عدد مرات النقر : 1,549
عدد  مرات الظهور : 10,117,402

منتديات تحدى الإعاقة
العودة   منتـديـات تحــدي الإعـاقـه > أقسام التوحد > قسم التوحــــد العام
عضوية جديدة
مختارات تبسم في وجه كل من ينظر اليك بشفقه لتجبره على التبسم في وجهك
لكل من فقد كلمة مروره او يجد صعوبه في دخول المنتدي يمكنكم التواصل مع الإداره بالضغط علي  (الاتصال بنا)  

الملاحظات

البحث في منتـديـات تحــدي الإعـاقـه
     

Untitled 3

إضافة رد
عودة من جديد
قديم منذ /24-03-2012, 02:09 AM   #1

ام محمد
 
الصورة الرمزية رزونتي

رزونتي غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 27-4-2011
 رقم العضويـة : 16296
 نوع الإعاقة : كان توحد
 تاريخ ميلاد طفلي : 20\11\2008
 المهنة : ربة منزل
 الجنس : انثى
 الجنسية : سورية
 الإقامة : الاردن
 مجموع المشاركات : 486
 بمعدل : 0.18 في اليوم
 آخر زيارة : 03-07-2014 (05:47 PM)

عودة من جديد






السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواتي واخواني الاعزاء بصراحة افتقدت للمنتدى ولاخباركم
كنت اخذ فترة استراحة من موضوع التوحد ومواضيع عن التوحد وكل شئ عن التوحد لاني وصلت لمرحلة الاكتئاب
اما الان الحمدلله الاوضاع النفسية مستقرة
اما عن حمودي البطل الحمدلله هو في تحسن دائم الان لا يأخذ اي من المكملات او الادوية ماعدا الاوميغا 3 والميكوسات كل شهرين
والحمدلله لسانه في انطلاقة جيدة وهو الان يتحدث معنا ويطلب وحتى انه بيأمر وبيغضب وبيزعل وبيقول انا زعلانة
حبيبي بيعمل حركات حلوة وبيقول كلمات احلى ب
ولكن لازال هناك بعض السلبيات مثل الرفرفة وعندما يتكلم يقول الكلمات كما يسمعها منا مثلا انا اقول له اصلح لك اللعبة يأتي ويقول لي لي اصلح لك اللعبة نحاول كثيرا تصليح الكلمات له
اجمل مافي الامر عندما يخرج مع والده خارج المنزل ويعود ليشرح لي ماحصل ويقول لي قرصتني النملة او مثلا اسأله اين ذهبت فيقول لي الى الحديقة ولعبت بالارجوحة
وهو عنيد جدا ويحب اللعب مع اخته وايانا يقوم بضربها اذا اقتربت من العابه
عمره الان 3سنوات و4 اشهر ونحن لازلنا على الحمية ولكن بدون تشديد والحمدلله لانلاحظ اي سلبيات سوى النشاط الزائد
احببت ان اخبركم عن اخبارنا بعد هذه الغيبة وانا بشوق لاعرف ماهي اخبار اطفالكم والله يشافي الجميع

u,]m lk []d]










من مواضيع رزونتي في المنتدى









عدد  مرات الظهور : 9,086,084
  رد مع اقتباس
عودة من جديد
قديم منذ /24-03-2012, 02:27 AM   #2


 
الصورة الرمزية ام البراءه

ام البراءه غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 5-12-2011
 رقم العضويـة : 18910
 نوع الإعاقة : توحد
 تاريخ ميلاد طفلي : 21/2/1430
 الجنس : انثى
 الجنسية : عربيه
 مجموع المشاركات : 970
 بمعدل : 0.38 في اليوم
 آخر زيارة : 01-10-2018 (03:50 AM)

