عدد مرات النقر : 47
عدد  مرات الظهور : 363,173

منتديات تحدى الإعاقة
العودة   منتـديـات تحــدي الإعـاقـه > أقسام التوحد > قسم التوحــــد العام
عضوية جديدة
مختارات نحن لا تضعفنا إعاقتنا نحن القرار والمصير
لكل من فقد كلمة مروره او يجد صعوبه في دخول المنتدي يمكنكم التواصل مع الإداره بالضغط علي  (الاتصال بنا)  

الملاحظات

البحث في منتـديـات تحــدي الإعـاقـه
     

Untitled 3

إضافة رد
اخر الابحاث في التوحد
اخر الابحاث في التوحد
قديم منذ /18-11-2011, 02:25 AM   #1


مهديه غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 14-10-2011
 رقم العضويـة : 18024
 نوع الإعاقة : اعاقة توحد
 تاريخ ميلاد طفلي : 16-6-2003
 الجنس : انثى
 الجنسية : اردنيه
 مجموع المشاركات : 80
 بمعدل : 0.03 في اليوم
 آخر زيارة : 02-07-2015 (10:36 AM)

اخر الابحاث في التوحد






رابط حححححححححححححللللللللللللللوا
الدكتور أوميش شارما من جامعة موناش، والباحث في نفس الجامعة الدكتور منصور الجبران يتحدثان عن أخر الابحاث للتوحد على الرابط

http://www.sbs.com.au/yourlanguage/arabic/highlight/page/id/181409/t/Autism-Awareness/

انشا الله تستفيدوا

hov hghfphe td hgj,p]










من مواضيع مهديه في المنتدى









عدد  مرات الظهور : 3,720,925
  رد مع اقتباس
اخر الابحاث في التوحد
قديم منذ /18-11-2011, 01:15 PM   #2

ابو عبد الله وسما

كوكـتـيـل طبيعي غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 17-5-2011
 رقم العضويـة : 16442
 نوع الإعاقة : طيف توحد بسيط .. وطالبين وجه الكريم
 الجنس : ذكر
 الجنسية : مصري
 مجموع المشاركات : 1,835
 بمعدل : 0.71 في اليوم
 آخر زيارة : 12-01-2018 (03:36 PM)

رد: اخر الابحاث في التوحد




جاري فتح الرابط وبنشوف ولي عودة ان شاء الله

اختي لا تكتبي انشاء الله لكن اكتبيها ان شاء الله لان الفرق كبير


==================

المحاضرة يقول الدكتور شاوما وهو رئيس قسم مش عارف ايه وملخص كلامه ونطقه يدل انه يا هندي يا باكستاني والله اعلم


ملخص كلامه


1 - التعديل السلوكي والتدخل المبكر من عمر صغير للطفل


2- لا توجد طريقة واحدة للعلاج بل الامر يختلف حسب الطفل وتقدمه واستجابته وتغيير

3 - الدراسات اثبتت ان العلاج بمجموعات صغيرة افضل من العلاج السلوكي الفردي

4 - من الافضل الارسال لمدرسة عادية وليس مدرسة للمتوحدين لان المدرسة للحالات الخاصة لن يكون هناك نموذجا جيدا ليقلده يعني الخلاصة انه يقصد الدمج الكامل



( فكرتينا بايام محاضرات الجامعة والكتابة السريعة ورا الدكتور خخخخ )



5 - ان للابوين دورا هاما في تنمية وتعديل السلوك بعد الدور الذي يقوم به الاخصائيين

ثم سأله المقدم ماهو دور الجامعة بالابحاث ؟

اجاب

هناك مركزان تابعان للعلاج بالجامعة بالاضافة لمركز التقدييم والتدخل المبكر بالاضافة للعلاج النطق والمشاكل وافضل البرامج وننسق مع المدرسين ونطلعهم لما يقومون به مع امكان علاج النطق والتدريب واستشارات للاهل ومجموعات للاهل مع اهالي اخرين وعلاج النطق وعلاج للاخصائيين النفسيين

اما عن توقعاته للعلاجات المستقبليه

تحدث عن استخدام التقنييات الحديثة الفيديو مودلينج ( ما حدش يسالني يعني ايه مودلنج ) ايباد وايفون والوسائل السمعية والبصرية وققصص واقعية لان الاطفال يتعلمون بواسطتها بشكل افضل

======

ثم تكلم الاستاذ منصور صاحب موقع ملتقى العالم العربي لذوي الاحتياجات الخاصة وهو حضر الكثير من المؤتمرات وله ابحاث وكلام كتير بخبراته

