منتديات تحدى الإعاقة
العودة   منتـديـات تحــدي الإعـاقـه > أقسام التوحد > قسم التدريب وتطورات أطفال التوحد وتجارب الأهل
عضوية جديدة
مختارات انجح علاج للطفل التوحدي هو تقبل الاسره
لكل من فقد كلمة مروره او يجد صعوبه في دخول المنتدي يمكنكم التواصل مع الإداره بالضغط علي  (الاتصال بنا)  

الملاحظات

البحث في منتـديـات تحــدي الإعـاقـه
     

إضافة رد
قصة نجاح لام محاربة
قصة نجاح لام محاربة
قديم منذ /01-04-2011, 09:18 PM   #1


 
الصورة الرمزية محمد عنتر

محمد عنتر غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 5-12-2008
 رقم العضويـة : 3621
 نوع الإعاقة : لا يوجد
 المهنة : اخصائي تربية خاصة
 الجنس : ذكر
 الجنسية : مصري
 الإقامة : الامارات - الشارقة
 مجموع المشاركات : 210
 بمعدل : 0.06 في اليوم
 آخر زيارة : 14-06-2017 (01:01 PM)


اوسمتي

إرسال رسالة عبر ICQ إلى محمد عنتر إرسال رسالة عبر MSN إلى محمد عنتر إرسال رسالة عبر Yahoo إلى محمد عنتر
قصة نجاح لام محاربة






هذا الموضوع هو تشجيع بسيط لاحدى الرائعات من امهات التوحد المحاربات المحترمات
خاضت مواجهة مع التوحد من خلال طفلها واستطاعت بفضل الله ان تحقق نتائج ملموسة
وهي الان تقوم بواجبها تجاه مجتمعها وابت الا ان تشارك الاخرين تجاربها وان تمد يد العون للاخرين
فهي كحال امهات منتداكم الجميل لم تبخل بجهد او خبرة وتحاول جاهدة ان تنقل للجميع تجربتها من خلال انشاء موقع الكتروني
بعنوان
فادعوا الله عز وجل ان بوفقها وان تجد التشجيع من الجميع وان تستفيدوا من قصتها
تقبلوا تحياتي

rwm k[hp ghl lphvfm










من مواضيع محمد عنتر في المنتدى








التوقيع
  رد مع اقتباس
قصة نجاح لام محاربة
قديم منذ /01-04-2011, 09:47 PM   #2

المثقفة

منتدى علاجات التوحد

 
الصورة الرمزية ام اسلام

ام اسلام غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 2-4-2009
 رقم العضويـة : 5708
 نوع الإعاقة : اعاقه تواصلية
 تاريخ ميلاد طفلي : 2-12-2003
 الجنس : انثى
 الجنسية : اردنية
 الإقامة : الاردن>عمان
 مجموع المشاركات : 3,069
 بمعدل : 0.97 في اليوم
 آخر زيارة : 06-11-2017 (10:04 PM)


اوسمتي

رد: قصة نجاح لام محاربة




شكرا اخ محمد عنتر على الموقع,تصفحته سريعا,ولي عودة للاطلاع بشكل مفصل على تجربة الطفل.
الان طفلي بالصف الاول,وبدأ التعليم يتجه بشكل متسارع نحو التعليم المتجرد,واواجه انا ومدرسته صعوبه في ذلك,كنت اود سؤالك عن مواقع تفيدنا بهذا الموضوع.










من مواضيع ام اسلام في المنتدى








التوقيع
[[IMG][/IMG]
  رد مع اقتباس
قصة نجاح لام محاربة
قديم منذ /02-04-2011, 12:11 AM   #3


منتدى حمية التوحد

اتكالي على الله غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 20-8-2010
 رقم العضويـة : 12655
 نوع الإعاقة : PDD-NOS
 تاريخ ميلاد طفلي : 19-10-2007
 الجنس : انثى
 الجنسية : عراقية
 الإقامة : الامارات العربية المتحدة - الشارقة
 مجموع المشاركات : 2,429
 بمعدل : 0.92 في اليوم
 آخر زيارة : 06-12-2014 (06:54 PM)


