منتديات تحدى الإعاقة
العودة   منتـديـات تحــدي الإعـاقـه > أقسام التوحد > قسم التوحــــد العام
عضوية جديدة
مختارات لا حياة مع اليأس.. ولا يأس الحياة
لكل من فقد كلمة مروره او يجد صعوبه في دخول المنتدي يمكنكم التواصل مع الإداره بالضغط علي  (الاتصال بنا)  

الملاحظات

البحث في منتـديـات تحــدي الإعـاقـه
     

Untitled 3

إضافة رد
مساوئ حليب الأبقار
مساوئ حليب الأبقار
قديم منذ /03-04-2011, 08:03 AM   #1


سيف التحدي غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 3-5-2010
 رقم العضويـة : 11200
 نوع الإعاقة : توحد
 الجنس : انثى
 الجنسية : اردنية
 مجموع المشاركات : 286
 بمعدل : 0.09 في اليوم
 آخر زيارة : 13-06-2014 (02:13 PM)

مساوئ حليب الأبقار






مساؤى حليب الابقار
أعزائي أعضاء المنتدى اليوم قرأت عن مساؤئ حليب الأبقارضمن
مواضيع كثيره للدكتور جميل دويك ان شاء سأحاول ادراجها لاحقا
بالرغم من قناعتي من سوء حليب الأبقار الا انني لم أكن على علم
بالتفاصيل التي عرفتها اليوم فأحببت ان اشارككم هذه المعلومات
ليعرف من لا يعرف عن سبب سوء حليب البقر ولكي أستطيع
أن أشرح لمن يجادلني في أنه لا مشكله فيه وكل الناس تشربه
وعايشه عليه مثلما أواجه دائما وحقا أذهلني ما اكتشفت
فاكتشفوا الآن بأنفسكم
دمتم بصحه وعافيه
بقلم الدكتور فيليب حدثي اختصاصي في التشخيص بحدقة العين والعلاج الطبيعي.
يكشف الدكتور فيليب حدثي في هذه المقالة مساوئ وأضرار حليب الأبقار من خلال بحث علمي معمق ومراجع ودراسات، ويحطم بالتالي أسطورة هذا الغذاء القديمة والمغلوطة . ثمة مساوئ لا تحصى في هذا الغذاء ، ابتداءً من التسبب بأمراض السكري لدى الأطفال وانتقاص مواد الكالسيوم والفوسفور والماغنيزيوم في اجسامهم ما يؤدي إلى ضعف العظام وتسوس الأسنان وإلى إصابة الفرد مستقبلاً بسرطان القولون وارتفاع الكوليسترول وغيرها من الأمراض ، كما تكشف هذه الدراسة ثمة احتمالات أيضاً للإصابة بسرطان الثدي عند النساء والبروستات لدى الرجال الذين يفرطون في تناول حليب البقر ، وأيضاً يتسبب الإفراط في تناول الحليب بسرطان المبيض وخمور الخصوبة لدى النسوة.

إن دور الحليب الأساسي هو للتغذية وتزويد الأطفال بحماية مناعية ، لذا فإن قيمته الغذائية مرتفعة، غير أن حليب الابقار مختلف في تركيبه عن الحليب البشري بشكل يجعله غير قابل للهضم بسهوله.
يحتوي الحليب على اللاكتوز (سكر الحليب)، والمعروف أن عدداً من الأشخاص البالغين لا يملكون انزيمة اللاكتاز الضرورية لهضم اللاكتوز، لذا فإنهم لا يحتملون اللاكتوز. إن أي شخص في أسرة يكون عرضة لحساسية تجاه اللاكتوز، إن كان امرأة على وجه الخصوص فعليها تفادي حليب الأبقار عندما تكون حاملاً وعليها أن لا تعطي حليب البقار لطفلها خلال الأشهر الستة الأولى من حياته. ليست هناك حاجة غذائية لحليب الأبقار لدى الأطفال، وقد تضمنت دراسة صادرة في جريدة ((نيو انغلند)) الطبية تقريراً يقول أن الحكومة الاميركية التي كانت تنصح بأن يشرب جميع الأطفال حليب الأبقار عليها الآن معادوة النظر بنصيحتها هذه للأسباب التالية:

أولاً: ثبت أن بروتينات حليب الأبقار هي السبب الرئيسي لأمراض السكري لدى الأطفال ، والمتهم هو بروتين حليب الأبقار ، ويسمى البومين المصل البقري ، ويختلف عن البروتينات البشرية بما فيه الكفاية ليتسبب للجسم البشري بالرد لتوليد الأجسام المضادة. هذه الأجسام المضادة تهاجم وتتلف خلايا ((بيتا)) المنتجة للانسولين في البنكرياس.

