منتديات تحدى الإعاقة
العودة   منتـديـات تحــدي الإعـاقـه > الاقســـام الإســـلاميـة > المنتــدى الإسلامــــــي
عضوية جديدة
مختارات شجع طفلك في استخدام المعينات السمعية والبصرية والأجهزة التعويضية بأسلوب محبب إلى نفسه وليس بالإجبار
لكل من فقد كلمة مروره او يجد صعوبه في دخول المنتدي يمكنكم التواصل مع الإداره بالضغط علي  (الاتصال بنا)  

البحث في منتـديـات تحــدي الإعـاقـه
     

إضافة رد
يا خساره عمري الذي فات..وأنا اجهل معنى هذا الاسم !‏
يا خساره عمري الذي فات..وأنا اجهل معنى هذا الاسم !‏
قديم منذ /17-09-2010, 11:19 PM   #1


 
الصورة الرمزية عبدالواحد

عبدالواحد غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 10-11-2009
 رقم العضويـة : 8527
 نوع الإعاقة : حركية
 المهنة : فنى فى ادارة الشبكات الكهربائية
 الجنس : ذكر
 الجنسية : مصرى
 الإقامة : مصر-شرقية
 مجموع المشاركات : 539
 بمعدل : 0.15 في اليوم
 آخر زيارة : 02-11-2017 (10:07 PM)

إرسال رسالة عبر Yahoo إلى عبدالواحد
يا خساره عمري الذي فات..وأنا اجهل معنى هذا الاسم !‏






يا خساره عمري الذي فات..وأنا اجهل معنى هذا الاسم !‏





تريدون تعرفون أي اسم؟؟

اسم الله

' الجبار'


قد يتخيل البعض أن أسماء مثل 'الجبار' و'المنتقم' و'القهار'



هي أسماء لقصم الظالمين والانتقام من الجبابرة. !!



المشكلة هي أنك قد تكون عشت عمراً طويلاً



ولكنك لم تشعر أبداً بأسماء الله الحسنى،!!



هل تودون معرفة اسم الله 'الجبار' ؟؟



'الجبار'



هو الذي يجبر المنكسرين. !!



هذا الاسم يراد به الحزانى،!



لمن ظُلِم !، لليتامى!،



لكل من أُهين أو كُسر وهو مظلوم!.



'الجبار'



هو الذي يجبرك عندما تلجأ إليه بكسرِك!



فهو الذي يُجبِر المنكسرين.



وأصل كلمة 'الجبار' هو كلمة 'جبيرة'





وهي التي يستخدمها من كُسِرَت يداه لتصليح الكسر.!!

يا سيدة يا من ظُلِمتي، يا فتاة يا من تَقَوَّل عليك البعض بكلامٍ وأنتِ مظلومة وبريئة منه، من لك سوى 'الجبار'؟ يا يتيم يا من أنهكتك الدنيا، يا أرملة، يا مطلقة يا من تنكر لك الكل حتى جيرانك، من لك سوى 'الجبار'؟ يا شريك يا من شاركت شخصاً ما في شركة ثم خدعك واستولى على مالك، من لك سوى 'الجبار'؟ يا من ظلمها زوجها ظلم شديد وألحق بها الأذى، من لها سوى 'الجبار'؟ اليتامى، الحزانى، كل من ظُلِم في هذة الدنيا، من لهم سوى 'الجبار'؟ لن تلجأ إليه بكسرِك إلا وينصرك لأنه سمى نفسه بـ 'الجبار'. إذا انكسرت، الجأ إليه وتذلل بين يديه وابكي له وقل له، 'أنا كُسِرت. فلان كَسَرَني'. هذا الاسم يقصد به للمنكسرين، للحزانى، للضعفاء، للمقهورين.





و من دعاء النبي (صلى الله عليه وسلم)، 'يا جابر كل كسير'.

.

و يقول المثل الشعبي، 'جبر الخواطر على الله'. !!

الجأ إليه إذا كُسِرت!



وقل له،



'يا رب، اجبر بخاطري'.!!!

إذا طلب شخص من أحدٍ ما شيئاً فيقول له: 'لأجل خاطري،...'!!

وتلين له كي يلين لك.



نحن نفعل هذا الفعل مع البشر، فما بالك بأكرم الأكرمين؟!!



'جابر' أم 'جبار'؟



والفرق بينهما هو أن 'الجابر' قد يُجبرك مرة أو مرتان !