اوسمتي

رد: قصة نجاح لام محاربة




اخي العزيز محمد عنتر
الف شكر لك على هذه الهديه الرائعة ...اول مرة سمعت فيها عن الدكتورة اسراء هادي كانت من احدى اقاربي هنا في الامارات فقد ارسلت لي ايميل بموقع الدكتورة وعند دخولي الى الموقع فوجئت بان الموقع متوقف وسيتم نقل محتويات الموقع الى موقع اخر .....واليوم بفضلك اخي استطعت ان اطلع على موقعها فالف شكر لك على هذه الهديه










من مواضيع اتكالي على الله في المنتدى








  رد مع اقتباس
قصة نجاح لام محاربة
قديم منذ /02-04-2011, 10:01 AM   #4

محاربة التوحد

مستشارة حمية التوحد

 
الصورة الرمزية ازميرالدا

ازميرالدا غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 20-2-2009
 رقم العضويـة : 4791
 نوع الإعاقة : Autism
 الجنس : انثى
 الجنسية : مصرية
 الإقامة : القاهره
 مجموع المشاركات : 2,599
 بمعدل : 0.81 في اليوم
 آخر زيارة : 01-12-2016 (05:14 PM)


اوسمتي

رد: قصة نجاح لام محاربة




شكرا لك اخي الفاضل
جزاك الله كل خير
الموقع واضح انه يحتوي علي الكثير من الافكار والنصائح المفيده لتعليم اطفالنا
دائما كنا نتمني ان يبدا اولادنا في دراسه المناهج الاكاديميه....وعندما يبدؤا في ذلك لا ندري اذا كانوا سيستطيعوا الاستمرار والتقدم في الدراسه كغيرهم ام لا
ربنا يقوينا جميعا










من مواضيع ازميرالدا في المنتدى








التوقيع
قـد يـعـطـيـك اللہ هـديـة ثـمـيـنـه جـداً ،
مـغـلـفـة بـإبـتـلاء
فـ"عـلـيـك بـالـصّــبــر دائـمـاً حـتـى يـنـجـلـي هـذا الـغـلاف لـتـحـصـل عـلـى تــلك الـھـديـة
  رد مع اقتباس
قصة نجاح لام محاربة
قديم منذ /02-04-2011, 11:30 AM   #5

مستشارة قسم التوحد

ريم أحمد غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 21-11-2008
 رقم العضويـة : 3461
 نوع الإعاقة : أم لطفل مصاب بالتوحد
 تاريخ ميلاد طفلي : 14/4/2003
 المهنة : ربة منزل
 الجنس : انثى
 الجنسية : سورية
 الإقامة : أبوظبي - الإمارات
 مجموع المشاركات : 6,043
 بمعدل : 1.84 في اليوم
 آخر زيارة : 30-04-2017 (07:02 PM)


اوسمتي
صاحب الحضور الدائم التميز الذهبي وسام نجم التحدي وسام السنه الخامسه وسام العطاء vip5 
مجموع الاوسمة: 6

رد: قصة نجاح لام محاربة




أخي محمد عنتر
أشكرك على وضع الرابط لمدونة الدكتورة إسراء
قابلت الدكتورة إسراء هادي في محاضرة الدكتورة ناتاشا منذ حوالي أسبوعين
وقتها أخبرتنا عن موقعها الذي شارف على الانطلاق
وأخذت إيميلات عدد من الحضور حتى ترسل لهم الموقع الذي جهزته بعد جهد كبير جدا فقط خدمة للأهالي
هي قالت أنها حزينة أن تدريب الأطفال من ذوي التوحد يكلف مبالغ طائلة سواء بالمراكز أو الدروس الخاصة
وقالت أنها تعتقد أن خير من يدرب الطفل هي أمه
كما أنها قالت أن جميع مواقع التدريب على النت هي باللغة الانجليزية أيضا باشتراك مادي
وهذا ما يجعل العدد من الأهالي لا يستطيعون الحصول على التدريب اللازم لأطفالهم
لذلك حصلت على تدريب على طريقة aba وقامت بنفسها بتدريب ابنها
وعندما تحسن ابنها إلى درجة كبيرة بدأت بتنفيذ عهدها مع الله والذي نذرته (كما أخبرتنا) عند معرفتها بمرض ابنها
وهو مساعدة الأهالي في الحصول على خدمات تدريبية أفضل لأطفالهم وباللغة العربية
حمزة (ابن طبيبة الأسنان إسراء) الآن يذهب إلى مدرسة عادية مع مدرسة ظل
جزى الله الدكتورة إسراء خير الجزاء على ما قدمته

