عدد مرات النقر : 367
عدد  مرات الظهور : 2,271,035

منتديات تحدى الإعاقة
العودة   منتـديـات تحــدي الإعـاقـه > أقسام التوحد > أنواع العلاجات المختلفة للتوحد والمواضيع المترجمة > قسم العلاج ببروتوكول الدان
عضوية جديدة
مختارات الإعـــــــاقه قد تكون بداية حياة جديده وخيرة من رب العالمين
لكل من فقد كلمة مروره او يجد صعوبه في دخول المنتدي يمكنكم التواصل مع الإداره بالضغط علي  (الاتصال بنا)  

الملاحظات

البحث في منتـديـات تحــدي الإعـاقـه
     

إضافة رد
تقريرالأوكسجين المضغوط (من الألف الى الياء) بالصور : متجدد
تقريرالأوكسجين المضغوط (من الألف الى الياء) بالصور : متجدد
قديم منذ /09-09-2009, 02:35 AM   #1

فارس التوحد
 
الصورة الرمزية الكشاف

الكشاف غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 15-4-2009
 رقم العضويـة : 5972
 نوع الإعاقة : التوحد
 المهنة : موظف
 الجنس : ذكر
 الجنسية : سعودي
 الإقامة : الرياض
 مجموع المشاركات : 1,140
 بمعدل : 0.34 في اليوم
 آخر زيارة : 17-03-2015 (12:42 AM)

إرسال رسالة عبر ICQ إلى الكشاف إرسال رسالة عبر MSN إلى الكشاف
تقريرالأوكسجين المضغوط (من الألف الى الياء) بالصور من اوكسي كير : متجدد






السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

العلاج بالأكسجين المضغوط..!!
طب الأعماق من فروع الطب الحديثة، ويهتم بدراسة التأثيرات الفسيولوجية والمرضية للأعماق (الضغوط المرتفعة) في صحة وسلامة الانسان، وكذلك معالجة الأمراض الناجمة عن نزول الانسان الى اعماق البحر، ومنها على سبيل المثال:
1 - الانصمام (بفقاعات الغاز أو الهواء)
2 - مرض تقليل الضغط (كازيون)
3- تهتك الرئة
4 - تهتك الأذن
5 - خدر النيتروجين


وفي المستشفيات والمؤسسات الطبية يقوم طبيب الاعماق والعلاج بالأوكسجين المضغوط بما يلي:

1 - تقديم الارشادات الطبية للغواصين المحترفين والعاملين في اعماق البحر ولاسيما في مجال التنقيب عن النفط في البحر.
2 - تقديم الارشادات الطبية لهواة الغوص والرياضات المائية.
3 - فحص الافراد الراغبين بالعمل في مجال الغوص وتقرير صلاحيتهم للعمل في الأعماق، وذلك بالتنسيق مع أطباء الاختصاص الآخرين في المستشفى.
4 - الفحص الدوري للغواصين والعاملين في الأعماق للتأكد من لياقتهم وقدرتهم على الاستمرار في ممارسة العمل.
5 - تشخيص ومعالجة الأمراض التي يتعرض لها الغواصون.
6 - الإشراف التام على اجهزة العلاج بالاوكسجين المضغوط.

العلاج بالأوكسجين المضغوط
يتفرع العلاج بالأوكسجين المضغوط عن طب الأعماق ويتداخل معه، وطبيب الأعماق يجب ان يكون مؤهلاً وقادراً من كافة النواحي على العلاج بالأوكسجين المضغوط، الذي يعني ببساطة شديدة استعمال الأوكسجين تحت ضغط مرتفع كوسط ومادة علاجية فعالة ومؤثرة للكثير من الإصابات والأمراض، ويعرف اختصاراً ب(HBOT ).

الأوكسجين سر الحياة
يستطيع الانسان الاستغناء عن الشراب والطعام وعن الكثير من الحاجات والاحتياجات لساعات طويلة، بل لعدة أيام، ولكنه لا يستطيع أبداً الاستغناء عن الهواء - وتحديداً الأوكسجين - لأكثر من دقائق معدودات، والهواء - كما هو معلوم - مخلوط طبيعي من عدة غازات، جهزه الله سبحانه وتعالى ليلائم حياة كل من على وجه الارض، وهو يشغل الفراغ الجوي ابتداء من سطح الارض وحتى حاجز الغلاف الجوي بارتفاع 300 كلم.

