عدد مرات النقر : 84
عدد  مرات الظهور : 618,434

منتديات تحدى الإعاقة
العودة   منتـديـات تحــدي الإعـاقـه > أقسام الإعاقات والاحتياجات الخاصة > الإعاقة السمعية وصعوبات النطق
عضوية جديدة
مختارات الكرسي الكهربائي مهم جدا لمن لايستطيع تحريك الكرسي العادي بنفسه ويحسن كثيرا من حالته النفسيه
لكل من فقد كلمة مروره او يجد صعوبه في دخول المنتدي يمكنكم التواصل مع الإداره بالضغط علي  (الاتصال بنا)  

البحث في منتـديـات تحــدي الإعـاقـه
     

موضوع مغلق
هنا الرد لك يا إستاذ محمد يسري ..
هنا الرد لك يا إستاذ محمد يسري ..
قديم منذ /08-03-2012, 03:31 PM   #1


مدرب نطق

 
الصورة الرمزية خالد بن فهد

خالد بن فهد غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 30-9-2010
 رقم العضويـة : 13165
 نوع الإعاقة : لايوجد
 الجنس : ذكر
 الجنسية : سعودي
 مجموع المشاركات : 276
 بمعدل : 0.10 في اليوم
 آخر زيارة : 24-06-2014 (01:13 AM)

هنا الرد لك يا إستاذ محمد يسري ..






بالمناسبة .. هذه فرصة لأكرر مرة جديدة ما أذكره من وقت لآخر أنني ( أخصائي ) تخاطب .. ولست ( طبيب ) تخاطب .. وبالرغم أن عملي يقوم على ( التشخيص والعلاج ) .. وليس ( التدريس ) .. ويتم في ( عيادة ) .. وليس ( فصل ) .. ويكون مع ( حالات من جميع الأعمار ) .. وليس ( مجرد طلاب ) ..

وبالرغم أن هذه هي المهنة الرسمية لي .. والمثبتة في جميع الوثائق .. إلا أنني أردت فقط أن أوضح ذلك .. لأن هذه الكلمة قد تسبب الحساسية لدى البعض .. بالرغم أنني لم أفكر أبداً بتلك الطريقة .. لأنني أرد بنفس الدرجة من الاهتمام على من يقولوا لي ( أستاذ ) .. وإلا كنت ذكرت لهم أيضاً أنني أخصائي ولست أستاذ .. مع احترامي الشدييييييييد لجميع المهن .. وفي مقدمتها مهنة التعليم .

بالتأكيد كل مهنة .. العاملون بها بشر .. وبالتالي فإنهم يختلفون فيما بينهم .. سواء من حيث تقوى الله في هذا العمل .. أو من حيث الكفاءة .. أو من حيث الإخلاص .. أو حتى من حيث طريقة التعامل مع المتعاملون معهم ..

ولا أذكر ذلك بصفتي أقدم الوعظ أو النصح للآخرين .. فلا أدعي أبدااااااااا أنني أفضل من غيري .. بالعكس .. فإذا كان هناك اعتراف بالتقصير .. فأعترف أنني أول المقصرين .. وأدعو الله أن يهديني .. ويهدي الجميع .

بالنسبة لعناوين العيادات التي سألتي عنها فسأحاول إرسالها لكي من خلال أحد مشرفي المنتدى .. لأن الرسائل الخاصة غير متاحة حالياً بالمنتدى ..

أو يمكن لوالد ابنتك إذا كانت لكم أي استفسارات أخرى الاتصال على رقمي مباشرة من الساعة الثامنة مساءً .. إلى الساعة العاشرة مساءً .. وذلك يوم الجمعة من كل اسبوع ..
.
.
.
.
.
هذا رد الإستاذ محمد يسري على أحد الموضوعات وأنا أعلم تماما إلى من موجه هذا الكلام ..
نحترم يا إستاذ محمد جهدك في المنتدى ونقدرك وهذا يعلمه الله وحده ولكن تشعبك وذكرك لأشياء لا تنفع معها مجامله أبدا وإذا جاملتك أو جاملك غيري فتأكد أنه لم يصدق معك..
الان تكتب أنك أخصائي أتفقنا أخصائي ومتمكن وهذا من خلال الخبر ه رغم أنك قلت الاخصائي هو من يكون معه بكالوريوس في التخصص وأنت تحمل بكالوريوس تربيه خاصه سمعي " معلم فصل سمعي" ..!!
وهذا لايمنع انك اخصائي تخاطب متمكن ولكن أنت من تريد ذلك ..!! وحصل جليا في وقوفنا أمام عمرو عطا بأن لا يكتب امامه أخصائي لانه بكالوريوس " لغه عربيه" مع دورات ودبلومات .. وكان يعمل في مركز سمع وكلام ..!!
.
.
ردك هنا وتفصيلك بأن عملك على التشخيص والعلاج وليس التدريس أي شخص اي كان يعمل في التخاطب في جميع أنحاء العالم هذا هو عمله سواء في مدرسه أو مركز تابع لوزارة التربيه ..