ثانياً: إن منتجات الحليب خفيفة جدا ويندر فيها وجود الحديد حيث لا تحتوي إلا على ما نسبته عشرة مللغرامات فقط في كل اونصة منها.
للحصول على الحصة الموصى بها يوميا من الحديد والتي هي 15 ملليغرام في اليوم ، على الاطفال البالغين أقل من عام في السن أن يشربوا أكثر من 31 كوارت (قياس اميركي يعادل ربع غالون ) من الحليب في اليوم. إن نقص الحديد الناجم عن الحليب ليس مرده فقط نقص الحديد في الحليب ، ولكن ايضاً نزعة ذلك الحليب لدفع الأطعمة الغنية بالحديد خارج غذاء الطفل . إن الحليب يتسبب بنقص في الدم في الجهاز المعوي ، وهذا يخفض مع الوقت من مخازين الجسم من الحديد .
كتب باحثون من جامعة ايوا الاميريكية حديثاً إلى مجلة (( جورنال اوف بيدياتريكس )) .
التحذير التالي: (( إن نسبة كبيرة من الأطفال الذين يتناولون حليب الأبقار يصابون بزيادة كبيرة في نقص الهيموغلوبين (الكريات الحمراء) ، وبعض الأطفال يعانون من افراط في الحساسية لحليب الأبقار ويمكن أن يخسروا كميات كبيرة من الدم )).
ثالثاً : إن الحليب يعطل عملية امتصاص الأمعاء للمعادن ، إذ تبين أن الأطفال الذين يتناولون كميات كبيرة من حليب الأبقار يعانون من نقص في مادة الكالسيوم في اجسامهم ، مع العلم أن المنتجات الحليبية تحوي كميات كبيرة من الكالسيوم غير أن اجسامهم خلت تقريباً من الماغنيزيوم أو الفسفور وهي ضرورية لامتصاص الكالسيوم.
إن للأبقار عظاماً كبيرة وقوية بعد الفطام لكونها تأكل العشب ، ولأي نوع من الخضار الورقي الأخضر تأثير تعادل ممتاز بالكالسيوم والماغنيزيوم لأن الماغنيريوم هو اساس ((العمل الأخضر)) في النباتات المسمى الكلورفيل . إن الجوز والبذور تزودنا ايضاً بهذا المعادل الممتاز للمعادن. بوسع الجسم البشري استخدام الكالسيوم المشتق من تلك المصادر بشكل اكثر فعالية من الذي يحصل عليه من الحليب والجبنة . وفي الواقع ، تعمل الدهون المشبعة في الحليب الكامل الدسم والجبنة ، على إبطاء امتصاص الكالسيوم من قبل الجسم . وقد صدر أخيراً تقرير في نشرة الصحيفة الاميريكية الخاصة الخاصة بالتغذية الاكلينيكية كشف أن امتصاصية الكالسيوم كانت أعلى في اللفت مما هي في الحليب . البروكلي يحتوي على نسبة من الكالسيوم في كل كالوري أعلى مما في الحليب ، فالفاصوليا أكثر غنى بالكالسيوم ، كما أن عصير البرتقال المقوى بدوره يزود الجسم بكميات أكبر من الكالسيوم .

بروتين \ غرام
دهن \غرام
كربوهيدرات \ غرام
طاقة سعيرة 1 كيلو كالوري
حليب البقرة
3،2
3،7
4،6
66
الحليب البشري
1،1
4،2
7،0
72

مخاطر نقصان الكالسيوم
إن عدم الكفاية المزمن من الكالسيوم في الغذاء يمكن أن يؤدي إلى هشاشة العظام وتسوس الاسنان وسرطان القولون وارتفاع في الكوليسترول ، وامتصاص ضئيل لفيتامينات بي ((b والماغنيزيوم ، وضربات غير منتظمة للقلب والأرق والتوعك الصحي وتشنج العضلات ... الخ أما مرض ترقق العظام فينتج عن فقدان الكالسيوم وليس عن نقصان في مادة الكالسيوم التي تدخل الجسم . إن منتجات الحليب بسبب غناها بمحتوى البروتين تحفز فقدان الكالسيوم ، وقد وجدت الدراسات التي تناولت ترقق العظام أن استخدام هرمون النمو البقري يزيد من انتاج الحليب في الأبقار من 10 إلى 25 بالمئه. إن دخل هرمون النمو هذا ، الجسم البشري بكميات كبيرة فإنه يزيد من نمو خلايا السرطان ، كما أظهرت الدراسات أن زيادة قدرها سبعة اضعاف حصلت في حالات سرطان الثدي لدى نساء لديهن نسبة كبيرة من هذا الهرمون ، كما حصلت زيادة قدرها أربعة اضعاف في سرطان البروستات لدى رجال عندهم نسبة عالية من هذا الهرمون . كما أن النسبة العالية من هذا الهرمون ،أيضاً تعمل على زيادة العدوى في ضروع الأبقار ويتوجب أن تعالج تلك الأبقار دائماً بالمضادات الحيوية ، وبالتالي فإن اثراً كبيراً من تلك العقاقير اضافة للقيح والبكتيريا المفرزة من هذه الضروع المريضة تتسرب إلى حليب تلك الأبقار.
ذكر فريق من الباحثين في اميركا وفنلندا ، في دراسة له ، أنه حيث يكون استهلاك الحليب كبيراً، فإن النساء يصبحن أكثر تعرضاً لتدني اعمارهن ويعانين من نقص في خصوبتهن.

