عدد مرات النقر : 1,700
عدد  مرات الظهور : 12,192,454

منتديات تحدى الإعاقة
العودة   منتـديـات تحــدي الإعـاقـه > الاقســـام العـــامــــــة > منتدى الحوار والنقاش
عضوية جديدة
مختارات اجعل لطفلك دورا ثابتا في المنزل يساعد من خلاله في الأعمال المنزلية، فهذا يمده بالثقة بالنفس ويشعره بأنه فرد أساسي في الأسرة
لكل من فقد كلمة مروره او يجد صعوبه في دخول المنتدي يمكنكم التواصل مع الإداره بالضغط علي  (الاتصال بنا)  

البحث في منتـديـات تحــدي الإعـاقـه
     

إضافة رد
الغيـــرة.. شبح يطارد الصداقة بين النساء فأين الوفاء؟..
الغيـــرة.. شبح يطارد الصداقة بين النساء فأين الوفاء؟..
قديم منذ /21-12-2009, 07:15 AM   #1


مشرف منتدى القصص والروايات

رياضات وإبداعـات متحدي الإعاقـة

 
الصورة الرمزية فارس عمر

فارس عمر غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 27-4-2009
 رقم العضويـة : 6156
 نوع الإعاقة : حركية
 الجنس : ذكر
 الجنسية : سوري
 الإقامة : سوريا
 مجموع المشاركات : 4,101
 بمعدل : 1.17 في اليوم
 آخر زيارة : 20-01-2015 (10:55 PM)

Ss70017 الغيـــرة.. شبح يطارد الصداقة بين النساء فأين الوفاء؟..






الغيـــرة.. شبح يطارد الصداقة بين النساء فأين الوفاء؟..
الغيرة.. شعور فطري.. يولد مع الإنسان، منها ما هو محمود.. وذلك حين تكون من أجل هدف سام ومنها ما هو منبوذ.. حين يصاحبها أو ينتج عنها مشكلات عدة. ترى.. هل توجد فعلا غيرة بين امرأة وأخرى؟و هل تستطيع أن تكون المرأة صديقة وفيّة للمرأة؟.. الصداقة بين النساء علاقة قابلة للتوتر والاهتزاز دائماً، والسبب الظاهري هو الظروف المادية والاجتماعية التي تقلب الصديقة بين ليلة وضحاها فتتحول إلى إنسانة تتغير مشاعرها وأحاسيسها إلى الغيرة الشديدة فصداقة النساء أكثرها تكون مبنية على اعتبارات قابلة للتغير دائماً فهي الهم القاتل الذي يعيش به مجتمع النساء، فإن كان لديك صديقة عمر تعتقدين دائماً أنها الأفضل وأنت معها مثل كتاب مفتوح بأسرارك وبالخير الذي تعيشين به وأنت تعتقدين أنها تحب الخير لك، وتفرح لفرحك وتتألم لألمك فأنت مخطئة لأنها بعد أن تراك سعيدة ومسرورة بحياتك وترى هذا بأم عينيها وترى الحب في عينيك لزوجك وأطفالك، تنقلب عدوة لك والمصيبة أنها عدوة موجودة دائما. تكلمينها كل يوم... تذهبين معها... تجتمعين بها.. وأنت على طبيعتك تتكلمين عن الخير الذي تعيشين فيه والحب مع زوجك.. والصحة التي تتمتعين فيها..