العياده تكون في المستشفى فقط يا استاذ محمد وليست في مركز خدمات تربيه خاصه في المركز اسمها معامل أو غرف تدريب نطق زمن المجاملات أنتهى يا إستاذ محمد ..
لا ننكر ولا نستطيع أن ننكر جهدك وكلامي هذا لأجلك أنت يا إستاذ محمد..
وأطلب من المشرفين رفع الظلم عن استاذ عمرو عطا الرجل رفع جميع مؤهلاته وكانت متفقه تماما مع مؤهلات محمد يسري فلماذا واحد يكون مدرب نطق والاخر اخصائي نطق وجميعهم عملو في مركز السممع والكلام أما حكاية الدبلومات من الجامعه الامريكيه فهي في التربيه الخاصه هذا مسماها ..!!!
في الاخير عمرو عطا سوف يتفاجأ من كلامي والله العضيم انه لايعلم انني سوف ااكتب موضوع كهذا ولا اتواصل معه ولكن انا أعتبر مساهم في ظلم هذا الرجل فأكرر طلبي من المشرفين وضع تحت اسمه اخصائي ..
وإذا كلامي خطأ تستطيع الرد يا إستاذ محمد وبأمكان من ذكر اسمه أن يرد وبإمكان المشرفه اختي شاطئ التي سوف تتضايق كثيرا لك ولكن هذا واجب علي لأننا لابد نكون منصفين نحن الان لا نتكلم عن عمل نتكلم عن مؤهلات والحق حق وواجب علينا قوله ..
.
.
أعرف أنني متأخر كثيرا ولكن تشعب إستاذ محمد في ردوده وتأكيده على أشياء اجبرني أن أرد ..!! ومن ضمنها وهي ايضا من الاشياء التي ساهمت في ردي ما يقوله عن الوزاره ..





ikh hgv] g; dh Ysjh` lpl] dsvd >>










من مواضيع خالد بن فهد في المنتدى









عدد  مرات الظهور : 3,850,867
التوقيع
كــــــــــــــــــــل عــــــــــــــــــــــــــــــام أنتم بخيـــــر.
 
هنا الرد لك يا إستاذ محمد يسري ..
قديم منذ /09-03-2012, 12:19 AM   #2


إختصاصي تخاطب

 
الصورة الرمزية محمد يسري

محمد يسري غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 15-8-2010
 رقم العضويـة : 12600
 نوع الإعاقة : لا يوجد
 المهنة : أخصائي تخاطب
 الجنس : ذكر
 الجنسية : مصري
 الإقامة : القاهرة
 مجموع المشاركات : 2,317
 بمعدل : 0.81 في اليوم
 آخر زيارة : 18-03-2018 (02:37 PM)

إرسال رسالة عبر Yahoo إلى محمد يسري
رد: هنا الرد لك يا إستاذ محمد يسري ..




السلام عليكم أستاذ خالد ..

للمرة الثانية سأرد .. ليس لأي شئ سوى لاستمرارك في توجيه اتهامات وافتراضات من طرفك أنت فقط .. وتتحدث عنها وكأنها مسلمات ..

اولاً ما لا تعرفه أيضاً أنني بادرت بالتواصل مع الأستاذ عمرو عطا منذ شهور .. واعتذرت له عن كل ما صدر مني تجاهه .. وإذا كان حدث بعض الإنفعال أو التجاوز مني أو منه في هذه الفترة .. فإنني لا أحمل له حالياً غير كل تقدير واحترام .. لأنه قام بشئ ( وبالمناسبة .. فإنني لم أذكر له هذا الشئ حتى الآن ) عرفت من خلاله أنه يستحق كل التقدير والاحترام .

ثانياً .. لا أريدك أن تجاملني .. وبالنسبة للوزارة .. فهذا رأيك وهذا رأيي .. وإن كان من حقك القول أن الوزارة لا يوجد لها أخطاء .. فليس من حقك أن تحكم بنفس الشئ على أشياء تخصني أنا في تعاملي مع الوزارة .. وأبسط شئ أن راتبي طوال العشر سنوات ما زال به خطأ بسبب الموظف الذي اختارته ( الوزارة ) ضمن لجنة التعاقدات بمصر .. فهل ستحمل المسئولين بالمدينة أيضاً ذلك ؟

نفس الشئ بخصوص الصرامة التي تكرر فيها دائماً أستاذ خالد وأنت لم تقابلني أساساً لتعرف أنني عندما تتطلب الأمور ذلك فإنه لا يهمني أي شخص في هذه الدنيا .. أياً كان إسمه أو منصبه .. وعندما ذكرت موقف واحد يوضح ذلك تقول أنني أتشعب عن الموضوع !

بالنسبة للسيرة الذاتية لي .. والتي نقلتها في الموضوع الآخر .. فهذا أكبر دليل أنني واضح أمام الجميع .. وأنني أكتب كل شئ بالتفصيل .. وأنت تعلم جيداً أن ذلك كان مكتوب بالمنتدى وقمت بحذفه .. ولكن لي عدة أسئلة لك أستاذ خالد وأرجو أن تتقبلها أيضاً بصدر رحب ..

لماذا تكتفي بتلوين بعض الكلمات أو تكبيرها دون الإشارة إلى التفاصيل أو البحث عن هذه التفاصيل لتعرف أنك أيضاً قد تظلم غيرك بأحكامك وافتراضاتك هذه ..

فأولاً بكالوريوس التربية الخاصة تخصص سمعي هو بالفعل أحد مؤهلاتي التي حصلت عليها .. ولكن إذا نظرت إلى محتوى المواد على مدار الأربعة سنوات ستجد أننا درسنا في هذا البكالوريوس ( 64 ) مادة .. منهم ( 10 ) مواد في التخصص .. ومنهم ( 4 ) مواد في اضطرابات التواصل .. أي تعادل ما يتم دراسته سواء في الدبلومة .. أو حتى مرحلة البكالوريوس هنا .. وادخل على استفسارات طالبات جامعة طيبة الذين أكدوا أنهم لم يدرسوا سوى ( 6 ) مواد فقط .. مع العلم أن الدراسة ( نظرية ) ولا يوجد تقريباً تدريب عملي .