وينشأ الضغط الجوي (ض.ج) من وزن الغازات المكونة للهواء ويؤثر في جميع المخلوقات والموجودات فوق سطح الارض ويكون تأثيره فيها من جميع الجهات بالتساوي في أي نقطة محددة، ولذلك فهو دائماً متعادل على اجسام الكائنات الحية ومنها الانسان. وعند مستوى سطح البحر وعلى خط عرض 45 شمالاً يكون الضغط الجوي (ض.ج) مساوياً 03,1 كجم/سم2 أو 7,14 رطل/بوصة أو 760 ميلليمتراً زئبقياً.

وكلما ارتفعنا الى الأعلى عن مستوى سطح البحر يقل الضغط الجوي. والواقع ان الأوكسجين هو الغاز الوحيد الداعم واللازم لحياة الانسان والكائنات الأخرى، وهو سر واساس الوجود ولولاه لا تبقى المخلوقات على قيد الحياة، بينما تعمل الغازات الاخرى في الهواء كعربة نقل أو وسيلة لتخفيف وتلطيف تركيز الأوكسجين وفق الحد الذي أراده الخالق الكريم لهذه الحياة.

إن لكل غاز من الغازات الداخلة في تركيب الهواء ضغطاً خاصاً به، نطلق عليه “الضغط الجزئي” ويعتمد الضغط الجزئي للغاز على نسبة ومقدار وجوده في المخلوط الغازي، وفي حالة الهواء، كما يلي:

ويتحول الأوكسجين الى غاز ضار عندما يصل ضغطه الجزئي الى اكثر من (2 ضغط جوي) أي ما يعادل الضغط الذي يتعرض له الانسان على عمق 90 متراً تحت سطح الماء باستخدام الهواء الاعتيادي للتنفس، أو ما يعادل عمق (11 متراً) باستخدام الأوكسجين النقي بنسبة 100% للتنفس، ويعرف التأثير الضار للأوكسجين بتسمم الأوكسجين.

حالات الاستخدام المؤكدة للأوكسجين المضغوط
يستخدم الأوكسجين المضغوط كمادة علاجية فعالة ومؤكدة لمعالجة طيف واسع من الأمراض والاضطرابات الصحية.

وقد أقرت المنظمة الامريكية للغذاء والدواء (FDA )، والجمعية العالمية لطب الأعماق والأوكسجين المضغوط، المعروفة اختصاراً (UHMS )، وجمعية طب الاعماق لجنوب الباسفيك (SPUMS )، والاكاديمية الامريكية لعلوم الاعماق المعروفة اختصاراً (AAUS )، وجهات علمية وطبية اخرى كثيرة، اعتماد الأوكسجين المضغوط علاجاً فعالاً وأساسياً في الأمراض التالية:
1 - الانصمام بفقاعات الغاز أو الهواء.
2 - التسمم بغاز أول أوكسيد الكربون.
3 - التسمم بغاز أول اوكسيد الكربون المصحوب بتسمم السيانيد.
4 - الالتهاب بجرثومة الكلوسترديا (الكانكرينا).
5 - الجروح والاصابات الرضية وحالات اخرى
6 - مرض تقليل الضغط (الكازيون).
7 - المساعدة في شفاء بعض الجروح.
8 - القيح داخل القحف.
9 - بعض أنواع فقر الدم.
10 - التهابات وتآكل الانسجة الرخوة.
11 - التهابات العظام
12 - الجروح المتأخرة الناجمة عن الاشعاع.
13 - ترقيع الجلد.
14 - الحروق الحرارية.
15 - قروح القدم السكرية.


