عدد مرات النقر : 1,529
عدد  مرات الظهور : 9,859,941

منتديات تحدى الإعاقة
العودة   منتـديـات تحــدي الإعـاقـه > أقسام التوحد > قسم حمية التوحد > حميه جابس GAPS
عضوية جديدة
مختارات أتح الفرصة لطفلك في اختيار احتياجاته الخاصة مما يعطيه الثقة في النفس واتخاذ القرار
لكل من فقد كلمة مروره او يجد صعوبه في دخول المنتدي يمكنكم التواصل مع الإداره بالضغط علي  (الاتصال بنا)  

الملاحظات

البحث في منتـديـات تحــدي الإعـاقـه
     

Untitled 3

إضافة رد
أسئلة عن حمية الجابس للأخت ريم احمد ولكل من طبقها وجربها
أسئلة عن حمية الجابس للأخت ريم احمد ولكل من طبقها وجربها
قديم منذ /30-01-2012, 03:32 AM   #1


ياسمين الصابرة غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 20-6-2011
 رقم العضويـة : 16730
 نوع الإعاقة : لا يوجد
 تاريخ ميلاد طفلي : 14-3-2009
 الجنس : انثى
 الجنسية : اردنية
 مجموع المشاركات : 41
 بمعدل : 0.02 في اليوم
 آخر زيارة : 19-06-2013 (12:25 PM)

أسئلة عن حمية الجابس للأخت ريم احمد ولكل من طبقها وجربها






1- مكتوب في البداية ان كل مرحلة تعتمد على تحسن اخراج المريض؟ فإذا كان المريض امعاءه ماشية ولا يعاني لا من اسهال ولا من امساك وطبعا الفضل لحمية الحليب والقمح. كيف ننتقل من خطوة الى اخرى؟ بناءا على شو؟ يعني تقريبا كل مرحلة كم بتوخد بحدها الادنى وبحدها الاقصى؟ يعني ممكن نخلص كل مرحلة بيوم واحد فقط او يومين ولا ممكن نقعد شهر بمرحلة واحدة فقط. عنجد شي محير. يا ريت الي جرب الحمية يحكيلنا كم اخذت معه كل مرحلة تقريبا. يعني ايام ولا شهور؟
2- ما هو الكفير؟ وكيف نحصل عليه؟ او كيف نحضره؟
3- مكتوب (إبدأ اليوم بكوب ماء مفلتر وخذ البروبيوتيك) ما هي عدد البليونات الافضل لتناوله صباحا؟ يعني كل ما كان اعلى افضل ولا مش شرط؟
4- من مكونات الدجاجة الداخلية الامعاء؟ هل نطبخ الامعاء ايضا؟ الا تحتوي على الفضلات؟
5- مكتوب ايضا( قدم المرق للمريض كشراب طوال اليوم مع الوجبات وبينها) طيب شو هي الوجبات!!! شوربة الخضار والاغذية المخمرة والشاي!!! هاي هي الوجبات؟ عنجد بسأل
6- المرحلة الثانية والثالثة تعتمد على البيض؟ والدكتورة تطلب عمل فحص حساسية على الجلد وفحص الجلد يظهر حساسية الIgE وليس IgG الذي هو عدم التحمل الغذائي. فإذا كان الطفل يعاني من عدم تحمل غذائي شديد للبيض. كيف بدنا ندخل البيض. هل ممكن حذف البيض من الحمية الابتدائية تماما؟ وهل له بديل بالحمية الابتدائية؟
7- كيف نحضر السمن منزليا؟
8- شو انواع السمن المسموحة؟ هل هي السمنة التي تباع بالاسواق؟ ومن وين بنلاقي دهن بط او وز؟ مش فاهمة شو قصة الدهن الحيواني؟ شو هو؟ معلش ما مر علي قبل هيك؟
9- بالنسبة للماء اللبن الرائب؟ او اللبن الرائب؟ مش فاهمة؟ هل مطلوب نكسر حمية الكازيين مثلا؟
10- هل عشبة القمح مسموحة؟ ومتى ممكن ان ندخلها؟
11- هل سكر سيفيا مسموح؟ وهو من عشبة حلوة المذاق تحدثت عنها الاخت املي في الله؟
12- هل خل التفاح من منتجات جميل القدسي يعتبر من الأغذية المخمرة؟ وهل يجوز استعماله في المرحلة الابتدائية؟
13- هل استطيع تطبيق الحمية من خلال موضوعك ومن خلال موقع الطبيبة نتاشا ووصفات الانترنت بدون شراء الكتاب؟ لانه موضوع الشراء ووصوله البلد والترجمة قصة الها اول ما الها آخر وما بعرف حدا يترجملي الكتاب؟ يعني هل الكتاب يخفي الكثير من الأشياء الضرورية والاساسية؟ ام انه يضيف لنا شرح اوسع مع وصفات فقط؟
14- هل ازعجتكم كثرة اسئلتي؟ بس والله ما بقي لي من هذه الدنيا بعد الله من صاحب ولا مؤنس في محنتي الا انتم؟ ولكم جزيل الشكر. ويارب تجمعني فيكم بالجنة في زمرة المتحابين في الله.

