟!
.
ثم احسب ( 10 ) مواد أخرى عبارة عن التخصص الأكاديمي .. وتخصص في البكالوريوس كان لغة عربية .. وتوجد مواد مسمياتها المباشرة ( لغويات – صوتيات – عروض - ..... ) !


.
يتبقى بعد ذلك ( 44 ) مادة نصفها على الأقل يتعلق بفسيولوجيا الإعاقات وأسبابها وأنواعها وكيفية التعامل مع كل منها .. وبما أن اضطرابات النطق والكلام تدخل ضمن فئات ذوي الاحتياجات الخاصة .. فستجد أنه يوجد جزء مستقل خاص بها في كل مادة من المواد السابقة ..
.
وبالرغم من ذلك .. أعود مرة أخرى وأقول لك أن بكالوريوس التربية الخاصة لم يكن هو المؤهل الذي حصلت من خلاله على المسمى الوظيفي الخاص بي .. ولا على تصريح العمل .. وإلا كان جميع خريجي التربية الخاصة حصلوا ( بالوثائق الرسمية ) على نفس المسمى !
.
أما بالنسبة لكلامك بأن العشرة سنوات أنستني تخصصي .. فهذا الشي يضاف إلى كلامك غير الصحيح .. لأن هذه هي مهنتي قبل أن أعمل بالمملكة أساساً .. والدليل على ذلك أن هذه المهنة هي نفسها في إثبات الشخصية وجواز السفر وتصريح العمل .. أي منذ سنوات .
.


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد بن فهد الـرد الإدعـاءات السـابقـة والحـاليـة والقـادمـة


تخصص سمعي هو مؤهلك الاساسي " معلم فصل سمعي" ولكن جعلت من يحصل على هذا يكون اخصائي إذا جميع من يحصل على بكالوريوس سمعي هو متخصص في التخاطب اي كلام هذا وأي ؟؟؟؟ في وضح النهار لأجل 4 مواد تكون أخصائي يا أخي يكفيك الشهاده والوثيقه في النهايه انك بكالورويس سمعي وجميع من يدرس سمعي لابد يدرس مواد في اضطرابات التواصل إستاذ محمد حدث العاقل بمايعقل ...!!!



.

.
انظر الرد أعلاه !
.

.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد بن فهد الـرد الإدعـاءات السـابقـة والحـاليـة والقـادمـة


سؤال ثاني:- كل الجامعات السعوديه من سنين تخرج تربيه خاصه سمعي لماذا لم يتم تعيينهم أخصائيين تخاطب تمنيت انك لم ترد هذا الرد ولكن لا مفر هذا هو مؤهلك ..!!؟



.
.
مرة أخرى .. انظر الرد أعلااااااااااااه .. لأن بكالوريوس التربية الخاصة هو ( أحد ) .. وليس كل مؤهلاتي .. وإذا أردت الدقة .. فإنني لي الحق في العمل في أكثر من مهنة ( إذا أردت ذلك ) .. سواء أخصائي نفسي .. أو معلم تربية خاصة .. بناء على الأربعة سنوات في كل تخصص ..
.
أو أخصائي تخاطب بناء على الدراسات العليا التي حصلت عليها .. والتي تتحدث عنها دون أن يكون لك أي خلفية .. وسأذكر لك الآن الدليل على صحة كلامي !
.
.


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد بن فهد الـرد الإدعـاءات السـابقـة والحـاليـة والقـادمـة


الدبلومه العامه والخاصه في التربيه الخاصه معروفه للجميع كيف تكون تخصصيه وتمنحك التخصص عجبي..!!!



.

.

لا تتعجب .. وهذا أكبر دليل أنك تتحدث عنها دون أن يكون لك أي خلفية عنها .. لأنها تختلف في كل شئ عن الدبلومة التي تقول أنها معروفة للجميع ..

فالدبلومة المعروفة للجميع .. ( مثل التي حصلت عليها أنت من جامعة عين شمس ) ليس لها شروط تقريباً .. يعني أي خريج من أي كلية يدخلها ويدفع المصاريف .. ويشتري الكتب .. ويحضر ( بعض ) المحاضرات في المساء .. وفي نهاية العام يحصل على الشهادة ..
.
ولكن كل شئ يختلف في الدبلومتين اللتين تتحدث عنهما دون أن يكون لك معرفة بهما .. لأنهما بدأتا وانتهتا منذ أكثر من عشرة سنوات ..


.
( لذلك فإنني مضطر لتصحيح معلوماتك عنهما ) وذلك من خلال مقارنتها بدبلومة عين شمس .. أو بأي دبلومة أخرى .. ولا تنسى مبدئياً أن جمييييييع المواد التي درستوها في دبلومة التخاطب كانت ضمن الـ ( 64 ) مادة التي درسناها في البكالوريوس .. وارجع إلى القسم لتتأكد من ذلك ..


الآن سأذكر لك الاختلافات التي اضطررتني للتحدث عنها من جديد !
.
.


الاختلاف الأول .. لن أقول في عدد المتقدمين .. ولكن في عدد المقبولين .. وعدد الحاصلين عليها ..


.


طبعا بالنسية لأعداد الطلاب بدبلومة كلية التربية عين شمس .. حدث ولا حرج .. واسأل العشرات الذين لا يجدون لن أقول كراسي ليجلسوا عليها .. ولكن لا يجدون حتى أماكن يقفوا فيها في القاعة .. بينما كل الذين حصلوا على الدبلومتين اللتين حصلت عليهما لم يتجاوز عددهم ( 12 ) .


.
الاختلاف الثاني .. كما ذكرت لك .. التقديم في دبلومة عين شمس أو أي دبلومة أخرى .. ليس له أي شروط .. فقط يكون حاصل على أي مؤهل جامعي من أي كلية ومن أي جامعة بتقدير جيد .. بينما الدبلومتين اللتين حصلت عليهما تمت التصفية على عدة مراحل منها المقابلة الشخصية مع العميد .. ثم مع الدكاترة الأجانب أنفسهم .. وبعد أن تقدم لها في البداية المئات .. أو الآلاف .. تم تصفيتهم إلى العدد السابق .
.
الاختلاف الثالث .. أن أي دبلومة لا تشترط التويفل .. بينما الدبلومتين اللتين حصلت عليهما اشترطت ذلك .. أي اتقان اللغة الإنجليزية تحدثاً وكتابة لأن التعامل أساساً سيكون مع دكاترة من أمريكا .. والدراسة النظامية لمدة عامين مع دكاترة أجانب وذلك يعتبر اختلاف في حد ذاته .. لأنك لن تجده في أي جامعة أخرى .
.
الاختلاف الرابع .. وهو مرتبط بما سبق .. أن المواد أو المقررات بأي دبلومة تكون باللغة العربية .. بينما المواد أو المقررات في الدبلومتين اللتين حصلت عليهما كانت باللغة الإنجليزية .
.


الاختلاف الخامس .. أن أي دبلومة في أي جامعة تكون غالباً مسائية .. وفي بعض الجامعات يخير فيها المتقدم إذا كان متفرغ يحصل عليها في سنة واحدة .. وإذا كان غير متفرغ يحصل عليها في سنتين .. بمعنى أنه لا يضطر إلى ترك عمله في الصباح .. بينما الدبلومتين اللتين حصلت عليهما كانت صباحية .. واشترطت التفرغ التام .. وهو ما جعلني أترك عملي في تلك الفترة .


.


الاختلاف السادس .. أنه في أي دبلومة .. تكون شهادة تقديرات المواد عبارة عن المادة والتقدير فقط .. بينما في الدبلومتين اللتين حصلت عليهما .. تم تطبيق النظام الأمريكي بها من خلال كتابة الساعات المعتمدة لكل مادة إسبوعياً على مدار العام .. ثم كتابة مواد التخصص في الدبلوم الخاصة .
.
.
الاختلاف السابع .. أنه بعد حصولي على هاتين الدبلومتين تأتي لي عروض دولية للعمل .. من هذه العروض العمل في نفس تخصصي طبعاً في ولاية أريزونا .. وطبعا من صيغة العرض ستعرف أنهم هم الذين أرسلوا لي وينتظرون الرد مني وليس العكس ..


.
.
.
.
ما رأيك الآن أستاذ خالد في كلامك عن ( زملاءك ) الذين ( تعتقد ) أنهم درسوا ( نفس ) الدبلومتين التي درستهم .. وبالتالي أرجو أن تذكر لي اسم واحد فقط من زملاءك هؤلاء !
.


وبالمناسبة .. إذا كنت تقول أن جامعة طيبة مهملة لطلبهم مني أن أحاضر فيها ( باعتباري غير متخصص من وجهة نظرك ) .. فأحب أن أذكر لك أن جميع من قاموا بالتدريس لك في جامعة عين شمس هم من غير المتخصصين ( من وجهة نظرك أيضاً ) .. لأنهم ليسوا فقط خريجي قسم التربية الخاصة تخصص سمعي .. بل أن بعضهم ( أصحابي ) الذين أصبحوا الآن دكاترة وقاموا بالتدريس لك .. لم يكن التخصص معمولاً به أساساً خلال دراستهم ..
.
الأكثر من ذلك .. وبعييييييييييييداً عن جامعات مصر ( التي لا تريد أن تتكلم عنها ) .. ما رأيك في إحدى الجامعات السعودية .. ولن أقول جامعة في المدينة أو مكة .. ولكن في الرياض التي تقول أنها مدينة لا يحدث فيها تجاوزات ..
.


أو ما رأيك أن نتحدث تحديداً عن قسم التربية الخاصة بجامعة الملك سعود .. والذي كان يشغل فيه ليس فقط محاضر أو أستاذ .. ولكن أكثر من ذلك .. وهو الدكتور عبد العزيز الشخص ( الذي كان أيضاً رئيس قسم التربية الخاصة بجامعة عين شمس ) ..
.
فما قولك إذا عرفت أن تخصصه الأساسي هو ( علم نفس ) .. أي أنه ( من وجهة نظرك ) وبالرغم من الدراسات التي حصل عليها بعد ذلك فهو غير متخصص .. ليس هو فقط .. بل جميع الذين يقومون بالتدريس في جميع الأقسام والجامعات السعودية .. لأنه لا يوجد منهم أي متخصص ..
.
وبالتالي فإن فجميييييييييييييييع الدفعات التي تخرجت من جامعة الملك سعود .. بل جميع الدفعات في الجامعات السعودية .. الحاليين والسابقين يحتاجون ( من وجهة نظرك ) إلى إعادة النظر .. لمعرفة لماذا تم الإستعانة بغير المتخصصين ( من وجهة نظرك أيضاً ) للتدريس لهم ..


وإذا كان ما بُني على باطل فهو باطل .. فإن معني قيام غير المتخصصين بالتدريس لك ولكل هذه الدفعات .. فكيف تكون هناك ثقة في كفاءة أو تخصص أي خريج تعلم على يد شخص ( غير متخصص أساساً ) ؟!
.


.


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد بن فهد الـرد الإدعـاءات السـابقـة والحـاليـة والقـادمـة



التجديد يكون لمن معه دبلوم سنه أو بكالوريوس في التخصص يا إستاذ محمد والدبلومتين نعرفها جيدا ودرسوها زملائنا اللي انت درستها ولم تجعلهم الوزاره اخصائيين تخاطب على فكره الفرق فقط بمسمى الجامعه اللي تذيل بها توقيعك..
والله مجبر بالرد عليك لان الموضوع فيه إستغفال لنا ..



.

.

وضعت لك سبعة اختلافات بين الدبلومتين الذين حصلت عليهما .. وبين أي دبلومة أخرى من الذين تقول أنكم تعرفونها جيداً .. وأن زملاءكم درسوها .. وبالتأكيد أنا أثق فيما أقوله .. فإن كنت تثق فيما تقول .. فكما ذكرت لك اكتب لي فقط إسم واااااااااااااحد فقط من زملاءك هؤلاء .. ولكن يكون درس ( نفس ) الدبلومتين التي ( تدعى ) أن الكل حصل عليهما !

.
ولكن تذكر مرة أخرى ..
.
أن يكون درس دبلومتين في سنتين .. وليس في ( 20 ) يوم كما كان يقول بعض الـ ( ........ ) .. واشترطت التفرغ التام في السنة الأولى .. واشترطت اجتياز المقابلة الشخصية مع العميد .. ثم اجتياز المقابلة الشخصية مع الدكاترة الأجانب .. وكانت الدراسة صباحية طوال الأسبوع .. وكانت جميع المواد باللغة الإنجليزية .. واشترطت أيضاً الحصول على تقدير جيد لاستكمال السنة الثانية .. وعدد الذين حصلوا عليهما بعد كل الشروط السابقة كان في حدود ( 12 ) فقط ..


.
مع العلم أن الجامعة نفسها تمنح خريجي هاتين الدبلومتين إفادة لتؤكد عدم وجود أي دفعات أخرى .. لانتهاء الاتفاقية مع جامعة نورث كارولاينا الأمريكية .


.


.
لذلك فإنني مرة جديدة ما زلت في انتظار اسم واحد فقط من ( كل ) زملاءك الذين ذكرت أنه ينطبق عليهم نفس الشئ ..
.
.


أما بالنسبة لكلمة الاستغفال فسوف أأجل تعليقي عليها في نهاية الموضوع .. لأنه يوجد ارتباط مباشر بينها وبين عبارتك التي أعجبتني كثيراً .. لأنه مرة ثانية أتفق مع الجميع في أن .. الله ( سبحانه وتعالى ) عرفناه بالعقل .. ولم نشاهده .
.
.




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد بن فهد الـرد الإدعـاءات السـابقـة والحـاليـة والقـادمـة



ولكن الماستر اللذي سوف تحصل عليه في ايش طبعا في التربيه الخاصه ..!!
للتوضيح يكتب حاصل على الماستر في التربيه الخاصه وموضوع الرساله كذا .. طبعا هذا لو حصلت انت الان ما حصلت على ماجستير كلنا مسجلين ماستر على فكره والتهينا في الشغل لما نحصل عليها ان شاء الله نتكلم ..




.

.
لا والله .. الماستر الخاص بي .. ليس في التربية الخاصة !
.
ونسيت أن أذكر لك معلومة بخصوص المسميات .. فإذا نظرت في جامعة عين شمس .. ستجد سواء بكالوريوس التربية الخاصة .. أو أي دبلومة في التربية الخاصة أياً كان التخصص بها .. فإن الجميع يتبعون قسم ( الصحة النفسية ) .. لأن هذا هو المسمى للقسم في كلية تربية عين شمس .. أليس كذلك ؟
.
وبخصوص الماستر .. طبعاً تمنياتي لك بالتوفيق .. سواء كنت ستتدرسه في إحدى جامعات مصر ( التي لا تريد أن تتحدث عنها ) .. أو في إحدى الجامعات السعودية التي يقوم بالتدريس بها بما فيها بالطبع جامعة الملك سعود كاااااااااادر من غير المتخصصين ( من وجهة نظرك) .. وبناءً على افتراضاتك السابقة !
.

.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد بن فهد الـرد الإدعـاءات السـابقـة والحـاليـة والقـادمـة


لانتكلم عن عملك بالاطلاع وبالخبره 10 سنوات كافيه لتكون اخصائي كعمل ولكن كمؤهلات ورسمي لا وألف لا ولكن لماذا تلغي مؤهلاتك وايضا غيرك تقول لهم معلمين فصل ..!!؟
أنا على يقين كل من يقرأ ردك سوف يعلم مؤهلاتك جيدا ..!!؟



.
.
أنا الذي على يقين أن كل من يقرأ كلامك سيستعجب .. بدليل عدم رد أي أحد على تلك الأفكار أو الافتراضات ( الغريبة ) التي تذكرها !
.
فأنت تتحدث بافتراضات أو بمعنى أصح تهيؤات خاصة بك أنت فقط .. بينما أنا أرد عليك بالعقل الذي اتفقنا أننا عرفنا به الله ( سبحانه وتعالى ) ولم نشاهده .


.
أنت ( تدعي ) .. أنني أصبحت أخصائي .. فقط من خلال الاطلاع والخبرة ..


.
لذلك سؤالي البديهي الأول بخصوص هذه الجزئية :
.
إذا كان الموضوع يتعلق فقط بالخبرة .. فلماذ تم منذ سنوات انهاء تعاقد كل الذين كانوا يعملون في هذا المجال من الحاصلين على دبلوم معلمين ( أي غير الحاصلين على مؤهل جامعي ) .. ولماذا لم يتم منح مسمى ( أخصائي ) لأي منهم بالرغم أن بعضهم تجاوزت خبرته الـ 20 عام ؟!


.
السؤال البديهي الآخر ..


.


إذا كان الموضوع يتعلق فقط بالخبرة .. فلماذا تم إثبات أن هذه هي مهنتي الرسمية في جميع الوثائق منذ سنوات .. أي قبل الخبرة التي تتحدث عنها ؟!


.
.


أما مؤهلاتي التي ( تدعي ) أيضاً أنني قمت بإلغائها .. فأعتقد أنني قمت بإثبات عدم صحة كلامك .. للجميع .. وبالدليل ..
.
أي أنني لم ألغها من جميييييييييييييييع المنتديات التي أكتب فيها .. وأنني قمت بحذفها من هذا المنتدى فقط .. وذلك كان للأسباب التي ذكرتها في موضوع ( اعتذار ) .. والتي من المفترض أنك تعرفها جيداً !
.
بالعكس كل مؤهلاتي أعتز بها .. وكل منها له دوره في عملي حالياً .. بدايةً من ليسانس علم النفس .. ويكفيني فخراً أن مادة الطب النفسي درستها على يد الأستاذ الدكتور أحمد عكاشه الذي يشغل منصب رئيس المنظمة العالمية للطب النفسي منذ أكثر من عشرين عاماً وحتى الآن .. بجانب دراستي لعشرات المواد الأخرى على مدار أربعة سنوات .. والتي كانت ( بعد توفيق الله عز وجل ) من أهم أسباب نجاحي في علاج الحالات التي ترجع اضطرابات النطق والكلام لديها إلى أسباب نفسية .. سواء كانت تلعثم .. أو .. صمت اختياري .. أو انخفاض في طبقة الصوت لأسباب وظيفية .....
.
.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد بن فهد الـرد الإدعـاءات السـابقـة والحـاليـة والقـادمـة


هل تريد أن اقول نعم أنت متخصص يا خي لا استطيع ولن تستطيع ان تقنع احد وهذه هي مؤهلاتك ولاهو عيب ولكن هذه هي دراستك ومؤهلك ..



.
.
ومن طلب منك أن تقول ذلك ؟!!!!!!
.
سواء قلت .. أو لم تقل .. فهذا لن يزيدني .. ولن ينقصني أي شئ ..


.
الشئ الأهم .. هو أن هذه هي مهنتي الرسمية .. ( والموثقة ) .. في جميع الإثباتات الشخصية .. داخل مصر .. وخارجها .
.
.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد بن فهد الـرد الإدعـاءات السـابقـة والحـاليـة والقـادمـة


الان تكتب أنك أخصائي أتفقنا أخصائي ومتمكن وهذا من خلال الخبره رغم أنك قلت الاخصائي هو من يكون معه بكالوريوس في التخصص وأنت تحمل بكالوريوس تربيه خاصه سمعي " معلم فصل سمعي" ..!!