اضافة الى الأمراض أعلاه والتي يكون فيها الأوكسجين المضغوط (HBO ) عنصراً علاجياً أساسياً، فإن هنالك طيفاً آخر واسعاً من الأمراض والمشاكل الصحية التي من الممكن ان يستعمل فيها الأوكسجين المضغوط كعلاج مفيد ومساعد استناداً لقناعة الكثير من الجهات والمؤسسات الطبية الرائدة في العالم ومنها منظمة الغذاء والدواء الامريكية (FDA )، نذكر بعضاً منها:
1 - مرض الزهايمر.
2 - شلل العصب الوجهي.
3 - بعض الالتهابات المزمنة.
4 - مرض “مينير”.
5 - إصابات الحبل الشوكي.
6 - بعض اصابات الرياضة
7 - الصداع النصفي.
8 - الغرق الجزئي
9 - التهاب المفاصل الروماتيزمي.
10 - مضاعفات الأورام السرطانية.
11 - إصابات الدماغ
.. إلخ.


أساس عمل أو كيفية تأثير الأوكسجين المضغوط
ينظم قانون هنري العلاقة بين كمية الغاز التي تذوب في سائل معين وبين الضغط الجزئي لذلك الغاز عند درجة حرارة محددة. وطبقاً للقانون المذكور فإن كمية الغاز التي تذوب في السائل تتناسب طردياً مع الضغط الجزئي للغاز في درجة حرارة معينة. وعلى هذا الاساس تزداد كمية أو حجم الأوكسجين المذاب في الدم وسوائل الجسم الأخرى بزيادة الضغط الجزئي للأوكسجين المستنشق من قبل الانسان.

ويمكن تلخيص تأثير الأوكسجين المضغوط كمادة علاجية بما يلي:
1 - عند زيادة ضغط الأوكسجين المستنشق الى “2” ضغط جوي، يزداد ضغط الأوكسجين في بلازما الدم وسوائل الجسم الاخرى “10” عشر مرات من مستواه الطبيعي أي بزيادة 1000%، وعند هذا الضغط تذوب كمية كافية منه في سوائل الجسم وتذهب مباشرة الى الخلايا والانسجة التي حرمت منه - جزئياً أو كلياً - بسبب المرض او الاصابة، من دون الحاجة إلى الأوكسجين المنقول او المحمول على الهيموجلوبين، وبهذا التأثير فإنه (أي الأوكسجين المضغوط) عنصر او مادة انقاذ لحالات الاصابات والجروح الشديدة والأمراض المزمنة وفقد الدم الشديد

2 - زيادة ضغط وكمية الأوكسجين في جسم الانسان (Hyperoxia ) تؤدي الى تحفيز الانسجة المختصة بانتاج وتكوين كريات الدم البيضاء والى زيادة قدرتها القتالية في مواجهة الجراثيم والسموم التي تفرزها تلك الجراثيم، والمعروف ان اهم واجبات كريات الدم البيضاء هي الدفاع عن الجسم ضد الجراثيم وسمومها. وعلى هذا الاساس تكون فائدة الأوكسجين المضغوط في تقوية وزيادة قدرة الجسم الدفاعية على اجتثاث أنواع خطيرة من الجراثيم المرضية.

3 - في حالات الانصمام بفقاعات الغاز او الهواء فإن استخدام الأوكسجين المضغوط هو العلاج الأمثل، ويجب استخدامه بشكل مستعجل ومن دون أي تأخير. فعندما تدخل الفقاعات الهوائية الى الأوعية الدموية بسبب الجروح الشديدة والاصابات الواسعة، أو نتيجة التداخلات الجراحية بالمناظير، أو اثناء عمليات القلب المفتوح، وهذه الفقاعات قد تؤدي الى انسداد جزئي او كلي للأوعية الدموية، واذا كان الانسداد في أحد شرايين القلب التاجية أو شرايين الدماغ تكون الخطورة عالية جداً وقد تكون قاتلة

وعند تعرض المريض لهذا العلاج (الأوكسجين المضغوط) يتقلص حجم الفقاعات الى السدس (1/6) من حجمها الاصلي خلال فترة قصيرة. وخلال 6 ست ساعات يتخلص الجسم من جميع الفقاعات.
إن استخدامه في هذه الحالات يقع ضمن حالات الطوارىء او الحالات التي تحتاج إلى علاج فوري وسريع.