ساله عن تعريفه للتوحد


اسمعوا لانه بالعربي بعد التحميل














من مواضيع كوكـتـيـل طبيعي في المنتدى








التوقيع


التعديل الأخير تم بواسطة كوكـتـيـل طبيعي ; 18-11-2011 الساعة 03:24 PM
  رد مع اقتباس
اخر الابحاث في التوحد
قديم منذ /18-11-2011, 01:41 PM   #3

ابو عبد الله وسما

كوكـتـيـل طبيعي غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 17-5-2011
 رقم العضويـة : 16442
 نوع الإعاقة : طيف توحد بسيط .. وطالبين وجه الكريم
 الجنس : ذكر
 الجنسية : مصري
 مجموع المشاركات : 1,835
 بمعدل : 0.71 في اليوم
 آخر زيارة : 12-01-2018 (03:36 PM)

رد: اخر الابحاث في التوحد




كلامه مفيد منصور اسمعونه وتكلم عن الفرق بين التوحد والاسبرجر

يؤيؤيؤ .. ده قلب على الزواج والعزومات !!!!


وجلس يتكلم عن الاسباب الجنينية والحمل والحمل فوق ال 35


خلاص يا عم ال راح راح خليينا بالعلاج










من مواضيع كوكـتـيـل طبيعي في المنتدى








التوقيع


التعديل الأخير تم بواسطة كوكـتـيـل طبيعي ; 18-11-2011 الساعة 03:24 PM
  رد مع اقتباس
اخر الابحاث في التوحد
قديم منذ /18-11-2011, 05:47 PM   #4


مشرفة منتدى التوحد

 
الصورة الرمزية أم دانيال

أم دانيال غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 5-12-2008
 رقم العضويـة : 3624
 نوع الإعاقة : Autism
 تاريخ ميلاد طفلي : 2005
 المهنة : لا يوجد
 الجنس : انثى
 الجنسية : عربية
 الإقامة : الدنيا
 مجموع المشاركات : 3,233
 بمعدل : 0.93 في اليوم
 آخر زيارة : 21-03-2018 (10:28 AM)

رد: اخر الابحاث في التوحد




الرجاء الالتزام بقوانين المنتدى.










من مواضيع أم دانيال في المنتدى








التوقيع

التعديل الأخير تم بواسطة أم دانيال ; 18-11-2011 الساعة 05:53 PM
  رد مع اقتباس
اخر الابحاث في التوحد
قديم منذ /18-11-2011, 05:53 PM   #5

زايد الشكيلي
 
الصورة الرمزية تناهيد

تناهيد غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 16-2-2007
 رقم العضويـة : 1
 نوع الإعاقة : شلل رباعي
 المهنة : مهندس مدني متقاعد
 الجنس : ذكر
 الجنسية : عماني
 الإقامة : سلطنة عمان - بهلا
 مجموع المشاركات : 21,463
 بمعدل : 5.18 في اليوم
 آخر زيارة : اليوم (03:03 PM)

إرسال رسالة عبر ICQ إلى تناهيد إرسال رسالة عبر MSN إلى تناهيد
رد: اخر الابحاث في التوحد




[caution]

الاخوه مهديه وكوكنتيل
نرجو الالتزام بادب الحوار بين بعضنا البعض
اللي له ملاحظه على رد عضو يبلغ عن الرد ولا يرد على الاساءه باكبر منها
[/caution]










من مواضيع تناهيد في المنتدى








التوقيع
اللهم يارب مسني وأهلي الضر وأنت أرحم الراحمين

  رد مع اقتباس
اخر الابحاث في التوحد
قديم منذ /19-11-2011, 06:57 PM   #6


مروج الامل غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 23-2-2010
 رقم العضويـة : 9910
 نوع الإعاقة : سليم,ولكن ابني لديه توحد
 الجنس : انثى
 الجنسية : يمنية
 مجموع المشاركات : 738
 بمعدل : 0.24 في اليوم
 آخر زيارة : 10-03-2014 (04:45 AM)