اطلعت سريعا على مدونة الطبيبة وسأعود له لاحقا للاستفادة منه أكثر بإذن الله










من مواضيع ريم أحمد في المنتدى








  رد مع اقتباس
قصة نجاح لام محاربة
قديم منذ /02-04-2011, 03:58 PM   #6


طبيبة أسنان

مشرفة عيادة الأسنان

سدرة غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 16-9-2009
 رقم العضويـة : 7757
 نوع الإعاقة : توحد
 المهنة : طبيبة أسنان
 الجنس : انثى
 الجنسية : canadian
 الإقامة : الدانمرك
 مجموع المشاركات : 585
 بمعدل : 0.20 في اليوم
 آخر زيارة : 15-03-2014 (11:40 AM)


اوسمتي

رد: قصة نجاح لام محاربة




بصراحة الموضوع رائع جدا ما تفعله الطبيبة مع ابنها أفعله وكثير من الأمهات أيضا مع أبنائنا ...اليوم بالنسبة لي هو تعليم هادف بطريقة أو بأخرى..لكن أخي الكريم موضوع اللغة تحديدا غريب أحيانا أطلب من ابني إحضار شيئ بمسمى لم أطلبه من قبل فيستجيب ويدهشني بفهمه ثم أتفاجأ عند طلب شيئ معروف لديه تماما أجده غير واثق من صحة ما فهمه مني فتجده محتارا..مثلا تعلم كتابة اسمه بالانجليزية بعد جهدي وأخته معه ..ثم نتفاجأ أن أحيانا بحاجة لتذكير ليعرف كيف يبدأ واله أنا مستعدة أن أعلمه معنى ولفظ كل مفردةولكن الذاكرة الغوية في توظيف المسمى الذي يعرفه ليست قوية وكل شيئ يتعلمه بحاجة لتذكير أما على مستوى التعليم السلوكي فهو أفضل من طفل بعمره والحمد لله رب العالمين ولكن تبقى اللغة مفتاح المعرفة والتطوير الفكري والاجتماعي










من مواضيع سدرة في المنتدى








  رد مع اقتباس
قصة نجاح لام محاربة
قديم منذ /04-04-2011, 01:53 PM   #7


 
الصورة الرمزية مبسوطه

مبسوطه غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 15-5-2010
 رقم العضويـة : 11409
 نوع الإعاقة : أم لطفل توحد
 تاريخ ميلاد طفلي : 3-اكتوبر-2002
 المهنة : مهندسه اتصالات
 الجنس : انثى
 الجنسية : سودانيه
 الإقامة : الخرطوم
 مجموع المشاركات : 395
 بمعدل : 0.14 في اليوم
 آخر زيارة : 09-09-2014 (01:49 AM)


اوسمتي

إرسال رسالة عبر Yahoo إلى مبسوطه
رد: قصة نجاح لام محاربة




موقع رائع و مفيد جدا ... فعلا ام رائعه ...

اشكرك كثيرا










من مواضيع مبسوطه في المنتدى








التوقيع
سبحان الله و بحمده
  رد مع اقتباس
قصة نجاح لام محاربة
قديم منذ /04-04-2011, 02:42 PM   #8


 
الصورة الرمزية رحمه ربي

رحمه ربي غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 7-8-2009
 رقم العضويـة : 7229
 نوع الإعاقة : توحد
 الجنس : انثى
 الجنسية : كويتيه
 الإقامة : الكويت
 مجموع المشاركات : 7,621
 بمعدل : 2.52 في اليوم
 آخر زيارة : 09-02-2017 (12:36 AM)