4 - يؤدي الى تكوين وتوليد أوعية دموية جديدة لارواء وتغذية الانسجة التي تعرضت الى ضرر وتلف بسبب الأمراض المزمنة او الاصابات الشديدة، او تعرضت لخطر الاشعاع لفترة طويلة.

5 - يساهم في زيادة قدرة انسجة الجسم على البناء وخاصة الانسجة التي تتعرض للهدم بسبب المرض المزمن أو الاشعاع أو الحروق.

6 - للأوكسجين المضغوط تأثير قابض في الأوعية الدموية وهذا يزيد قدرة الجسم على التخلص من الأورام الناجمة عن ارتشاح وتجمع السوائل (Edema ) الوذمة.


وحيث انه كثر الكلام حول الأكسجين المضغوط وهل يوجد له اضرار

ومن خلال هذا التقرير المدعم بالصور عن طريقة الدخول بهذا الجهاز الذي اصبح من الضروريات الطبية لعلاج كثير من الحالات كما ذكرنا كان التوحد انفا من ضمن هذه الحالاات لأن المخ يكون المتضرر الأكبر نتيجو لنقص عملية التروية من خلال احتياجه لكمية كبيره من الأوكسجين المضغوط الذي يدعم بناء خلايا المخ المتضرره والتي قد تتلف نتيجه لعدم وجود الأكسجين الكافي لتفعيل عملية الترويه بخلايا المخ التي يتم من خلال الأستفادة الصحيحه لبناء خلايا جديده وتقويم الخلايا النائمه ومعالجه الخلايا التالفه وتجديد بناء المخ مما يقوى قدراته على التواصل .

وبالنسبه لأطفال التوحد وهو محور تقريرنا وحديثنا الحالي عن استخدام الأوكسجين لطفال التوحد الذين يعانون من خلل بالمخ نتيجه عده عوامل من اهمها تراكم المعادن حول محيط خلايا المخ وهذا ما جعلها بحاجه إلى الأوكسجين المكثف ليدعم القصور بعملية الترويه بالمخ ولاكن يجب ان تكون الحمية هي الخطوه الأولى والمهمه لتقليل الكازين والجيلاتين الذي يغذي عملية تكاثر الفطريات الضاره والمنتشره بالجسم وهو الخطر الذي يهدد جسم كل متوحد نتيجة لتضافر عملية سوء الهضم لدى اطفال التوحد وهذا ما يكون لدى المتوحد عملية استكثار وتنمية هذه الفطريات الضاره لأنه يوجد هناك فطريات حميده بالجسم يفقد الجسم فائده لكثرة الفطريات الضاره وهذا هو ماتوصلت اليه جمعية الدان في توصيف حالة المتوحد بشكل مبسط .

وهذا هو تقرير من العربيه وشرح لعمل الأوكسجين المضغوط


يمكنك مشاهده الصور بالتقرير بشكل واضح بالضغط على زرار

F11

وللعلم هذا هو نفس المركز الذي قامت

قناة العربيه

بزيارته
ومقابلة الدكتور أيمن المومني

والذي تحدث فيه عن ان الأوكسجين علاج للتوحد

وساحاول البحث عن تسجيل التقرير

وهو نفس المركز الذي ظهر

بقناة نورمينا الأردنيه
[line]-[/line]
ونبدا بجولتنا للدخول مع ابني محمد
تقريرالأوكسجين المضغوط الألف الياء) بالصور

وفني غرف الأكسجين المضغوط
الأخ عطية علي
تقريرالأوكسجين المضغوط الألف الياء) بالصور

الى مركز اوكسي كير
تقريرالأوكسجين المضغوط الألف الياء) بالصور
لعمل جلسة اكسجين .