الغالاكتوز وسرطان المبيض
قبل خمس سنوات كشفت دراسة أن لاستهلاك الغالاكتوز (احد مركبات الحليب ) صلة بتزايد خطر الإصابة بسرطان المبيض . لتبين ما اذا كان السكر ايضاً يمكن أن يؤثر على الخصوبة ، فإن معلومات طبية نشرت في 36بلداً حول معدلات الخصوبة لدى الفرد من جراء شرب حليب البقر كان مماثلاً لحوادث الهيبوكلاستازيا ( عدم قدرة البالغ على هضم اللاكتوز ). وقد أورد عدد شباط (فبراير) من صحيفة (( اميركان جورنال )) الخاصة بعلوم الاوبئة أن هناك علاقة بين ارتفاع معدلات الحليب المستهلكة وضمور الخصوبة لدى النساء بداً من سن 30 الى 24 سنة .

الحليب ضد خصوبة النساء
إن قوة هذا الترابط مع نسبة الخصوبة ومعدل الخصوبة تتدنى مع ازدياد العمر ، هذا ما اتضح لدى مجموعة تمت دراستها في تايلند حيث 98% من البالغين هم من قليلي تناول الحليب ، فدرجة الخصوبة هناك لدى النساء بين 35 إلى 39سنة هي 26% فقد أدني من أعلى نسبة (ما بين عمر 25 و 29سنة ). في حين أنه في استراليا وفي المملكة المتحدة فإن نسبة قلة شرب الحليب بين الأشخاص لا تتعدى 5% فقط لدى البالغين ومعدل الخصوبة بين سنة 35 إلى 39 هو 82% أدنى من المعدلات القصوى فقط.
إن الأطفال الذين يرضعون حليب أمهاتهم يمتلكون نسبة أعلى من الزنك في دمهم برغم من أن حليب البقر والحليب البشري يحتوي على كميات منه هي نفسها.
يمكن أن يؤدي الحليب إلى نقص في كمية الماغنيزيوم لدى الأولاد الذين يشربون كميات كبيرة من الحليب البقري.
مساوئ الحليب المغلي
كما إن للحليب المغلى على النار مساوئ اضافية:
1- تعقيم الحليب يجعله أكثر صعوبة على الهضم وذلك بسبب تغير ميزة البروتين.
2- يدمر البكتيريا المرغوبة ويترك البكتيريا غير المرغوبة خلفه.
3- يدمر الفيتامينات : 50% من فيتامين سي ( (cو 25% من فيتامينات ب ( (bتضيع.
4- يدمر ايضاً الأجسام المضادة الطبيعية ، وهي بروتينات خاصة يتم انتاجها لمقاومة العدوى ببعض البكتيريات غير المرغوبة.
أمراض و أمراض !
كما يعتقد أن استهلاك الحليب البقري يسهم بالأمراض التاليه:
1- اوكسيداز الكزانتين وهو انزيم غير مرغوب موجود في الحليب ، يمكن أن تكون له آثار مضادة لكونه يتسبب بإنحطاط الجدران الشريانية مما يؤدي للمرض الشرياني .
2- الأمراض القلبية الشريانية والموت بسبب الذبحة القلبية أو السكتة القلبية.
3- يسبب نسبة عالية من الدهن والكوليسترول وكلاهما له علاقة بالمشاكل الشريانية والذبحة الصدرية واحتقان الشريان التاجي والنوبات القلبية الحادة.
4- مرض إعتام العين ( المياه الزرقاء) ومرض التهاب الجيب .
5- عدم احتمالية للطعام ، زيادة في الحركة ، مرض الربو ، مرض الكلى ، العدوى المتكررة، الآلام المشتركة واضطراب عمل الكلى ومرض الدم.
6- مرض الاكزيما لدى الاولاد.
7- إن ضآلة الامتصاص تسبب مشكل في الهضم ، إن الحليب المعقم والكازيين يجعلان حمض المعدة محايداً . أغلب الأطباء يصفون الحليب كدواء معالج لقرحات المعدة ، إن هذا يخفف الآلام لكنه لا يعالج المشكلة .
8- يتسبب الحليب بإنتاج المادة المخاطية التي تتراكم في القولون مما يخلق محيطاً ساماً ويؤدي لتجمد البروتين غير المهضوم .
9- يمكن أن يحتوى الحليب على هرمونات يكون الحيوان قد انتجها . فلو كانت تلك الهرمونات بشرية لكان مرحباً بها ولكن من يرغب بهرمونات البقر.