Hszgm uk pldm hg[hfs ggHoj vdl hpl] ,g;g lk 'frih ,[vfih










من مواضيع ياسمين الصابرة في المنتدى









عدد  مرات الظهور : 8,955,170
  رد مع اقتباس
أسئلة عن حمية الجابس للأخت ريم احمد ولكل من طبقها وجربها
قديم منذ /30-01-2012, 08:03 AM   #2


عضو موقوف

املي في الله غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 13-7-2010
 رقم العضويـة : 12164
 نوع الإعاقة : التوحد
 تاريخ ميلاد طفلي : 3-10-2008
 الجنس : انثى
 الجنسية : سوريا
 مجموع المشاركات : 433
 بمعدل : 0.14 في اليوم
 آخر زيارة : 12-06-2012 (03:37 PM)

رد: أسئلة عن حمية الجابس للأخت ريم احمد ولكل من طبقها وجربها




الحمية صعبة جدا اختي في بدايتها ولا اخفيك انها صعبة جدا بقبل الطفل للمرق يعني هو حيشبع ما تخافي من الجوع بس ما بيرضى يشرب المرق ليطلع روحك
اشتهاء الارز والسكر وروتين طعامه هو الاصعب يعني حتقضي يومك وانت عم تملي وقتوا
الحمية تعتمد مبدا الصيام العلاجي وتزويد الجسم المواد الاساسية لاصلاح نفسه
بما انه ابنك لايعاني اسهال او امساك يكفي ٤ ايام مرق عظام وجبات لايوجد وجبات الاربع الايام الاولى ومن ثم ستدخل شوربة الخضار فقط وشاي لاحظي خروجه ان تحول لاسهال شديد تعودين للمرق ان لم يتغير كثيرا استمري علما في الاربع الايام الاولى ستمسك بطنه
بعد ٤ اريام شوربة خضار زيدي الاكل المسموح في الحمية بعد ماتقطعي اسبوعين ادخلي الفواكه وهكذا وستلاحظين التغيرا ت
بلنسبة لي طبقتها شهرين وبصراحة لم استفد منها وطريفها طويل الدواء اهم منها ومن حرمان طفلي مواد غذائية مهمة جدا لكن انتبهي من الاكل كثير الياف فعلا يؤذي الامعاء والاكل المرتفع الاوكسلات لاباس من التنوع وجبة تحوي لحم وخضار ورز بني بقشره وشوربة لحم يوميا اعتقد انها افضل من الحمية
الكفير براي بدعة اجنبية غريبة عن مجتمعنا
ماء الزبادي او الزبادي نفسه سيعمل مصيبة في السلوك رد فعل الحساسية اذا يعاني ابنك من حساسية بيض شديدة اي حكة طفح جلدي انتفاخ الوجه واشفاه اقطعيه فورا اذا لاتظهر اعراض مؤذية ادخليه نئ
الدهن الحيواني اي مرق الدجاج سيظهر الدهن على الوجه واعتماد عليه في عملية الاصلاح دهن الوز والبط بامكانك ان تشوي في افرن وضعي صحن تحته ينزل الدهن عليه ليه الخروف
صنع السمن نفس السمنة الحيوانية الغير مملحة ضعيها على نار هادئة الى ان تظهر قطع بيضاء وتحرق تصفيها بقطعة قماش وهذا هو الكازين
عشبة القمح والاعشاب البحرية مسموحة بعد الحمية الابتدائية
خل مسموح لاداعي لشراء الكتاب بنظري بحثت عنه في النت ووجده وحملته نفس المعلومات مع شوية توسع ووصفات لعمل الطعام سكر سيفيا مسموح