وهذا لايمنع انك اخصائي تخاطب متمكن ولكن أنت من تريد ذلك ..!!




.
.


تاااااااااني ( تعتقد ) أنني أخصائي بالخبرة .. وتااااااااااني تحاسبني ( فقط ) على أحد مؤهلاتي .. وتاااااااااااني تقول أنا من أريد ذلك .. بالرغم من كل ( الوثائق الرسمية والدولية ) ؟!!!!!
.
.
اعذرني أستاذ خالد .. بصراحة .. تعبت من إعادة نفس الردود ( البديهية والمنطقية ) على أسئلتك ( المكررة ) .. لذلك الرجاء الرجوع مرة ثالثة .. أو رابعة .. للتفاصيل أعلااااااااااااااااه !!


.

.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد بن فهد الـرد الإدعـاءات السـابقـة والحـاليـة والقـادمـة


فأنت اخصائي تخاطب في مصر ومعك رخصة عمل خريج تربيه خاصه سمعي وعلم نفس ..!! ..



.
.
إدعاء جديد ؟!
.
وماذا إذا كانت هذه هي مهنتي ليست فقط في مصر .. ولكن في جميع الجهات والهيئات الأجنبية كما هو مثبت في تصريح العمل .. ونفس الشئ أيضاً في جواز السفر .. وباللغتين العربية والإنجليزية ؟
.
.


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد بن فهد الـرد الإدعـاءات السـابقـة والحـاليـة والقـادمـة


ردك هنا وتفصيلك بأن عملك على التشخيص والعلاج وليس التدريس أي شخص اي كان يعمل في التخاطب في جميع أنحاء العالم هذا هو عمله سواء في مدرسه أو مركز تابع لوزارة التربيه ..


العياده تكون في المستشفى فقط يا استاذ محمد وليست في مركز خدمات تربيه خاصه في المركز اسمها معامل أو غرف تدريب نطق


..



.

.
لا أبداً .. العيادة لا يشترط أبداً أن تكون في المستشفى فقط .. بدليل العيادات الخاصة في جميع المباني السكنية .. وليس هذا فقط .. بل أن هناك عيادة بكلية التربية ( في الدور الأرضي بمبني الكيمياء ) ..
.

.

ولكن تماشياً مع تبنيك لمبادئ الوزارة في المملكة لمسمياتها الفريدة للتخصصات .. فإنني أرجو معرفة ( من وجهة نظرك .. أو وجهة نظر الوزارة ) المسمى الخاص بالطبيب الذي يعمل في العيادة التى ذكرت لك أنها توجد في كلية التربية..


.
فهل سيكون المسمى ( طبيب ) .. أم أنه سيكون ( معلم ) أسنان .. أو ( معلم ) أنف وأذن .. طالما أن مكان عمله في كلية التربية .. أي كلية ( المعلمين ) كما تطلق الوزارة مسمى معلم على الأخصائيين ( في جميع التخصصات ) الذين ليس لهم علاقة بالتعليم ؟!!
.
.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد بن فهد الـرد الإدعـاءات السـابقـة والحـاليـة والقـادمـة


ولو انك متقدم على المستشفيات السعوديه اتحداك ثم اتحداك تصدر رخصه بمسمى اخصائي تخاطب واتحداك ان تعمل في مستشفى حكومي في السعوديه بهذه المؤهلات ولكن وزارة التربيه يشفع لك انك خريج تربيه ..



.

.

أنت تتكلم عن المستقبل .. بكلمة ( لو ) .. وأنا سأتكلم عن الماضي .. وأنا الذي اتحداك

.


ولكن أحب أولاً أن أوضح لك أن وزارة الصحة ليست الجنة التي تعتقد أنني أريد دخولها .. فهي لا تختلف بالنسبة لي عن وزارة التعليم .. وكان الله في عون المراجعين لهما !
.
.


أما عن عملي بالمستشفيات السعودية والمصرية .. فيسعدني أستاذ خالد أن أقول لك أنني رفضت العمل في المستشفيات السعودية .. ليس الآن فقط .. ولكن منذ عدة سنوات .. وبما فيها إحدى المستشفيات بالرياض .. وطبعا يوجد شهووووود على كلامي .. سواء الذين قاموا بالاتصال بي .. أو الذين أرسلوا لي عن طريق الإيميل الخاص بي .. أو حتى من خلال المسئولين أنفسهم بهذه المستشفيات ..
.
.
أما بالنسبة لوزارة الصحة المصرية فطالما أنك تقول أنك تعرف كل شئ .. فسأذكر لك كل كلامي أيضاً بالأدلة .. أي بالأسماء والعناوين والسنوات لكي يكون كلامي محدداً ..
.
إذهب أولاً إلى وحدة المبنى الإداري لمستشفيات جامعة عين شمس .. واسأل عن الأوراق التي استلموها من المرشحين لشغل وظيفة ( أخصائي تخاطب ) .. وذلك عام 2001..


.
ثم اذهب إلى الأستاذة الدكتورة نجية إبراهيم .. مدير عام التأمين الصحي بوزارة الصحة .. وإذا استطعت الوصول إلى الأسماء التي أجرت معها المقابلات الشخصية لاستلام العمل بعيادات التخاطب بوزارة الصحة .. ستجد أنها أجرت بنفسها المقابللة الشخصية معي .. واتصل المسئولين بالوزارة بي مرتين لاستلام العمل .. المرة الأولى كانت قبل سفري بأيام .. والمرة الثانية كانت بعد سفري بعام .. وفي المرتين اعتذرت لهم بسبب السفر ..


.


هذه ( العيادات ) اعتذرت عن العمل بها .. بصفتي ( أخصائي تخاطب ) ..


.
أما عن ( المعامل ) الحالية بالوزارة والتي تتحدث عنها .. فكما اتفقنا أستاذ خالد أن وزارتكم متفردة في مسمياتها .. لأن كلمة معامل تطلق عادةً على الأماكن التي يتم فيها إجراء التفاعلات الكيميائية .. أو التجارب المختلفة .. وليس على الأماكن المخصصة لتشخيص وعلاج اضطرابات النطق والكلام !
.

.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد بن فهد الـرد الإدعـاءات السـابقـة والحـاليـة والقـادمـة


وإذا عملت في المدينه وليس الرياض لان الرياض مستحيل في مسشتفى حكومي فيكون هذا قمة الفساد والواسطات على فكره خريج تربيه خاصه سمعي يعمل في مستشفى حكومي اخصائي تخاطب ..



.
.
إذا كنت تقصد أن الرياض فقط هي التي يوجد فيها انضباط لأنها ( عاصمة ) المملكة ..


.
فالرد عليك بمنتهى البساطة أن جميع مؤهلاتي وشهاداتي من القاهرة .. ( عاصمة ) مصر ..
.
أم أن هناك فرق بينهما لا تريد أيضاً التكلم عنه .. كما قلت عن الجامعات .
.

.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد بن فهد الـرد الإدعـاءات السـابقـة والحـاليـة والقـادمـة


جميع زملائنا السعوديين خريجي تربيه خاصه مسار سمعي سوف يكونون ليسو مدربين نطق بل اخصائيين من اليوم وطالع..!!



.

.
كما ذكرت لك .. إذا كان أياً منهم درس نفس ما درسته .. ومن نفس الجهات .. وبنفس الشروط .. سيكون هذا من حقهم إذا كانوا في مصر ..
.
ولكن طالما أنهم في السعودية .. فلا داعي لكل ذلك أستاذ خالد .. وأنت تعرف أن الموضوع لا يحتاج أساساً إلى أي مؤهلات .. لا ليصبحوا فقط .. أخصائيين .. بل مدراء .. واسأل مشرفي البرامج ومديري بعض المدارس الذين تفاجئت بهم عندما وجدت أن أعمار بعضهم لا تتجاوز الثلاثين عام في أول سنة لي بالمملكة .. وكنت أعتقد وقتها أن الوزارة تتبنى المعايير العالمية من حيث إعطاء الفرصة للشباب .. أو الأكثر كفاءة .. ولكن اتضح أن الموضوع ليس لهذا السبب بالمرة !!
.

.

وحتى إذا كنت تقصد الكفاءة .. فأنت شخصياً تعمل الآن في المجال استناداً على دبلومة .. بالرغم أنك تنتقد من درسوا في جامعة سعودية معترف بها لمدة أربعة سنوات .. وبالتالي فهم أحق بالعمل في هذا المجال .. على الأقل استناداً لعدد المواد وعدد سنوات الدراسة .. طالما أنك من مؤيدي ( الكم ) .. وليس الكيف !
.


.


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد بن فهد الـرد الإدعـاءات السـابقـة والحـاليـة والقـادمـة


أعرف أنني متأخر كثيرا ولكن تشعب إستاذ محمد في ردوده وتأكيده على أشياء اجبرني أن أرد ..!! ومن ضمنها وهي ايضا من الاشياء التي ساهمت في ردي ما يقوله عن الوزاره ..



.

.

من حقك تدافع عن الوزارة .. ولكن ليس من حقك أن تلقي الاتهامات على كل من ينتقد الوزارة .. وبالمناسبة .. هذه فرصة لأوضح أن سبب سفري وتفكيري في الهجرة هي السلبيات التي كانت في مصر .. فالاعتراف بالحق فضيلة .. والاعتراف بالسلبيات هي أول خطوة في إصلاحها .. وهذا ما حدث حالياً والحمد لله في مصر ..

.


.


أما عن المملكة .. فحتى كلامي عن الوزارة يتعلق فقط بقرارات عشوائية وتخبطات إدارية .. وليس له علاقة بالإساءة لأشخاص .. فلا أنكر أن لي فقط بعض الزملاء .. ولكن لي الكثييييييييييير من ( الأصدقاء ) السعوديين والذين تعرفت خلال هذه السنوات العشر .. بالإضافة طبعاً إلى عدد هائل من الشخصيات الأخرى الرائعة ..


.
ولا أنكر أن هناك الكثير من الخير في المملكة .. ويظهر بشكل واضح من خلال تعامل الجميع مع الحجاج والمعتمرين .. ومن خلال الخدمات والتسهيلات المستمرة المقدمة لهم في كل مكان .. فهذه الأشياء لا يمكن إنكارها ..


.
.
وبالتالي مرة أخرى فإنني لا أنتقد المملكة كدولة .. ولا أنتقد أشخاص محددين .. ولكني أتكلم عن بعض السلبيات التي تؤكدها الحالات نفسها حتى في المنتدى سواء في عدم وجود أماكن لعلاجهم .. أو تباعد المواعيد .. أو الاستغلال المادي من بعض الجهات الخاصة بسبب عدم وجود أماكن حكومية بديلة لها .. فكل هذه الأشياء لم أخترعها .. ولكنها موجودة أمام الجميع .
.

.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد بن فهد الـرد الإدعـاءات السـابقـة والحـاليـة والقـادمـة


قلت لك لكي يحصل على السلم الوظيفي فقط وانت فاهم اكثر مني ولا ينقص من الوزاره بشيء ..!!



.
.
ألا كانت الوزارة ( المعصومة من الخطأ من وجهة نظرك ) تستطيع بكل بساطة أعطاء المسميات الحقيقة والتي تتفق مع طبيعة كل تخصص سواء كان معلم أو أخصائي نفسي أو أمين مكتبة أو إداري ... أو غير ذلك .. مع الحفاظ على الدرجة أو السلم الوظيفي في نفس الوقت ؟!
.

.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد بن فهد الـرد الإدعـاءات السـابقـة والحـاليـة والقـادمـة


نعم من إنجازات الوزاره ونعتز بتجربتنا في المملكه الرائده .. والشرح كثير ولا اود ذكره هنا ليس كلامنا..



.

.
الأستاذ خالد يصر على الدفاع ( غير المنطقي ) عن الوزارة بصرف النظر عن أي شئ .. حتى في كلامه الآن عن تجربة المملكة الرائدة في فتح الوزارة لبرامج دمج بالمدارس الثانوية لطلاب التربية الفكرية !
.
.

وهو كذلك أستاذ خالد .. وسنعود مرة أخرى للمنطق الذي يستطيع الأعضاء الحكم من خلاله على مدى صحة كلامي أو كلامك ..

.


أولاً .. هل المعاقين ذهنياً السعوديين أعلى ذكاء من أقرانهم بجميع دول العالم بما فيها أوربا وأمريكا ليصلوا هم فقط للمرحلة الثانوية ؟!
.


ثانياً .. إذا كنت ترى ذلك .. فهل الخطة الفردية التي تقتصر مع بعض الحالات على حفظ سورة الإخلاص .. أو كتابة الحروب الأبجدية هي التي تناسب هذه المرحلة الثانوية ؟!
.
ثالثاً .. وهذا هو الأهم .. إذا كان المعاقين ذهنياً في السعودية أعلى ذكاء من أقرانهم في كل العالم .. وإذا كانت تلك المهارات ( الأقل من البسيطة ) والتي غالباً تكون مكتوبة ضمن البرنامج ولا تتحقق .. مناسبة لتلك الحالات .. فالسؤال الذي يفرض نفسه .. لماااااااااااااذا تم الغاء كل البرامج بعد افتتاحها بعد سنوات قليلة .. ولماذا يفكرون في إعادتها .. ولماذا قررت الوزارة أن التقييم للطلاب العاديين سيكون حتى المرحلة الثانوية .. ثم لماذا ألغت قرارها السابق .. ثم لماذا فتحت الوزارة فصول لضعاف النطق ببعض المدارس .. ثم لماذا أغلقتها .. ثم لماذا تهتم الوزارة بفتح مراكز للسمع تستقبل البنين والشباب فقط .. في الوقت الذي تعاني فيه البنات بدءاً من سن ( 6 ) سنوات من الإهمال التام .. وكما قالت إحدى الحالات في المنتدى .. أليس لهم حق في العلاج ؟!


.


ولماذا تهتم الوزارة بإنفاق الملايين على تجديد بعض المباني في حين أن هناك مدن بأكملها لا يوجد بها مراكز للسمع .. وارجع إلى الحالات التي ترسل إستفساراتها من جيزان أو تبوك مما يضطرها للسفر مئات الكيلومترات من أجل نصف ساعة .. إذا كانوا من سعداء الحظ ووجدوا مكان يستقبلهم ؟
.
ولماذا توجد حتى الآن مدارس تابعة للوزارة مستأجرة .. ولن أنسى شكوى مدير إحدى المدارس الثانوية التي قمت بزيارتها وكان المبني عبارة عن عمارة ضيقة لا يوجد بها حتى ممرات بين الغرف التي أصبحت فصول .. وأن الملعب بالنسبة للمدرسة هو سطح العمارة !
.
.
.
.
فعلاً أستاذ خالد .. لك حق تدافع عن الوزارة .. وقد أكون أنا ( وغيري ) كلامنا غير صحيح .. وأننا مجرد متحاملين عليها !
.
.


.


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد بن فهد الـرد الإدعـاءات السـابقـة والحـاليـة والقـادمـة


يا صبرك على الوزاره صراحه تشكر يا استاذ محمد على صبرك على الوزاره
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد بن فهد الـرد الإدعـاءات السـابقـة والحـاليـة والقـادمـة



.
.
تقصد يا صبري على المدينة ؟!


.


إذا كنت تقصد ذلك فمعك حق .. لأن الصبر على الألواء في المدينة له إن شاء الله أجر .. بينما الصبر على الوزارة ليس له أي مبرر !


.

.


وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " لا يصبر على لأواء المدينة وشدتها أحد من أمتي إلا كنت له شفيعاً يوم القيامة أو شهيداً " ( ) .



.

.






.


.

اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد .. وعلى آله وصحبه أجمعين ..
.
.


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد بن فهد الـرد الإدعـاءات السـابقـة والحـاليـة والقـادمـة


صدقني الكل فاهم واعيد واكرر صدقني الكل فاهم





.

.
أنا متأكد إن الكل فاهم .. وأعيد وأكرر مثلك .. الكل فاهم وخاصة بعد ردي عليك ( بالعقل ) الذي اتفقنا أننا عرفنا به الله سبحانه وتعالى ) .
.

.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد بن فهد الـرد الإدعـاءات السـابقـة والحـاليـة والقـادمـة


ومهما قلت جميعنا يعلم ماهو تربيه خاصه مسار سمعي لا تضحك على نفسك وتضحك علينا " بالشعبي"



.
.
الرجاء العودة للمرة السادسة أو السابعة .. أو العاشرة .. ستجد الرد أعلاااااااااااااه على نفس ما ذكرته وكررته أكثر من مرة .. ثم تعيده الآن مرة أخرى !
.

.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد بن فهد الـرد الإدعـاءات السـابقـة والحـاليـة والقـادمـة


ببساطه استاذ محمد مره اخرى اجاباتك غير مقنعه حتى للاميين وليس للمتعلمين

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد بن فهد الـرد الإدعـاءات السـابقـة والحـاليـة والقـادمـة



.

.
الحمد لله أن جميع الأعضاء متعلمين .. ويستطيعون التمييز .. بدليل عدم ردهم على كلامك .. وأنا إذا كنت مكانهم كنت سأفعل ذلك .. لأنه كما قلت .. أن الله ( سبحانه وتعالى ) عرفناه بالعقل .. ولم نشاهده !
.

.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد بن فهد الـرد الإدعـاءات السـابقـة والحـاليـة والقـادمـة


وأعيد وأكرر جامعة عين شمس كلية التربيه تخرج دفعات كثير سمعي لماذا لم يكونو اخصائيين تخاطب لماذا محمد يسري فقط ام هو من حصل على الــ4 مواد ليكون اخصائي..!!؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد بن فهد الـرد الإدعـاءات السـابقـة والحـاليـة والقـادمـة



.
.
مرة جديدة أطلب منك أستاذ خالد أن تسأل نفسك نفس السؤال ..


.
فبالعقل والمنطق الذي عرفنا به الله سبحانه وتعالى .. لماذا أنا فقط الذي أصبحت ( أخصائي ) .. مع العلم أنني ليس لي ( للأسف الشديد ) أي علاقة من قريب .. أو بعيد .. بأحد أصحاب السمو الرؤساء .. ولا بأحد أصحاب المعالي الوزراء .. ولا بأحد أصحاب السعادة المدراء .. ؟؟؟؟
.

.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد بن فهد الـرد الإدعـاءات السـابقـة والحـاليـة والقـادمـة


الله بالعقل عرفناه ولم نشاهده هناك أمور تكون الفرضيات واقعيه اكثر من الواقع نفسه..



.
.
بصراحة هذه العبارة أعجبتني كثيراً أستاذ خالد .. لذلك فإنني أستاذنك في اقتباسها أكثر من مرة في هذا الموضوع .. والآن سأقتبسها للمرة الأخيرة لأنها ستلخص كل شئ ..