المصدر: مجلة الدليل إلى الطب البديل.

lsh,z pgdf hgHfrhv










من مواضيع سيف التحدي في المنتدى









عدد  مرات الظهور : 10,284,706
  رد مع اقتباس
مساوئ حليب الأبقار
قديم منذ /03-04-2011, 08:09 AM   #2

محاربة التوحد

مستشارة حمية التوحد

 
الصورة الرمزية ازميرالدا

ازميرالدا غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 20-2-2009
 رقم العضويـة : 4791
 نوع الإعاقة : Autism
 الجنس : انثى
 الجنسية : مصرية
 الإقامة : القاهره
 مجموع المشاركات : 2,602
 بمعدل : 0.73 في اليوم
 آخر زيارة : 01-02-2018 (07:40 PM)

رد: مساوئ حليب الأبقار




شكرا اختي علي الموضوع
كيف حال ابنك الان...كنتي ذكرتي سابقا انك بداتي المتابعه مع طبيب كبير في السن و يستخدم وصفات اعشاب لعلاج التوحد.....ايه الاخبار والتطورات؟؟










من مواضيع ازميرالدا في المنتدى








التوقيع
قـد يـعـطـيـك اللہ هـديـة ثـمـيـنـه جـداً ،
مـغـلـفـة بـإبـتـلاء
فـ"عـلـيـك بـالـصّــبــر دائـمـاً حـتـى يـنـجـلـي هـذا الـغـلاف لـتـحـصـل عـلـى تــلك الـھـديـة
  رد مع اقتباس
مساوئ حليب الأبقار
قديم منذ /03-04-2011, 08:14 AM   #3

المثقفة

منتدى علاجات التوحد

 
الصورة الرمزية ام اسلام

ام اسلام غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 2-4-2009
 رقم العضويـة : 5708
 نوع الإعاقة : اعاقه تواصلية
 تاريخ ميلاد طفلي : 2-12-2003
 الجنس : انثى
 الجنسية : اردنية
 الإقامة : الاردن>عمان
 مجموع المشاركات : 3,070
 بمعدل : 0.87 في اليوم
 آخر زيارة : 25-01-2018 (08:31 PM)

رد: مساوئ حليب الأبقار




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ازميرالدا مشاهدة المشاركة
شكرا اختي علي الموضوع
كيف حال ابنك الان...كنتي ذكرتي سابقا انك بداتي المتابعه مع طبيب كبير في السن و يستخدم وصفات اعشاب لعلاج التوحد.....ايه الاخبار والتطورات؟؟
شكرا على الموضوع,اعادة التذكير به ضروؤة.
كيف الحال أختي.
طمنيني عن ابنك,ونفس سؤال ازميرالدا
اختي سيف كنت قد قرات عن مشاكل واجهها د.الدويك مع fdaالاردنية,وان هذا سبب انتقال نشاطه من الاردن الى الامارات,وانه طبيب عام وليس باطني,هل هذا صحيح؟؟؟؟بما انك تعرفينهم عن قرب.









من مواضيع ام اسلام في المنتدى








التوقيع
[[IMG][/IMG]

التعديل الأخير تم بواسطة ام اسلام ; 03-04-2011 الساعة 08:23 AM
  رد مع اقتباس
مساوئ حليب الأبقار
قديم منذ /03-04-2011, 08:46 AM   #4


 
الصورة الرمزية رحمه ربي

رحمه ربي غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 7-8-2009
 رقم العضويـة : 7229
 نوع الإعاقة : توحد
 الجنس : انثى
 الجنسية : كويتيه
 الإقامة : الكويت
 مجموع المشاركات : 7,621
 بمعدل : 2.23 في اليوم
 آخر زيارة : 09-02-2017 (12:36 AM)