رد: عودة من جديد




اهلا بكي وبعودتكي الينا ثانيه قرات لكي الكثير من ردودك وافرحني ماكتبتي عن ابنك ماشاء الله تبارك الله عليه الله يخليه لك وتفرحي فيه كمان وكمان
بس حبيت اسئلك من متئ بدا ابنك بالكلام هل كان في البدايه تاتي كلمات وتختفي او كانت له لغه غير مفهومه وبعدين تكلم او انه كان بيتكلم من البدايه ابنك اكبر من ابني بشهرين وكمان اتذكر انك قلتي انه توحده متوسط زي ولدي ياريت تخبريني عن مساله النطق متئ بدات عندك









من مواضيع ام البراءه في المنتدى








  رد مع اقتباس
عودة من جديد
قديم منذ /24-03-2012, 05:34 AM   #3

ام آمنة
 
الصورة الرمزية ابني هدية

ابني هدية غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 29-5-2011
 رقم العضويـة : 16573
 نوع الإعاقة : al hamdu li Allah
 المهنة : Mom
 الجنس : انثى
 الجنسية : muslimah
 الإقامة : بيتي
 مجموع المشاركات : 1,372
 بمعدل : 0.50 في اليوم
 آخر زيارة : 31-12-2015 (06:21 AM)

رد: عودة من جديد




ام حموده اشتقنا لك والله ،،ولحكايات حموده البطل ما شاءالله عليه ،احبه واحب حركاته الله يبارك لك فيه وان شاءا؛لله ما يجي يوم المدرسه الا وهو مودع التوحد للابد :)










من مواضيع ابني هدية في المنتدى








التوقيع
الامل في الله
  رد مع اقتباس
عودة من جديد
قديم منذ /24-03-2012, 07:12 AM   #4

محاربة التوحد

مستشارة حمية التوحد

 
الصورة الرمزية ازميرالدا

ازميرالدا غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 20-2-2009
 رقم العضويـة : 4791
 نوع الإعاقة : Autism
 الجنس : انثى
 الجنسية : مصرية
 الإقامة : القاهره
 مجموع المشاركات : 2,602
 بمعدل : 0.73 في اليوم
 آخر زيارة : 01-02-2018 (07:40 PM)

رد: عودة من جديد




ما شاء الله عزيزتي تحسنات رائعه وجميله
الي مزيد من التحسن باذن الله

افتقدناك فعلا الفتره السابقه ولكن الحمد لله انطبق عليكي المثل الذي يقول" no news good news:)










من مواضيع ازميرالدا في المنتدى








التوقيع
قـد يـعـطـيـك اللہ هـديـة ثـمـيـنـه جـداً ،
مـغـلـفـة بـإبـتـلاء
فـ"عـلـيـك بـالـصّــبــر دائـمـاً حـتـى يـنـجـلـي هـذا الـغـلاف لـتـحـصـل عـلـى تــلك الـھـديـة
  رد مع اقتباس
عودة من جديد
قديم منذ /24-03-2012, 07:48 AM   #5


 
الصورة الرمزية الأم الحزينه

الأم الحزينه غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 13-6-2011
 رقم العضويـة : 16668
 نوع الإعاقة : أم لطفل مصاب بالتوحد
 تاريخ ميلاد طفلي : 9_11_2009
 الجنس : انثى
 الجنسية : سعوديه
 الإقامة : البحرين
 مجموع المشاركات : 719
 بمعدل : 0.26 في اليوم
 آخر زيارة : 20-05-2014 (09:21 AM)

رد: عودة من جديد




الله يحفظه لك وتشوفينه معرس

بس ياليت تخبرينا عنه اكثر

ونفس السؤال متى بدأ ابنك بالكلام ؟
ومتى بدأتي معه الحميه ؟
وماهي المكملات الذي كان يأخذها ؟
ومدامك في الأردن هل عملتي جلسات اكسجين لأبنك ؟