.
وكلامي الآن لكل من يطلع على هذا الموضوع ..
.
.
طبعاً الأشياء التي حدثت من الأستاذ خالد ( الذي كنت أحترمه وأقدره كثيراً ) .. خلال مشاركاته الأخيرة قبل التحدث عن اتهامه الرئيسي لي كنت أتمنى ألا تصدر منه .. لأنه سيتحملها أمام الله .. بداية من :
.
سؤ ظنه بخصوص السبب الذي ذكرت أنه أهم مليون مرة من الوقت الذي اضطررت فيه لأن أكتب فيه الرد على افتراضاته .. لأنه إذا كان مر فقط ببعض ما كنت أقصده .. كان سيعرف أنه في نعمة كبيرة يجب أن يحمد الله عليها بدلاً من سؤ الظن بالأخرين ..
.
ومروراً بموقفه الحالي الذي كان سيتسبب في الوقيعة من جديد بيني وبين الأستاذ عمرو .. فأقول له مرة أخرى هل هذه هي أخلاق المسلم .. وهل قارنت بين موقفك الآن .. وموقفك عندما كنت تريد الإصلاح بيننا ؟!


.
وبالتأكيد ( التعميم ) .. الذى أطلقه الأستاذ خالد في كلامه سيتحمل وزره إذا كان شخص واحد فقط من بين المئات .. أو الآلاف .. أو الملايين .. الذين قام بتعميم كلامه عليهم لا يوجد فيه ما وصفه بهم !


.
.


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد بن فهد الـرد الإدعـاءات السـابقـة والحـاليـة والقـادمـة


كل زملائك اللذين اتو للسعوديه ....



.
.



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد بن فهد الـرد الإدعـاءات السـابقـة والحـاليـة والقـادمـة


إذا بتنتقد جامعة طيبه فسألني أنا عن جامعات مصر ومايحدث فيها



.

.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد بن فهد الـرد الإدعـاءات السـابقـة والحـاليـة والقـادمـة


والدبلومتين نعرفها جيدا ودرسوها زملائنا اللي انت درستها
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد بن فهد الـرد الإدعـاءات السـابقـة والحـاليـة والقـادمـة



.
.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد بن فهد الـرد الإدعـاءات السـابقـة والحـاليـة والقـادمـة


كلنا مسجلين ماستر
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد بن فهد الـرد الإدعـاءات السـابقـة والحـاليـة والقـادمـة



.

.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد بن فهد الـرد الإدعـاءات السـابقـة والحـاليـة والقـادمـة


صدقني الكل فاهم واعيد واكرر صدقني الكل فاهم
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد بن فهد الـرد الإدعـاءات السـابقـة والحـاليـة والقـادمـة



.
.


وكان يمكنه تجنب ذلك ببساطة بذكر عبارة ( إلا من رحم ربي ) .. ولكنه أصدر أحكامه على أن ( كل ) المصريين أخصائيين بدورات فقط .. وأن ( كل ) طلاب جامعة طيبة محتالين .. وأنه لا يريد الكلام عن ( كل ) جامعات مصر .. وأن ( كل ) زملاؤه حصلوا على ( نفس ) الدبلومتين اللتين حصلت عليهما .. والآن يقول ويكرر أن ( الكل ) فاهم !!
.
.
.
.
الآن وصلنا إلى الإتهام الرئيسي لي أو الإدعاء .. بأنني لست أخصائي .. وأن الموضوع في استغفال له وللآخرين ..


.
فمرة يقول ( أنني ) الذي أعتقد أنني أخصائي .. ومرة يقول أنني أخصائي من خلال الخبرة .. وأكثر من مرة يشير فقط إلى بكالوريوس التربية الخاصة .........
.
باختصار مرة أخرى وبالرغم من أنني لا أعرف من هم الذين تم استغفالهم معه والذي أشار إليهم بكلمته ( استغفلتنا ) !!
.
ولكنني بكل بساطة لن أضيف أكثر من التفاصيييييييييييييييل التي اضطررت للرد بها .. واستناداً إلى العبارة التي نتفق جميعاً عليها في أن الله سبحانه وتعالى عرفناه بالعقل ولم نشاهده ..


.
فالآن وبمنتهى البساطة مهنتي الأساسية في البطاقة الصادرة من الأحوال المدنية ( بطاقة الرقم القومي ) .. والمهنة المدونة باللغتين العربية والإنجليزية في جواز السفر .. والمهنة المدونة في تصريح العمل المعترف به في جميع الجهات الأجنبية هي :
.
.
أخصـــــائــــــي تخـــــاطــــــــب


.
SPEECH THERAPIST


.
طبعاً جميع الشهادات والمؤهلات العلمية .. وشهادات الخبرة موثقة من جميع الجهات المختصة ..
.
.
فإذا استخدمنا ( العقل ) الذي عرفنا به الله سبحانه وتعالى .. فكان من الممكن أن يكون كلام الأستاذ خالد صحيح إذا كان لا يوجد معي أياً من الإثباتات السابقة .. أو إذا كان ( ادعى ) مثلاً أنني ( استغفلته ) في مبلغ من المال .. أو ما شابه ذلك ..


.


.
ولكن هل من ( العقل ) أن استغفالي يتخطي حدود البشر .. بل يتخطي الوزارات .. ويصل إلى العالمية لأنني ( بناء على كلامه ) استغفلت دول بأكملها ؟؟؟!


.


فبناءً على كلام الأستاذ خالد أنني استغفلت جميع الجهات التي درست بها .. أي المدارس والجامعات ( لأنها هي التي منحتني المؤهلات العلمية ) ..


.
ثم ..
.
استغفلت الأحوال المدنية التي استخرجت منها بطاقة الرقم القومي ..


.


ثم ..


.
استغفلت وزارة الداخلية في الحصول على جواز السفر ..


.
ثم ..
.
استغفلت وزارة الخاجية التي قامت بتوثيق الشهادات ..


.
ثم ..
.
استغفلت السفارة السعودية التي أجرت المقابلة الشخصية معي ..


.
ثم ..
.
استغفلت القنصلية السعودية التي صادقت على صحة الشهادات ..


.
ثم ..
.
استغفلت ( وما زلت أستغفل ) بعض الجهات المتخصصة بالدول الأخرى ( بما فيها أمريكا ) التي ترسل لي عروضاً حتى الآن للعمل بها .


.


طبعاً أنتم تعرفون أن كل وثيقة من الوثائق السابقة لها اجراءاتها .. والشروط التي يتم وضعها في الإعتبار حتى تصدر من تلك الجهات الحيوية .. لأنني أتحدث عن وزارات داخلية ووزارات خارجية وسفارات وقنصليات وجهات دولية ..


.


الأستاذ خالد يتكلم عن الوزارات والدول .. كأنه يتكلم عن كافيتيريات .. أو مطاعم .. يدخل فيها الزبائن ليطلبوا ما يريدون ويدفعون الحساب ثم يستلمون طلباتهم !


.


فإذا كان الموضوع بهذه البساطة فلماذا لا يقوم كل شخص باختيار كل شئ ( يتمناه ) في إثبات شخصيته بناء على ( رغباته ) طالما لا توجد أي إجراءات أو شروط للتحقق من صحة ذلك ؟!!
.
وإذا كان الموضوع بهذه البساطة .. فبالتالي من السهل التشكيك في البيانات الخاصة بكل شخص .. بمعنى أن أي شخص قد يذكر للأستاذ خالد نفسه أنه مثلاً غير حاصل أساساً على أي مؤهلات جامعية .. بل وقد يذكر أنه غير سعودي الأصل .. وأن كل البيانات الخاصة بالهوية والمتعلقة بالإسم وتاريخ الميلاد والعمل والجنسية .. بل والديانة ( بناء على افتراضات الأستاذ خالد نفسه ) ..... كلها قد تكون بيانات غير صحيحة .. أو على الأقل بيانات ليست مؤكدة .. لأنه قد يكون أيضاً ( استغفل ) الأحوال المدنية السعودية أو وزارة الداخلية واختار البيانات التي يريدها دون أن يكون له أي حق فيها !!


.


هذه هي الطريقة التي بنى عليها الأستاذ خالد افتراضاته ..


.
طبعاً هذه هي افتراضاته هو .. وليست افتراضاتي أنا .. وبالتالي لا يوجد لدي أي تعليق على طريقته هذه إلا ( بالعقل ) الذي عرفنا به الله سبحانه وتعالى ..


ولذلك فإن ردي الوحيد على افتراضاته السابقة عني هو ..
.
.


.. الله المستعااااااااااااان ..
.
.
.
.
من الآن .. من يريد أن يذكر .. أو ( يدعي ) شئ جديد .. فالكل يعلم أن البينة على من ادعى .. فإذا كان كلامه بدون بينة .. فهو ببساطة عبارة عن كاذب .. وبالتالي فإنه لا يستحق أساساً الرد عليه ..
.
طبعاً كلامي السابق ليس موجهاً أبداً للأستاذ خالد .. ولكن موجه لكل من ادعى أو يدعي .. أو سيدعي بأشياء .. دون أن يكون لديه أي بينة أو دليل على كلامه !
.
مع العلم أن جميع الشهادات والإثباتات الرسمية التي تؤكد صحة كلامي السابق توجد نسخة منها منذ أكثر من عام مع أبو رزان ..
.
وإذا كان أي أحد من الإخوة أو الأخوات المحترمين في المنتدى .. والذين سوف يحكمون على الأمور ( بالعقل ) الذي عرفنا به الله سبحانه وتعالى ولم نشاهده .. إذا كان لديهم أدنى شك في أي كلمة من كلامي .. فلا يوجد عندي مانع إطلاقاً من اختيار أحدهم لأرسل له نسخة من هذه الشهادات والوثائق .. ليتأكد من كلامي .


.


أما عن عرضها في المنتدى .. أو إعادة التعريف بنفسي .. فهذا لن يحدث ( إلا إذا اضطررت لذلك ) لسببين ..
.
أولاً .. لأنني أخذت قرار منذ أكثر من سنة بحذفها بعد ما حدث بخصوص عرضها في المنتدى .. وذكرت أن الهدف الأساسي لوجودي في المنتدى هو رغبة في العمل التطوعي .. لا للترويج لنفسي .. ولا للبحث عن حالات .. وإلا كنت وضعت موضوع خاص بذلك بقسم التوظيف منذ لحظة انضمامي للمنتدى ..
.
السبب الثاني الذي لن يجعلني أعرض الشهادات .. أو حتى أرد على أي اتهامات أو إدعاءات بدون ( بينة ) .. هو أن الذي يقوم بذلك سيكون مجرد كاذب .. وبالتالي فإنه لا يستحق كما ذكرت أن أضيع من وقتي دقيقة واحدة للرد عليه ..


.
ويكفي أن الآية الكريمة :
.

(( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد ))

.
ما زالت والحمد لله موجودة في جميع المنتديات وأمام كل مشاركة جديدة ..


.


فكل من يريد أن يقول شيئاً فليقله .. وسيتذكرها إن شاء الله يوم الحساب


.
.




سبحانك اللهم وبحمدك ..
..
أشهد أن لا إله إلا أنت ..
..

أستغفرك وأتوب إليك




** hgJv] ugn ( hgY]uJhxhj ) >> hgsJhfrJm ,hgpJhgdJm ,hgrJh]lJm










من مواضيع محمد يسري في المنتدى








التوقيع
محمد يسري
أخصائي التخاطب بالمدينة المنوَّرة
دراسـات عليـا جـامعـة نـورث كـارولاينـا الأمـريكيـة
.
** ** ** سبحـان الله وبحمـده .. سبحـان الله العظيـم ** ** **
 
** الـرد على ( الإدعـاءات ) .. السـابقـة .. والحـاليـة .. والقـادمـة !!
قديم منذ /29-03-2012, 08:13 PM   #2


مدرب نطق

 
الصورة الرمزية خالد بن فهد

خالد بن فهد غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 30-9-2010
 رقم العضويـة : 13165
 نوع الإعاقة : لايوجد
 الجنس : ذكر
 الجنسية : سعودي
 مجموع المشاركات : 276
 بمعدل : 0.11 في اليوم
 آخر زيارة : 24-06-2014 (01:13 AM)


اوسمتي

رد: ** الـرد على ( الإدعـاءات ) .. السـابقـة .. والحـاليـة .. والقـادمـة !!




أغلب معلوماتك غير صحيحه قد لا تتوفرلديك معلومات بس مع كل هالخطبه وأغلب كلامك غير صيحيح يا إستاذ محمد..
أنا أرد في نفس اللحظه وبدون حتى تفكير كبير ولا تمحيص لكل حرف موضوعنا واضح أنت معلم تربيه خاصه سمعي مثل الملايين الان
في مدارسهم ..
المهم موضوع عمرو عطا قلت كلمه ومجبر بالرد يأ إستاذ محمد يسري وسوف أقتبس الكلمه لن اقتبس كامل الكلام لأن كلامك كثير جدا ومن أراد الموضوع كامل يعود لا تقول لماذا لم تقتبس جميع كلامي
مع ملاحظة أن من أهم أسباب خلافي مع الأستاذ عمرو كنت أنت شخصياً .. وكنت لا أتمنى أن نعود لتذكر تلك الفترة .. ولكن يمكنك أنت الرجوع إليها لتعرف ذلك !

أمام الاعضاء جميعا الأفاضل قال كلمه ويعتبر فيها لمز وهمز كيف أكون أنا السبب وضح وإلا سوف تكون كاذب وأيضا عمرو عطا وضح للأعضاء كيف اكون انا السبب في خلافك محمد يسري .. والرجل مسؤول عن كلامه يا محمد يسري إلا ذي ولا اريد الاستعجال وسوف ارد عليك وعلى هذه الكلمه بالذات بألفاظ تستحق مثل هذا التفكير ولكن بعد توضيحك ان شاءالله ..
....
ثانيا اغلب كلامك غير صحيح وعينه منه فقط لأني لم اقرأه كامل
وبخصوص الماستر .. طبعاً تمنياتي لك بالتوفيق .. سواء كنت ستتدرسه في إحدى جامعات مصر ( التي لا تريد أن تتحدث عنها ) .. أو في إحدى الجامعات السعودية التي يقوم بالتدريس بها بما فيها بالطبع جامعة الملك سعود كاااااااااادر من غير المتخصصين ( من وجهة نظرك) .. وبناءً على افتراضاتك السابقة !
.
لا يوجد دكتور مصري واحد يدرس في جامعة الملك سعود قسم علاج علل السمع والنطق .. الاستاذ محمد يسري يعتقد أن خريج تربيه خاصه سمعي يكون اخصائي تخاطب..كلية التربيه جامعة الملك سعود تخرج تربيه خاصه سمعي وفكري ومسارات اخرى .. وهذه فعلا فيها مصريين ..
هناك قسم علاج علل السمع والنطق ومشاكل البلع يعمل منذ مايقارب 20 عام لا يوجد به دكتور مصري واحد صحح معلومات يا إستاذ محمد يسري ..

.
.
.
ملاحظه مهمه :- كثير من التفصيل الممل والبعيد كل البعد عن موضوعنا الاصلي الدبلومين في التربيه الخاصه مؤهل للشخص يكون أخصائي تخاطب..؟؟!! أم الدوره بدون كثر كلام وبدون شي هذه هي مؤهلاتك والله كل من يقرأ الكلام يعلم ...
وسوف يكون رد نهائي على التفاصيل الدقيقه التي وردت بالموضوع.










من مواضيع خالد بن فهد في المنتدى








التوقيع
كــــــــــــــــــــل عــــــــــــــــــــــــــــــام أنتم بخيـــــر.

التعديل الأخير تم بواسطة خالد بن فهد ; 29-03-2012 الساعة 11:45 PM
 
** الـرد على ( الإدعـاءات ) .. السـابقـة .. والحـاليـة .. والقـادمـة !!
قديم منذ /29-03-2012, 09:36 PM   #3


مدرب نطق

 
الصورة الرمزية خالد بن فهد

خالد بن فهد غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 30-9-2010
 رقم العضويـة : 13165
 نوع الإعاقة : لايوجد
 الجنس : ذكر
 الجنسية : سعودي
 مجموع المشاركات : 276
 بمعدل : 0.11 في اليوم
 آخر زيارة : 24-06-2014 (01:13 AM)


اوسمتي

رد: ** الـرد على ( الإدعـاءات ) .. السـابقـة .. والحـاليـة .. والقـادمـة !!




هنا أسماء الدكاتره والمعيدين في جامعة الملك سعود علاج علل السمع والنطق ومشاكل البلع طبعا مافيه ولا مصري لأن لايوجد مصري واحد في في الجامعه للاسف فقط هناك طب عين شمس تعمل دراسات عليا وايضا لا يوجد قسم على حد علمي يخرج أخصائيين تخاطب موازي لهذا القسم في مصر هي دراسات عليا بعد الدراسه في احد اقسام الطب وقد يكون في غيرها
.
هنا اسماء دكاترة ومعيدين القسم خريجي في الاساس بكالوريوس علاج علل السمع والنطق ومشاكل البلع طبعا يختلف إختلاف كلي عن تربيه خاصه اللي كان فيها عبدالعزيز الشخص لابد تعرف تفرق بين التريبه الخاصه وأخصائي التخاطب أتحداك اذا فيه أحد تخرج من تربيه خاصه سمعي الملك سعود سمعي والان مثلك اخصائي تخاطب والله ما ادري ايش اقول صراحه..
..
د. كودنهالي رافي شنكر أستاذ مشارك علاج علل النطق والسمع
د. وهاب أولاوي أستاذ مشارك علاج علل النطق والسمع...
د. رافي شكلا أستاذ مساعد علاج علل النطق والسمع..
أ. عبدالسلام عبدالعزيز الحيدري معيد علاج علل النطق والسمع
أ. تركي بن محمد المغيصيب معيد علاج علل السمع والنطق

أ. بدر بن فهد القباني أخصائي علاج علل النطق والسمع
أ. ماجد بن إبراهيم الشهوان أخصائي علاج علل النطق والسمع
أ. عبدالعزيز بن صالح المضحي أخصائي علاج علل النطق والسمع
13 د. لمياء بنت محمد العبدالكريـم أستاذ مساعد علاج علل النطق والسمع

16 أ. تهاني بنت فهد العثمان محاضرة علاج علل النطق والسمع
17 أ. غادة بنت تاج الدين أمين نجم محاضرة علاج علل النطق والسمع 18
أ. ندى بنت عبدالقادر السري محاضرة علاج علل النطق والسمع 19
أ. مريم بنت حسن باحكيم محاضرة علاج علل النطق والسمع
أ‌. جيهان بنت عبدالله السالمي معيدة علاج علل النطق والسمع 30
ب‌. أ. وداد بنت هديب الهديب
ت‌. معيدة علاج علل النطق والسمع 31
ث‌. أ. ندى بنت أسامة فقيه
ج‌. معيدة علاج علل النطق والسمع
ح‌. 32 أ. أسيل بنت سليمان القدهي
خ‌. معيدة علاج علل النطق والسمع 33
د‌. أ. حياة بنت صالح الصقعبي
ذ‌. معيدة علاج علل النطق والسمع 34
ر‌. أ. تاله بنت طلعت وفا معيدة علاج علل النطق والسمع 35
ز‌. أ. دالية بنت مازن عبدالقادر معيدة علاج علل النطق والسمع 36
س‌. أ. الهنوف بنت محمد آل معمر معيدة علاج علل النطق والسمع 37
ش‌. أ. نوف فهد الخريجي معيدة علاج علل النطق والسمع 38
ص‌. أ. منال ناصر الفاخري معيدة علاج علل النطق والسمع 39
ض‌. أ. إسراء عبدالحميد العوهلي معيدة علاج علل النطق والسمع





والله تخصصك واضح وضوح الشمس لا علاقه لا من بعيد ولا من قريب لك في التخاطب الا بالدورات فقط لاغير مثلك مثل الكثير والدبلومات واضحه وضوح الشمس صراحه جدال على الفاضي

الإختلاف فقط هل تكفي تربيه خاصه سمعي لتكون أخصائي تخاطب ..؟؟! طبعا لا ...!!؟ اذا عن طريق الدوره وأيضا عن طريق الدبلومات في التربيه الخاصه..
.