وبالرغم من ذلك .. فإنني ذكرت أن ذلك لم يكن هو الأساس الذي تم منحي من خلاله كلمة أخصائي .. لأنك أيضاً قمت بنفس الشئ عندما تحدثت عن الدبلومتين اللتين حصلت عليهما بعد ذلك .. فهل رأيت مواد التخصص بالدبلومة الخاصة ( السنة الثانية ) .. لتعرف أن كل مواد الدبلومة كانت عبارة عن ( 6 ) مواد منهم مادتين فقط في التخصص ؟

أيضاً أنت اكتفيت بنقل عبارة أنني قمت بتسجيل الماجستير .. فهل عرفت موضوع الرسالة التي قمت بتحديدها منذ عام 2001 ولولا سفري كنت حصلت على الدكتوارة في نفس التخصص طبعاً .. وليس الماجستير فقط .. منذ سنوات ؟

بالنسبة لموضوع عمل الأخصائيين على مستوى العالم .. فكلامك في الحقيقة غير صحيح .. لأنني شاهدت في المملكة ما لم أسمع عنه في أي مكان آخر .. بدءاً من كلمة ( معلم نطق ) والتي اضطروا لتغييرها في مصر عند التعاقد لعدم معرفة الجميع بها .. وعندما جئت هنا عرفت أن الوزارة تتبع إسلوب أبيض أو أسود .. فكل من يتبعها .. إما معلم أو عامل !

فالمدير يكتبون أمامه ( معلم ) .. والأخصائي النفسي يكتبون أمامه ( معلم ) تدريبات سلوكية ... وهكذا ..

فهل يوجد في العالم وظيفة ( معلم ) تدريبات سلوكية .. لأن على حد معلوماتي يوجد أخصائي تعديل سلوك .. أو أخصائي نفسي .. وليس ( معلم ) تدريبات سلوكية !

واستمراراً لذلك .. هل يوجد دولة في العالم يصل فيها طلاب التربية الفكرية ( أكاديمياَ ) إلى المرحلة الثانوية .. أم أن ذلك أيضاً من الأشياء التي ترى أنها من انجازات الوزارة ؟!

بالرغم من ذلك وعودة إلى موضوع الصرامة التي تكررها دائماً .. ولا تعتبر هذا مرة ثانية تشعب .. لأنه متعلق بتلك المسميات ( النادرة ) والتي اخترعتها الوزارة .. فكان ذلك من الأشياء التي صممت على تغييرها فيما يخصني .. بمعنى أن شهادة التجديد تصدر لي بالمسمى الخاص بي ( أخصائي تخاطب ) .. وليس بالمسمى الذي ابتدعوه !

بالنسبة للإخوة الزملاء السعوديين الذين ذكرت أنهم يقومون بالجلسات مع الحالات .. وهي من الأشياء التي تضاف إلى افتراضاتك الخاطئة .. والتي تتحملها أمام الله إذا كان فيها ظلم لي .. فإنهم بالفعل متدربين من جامعة طيبة .. ولاااااااااااااا توجد أي علاقة لي بهم .. سواء كان تعالي عاليهم أو غير ذلك .. لأن عملي مقتصر فقط على الحالات .. وليس أي شئ آخر مهما كان ..

هناك معلومة جديدة لك أستاذ خالد .. وهذه المعلومة أذكرها لك لأول مرة .. لأنها ردا على افتراضاتك .. أو ( اتهاماتك ) .. وهذه الأشياء مثبتة عندي إما بالجوال .. أو بمن حضروا وقت التحدث فيها ..

من هذه الأشياء أنني ( رفضت ) العمل في جامعة طيبة ( كمحاضر ) بعد أن طلبوا أوراقي بالفعل العام الماضي عندما علموا أنني قدمت الاستقالة .. وبالرغم من ذلك اعتذرت لهم ليس فقط بسبب استمراري في الوزارة .. ولكن لأنني جلست مع مدير شئون الموظفين السابق ونصحني ( لوجه الله ) بعدم العمل في الجامعة لأنني سأجد بها نفس السلبيات التي أعاني من وجودها في الوزارة .. علماً بأنه هو شخصياً استقال من عمله لنفس السبب !

من هذه الأشياء أيضاً .. أنه يجب أن تعرف أن عودتي للعمل هذا العام لم يكن معناه أبداااااااا السكوت عن ما حدث .. بالعكس .. ويكفي أن تعلم أنني لم أداوم أول أسبوع أساساً .. وفي أول يوم من الاسبوع الثاني لم أذهب للدوام .. بل صممت على أخذ إخلاء طرف .. وأخذت جميع متعلقاتي من المركز .. وجلسوا معي لإيجاد حل لهذه المشكلة التي تسببوا فيها .. فوضعت لهم طلبات .. ( أو شروط إذا أردت أن تسميها كذلك ) لاستمراري .. ووافقوا عليها ..

هل تريد المزيد أستاذ خالد .. أم ستذكر أيضا أنها تشعب ؟

باختصار إذا كان هذا الموضوع رد اعتبار للأستاذ عمرو .. فقد بادرت بالإعتذار له منذ شهور .. وبمجرد معرفتي ( الحقيقية ) به .. وهو يستحق بالفعل كل تقدير واحترام .. هو .. وجميع الإخوة والأخوات المحترمين بالمنتدى .

أما بخصوص المجاملات .. فلا أريد مجاملات من أحد .. ولكن أعتقد أنه عندما يصدر لي تصريح عمل معمول في في جميع الهيئات الأجنبية بمسمى ( أخصائي تخاطب ) فهذا لن يصدر بناء على مجاملات ..

ونفس الشئ بالنسبة لإثبات الشخصية وجواز السفر ..

والأهم من كل ذلك ( من وجهة نظرك أنت وليس وجهة نظري ) هو أن التجديد كل عام يتم لي من وزارتكم بهذا المسمى .. فأين المجاملات في ذلك ؟

في المشاركة السابقة .. قلت لك أنه توجد أشياء بالنسبة لي أهم مليون مرة من مجرد الجدال في مناقشاتك الأخيرة .. ولكنك كتبت موضوع خاص لي .. فكنت مضطر مرة جديدة للرد عليك .