تقريرالأوكسجين المضغوط الألف الياء) بالصور

هذه هي صالة غرفتي الأوكسجين المضغوط
او ما يسمي بالكبسوله وليست كبسولة العلاج كما كان يعرف الكثير
وهي من أحدث الغرف
لأنها تستخدام نقاوة وتركيز الأوكسجين من 1.5 فما فوق
تقريرالأوكسجين المضغوط الألف الياء) بالصور

تقريرالأوكسجين المضغوط الألف الياء) بالصور



محمد ينتظر خروج المرضى من داخل احد غرف الأوكسجين
ويقول جا دوري ويلاعبه احد اولياء المرضى
تقريرالأوكسجين المضغوط الألف الياء) بالصور

هذه هي الغرفه وتخضع لضغط 1.5 فما فوق وعندما سئلت طبيبه مصريه لدى طفلها التوحد لماذا لا تذهب به الى مصر اجابات بأن الغرف قديمه لأنها تخضع لضغط 1.2 ولا يوجد ضغط 1.5 ولذلك اتيت للأردن وتقول ان الكبسولة افضل
تقريرالأوكسجين المضغوط الألف الياء) بالصور


هذه هي معدات واجهزه الهارد شمبر او غرفة الأوكسجين المضغوط الصلبه
وهي مجهزه بتجهيزات حديثه
تقريرالأوكسجين المضغوط الألف الياء) بالصور

عباره عن مبرد للأوكسجين
ما يسمى (ice box)
لتبريد الأوكسجين الداخل
تقريرالأوكسجين المضغوط الألف الياء) بالصور

وهذه هي تمديدات الأوكسجين
من غرفة الأكسجين الموصله بتمديدات للغرف
وتغذية الغرف بالأوكسجين
تقريرالأوكسجين المضغوط الألف الياء) بالصور

وهذا هو جهاز (UBS) لتنظيم الكهرباء لأجهزة الغرفة
تقريرالأوكسجين المضغوط الألف الياء) بالصور

ساعة لمعرفة الضغط والتحكم به
تقريرالأوكسجين المضغوط الألف الياء) بالصور

معيار ضخ نسبة الأوكسجين والتحكم به حسب الحالة
ويبدأ من 1.5 فما فوق
تقريرالأوكسجين المضغوط الألف الياء) بالصور

وهذه ساعه لتحديد وقت الجلسه وهو عباره عن 65 دقيقه
تقريرالأوكسجين المضغوط الألف الياء) بالصور

وهذه خراطيش الأوكسجين يتم تغيرها لكل مريض
تقريرالأوكسجين المضغوط الألف الياء) بالصور

من الجانب وحدة التحكم بالأكسجين والضغط
تقريرالأوكسجين المضغوط الألف الياء) بالصور

صمامات الضغط
ولا يفتح الباب الا بتفريغ الهوا المضغوط من داخل الغرفه
تقريرالأوكسجين المضغوط الألف الياء) بالصور

jrvdvhgH,;s[dk hglqy,' (lk hgHgt hgn hgdhx) fhgw,v lk h,;sd ;dv : lj[]]










من مواضيع الكشاف في المنتدى









عدد  مرات الظهور : 4,800,638

التعديل الأخير تم بواسطة الكشاف ; 13-03-2010 الساعة 01:19 AM
  رد مع اقتباس
تقريرالأوكسجين المضغوط (من الألف الى الياء) بالصور : متجدد
قديم منذ /09-09-2009, 02:46 AM   #2


 
الصورة الرمزية همي لوحدي

همي لوحدي غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 2-1-2009
 رقم العضويـة : 3962
 نوع الإعاقة : توحد
 الجنس : انثى
 الجنسية : قطريه
 الإقامة : قطر
 مجموع المشاركات : 322
 بمعدل : 0.09 في اليوم
 آخر زيارة : 18-09-2009 (11:48 PM)




يعطيك العافيه

الصور مو طالعه ياريت تعدلها

جزاك الف خير










من مواضيع همي لوحدي في المنتدى








التوقيع
  رد مع اقتباس
تقريرالأوكسجين المضغوط (من الألف الى الياء) بالصور : متجدد
قديم منذ /09-09-2009, 05:28 AM   #3

أم أسامه

القلب الحنون غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 11-2-2009
 رقم العضويـة : 4617
 نوع الإعاقة : ام لطفل مريض بالتوحد
 تاريخ ميلاد طفلي : 21 / 10 / 2003
 المهنة : معلمة
 الجنس : انثى
 الجنسية : سعوديه
 الإقامة : مكه الحبيبه
 مجموع المشاركات : 1,341
 بمعدل : 0.39 في اليوم
 آخر زيارة : 07-10-2012 (08:08 PM)