من مواضيع خالد بن فهد في المنتدى








التوقيع
كــــــــــــــــــــل عــــــــــــــــــــــــــــــام أنتم بخيـــــر.

التعديل الأخير تم بواسطة خالد بن فهد ; 29-03-2012 الساعة 11:45 PM
 
** الـرد على ( الإدعـاءات ) .. السـابقـة .. والحـاليـة .. والقـادمـة !!
قديم منذ /30-03-2012, 02:05 AM   #4


مدرب نطق

 
الصورة الرمزية خالد بن فهد

خالد بن فهد غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 30-9-2010
 رقم العضويـة : 13165
 نوع الإعاقة : لايوجد
 الجنس : ذكر
 الجنسية : سعودي
 مجموع المشاركات : 276
 بمعدل : 0.11 في اليوم
 آخر زيارة : 24-06-2014 (01:13 AM)


اوسمتي

رد: ** الـرد على ( الإدعـاءات ) .. السـابقـة .. والحـاليـة .. والقـادمـة !!




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد يسري مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


.


في الحقيقة لا أعرف إلى من أوجه هذا الرد تحديداً ؟!


.


فهل أوجهه لجميع الإخوة والأخوات بالمنتدى على أساس أنني وعدتهم بالرد على ما جاء في بعض المشاركات الأخيرة للأستاذ خالد بن فهد ..


.


أم أوجهه للأستاذ خالد بن فهد شخصياًً ؟


.


أم أوجهه للذين سبق أن أساءوا لي بدون وجه حق واختفوا دون تقديم أي بينة على إدعاءاتهم ؟


.
لا أعلم عنهم ولم أدعي عليك في شيء أبدا أمامي مؤهلات واضحه فقط لاغير..!!

أم أوجهه للذين سوف يأتون بادعاءات جديدة بعد ذلك دون أن يقدموا أيضاً أي بينة على تلك الإدعاءات التي أعتقد أنها لن تنتهي !


.


على كل حال .. لن أحدد ذلك .. فالموضوعات أمامكم .. ويكفي أن التضارب الواضح في كل اتهام .. أو ( إدعاء ) ياتي لي بعد فترة من الفترات ستجدوا أنه يتعارض تماماً مع غيره من الإدعاءات .. والافتراءات الأخرى .. وهذا في حد ذاته يؤكد عدم صحة أياً منها ..


.


ففي البداية كانت هناك إدعاءات بأنني لم أحصل أساساً على دراسات عليا ( أياً كان مسماها ومدتها ) ..


.
ثم جاءت بعدها ادعاءات بأن هذه الدراسات العليا ليس لها علاقة بالجامعة الأمريكية ..



.
ثم ادعاءات ثالثة بأنها كانت عبارة عن دراسية غير نظامية .. أي أنها كانت عن بُعد ..
.
ثم ادعاءات رابعة بأنها كانت بعد سفري للمملكة ..
.
ثم ادعاءات خامسة بأنها عبارة عن دورة في ( 20 ) يوم !



.


بالله عليكم .. كل هذا التضارب بخصوص موضوع واحد .. فأي هذه الأكاذيب تصدقون .. في الوقت الذي لم يقدم فيه أياَ منهم ( ولن ) يقدم أي بينة أو دليل على صحة تلك الأكاذيب !!


.


لذلك فإن ردي بمنتهى البساطة على كل من ادعى بأي شئ ضدي بخصوص الموضوع السابق دون وجه حق .. بأنه إذا كان كتب ذلك .. ولم يضع أي اعتبار للآية الكريمة الموجودة في جميع المنتديات :
.

(( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد ))




.


فأقول لهم أنهم كتبوا ما كتبوا .. ولكن يظل لي في اعناقهم حق أمام الله عز وجل ..


.
وأقول لهم أيضاً أن من شروط التوبة .. رد المظالم .. فإذا كان كل منهم ظلمني ( لسبب في نفسه ) .. فإن موعدنا يوم الحساب .. وأشكرهم أنهم أتاحوا لي الفرصة ( بظلمهم وافتراءاتهم ضدي في الدنيا ) .. بأن يكون لي حق في أعناقهم في الآخرة ..



.


.


http://www.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&option=fatwaid&lang=a&id= 44491



.
.



أما بالنسبة للرد على الأستاذ خالد بن فهد .. فسأذكر أولاً إحدى العبارات التي ذكرها في كلامه .. لأنها ستوضح الكثير من الأمور .. وهذه العبارة هي :
.

.




.

.
بالتأكيد الكل متفق على ذلك .. وأن الله سبحانه وتعالى عرفناه بالعقل ولم نشاهده .. لذلك توجد أشياء ليس من المفترض إثباتها لأنها تعتبر من البديهيات التى لا تحتاج لإثبات .. وسأوضح ذلك بالتفصيل في الجزء الأخير من موضوعي ..
.


.


سأحاول الآن بقدر الإمكان الرد على جميع ما ذكره الأستاذ خالد من خلال اقتباس كلامه حرفياً حتى لا يتغير المعنى .. ثم سارد على كل جزئية من كلامه على حدة ..
.
.





.
.
أشكرك أستاذ خالد لإتاحة الفرصة لي للرد .. لأنه بالفعل توجد أشياء ذكرتها في كلامك غير صحيحة .. وتوجد أشياء أخرى بالرغم أنها كانت لا تحتاج لتعليقي عليها لأنها كما ذكرت تعتبر من البديهيات التي لا تحتاج لإثبات .. إلا أنني ساضطر فقط للإشارة إليها للإخوة والأخوات بالمنتدى .. وسأترك لهم حرية الحكم على مدى صحة كلامي أو كلامك من خلال ( العقل ) الذي عرفنا به الله ( سبحانه وتعالى ) .



.
.





.

.
ردي عليك الآن لن يكون بكلامي .. ولكن بكلام الله عز وجل :
.

.

{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ } ..
الحجرات ( 12 ) .



.
.
ونعم بالله وندعو الله أن يتجاوز عنا لن أفترض ولن أدعي عليك يا إستاذ محمد..
http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=180846
.


.



ما رأيك في ذلك .. لأنه ليس لي علاقة كما ذكرت بالوزارة سوى بحالاتي فقط .. أي أن ظنك هذا يندرج بلا شك تحت ( الإثم ) .. وهو أحد الأشياء الكثيرة التي كانت مجرد افتراءات وادعاءات في كلامك .. وبالتالي فإنك ستتحمل وزر كلامك هذا أمام الله قبل تحملها أمام الآخرين !


.
.
ظني بماذا أنا لم أظن أنا قلت لما تقول مدربي نطق وأنت أخصائي تخاطب وهم عندك في نفس المركز والمؤهل بكالوريوس أضطرابات تواصل وأنت دبلووم ودوره هذا كلامي .. انا لا اعرف عن تعاملك معهم شي لكي أظن ..!!؟




.

.

شئ جيد أستاذ خالد اعترافك بأنك ساهمت في ظلم الأستاذ عمرو .. وأنك تطلب وضع إسمه كلمة أخصائي .. ولكن أليست كانت هناك طريقة أفضل من ذلك .. دون أن تتسبب بكلامك في إثارة النفوس مرة أخرى ( باعتبارنا على الأقل مسلمين ) .. مع ملاحظة أن من أهم أسباب خلافي مع الأستاذ عمرو كنت أنت شخصياً .. وكنت لا أتمنى أن نعود لتذكر تلك الفترة .. ولكن يمكنك أنت الرجوع إليها لتعرف ذلك !

.
أرجو أن توضح كيف أنا أكون السبب..!!؟؟؟

وهل لا زلت تتذكر عندما كنت تحاول وقتها الإصلاح بيننا .. وكان الرد التلقائي هو ( جزاك الله خيراً ) .. فماذا من المفترض أن نقول لك الآن ؟؟؟؟
.
نقول لك جزاك الله ماذا على كلامك الذي يعيدنا إلى فترة سيئة وانتهت بحمد الله .. ثم بتسامح الأستاذ عمرو .. الذي قد تكون الحسنة الوحيدة في المشكلات التي حدثت بيننا هو معرفتي له عن قرب .. وأنه أثبت بالفعل وليس بالقول أنه شخصية جديرة بالاحترام .. وأن وجوده بالمنتدى لمجرد مساعدة الحالات وليس بحثاً عن أي شئ آخر .



.
نعم يا إستاذ محمد أنا لم أذكر موضوع عمرو عطا للإثاره ولكن لرد الحق مؤهله متوافق تماما مع مؤهلاتك فلابد يكون أخصائي هل هناك شي أم نترك الخطأ يستمر ..!!!؟

وبالرغم من اعتذاري له أكثر من مرة .. فهذه مرة جديدة أعتذر له فيها ..


.
بالعكس أستاذ خالد .. فالاعتراف بالحق فضيلة .. وابحث في موضوعاتي ستجد منهم موضوع خاص بعنوان ( اعتذار ) وكنت أنت أيضاً أحد هؤلاء الذين قدمت لهم هذا الاعتذار بالرغم أنني لم أخطئ في حقك أساساً بحرف واحد !



.


أما بخصوص المسميات .. فوالله هذه المسميات لاااااااااااااااااااا تهمني .. وقلت لك أننا لن ندخل الجنة بمسمياتنا .. والألوان التي يتم بها كتابة أسمائنا بالمنتديات .. واسأل مدير المنتدى شخصياً عن الرسالة التي ذكرت له فيها أن وجودي في المنتدى هو فقط بشكل تطوعي بصرف النظر عن المسميات والألقاب ..


.
ولكن ليس معنى هذا أن كلامك الذي ذكرته عني صحيح .. وأن أغير أو أتنازل عن مهنتي ( الرسمية ) .. لأن هناك فرق كبير بين أن يكون عملي ومهنتي في جميع الوثائق الرسمية هي ( أخصائي تخاطب ) .. وبين أن تذكر عني افتراضات أو ( افتراءات ) إما أنها لم تحدث .. أو أنها ليس لها علاقة أساساً بالواقع .. وساذكرها لك تباعاً ..
.
.
كيف تكون إفتراءات يارجل أنا لم اذكر إلا مؤهلاتك كيف أقوم بالافتراء مؤهلاتك تربيه خاصه والكثير معه المؤهل هذا ولم يكون اخصائي دبلومين في التربيه الخاصه ودوره في النطق هذه مؤهلاتك هل هذا افتراء وهناك سؤال كررته عليك مرارا التعاقد تم بناء على ايش طبعا الدوره والدبلوم لتكون متخصص





.
.
أنا الذي أسألك أستاذ خالد نفس السؤال ولكن بالعكس .. فبالعقل والمنطق الذي عرفنا به الله سبحانه وتعالى .. إذا كان تم انهاء تعاقد معظم أخصائيين التخاطب .. ليس السنة الماضية فقط .. ولكن منذ عدة سنوات .. بالرغم من حصولهم جميعاً على دورات في التخاطب .. فلماذا تم التجديد لي مع عدد محدود جداً منهم على مستوى المملكة .. بالرغم أن التعميم واضح وصريح ؟!
.
.

ممتاز إستاذ محمد معنى الكلام أنه تم التجديد معك بناء على البكالوريوس أم الدبلوم أم الدوره ..!!!؟ البكالوريوس انت والجميع يعلم انه ليس مؤهل للأخصائي إذا التجديد يتم بناء على ماذا ..!!؟



.

.
هذا كلامك بالحرف الواحد أستاذ خالد .. وبصرف النظر عما يحدث في جامعات مصر .. فإن هذا ليس سؤالي الآن ..
.
ولكن السؤال البديهي الذي يفرض نفسه .. إذا كانت جامعات مصر هكذا من وجهة نظرك .. فلماذا كلفت نفسك .. وتعبت نفسك .. وذهبت للدراسة بها ؟!!!
.

.

وسؤال آخر مرتبط بنفس الموضوع .. وهو .. إذا كانت جامعات مصر هكذا ( من وجهة نظرك ) .. فلماذا تصر المملكة على التعاقد من خريجي جامعات مصر في مختلف القطاعات .. وخاصةً التعليم والصحة ..


سوف أجيبك وبشجاعه كامله الجامعات السعوديه لم تقبلنا لإكتمال العدد ولعدم وجود دبلوم تخاطب لديها ..
.
وسؤال ثالث .. وحتى بعد سعودة الوظائف .. لماذا تشترط المملكة الدراسة بجامعات مصرية محددة .. حتى يتم الإعتراف بالدبلومات التي يتم دراستها ؟!
.
.


لم تشترط الدراسه ولكن من يريد الدراسه تفرض عليه جامعات معينه لأن هناك مشرفين سعوديين يتابعونك وسوف أعطيك معلومه مهمه جدا الدبلوم سنه واحده فقط والوزاره الان تطلب سنه ونصف يعني شروط الوزاره خاصه بها ..!!؟


.

.
الآن نتكلم على شقين .. موضوع جامعة طيبة واهمالها لطلبها لي أكون محاضراً بها .. وموضوع الحداثة ..
.

.

أولاً بالنسبة لموضوع العمل بالجامعات فهو ليس جديد بالنسبة لي أستاذ خالد .. وأنت تقول أنك تعرف كل شئ في مصر وجامعاتها .. لذلك إذهب إلى المبنى الإداري بجامعة عين شمس ( قصر الزعفران - أمام النافورة ) واسأل عن الإعلان الذي طلبت فيه الجامعة معيدين من خريجي قسم التربية الخاصة في سنة 2002 .. لأنك بمنتهى البساطة إذا شاهدت الإعلان ستجد أن جميع الشروط متوافرة بالنسبة لي .. وان معدلي التراكمي يفوق بعض الذين تم تعيينهم .. وهذا يعني ببساطة أنني كان من المفترض أن أكون معيداً بجامعة عين شمس ( التي لا تريد مقارنتها بالجامعات السعودية .. بالرغم أنك تعبت نفسك وكلفت نفسك للدراسة بها ) !


.
متفوق تربيه خاصه سمعي هل هذا موضوعنا ..!!؟؟ موضوعنا واضح والله واضح مؤهل اخصائي التخاطب ..!!؟

.


أما بالنسبة لموضوع أن جامعة طيبة مهملة بسبب الحداثة .. فأعتقد أنه إذا كان كلامك صحيح .. فإن ذلك سينطبق على المملكة ككل نظراً ( لحداثتها ) كما ذكرت .. مقارنة بالدول الأخرى !


السعوديه عمرها الان قريب من 100 عام أتوقع كافيه جدا وتخصصنا اللذي نتكلم عنه لا يوجد إلا في السعوديه والاردن على حسب معلوماتي وطب عين شمس معنى هذا متفوقه على مصر في هذا المجال ...

فهل هذا ما تقصده أستاذ خالد ؟!


.
وقبل أن نترك موضوع جامعة طيبة أذكرك بكلامي .. وكلامك عن طلاب جامعة طيبة .. لأن كلامي لم يتغير سواء مع المسئولين .. أو معهم شخصياً .. بأنه ليس لهم ذنب في أي شئ يتعلق بالقسم الخاص بهم .. وأن الجامعة هي التي تتحمل أي قصور سواء في الجانب النظري أو العملي بالنسبة لخريجيها .. وهذا هو السبب الأساسي الذي جعلني لا أشارك في أي شئ خاص بهم سواء بشكل رسمي سواء في المركز أو في الجامعة نفسها .. لأنني لست على استعداد لتحمل أخطاء غيري ..
.
بينما كلامك عنهم يا أستاذ خالد على أساس أنهم محتالين .. أي ( نصابين ) .. هل تتذكر عندما قلت ذلك عنهم في إحدى المرات التي كنت تتحدث فيها معي على الشات ؟!
أنا قلت على الطلاب محتالين ..!!؟ أم الجامعه ما علاقة الطلاب ..!! أنا تحدثت عن الجامعه كيف تستحدث القسم أول مره في اخر ترمين ولا أعلم كيف قلت محتالين ..!!؟؟
لذلك فإنني أسألك الآن .. هل لا زلت ترى أنهم محتالين .. وإذا قلت لك أنك لم تتعامل معهم وأصدرت حكمك عليهم جميعاً .. بينما من خلال تعاملي معهم ( بشكل غير رسمي طبعاً ) .. وهذه شهادة حق لهم أن معظمهم شخصيات محترمة وجادة ويكفي أن تعرف أن أحدهم اختار هذا التخصص فقط ليس بحثاً عن الوظيفة .. ولا الـ 30 % .. ولكن من أجل شقيقه الذي لا يتكلم .. والذي جاء معه بالفعل إلى المركز في إحدى المرات ..

وهل أنا قلت محتالين باللفظ هذا مسؤول عن الكلمه امام الله ..!!؟ وإذا كانت زلة لسان مني أستغفر الله رب العالمين..



.


فهل لا زلت ترى أستاذ خالد أن هذا الشخص ( المحترم ) .. و( كل ) زملاؤه ( المحترمين ) عبارة عن محتالين ؟!
.
سواء كنت ترى .. أو لا ترى ذلك .. فأذكرك بحديث رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم :
.

.


عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " أتدرون ما الغيبة قالوا الله ورسوله أعلم قال ذكرك أخاك بما يكره قيل أفرأيت إن كان في أخي ما أقول قال إن كان فيه ما تقول فقد اغتبته وإن لم يكن فيه فقد بهته " .
.
.





http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=7613&idto=7614&bk_no=53&id =1205

.


.
على كل حال .. نعود لاستكمال الرد على افتراءاتك !
.
.
تراااااااااااااااااها إفتراءات أنت تفهم كلامي جيدا وتعلم عن ما ذا اتحدث بالضبط يا إستاذ محمد ولكن بالطريقه ذي يضيع الموضوع بأكمله الموضوع كله نقطتين فقط لاغير..




.
.
أرجو المعذرة من الإخوة الأعضاء بالمنتدى .. لأنني سأضطر الآن لوضع بعض الروابط التي ستؤكد لكم أن الأستاذ خالد لم يأتي بجديد عندما تحدث عن مؤهلاتي .. وكأنه اكتشف شيئاً لم يكن متاحاً للجميع .. لأنه قام فقط بنقل ( جزء ) من كلامي من بعض المنتديات الأخرى .. لذلك سأضع لكم رابط موضوعين فقط لأؤكد لكم معلومتين ..



.


المعلومة الأولى ستلاحظوا أن التاريخ بالموضوعين هو 14 أغسطس 2010 .. أي قبل اشتراكي بمنتدى التحدي أساساً بيوم واحد .
.
المعلومة الثانية أن نفس هذا الموضوع كان بمنتدى التحدي ( بالحرف الواحد ) .. وحذفته من منتدى التحدي فقط للأسباب التي حدثت وقتها .. والتي يمكنكم معرفتها من خلال موضوعي ( اعتذار ) ..