رد: اخر الابحاث في التوحد




الاخ تناهيد.... بالأمس كنت على وشك الدخول لتقديم واجب تعزية ولكن لاادري لماذا فتحت هذا الموضوع ربما لانه اول موضوع في الترتيب.....تفآجئت ..بل إلى الان مازلت مصدومة من كمية الشتم بين العضوين, نعم مهدية كانت ردّت على مشاركة بعنف ولكن لم ادري ماذا كتب في مشاركة العضو كوكتيل بالظبط لان المشاركة صححت بعد ذلك من قبله ولم يكن بها مايجعلها تغضب هكذا ولكن أكيد كان بها قبل التعديل مااغضبها بشدةوردت بعنف!
بعد ذلك كوكتيل رد بشتائم جاوزت كل الحدود ,كم مفجع من الاهانات والالفاظ , ثم ردت هي وكانت مشاركتها هي الاخيرة وشتمت ولكن بكل الاحوال لم تصل إلى مستوى شتائمه.... ثم أغلق الموضوع
الان بصفتي عضوة بالمنتدى اريد ان اعرف لماذا وجه كوكتيل هذا الكم المفجع من السباب والشتايم التي أصابتني بالذهول_ ولا ادري هل هناك من الاعضاء من قرأ الموضوع؟- لماذا قام بشتمها بهذا الشكل وبأي حق , كانت مشاركتها عادية وتريد بها منفعة للخير وحتى ولو حدث اختلاف في الرأي بل وإساءات... فلا تصل لمستوى كهذا!!
هي عضوة وأم ...و لايقلل من مستواها انها في مشاركاتها السابقة كانت تبحث عن مساعدات من جهات او حتى من اشخاص لعلاج ابنها.. التي تبحث عن علاج لابنها حتى وإن تنازلت عن بعض ماء الوجه.. لاتسمى شحاتة ..ياكوكتيل ولا دلدولة ولا فتاة اعلانات لفلان.. ولاغيره مما رميتها به, بل هي أم تتخبط وتسأل وتحاول وتبذل كل مابوسعها لعلاج ابنها ...التي تحبه كما احب أنا ابني وأفديه بحياتي وكما تحب أنت ابنتك التي هي أغلى شئ لديك.. كذلك هي ابنها أغلى شئ في حياتها .... ولكن انا وانت نستطيع ان نعالج ابناءنا ...أما هي فقد أعيتها الحيلة فماذا عملت ..سألت عن مراكز تعالج ابنها أو أي جهة...وماالذي جعلها تسأل عن ذلك غير..ضيق ذات اليد!
ماذا عملت هذه الام المفجوعة بإبنها وكيف حالها الان بعد ماتلقّت هذه الشتايم؟
نعم من حقنا ان نعرف ..المسكينة دخلت المنتدى لعلها تفيد ابنها بشئ فمالاقت ألا سباب ...وأي سباب... فلماذا؟
كعضوة في المنتدى وكأسرة واحدة اريد اعرف لماذا ؟
الاخ تناهيد نعم كان عليك مسح المشاركات ولكن لوكنت تركتها لبعض الوقت حتى يحكم الاعضاء فربما أكون انا مش فاهمة الامر!!!
اخيرا مهدية ...لاتتركي المنتدى لان ابنك محتاج لكل معلومة.. شفاه الله وشفى ابناءنا جميعا...آمين










من مواضيع مروج الامل في المنتدى








  رد مع اقتباس
اخر الابحاث في التوحد
قديم منذ /19-11-2011, 07:13 PM   #7


مشرفة منتدى التوحد

 
الصورة الرمزية أم دانيال

أم دانيال غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 5-12-2008
 رقم العضويـة : 3624
 نوع الإعاقة : Autism
 تاريخ ميلاد طفلي : 2005
 المهنة : لا يوجد
 الجنس : انثى
 الجنسية : عربية
 الإقامة : الدنيا
 مجموع المشاركات : 3,233
 بمعدل : 0.93 في اليوم
 آخر زيارة : 21-03-2018 (10:28 AM)

رد: اخر الابحاث في التوحد




أختي مروج الأمل تم حذف المشاركات السيئة حتى لا (ننشر غسيلنا الوسخ) كما يقول المثل. الاثنين لم يقصروا في شتم بعضهم ان كان مهدية او كوكتيل طبيعي، طبعا نحن على الحياد ولكن أنا لاحظت ان الاخت مهدية هي من بدأت بالخناقة.
المنتدى يرحب بجميع الأعضاء ونرجو ان تسع رحابة صدورهم ولا يقفوا لبعضهم على كل حرف وكلمة.










من مواضيع أم دانيال في المنتدى








التوقيع
  رد مع اقتباس
اخر الابحاث في التوحد
قديم منذ /19-11-2011, 07:14 PM   #8


مشرفة منتدى التوحد

 
الصورة الرمزية أم دانيال

أم دانيال غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 5-12-2008
 رقم العضويـة : 3624
 نوع الإعاقة : Autism
 تاريخ ميلاد طفلي : 2005
 المهنة : لا يوجد
 الجنس : انثى
 الجنسية : عربية
 الإقامة : الدنيا
 مجموع المشاركات : 3,233
 بمعدل : 0.93 في اليوم
 آخر زيارة : 21-03-2018 (10:28 AM)

رد: اخر الابحاث في التوحد




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كوكـتـيـل طبيعي مشاهدة المشاركة
كلامه مفيد منصور اسمعونه وتكلم عن الفرق بين التوحد والاسبرجر

يؤيؤيؤ .. ده قلب على الزواج والعزومات !!!!