يعطيك العافيه اخوي


وللاسف الصور لم تظهر رغم قيامي بالتحديث اكثر من مره










من مواضيع القلب الحنون في المنتدى








  رد مع اقتباس
تقريرالأوكسجين المضغوط (من الألف الى الياء) بالصور : متجدد
قديم منذ /09-09-2009, 05:44 AM   #4


ام ماجد غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 9-4-2009
 رقم العضويـة : 5853
 نوع الإعاقة : توحد بسيط
 الجنس : انثى
 الجنسية : سعوديه
 مجموع المشاركات : 52
 بمعدل : 0.02 في اليوم
 آخر زيارة : 17-05-2011 (01:01 AM)




الله يعطيك العافيه بس الصور ماطلعت










من مواضيع ام ماجد في المنتدى








  رد مع اقتباس
تقريرالأوكسجين المضغوط (من الألف الى الياء) بالصور : متجدد
قديم منذ /09-09-2009, 06:38 AM   #5

فارس التوحد
 
الصورة الرمزية الكشاف

الكشاف غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 15-4-2009
 رقم العضويـة : 5972
 نوع الإعاقة : التوحد
 المهنة : موظف
 الجنس : ذكر
 الجنسية : سعودي
 الإقامة : الرياض
 مجموع المشاركات : 1,140
 بمعدل : 0.34 في اليوم
 آخر زيارة : 17-03-2015 (12:42 AM)

إرسال رسالة عبر ICQ إلى الكشاف إرسال رسالة عبر MSN إلى الكشاف



يبدا الأخ عطيه بتخفيض منسوب الضغط يحتى يتم فتح الباب

يقوم الأخ عطية بتفريغ الهوا لأخراج من بداخل الغرفه بالتنسيم



ومحمد يجلس على الباب يقول وش بتشوفون مستعجلين اصبرو بنوريكم اشياء حلوه وكيف نلبس الهد وادوات الرحله المكوكيه

فتح غرفة الأوكسجين وهذا هو منظرها من الداخل



يقوم الأخ عطية باخذ التجهيزات من هد وغطاء هد وجهاز لاسلكي للتوصل مع والد الطفل بداخل الغرفه لمعرفة وضع الطفل ووالده داخل الغرفه

جهازي لا سلكي للتراسل بين الفني ووالد المريض

جهاز فديو دي في دي وافلام كرتون لتسلية الطفل

وهذا هو الهد الذي يتم تكثيف الأوكسجين به ويطبق على القاعدة

هذه هي قاعدة الهد التي يركب بها خراطيش الأوكسجين
وهما خرطوشين دخول وخروج للهواء


يتم تركيب قاعده غطاء الرأس لتجميع الأوكسجين النقي

وهنا يتم تركيب الغطاء الشفاف للرأس



وهذا هو طفل اخر مع محمد ووالده


فتح غرفة الأوكسجين وهذا هو منظرها من الداخل
الغرفه من الداخل وتكفي رجلين مع طفلين





وهذه هي صمامات الأكسجين ويركب بها خراطيش الأوكسجين دخول وخروج للهواء

يقوم بتغير الفراش الداخلي وتركيب الخراطيش المعقمه

ويتم دخول رواد الفضاء الى ضغط جوي جديد



شفاه الله واقر عين والديه به

ضحكه من محمد على الماشي

محمد بجهاز الدي فيدي ويتابع فلم ما


وهذه نظره من الفتحه العلويه

الجهاز المهم بالتراسل مع عطيه بيد الأخ الفاضل

هناك يقوم بوصد الباب نتيجة لزيادة الضغط الداخلي

وهنا يقوم بالتأكد من مستوى الأوكسجين والضغط


ومن الزجاجه الخارجية يطمئن على الموجودين بالرحله


الأخ عطية باستراحه مع احد اولياء امور المرضى



وهو الدكتور خالد قابلتة بالصدفه وهو جراح عظام مشهور بمستشفى الشميسي ينتظر خروجه ابينه البالغ من العمر 21 عام والذي يشكي من مرض التوحد وهو الان بمشتشفى عبيد بالرياض قادتني الصدفه بمقابلته بأوكسي كير فقد اجرى جراحة عظام لعمي قبل عشر سنوات
وكانت من محاسن الصدف