رد: مساوئ حليب الأبقار




جزاك الله خيرا










من مواضيع رحمه ربي في المنتدى








التوقيع
  رد مع اقتباس
مساوئ حليب الأبقار
قديم منذ /03-04-2011, 08:49 AM   #5

مستشارة قسم التوحد

ريم أحمد غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 21-11-2008
 رقم العضويـة : 3461
 نوع الإعاقة : أم لطفل مصاب بالتوحد
 تاريخ ميلاد طفلي : 14/4/2003
 المهنة : ربة منزل
 الجنس : انثى
 الجنسية : سورية
 الإقامة : أبوظبي - الإمارات
 مجموع المشاركات : 6,043
 بمعدل : 1.64 في اليوم
 آخر زيارة : 06-12-2017 (02:42 AM)

رد: مساوئ حليب الأبقار




كنت قد كتبت موضوعا سابقا في المنتدى باسم "هل يجب علينا حقا أن نغلي الحليب؟"
أعرف أن هذا الموضوع شائك جدا للجميع
لكن برأيي هو الحقيقة!!
فأنا لا أعتقد أن المشكلة في الحليب نفسه
بل المشكلة قد تكون في عملية البسترة!!!
فالبسترة تقتل تأثير الإنزيمات الطبيعية الموجودة في الحليب الطبيعي الطازج
تلك الإنزيمات هي التي ستقوم بهضم اللاكتوز
فالجسم فعلا لديه مشكلة حقيقية مع اللاكتوز فهو لا يستطيع ان يهضمه!
دائما عندما يتم الحديث عن الحليب الطازج أذكر قول ربنا جل شأنه: "لبنا خالصا سائغا للشاربين"
أشعر أن هذه الآية هي للفت انتباه البشر لشرب الحليب مباشرة دون التدخل في خلق الله
في محاضرة الدكتورة ناتاشا جاءت كثيرا على ذكر الحليب
وقالت أن الحليب الطازج العضوي يحتوي، بالإضافة إلى الأنزيمات، على كميات رائعة من البكتيريا النافعة والتي لن تسمح نهائيا لأن تعيش فيه جراثيم ممرضة
بل هي قالت أنه لو تم إدخال جرثومة السلمونيللا الخطيرة إلى حليب طازج عضوي ستموت بسبب محاربة البكتيريا النافعة لها على الفور!!!
عندما قالت الطبيبة ذلك تذكرت من جديد الآية الكريمة!!!
أعتقد أن الدراسات التي ذكرتها أختي سيف التحدي كلها تتحدث عن الحليب المبستر!!!
فالبشر حاليا لا يمكن أن يتخيلوا أن يشربوا حليب غير مبستر وكأنها جريمة
مع أن أجدادنا منذ أيام سيدنا آدم عليه السلام كانوا يفعلون ذلك بدون اي مشكلة
سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام كان يقول بعد حمد الله على الأكل أو الشرب ما معناه: اللهم ارزقنا خيرا منه
إلا بعد شرب الحليب، كان يحمد الله فقط.... أي لا شيء أفضل وأكثر خيرا من الحليب!!!!
الدكتورة ناتاشا التي أنا من اشد المعجبين بها قالت أن الأبقار الآن لم تعد ابقارا طبيعية
بل أصبحت آلات لانتاج الحليب
أغلب الأبقار التي توجد في مزارع انتاج الحليب يتم تهجينها واللعب في جيناتها بحيث تنتج حليب 3 اضعاف ما تنتجه أجود الأبقار في العالم
تلك الأبقار لا تأكل ما أراده الله لها أن تأكل
هذه الأبقار لابد لنا من عملية البسترة لحليبها لأنه بالتأكيد لن يكون بخير!!!
حتى أنها أطلقت اسم على أبقار المزراع العصرية وهو أبقار "فرانكشتين"!!!!!

في أمريكا والغرب عامة بدأت قضية كراهية البسترة تطفو كثيرا على السطح، والكثير من الناس بدؤوا فعلا بالاهتمام باستهلاك الحليب الطازج العضوي. لدرجة أن عدد كبير من المزراع الطبيعية 100% بدأت تنتج حليبا طازجا وتبعه للناس بدون بسترة.
بعض الولايات تمنع الأمر والبعض لا

كنت قد قرأت في رابط تابع لمركز ابحاث لعلاج السرطان في السعودية، ان تسخين الحليب على نار هادئة حتى يتصاعد منه الدخان (دون الغيلان) لبعض الوقت يكون كافي لقتل أي جرثومة فيه دون تدمير الإنزيمات المتواجدة فيه. هذا الكلام كان يخص حليب الإبل. ربما هو ينطبق على كل أنواع الحليب.