من مواضيع املي في الله في المنتدى








  رد مع اقتباس
أسئلة عن حمية الجابس للأخت ريم احمد ولكل من طبقها وجربها
قديم منذ /31-01-2012, 04:52 PM   #3


ياسمين الصابرة غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 20-6-2011
 رقم العضويـة : 16730
 نوع الإعاقة : لا يوجد
 تاريخ ميلاد طفلي : 14-3-2009
 الجنس : انثى
 الجنسية : اردنية
 مجموع المشاركات : 41
 بمعدل : 0.02 في اليوم
 آخر زيارة : 19-06-2013 (12:25 PM)

رد: أسئلة عن حمية الجابس للأخت ريم احمد ولكل من طبقها وجربها




أختي املي في الله شكرا لإجاباتك الرائعة وشكرا لنصائحك الجميلة المهمة للغاية. واتمنى من بقية الاخوات ولكل من جرب الحمية ان يشاركني تجربته وان يجيب على استفساراتي وان يطلعني على وجهة نظره في الموضوع. اختي املي في الله اني احبك في الله ويارب ما يضيعلك تعب انتي وكل ام او اب صادقين ومخلصين في حب ابنائهم.










من مواضيع ياسمين الصابرة في المنتدى








  رد مع اقتباس
أسئلة عن حمية الجابس للأخت ريم احمد ولكل من طبقها وجربها
قديم منذ /31-01-2012, 06:39 PM   #4

مستشارة قسم التوحد

ريم أحمد غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 21-11-2008
 رقم العضويـة : 3461
 نوع الإعاقة : أم لطفل مصاب بالتوحد
 تاريخ ميلاد طفلي : 14/4/2003
 المهنة : ربة منزل
 الجنس : انثى
 الجنسية : سورية
 الإقامة : أبوظبي - الإمارات
 مجموع المشاركات : 6,043
 بمعدل : 1.66 في اليوم
 آخر زيارة : 06-12-2017 (02:42 AM)

رد: أسئلة عن حمية الجابس للأخت ريم احمد ولكل من طبقها وجربها




أختي العزيزة:
إليك الإجابات:

1- المرحلة الأولى تحديدا ليس فيها تفاصيل كثيرة، لذا يمكن المرور فيها خلال يومين فقط.... وهذا هو الحد الأدنى بحسب الطبيبة. بقية المراحل قد تأخذ وقت لأن هناك عدد من المواد الغذائية التي يجب إدخالها لطعام الطفل... وأنت بحاجة لمراقبة الطفل عند إدخال هذه الأغذية، وهذا ما يجعل المراحل التالية تأخذ مدة أطول قليلا من المرحلة الأولى. لكن طالما لا يوجد إسهال أو أعراض سلبية واضحة على الطفل، يمكنك المضي قدما.
المرق لذيذ جدا، أرجو ألا يتم تعميم أن الطفل سيعاني من شربه. ابني كان يعشقه.

2- يوجد موضوعات هنا في المنتدى عن الكيفر، أرجو أن تستخدمي خاصية البحث لتعرفي أكثر. لكن الكيفر ليس بدعة أجنبية، بل أساسه تركي. وهو نفس مبدأ اللبن بشكل عام، لكن محتواه من البكتيريا النافعة أعلى بكثير.