وهذه هي نظره على شهادات الأخ عطيه









وهذه لقطه لمتابعته تقارير المرضى وتسجيل الجلسات بالجدول المزدحم كان الله بعونه عمل متواصل وتاعمل راقي بمهنية طبيه عاليع الجوده لمستها من خلال تعاونه مع الجميع وفقه الله
ودعواتكم له بالذرية الصالحه


اعد هذا التقرير وقام بالتصوير اخوكم الكشاف
للمزيد من المعلومات
موقع اوكسي كير
كا يتوفر وبكثرة
بالفلبين وتايلند
وامريكا واوربا
غرف للأوكسجين حديثه
ومصر يوجد بها كبسولة

ولاكن يجب التأكد من ان ضغك الأوكسجين
1.5 فما فوق
لأنه اذا كان اقل تكون فائدة قليلة وليست بالمستوى المطلوب

دعائكم لأبني بالشفاء ولمرضى المسلمين
ونراكم بتقرير آخر
انتضرونا فالموضوع متجدد
والسلام عليكم

ملاحظة









من مواضيع الكشاف في المنتدى









التعديل الأخير تم بواسطة الكشاف ; 13-03-2010 الساعة 01:29 AM
  رد مع اقتباس
تقريرالأوكسجين المضغوط (من الألف الى الياء) بالصور : متجدد
قديم منذ /09-09-2009, 08:02 AM   #6

أم أسامه

القلب الحنون غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 11-2-2009
 رقم العضويـة : 4617
 نوع الإعاقة : ام لطفل مريض بالتوحد
 تاريخ ميلاد طفلي : 21 / 10 / 2003
 المهنة : معلمة
 الجنس : انثى
 الجنسية : سعوديه
 الإقامة : مكه الحبيبه
 مجموع المشاركات : 1,341
 بمعدل : 0.39 في اليوم
 آخر زيارة : 07-10-2012 (08:08 PM)




جزاك الله اخوي وشفا ابنك واسعد به يارب


بس باسالك وين سويت الاوكسجين لولدك وكم جلسه وهل نتهى منها


ومتى يتم تلمس الفرق ؟؟


وما ابرز شي لاحظته على ابنك بعد جلسة الاوكسجين


اعذرني على الاطاله بالاسئلة


وتقبل مروري










من مواضيع القلب الحنون في المنتدى








  رد مع اقتباس
تقريرالأوكسجين المضغوط (من الألف الى الياء) بالصور : متجدد
قديم منذ /09-09-2009, 08:07 AM   #7


سـأكون سعيدة غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 2-8-2009
 رقم العضويـة : 7190
 نوع الإعاقة : التوحد
 الجنس : انثى
 الجنسية : سعودية
 مجموع المشاركات : 5
 بمعدل : 0.00 في اليوم
 آخر زيارة : 05-11-2010 (01:34 AM)




الله يعطيك العاافيه...
أخي الكشاف سؤال ..؟
ماذا لو رفض الإبن لبس الغطاء؟هل هناك طريقة أخرى لذلك ؟

جزااك الله خيرا .. وأشفى الله ابنك وابننا وجميع المسلمين.


