.
.



أي أن مؤهلاتي ليست سراً .. وليست في نفس الوقت شئ أهرب منه أو أخشى منه أو يجب أن أعترف به كما يعتقد الأستاذ خالد !

المشكله ليست في مؤهلاتك ونحن لم نفتري عليك في مؤهلاتك بالعكس نقلتها كماهي المشكله أنك تدرس تخصص معروف مثل سمعي وتقول تخصصي لاني درست مواد ودبلومات ودوره وتقول لا أنا اخصائي بناء على مؤهلاتي كامله أما غيري فهو بدبلوم ودوره فقط لاغير..
بالعربي انت متخصص بناء على الدوره وقد تدخل الدبلومات فقط لاغير ..
.
.



فكل شهادة حصلت عليها أعتز بها جداً .. وليس ذنبي أنني درست كل تلك السنوات أو حصلت على كل تلك المؤهلات .. وليس ذنبي أيضاً افتراض الأستاذ خالد ( غير الصحيح ) أن مهنتي الرسمية كأخصائي تخاطب تم منحها لي بناءً على بكالوريوس التربية الخاصة !
.
.
أنا لم اقول هذا يا إستاذ محمد بالعكس انا اقول انت اخصائي تخاطب بناء على دوره وليس على البكالوريوس وهذا موقع الخلاف بيننا ..

رابط الموضوعين هما :
.
.
الرابط الأول .. منتدى كيان بتاريخ 14 – 08 - 2010



.


http://kayanegypt.com/forum/t2077.html
.

ما لمشكله نقلت من موضوع خارجي من المنتدى الاهم هل افتريت عليك بكمله واحده أو اضفت مؤهل ليست موجود ...!؟!
وهذه هي العبارة غير الواضحة .. والتي قد تكون ظهرت بخط مختلف .. قد يكون بسبب تغيير البرمجة .. أو تغيير أنماط الخطوط في بعض المواقع :
.



** الدراسات العليا ( الدبلـوم العامـة والدبلـوم الخاصـة ) تم الحصول عليهما من :



جــامعــــة القـاهـــرة المصــريَّـــة - جــامعـــة نـــورث كـــارولاينـــا الأمــريكيَّــــــة .



.
.
وهي عبارة عن :
.
الدراسات العليا ( الدبلوم العامة والدبلوم الخاصة ) تم الحصول عليهما من :

جامعة القاهرة المصرية - جامعة نورث كارولاينا الأمريكية .


.
.
.
.


الرابط الثاني .. منتدى البعثات المصرية ( بنفس التاريخ السابق ) :


.


http://www.egyscholars.com/vb/showthread.php?t=9207
.

.



وبدون الدخول على الروابط .. فطالما أن هذا الشات خاص بالأخصائيين فقط .. وطالما أن الأستاذ خالد هو الذي اضطرني لذلك .. فإنني سأنقل لكم كل ما جاء بموضوعاتي السابق الإشارة إليها .. والتي قام الأستاذ خالد بوضع افتراضات بخصوصها .. ليس لها أي علاقة بالواقع !


.
.
.
.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



.


يسعدني ويشرفني أن أنضم إليكم من خلال التواصل عبر هذا الموقع .. وذلك رغبة مني في المساهمة بأي ** عمل تطوعي ** من أجل مساعدة تلك الفئة التي تعاني من مرض من أمراض التخاطب ..


.


وقبل المشاركة أو الرد على أسئلة الأعضاء بموقعكم أحب أولاً أن أعرفكم بنفسي ..
.

الإسـم : محمـد يسـري
.
المهنـة : أخصـائـي تخـاطـب
.
رقـم الموبايل بـالمـدينـة المنـوَّرة : 00966500441752
.
البــريــد الإلكتـرونـي : myaami4@yahoo.com
.





المؤهلات العلمية
.



· حاصل على بكالوريوس تربية خاصة – جامعة عين شمس - بتقدير جيد جداً .
.



· حاصل على ليسانس علم نفس – جامعة القاهرة – بتقدير جيد .
.



· حاصل على الدبلوم العامة في التربية الخاصة بتقدير جيد جداً .
.



· حاصل على الدبلوم الخاصة في التربية الخاصة بتقدير جيد جداً .
.



· حاصل على الدورة التدريبية في اضطرابات التخاطب بتقدير ممتاز .
.



· حاصل على الدورة التدريبية في سيكولوجية الصم وضعاف السمع بتقدير جيد جداً .
.



· حاصل على التويفل (toefl) من جامعة عين شمس .
.



· قيد التسجيل بالماجستير في أمراض التخاطب .


.


** الدراسات العليا ( الدبلوم العامة والدبلوم الخاصة ) تم الحصول عليهما من :

جامعة القاهرة المصرية - جامعة نورث كارولاينا الأمريكية .



.


.


الخبــرات العمليــة


.


· أخصائي التخاطب بمركز السمع والكلام بالمدينة المنوَّرة منذ 1423 هـ وحتى الآن .
.



· العمل لمدة عامين في نفس التخصص مع ذوي الإحتياجات الخاصة بمركز آباء وأبناء بالقاهرة .
.



· عضو رابطة الأخصائيين النفسيين المصريَّة ( رانم ) .
.



· إجراء التشخيص .. ووضع .. وتنفيذ .. البرامج العلاجية لآلاف الحالات التي تُعاني من مرض من أمراض التخاطب .
.



· المشاركة ببعض الموضوعات والكتابات في المجلة السعودية للإعاقة والتأهيل .
.



· إعداد الكُتيِّب الخاص بمركــز السمــع والكــلام بالمدينة المنوَّرة .
.



· إعداد سلسلـة من المطـويات المتخصصـة في أمراض التخـاطـب .
.



· تصميم برامج تخاطب خاصة بكل من .. حالات التأخر اللغوي - اللجلجة – الإبدال – الحذف ....
.



· القيام بزيارات ميدانية للمراكز الصحية والمدارس الإبتدائية بالمدينة المنوَّرة .
.



· المشاركة في إلقاء المحاضرات خلال العديد من الدورات التدريبيَّة الموجهة لمرشدي الطلاب والعاملين في مجال التربية الخاصة بالمدينة المنوَّرة .


.


مرة ثانية يسعدني التواصل معكم والرد على أي استفسارت بخصوص الحالات التي تعاني من أي مرض من أمراض التخاطب ..


.


مع أطيب التمنيات


.
.



.
.
هذا هو كلامي الذي يوجد بالمنتديات ( بالحرف الواحد ) .. والذي نقله الأستاذ خالد من أحد المنتديات .. واختار بعضه ليضع تحته خطوط ويلونه بألوان مختلفة .. بينما لم ينقل الجزء الآخر منه !
كلامك غريب لم ينقل الجزء الاخر ماهو اللذي لم انقله أحسن النيه أنا اقتبس مايهمني يا إستاذ محمد في موضوع اخر قلت لم تقتبس كلامي واكتشفت اني اقتبست رد اخر لم تكون فيه الزياده ليس ذنبي انت نفسك لم تكتب الزياده ِأنا لايهمني الا شي واحد في المؤهلات كلام اخر مالداعي له ..

.
.
.
.
الآن عودة مرة جديدة لاستكمال الرد على ما جاء في ادعاءات .. أو افتراءات الأستاذ خالد ..
.
.





.

.

في الحقيقة الذي لا يفقه شئ هو الذي يقول ما تعتقده .. وذلك لسببين :

.


أولاً .. لأنني ذكرت بشكل مباشر وبمنتهى الوضوح قبل ذلك أن بكالوريوس التربية الخاصة لم تكن هي المؤهل الأساسي الذي أصبحت بعده ( أخصائي تخاطب ) .. ولا الدورة التي وضعت خط تحتها .. لأنه يوجد مؤهلات أخرى أنت تتحدث عنها دون أن يكون لك أي خلفية عنها .. وسأذكر لك بعد قليل الدليل على ذلك .
.
ثانياً .. أن الأربعة مواد التي ذكرتها في ردي عليك ( هي التي لها مسميات مباشرة ) .. ولكن من البديهي أن هناك مواد أخرى من ضمن الـ 64 مادة التي درسناها في البكالوريوس ..
واضح الكلام والله واضح تربيه خاصه سمعي انتهينا منها وتخرج معك ممكن 100 شخص ولم يحصلو على الدوره في التخاطب وبالتالي لم يعملو في التخاطب
وإذا كنت تريد حساب المواد بالعدد .. أو بالكم وليس بالكيف .. فهو كذلك .. إحسب ( 10 ) مواد في التخصص ( سمعي ونطق ) .. أم أن المواد المتعلقة بالإعاقة السمعية وضعف السمع ودرجاته وزراعة القوقعة وكيفية التأهيل ليس لها علاقة بتخصصنا ؟!
.
ثم احسب ( 10 ) مواد أخرى عبارة عن التخصص الأكاديمي .. وتخصص في البكالوريوس كان لغة عربية .. وتوجد مواد مسمياتها المباشرة ( لغويات – صوتيات – عروض - ..... ) !



.
يتبقى بعد ذلك ( 44 ) مادة نصفها على الأقل يتعلق بفسيولوجيا الإعاقات وأسبابها وأنواعها وكيفية التعامل مع كل منها .. وبما أن اضطرابات النطق والكلام تدخل ضمن فئات ذوي الاحتياجات الخاصة .. فستجد أنه يوجد جزء مستقل خاص بها في كل مادة من المواد السابقة ..
.
وبالرغم من ذلك .. أعود مرة أخرى وأقول لك أن بكالوريوس التربية الخاصة لم يكن هو المؤهل الذي حصلت من خلاله على المسمى الوظيفي الخاص بي .. ولا على تصريح العمل .. وإلا كان جميع خريجي التربية الخاصة حصلوا ( بالوثائق الرسمية ) على نفس المسمى !
ممتاز أذا بناء على ماذا تم التعاقد معك وتم حصولك على مسمى اخصائي تخاطب ..!!؟ لماذا تنكر الدوره في التخاطب يا إستاذ محمد والله ليست عيب أن لها الفضل أهم شي عملك وقدرتك العلميه ..
.
أما بالنسبة لكلامك بأن العشرة سنوات أنستني تخصصي .. فهذا الشي يضاف إلى كلامك غير الصحيح .. لأن هذه هي مهنتي قبل أن أعمل بالمملكة أساساً .. والدليل على ذلك أن هذه المهنة هي نفسها في إثبات الشخصية وجواز السفر وتصريح العمل .. أي منذ سنوات .
سؤال زملائي المصريين حصلو على الدبلومه وعملو في مستشفى القوات المسلحه في مصر هنا في السعوديه لن استطيع اعمل في الصحه بسبب عدم حصولي على رخصه اني اخصائي تخاطب وانت تعرف جيدا الهيئه السعوديه للتخصصات الصحيه ورخصة اخصائي التخاطب..
نتكلم عن المؤهل اللذي جعلك تكون اخصائي قبل ان تأتي للمملكه دوره ام بكالوريوس ...!!؟ وكيف تعاقدت معك الوزاره في السعوديه بناء على دوره أم البكالوريوس..!! أما المسمى في الرخصه بدوره حصلو على المسمى وبأمكانك السؤال اكثر
.





.

.
انظر الرد أعلاه !
.

.




.
.
مرة أخرى .. انظر الرد أعلااااااااااااه .. لأن بكالوريوس التربية الخاصة هو ( أحد ) .. وليس كل مؤهلاتي .. وإذا أردت الدقة .. فإنني لي الحق في العمل في أكثر من مهنة ( إذا أردت ذلك ) .. سواء أخصائي نفسي .. أو معلم تربية خاصة .. بناء على الأربعة سنوات في كل تخصص ..

ممتاز جدا ريحتني كثيرا ..
سوف أنظر اعلاه كما قلت :- تربيه خاصه سمعي تكون بناء عليها مدرس فصل سمعي ودبلوم التربيه الخاصه معلم فصل تربيه خاصه لأن دبلوم التربيه الخاصه لديك ليس دبلوم محدد في مسار واذا كان في مسار تكون بناء عليه لاضير في ذلك ... ودوره اضطرابات نطق وهذه تجعلك تعمل اخصائي تخاطب .. إذا من خلال مؤهلاتك برأيك ماذا تكون..!!؟؟
.
أو أخصائي تخاطب بناء على الدراسات العليا التي حصلت عليها .. والتي تتحدث عنها دون أن يكون لك أي خلفية .. وسأذكر لك الآن الدليل على صحة كلامي !
.
.

ممتاز جدا أخصائي تخاطب بناء على دبلوم جميل أن نخرج بإعتراف بسيط منك أن مؤهلك لأخصائي تخاطب دبلوم إذا جميعنا انتقدنا اللذين يحملون دبلوم وقلنا مدربي نطق مالفرق لك بينهم ..!!؟ ولكن دبلومك تربيه خاصه على فكره ليس في اضطرابات التواصل...



.

.

لا تتعجب .. وهذا أكبر دليل أنك تتحدث عنها دون أن يكون لك أي خلفية عنها .. لأنها تختلف في كل شئ عن الدبلومة التي تقول أنها معروفة للجميع ..

فالدبلومة المعروفة للجميع .. ( مثل التي حصلت عليها أنت من جامعة عين شمس ) ليس لها شروط تقريباً .. يعني أي خريج من أي كلية يدخلها ويدفع المصاريف .. ويشتري الكتب .. ويحضر ( بعض ) المحاضرات في المساء .. وفي نهاية العام يحصل على الشهادة ..
.
ولكن كل شئ يختلف في الدبلومتين اللتين تتحدث عنهما دون أن يكون لك معرفة بهما .. لأنهما بدأتا وانتهتا منذ أكثر من عشرة سنوات ..



.
( لذلك فإنني مضطر لتصحيح معلوماتك عنهما ) وذلك من خلال مقارنتها بدبلومة عين شمس .. أو بأي دبلومة أخرى .. ولا تنسى مبدئياً أن جمييييييع المواد التي درستوها في دبلومة التخاطب كانت ضمن الـ ( 64 ) مادة التي درسناها في البكالوريوس .. وارجع إلى القسم لتتأكد من ذلك ..



الآن سأذكر لك الاختلافات التي اضطررتني للتحدث عنها من جديد !
.
.



الاختلاف الأول .. لن أقول في عدد المتقدمين .. ولكن في عدد المقبولين .. وعدد الحاصلين عليها ..


.


طبعا بالنسية لأعداد الطلاب بدبلومة كلية التربية عين شمس .. حدث ولا حرج .. واسأل العشرات الذين لا يجدون لن أقول كراسي ليجلسوا عليها .. ولكن لا يجدون حتى أماكن يقفوا فيها في القاعة .. بينما كل الذين حصلوا على الدبلومتين اللتين حصلت عليهما لم يتجاوز عددهم ( 12 ) .


.
الاختلاف الثاني .. كما ذكرت لك .. التقديم في دبلومة عين شمس أو أي دبلومة أخرى .. ليس له أي شروط .. فقط يكون حاصل على أي مؤهل جامعي من أي كلية ومن أي جامعة بتقدير جيد .. بينما الدبلومتين اللتين حصلت عليهما تمت التصفية على عدة مراحل منها المقابلة الشخصية مع العميد .. ثم مع الدكاترة الأجانب أنفسهم .. وبعد أن تقدم لها في البداية المئات .. أو الآلاف .. تم تصفيتهم إلى العدد السابق .
.
الاختلاف الثالث .. أن أي دبلومة لا تشترط التويفل .. بينما الدبلومتين اللتين حصلت عليهما اشترطت ذلك .. أي اتقان اللغة الإنجليزية تحدثاً وكتابة لأن التعامل أساساً سيكون مع دكاترة من أمريكا .. والدراسة النظامية لمدة عامين مع دكاترة أجانب وذلك يعتبر اختلاف في حد ذاته .. لأنك لن تجده في أي جامعة أخرى .
.
الاختلاف الرابع .. وهو مرتبط بما سبق .. أن المواد أو المقررات بأي دبلومة تكون باللغة العربية .. بينما المواد أو المقررات في الدبلومتين اللتين حصلت عليهما كانت باللغة الإنجليزية .
.



الاختلاف الخامس .. أن أي دبلومة في أي جامعة تكون غالباً مسائية .. وفي بعض الجامعات يخير فيها المتقدم إذا كان متفرغ يحصل عليها في سنة واحدة .. وإذا كان غير متفرغ يحصل عليها في سنتين .. بمعنى أنه لا يضطر إلى ترك عمله في الصباح .. بينما الدبلومتين اللتين حصلت عليهما كانت صباحية .. واشترطت التفرغ التام .. وهو ما جعلني أترك عملي في تلك الفترة .


.


الاختلاف السادس .. أنه في أي دبلومة .. تكون شهادة تقديرات المواد عبارة عن المادة والتقدير فقط .. بينما في الدبلومتين اللتين حصلت عليهما .. تم تطبيق النظام الأمريكي بها من خلال كتابة الساعات المعتمدة لكل مادة إسبوعياً على مدار العام .. ثم كتابة مواد التخصص في الدبلوم الخاصة .
.
.
الاختلاف السابع .. أنه بعد حصولي على هاتين الدبلومتين تأتي لي عروض دولية للعمل .. من هذه العروض العمل في نفس تخصصي طبعاً في ولاية أريزونا .. وطبعا من صيغة العرض ستعرف أنهم هم الذين أرسلوا لي وينتظرون الرد مني وليس العكس ..



.
.
ماذا كتب لك في الوثيقه دبلوم تربيه خاصه عام وخاص أم دبلوم في اضطرابات النطق ولكن أيضا اعيد واكرر جميل جدا كلامك اذا خلاص بناء على الدبلوم كنت اخصائي لو فرضنا ان الدبلومين في النطق مو مشكله والبكالوريس انتهينا منه وكلامك دائما ان المتخصص لابد يكون في البكالوريوس وغير ذلك يكون معلم فصل
وسؤال هااااااااااااااام جدا زملائك الـــ12 عملو جميعا كأخصائيين تخاطب وجدت بعضهم هنا في السعوديه وليس ببعيد عن المدينه المنوره يا إستاذ محمد يسري حاصل على دبلوم التربيه الخاصه من القاهره بالتعاون مع جامعة نورث كارولينا ولكن عمل بناء على الدوره في النطق من عين شمس مدرب نطق في معهد فكري وعند توفر المواطن تم إنهاء عقده .. وهناك شخص اخر حصل عليها في عام ألفين من ضمن مؤهلاته ولا يعمل في التخاطب نهائيا الان وهي سيده بالاصح وحاصله على الدكتوراه الان في مجال أخر ..