سامحيني على اسألتي الكثيره










من مواضيع الأم الحزينه في المنتدى








  رد مع اقتباس
عودة من جديد
قديم منذ /24-03-2012, 07:12 PM   #6

ام محمد
 
الصورة الرمزية رزونتي

رزونتي غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 27-4-2011
 رقم العضويـة : 16296
 نوع الإعاقة : كان توحد
 تاريخ ميلاد طفلي : 20\11\2008
 المهنة : ربة منزل
 الجنس : انثى
 الجنسية : سورية
 الإقامة : الاردن
 مجموع المشاركات : 486
 بمعدل : 0.18 في اليوم
 آخر زيارة : 03-07-2014 (05:47 PM)

رد: عودة من جديد




شكرا اخواتي لردودكم الجميلة
اختي ام البراءة حمودة كان قبل السنة والنصف يقول كلمة او اثنتين مثلا كان يقول قنانة يقصد بها زجاجة الحليب كان يقول انغايقصد بها الله ولكن بعد السنتين لم يفقد هذه الكلمات ولكن تراجع تواصله معنا اصبح التلفاز شغله الوحيد لايقوم من امامه ولايرد علينا ولا يستجيب كثيرا ويقوم باللعب بعجلات السيارات او اي شئ يدور وكان يقوم بالدوران حول نفسه بلا تعب وكان لديه عدة اشياء غريبة والحمدلله لم يعد يقوم بها ربما لانه كبر لا اعرف وكان يقول كلمات غير مفهومة عندما بدانا الحمية والمكملات هو بدأ يقلدنا ويسأل عن اي شئ يراه طوال الوقت وهو يردد ماهذا ؟ ماهذا؟يريد ان يعرف كل شئ كانه يحس بفقدانه اللغة ويريد استعادتها كان توحده بسيط الحمدلله اما الان لا اقول سوى ان لديه تأخر في النطق والله يشافي ابنك يارب ويعافيه
اختي ابني هدية وانا ايضا اشتقت لاخبار نوسا الجميلة ولكن مع غيبتي هذه كنت ادخل المنتدى بسرعة واقرأعنه الله يحميه يارب ويتتم شفائه
اختي ازميرالد شكرا على مشاركتك وان شاء الله الايام القادمة سوف تكون اجمل لنا جميعا بفرحتنا بشفاء اطفالنا يارب
اختي الام الحزينة ابني لم يصمت نهائيا مثل ماقلت كان لديه كلة او اثنتان وكان يضطر لقولهم ليتوصل لطلبه لي تقريبا على الحمية سنة اخذ من المكملات ال b6 b12 ومغنيسيوم وزنك وكالسيوم واوميغا وشرب حليب الابل والقليل من عشبة القمح ولم اقم بجلسات الاكسجين لان الدكتور محمد المومني قال لنا انهليس بحاجة اليها
عندما عرفنا بمرضه وضعنا انا وزوجي ايدينا بأيدي بعض للتغلب على المرض ساعدنا ابننا وعلمناه الكثير من الاشياء احضرنا له قصص فيها صور الفواكه والخضار وعلمناه الاحرف والارقام واغراض البيت وكل شئ خارج البيت القمر والشمس والسيارات والنجوم والسماء والمباني والشارع والزهور كل شئ الحمدلله ولكن هذا لا يعني انه شفي بالنسبة لي بالعكس لازال لديه سلبيات واغلاط واشياء كثيرة عليه تعلمها امامنا طريق طويل والله يشافي اطفالكم جميعا يارب










من مواضيع رزونتي في المنتدى








  رد مع اقتباس
عودة من جديد
قديم منذ /24-03-2012, 07:36 PM   #7


 
الصورة الرمزية رادوبيس

رادوبيس غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 3-9-2011
 رقم العضويـة : 17330
 نوع الإعاقة : ام لطفلة توحدية
 تاريخ ميلاد طفلي : 19-10-2002
 المهنة : استاذ مساعد بالجامعة
 الجنس : انثى
 الجنسية : مصرية
 الإقامة : اسكندرية
 مجموع المشاركات : 550
 بمعدل : 0.21 في اليوم
 آخر زيارة : 19-12-2016 (03:00 PM)