اوسمتي

رد: قصة نجاح لام محاربة




جزاك الله خيرا اخي محمد عنتر موقع رائع










من مواضيع رحمه ربي في المنتدى








التوقيع
  رد مع اقتباس
قصة نجاح لام محاربة
قديم منذ /04-04-2011, 03:09 PM   #9


عضو فوق العادة
 
الصورة الرمزية فوضت امري لله

فوضت امري لله غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 23-12-2008
 رقم العضويـة : 3846
 نوع الإعاقة : اسأل الله الشفاء
 الجنس : انثى
 الجنسية : سعودية
 الإقامة : السعودية
 مجموع المشاركات : 2,114
 بمعدل : 0.65 في اليوم
 آخر زيارة : 18-08-2013 (07:45 AM)


اوسمتي

رد: قصة نجاح لام محاربة




بارك الله فيك اخي محمد عنتر ..وجزاك خيرا
الموقع المفيد جدا










من مواضيع فوضت امري لله في المنتدى








التوقيع
اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلةَ حيلتي ، وهواني على الناس يا أرحم الراحمين . أنت رب المستضعفين . وأنت ربي .. إلى من تكلني ؟إلى بعيد يتجهمني .. أم إلى عدوٍ ملكته أمري ؟؟إن لم يكن بك عليّ غضبٌ فلا أبالي ..غير أن عافيتك هي أوسعُ لي...أعوذ بنور وجهك الذي أشرقتْ له الظلمات ، وصلحَ عليه أمر الدنيا والآخرة أن يحلّ عليّ غضبك ، أو أن ينزلّ بي سخطك .. لك العتبى حتى ترضى ..ولا حول ولا قوة إلا بك
  رد مع اقتباس
قصة نجاح لام محاربة
قديم منذ /08-04-2011, 01:44 PM   #10


 
الصورة الرمزية محمد عنتر

محمد عنتر غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 5-12-2008
 رقم العضويـة : 3621
 نوع الإعاقة : لا يوجد
 المهنة : اخصائي تربية خاصة
 الجنس : ذكر
 الجنسية : مصري
 الإقامة : الامارات - الشارقة
 مجموع المشاركات : 210
 بمعدل : 0.06 في اليوم
 آخر زيارة : 14-06-2017 (01:01 PM)


اوسمتي

إرسال رسالة عبر ICQ إلى محمد عنتر إرسال رسالة عبر MSN إلى محمد عنتر إرسال رسالة عبر Yahoo إلى محمد عنتر
رد: قصة نجاح لام محاربة




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام اسلام مشاهدة المشاركة
شكرا اخ محمد عنتر على الموقع,تصفحته سريعا,ولي عودة للاطلاع بشكل مفصل على تجربة الطفل.
الان طفلي بالصف الاول,وبدأ التعليم يتجه بشكل متسارع نحو التعليم المتجرد,واواجه انا ومدرسته صعوبه في ذلك,كنت اود سؤالك عن مواقع تفيدنا بهذا الموضوع.
اعتذر للجميع عن التاخر في الرد ذلك لعدة اسباب منها الانشغال التام بفاعليات وانشطة الاحتفال باليوم العالمي لتوحد