ولكن 'الجبار' يُجبرك كلما لجأت إليه.!!!



بعد هذا، أتلجأ للجبار أم لغيره؟



أنلجأ للناس طالبين منهم أن يُجبروا بخواطرنا



والجبار يعرض علينا أن يُجبر هو بنا؟!


قاعدة يجب أن تعتقد فيها:



'إذا انكسرت ولجأت لله، فلن يُرجِعَك'.!!



قد يؤخر الله الجبر لحكمة يعلمها، لكنه لن يرجعك. !!



لن تلجأ إلى الجبار منكسراً طالبا منه أن يَجبر بخاطرك، فيُضيعك. !!!!



لابد أن يجبُرك!



قد يجبُرك الله تدريجياً لحكمةٍ يعلمها،



ولكن لابد وأن يُجبر خاطرك ولو بإشارة.



كي يجبرك، يأخذ الحق ممن ظلمك:



يقصم الله من ظلمك، ليُجبرك.


فهو جبار للمظلومين،
جبار على الظالمين.



إذا كنت منكسراً، ومن كسرك لم يتب ومُصِراً على ما فعله بك،
فسيجبرك الله ويأخذ لك الحق ممن كسرك.



لاحظ أن كلمة 'جبار' في حياة الناس هي كلمة مذمومة،



لكن 'الجبار' سبحانه وتعالى هي كلمة كلها خير ومصلحة لأنه يرد للظالمين حقوقهم.



فهو جبار للمنكسرين، جبار على الكاسرين. لابد أن يقصم الله من ظلمك.



وكأن اسم الله 'جبار' له شقان: شق إذا كان ظالم وشق إذا كان مظلوم.





ونتعلم من هذا الآتي:



'إياك أن تنام ليلتك وأنت ظالم'.



هناك مثل عامي نَصُّه، 'يا بخت من بات مظلوم، ولم يبت ظالم'.



يا من ظلمتم الناس، احذروا!



يا من ظلمت وتحترق شوقاً لتنتقم ممن ظلمك،



احذر فإن الله معك في اللحظة التي ظُلِمت فيها.



! أنت في كنف الجبار.


يقول أحدهم:



'يا رب، عَجِبت لمن يعرفك، كيف يخاف من عبادك وأنت الجبار؟!



ويا رب، عَجِبت لمن يعرفك، كيف يُخيف عبادك وأنت الجبار؟!'

لو كُسِرت،!! اسجد بين يديه وقل له: 'يا جبار، أجبر بخاطري'.



ولو ظَلِمت،!! اطلب السماح ممن ظلمته واطلب منه ألا يدعو عليك واجبر بخاطره.



الجبار يوم القيامة:



أصعب موقف يوم القيامة هو يوم ينادى على البشر للعرض على الله سبحانه وتعالى!!



. تخيل أنه ينادى على كل شخص يومئذٍ: 'فلان بن فلان'



وأن الملائكة ستأخذك الآن وأنك ستقف بين يدي الله!،



ليس بينك وبينه ترجمان وستتعرف عليك الملائكة من شدة قلقك وخوفك،



وينادى، 'فلان بن فلان، هلم للعرض على الجبار!'



ينادى باسم الله 'الجبار'



هنا لأنك في الدنيا كنت إما منكسِر أو ظالم.!



وتخيل وقفتك بين يدي الله وحقوق الناس!



يا من ظلمتم الناس، هل سوف تستطيعون الخلود إلى النوم الليلة؟



يا من ظلمتِ سيدة ما وشهرتِ بها، يا من تضربين خادمتِك كل يوم،



يا من استوليت على حق فلان، هل سوف تستطيع الخلود إلى النوم الليلة؟



أريدك أن تتذكر ورأسك على الوسادة اليوم، 'فلان بن فلان، هلم للعرض على الجبار!'



وتخيل أنك تقول لله، 'يا رب، كما جبرت بخاطري في الدنيا، اجبر بخاطري
في الجنة، اجبر بخاطري يوم القيامة' فيجبرك،!



أو تقول له، 'يا رب، لقد ظلمت في الدنيا ولكنني علمت أنك الجبار فذهبت يوم
السادس من رمضان وجبرت بخاطر فلان، اجبر بخاطري اليوم يا رب'..

.
أكثر الناس جبراً لخواطرهم من الله:


هم الوالدين،!

فإياك أن تكسِر بخاطر أبيك أو أمك أو تدمع أعينهم أو تحمر وجوههم أو تنكسِر قلوبهم!