من مواضيع ريم أحمد في المنتدى








  رد مع اقتباس
مساوئ حليب الأبقار
قديم منذ /03-04-2011, 09:11 AM   #6


سيف التحدي غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 3-5-2010
 رقم العضويـة : 11200
 نوع الإعاقة : توحد
 الجنس : انثى
 الجنسية : اردنية
 مجموع المشاركات : 286
 بمعدل : 0.09 في اليوم
 آخر زيارة : 13-06-2014 (02:13 PM)

رد: مساوئ حليب الأبقار




أشكر الأخت ريم على الرد والسريع جدا وهذا ما عهدناه فيكي دوما المتابعه الحثيثه لكل شئ حقا ما شاء الله عليكي
بالنسبه لموضوع ناتاشا الذي كتبته في المنتدى قرأت تعليقك عن قول ناتاشا أنه يمكن استخدام الحليب العضوي كما
هو وهذا قد حصل معي في السابق اذ حصلت لفتره على حليب الابل في نفس الوقت الذي أحصل فيه على حليب الماعز
كنت أغلي حليب الماعز وأستعمل الكيفر معه وهو رائع لكن حليب الابل لم أغليه بل أضفت اليه الكيفر فورا هو يتحول
للبن رائب لكن سائل وكان طعمه لبنا وكما علمني الدكتور دويك الفقاقيع التي تظهر على سطح اللبن يثبت انه تحول
الى لبن ويحتوي على بكتيريا نافعه .بالأمس جلبت حليب ماعز وكنت أشاهدهم وأنا مستمتعه في الجبل أمامي يتناولون
الأعشاب الطبيعيه وكان صاحب حليب الماعز يخبرني انه يتناول الحليب دون غلي فتأكدت من أن الحليب لا يجب غليه
لكن من الخوف الذي حذرني منه الدكتور جميل من الحمى المالطيه قمت بغليه وندمت بعد ذلك ان لم نجازف لم نصل
لقد جازفت بحليب الابل ولم يحصل شئ لسيف والحمد لله فلماذا لا أجازف بحليب الماعز طالما ان الرجل يتناوله طازجا؟
والماعز أمامي يتناول الأعشاب من الجبل اضافه الى الشعير الذي يقدمه له الرجل والخبز الجاف سأجرب ان شاء
الله في المره القادمه
بالنسبه لحليب البقر إضافة للبستره تابعت برنامج عن مساوئه على قناة foxmovies يتحدث فيه عن هرمون
ادرار الحليب الذي يضاف اليه وعن المضادات الحيويه التي يتم اطعامها للبقر بسبب التهابات الثدي المستمره جراء
الأنابيب المتصله بها طوال الوقت والتي بدورها تصل الى الانسان بكل سهوله وتؤثر عليه وهو سعيد (هاهاها)
هل تعلمون ان في البيت عندي أنا وسيف وأطفالي الآخرين جميعنا نخضع لحمية حليب البقر وجميع منتجاته
والخفايا التي تدخل في البسكويت والشوكولا وما الى ذلك ما عدا زوجي العزيز حيث يبتدأ صباحه بالنسكافيه
وحليب البقر(نيدو) طبعا نحن جميعا نعتمد على لبن الماعز الصنوع بالكيفر وزوجي يعتمد على لبن البقر والمضحك
في الموضوع اننا نمرض اكثر منه وهو نادرا ما يمرض .

تحياتي للجميع










من مواضيع سيف التحدي في المنتدى









التعديل الأخير تم بواسطة سيف التحدي ; 03-04-2011 الساعة 10:39 AM
  رد مع اقتباس
مساوئ حليب الأبقار
قديم منذ /03-04-2011, 09:26 AM   #7


سيف التحدي غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 3-5-2010
 رقم العضويـة : 11200
 نوع الإعاقة : توحد
 الجنس : انثى
 الجنسية : اردنية
 مجموع المشاركات : 286
 بمعدل : 0.09 في اليوم
 آخر زيارة : 13-06-2014 (02:13 PM)