ما رأيك الآن أستاذ خالد في كلامك عن ( زملاءك ) الذين ( تعتقد ) أنهم درسوا ( نفس ) الدبلومتين التي درستهم .. وبالتالي أرجو أن تذكر لي اسم واحد فقط من زملاءك هؤلاء !
.
درسوها في جامعة القاهره دبلوم عام في التربيه الخاصه ودبلوم خاص والان معلمي فصل فكري ولكن ملاحظه دراستهم كانت ليست بالتعاون مع الجامعه الامريكيه لايهم الاهم مسمى الشهاده موحد وهذا المعروف بالعقل كما قلت لك ... يكتبون لك دبلوم تربيه خاصه ولكن ترى انت في اضطرابات النطق اكثر اذا سألك احد قل انا ترى نطق لا يعقل الكلام العبره بمسمى المؤهل ومواد المؤهل

وبالمناسبة .. إذا كنت تقول أن جامعة طيبة مهملة لطلبهم مني أن أحاضر فيها ( باعتباري غير متخصص من وجهة نظرك ) .. فأحب أن أذكر لك أن جميع من قاموا بالتدريس لك في جامعة عين شمس هم من غير المتخصصين ( من وجهة نظرك أيضاً ) .. لأنهم ليسوا فقط خريجي قسم التربية الخاصة تخصص سمعي .. بل أن بعضهم ( أصحابي ) الذين أصبحوا الآن دكاترة وقاموا بالتدريس لك .. لم يكن التخصص معمولاً به أساساً خلال دراستهم ..
إستاذ محمد هل تلاحظ أن أغلب كلامك افتراضات وكان من الممكن ان تكون معيد في عين شمس وكان من الممكن ان تكون معيد في جامعة طيبه وكان من الممكن ان تستقيل من اول سنه في الوزاره وكان من الممكن ان تذهب للعمل في امريكا وكان من الممكن ان تعمل في مستشفى في الرياض وكان من الممكن ان تنتسب لوزارة الصحه .. الله يرضى عليك استاذ محمد نريد كلام من ارض الواقع وليس من اللذي كان بالامكان لانعلم نريد ان تقول لنا شي في الواقع حصل وليس شيء كان بالامكان رجاء ..!!؟
.
الأكثر من ذلك .. وبعييييييييييييداً عن جامعات مصر ( التي لا تريد أن تتكلم عنها ) .. ما رأيك في إحدى الجامعات السعودية .. ولن أقول جامعة في المدينة أو مكة .. ولكن في الرياض التي تقول أنها مدينة لا يحدث فيها تجاوزات ..
.



أو ما رأيك أن نتحدث تحديداً عن قسم التربية الخاصة بجامعة الملك سعود .. والذي كان يشغل فيه ليس فقط محاضر أو أستاذ .. ولكن أكثر من ذلك .. وهو الدكتور عبد العزيز الشخص ( الذي كان أيضاً رئيس قسم التربية الخاصة بجامعة عين شمس ) ..
.
فما قولك إذا عرفت أن تخصصه الأساسي هو ( علم نفس ) .. أي أنه ( من وجهة نظرك ) وبالرغم من الدراسات التي حصل عليها بعد ذلك فهو غير متخصص .. ليس هو فقط .. بل جميع الذين يقومون بالتدريس في جميع الأقسام والجامعات السعودية .. لأنه لا يوجد منهم أي متخصص ..
يا سبحان الله قبل أشهر قليله كنت تقول التخصص الاساسي لابد أن يكون في اضطرابات النطق لما أصبح بكالورويس السمعي غير مؤهل لاخصائي النطق أصبحت منادي بأن اي تخصص يستطيع عن طريق دبلوم ودوره يكون متخصص .. الدكتور معه ماجستير ومعه دكتوراه في التربيه الخاصه وأظن انها كافيه ليكون متخصص .... وهو عميد كلية التربيه انتهت فترة العماده قبل عامين..
.
وبالتالي فإن فجميييييييييييييييع الدفعات التي تخرجت من جامعة الملك سعود .. بل جميع الدفعات في الجامعات السعودية .. الحاليين والسابقين يحتاجون ( من وجهة نظرك ) إلى إعادة النظر .. لمعرفة لماذا تم الإستعانة بغير المتخصصين ( من وجهة نظرك أيضاً ) للتدريس لهم ..
كلام تمت الاجابه عليه



وإذا كان ما بُني على باطل فهو باطل .. فإن معني قيام غير المتخصصين بالتدريس لك ولكل هذه الدفعات .. فكيف تكون هناك ثقة في كفاءة أو تخصص أي خريج تعلم على يد شخص ( غير متخصص أساساً ) ؟!
معنى الكلام أن الدوره في التخاطب كافيه أن تكون متخصص إذا لا تنتقد من يحصلون على دوره وتقول انتم معلمي فصل أم نسيت استاذ محمد .. وهذا ايضا اعتراف جديد بمؤهلك لتكون اخصائي انه دبلوم ودوره أو دروه لوحدها


.





.

.

وضعت لك سبعة اختلافات بين الدبلومتين الذين حصلت عليهما .. وبين أي دبلومة أخرى من الذين تقول أنكم تعرفونها جيداً .. وأن زملاءكم درسوها .. وبالتأكيد أنا أثق فيما أقوله .. فإن كنت تثق فيما تقول .. فكما ذكرت لك اكتب لي فقط إسم واااااااااااااحد فقط من زملاءك هؤلاء .. ولكن يكون درس ( نفس ) الدبلومتين التي ( تدعى ) أن الكل حصل عليهما !
مع جميع هذه الاختلافات الشيء المهم هل هي دبلومتين في اضطرابات النطق ام التربيه الخاصه ..!!؟ وأيضا اذا هي جعلتك متخصص معنى الكلام انك متخصص بدبلوم مع ان الكلام على الدوره لانها في التخاطب أنت تنتقد جميع من هو يعمل بناء على دوره ودبلوم وتقول له معلمي فصل فكري وسمعي وغيره وكررتها مرارا ..
.
ولكن تذكر مرة أخرى ..
.
أن يكون درس دبلومتين في سنتين .. وليس في ( 20 ) يوم كما كان يقول بعض الـ ( ........ ) .. واشترطت التفرغ التام في السنة الأولى .. واشترطت اجتياز المقابلة الشخصية مع العميد .. ثم اجتياز المقابلة الشخصية مع الدكاترة الأجانب .. وكانت الدراسة صباحية طوال الأسبوع .. وكانت جميع المواد باللغة الإنجليزية .. واشترطت أيضاً الحصول على تقدير جيد لاستكمال السنة الثانية .. وعدد الذين حصلوا عليهما بعد كل الشروط السابقة كان في حدود ( 12 ) فقط ..
ممتاز ماذا يفيدنا انها بالانجلش او بالعربي موضوعنا أخصائي التخاطب نحن انتهينا من البكالوريوس عندك انه غير مؤهل ان تكون اخصائي الدبلومتين في التربيه الخاصه وطبقت عليها نفس الكلام في البكالورويس وقلت فيه مادتين في النطق ..

.
مع العلم أن الجامعة نفسها تمنح خريجي هاتين الدبلومتين إفادة لتؤكد عدم وجود أي دفعات أخرى .. لانتهاء الاتفاقية مع جامعة نورث كارولاينا الأمريكية .
ممتاز و هل منحتكم افاده أنكم متخصصين في اضطرابات النطق وهل جعلت لكم تطبيق ميداني في اضطرابات النطق كما هي دبلومتنا في اضطرابات التواصل سؤال كبير جدا ومحوري استاذ محمد..

.


.
لذلك فإنني مرة جديدة ما زلت في انتظار اسم واحد فقط من ( كل ) زملاءك الذين ذكرت أنه ينطبق عليهم نفس الشئ ..
هل تريد أن تقول انني اكذب ..!!!؟ إستاذ محمد الدبلومه استمرت الى الان ولكن بدون الجامعه الامريكيه ومسمى الشهاده واحد وهناك عنصر مهم جدا في شهادتك هل نزلت تطبيق ميداني
لإضطرابات النطق .. جميعنا يعلم هذه الدبلوم بناء على مسماها وهو واضح جدا ..
.
.



أما بالنسبة لكلمة الاستغفال فسوف أأجل تعليقي عليها في نهاية الموضوع .. لأنه يوجد ارتباط مباشر بينها وبين عبارتك التي أعجبتني كثيراً .. لأنه مرة ثانية أتفق مع الجميع في أن .. الله ( سبحانه وتعالى ) عرفناه بالعقل .. ولم نشاهده .
الإستغفال اقصد لما تجيبني وتقول بناء على بكالوريوس سمعي والــ4 مواد اصحبت متخصص وبعد ذلك تراجعت وقلت بالدبلوم متخصص وطبعا الدوره لم تتطرق لها نهائيا ولانعلم من اين قد تكون من عين شمس وعبدالعزيز الشخص..
.
.







.

.
لا والله .. الماستر الخاص بي .. ليس في التربية الخاصة !
.
ونسيت أن أذكر لك معلومة بخصوص المسميات .. فإذا نظرت في جامعة عين شمس .. ستجد سواء بكالوريوس التربية الخاصة .. أو أي دبلومة في التربية الخاصة أياً كان التخصص بها .. فإن الجميع يتبعون قسم ( الصحة النفسية ) .. لأن هذا هو المسمى للقسم في كلية تربية عين شمس .. أليس كذلك ؟
.
وبخصوص الماستر .. طبعاً تمنياتي لك بالتوفيق .. سواء كنت ستتدرسه في إحدى جامعات مصر ( التي لا تريد أن تتحدث عنها ) .. أو في إحدى الجامعات السعودية التي يقوم بالتدريس بها بما فيها بالطبع جامعة الملك سعود كاااااااااادر من غير المتخصصين ( من وجهة نظرك) .. وبناءً على افتراضاتك السابقة !
إستاذ محمد أنا لن اتكلم عن الماجستير لأني لم احصل عليه قلت لك كلامك اكثره المفروض انني ا حصل والمفروض انني علمت والمفروض لا نتكلم عن الممكن نتكلم عن الان لأننا لا نعلم شي لنا الواقع اللذي امامنا فقط لاغير..
.

.




.
.
أنا الذي على يقين أن كل من يقرأ كلامك سيستعجب .. بدليل عدم رد أي أحد على تلك الأفكار أو الافتراضات ( الغريبة ) التي تذكرها !
.
فأنت تتحدث بافتراضات أو بمعنى أصح تهيؤات خاصة بك أنت فقط .. بينما أنا أرد عليك بالعقل الذي اتفقنا أننا عرفنا به الله ( سبحانه وتعالى ) ولم نشاهده .
يا جماعه اي افتراضاات غريبه مؤهلاتك امامنا وباعترافاتك كامله مالمشكله ..

.
أنت ( تدعي ) .. أنني أصبحت أخصائي .. فقط من خلال الاطلاع والخبرة ..
لا من خلال الدوره والدبلومه اذا كان مسماها اضطرابات تواصل او تخاطب او اي شي اما اذا هي تربيه خاصه ماعلاقتها وخاصه لابد من تطبيق عملي واتوقع اذا في التربيه الخاصه من الغباء ان يكون المسمى تربيه خاصه وتنزلو عملي اضطرابات تواصل ...
طبعا في ردودك على الاعضاء ان الدوره لاتجعلك اخصائي ولا الدبلوم اذا انت ماذا تكون ممكن بالخبره.. ياليت استاذ محمد تركز في كلامي الله يجزاك خير ..



.
لذلك سؤالي البديهي الأول بخصوص هذه الجزئية :
.
إذا كان الموضوع يتعلق فقط بالخبرة .. فلماذ تم منذ سنوات انهاء تعاقد كل الذين كانوا يعملون في هذا المجال من الحاصلين على دبلوم معلمين ( أي غير الحاصلين على مؤهل جامعي ) .. ولماذا لم يتم منح مسمى ( أخصائي ) لأي منهم بالرغم أن بعضهم تجاوزت خبرته الـ 20 عام ؟!
من يعمل بدوره مسماه اخصائي وهناك شواهد كثيره وعلى فكره بدوره لمدة سنه يعملون بمسمى أخصائي تخاطب ..



.
السؤال البديهي الآخر ..



.


إذا كان الموضوع يتعلق فقط بالخبرة .. فلماذا تم إثبات أن هذه هي مهنتي الرسمية في جميع الوثائق منذ سنوات .. أي قبل الخبرة التي تتحدث عنها ؟!
استاذ محمد الخبره نعم ولكن سؤالنا مرارا وتكرارا ماهو المؤهل الاساسي اللذي ادخلك المجال طبعا اعترف في الاعلى انه الدبلوم ولكن الدوره لماذا لم تذكرها .

.



أما مؤهلاتي التي ( تدعي ) أيضاً أنني قمت بإلغائها .. فأعتقد أنني قمت بإثبات عدم صحة كلامك .. للجميع .. وبالدليل ..
.
أي أنني لم ألغها من جميييييييييييييييع المنتديات التي أكتب فيها .. وأنني قمت بحذفها من هذا المنتدى فقط .. وذلك كان للأسباب التي ذكرتها في موضوع ( اعتذار ) .. والتي من المفترض أنك تعرفها جيداً !
الإلغاء أقصد انك تقول مؤهلي اخصائي تخاطب بناء على كذا وكذا وتلغي أنه بناء على الدوره والدبلوم ولكن قمت بالاعتراف انه الدبلوم على العموم هكذا اتفقنا ..
.
بالعكس كل مؤهلاتي أعتز بها .. وكل منها له دوره في عملي حالياً .. بدايةً من ليسانس علم النفس .. ويكفيني فخراً أن مادة الطب النفسي درستها على يد الأستاذ الدكتور أحمد عكاشه الذي يشغل منصب رئيس المنظمة العالمية للطب النفسي منذ أكثر من عشرين عاماً وحتى الآن .. بجانب دراستي لعشرات المواد الأخرى على مدار أربعة سنوات .. والتي كانت ( بعد توفيق الله عز وجل ) من أهم أسباب نجاحي في علاج الحالات التي ترجع اضطرابات النطق والكلام لديها إلى أسباب نفسية .. سواء كانت تلعثم .. أو .. صمت اختياري .. أو انخفاض في طبقة الصوت لأسباب وظيفية .....
.
.

اذا كنت تفتخر بها ياإستاذ محمد أعط كل مؤهل مسماه الحقيقي وماذا تكون بناء عليه معلم تربيه خاصه أخصائي نفسي وطبعا الدبلوم والدوره بناء عليه اصحبت اخصائي هكذا الافتخار بها ...؟


.
.
ومن طلب منك أن تقول ذلك ؟!!!!!!
.
سواء قلت .. أو لم تقل .. فهذا لن يزيدني .. ولن ينقصني أي شئ ..

فعلا ومن أنا أصلا لكي أريدك أو انقصك مجرد مشاهد ومطلع على التخصصات فقط لاغير ..
.
الشئ الأهم .. هو أن هذه هي مهنتي الرسمية .. ( والموثقة ) .. في جميع الإثباتات الشخصية .. داخل مصر .. وخارجها .
.
.
فعلا ولكن بناء على ماذا قل بناء على دبلوم ودوره لا تقول بناء على بكالورويس وانا متخصص في البكالورويوس وغيري معلم فصل اذا لم يكون متخصص في البكالوريوس..




.
.


تاااااااااني ( تعتقد ) أنني أخصائي بالخبرة .. وتااااااااااني تحاسبني ( فقط ) على أحد مؤهلاتي .. وتاااااااااااني تقول أنا من أريد ذلك .. بالرغم من كل ( الوثائق الرسمية والدولية ) ؟!!!!!
.
.
اعذرني أستاذ خالد .. بصراحة .. تعبت من إعادة نفس الردود ( البديهية والمنطقية ) على أسئلتك ( المكررة ) .. لذلك الرجاء الرجوع مرة ثالثة .. أو رابعة .. للتفاصيل أعلااااااااااااااااه !!



.

.
وأنا ايضا والله تعبت من إعادة الاسئله المهمه والتي تجيب عليها بتشعب كبير وبأشياء خارج الموضوع .. أعدك لن اعيد اي سؤال ..



.
.
إدعاء جديد ؟!
.
وماذا إذا كانت هذه هي مهنتي ليست فقط في مصر .. ولكن في جميع الجهات والهيئات الأجنبية كما هو مثبت في تصريح العمل .. ونفس الشئ أيضاً في جواز السفر .. وباللغتين العربية والإنجليزية ؟
.
.

هل أنا كذبتك وقلت انت ليس اخصائي في جوازك ولكن انت قلت أن من يحمل دبلوم اودوره ليس متخصص لابد يكون بكالوريوس في التخصص وانت اتفقنا معك على ان البكالورويس ليس مؤهلك لتكون اخصائي ولكن هو الدبلوم والدوره وطبعا لم تذكر الدوره ان لها دور في ذلك..



.

.
لا أبداً .. العيادة لا يشترط أبداً أن تكون في المستشفى فقط .. بدليل العيادات الخاصة في جميع المباني السكنية .. وليس هذا فقط .. بل أن هناك عيادة بكلية التربية ( في الدور الأرضي بمبني الكيمياء ) ..
فعلا كلامك صحيح ولكن كلامنا ليس من هذا المنضور العياده عياده بالادوات والمعدات التي داخلها وفي المستشفى تتوفر فيها كل الاجهزه اللازمه فقط هذه هي الفكره..
.

.

ولكن تماشياً مع تبنيك لمبادئ الوزارة في المملكة لمسمياتها الفريدة للتخصصات .. فإنني أرجو معرفة ( من وجهة نظرك .. أو وجهة نظر الوزارة ) المسمى الخاص بالطبيب الذي يعمل في العيادة التى ذكرت لك أنها توجد في كلية التربية..


.
فهل سيكون المسمى ( طبيب ) .. أم أنه سيكون ( معلم ) أسنان .. أو ( معلم ) أنف وأذن .. طالما أن مكان عمله في كلية التربية .. أي كلية ( المعلمين ) كما تطلق الوزارة مسمى معلم على الأخصائيين ( في جميع التخصصات ) الذين ليس لهم علاقة بالتعليم ؟!!
.
.
على ما أظن معلم تدريبات سلوكيه متداول في مصر وفي الوزاره تأكد من المعلومه ذي والتفاصيل كثيره ومقارنتك وإستدلالاتك ليست منطقيه..!! إذهب في زياره للوحده الصحيه المدرسيه وشاهد مسميات الدكاتره جميعهم بمسمياتهم الاصليه اسنان وغيره ..!!؟ ولكن المعلم لتدريبات النطق يختلف ..




.

.

أنت تتكلم عن المستقبل .. بكلمة ( لو ) .. وأنا سأتكلم عن الماضي .. وأنا الذي اتحداك

.


ولكن أحب أولاً أن أوضح لك أن وزارة الصحة ليست الجنة التي تعتقد أنني أريد دخولها .. فهي لا تختلف بالنسبة لي عن وزارة التعليم .. وكان الله في عون المراجعين لهما !
.
.