3- الطبيبة حددت جرعات البروبيوتك وفقا للعمر. تجدين الجرعات في موضوع الطبيبة ناتاشا الآخر... لكن ليس في الصفحات الأولى من الموضوع.

4- لا تقصد الطبيبة طبخ الدجاجة بمحتواها الذي قد لا يكون نظيف. بل تقصد أن نضيف الطحال والكبد والقلب وغيرها من الأعضاء الداخلية للدجاجة عند طبخ المرق (وكذلك أنواع اللحوم الأخرى). هذه الأعضاء يمكن شراؤها بشكل منفصل.

5- الوجبات تتغير من مرحلة لأخرى. لكن فعلا الأطعمة محدودة للأسف. لا تنسي أنها حمية علاجية، وليست للترفيه!!

6- تم شرح فكرة الطبيبة عن الحساسيات الغذائية في الموضوع الرئيسي عن حمية جابس مطولا. الطبيبة تهتم فقط بما يسمى حساسية حقيقة، أي IgE. أما عدم التحمل فهي تعتبر أن المرحلة الأولى تعالج هذه القضية من خلال ترميم جدار الأمعاء. وفي حال وجود أعراض شديدة سلوكية من الطفل عند تناول نوع معين، بما يدل على وجود عدم تحمل، يتم سحب ذلك النوع وتأجيله لوقت لاحق.

7- وجدت عدة طرق لتحضير السمن منزليا. وضعت احدها في الموضوع الأصلي أيضا.

8- السمن يتم تحضيره من الزبدة، يعني في النهاية هو من منتجات الحليب (الطريقة موجودة في الموضوع الأصلي للحمية). أما الدهن الحيواني فيقصد به الدهن الأبيض الذي يتواجد مع لحم الحيوانات. دهن البط والوز يمكن الحصول عليه من خلال شوي البط أو الوز في الفرن على نار هادئة ولساعات طويلة، مع وضع صينية كبيرة إلى الأسفل من مكان وجود البط أو الوز داخل الفرن. بهذا يتجمع الدهن في تلك الصينية.... قومي بتصفيته من خلال قماش تصفية... احتفظي بالسائل الناتج في بطرمان زجاجي، وبعد أن يفتر ضعيه في الثلاجة. بيقى صالحا لمدة 6 اشهر.
يمكنك ايضا تحضير دهن الضأن. اشتري دهن ابيض من عند اللحام (ليّة الخروف السوري ممتازة لهذا الأمر)... قطعي الدهن إلى قطع صغيرة (الفرم أفضل)، ثم أضيفي إليه قطع من التفاح المقطع إلى قطع كبيرة (التفاح مهم لامتصاص الزفر والرائحة غير المرغوبة).... ضعي الدهن المفروم والتفاح معا في قدر على نار هادئة جدا لعدة ساعات. سيذوب الدهن ببطء. بعد أن يذوب أكبر قدر ممكن من الدهن، قومي بتصفية الناتج ونفذي نفس خطوات دهن البط بعد تصفيته.

9- طبعا نكسر حمية الكازيين...........!!! أرجو قراءة موضوع الحمية الأصلية بتمعن لفهم طبيعة الحمية من الأساس. حمية جابس مختلفة قلبا وقالبا عن حمية الجلوتين والكازيين.

10- عشبة القمح مسموحة باعتبارها مثل الخضار الورقية. ويمكن إدخالها في نفس مرحلة إدخال الخضار ذات الألياف.

11- لا أعرف إن كان مُحلّي ستيفا مسموح. النوع المتوفر على شكل سكر في السوبرماركت يحتوي مواد أخرى غير الستيفيا. فاحذري

12- نعم... خل التفاح من الأغذية المخمرة. لم تتحدث الطبيبة عن الخل. لذا لا أعرف إن كان ممكن استخدامه في هذه الحمية تحديدا. لكن منطقيا لا أجد اي حرج في استخدامه مع الحمية. (أرجو التأكد من مصدر آخر - من موقع الطبيبة مثلا)

13- يمكن التطبيق بدون شراء الكتاب. لكن الأكمل هو قراءة الكتاب كامل حتى يضيء لك الطريق أكثر.... لكن عموما، أنصحك بفهم الحمية أكثر قبل تطبيقها. على الأقل ياريت تقرئي موضوع الحمية الآخر لفهم اكثر.