رد: مساوئ حليب الأبقار




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ازميرالدا مشاهدة المشاركة
شكرا اختي علي الموضوع
كيف حال ابنك الان...كنتي ذكرتي سابقا انك بداتي المتابعه مع طبيب كبير في السن و يستخدم وصفات اعشاب لعلاج التوحد.....ايه الاخبار والتطورات؟؟
الأخت الكريمه ازميرالدا بارك الله فيك على السؤال ابني ما زال على حاله مع تطورات قليله في استقبال اللغه الاستقباليه والتي فوجئت بها وهي دون تدريب
لكن تحدث اليه على الدوام فوجئت به عند دخوله التواليت اعزك الله عند صلاة الفجر وهو الوقت الذي نستيقظ فيه دخوله التواليت وهو معتم فقلت له أضئ النور أولا
فما كان منه الا ان خرج من التواليت وأشعل النور وكانت صدمه لي وهكذا كل يوم قبل وصوله الباب أطلب منه اشعال الضوء وهذا ما يفعله فأصبح الان يشعله
أحيانا لوحده أو ينسى أحيانا دون الطلب منه والمضحك في ذلك انه يشعل ضوء المطبخ لوحده وفجأه مع أن مفتاح الضوء لا يمكن العثور عليه بالنسبه لطفل
توحد لأنه فوق الرف ومع ذلك عرف مكان وأضاءه يفهم أمور عده مثل عند الصراخ على أخوته يعلم ذلك ويبدأ بالإنزعاج والبكاء وأحيانا يشدني من يدي وينظر
لي فأحضنه لأطمئنه أنه لا دخل له بالموضوع وحتى لا يخاف فيفهم ويهدأ مع انه لم يكن يكترث للصراخ او العتاب بيني وبين اخوته وكأنه في عالم آخر ادراكه
أصبح أفضل يعني أصبح يشعر بالمحيط الى حواليه وأحلى ما في الموضوع أنه عند الخروج الى البستان المحيط بالمنزل أضع أحذيه خاصه به لا يمكن الدخول
بها الى المنزل فبادر سيف بفتح الباب ونزع حذاء المنزل وارتدى الحذاء الموجود في الخارج وحين احتاج الذهاب الى التواليت عاد بعد أن نزع الحذاء قبل الدخول
وهذا لم يتم تدريبه عليه .معلمته حديثا أصبحت تثني عليه وعلى هدوئه واستيعابه للتدريبات والتي لم تكن حتى 3 أشهر خلت والحمدلله لكن ما زلنا بحاجه الى
الكثير حيث انه ما زال غير ناطق لكنه يلفظ حديثا حرف الميم والكاف والنون والباء واحيانا نغمات طويله ترددها متواصل لفتره لعلها فاتحة النطق يا رب
بالنسبه للدكتور حسني ابو سير ما زلت اتابع معه علاج سيف وهو علاج مضاد للفيروسات وربما تكون هذه التحسنات بسببه لا أعلم لكنني مستمره وهي لا تضر
أبدا .
دمتي بخير وعافيه









من مواضيع سيف التحدي في المنتدى









التعديل الأخير تم بواسطة سيف التحدي ; 03-04-2011 الساعة 09:28 AM
  رد مع اقتباس
مساوئ حليب الأبقار
قديم منذ /03-04-2011, 09:38 AM   #8


سيف التحدي غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 3-5-2010
 رقم العضويـة : 11200
 نوع الإعاقة : توحد
 الجنس : انثى
 الجنسية : اردنية
 مجموع المشاركات : 286
 بمعدل : 0.09 في اليوم
 آخر زيارة : 13-06-2014 (02:13 PM)

رد: مساوئ حليب الأبقار




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام اسلام مشاهدة المشاركة
شكرا على الموضوع,اعادة التذكير به ضروؤة.
كيف الحال أختي.
طمنيني عن ابنك,ونفس سؤال ازميرالدا
اختي سيف كنت قد قرات عن مشاكل واجهها د.الدويك مع fdaالاردنية,وان هذا سبب انتقال نشاطه من الاردن الى الامارات,وانه طبيب عام وليس باطني,هل هذا صحيح؟؟؟؟بما انك تعرفينهم عن قرب.
أهلا بالغاليه اشتقت لك كثيرا ويارب توتو بخير حيث علمت انه في الصف الأول قلت يا رب نعيش ونسمع انه أصبح سنه أولى جامعه ويقر عينك بشفاه ويكمل فرحتك على خير
عزيزتي أولا سامحيني انت وازميرالدا ورحمة ربي على الرد لريم أحمد قبلكم وذلك لأنني رأيت الرد الخاص بها على الصفحه الرئيسيه ولم أعتقد أن أحدا قد رد
على الموضوع قبلها فضغطت على المشاركه فورا دون الدخول الى الموضوع الذي أرفقته ومتابعة المشاركات من الأول
أشكرك لسؤالك على سيف فقد أجبت الأخت ازميرالدا عنه ولكن أزيد
لك أنني أقاوم حاليا لتخفيف الكربوهيدرات بقدر كبير لإعطائه الديفلوكان لأن قناعتي التامه مشكله سيف في الأمعاء ولم أكن
كنت قد جربت الديفلوكان معه حتى الآن بسبب ذكاء أطبائنا
وأخي الآن يتواجد في دبي وقد حصل لي على كتاب ناتاشا والCD أيضا سوف أقرؤه وأحاول تطبيقه قدر المستطاع حتى لو عطل
سيف عن المركز لأن الغضب الذي يعتريني الآن من التوحد لم أعهده من قبل ولم أعد أستطع رؤية صغيري لا يزال في هذا الوضع
حارق دمي كما هو الحال مع ريم وأعتقد أن هناك كان يوجد بعض الأخطاء في طريقة العلاج سوف أصححها بنفسي ونتابع معا آخر
التطورات ويا رب خير
بالنسبه للدكتور دويك هو باطني وليس عام ولم يكن هناك مشاكل بالنسبه لل fda الاردنيه بمعنى المشاكل بل تأخير في المعاملات ومطالبات كثيره واجراءات وانت تعلمين
طبيعة الحال في الأردن بالنسبه للمعاملات فهي طويله جدا ولم ينتقل نشاطه الى الامارات بسبب ذلك بل هو يوسع المنتج ليصل الى كل العالم فقد وصل المنتج الى مصر
وحوله الان الى الامارات وما زال موجود في الاردن وسوف ارفق موضوع مقابله مع الدكتور لتتطلعوا على تفاصيل كثيره
قبلاتي لتوتو
تحياتي