أستاذ خالد .. هذا آخر رد عليك .. وأعرف أن موضوع المسميات سبب الكثير من المشاكل والخلافات .. وأنت بنفسك بدأت بمناقشة هذا الموضوع عندما قلت وقتها ان ( الإخوة المصريين فقط ) هم الذين يذكرون أنهم أخصائيين اعتماداً على الدورات ..

الخلاصة .. أنني دائماً أؤكد كلامي بالدليل .. ويمكنك مراسلة أبو رزان لتعرف منه الرسالة التي ارسلتها له بعد قيامي بحذف شهاداتي والتعريف بنفسي من الموقع ( مع ترك نسخة معه فقط لتأكيد المصداقية ) .. وقلت له وقتها بالحرف الواحد ..

لا أريد مسميات .. ولا ألوان أمام إسمي .. فالألوان والمسميات لن تدخلنا الجنة أستاذ خالد ..

أم أنك أيضاً ستتدخل في النوايا الخاصة بي ..

تحياتي واحترامي لك .. وللجميع











من مواضيع محمد يسري في المنتدى








التوقيع
محمد يسري
أخصائي التخاطب بالقاهرة
دراسـات عليـا جـامعـة نـورث كـارولاينـا الأمريكيــة
.
** ** ** سبحـان الله وبحمـده .. سبحـان الله العظيـم ** ** **
 
هنا الرد لك يا إستاذ محمد يسري ..
قديم منذ /09-03-2012, 03:16 AM   #3


مدرب نطق

 
الصورة الرمزية خالد بن فهد

خالد بن فهد غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 30-9-2010
 رقم العضويـة : 13165
 نوع الإعاقة : لايوجد
 الجنس : ذكر
 الجنسية : سعودي
 مجموع المشاركات : 276
 بمعدل : 0.10 في اليوم
 آخر زيارة : 24-06-2014 (01:13 AM)

رد: هنا الرد لك يا إستاذ محمد يسري ..




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد يسري مشاهدة المشاركة
السلام عليكم أستاذ خالد ..

للمرة الثانية سأرد .. ليس لأي شئ سوى لاستمرارك في توجيه اتهامات وافتراضات من طرفك أنت فقط .. وتتحدث عنها وكأنها مسلمات ..
ليست إتهامات ولن تكون إتهامات ..!!

اولاً ما لا تعرفه أيضاً أنني بادرت بالتواصل مع الأستاذ عمرو عطا منذ شهور .. واعتذرت له عن كل ما صدر مني تجاهه .. وإذا كان حدث بعض الإنفعال أو التجاوز مني أو منه في هذه الفترة .. فإنني لا أحمل له حالياً غير كل تقدير واحترام .. لأنه قام بشئ ( وبالمناسبة .. فإنني لم أذكر له هذا الشئ حتى الآن ) عرفت من خلاله أنه يستحق كل التقدير والاحترام .
يسعدني ذلك وهذا ليس موضوعنا وواجب عليك لأنه معلم لغه عربيه أصلا ومع هذا على فكره بكالورويس اللغه العربيه فيه مواد كثيره جدا في ا لتخصص ومن ضمنها صوتيات وفقه اللغه وكثير فهو متخصص من ناحية البكالورويس وهذه رؤيه خاصه بإستاذ محمد يسري..!!

ثانياً .. لا أريدك أن تجاملني .. وبالنسبة للوزارة .. فهذا رأيك وهذا رأيي .. وإن كان من حقك القول أن الوزارة لا يوجد لها أخطاء .. فليس من حقك أن تحكم بنفس الشئ على أشياء تخصني أنا في تعاملي مع الوزارة .. وأبسط شئ أن راتبي طوال العشر سنوات ما زال به خطأ بسبب الموظف الذي اختارته ( الوزارة ) ضمن لجنة التعاقدات بمصر .. فهل ستحمل المسئولين بالمدينة أيضاً ذلك ؟
التجديد يكون لمن معه دبلوم سنه أو بكالوريوس في التخصص يا إستاذ محمد والدبلومتين نعرفها جيدا ودرسوها زملائنا اللي انت درستها ولم تجعلهم الوزاره اخصائيين تخاطب على فكره الفرق فقط بمسمى الجامعه اللي تذيل بها توقيعك..
والله مجبر بالرد عليك لان الموضوع فيه إستغفال لنا ..

نفس الشئ بخصوص الصرامة التي تكرر فيها دائماً أستاذ خالد وأنت لم تقابلني أساساً لتعرف أنني عندما تتطلب الأمور ذلك فإنه لا يهمني أي شخص في هذه الدنيا .. أياً كان إسمه أو منصبه .. وعندما ذكرت موقف واحد يوضح ذلك تقول أنني أتشعب عن الموضوع !
الدليل أنك تقدم إستقاله وتتراجع عنها وأيضا مشاكلك في المركز والاجهزه..!!!

بالنسبة للسيرة الذاتية لي .. والتي نقلتها في الموضوع الآخر .. فهذا أكبر دليل أنني واضح أمام الجميع .. وأنني أكتب كل شئ بالتفصيل .. وأنت تعلم جيداً أن ذلك كان مكتوب بالمنتدى وقمت بحذفه .. ولكن لي عدة أسئلة لك أستاذ خالد وأرجو أن تتقبلها أيضاً بصدر رحب ..

لماذا تكتفي بتلوين بعض الكلمات أو تكبيرها دون الإشارة إلى التفاصيل أو البحث عن هذه التفاصيل لتعرف أنك أيضاً قد تظلم غيرك بأحكامك وافتراضاتك هذه ..