14- أقسم أن كثرة الأسئلة لا تزعجني إلا في حال واحد.... وهو ان تكون الإجابات أصلا موجودة. وخاصة إذا كانت أسئلة مبدئية من أساس الحمية!!! فاعذريني إن كنت قد قسوت عليك في إجابة السؤال التاسع

أتمنى لك كل التوفيق
وانا بانتظار المزيد من الأسئلة منك بعد قراءة موضوع الحمية الرئيسي إليك الرابط:
http://t7di.net/vb/showthread.php?t=55244









من مواضيع ريم أحمد في المنتدى








  رد مع اقتباس
أسئلة عن حمية الجابس للأخت ريم احمد ولكل من طبقها وجربها
قديم منذ /13-02-2012, 12:20 PM   #5


ام بندر غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 7-4-2010
 رقم العضويـة : 10707
 نوع الإعاقة : لا يوجد
 الجنس : انثى
 الجنسية : سعودية
 مجموع المشاركات : 14
 بمعدل : 0.00 في اليوم
 آخر زيارة : 07-12-2016 (09:23 AM)

رد: أسئلة عن حمية الجابس للأخت ريم احمد ولكل من طبقها وجربها




مرحبا اخت ريم -- بالنسبه للمرحله الثانية مطلوب فيها السمك المخمر بالتحديد الهرنق اوالماكريل والوصفه الثانيه قرافلكس وتحتوي على سمك السلمون العضوي
سؤالي :
1- انا لقيت سلمون غير عضوي هل يصلح
2- سمك الهرنق لقيت مدخن ومملح طبعا ما يصلح
3- سمك الماكريل لقيت صغير وهي تقول كبير هل هو نفس الشي؟
4- الدكتوره ماذكرت الساردين المخمر ضمن المرحله الثانيه ايش رايك هل اقدمه يعني مافيه فرق
5- بالنسبه للخضار المخمره هل المطلوب تقديم ماءها كشراب بين الوجبات طول اليوم
مع جزيل شكري وامتناني










من مواضيع ام بندر في المنتدى








  رد مع اقتباس
أسئلة عن حمية الجابس للأخت ريم احمد ولكل من طبقها وجربها
قديم منذ /13-02-2012, 12:33 PM   #6


ام بندر غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 7-4-2010
 رقم العضويـة : 10707
 نوع الإعاقة : لا يوجد
 الجنس : انثى
 الجنسية : سعودية
 مجموع المشاركات : 14
 بمعدل : 0.00 في اليوم
 آخر زيارة : 07-12-2016 (09:23 AM)

رد: أسئلة عن حمية الجابس للأخت ريم احمد ولكل من طبقها وجربها




معليش عزيزتي ريم نسيت تعليق على ردك على الاخت السائله بالنسبه لعشبة القمح انا سالت دكتور ابني اذا كانت تحتوي على جلوتين قال (نعم تحتوي وكنا نظن انها خاليه بصفتها عشبه وليست الحبوب نفسها ومع ذلك طلع فيها نسبه ) ارجو ممن يستطيع التحقق من هذا الكلام الذي انسبه الى الدكتور ان يفيدنا لان العشبه جدا مفيده في الهضم وغيره فوائد لا تحصى
مع اطيب تحياتي










من مواضيع ام بندر في المنتدى








  رد مع اقتباس
أسئلة عن حمية الجابس للأخت ريم احمد ولكل من طبقها وجربها
قديم منذ /13-02-2012, 03:24 PM   #7