ولذلك وردت كلمة 'جبار' مرتين في القرآن على الوالدين على الحذر من أن تكون جباراً عليهم؛

مرة على لسان سيدنا يحيى في قوله، 'وَبَرّاً بِوَالِدَيْهِ وَلَمْ يَكُنْ جَبَّاراً عَصِيّاً
' سورة مريم الآية رقم 14،



ومرة على لسان سيدنا عيسى في قوله، 'وَبَرّاً بِوَالِدَتِي وَلَمْ يَجْعَلْنِي جَبَّاراً شَقِيّاً
' سورة مريم الآية رقم 32



. إياك أن تشعر بالعار من أبيك أو أمك أو تَكسِر بخواطرهم مثل ألا تريدهم
أن يظهروا أمام أصدقاءك!

.

الواجب العملي:

1. إذا كنت مظلوماً أو لديك حاجة ، الجأ للجبار واسجد بين يديه وقل له،
'اجبر بخاطري يا رب'.

2- إلى كل من قرأ هذة الحلقة أروها لأهلك ، ولأصدقائك .. اعد ارسالها لغيرك !

اجعلوا كل الناس يتعرفون على الله.!

3. إذا كنت ظالماً، أقسمت عليك أن تذهب الليلة لمن ظلمته حتى يرضى
عنك قبل أن يقصمك الله سبحانه وتعالى سواء كان خادم أو ساعي أو زوجة.

4- اجبر بخاطر شخص !!

! ابحث عن مسكين

! أو اذهب لملجأ أو مستشفى، !



اجلب معك هدية،!



ابن خالك محتاج رعاية،!



ابتسم في وجه فقير،!



امسح على رأس يتيم، إلخ...!

لكي تقول لله يوم القيامة،


'جبرت بخاطر فلان، فاجبر بخاطري!!

'

ولكي يعرف كل الناس أن هذا الدين لإصلاح الدنيا وليس عبارة عن روحانيات فقط.

منقول

dh oshvi ulvd hg`d thj>>,Hkh h[ig lukn i`h hghsl !‏










من مواضيع عبدالواحد في المنتدى









عدد  مرات الظهور : 19,170,978
التوقيع
مصر ام الدنيا
  رد مع اقتباس
يا خساره عمري الذي فات..وأنا اجهل معنى هذا الاسم !‏
قديم منذ /18-09-2010, 08:18 PM   #2

لؤلؤة التحدي
 
الصورة الرمزية الدانه

الدانه غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 14-11-2008
 رقم العضويـة : 3379
 نوع الإعاقة : شلل اطفال
 تاريخ ميلاد طفلي : -
 المهنة : اعمل بالحاسب الالي بقطاع حكومي
 الجنس : انثى
 الجنسية : سعودية
 الإقامة : السعودية
 مجموع المشاركات : 8,488
 بمعدل : 2.14 في اليوم
 آخر زيارة : 02-03-2012 (07:35 PM)

رد: يا خساره عمري الذي فات..وأنا اجهل معنى هذا الاسم !‏




بارك الله فيك واثابك وجعله في ميزان حسناتك










من مواضيع الدانه في المنتدى








التوقيع

علمت.. نفسي.. بنفسي.. حتي صرت .. لنفسي.. تلميذا.. ومعلماََ..!؟
  رد مع اقتباس
يا خساره عمري الذي فات..وأنا اجهل معنى هذا الاسم !‏
قديم منذ /18-09-2010, 08:33 PM   #3


 
الصورة الرمزية أسد التحدي

أسد التحدي غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 20-3-2010
 رقم العضويـة : 10319
 نوع الإعاقة : سليم
 المهنة : ظابط شرطة
 الجنس : ذكر
 الجنسية : فلسطيني
 الإقامة : في قلب الألم
 مجموع المشاركات : 5,002
 بمعدل : 1.44 في اليوم
 آخر زيارة : 17-06-2013 (02:57 AM)

إرسال رسالة عبر MSN إلى أسد التحدي
رد: يا خساره عمري الذي فات..وأنا اجهل معنى هذا الاسم !‏




الله يبارك فيك اخي عبد الواحد .. شكرا لك علي النقل المفيد والرائع .. احترامي وتقديري










من مواضيع أسد التحدي في المنتدى








التوقيع
  رد مع اقتباس
يا خساره عمري الذي فات..وأنا اجهل معنى هذا الاسم !‏
قديم منذ /18-09-2010, 09:05 PM   #4