وجلس يتكلم عن الاسباب الجنينية والحمل والحمل فوق ال 35


خلاص يا عم ال راح راح خليينا بالعلاج

الاخت مهدية انزعجت من هذا الرد وبدأت الخناقة ........









من مواضيع أم دانيال في المنتدى








التوقيع
  رد مع اقتباس
اخر الابحاث في التوحد
قديم منذ /19-11-2011, 07:17 PM   #9


 
الصورة الرمزية الباحث الصغير

الباحث الصغير غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 17-9-2009
 رقم العضويـة : 7762
 نوع الإعاقة : طفلي مريض بالتوحد الله يشفيه
 المهنة : معلم
 الجنس : ذكر
 الجنسية : سعودي
 الإقامة : ارض الله الواسعه
 مجموع المشاركات : 325
 بمعدل : 0.10 في اليوم
 آخر زيارة : 10-11-2012 (12:54 AM)

رد: اخر الابحاث في التوحد




نعم انا قرات المشاركات جميعها
موضوع الاخت مهديه عادي جداا
والاخ كوكتيل هداه الله زود الطين بله
مو عيب او حرام ان اخت تريد المساعده من الغير فاهل الخير كثيير ولله الحمد
ماقول الا الله يصلح الجمييع ويشفى اطفال المسلمين










من مواضيع الباحث الصغير في المنتدى








  رد مع اقتباس
اخر الابحاث في التوحد
قديم منذ /19-11-2011, 08:42 PM   #10

ابو عبد الله وسما

كوكـتـيـل طبيعي غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 17-5-2011
 رقم العضويـة : 16442
 نوع الإعاقة : طيف توحد بسيط .. وطالبين وجه الكريم
 الجنس : ذكر
 الجنسية : مصري
 مجموع المشاركات : 1,835
 بمعدل : 0.71 في اليوم
 آخر زيارة : 12-01-2018 (03:36 PM)

رد: اخر الابحاث في التوحد




من حقك ومن حق الباقين ان يعلموا ما حدث بالضبط يا مروج


اولا انا ما احلف ولا اقسم وال يصدق ال حقوله يصدق وال ما يصدق براحته


بالفعل انا غلطت اني عدلت المشاركات مما يوحي اني كتبت امورا سيئة مما دفعها لان تتهمني بالجنون والطفوله هههه

كل ما عدلته هو

1 - اسم الدكتور شاوما وكنت كاتبه شاورما

2 - لما قلت انه هندي وهذا واضح بطريقة نطقه للانجليزية وليس بهذا ما يعيبه قلت له المفروض المقدم يسأله انت تعرف الدكتورة نتاشا

هذا بالجزء الاول بالموضوع

============

اما ما عدلته بالجزء الثاني فهو عندما قال اقصد العربي عثمان او نسيت اسمه المهم عندما قال ان الحمل والولادة فوق 35 سنة عامل قوي باحتمالية الاصابة بالتوحد للجنين وهنا فقط وضعت ضحكه هكذا ههه

ولان الضحك بدون سبب قلة ادب وقد استشرى بالفعل قلة الادب وقله الحياء وقله من يجد البعض من يعلمونهم الادب سواء من اب او والي او قيم يعلمهم الاحترام

اقول ان السبب بالضحكة انه الان الاغلبية ممن وصلوا هذا العمر بمصر اقصد الفتيات يكون للتو متزوجات نظرا للظروف الاقتصادية للشاب والتي تجعل بتلك الفترة العمر للرجل يمكن بمنتصف ال 30 وللاناث ربما باواخر ال 20 او اوائل ال 30

فقطططططططططططططططططططططططططططططططططط هذا كل ما حدث مني

فهل استحق بعد عناء كتابتي للمحاضرة ان ترد بقولها انك طفل ولا احب اي كلمة تقولها وانك بعمر اول او ثاني ابتدائي ههه


والكثير شاهدوا ذلك بالفترة بين اضافة الرد الاصلي والتعديل وبينهما ساعتين تقريبا وقبل ان اعدل