مستشارة قسم التوحد

ريم أحمد غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 21-11-2008
 رقم العضويـة : 3461
 نوع الإعاقة : أم لطفل مصاب بالتوحد
 تاريخ ميلاد طفلي : 14/4/2003
 المهنة : ربة منزل
 الجنس : انثى
 الجنسية : سورية
 الإقامة : أبوظبي - الإمارات
 مجموع المشاركات : 6,043
 بمعدل : 1.66 في اليوم
 آخر زيارة : 06-12-2017 (02:42 AM)

رد: أسئلة عن حمية الجابس للأخت ريم احمد ولكل من طبقها وجربها




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام بندر مشاهدة المشاركة
مرحبا اخت ريم -- بالنسبه للمرحله الثانية مطلوب فيها السمك المخمر بالتحديد الهرنق اوالماكريل والوصفه الثانيه قرافلكس وتحتوي على سمك السلمون العضوي
سؤالي :
1- انا لقيت سلمون غير عضوي هل يصلح
2- سمك الهرنق لقيت مدخن ومملح طبعا ما يصلح
3- سمك الماكريل لقيت صغير وهي تقول كبير هل هو نفس الشي؟
4- الدكتوره ماذكرت الساردين المخمر ضمن المرحله الثانيه ايش رايك هل اقدمه يعني مافيه فرق
5- بالنسبه للخضار المخمره هل المطلوب تقديم ماءها كشراب بين الوجبات طول اليوم
مع جزيل شكري وامتناني
عزيزتي أم بندر:
أعتقد أن الطبيبة وضعت الحمية بناءا على ما عهدته في الأغذية المناسبة للمنطقة التي تعيش فيها
لكن هي عموما نصحت بالسمك المخمر
فإذا عرفت طريقة تحضير السمك المخمر منزليا فأعتقد أنه من الممكن استخدامه كبديل للأنواع التي ذكرتها
التخمير المنزلي هو للتأكد من استخدام أنواع جيدة من الغذاء وضمان لعدم استخدام أية مواد حافظة أو مضافة

هذا رأيي فقط
ويمكنك سؤال الطبيبة عبر موقعها للتأكد أكثر
بنيت هذا الرأي على سؤالنا لها في المحاضرة على حليب الإبل
فقالت لا بأس أن نستخدم حليب الإبل، بنفس شروط وطريقة استخدام أنواع الحليب الأخرى، طالما أنه معروف في المنطقة

أما عن تخمير السمك فلم أجربه ولا أعرف طريقة مناسبة لعمله للأسف.

بالنسبة لاستخدام الأغذية العضوية:
كنت قد سألت الطبيبة عن إمكانية تطبيق حمية جابس بأطعمة عادية وليس عضوية، وذلك في حال عدم توفرها أو ارتفاع أسعارها
فقالت أن الحمية جيدة حتى لو لم يتم تطبيقها بأغذية عضوية
إلا أننا قد لا نحصل على كامل الفائدة

ماء الخضار المخمرة، ومن ثم الخضار نفسها، يجب إضافتها إلى كل شيء يأكله المريض
بما في ذلك المرق الذي يتم تقديمه بين الوجبات
(طبعا نستثني الأغذية الحلوة، مثل شراب الزنجبيل أو النعنع مع العسل، والفواكه لاحقا)
كما يمكن تقديمها قبيل الوجبات لتعزيز حمض المعدة









من مواضيع ريم أحمد في المنتدى








  رد مع اقتباس
أسئلة عن حمية الجابس للأخت ريم احمد ولكل من طبقها وجربها
قديم منذ /13-02-2012, 03:28 PM   #8

مستشارة قسم التوحد

ريم أحمد غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 21-11-2008
 رقم العضويـة : 3461
 نوع الإعاقة : أم لطفل مصاب بالتوحد
 تاريخ ميلاد طفلي : 14/4/2003
 المهنة : ربة منزل
 الجنس : انثى
 الجنسية : سورية
 الإقامة : أبوظبي - الإمارات
 مجموع المشاركات : 6,043
 بمعدل : 1.66 في اليوم
 آخر زيارة : 06-12-2017 (02:42 AM)