من مواضيع سيف التحدي في المنتدى









التعديل الأخير تم بواسطة سيف التحدي ; 03-04-2011 الساعة 10:46 AM
  رد مع اقتباس
مساوئ حليب الأبقار
قديم منذ /03-04-2011, 09:42 AM   #9


سيف التحدي غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 3-5-2010
 رقم العضويـة : 11200
 نوع الإعاقة : توحد
 الجنس : انثى
 الجنسية : اردنية
 مجموع المشاركات : 286
 بمعدل : 0.09 في اليوم
 آخر زيارة : 13-06-2014 (02:13 PM)

رد: مساوئ حليب الأبقار




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رحمه ربي مشاهدة المشاركة
جزاك الله خيرا

واياك ان شاء الله عزيزه والله.هل تعلمين أن مسقط رأسي هي الكويت أتمنى أن ازورها لأعيد ذكريات الطفوله
يا رب سامحيني على الرد المسبق لريم لم أشاهد ردك أولا بسبب دخولي الى مشاركة ريم على الفور
تحياتي









من مواضيع سيف التحدي في المنتدى








  رد مع اقتباس
مساوئ حليب الأبقار
قديم منذ /03-04-2011, 11:44 AM   #10


منتدى حمية التوحد

اتكالي على الله غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 20-8-2010
 رقم العضويـة : 12655
 نوع الإعاقة : PDD-NOS
 تاريخ ميلاد طفلي : 19-10-2007
 الجنس : انثى
 الجنسية : عراقية
 الإقامة : الامارات العربية المتحدة - الشارقة
 مجموع المشاركات : 2,429
 بمعدل : 0.80 في اليوم
 آخر زيارة : 07-02-2018 (02:52 PM)

رد: مساوئ حليب الأبقار




عزيزتي سيف التحدي
لماذا لاتطبقين علاج الدكتور جميل بمنتجات الغذاء الميزان بدلا من العلاج بالدفلوكان ...ابني والحمد لله يتحسن على استعمال منتجات الغذاء الميزان ؟










من مواضيع اتكالي على الله في المنتدى








  رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل حليب الإبل جيد لأطفال التوحد مع انهم في حمية ؟ أم عماد قسم العلاج بالطب البديل 16 01-11-2011 03:03 PM
هل يصلح حليب الابل لأطفال بعمر سنة وفوق ..لكن حليب غير مبستر لطفك يالطيف قسم العلاج بالطب البديل 3 12-06-2011 05:25 PM
> كتاب الجامع / باب الترهيب من مساوئ الأخلاق .. الصيفي المنتــدى الإسلامــــــي 4 23-09-2010 05:58 PM
هل تشرب الماء وانت واقف ؟؟؟ ادخل واقرأ مساوئ الشرب واقفاً شاطئ الأمل المنتــدى الطبـــي 12 19-03-2010 04:31 PM
حمية : ) تعب ! استفسارت الاعضاء حول الحميه 25 22-02-2009 02:49 PM


منتـديـات تحــدي الإعـاقـه .. السنة 12، اليوم 306


Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 09:35 AM.
مختارات لا حياة مع اليأس.. ولا يأس الحياة

جميع الحقوق محفوظة لمنتديات تحدي الإعاقة - تصميم شركة المودة