ترى ما الجوانب التي يمكن بسببها أن تصاب المرأة بالغيرة من امرأة أخرى؟
قد تغار منها لأنها أجمل في الشكل وأعتقد أن هذه الغيرة مع احترامي الشديد سخيفة.
قد تغار منها لأن وضعها المادي أفضل منها.
قد تغار لأن حياتها أكثر استقراراً منها.
قد تغار منها لأنها تكون أكثر وعياً فكرياً وثقافياً
قد تغار منها لأنها محبوبة من قبل الجميع.
أيضاً هناك غيرة في مجال العمل بحيث إنها تغار لأنها أفضل منها في أداء عملها وأعتقد أنها غيرة حميدة لأنها تولد تنافساً شريفاً في العمل.
أما الغيرة العدائية فتدفع المرأة لأن تدمر امرأة أخرى بشتى الأساليب والطرق لأن العدائية التي تشعر بها تجاه هذه المرأة تولد الكره الفظيع، فالقلب إذا اعتاد على الكره فلا يعود هناك مكان للحب حتى لنفسه، يكره نفسه ويكره الآخرين.
وهناك نوع آخر من الغيرة، وهو الغيرة مما يملك الآخرون، وهي غيرة سيئة مذمومة؛ فالمرأة التي تنظر إلى ما تملك صديقاتها من نِعَمٍ وتتحسر على حالها لظروف زوجها، وتطالبه بإحضار كل ما تراه بيد غيرها، هي امرأة غيور حسود تقلب حياتها الزوجية إلى نكد ومشاكل. وفي هذه الحالة يجب على الزوج أن يعرّف زوجته إلى ظروفه وإمكانياته المادية وأن ترضى بالنصيب والقدر وأن القناعة كنز لا يفنى.
وعندما تكون الغيرة بين النساء بسبب أن إحداهن ترى غيرها أجمل أو أغنى أو أشيَك أو محبوبة أكثر لدى الناس، فإن هذه الغيرة قد تكون لها بعض الفائدة في تشجيع المرأة الغيور للاهتمام بنفسها أكثر، والظهور بمظهر لائق خَلْقيا وخُلُقياً، وإذا زادت هذه الغيرة عن حدّها فقد تلجأ المرأة إلى تصيّد أخطاء من تغار منها، وتكيد لها المكائد، وتعمل على تشويه صورتها، وهنا يكمن دور الزوج أو من تعيش معه المرأة، فلابد أن يُشعر المرأة بقيمتها، وأنها ليست أقل جمالاً أو منزلة من غيرها، وأن يراقب تصرفاتها حتى لا تلحق الأذى بمن تغار منها.
فالغيرة والحسد هما السببان الرئيسيان لقطع أي علاقة صداقة بين امرأة وأخرى.
هل من الممكن أن تتحول إلى مرض نفسي؟ وما الوسائل اللازمة للتخلص من هذه الغيرة؟
تقول اختصاصية في علم النفس إن الأشخاص الذين يملكون ردود أفعال سيئة هم في الواقع يعانون من صعوبات في حياتهم وعقد نفسية دفينة تحتاج لعلاج، لذلك فإنهم عندما يسمعون أخباراً عظيمة عن شخص مقرَّب منهم يجعلهم ذلك يتوقفون قليلاً للتفكير والمقارنة بين وضعهم السيئ والوضع الجديد لأقرب الناس إليهم.
من الممكن أن تتحول إلى مرض نفسي غاية في الخطورة، وتتطور بحيث إنها تصبح طبعاً من الصعب التخلص منه، وتحول الغيرة المرضية المرأة إلى شخصية عدائية مضطربة مهتزة ومن الممكن أن تؤدي إلى انهيار عصبي في الحالات الشديدة وعلى من تعرف أنها امرأة غيور أن تقاوم غيرتها وأن تضع لها حداً و يجب أن توجهها نفسياً بالشكل السليم وتعزز الثقة داخل نفسها.
الثقة ثم الثقة ثم الثقة بالنفس ومهما كانت العيوب والنواقص في الحياة يجب شكر اللـه عليها سبحانه وتعالى ومن منّا لا تشعر بالغيرة لأي سبب ولكن أعود وأقول المقاومة والثقة في النفس أساس كبح الغيرة.

hgydJJJvm>> afp d'hv] hgw]hrm fdk hgkshx tHdk hg,thx?>>










من مواضيع فارس عمر في المنتدى









عدد  مرات الظهور : 9,977,951
التوقيع
  رد مع اقتباس
الغيـــرة.. شبح يطارد الصداقة بين النساء فأين الوفاء؟..
قديم منذ /21-12-2009, 09:04 AM   #2


 
الصورة الرمزية طعس وغدير

طعس وغدير غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 5-5-2007
 رقم العضويـة : 265
 نوع الإعاقة : لايوجد
 المهنة : مديرة منزل
 الجنس : انثى
 الجنسية : سعوديه
 الإقامة : ـآلرياض
 مجموع المشاركات : 8,437
 بمعدل : 1.99 في اليوم
 آخر زيارة : 14-12-2015 (05:13 PM)

رد: الغيـــرة.. شبح يطارد الصداقة بين النساء فأين الوفاء؟..




مساااحه محجوزه مجانيه
ولو بآجار على حسااااب المدير او منزل الموضووووع
اتفقووووووووووووووووو
ههههههههههههههه










من مواضيع طعس وغدير في المنتدى








التوقيع
  رد مع اقتباس
الغيـــرة.. شبح يطارد الصداقة بين النساء فأين الوفاء؟..
قديم منذ /21-12-2009, 05:12 PM   #3


 
الصورة الرمزية نادي التحدي

نادي التحدي غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 17-12-2009
 رقم العضويـة : 9049
 نوع الإعاقة : لايوجد
 الجنس : ذكر
 الجنسية : سعودي
 الإقامة : السعوديه
 مجموع المشاركات : 581
 بمعدل : 0.18 في اليوم
 آخر زيارة : 09-12-2018 (09:14 AM)

رد: الغيـــرة.. شبح يطارد الصداقة بين النساء فأين الوفاء؟..




( ان كيدهن عظيم)
لوكنت امراه لاجبتك علي كل مايحيرك ويحيرني ولكن الاجابه تجدها عند امي وامك وجدتي وجدتك اما نحن فلانعرف من الغيره لا الشي القليل بلنسبه للنساء .
نسمع ونري ونتصور ولكن لا نستطيع ان نعايش ولو حاولنا فالتركيبه السيلوجيه للنساء تختلف عن الرجال .
فلا اتصور اني اغير من رجل بسسب ماقلته عن اسباب غيرت المراه باليكون ذلك عكس.