أما عن عملي بالمستشفيات السعودية والمصرية .. فيسعدني أستاذ خالد أن أقول لك أنني رفضت العمل في المستشفيات السعودية .. ليس الآن فقط .. ولكن منذ عدة سنوات .. وبما فيها إحدى المستشفيات بالرياض .. وطبعا يوجد شهووووود على كلامي .. سواء الذين قاموا بالاتصال بي .. أو الذين أرسلوا لي عن طريق الإيميل الخاص بي .. أو حتى من خلال المسئولين أنفسهم بهذه المستشفيات ..
.
أتمنى تقول عملت كل شيء رفضت وكان بالامكان إستاذ محمد رجاء تكلم عن واقع وليس فرضيات وانت من قلت لي انني اتكلم بالفرضيات كل شي كان من الممكن ولكن هناك شرط للعمل في المستشفيات الحكوميه السعوديه ان تكون مصنف من الهيئه السعوديه للتخصصات الصحيه ..!!؟ هل صنفت واختبرت في الهيئه وحصلت على الرخصه لتعمل في هذا المستشفى وياليت تذكر لنا اسم المستشفى ليس تكذيبا لك ولكن لأعرف كيف يدار مستشفى

أما بالنسبة لوزارة الصحة المصرية فطالما أنك تقول أنك تعرف كل شئ .. فسأذكر لك كل كلامي أيضاً بالأدلة .. أي بالأسماء والعناوين والسنوات لكي يكون كلامي محدداً ..
.
إذهب أولاً إلى وحدة المبنى الإداري لمستشفيات جامعة عين شمس .. واسأل عن الأوراق التي استلموها من المرشحين لشغل وظيفة ( أخصائي تخاطب ) .. وذلك عام 2001..
نعم صادق لأن زميلي عمل في مستشفى القوات المسلحه سنه وهو خريج معي في الدبلوم من كلية تربيه ..

.
ثم اذهب إلى الأستاذة الدكتورة نجية إبراهيم .. مدير عام التأمين الصحي بوزارة الصحة .. وإذا استطعت الوصول إلى الأسماء التي أجرت معها المقابلات الشخصية لاستلام العمل بعيادات التخاطب بوزارة الصحة .. ستجد أنها أجرت بنفسها المقابللة الشخصية معي .. واتصل المسئولين بالوزارة بي مرتين لاستلام العمل .. المرة الأولى كانت قبل سفري بأيام .. والمرة الثانية كانت بعد سفري بعام .. وفي المرتين اعتذرت لهم بسبب السفر ..
كلامك صحيح وهذا دليل أن اخصائي التخاطب عندكم شروطه تختلف عن السعوديه عندنا هنا شيء اسمه الهيئه العامه للتخصصات الصحيه في جميع المجالات هي من تصنفك وبناء عليها تكون اخصائي رسمي في وزارة الصحه فمن اتصل عليك من المستشفى السعودي اشرط عليهم يتكفلون بالهيئه ويستخرجون لك الرخصه لان الشروط لاتنطبق عليك بكل بساطه ..


.


هذه ( العيادات ) اعتذرت عن العمل بها .. بصفتي ( أخصائي تخاطب ) ..




.
أما عن ( المعامل ) الحالية بالوزارة والتي تتحدث عنها .. فكما اتفقنا أستاذ خالد أن وزارتكم متفردة في مسمياتها .. لأن كلمة معامل تطلق عادةً على الأماكن التي يتم فيها إجراء التفاعلات الكيميائية .. أو التجارب المختلفة .. وليس على الأماكن المخصصة لتشخيص وعلاج اضطرابات النطق والكلام !
.

.

على فكره الوزاره لم تسمي هذه اجتهادات من العاملين قد تكون معامل وقد تكون غرف تدريب نطق وعلى حسب تسمية العاملين يعني انت تستطيع تكتب على عيادتك او مكتب الان في المركز ما تريد ..


.
.
إذا كنت تقصد أن الرياض فقط هي التي يوجد فيها انضباط لأنها ( عاصمة ) المملكة ..



.
فالرد عليك بمنتهى البساطة أن جميع مؤهلاتي وشهاداتي من القاهرة .. ( عاصمة ) مصر ..
.
أم أن هناك فرق بينهما لا تريد أيضاً التكلم عنه .. كما قلت عن الجامعات .
شروطنا لاخصائي التخاطب تختلف عن شروطكم نعم وأين المشكله نحن الاخصائي في وزارة الصحه له اختبار خاص وأسال عنه وسف تعلم وتصنيفه بناء على اختباراته
ومواده ومؤهلاته القاهره خريج تربيه يعمل ثاني يوم في مستشفى اين المشكله صحيح كلامي ام غلط ..
.

.




.

.
كما ذكرت لك .. إذا كان أياً منهم درس نفس ما درسته .. ومن نفس الجهات .. وبنفس الشروط .. سيكون هذا من حقهم إذا كانوا في مصر ..
.
ولكن طالما أنهم في السعودية .. فلا داعي لكل ذلك أستاذ خالد .. وأنت تعرف أن الموضوع لا يحتاج أساساً إلى أي مؤهلات .. لا ليصبحوا فقط .. أخصائيين .. بل مدراء .. واسأل مشرفي البرامج ومديري بعض المدارس الذين تفاجئت بهم عندما وجدت أن أعمار بعضهم لا تتجاوز الثلاثين عام في أول سنة لي بالمملكة .. وكنت أعتقد وقتها أن الوزارة تتبنى المعايير العالمية من حيث إعطاء الفرصة للشباب .. أو الأكثر كفاءة .. ولكن اتضح أن الموضوع ليس لهذا السبب بالمرة !!
لو كان الموضوع لايحتاج الى مؤهلات اذا لماذا الوزاره تستعين فيك وفي الاخوه الاخرين وهم يحملون دوره ودبلوم ..!!؟ اي شخص بدون مؤهل تضعه وخلاص..
.

.

وحتى إذا كنت تقصد الكفاءة .. فأنت شخصياً تعمل الآن في المجال استناداً على دبلومة .. بالرغم أنك تنتقد من درسوا في جامعة سعودية معترف بها لمدة أربعة سنوات .. وبالتالي فهم أحق بالعمل في هذا المجال .. على الأقل استناداً لعدد المواد وعدد سنوات الدراسة .. طالما أنك من مؤيدي ( الكم ) .. وليس الكيف !
.

ممتاز جدا حقيقه ردودك اليوم جميله وتكفي الخلاصه انت متخصص بناء على الدوره والدبلوم ممتاز شي جيد أن تعترف لنا .. انا مدرب نطق ومعترف مع ان مؤهلي مثلك تماما ومثل الاخوان المصريين اصحاب الدوره والدبلومات ..



.





.

.

من حقك تدافع عن الوزارة .. ولكن ليس من حقك أن تلقي الاتهامات على كل من ينتقد الوزارة .. وبالمناسبة .. هذه فرصة لأوضح أن سبب سفري وتفكيري في الهجرة هي السلبيات التي كانت في مصر .. فالاعتراف بالحق فضيلة .. والاعتراف بالسلبيات هي أول خطوة في إصلاحها .. وهذا ما حدث حالياً والحمد لله في مصر ..
سواء بسبب السلبيات سواء لوجود مصدر رزق جيد في مكان اخر جميعها حقوق مشروعه ..
.


.


أما عن المملكة .. فحتى كلامي عن الوزارة يتعلق فقط بقرارات عشوائية وتخبطات إدارية .. وليس له علاقة بالإساءة لأشخاص .. فلا أنكر أن لي فقط بعض الزملاء .. ولكن لي الكثييييييييييير من ( الأصدقاء ) السعوديين والذين تعرفت خلال هذه السنوات العشر .. بالإضافة طبعاً إلى عدد هائل من الشخصيات الأخرى الرائعة ..
الوزاره منحتك فرصه جميله والمفروض تذكرها بالخير وعلى فكره يا إستاذ محمد الشروط علينا اصعب منها عليكم بحكم انكم متعاقدين وللحاجه فالشروط لكم تكون اسهل واذهب لشروط الديوان لتعلم .. هل تعلم أنني اختبرت اختبار قياس ثلاث مرات على مراحل مختلفه لأكون مدرب نطق ورسب الكثير من الزملاء هل انت اختبرت ثلاث اختبارات لتأتي للسعوديه



.
ولا أنكر أن هناك الكثير من الخير في المملكة .. ويظهر بشكل واضح من خلال تعامل الجميع مع الحجاج والمعتمرين .. ومن خلال الخدمات والتسهيلات المستمرة المقدمة لهم في كل مكان .. فهذه الأشياء لا يمكن إنكارها ..



.
.
وبالتالي مرة أخرى فإنني لا أنتقد المملكة كدولة .. ولا أنتقد أشخاص محددين .. ولكني أتكلم عن بعض السلبيات التي تؤكدها الحالات نفسها حتى في المنتدى سواء في عدم وجود أماكن لعلاجهم .. أو تباعد المواعيد .. أو الاستغلال المادي من بعض الجهات الخاصة بسبب عدم وجود أماكن حكومية بديلة لها .. فكل هذه الأشياء لم أخترعها .. ولكنها موجودة أمام الجميع .
.

.




.
.
ألا كانت الوزارة ( المعصومة من الخطأ من وجهة نظرك ) تستطيع بكل بساطة أعطاء المسميات الحقيقة والتي تتفق مع طبيعة كل تخصص سواء كان معلم أو أخصائي نفسي أو أمين مكتبة أو إداري ... أو غير ذلك .. مع الحفاظ على الدرجة أو السلم الوظيفي في نفس الوقت ؟!
.

.




.

.
الأستاذ خالد يصر على الدفاع ( غير المنطقي ) عن الوزارة بصرف النظر عن أي شئ .. حتى في كلامه الآن عن تجربة المملكة الرائدة في فتح الوزارة لبرامج دمج بالمدارس الثانوية لطلاب التربية الفكرية !
.
.

وهو كذلك أستاذ خالد .. وسنعود مرة أخرى للمنطق الذي يستطيع الأعضاء الحكم من خلاله على مدى صحة كلامي أو كلامك ..

.


أولاً .. هل المعاقين ذهنياً السعوديين أعلى ذكاء من أقرانهم بجميع دول العالم بما فيها أوربا وأمريكا ليصلوا هم فقط للمرحلة الثانوية ؟!
.



ثانياً .. إذا كنت ترى ذلك .. فهل الخطة الفردية التي تقتصر مع بعض الحالات على حفظ سورة الإخلاص .. أو كتابة الحروب الأبجدية هي التي تناسب هذه المرحلة الثانوية ؟!
.
ثالثاً .. وهذا هو الأهم .. إذا كان المعاقين ذهنياً في السعودية أعلى ذكاء من أقرانهم في كل العالم .. وإذا كانت تلك المهارات ( الأقل من البسيطة ) والتي غالباً تكون مكتوبة ضمن البرنامج ولا تتحقق .. مناسبة لتلك الحالات .. فالسؤال الذي يفرض نفسه .. لماااااااااااااذا تم الغاء كل البرامج بعد افتتاحها بعد سنوات قليلة .. ولماذا يفكرون في إعادتها .. ولماذا قررت الوزارة أن التقييم للطلاب العاديين سيكون حتى المرحلة الثانوية .. ثم لماذا ألغت قرارها السابق .. ثم لماذا فتحت الوزارة فصول لضعاف النطق ببعض المدارس .. ثم لماذا أغلقتها .. ثم لماذا تهتم الوزارة بفتح مراكز للسمع تستقبل البنين والشباب فقط .. في الوقت الذي تعاني فيه البنات بدءاً من سن ( 6 ) سنوات من الإهمال التام .. وكما قالت إحدى الحالات في المنتدى .. أليس لهم حق في العلاج ؟!



.


ولماذا تهتم الوزارة بإنفاق الملايين على تجديد بعض المباني في حين أن هناك مدن بأكملها لا يوجد بها مراكز للسمع .. وارجع إلى الحالات التي ترسل إستفساراتها من جيزان أو تبوك مما يضطرها للسفر مئات الكيلومترات من أجل نصف ساعة .. إذا كانوا من سعداء الحظ ووجدوا مكان يستقبلهم ؟
جيزان لديهم مركز للسمع والكلام وتبوك لديهم ويعمل فيه أخصائي بمؤهل تخصصي على ما أظن وليس دوره أو دبلوم..
.
ولماذا توجد حتى الآن مدارس تابعة للوزارة مستأجرة .. ولن أنسى شكوى مدير إحدى المدارس الثانوية التي قمت بزيارتها وكان المبني عبارة عن عمارة ضيقة لا يوجد بها حتى ممرات بين الغرف التي أصبحت فصول .. وأن الملعب بالنسبة للمدرسة هو سطح العمارة !
لا ننكر السلبيات ...
ومارأيك بمدارس خاليه من المعلمين في مصر وزرتها تكرارا لانشغالهم بأعمالهم الخاصه السلبيات موجوده في كل مكان
.
.
.
.
فعلاً أستاذ خالد .. لك حق تدافع عن الوزارة .. وقد أكون أنا ( وغيري ) كلامنا غير صحيح .. وأننا مجرد متحاملين عليها !
.
.



.





[center]
.
.
تقصد يا صبري على المدينة ؟!



.


إذا كنت تقصد ذلك فمعك حق .. لأن الصبر على الألواء في المدينة له إن شاء الله أجر .. بينما الصبر على الوزارة ليس له أي مبرر !

اعيد واكرر لم تصبر على الوزاره كان بإمكانك السفر ثاني سنه ولم تجبرك الوزاره على البقاء ابدا .

وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " لا يصبر على لأواء المدينة وشدتها أحد من أمتي إلا كنت له شفيعاً يوم القيامة أو شهيداً " ( ) .



.

.




http://www.mktaba.org/vb/showthread.php?t=3393



.


.

اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد .. وعلى آله وصحبه أجمعين ..
.
.





.

.
أنا متأكد إن الكل فاهم .. وأعيد وأكرر مثلك .. الكل فاهم وخاصة بعد ردي عليك ( بالعقل ) الذي اتفقنا أننا عرفنا به الله سبحانه وتعالى ) .
وفهمو الان اكثر أنا لم افتري فقط كنت اريد اعتراف منك بمؤهلك لانك تقول المؤهل لابد يكون في البكالورويس وغير ذلك يكون معلم فصل وبعد ذلك تراجعت والحمدلله خرجنا من بشي انك متخصص بناء على الدبلوم والدوره وهذا اهم شي ونتعبر اتفقنا ..
.

.




[center].
.
الرجاء العودة للمرة السادسة أو السابعة .. أو العاشرة .. ستجد الرد أعلاااااااااااااه على نفس ما ذكرته وكررته أكثر من مرة .. ثم تعيده الآن مرة أخرى !
.

.




.

.
الحمد لله أن جميع الأعضاء متعلمين .. ويستطيعون التمييز .. بدليل عدم ردهم على كلامك .. وأنا إذا كنت مكانهم كنت سأفعل ذلك .. لأنه كما قلت .. أن الله ( سبحانه وتعالى ) عرفناه بالعقل .. ولم نشاهده !
نعم خلاص أتضحت الامور ولو بس تذكر لنا انه تم الحصول على أخصائي تخاطب بناء على الدوره او الدبلوم لان البكالورس خرج من التصفيات النهائيه خلاص..
.

.




[center]
.
.
مرة جديدة أطلب منك أستاذ خالد أن تسأل نفسك نفس السؤال ..



.
فبالعقل والمنطق الذي عرفنا به الله سبحانه وتعالى .. لماذا أنا فقط الذي أصبحت ( أخصائي ) .. مع العلم أنني ليس لي ( للأسف الشديد ) أي علاقة من قريب .. أو بعيد .. بأحد أصحاب السمو الرؤساء .. ولا بأحد أصحاب المعالي الوزراء .. ولا بأحد أصحاب السعادة المدراء .. ؟؟؟؟
هذا ما نسألك من بداية الحور وانت اجبت خلاص في أثناء الحديث بناء على الدبلوم والدوره ولكن لابد تدخل مرحله جديده أن لا تنتقد اصحاب الدورات والدبلومات لأنك منهم إستاذ محمد وليس عيب وليس به افتراء عليك أم انا غلطان..

.




.
.
بصراحة هذه العبارة أعجبتني كثيراً أستاذ خالد .. لذلك فإنني أستاذنك في اقتباسها أكثر من مرة في هذا الموضوع .. والآن سأقتبسها للمرة الأخيرة لأنها ستلخص كل شئ ..



.
وكلامي الآن لكل من يطلع على هذا الموضوع ..
.
.
طبعاً الأشياء التي حدثت من الأستاذ خالد ( الذي كنت أحترمه وأقدره كثيراً ) .. خلال مشاركاته الأخيرة قبل التحدث عن اتهامه الرئيسي لي كنت أتمنى ألا تصدر منه .. لأنه سيتحملها أمام الله .. بداية من :
.
سؤ ظنه بخصوص السبب الذي ذكرت أنه أهم مليون مرة من الوقت الذي اضطررت فيه لأن أكتب فيه الرد على افتراضاته .. لأنه إذا كان مر فقط ببعض ما كنت أقصده .. كان سيعرف أنه في نعمة كبيرة يجب أن يحمد الله عليها بدلاً من سؤ الظن بالأخرين ..
.
ومروراً بموقفه الحالي الذي كان سيتسبب في الوقيعة من جديد بيني وبين الأستاذ عمرو .. فأقول له مرة أخرى هل هذه هي أخلاق المسلم .. وهل قارنت بين موقفك الآن .. وموقفك عندما كنت تريد الإصلاح بيننا ؟!
حاشا لله ولكن الرجل له حق يكتب له اخصائي مثلك تماما وانا اعتبرها شجاعه مني ولابد تكون شجاعه منك بأن نجعل مسماه اخصائي لأن المؤهلات متساويه تماما



.
وبالتأكيد ( التعميم ) .. الذى أطلقه الأستاذ خالد في كلامه سيتحمل وزره إذا كان شخص واحد فقط من بين المئات .. أو الآلاف .. أو الملايين .. الذين قام بتعميم كلامه عليهم لا يوجد فيه ما وصفه بهم !



.





.
.






.

.




[center]
.
.




[center]
.

.




.
.



وكان يمكنه تجنب ذلك ببساطة بذكر عبارة ( إلا من رحم ربي ) .. ولكنه أصدر أحكامه على أن ( كل ) المصريين أخصائيين بدورات فقط .. وأن ( كل ) طلاب جامعة طيبة محتالين .. وأنه لا يريد الكلام عن ( كل ) جامعات مصر .. وأن ( كل ) زملاؤه حصلوا على ( نفس ) الدبلومتين اللتين حصلت عليهما .. والآن يقول ويكرر أن ( الكل ) فاهم !!
كلمة محتالين سوف تتحمل وزرها إذا أنا كنت قلتها بنفس المفهوم الذي انت تعيده كان نقاش بيننا ووضحت لك الفكره ولن اعيدها هنا اما زملائي نعم حصلو على الدبلوم العام في التربيه الخاصه من القاهره ولكن بدون التعاون مع الجامعه الامريكيه ولم يكوونو اخصائيين تخاطب طبعا هناك اختلافات ولكن للاسف جميعها لا تجيب على تساؤلنا وكيف تكون بها اخصائي تخاطب ..
وانا لما اقول كل المصريين اقصد ان المصريين لا يعترفو بكلمة مدرب نطق نهائيا اخصائي على طول وانت تعلم هذا جيدا .. وقد يكون بحسن نيه لأن لا مسمى اخر لديهم
.
.
الآن وصلنا إلى الإتهام الرئيسي لي أو الإدعاء .. بأنني لست أخصائي .. وأن الموضوع في استغفال له وللآخرين ..