فأولاً بكالوريوس التربية الخاصة تخصص سمعي هو بالفعل أحد مؤهلاتي التي حصلت عليها .. ولكن إذا نظرت إلى محتوى المواد على مدار الأربعة سنوات ستجد أننا درسنا في هذا البكالوريوس ( 64 ) مادة .. منهم ( 10 ) مواد في التخصص .. ومنهم ( 4 ) مواد في اضطرابات التواصل .. أي تعادل ما يتم دراسته سواء في الدبلومة .. أو حتى مرحلة البكالوريوس هنا .. وادخل على استفسارات طالبات جامعة طيبة الذين أكدوا أنهم لم يدرسوا سوى ( 6 ) مواد فقط .. مع العلم أن الدراسة ( نظرية ) ولا يوجد تقريباً تدريب عملي .
إذا بتنتقد جامعة طيبه فسألني أنا عن جامعات مصر ومايحدث فيها لا تجعلنا نتكلم في الجامعات ومقارنتها وجامعة طيبه معروف إهمالها لانها جامعه حديثه وأكبر دليل طلبها لك محاضر في اضطرابات التواصل وانت تحمل بكالوريوس سمعي ودوره في التواصل ..!!
.

.
تخصص سمعي هو مؤهلك الاساسي " معلم فصل سمعي" ولكن جعلت من يحصل على هذا يكون اخصائي إذا جميع من يحصل على بكالوريوس سمعي هو متخصص في التخاطب اي كلام هذا وأي ؟؟؟؟ في وضح النهار لأجل 4 مواد تكون أخصائي ياأخي يكفيك الشهاده والوثيقه في النهايه انك بكالورويس سمعي وجميع من يدرس سمعي لابد يدرس مواد في اضطرابات التواصل إستاذ محمد حدث العاقل بمايعقل ...!!!
جميع زملائنا السعوديين خريجي تربيه خاصه مسار سمعي سوف يكونون ليسو مدربين نطق بل اخصائيين من اليوم وطالع..!!


وبالرغم من ذلك .. فإنني ذكرت أن ذلك لم يكن هو الأساس الذي تم منحي من خلاله كلمة أخصائي .. لأنك أيضاً قمت بنفس الشئ عندما تحدثت عن الدبلومتين اللتين حصلت عليهما بعد ذلك .. فهل رأيت مواد التخصص بالدبلومة الخاصة ( السنة الثانية ) .. لتعرف أن كل مواد الدبلومة كانت عبارة عن ( 6 ) مواد منهم مادتين فقط في التخصص ؟
الدبلومه العامه والخاصه في التربيه الخاصه معروفه للجميع كيف تكون تخصصيه وتمنحك التخصص عجبي..!!!

أيضاً أنت اكتفيت بنقل عبارة أنني قمت بتسجيل الماجستير .. فهل عرفت موضوع الرسالة التي قمت بتحديدها منذ عام 2001 ولولا سفري كنت حصلت على الدكتوارة في نفس التخصص طبعاً .. وليس الماجستير فقط .. منذ سنوات ؟
لما تحصل عليها سوف تضاف لك في التخصص ان شاءالله ..!! أيضا حدث العاقل بما يعقل...!!!
إستاذ محمد موضوع الرساله ولكن الماستر اللذي سوف تحصل عليه في ايش طبعا في التربيه الخاصه ..!!
للتوضيح يكتب حاصل على الماستر في التربيه الخاصه وموضوع الرساله كذا .. طبعا هذا لو حصلت انت الان ما حصلت على ماجستير كلنا مسجلين ماستر على فكره والتهينا في الشغل لما نحصل عليها ان شاءالله نتكلم ..
بالنسبة لموضوع عمل الأخصائيين على مستوى العالم .. فكلامك في الحقيقة غير صحيح .. لأنني شاهدت في المملكة ما لم أسمع عنه في أي مكان آخر .. بدءاً من كلمة ( معلم نطق ) والتي اضطروا لتغييرها في مصر عند التعاقد لعدم معرفة الجميع بها .. وعندما جئت هنا عرفت أن الوزارة تتبع إسلوب أبيض أو أسود .. فكل من يتبعها .. إما معلم أو عامل !
لا كلامي صحيح أغلب مدارس امريكا يكون فيها شخص متخصص في التخاطب ولكن شروطهم غير عنا واذكر عمرو عطا وضعها هنا ..!! لا داعي لاعادتها .. اخصائي التخاطب يكون في اي مكان مدرسه او مستشفى او مركز ..!!
فالمدير يكتبون أمامه ( معلم ) .. والأخصائي النفسي يكتبون أمامه ( معلم ) تدريبات سلوكية ... وهكذا ..
نعم وزاره تجعل شخص معه دوره ولانعلم كم مدتها في التخاطب اخصائي معك حق تستهجن منها كل هذا وتحملها 10 سنوات من عمرك نعم انك الابن البار يا إستاذ محمد يسري..
فهل يوجد في العالم وظيفة ( معلم ) تدريبات سلوكية .. لأن على حد معلوماتي يوجد أخصائي تعديل سلوك .. أو أخصائي نفسي .. وليس ( معلم ) تدريبات سلوكية !
قلت لك لكي يحصل على السلم الوظيفي فقط وانت فاهم اكثر مني ولا ينقص من الوزاره بشيء ..!!

واستمراراً لذلك .. هل يوجد دولة في العالم يصل فيها طلاب التربية الفكرية ( أكاديمياَ ) إلى المرحلة الثانوية .. أم أن ذلك أيضاً من الأشياء التي ترى أنها من انجازات الوزارة ؟!
نعم من إنجازات الوزاره ونعتز بتجربتنا في المملكه الرائده .. والشرح كثير ولا اود ذكره هنا ليس كلامنا..