ويستمر الامل غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 22-7-2010
 رقم العضويـة : 12298
 نوع الإعاقة : سليمة بفضل الله
 المهنة : بيّاعة احلام
 الجنس : انثى
 الجنسية : مسلمة
 الإقامة : ارض الله الواسعة
 مجموع المشاركات : 815
 بمعدل : 0.24 في اليوم
 آخر زيارة : 01-02-2015 (01:32 AM)

رد: يا خساره عمري الذي فات..وأنا اجهل معنى هذا الاسم !‏




الاسلام دين عمل واصلاح، صدقت
الجبّار يحمل المعنين معا،جبار يجبر بالخاطر ويصلح المكسور، وجبّار يكسر الظالم ويحد من شوكته










من مواضيع ويستمر الامل في المنتدى








  رد مع اقتباس
يا خساره عمري الذي فات..وأنا اجهل معنى هذا الاسم !‏
قديم منذ /18-09-2010, 09:59 PM   #5


 
الصورة الرمزية عاشقة التحدى

عاشقة التحدى غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 19-5-2010
 رقم العضويـة : 11468
 نوع الإعاقة : حركية
 المهنة : طالبة
 الجنس : انثى
 الجنسية : فلسطينية
 الإقامة : فى غزة الصمود
 مجموع المشاركات : 1,172
 بمعدل : 0.34 في اليوم
 آخر زيارة : 13-03-2018 (02:01 PM)

إرسال رسالة عبر MSN إلى عاشقة التحدى
رد: يا خساره عمري الذي فات..وأنا اجهل معنى هذا الاسم !‏




بارك الله فيك









من مواضيع عاشقة التحدى في المنتدى








التوقيع
  رد مع اقتباس
يا خساره عمري الذي فات..وأنا اجهل معنى هذا الاسم !‏
قديم منذ /18-09-2010, 10:15 PM   #6


 
الصورة الرمزية روح

روح غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 24-3-2008
 رقم العضويـة : 1719
 نوع الإعاقة : لايوجد
 المهنة : طالبه..
 الجنس : انثى
 الجنسية : يمنيه
 الإقامة : أبــوظبي ..
 مجموع المشاركات : 3,873
 بمعدل : 0.92 في اليوم
 آخر زيارة : 29-11-2017 (08:09 AM)

رد: يا خساره عمري الذي فات..وأنا اجهل معنى هذا الاسم !‏




صدق يا خسـآرة عمري ..
الله يعين والله ..

ترآآ والله منهج التربيه عدنـآ في إنحدآر كل سنه ..

الله يعين والله ..

موفق يارب ..

روح..










من مواضيع روح في المنتدى








التوقيع
يَسْبِقُني الْكَلآآم للوَرَقَةِ لِأُعَبِرْ عَمّآ يَعْتَرِينِيْ
بِصَمْتْ
تَتَنَآسَقْ الأَحْرُفْ لِتَتَلآصَقْ وَ تَنْسُجْ نَسْجُهآآ
الفَنَآآن
أَشْعُرُ بِالرآحَةِ عِنْدِ إَخْرآجِ مَايَكْبُتُنِي فَعَآلَمِيَ
الصَّغِيرُ
بَدَأَ يَكْبُرْ مِنْ دُونِ أَنْ يَنْتَظِرْنٍي !!

رُوحٌ تَنْتَظِرُنِي ,,
  رد مع اقتباس
يا خساره عمري الذي فات..وأنا اجهل معنى هذا الاسم !‏
قديم منذ /19-09-2010, 12:42 AM   #7


 
الصورة الرمزية رحمه ربي

رحمه ربي غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 7-8-2009
 رقم العضويـة : 7229
 نوع الإعاقة : توحد
 الجنس : انثى
 الجنسية : كويتيه
 الإقامة : الكويت
 مجموع المشاركات : 7,621
 بمعدل : 2.06 في اليوم
 آخر زيارة : 09-02-2017 (12:36 AM)

رد: يا خساره عمري الذي فات..وأنا اجهل معنى هذا الاسم !‏




الله يجزاك الجنه اخي عبدالواحد










من مواضيع رحمه ربي في المنتدى








التوقيع
  رد مع اقتباس
يا خساره عمري الذي فات..وأنا اجهل معنى هذا الاسم !‏
قديم منذ /19-09-2010, 01:17 AM   #8


 
الصورة الرمزية احساس روح

احساس روح غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 14-6-2010
 رقم العضويـة : 11852
 نوع الإعاقة : الحمد لله على كل حال
 المهنة : موظفه عن بعد
 الجنس : انثى
 الجنسية : سعوديه
 الإقامة : السعوديه
 مجموع المشاركات : 74
 بمعدل : 0.02 في اليوم
 آخر زيارة : 19-04-2011 (11:20 PM)

رد: يا خساره عمري الذي فات..وأنا اجهل معنى هذا الاسم !‏




جزاك الله خير وأثابك ونفع بك ...