رد: عودة من جديد




اهلا وسهلا بك روزنتى عدت والعود احمد
ما شاء الله لا قوة الا بالله تقدم رائع لحمودة ان شاء الله من تقدم لتقدم باذن الله وصولا الى الشفاء التام باذنه تعالى
دمت في امان الله وحفظه










من مواضيع رادوبيس في المنتدى








التوقيع

[glow=99CC99]حبيبتى والموج أمل يتجدد
إلهى وسيدى ومولاى امنن عليها بالشفاء
[/glow]
  رد مع اقتباس
عودة من جديد
قديم منذ /24-03-2012, 07:42 PM   #8

مستشارة قسم التوحد

ريم أحمد غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 21-11-2008
 رقم العضويـة : 3461
 نوع الإعاقة : أم لطفل مصاب بالتوحد
 تاريخ ميلاد طفلي : 14/4/2003
 المهنة : ربة منزل
 الجنس : انثى
 الجنسية : سورية
 الإقامة : أبوظبي - الإمارات
 مجموع المشاركات : 6,043
 بمعدل : 1.66 في اليوم
 آخر زيارة : 06-12-2017 (02:42 AM)

رد: عودة من جديد




ما شاء الله لا قوة إلا بالله
تطورات مفرحة جدا
اللهم زد وبارك










من مواضيع ريم أحمد في المنتدى








  رد مع اقتباس
عودة من جديد
قديم منذ /25-03-2012, 12:10 AM   #9


 
الصورة الرمزية ام البراءه

ام البراءه غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 5-12-2011
 رقم العضويـة : 18910
 نوع الإعاقة : توحد
 تاريخ ميلاد طفلي : 21/2/1430
 الجنس : انثى
 الجنسية : عربيه
 مجموع المشاركات : 970
 بمعدل : 0.38 في اليوم
 آخر زيارة : 01-10-2018 (03:50 AM)

رد: عودة من جديد




شكرا على الردهل استخدمتي ب12بودره من شركه كركمان او حقن وكم استمريتي

على المكملات هل استخدمتي معززات للنطق كدي ام جي مثلا اعذريني كثرت عليك بالاسئله سامحيني










من مواضيع ام البراءه في المنتدى








  رد مع اقتباس
عودة من جديد
قديم منذ /25-03-2012, 06:44 AM   #10


 
الصورة الرمزية أم الغالي

أم الغالي غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 26-4-2010
 رقم العضويـة : 11069
 نوع الإعاقة : تاخر نطق
 الجنس : انثى
 الجنسية : عماني
 مجموع المشاركات : 365
 بمعدل : 0.12 في اليوم
 آخر زيارة : 06-10-2013 (02:09 PM)

رد: عودة من جديد




الله يتمم شفاء ابنك ويرزقنا في عيالنا فرحة مثل فرحتك










من مواضيع أم الغالي في المنتدى








  رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عودة يحيى ...اليكم من جديد ام يحيى متــــلازمـــــــة داون 11 17-01-2011 03:07 AM
التربية الجنسية كتاب جديد للاستاذ بلال عودة بلال عودة الإعاقـــة الفكــريــــة 2 18-01-2010 11:06 PM
كتاب جديد للتوحد_سيكولوجية اطفال التوحد / أ. بلال عودة بلال عودة قسم التوحــــد العام 6 30-09-2009 08:56 PM
تطبيقات ميدانية بالتربية الخاصة / كتاب جديد للاستاذ:. بلال عودة بلال عودة ملتقى معلمي التربية الخاصة 5 11-07-2009 04:59 AM


منتـديـات تحــدي الإعـاقـه .. السنة 12، اليوم 277


Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 01:37 AM.
مختارات تبسم في وجه كل من ينظر اليك بشفقه لتجبره على التبسم في وجهك

جميع الحقوق محفوظة لمنتديات تحدي الإعاقة - تصميم شركة المودة