بالرغم من ذلك وعودة إلى موضوع الصرامة التي تكررها دائماً .. ولا تعتبر هذا مرة ثانية تشعب .. لأنه متعلق بتلك المسميات ( النادرة ) والتي اخترعتها الوزارة .. فكان ذلك من الأشياء التي صممت على تغييرها فيما يخصني .. بمعنى أن شهادة التجديد تصدر لي بالمسمى الخاص بي ( أخصائي تخاطب ) .. وليس بالمسمى الذي ابتدعوه !
لان مؤهلك سمعي فكنت مصر على هذا المسمى وهذا من تخبطات الوزاره يجددو لك بأخصائي تخاطب وانت تحمل دوره فقط ولكن لا تلومهم فأنت اخصائي تخاطب في مصر ومعك رخصة عمل خريج تربيه خاصه سمعي وعلم نفس ..!! ..
ولو انك متقدم على المستشفيات السعوديه اتحداك ثم اتحداك تصدر رخصه بمسمى اخصائي تخاطب واتحداك ان تعمل في مستشفى حكومي في السعوديه بهذه المؤهلات ولكن وزارة التربيه يشفع لك انك خريج تربيه ..
وإذا عملت في المدينه وليس الرياض لان الرياض مستحيل في مسشتفى حكومي فيكون هذا قمة الفساد والواسطات على فكره خريج تربيه خاصه سمعي يعمل في مستشفى حكومي اخصائي تخاطب..

بالنسبة للإخوة الزملاء السعوديين الذين ذكرت أنهم يقومون بالجلسات مع الحالات .. وهي من الأشياء التي تضاف إلى افتراضاتك الخاطئة .. والتي تتحملها أمام الله إذا كان فيها ظلم لي .. فإنهم بالفعل متدربين من جامعة طيبة .. ولاااااااااااااا توجد أي علاقة لي بهم .. سواء كان تعالي عاليهم أو غير ذلك .. لأن عملي مقتصر فقط على الحالات .. وليس أي شئ آخر مهما كان ..
لم أقل انك متعالي عليهم ولا تقولني كلام يا إستاذ محمد أنا ما قلته " أتكلم بالشعبي"
لاتوجد لك اي علاقه معهم حسب علمي تم تعيين أحد خريجي الجامعه في المدينه أين ذهب للمركز ..!!! وليس متدرب ..!!!
هناك معلومة جديدة لك أستاذ خالد .. وهذه المعلومة أذكرها لك لأول مرة .. لأنها ردا على افتراضاتك .. أو ( اتهاماتك ) .. وهذه الأشياء مثبتة عندي إما بالجوال .. أو بمن حضروا وقت التحدث فيها ..

من هذه الأشياء أنني ( رفضت ) العمل في جامعة طيبة ( كمحاضر ) بعد أن طلبوا أوراقي بالفعل العام الماضي عندما علموا أنني قدمت الاستقالة .. وبالرغم من ذلك اعتذرت لهم ليس فقط بسبب استمراري في الوزارة .. ولكن لأنني جلست مع مدير شئون الموظفين السابق ونصحني ( لوجه الله ) بعدم العمل في الجامعة لأنني سأجد بها نفس السلبيات التي أعاني من وجودها في الوزارة .. علماً بأنه هو شخصياً استقال من عمله لنفس السبب !
يا صبرك على الوزاره صراحه تشكر يا استاذ محمد على صبرك على الوزاره لانك تحمل دكتوراه وماجستير في علل السمع والكلام ومشاكل .!!

\.. ويكفي أن تعلم أنني لم أداوم أول أسبوع أساساً .. وفي أول يوم من الاسبوع الثاني لم أذهب للدوام .. بل صممت على أخذ إخلاء طرف .. وأخذت جميع متعلقاتي من المركز .. وجلسوا معي لإيجاد حل لهذه المشكلة التي تسببوا فيها .. فوضعت لهم طلبات .. ( أو شروط إذا أردت أن تسميها كذلك ) لاستمراري .. ووافقوا عليها ..
جزاهم الله خير ..!! وبالاخير تراجعت بإلحاح منهم كما كنت تتراجع عن الاستقالات السابقه ..!!
هل تريد المزيد أستاذ خالد .. أم ستذكر أيضا أنها تشعب ؟

باختصار إذا كان هذا الموضوع رد اعتبار للأستاذ عمرو .. فقد بادرت بالإعتذار له منذ شهور .. وبمجرد معرفتي ( الحقيقية ) به .. وهو يستحق بالفعل كل تقدير واحترام .. هو .. وجميع الإخوة والأخوات المحترمين بالمنتدى .
عرفت الحقيقه وانت قلت انه معلم لغه عربيه وانت تخصصك تربيه خاصه مسار اضطرابات تواصل وتخاطب ..!!! لم تعرف الحقيقه والرجل وضع حتى مؤهلاته كامله وهي نفس مؤهلاتك بالضبط ولكن هو لما يدرس بكالوريوس لغه عربيه يقول نعم ولا يقول مسار دقيق اضطرابات تواصل وتخاطب والتي اكتشفنا انك قلت ذلك لانك درست اربع مواد في التخصص هههه نحن أيضا وليس عمرو عطا لغه عربيه درسنا مواد كثيره في التخصص صوتيات وغيرها ..
أما بخصوص المجاملات .. فلا أريد مجاملات من أحد .. ولكن أعتقد أنه عندما يصدر لي تصريح عمل معمول في في جميع الهيئات الأجنبية بمسمى ( أخصائي تخاطب ) فهذا لن يصدر بناء على مجاملات ..