من مواضيع احساس روح في المنتدى








التوقيع
  رد مع اقتباس
يا خساره عمري الذي فات..وأنا اجهل معنى هذا الاسم !‏
قديم منذ /19-09-2010, 01:47 AM   #9


المنتدي العام

 
الصورة الرمزية ام حسام

ام حسام غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 6-3-2007
 رقم العضويـة : 43
 نوع الإعاقة : حركية (الحمد والشكر لله)
 الجنس : انثى
 الجنسية : عمـــــــــــــــانيـــــــة
 الإقامة : دنيا فانية
 مجموع المشاركات : 9,020
 بمعدل : 1.97 في اليوم
 آخر زيارة : 14-01-2015 (11:39 AM)

رد: يا خساره عمري الذي فات..وأنا اجهل معنى هذا الاسم !‏




للاسف اننا نجهل الكثييييييييير والكثيير من المعاني "

وعمرنا ضاع ونحن لانزال في جهلنا!!!!


بارك الله فيك وجزاك خيرا










من مواضيع ام حسام في المنتدى








التوقيع
من أشرق قلبه بالنور ، لم يعد فيه متسع للظلام



ومن سمت روحه بالتقوى ،لم يجد مستقرا الا الجنه



""اللهم انر قلوبنا بنورك وارزقنا عفوك ومغفرتك ورحمتك ""



**لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين**


----------------------------------------------------------
  رد مع اقتباس
يا خساره عمري الذي فات..وأنا اجهل معنى هذا الاسم !‏
قديم منذ /19-09-2010, 12:39 PM   #10


 
الصورة الرمزية عبدالواحد

عبدالواحد غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 10-11-2009
 رقم العضويـة : 8527
 نوع الإعاقة : حركية
 المهنة : فنى فى ادارة الشبكات الكهربائية
 الجنس : ذكر
 الجنسية : مصرى
 الإقامة : مصر-شرقية
 مجموع المشاركات : 539
 بمعدل : 0.15 في اليوم
 آخر زيارة : 02-11-2017 (10:07 PM)

إرسال رسالة عبر Yahoo إلى عبدالواحد
رد: يا خساره عمري الذي فات..وأنا اجهل معنى هذا الاسم !‏




الاخوة والاخوات .....الدانة و ابوشهد و ويستر الامل و عاشقة التحدى و روح و رحمة ربى و نورالقلوب و ام حسام .....نورتومتصفحى شكرا لكم.










من مواضيع عبدالواحد في المنتدى








التوقيع
مصر ام الدنيا

التعديل الأخير تم بواسطة عبدالواحد ; 19-09-2010 الساعة 12:41 PM
  رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
°·.¸.•°°·.¸.•°أعظم خساره°·.¸.•°°·.¸.•° أرجو رضى ربي المنتــدى الإسلامــــــي 2 07-07-2011 02:22 AM
ماهي خساره لو خسرت الكل في رغبة طموووح الأميرٍه الحلوٍه الشعر والخواطر 2 22-04-2011 11:00 PM
ايهم قلبك رقية القلب المنتــدى الإسلامــــــي 6 25-08-2009 11:38 PM
ما معنى كلمة ( الله ) ولماذا سمي بهذا الاسم امانى محمدكمال المنتــدى الإسلامــــــي 16 25-01-2009 06:52 PM
ايهم يستحق الشفقة ؟؟ من هو المعاق؟ ندى الياسمين الشعر والخواطر 6 21-01-2009 02:25 PM


منتـديـات تحــدي الإعـاقـه .. السنة 13، اليوم 215


Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 06:29 AM.
مختارات شجع طفلك في استخدام المعينات السمعية والبصرية والأجهزة التعويضية بأسلوب محبب إلى نفسه وليس بالإجبار

جميع الحقوق محفوظة لمنتديات تحدي الإعاقة - تصميم شركة المودة