اهلا اختي الكريمة ام اسلام ...هل تقصدين بالتعليم المجرد اي انه اصبح مطالب بتعلم مهارات اكاديمية ومهارات رمزية بحكم انتظامه بالمدرسة العادية
ان كان هذا ما تقصديه فارجوا اولا ان تتاكدوا ان ابنكم الغالي قد اتقن محموعة من المهارات التي لا غنى عنها حتى يستطيع ان يتعامل مع البيئة الصفية بالمدارس العادية وعلى رأس هذة المهارات ... اتباع اوامر المعلم سواء عن قرب او عن بعد... الجلوس بهدوء ...رفع اليد لطلب المساعدة ...التعبير عن الاحتياجات ...تقبل وجود اطفال اخرين ...الانتقال بسهولة من نشاط لاخر ...مستوى جيد من الانتباه والتركيز ونقل الانتباه ومرونة الانتباه ...مهارة الانتباه المشترك ...القدرة على قبول تاخير التعزيز ...اخذ الدور ..بالاضافة الى المهارات المعرفية والادراكية من مجموعات ضمنية والقدرة على التصنيف والفرز ..ومهارت اخرى
هذة المهارات لابد ان يحقق الطفل مستوى اتقان جيد حتى ينجح في التعامل مع التعليم الذي اصبح اكثر تجريدا واكثر رمزية وانه سيجد نفسه في بيئة تطلب منه ان يتعامل مع مجموعة من المثيرات الحسية المتنوعة في آن واحد ومن مصادر مختلفة...ومن اجل التغلب على صعوبة اتقان طفل التوحد على بعض هذة المهارات او اظهار مستوى يؤهله للانخراط في البيئة الصفية العادية ظهرت الحاجة الى معلم او معلمة الظل (الشادو) ويأتي دورها مساندا للطفل التوحدي على ان تحرص ان تنسحب تدريجيا في طريق اتقان الطفل لهذة المهارات واعتماده على نفسه (اعلم ان كل هذا الكلام يعلمه الجميع ) ولكن انا اعيد على اسماعكم هذة الاعتبارت كنوع من المراجعة فتستطيعين باذن الله ان تتحققي من مستوى ابنك من هذة المهارات وبقدر اتقانه لها سيجتاز هذة المرحلة ان شاء الله ..ثم بتقديم جلسات فردية سواء بالمدرسة او بالمنزل واتباع تدريبات قريبة من تلك التدريبات التي تستخدم مع اطفال صعوبات التعلم من حيث استخدام المجسمات والصلصال والالوان وابراز الهدف وسط عدة اهداف او مثيرات وكل الاستراجيات التي هي تجسيد لقوانين التعلم الرئيسية عند ثرونديك وايضا القوانين الثانوية وايضا نظرية اسكنر في التعلم ...مع التركيز على ثوابت او مجالات تكوين المفهوم والبناء المعرفي أومستوى التكيف العقلي. وتتمثل هذه الثوابت الوظيفية في ناحيتين رئسيتين هما، التنظيم ،والتكيف ،ويتضمن التكيف عمليتين هما التمثيل اوالاستيعاب
والمواءمة أوالملاءمة ( نظرية بياجية)
اما بخصوص معرفتي بموقع ما يعالج او يهتم بالتعليم الرمزي والاكاديمي (اذا كان هذا ما تقصديه بالتعليم المتجرد ) فللاسف لا اعلم موقع فجميع المواقع اما انها اخبارية في صورة منتديات او انها تجارية ف صورة ورش عمل ومؤتمرات اوما يسمى بيزنس وسياحة المؤتمرات فلذلك اولياء الامور والمتخصصين اللى على اد حالهم زي حالتي يسمعو ضجيجا ولا يرون طحينا (كما يقول المثل ) ...اوصيك اختى الكريمة بان تحرصي على اتقان ابنك لتلك المهارات فهي مهارات محورية هي بوابة لكثيررررررررر من المهارات الاخري هي الادوات التي يستطيع ان بكتسب بها الطفل مهارات اخري ويستطيع بها ان يعتمد على نفسه ...هي مهارات تنصب في صميم القصور الذي صنف وشخص اساسا الطفل على انه طفل توحدي ..
تقبلي تحياتي وعذرا على الاطالة









من مواضيع محمد عنتر في المنتدى








التوقيع

التعديل الأخير تم بواسطة محمد عنتر ; 08-04-2011 الساعة 05:54 PM
  رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قصة نجاح عزت هدى الخطيب قسم التدريب وتطورات أطفال التوحد وتجارب الأهل 58 16-12-2011 06:08 PM
إن الله سيبطله (حملة محاربة السحر والشعوذة) ahmed abady الصوتيات والمرئيـات الاسلامية 6 05-02-2009 09:26 PM
قناة اليهوديه ( العربيه ) محاربة الاسلام من أبناء جلدتنا الشجاع المنتــدى الإسلامــــــي 14 10-04-2008 12:06 PM
محاربة سرطان الكلى بتجميدها يحيى المنتــدى الطبـــي 3 05-09-2007 05:13 PM


منتـديـات تحــدي الإعـاقـه .. السنة 11، اليوم 281


Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 08:23 PM.
مختارات انجح علاج للطفل التوحدي هو تقبل الاسره

جميع الحقوق محفوظة لمنتديات تحدي الإعاقة - تصميم شركة المودة