أن أقول لك بناء على ايه..!!؟ بناء على ما تم منحه لك في مصر بالدوره لتكون أخصائي تخاطب وبإمكانك الرجوع الى ردك على الاستاذ عمرو عندما قال لك أن مسمى الوظيفه له اخصائي فقلت يمنح هذا المسمى بناء على الدورات بدون الرجوع للتخصص الاصلي وبإمكانك العوده لردودك..

ونفس الشئ بالنسبة لإثبات الشخصية وجواز السفر ..

والأهم من كل ذلك ( من وجهة نظرك أنت وليس وجهة نظري ) هو أن التجديد كل عام يتم لي من وزارتكم بهذا المسمى .. فأين المجاملات في ذلك ؟
هل التجديد يتم بناء على مؤهلك الاساسي ام الدوره ام الدبلوم ...!!!

في المشاركة السابقة .. قلت لك أنه توجد أشياء بالنسبة لي أهم مليون مرة من مجرد الجدال في مناقشاتك الأخيرة .. ولكنك كتبت موضوع خاص لي .. فكنت مضطر مرة جديدة للرد عليك .

أستاذ خالد .. هذا آخر رد عليك .. وأعرف أن موضوع المسميات سبب الكثير من المشاكل والخلافات .. وأنت بنفسك بدأت بمناقشة هذا الموضوع عندما قلت وقتها ان ( الإخوة المصريين فقط ) هم الذين يذكرون أنهم أخصائيين اعتماداً على الدورات ..
نعم المصريين بناء على الدورات يكونون اخصائيين وانت اكبر مثال استاذ محمد واسف على ردي القاسي هذه هي الحقيقه .. ومهما قلت جميعنا يعلم ماهو تربيه خاصه مسار سمعي لا تضحك على نفسك وتضحك علينا " بالشعبي"
الخلاصة .. أنني دائماً أؤكد كلامي بالدليل .. ويمكنك مراسلة أبو رزان لتعرف منه الرسالة التي ارسلتها له بعد قيامي بحذف شهاداتي والتعريف بنفسي من الموقع ( مع ترك نسخة معه فقط لتأكيد المصداقية ) .. وقلت له وقتها بالحرف الواحد ..

لا أريد مسميات .. ولا ألوان أمام إسمي .. فالألوان والمسميات لن تدخلنا الجنة أستاذ خالد ..
وجزاك الله خير على كل ما تقوم به ..

أم أنك أيضاً ستتدخل في النوايا الخاصة بي ..
لن ادخل في النوايا الخاصه فيك ولكن مؤهلاتك امامنا وامام الجميع فيكف نكذب أعيننا ..

تحياتي واحترامي لك .. وللجميع


إستاذ محمد قد يكون هناك نوع من القسوه عليك لان اسلوب الخطابه اللذي تتبعه في الردود والتشعب كثيرا وذكر اشياء لانستطيع ان نقول صحيحه أو كاذبه لانها امور خاصه في تعاملاتك الشخصيه ولك كل الحق في الاحتفاظ بها لنفسك وعدم ذكرها في اي حوار..
ملاحظه أخيره :-
مؤهلاتك واضحه وضوح الشمس بكالوريوس تربيه خاصه سمعي كيف تقول أكون به اخصائي تخاطب ...؟؟؟ طيب بكالورويس مسار فكري ايضا درس مواد في التخصص هل نقول انه متخصص .. صدقني بكلامك هذا لا اعلم ما ذا اقول لك ..
والدبلومتين العامه والخاصه من القاهره اعرفها جيدا هل لما انهيتها كتب لك دبلوم في التخاطب ام في التربيه الخاصه يارجل والله وللمره الثانيه لا اعلم ما اذ اقول ..









من مواضيع خالد بن فهد في المنتدى








التوقيع
كــــــــــــــــــــل عــــــــــــــــــــــــــــــام أنتم بخيـــــر.

التعديل الأخير تم بواسطة خالد بن فهد ; 10-03-2012 الساعة 01:21 AM
 
هنا الرد لك يا إستاذ محمد يسري ..
قديم منذ /09-03-2012, 01:02 PM   #4


مدرب نطق

 
الصورة الرمزية خالد بن فهد

خالد بن فهد غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 30-9-2010
 رقم العضويـة : 13165
 نوع الإعاقة : لايوجد
 الجنس : ذكر
 الجنسية : سعودي
 مجموع المشاركات : 276
 بمعدل : 0.10 في اليوم
 آخر زيارة : 24-06-2014 (01:13 AM)

رد: هنا الرد لك يا إستاذ محمد يسري ..