  رد مع اقتباس
تقريرالأوكسجين المضغوط (من الألف الى الياء) بالصور : متجدد
قديم منذ /09-09-2009, 10:41 AM   #8

فارس التوحد
 
الصورة الرمزية الكشاف

الكشاف غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 15-4-2009
 رقم العضويـة : 5972
 نوع الإعاقة : التوحد
 المهنة : موظف
 الجنس : ذكر
 الجنسية : سعودي
 الإقامة : الرياض
 مجموع المشاركات : 1,140
 بمعدل : 0.34 في اليوم
 آخر زيارة : 17-03-2015 (12:42 AM)

إرسال رسالة عبر ICQ إلى الكشاف إرسال رسالة عبر MSN إلى الكشاف



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القلب الحنون مشاهدة المشاركة
جزاك الله اخوي وشفا ابنك واسعد به يارب


بس باسالك وين سويت الاوكسجين لولدك وكم جلسه وهل نتهى منها

بالأردن عند اوكسي كير

عدد الجلسات عباره عن كورس
والكورس اربعين جلسه
كل جلسه 65 دقيقه .
قيمة كل جلسة 80 دينار اردني .

ومتى يتم تلمس الفرق ؟؟
لمست فرق في بداية ترديد الكلام
ولكن بعد الكور بفتره البريك اي بعد الجلسات تبدأ النتائج



وما ابرز شي لاحظته على ابنك بعد جلسة الاوكسجين
زياده التواصل والأستجابه وبدء ترديد بعض الكلمات
ولله الحمد

اعذرني على الاطاله بالاسئلة


وتقبل مروري
حياك الله









من مواضيع الكشاف في المنتدى








  رد مع اقتباس
تقريرالأوكسجين المضغوط (من الألف الى الياء) بالصور : متجدد
قديم منذ /09-09-2009, 10:43 AM   #9

فارس التوحد
 
الصورة الرمزية الكشاف

الكشاف غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 15-4-2009
 رقم العضويـة : 5972
 نوع الإعاقة : التوحد
 المهنة : موظف
 الجنس : ذكر
 الجنسية : سعودي
 الإقامة : الرياض
 مجموع المشاركات : 1,140
 بمعدل : 0.34 في اليوم
 آخر زيارة : 17-03-2015 (12:42 AM)

إرسال رسالة عبر ICQ إلى الكشاف إرسال رسالة عبر MSN إلى الكشاف



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سـأكون سعيدة مشاهدة المشاركة
الله يعطيك العاافيه...
أخي الكشاف سؤال ..؟
ماذا لو رفض الإبن لبس الغطاء؟هل هناك طريقة أخرى لذلك ؟


جزااك الله خيرا .. وأشفى الله ابنك وابننا وجميع المسلمين.
نعم بوضع كمام الآوكسجين العادي عليه

وللعلم بالنسبة للطفل القناع ابرد وافضل









من مواضيع الكشاف في المنتدى








  رد مع اقتباس
تقريرالأوكسجين المضغوط (من الألف الى الياء) بالصور : متجدد
قديم منذ /09-09-2009, 02:13 PM   #10


 
الصورة الرمزية توحدية

توحدية غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 3-10-2008
 رقم العضويـة : 3023
 نوع الإعاقة : توحد
 المهنة : مهندسة
 الجنس : انثى
 الجنسية : مصرية
 الإقامة : اسكندرية
 مجموع المشاركات : 658
 بمعدل : 0.18 في اليوم
 آخر زيارة : 03-08-2015 (02:30 AM)




جزاك الله كل الخير على مجهودك في الموضوع واهتمامك ان تشرح لنا بالتفصيل
ان شاء الله يكون ابنك استفاد










من مواضيع توحدية في المنتدى








  رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
من الألف إلى الياء للإدارة والمشرفين والأعضاء صمت اللياالي المنتـــــدى العــــــــام 23 05-06-2010 08:14 PM
المكملات من الألف إلي الياء د عزيزة عنتر قسم العلاج ببروتوكول الدان 30 29-01-2010 05:23 PM
أحساس .... من الألف إلى الياء دمعة عمر المنتـــــدى العــــــــام 7 27-12-2009 01:23 PM
ملف كامل للاعتناء بالبشرة من الألف إلى الياء دموع تبتسم المـــرأة والاســــرة 12 16-05-2008 05:13 PM


منتـديـات تحــدي الإعـاقـه .. السنة 12، اليوم 152


Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 07:52 AM.
مختارات الإعـــــــاقه قد تكون بداية حياة جديده وخيرة من رب العالمين

جميع الحقوق محفوظة لمنتديات تحدي الإعاقة - تصميم شركة المودة