.
فمرة يقول ( أنني ) الذي أعتقد أنني أخصائي .. ومرة يقول أنني أخصائي من خلال الخبرة .. وأكثر من مرة يشير فقط إلى بكالوريوس التربية الخاصة ومره أقول بناء على الدوره لاتنسى ولكن انت انهيت الجدال وقلت انك اخصائي بناء على الدبلوم وانا اضيف لك الدوره ايضا لها حق عليك استاذ محمد
.
باختصار مرة أخرى وبالرغم من أنني لا أعرف من هم الذين تم استغفالهم معه والذي أشار إليهم بكلمته ( استغفلتنا ) !!
.
ولكنني بكل بساطة لن أضيف أكثر من التفاصيييييييييييييييل التي اضطررت للرد بها .. واستناداً إلى العبارة التي نتفق جميعاً عليها في أن الله سبحانه وتعالى عرفناه بالعقل ولم نشاهده ..
تفاصيل خرجنا منها بفائده واحده وهي انك اخصائي بناء على الدبلوم رغم ان مسماه دبلوم تربيه خاصه والتطبيق العملي مطلوب هل تمت الافاده بأنك طبقت عملي اضطرابات نطق وتخاطب ...!!؟

.
فالآن وبمنتهى البساطة مهنتي الأساسية في البطاقة الصادرة من الأحوال المدنية ( بطاقة الرقم القومي ) .. والمهنة المدونة باللغتين العربية والإنجليزية في جواز السفر .. والمهنة المدونة في تصريح العمل المعترف به في جميع الجهات الأجنبية هي :
.
.
أخصـــــائــــــي تخـــــاطــــــــب



.
speech therapist



.
طبعاً جميع الشهادات والمؤهلات العلمية .. وشهادات الخبرة موثقة من جميع الجهات المختصة ..
تكرار للكلام
.
فإذا استخدمنا ( العقل ) الذي عرفنا به الله سبحانه وتعالى .. فكان من الممكن أن يكون كلام الأستاذ خالد صحيح إذا كان لا يوجد معي أياً من الإثباتات السابقة .. أو إذا كان ( ادعى ) مثلاً أنني ( استغفلته ) في مبلغ من المال .. أو ما شابه ذلك ..



.


.
ولكن هل من ( العقل ) أن استغفالي يتخطي حدود البشر .. بل يتخطي الوزارات .. ويصل إلى العالمية لأنني ( بناء على كلامه ) استغفلت دول بأكملها ؟؟؟!



.


فبناءً على كلام الأستاذ خالد أنني استغفلت جميع الجهات التي درست بها .. أي المدارس والجامعات ( لأنها هي التي منحتني المؤهلات العلمية ) ..


.
ثم ..
.
استغفلت الأحوال المدنية التي استخرجت منها بطاقة الرقم القومي ..



.


ثم ..


.
استغفلت وزارة الداخلية في الحصول على جواز السفر ..



.
ثم ..
.
استغفلت وزارة الخاجية التي قامت بتوثيق الشهادات ..



.
ثم ..
.
استغفلت السفارة السعودية التي أجرت المقابلة الشخصية معي ..



.
ثم ..
.
استغفلت القنصلية السعودية التي صادقت على صحة الشهادات ..



.
ثم ..
.
استغفلت ( وما زلت أستغفل ) بعض الجهات المتخصصة بالدول الأخرى ( بما فيها أمريكا ) التي ترسل لي عروضاً حتى الآن للعمل بها .


رجاء استاذ محمد العالم المفروض لا يفيد نريد واقع امريكا وغيرها كلها المفروض ولم تذهب والاستقاله كذالك محاضر في طيبه كذالك وفي مستشفى متخصص كذلك نريد عالم الواقع وليس المفروض
أما جميع المؤسسات انت اخصائي من مصر وقلت لك بناء على دبلوم وهذا موضوعنا مللت من التكرار والله يا إستاذ محمد

طبعاً أنتم تعرفون أن كل وثيقة من الوثائق السابقة لها اجراءاتها .. والشروط التي يتم وضعها في الإعتبار حتى تصدر من تلك الجهات الحيوية .. لأنني أتحدث عن وزارات داخلية ووزارات خارجية وسفارات وقنصليات وجهات دولية ..

نعم بناء على الدبلوم والدوره هذا ما نريده والله متفقين خلاااااااااااااااااااااااااااص

الأستاذ خالد يتكلم عن الوزارات والدول .. كأنه يتكلم عن كافيتيريات .. أو مطاعم .. يدخل فيها الزبائن ليطلبوا ما يريدون ويدفعون الحساب ثم يستلمون طلباتهم !

لدي شي من العقل لأفرق المطعم في كبسات وفوووووووول الوزاره فيها تعاميم ههههههه
.


فإذا كان الموضوع بهذه البساطة فلماذا لا يقوم كل شخص باختيار كل شئ ( يتمناه ) في إثبات شخصيته بناء على ( رغباته ) طالما لا توجد أي إجراءات أو شروط للتحقق من صحة ذلك ؟!!
.
وإذا كان الموضوع بهذه البساطة .. فبالتالي من السهل التشكيك في البيانات الخاصة بكل شخص .. بمعنى أن أي شخص قد يذكر للأستاذ خالد نفسه أنه مثلاً غير حاصل أساساً على أي مؤهلات جامعية .. بل وقد يذكر أنه غير سعودي الأصل .. وأن كل البيانات الخاصة بالهوية والمتعلقة بالإسم وتاريخ الميلاد والعمل والجنسية .. بل والديانة ( بناء على افتراضات الأستاذ خالد نفسه ) ..... كلها قد تكون بيانات غير صحيحة .. أو على الأقل بيانات ليست مؤكدة .. لأنه قد يكون أيضاً ( استغفل ) الأحوال المدنية السعودية أو وزارة الداخلية واختار البيانات التي يريدها دون أن يكون له أي حق فيها !!



.


هذه هي الطريقة التي بنى عليها الأستاذ خالد افتراضاته ..


.
طبعاً هذه هي افتراضاته هو .. وليست افتراضاتي أنا .. وبالتالي لا يوجد لدي أي تعليق على طريقته هذه إلا ( بالعقل ) الذي عرفنا به الله سبحانه وتعالى ..



ولذلك فإن ردي الوحيد على افتراضاته السابقة عني هو ..
أعيد واكرر لم افترض انت اخصائي بناء على دبلوم ودوره وهذا ما كنت تنكره يا إستاذ محمد هذا كلامي وانتهى الحوار بإعترافك انك بالدبلوم "تربيه خاصه" ودوره نطق اصبحت اخصائي
.



.. الله المستعااااااااااااان ..
.
.
.
.
من الآن .. من يريد أن يذكر .. أو ( يدعي ) شئ جديد .. فالكل يعلم أن البينة على من ادعى .. فإذا كان كلامه بدون بينة .. فهو ببساطة عبارة عن كاذب .. وبالتالي فإنه لا يستحق أساساً الرد عليه ..
.
طبعاً كلامي السابق ليس موجهاً أبداً للأستاذ خالد .. ولكن موجه لكل من ادعى أو يدعي .. أو سيدعي بأشياء .. دون أن يكون لديه أي بينة أو دليل على كلامه !
يا اخي لم ادعي ممكن غيري ادعى أنا لم ادعي انا اذكر مؤهلاتك فقط وانت تعلمها اكثر مني واذا اردت التحكم الى شخص خبير ويكون من طرفك انا جاهز ومن عشى خرووووووف ان تكون اخصائي بناء على البكالوريوس
مع العلم أن جميع الشهادات والإثباتات الرسمية التي تؤكد صحة كلامي السابق توجد نسخة منها منذ أكثر من عام مع أبو رزان ..
.
وإذا كان أي أحد من الإخوة أو الأخوات المحترمين في المنتدى .. والذين سوف يحكمون على الأمور ( بالعقل ) الذي عرفنا به الله سبحانه وتعالى ولم نشاهده .. إذا كان لديهم أدنى شك في أي كلمة من كلامي .. فلا يوجد عندي مانع إطلاقاً من اختيار أحدهم لأرسل له نسخة من هذه الشهادات والوثائق .. ليتأكد من كلامي .
معروفه شهاداتك وليس هناك مجال للشك فيها الاختلاف عن تفسيرك لمؤهلاتك فقط لاغير ولكن حل الخلاف بإعترافك انها دبلوم ودوره من جعلتك اخصائي ..

.


أما عن عرضها في المنتدى .. أو إعادة التعريف بنفسي .. فهذا لن يحدث ( إلا إذا اضطررت لذلك ) لسببين ..
.
أولاً .. لأنني أخذت قرار منذ أكثر من سنة بحذفها بعد ما حدث بخصوص عرضها في المنتدى .. وذكرت أن الهدف الأساسي لوجودي في المنتدى هو رغبة في العمل التطوعي .. لا للترويج لنفسي .. ولا للبحث عن حالات .. وإلا كنت وضعت موضوع خاص بذلك بقسم التوظيف منذ لحظة انضمامي للمنتدى ..
.
السبب الثاني الذي لن يجعلني أعرض الشهادات .. أو حتى أرد على أي اتهامات أو إدعاءات بدون ( بينة ) .. هو أن الذي يقوم بذلك سيكون مجرد كاذب .. وبالتالي فإنه لا يستحق كما ذكرت أن أضيع من وقتي دقيقة واحدة للرد عليه ..



.
ويكفي أن الآية الكريمة :
.

(( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد ))

.
ما زالت والحمد لله موجودة في جميع المنتديات وأمام كل مشاركة جديدة ..



.


فكل من يريد أن يقول شيئاً فليقله .. وسيتذكرها إن شاء الله يوم الحساب


.
.



http://www.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&option=fatwaid&lang=a&id= 44491
.

.



سبحانك اللهم وبحمدك ..
..
أشهد أن لا إله إلا أنت ..
..

أستغفرك وأتوب إليك


أستغفرك وأتوب اليك وأشهد ان لا اله الا الله وان محمد عبده ورسوله
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته









من مواضيع خالد بن فهد في المنتدى








التوقيع
كــــــــــــــــــــل عــــــــــــــــــــــــــــــام أنتم بخيـــــر.

التعديل الأخير تم بواسطة خالد بن فهد ; 01-04-2012 الساعة 03:22 AM
 
** الـرد على ( الإدعـاءات ) .. السـابقـة .. والحـاليـة .. والقـادمـة !!
قديم منذ /05-04-2012, 11:05 AM   #5


إختصاصي تخاطب

 
الصورة الرمزية محمد يسري

محمد يسري غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 15-8-2010
 رقم العضويـة : 12600
 نوع الإعاقة : لا يوجد
 المهنة : أخصائي تخاطب
 الجنس : ذكر
 الجنسية : مصـري
 الإقامة : المدينة المنورة
 مجموع المشاركات : 2,298
 بمعدل : 0.88 في اليوم
 آخر زيارة : 17-09-2016 (04:01 PM)


اوسمتي

إرسال رسالة عبر ICQ إلى محمد يسري إرسال رسالة عبر AIM إلى محمد يسري إرسال رسالة عبر Yahoo إلى محمد يسري
رد: ** الـرد على ( الإدعـاءات ) .. السـابقـة .. والحـاليـة .. والقـادمـة !!




إذا كنت في البداية أقول البينة على من إدعى .. وأن كل من لا يأتي بالبينة فهو كاذب ولا يستحق الرد عليه ..

ولكن طالما أن وجودي في المنتدى هو ( فقط ) للرد على الحالات .. وليس على كل مدعي أو كاذب .. فمن الآن سيكون إسلوبي معهم هو :


القافلة تسير .. والـ ............ !

.
.

** ملحوظة للإخوة الأعضاء بالمنتدى ..


لا تنسوا الاستفسار من الأستاذ خالد فهد على الردود الذي لم يذكرها ( بالعقل ) الذي عرفنا به الله ولم نشاهده ..

فطالما أنه لا يريد التحدث على الجامعات المصرية ( من كثرة سلبياتها بالمقارنة بالجامعات السعودية ) .. وطالما الذين يقومون بالتدريس في هذه الجامعات المصرية من غير المتخصصين كما يقول .. فلماذا درس بها .. هل بسبب العدد كما قال ؟!

وكيف ستكون هناك ثقة فيه وفي غيره طالما أنهم درسوا على أيدى غير المتخصصين ؟!


وكيف تحول ( كل ) زملاءه السعوديين الذين ( ادعى ) أنهم درسوا نفس الدبلومات التي درستها إلى واحد أو اثنين فقط من المصريين !

وإذا كنت ذكرت بشكل مباشر وواضح الأسماء والجهات والسنوات التي تؤكد كلامي في كل ما ذكرته .. فكيف يدعي أنها افتراضات .. أم أنه مطلوب مني أن أنقل الأماكن والأشخاص ( ليتلمسهم ) بنفسه عملاً بمبدأ العيانية الذي يستخدم مع طلاب التربية الفكرية الذي يتفرد الأستاذ خالد مع وزارته بأنهم يختلفون عن جميع المعاقين ذهنياً في العالم بدليل وصولهم للمرحلة الثانوية في المدارس السعودية .. وبدليل افتخاره بذلك !

والأهم من كل ذلك طالما الأستاذ خالد ذكر بالحرف الواحد خلال اتصاله معي منذ أيام ( إنه عندنا في مصر عادي ) .. بمعنى أن كل من يريد أن يكتب شئ في الأوراق الرسمية فليكتبه دون قيود أو شروط ..

إذا كان الموضوع بهذه ( السذاجة ) فسألوه مرة أخرى لماذا لم يكتب الجميع أنهم أخصائيين ؟ بل لماذا لم يكتبوا أنهم أطباء أو مهندسين ..
أم أن مهنة ( أخصائي التخاطب ) فقط هي التي كان عليها عرض خاص .. مع مراعاة أنني أتحدث عن جهات تابعة لوزارات الداخلية والخارجية !

وإذا كان ما زال هناك تشكيك من الأستاذ خالد في هذه الجهات .. فليثبت لكم ما يتعلق به ( بدون الوثائق الرسمية الخاصة به ) .. لأن هذه الوثائق ( كما يظن ) ليست ذات قيمة .. وغير معترف بها .. فليثبت للجميع بدون أي وثائق صادرة من وزارت سعودية ( مغفلة كما يظن ) أي معلومات متعلقة به .. ليؤكد فقط أنه ذكر .. وسعودي .. ومسلم ؟!


وبافتراض أنه كان فعلاً هناك عروض خاصة لاختيار المسميات .. وبافتراض وجود وزارات .. بل ودول مغفلة .. فسالوه أيضاً لماذا تم انهاء عقود الكثيرين من الوزارة .. ولماذا تم التجديد لي بمسمى ( أخصائي تخاطب ) بالرغم أنني كما ذكرت له ليس لي علاقة بأحد الأمراء أو الوزراء أو المدراء ؟!

طبعاً سؤ ظنه فيما ذكره عني بخصوص أن هناك أشياء أهم من الرد عليه .. وكذلك بهتانه لطلاب جامعة طيبة بأنهم ( محتالين ) ( ويمكنه الرجوع للمحادثات المسجلة في شات الياهو ليتأكد أنه وصفهم ( جميعاً ) بذلك .. وكلامه الآن أمامكم عن ( كل ) المصريين .. فإنه مما لا شك فيه أن كل حرف كتبه .. وكل إنسان ظلمه سيتحمل ذلك في عنقه أمام الله ..

بخصوص المسميات لا أعتقد أنه سيكون هناك اتفاق ( منصف للجميع ) .. والكلام الآن لأبو رزان .. وللجميع ..

فعندما وضع أبو رزان موضوعه كتب أنه ( اقتراح ) قابل للنقاش .. ونفس الشئ قام به الأستاذ عمرو عطا في موضوعه فأشار إلى أنه ( إقتراح ) قابل للنقاش .. ولكن الأستاذ خالد فهد الآن يقول أن كلامه نهائي !

فمن الذي أعطاه التفويض لإنهاء الكلام وعدم التعقيب عليه .. أم أنه يعتقد من ضمن اعتقاداته أن كلامه ( منزل ) من السماء !

وإذا كان كذلك فعلى أي أساس ( وبدون التحدث الآن عني إطلاقاً ) .. لماذا وضع نفسه مع الآخرين .. وساوى نفسه بهم .. بالرغم أن لكل منهم سواء مؤهلاته أو خبراته أو جهة عمله التي تختلف تماماً عن الآخرين وهذا ليس الهدف منه التقليل أبداً من شأن أي منهم .. بالعكس ..

ولكن إذا كان الموضوع كذلك فهل يرى الأستاذ خالد فهد أنه ( من العدل والإنصاف ) أن يتساوى مثلاً مع الأستاذ خالد الخطيب الذي حصل على دبلومة التخاطب من طب عين شمس .. أو الأستاذة شيماء التي درست في معهد السمع بإمبابة ( من أفضل الأماكن المتخصصة في مصر ) ولمدة سنة .. لأنهم في المملكة ( يجهلون ) هذه الجهة التي تتميز بكل المقاييس عن دبلومة عين شمس التي حصل عليها ..

أشياء كثيرة ( غريبة ) جاءت في كلامه .. ولكن طالما أنه يصمم على أن يكون ردي عليه مثل الرد على الآخرين .. فأقول له .. إذا كنت ستكتب الرد على الاستفسارات البديهية السابقة للأعضاء المحترمين بالمنتدى .. فهذا يرجع لك .. ولهم ..

أما إذا كنت ستوجه كلامك لي .. فنصيحتي لك أن توفر وقتك ومجهودك .. لأنني كما ذكرت .. أن وجودي في المنتدى الهدف الأساسي منه هو الرد على الحالات فقط .. وبالتالي فإن أي شئ سوف يشغلني عن ذلك سأتعامل معه بالإسلوب الذي يتفق مع ذلك ..

فالقافلة إن شاء الله مستمرة في السير .. رغم ............ !

تحياتي واحترامي لجميع الإخوة والأخوات المحترمين بالمنتدى














من مواضيع محمد يسري في المنتدى








التوقيع
محمد يسري
أخصائي التخاطب بالمدينة المنوَّرة
دراسـات عليـا جـامعـة نـورث كـارولاينـا الأمـريكيـة
.
** ** ** سبحـان الله وبحمـده .. سبحـان الله العظيـم ** ** **
 
موضوع مغلق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الفرح والحزن ... وما يعنالي لولو دلعلع الشعر والخواطر 10 27-02-2012 02:49 PM
كل الفرح من لون وجهك يجيني ؟؟؟؟ يمان الشعر والخواطر 3 17-01-2011 03:49 AM
أنشودة ثوب الفرح بنت فلسطين 6 المنتـــــدى العــــــــام 2 29-09-2009 02:18 AM
معركة بين الفرح والحزن نورالقرآن المنتـــــدى العــــــــام 10 28-02-2009 10:57 PM
~~ أغصان الفرح ~~ مروض الحب المنتـــــدى العــــــــام 12 20-07-2007 02:19 AM


منتـديـات تحــدي الإعـاقـه .. السنة 11، اليوم 222


Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 01:36 PM.
مختارات تقبل طفلك بكل ما فيه حتى تعرف كيف تتعامل معه بشكل يتناسب مع حالته ويساعده على التقدم

جميع الحقوق محفوظة لمنتديات تحدي الإعاقة - تصميم شركة المودة