>
>هنا تعليق بسيط كل ما قلته يا إستاذ محمد في الاعلى إثبات قاطع وكافي أنك أصلا " معلم تربيه خاصه فصل سمعي" ومن يصنفك بناء على 4 مواد درستها هذا يضحك عليك ولا يفقه شيء.. ولكن لا تلام 10 سنوات جعلتك تنسى تخصصك الاصلي وأما غيرك يكون معلم فصل ..
كل من يقرأ ردك سوف يعلم انك لا تحمل سوى دوره في التخصص ودبلومين في التربيه الخاصه دبلوم عام ودبلوم خاص وعلى فكره ليس عيب ولكن العيب التنكر للمؤهلات ..!!!
كل زملائك اللذين اتو للسعوديه معلمين تربيه خاصه سمعي ولكن للاسف بدون دوره في التخاطب لماذا لم يستمرو وهم يعتبرون متخصصين حسب كلامك..!!؟
سؤال ثاني:- كل الجامعات السعوديه من سنين تخرج تربيه خاصه سمعي لماذا لم يتم تعيينهم أخصائيين تخاطب تمنيت انك لم ترد هذا الرد ولكن لا مفر هذا هو مؤهلك ..!!؟
لانتكلم عن عملك بالاطلاع وبالخبره 10 سنوات كافيه لتكون اخصائي كعمل ولكن كمؤهلات ورسمي لا وألف لا ولكن لماذا تلغي مؤهلاتك وايضا غيرك تقول لهم معلمين فصل ..!!؟
أنا على يقين كل من يقرأ ردك سوف يعلم مؤهلاتك جيدا ..!!؟
واحد يدرس زراعه خذ مادتين في اللغه العربيه اصبح متخصص في علم النحو والصرف ..!!؟ يعني أي شخص يدرس تخصص معين وتعترض عليه ماده أو مادتين في تخصص اخر فيككون متخصص وينسى تخصصه الاصلي اللذي درس فيه 64 ماده يارجل هل هذا كلام والله لو حنا اطفال لأستوعبنا كلامك هذا ...!!
العبره فيما تحمل من مؤهل ووثائق مكتوب فيه شهادتك ومسمى تخصصك ووأما الباقي ..!!؟؟
هل تريد أن اقول نعم أنت متخصص يا خي لا استطيع ولن تستطيع ان تقنع احد وهذه هي مؤهلاتك ولاهو عيب ولكن هذه هي دراستك ومؤهلك ..
.
.
.
.
بإختصار شديد الوزاره لم تتعاقد معك بمؤهل تربيه خاصه سمعي كأخصائي تخاطب ..!!؟ ولا توجد اجابه غير ذلك الوزاره تعاقدت معك بناء على الدورات في النطق ..!!؟ ببساطه زملائك تربيه خاصه سمعي بدون دوره في التخاطب معلمين فصل سمعي الى ان تم انهاء العقود واتى مكانهم سعوديين تربيه خاصه سمعي ...!! لماذا محمد يسري فقط يتم احتساب ال4 مواد في التخصص ليكون اخصائي تخاطب ..!!
ببساطه استاذ محمد مره اخرى اجاباتك غير مقنعه حتى للاميين وليس للمتعلمين ..
وأعيد وأكرر جامعة عين شمس كلية التربيه تخرج دفعات كثير سمعي لماذا لم يكونو اخصائيين تخاطب لما ذا محمد يسري فقط ام هو من حصل على الــ4 مواد ليكون اخصائي..!!؟
أما حكاية الدبلومات فمعرووووفه للجميع في النهايه حصلت على ماذا ومع دراسة المادتين في التخصص دبلوم عام وخاص في التربيه الخاصه ..!! ينطبق عليك المثل استاذ محمد طول السنوات العشر ممكن تتحدث عن مؤهلات وتقول تخصصيه وجعلت هذا يكون يقين لديك..

تحياتي وتقديري الكامل لك ولعلمك ولخدمتك لكل الحالات ولكن الحقيقه لابد تقال مره اخرى ...
ومره اخرى التشعب والهروب صدقني الكل فاهم واعيد واكرر صدقني الكل فاهم
سلاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااام..
وكررت السطوركثيرا ليصل الرد والمعلومات ايضا بدون تشعب..
وهناك رد اخر لك أيضا مفصل في الموضوع الاخر..












من مواضيع خالد بن فهد في المنتدى








التوقيع
كــــــــــــــــــــل عــــــــــــــــــــــــــــــام أنتم بخيـــــر.
 
هنا الرد لك يا إستاذ محمد يسري ..
قديم منذ /16-03-2012, 01:27 PM   #5


مدرب نطق

 
الصورة الرمزية خالد بن فهد

خالد بن فهد غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 30-9-2010
 رقم العضويـة : 13165
 نوع الإعاقة : لايوجد
 الجنس : ذكر
 الجنسية : سعودي
 مجموع المشاركات : 276
 بمعدل : 0.10 في اليوم
 آخر زيارة : 24-06-2014 (01:13 AM)

رد: هنا الرد لك يا إستاذ محمد يسري ..




ملاحظه هااااااااااااااااااامة :-
كل التقدير والإحترام لمهنية ونزاهة عمل الإستاذ محمد يسري وجزاه الله عنا كل خير ..
كلمة الحق تقال ومره أخرى له كل الشكر والتقدير على نزاهته وأمانته في عمله وهذا ما يظهر لنا في تعامله مع الأعضاء جميعا
كلمة لابد من ذكرها لإبراء الذمه أمام الله ..

نقاشنا فقط عن المؤهل الرسمي في البكالوريوس فقط لا غير وليس له اي علاقه لا من قريب ولا من بعيد بمهنية الرجل وعمله أبدا لكي لا يفسر أو تفسر
ردودي عليه في أي شي يخص العمل..











من مواضيع خالد بن فهد في المنتدى








التوقيع
كــــــــــــــــــــل عــــــــــــــــــــــــــــــام أنتم بخيـــــر.
 
موضوع مغلق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الي الدكتور محمد يسري الحياة احلي الإعاقة السمعية وصعوبات النطق 5 16-10-2011 12:39 AM
دكتور محمد يسري ابو جابر الإعاقة السمعية وصعوبات النطق 1 24-06-2011 12:17 AM
يا استاذ محمد يسري ابن الجنوب ال الإعاقة السمعية وصعوبات النطق 4 01-06-2011 12:26 AM
يا استاذ محمد يسري ممكن الرد ابن الجنوب ال الإعاقة السمعية وصعوبات النطق 2 01-04-2011 08:24 AM
دكتور محمد يسري , أرجو الرد عاجلا ثقتي بربي كبيرة الإعاقة السمعية وصعوبات النطق 4 23-02-2011 08:30 PM


منتـديـات تحــدي الإعـاقـه .. السنة 12، اليوم 130


Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 05:21 PM.
مختارات الكرسي الكهربائي مهم جدا لمن لايستطيع تحريك الكرسي العادي بنفسه ويحسن كثيرا من حالته النفسيه

جميع الحقوق محفوظة لمنتديات تحدي الإعاقة - تصميم شركة المودة