من يقول انه بالموضوع اكثر من ذلك فليقل

==========

طيب الان جاء دوري بالسؤال

هل بما وضحته لكم هل استحق ان تبتدي بالهجوم او قله الاادب والسفاله ... يكفيني فقط تعقيب ام دانيال لانها اصلا ما بتعرفش تجامل ولا لف ولا دوران عندها

ثم سؤال اخر

منين جبتي انك متأكده اني قلت ما جعلها غاضبه وهذا نسخ كلامك

نعم مهدية كانت ردّت على مشاركة بعنف ولكن لم ادري ماذا كتب في مشاركة العضو كوكتيل بالظبط لان المشاركة صححت بعد ذلك من قبله ولم يكن بها مايجعلها تغضب هكذا ولكن أكيد كان بها قبل التعديل مااغضبها بشدةوردت بعنف!


منين لك التأكد

=====

ملاحظة هامه وهذي عندي اصل الاصول ومركز الاهتمام والمحور والاساس ال عليه تقوم الاعمدة


انا ماني فاضي اقول لاي احد اقول .. اي احد .. ذكر او انثى صغير او كبير ماني فاضي .. ولاني عندي ادنى استعداد اقوله ليه قلت وعيب ولا تغلط

ما عندي استعداد لتحمل مجرد نسمة من الهواء او تحمل نظرة او كلمة تمسني نهاااائيا

من يعتدي علي بحرف فاقل رد عندي بالنعل ... وحتى لا تفهمي خطأ لا اقصد النعل يعني الشبشب او الجزمة الجديده لاااااا بل باوسخ شيء وعلى راسه وراس من لم يعلمه الادب


==========

اما مسألة اني عايرتها فاللهم لا شماته ولا اشمت ربما عافاها الله وابتلاني بالفقر او مرض عضال لا

بل انا نقلت صورة وبالروابط لمشاركاتها وكل ما كتبته هي وتقول انها شافتها عن حالات تحسن كبيرة بمراكز بالاردن .. ونقلت موضوع ام شريف وروحتها للمومني .. وطلبات لها من ياخذ ابني عنده بالخليج ههه اصلا هي ماهي فاهمه شيء بالعالم اصلا

وبالمرة ولان الشيء بالشيء يذكر احب افهمها هذا لو انها بتفهم .. اقول ان الله لا يكلف نفسا الا وسعها ولا يكلف فقيرا بعلاج يفوق طاقته والامر كله بالقدر لو الله كاتب شفاء بيشفي ولو ماهو كاتب والله لو تصرف ملايين وماليزا والمراكز الموعوده بالاردن وموزنبيق ولافي امل

لو مكتوب لها شفا لو بشرطه حجامه او جرعة حليب ابل او بعسل او بغيرها مما ورد ... نهااااااااائي لم يأتي امر لنا لا بقرآن ولا بسنة اننا نسأل الناس لشيء يفوق قدراتنا للعلاج والدليل ان ال عندهم ملايين هل عيالهم انتهوا من التوحد

الامر قدر وال مكتوب له الشفاء بيشفى باقل الاسباب وبدون سؤال الناس واراقه ماء الوجه لاااا وياريت كده وبس لاااااا جايه تقوللي انت طفل ههه

هذا كل ال حصل

ولا يجهلن احد علينا .... فنجهل فوق جهل الجاهلينا










من مواضيع كوكـتـيـل طبيعي في المنتدى








التوقيع


التعديل الأخير تم بواسطة كوكـتـيـل طبيعي ; 19-11-2011 الساعة 08:58 PM
  رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تصويت لدعم الابحاث لايجاد علاج لمتلازمة رت ام لولوه قسم التوحــــد العام 5 15-06-2011 07:33 PM
سوال عن المركز الابحاث ام عموووري أرشيف المركز الجامعي لأبحاث التوحد 1 24-03-2011 07:11 AM
مجموعة من الابحاث الإسلامية وليد جهاد المنتــدى الإسلامــــــي 13 15-08-2010 04:35 AM
جمعية فرنسية تعرض اخر الابحاث لمرضي العضلات فراشة التحدي الإعاقـــة الحــركيـــة 3 07-12-2009 06:29 PM
النجم لهذا الاسبوع هي مشرفة الابحاث الطبية **زنبقة الياقوت** امال نجـــــــــم التحـــــدي 50 08-12-2008 07:39 PM


منتـديـات تحــدي الإعـاقـه .. السنة 12، اليوم 127


Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 06:20 PM.
مختارات نحن لا تضعفنا إعاقتنا نحن القرار والمصير

جميع الحقوق محفوظة لمنتديات تحدي الإعاقة - تصميم شركة المودة