رد: أسئلة عن حمية الجابس للأخت ريم احمد ولكل من طبقها وجربها




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام بندر مشاهدة المشاركة
معليش عزيزتي ريم نسيت تعليق على ردك على الاخت السائله بالنسبه لعشبة القمح انا سالت دكتور ابني اذا كانت تحتوي على جلوتين قال (نعم تحتوي وكنا نظن انها خاليه بصفتها عشبه وليست الحبوب نفسها ومع ذلك طلع فيها نسبه ) ارجو ممن يستطيع التحقق من هذا الكلام الذي انسبه الى الدكتور ان يفيدنا لان العشبه جدا مفيده في الهضم وغيره فوائد لا تحصى
مع اطيب تحياتي
هذه القضية تحدثنا فيها كثيرا في المنتدى
وكانت العزيزة أزميرالدا قد أوصت بالحل الأمثل
وهو، أنه في حالة تطبيق حمية الجلوتين، يتم استخدام عشبة القمح كمكمل غذائي بحيث نتأكد من أن العبوة مكتوب عليها "خالي من الجلويتن"
وذلك بسبب عدم التأكد 100% من خلو العشبة الخضراء نفسها من الجلوتين
مع أنني حقيقة مطمئنة لكونها خالية من الجلوتين
فقد استخدمتها لابني عندما كان على الحمية ولم يتأثر بها سلبا على الإطلاق
مع أنه يتأثر من الجلوتين
قد يعود السبب لكون محتواها قليل جدا جدا من الجلوتين
لهذا لا أضمن تجربتي كقياس
والله أعلم









من مواضيع ريم أحمد في المنتدى








  رد مع اقتباس
أسئلة عن حمية الجابس للأخت ريم احمد ولكل من طبقها وجربها
قديم منذ /14-02-2012, 08:03 AM   #9


ام بندر غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 7-4-2010
 رقم العضويـة : 10707
 نوع الإعاقة : لا يوجد
 الجنس : انثى
 الجنسية : سعودية
 مجموع المشاركات : 14
 بمعدل : 0.00 في اليوم
 آخر زيارة : 07-12-2016 (09:23 AM)

رد: أسئلة عن حمية الجابس للأخت ريم احمد ولكل من طبقها وجربها




اي عبوه اللي يكون مكتوب عليها خالي من الجلوتين ؟ انا اقصد حبوب القمح اللي يتم استنباتها في المنزل على طريقة دكتور جميل قدسي
تحياتي










من مواضيع ام بندر في المنتدى








  رد مع اقتباس
أسئلة عن حمية الجابس للأخت ريم احمد ولكل من طبقها وجربها
قديم منذ /14-02-2012, 08:58 AM   #10


ام بندر غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 7-4-2010
 رقم العضويـة : 10707
 نوع الإعاقة : لا يوجد
 الجنس : انثى
 الجنسية : سعودية
 مجموع المشاركات : 14
 بمعدل : 0.00 في اليوم
 آخر زيارة : 07-12-2016 (09:23 AM)

رد: أسئلة عن حمية الجابس للأخت ريم احمد ولكل من طبقها وجربها




ياريت نقدر نسال الطبيبة عبر موقعها - لكن كيف من اي مدخل في موقعها لو تكرمتي










من مواضيع ام بندر في المنتدى








  رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كتاب وصفات لحمية الجابس ..لام شفي ابنها رضيت بربي حميه جابس GAPS 5 07-09-2012 06:20 PM
خبز العدس للحمية الجابس خاصه .. والحميات الآخرى ..(بالصور) .. رضيت بربي حميه جابس GAPS 11 21-03-2012 03:37 AM
برامج عملية ... لأطفالنا ..... طبقها واستفد ... عمرو عطا التدخل المبكر 4 06-06-2011 08:29 PM


منتـديـات تحــدي الإعـاقـه .. السنة 12، اليوم 274


Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 05:32 PM.
مختارات أتح الفرصة لطفلك في اختيار احتياجاته الخاصة مما يعطيه الثقة في النفس واتخاذ القرار

جميع الحقوق محفوظة لمنتديات تحدي الإعاقة - تصميم شركة المودة