من مواضيع نادي التحدي في المنتدى








  رد مع اقتباس
الغيـــرة.. شبح يطارد الصداقة بين النساء فأين الوفاء؟..
قديم منذ /21-12-2009, 06:40 PM   #4


إختصاصية إجتماعية

 
الصورة الرمزية صمت الغروب

صمت الغروب غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 22-2-2007
 رقم العضويـة : 14
 نوع الإعاقة : حركية
 الجنس : انثى
 الجنسية : عمانية
 مجموع المشاركات : 7,821
 بمعدل : 1.82 في اليوم
 آخر زيارة : 28-12-2016 (12:01 PM)

رد: الغيـــرة.. شبح يطارد الصداقة بين النساء فأين الوفاء؟..




عندما تكون الغيرة هي تمني أن يكون لك مثل ما لهم دون حسدهم ودون تمني زوال نعمتهم
فهذا خير ويدعو للتغيير وطلب ما هو أفضل وذلك كالمثال الذي ذكرته عن التي تغار من صاحبتها لأنها أفضل منها في أداء العمل


عافانا الله من الحسد والحقد والكراهية والغيرة الضارة إن صح التعبير

جزاكم الله خيرا أخي الكريم










من مواضيع صمت الغروب في المنتدى








التوقيع


يا حي يا قيوم
برحمتك أستغيث
أصلح لي شأني كله
ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين
اللهم آمين
ربِّ اشرح لي صدري
ويسر لي أمري
واحلل عقدة من لساني
يفقهوا قولي
اللهم آمين

اللهم اروي قلبي بالإيمان
من فضلك افتح الرابط واقرأ المحتوى:
http://www.7alm-3shg.com/M7AL/7c7/Index.htm
  رد مع اقتباس
الغيـــرة.. شبح يطارد الصداقة بين النساء فأين الوفاء؟..
قديم منذ /21-12-2009, 07:22 PM   #5


مشرف منتدى القصص والروايات

رياضات وإبداعـات متحدي الإعاقـة

 
الصورة الرمزية فارس عمر

فارس عمر غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 27-4-2009
 رقم العضويـة : 6156
 نوع الإعاقة : حركية
 الجنس : ذكر
 الجنسية : سوري
 الإقامة : سوريا
 مجموع المشاركات : 4,101
 بمعدل : 1.17 في اليوم
 آخر زيارة : 20-01-2015 (10:55 PM)

رد: الغيـــرة.. شبح يطارد الصداقة بين النساء فأين الوفاء؟..




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طعس وغدير مشاهدة المشاركة
مساااحه محجوزه مجانيه
ولو بآجار على حسااااب المدير او منزل الموضووووع
اتفقووووووووووووووووو
ههههههههههههههه
أهلين عمو طعس

حجز .. راح نحجز .. مو مشكلة ..
بس .. وين مشغولة ؟؟ لا تكوني رايحة تشوفي شولابسين النسوان بالفرح ... وبالذات كنّة بنت خالة ابن عمتك ؟؟؟ يالي جوزها مدللها كتير وعلى طول بيجبلها من باريس فساتينها ؟؟؟؟
خير ... خير ... ناطرين رجعتك .. لنشوف









من مواضيع فارس عمر في المنتدى








التوقيع
  رد مع اقتباس
الغيـــرة.. شبح يطارد الصداقة بين النساء فأين الوفاء؟..
قديم منذ /22-12-2009, 08:01 AM   #6


 
الصورة الرمزية طعس وغدير

طعس وغدير غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 5-5-2007
 رقم العضويـة : 265
 نوع الإعاقة : لايوجد
 المهنة : مديرة منزل
 الجنس : انثى
 الجنسية : سعوديه
 الإقامة : ـآلرياض
 مجموع المشاركات : 8,437
 بمعدل : 1.99 في اليوم
 آخر زيارة : 14-12-2015 (05:13 PM)

رد: الغيـــرة.. شبح يطارد الصداقة بين النساء فأين الوفاء؟..




موضوع حلووووو
والآحلى انه اللي بيطرحه الطرف الآخر
الغيره
سبحان الله اجزم بأنها قد تكون فطريه حتى على مستوى الآطفال وبالذات البنات لعبتها احسن ؟ فستانها احلى ؟
من فضل الله عشت بعائله مرفهه ولله الحمد وتزوجت صغيرة السن ويمكن حتى الغيره مالها وجود بحياتي ابدآ
مو غروور ذي حقيقه
استغرب من بعض صديقاتي بيغاروا جدآ سواء من بعضهم او من رجالهم ؟
عني شخصيآ
ولله الحمد بعيده كل البعد عن الغيره ومن فضل الله
في حاله وحده ممكن اغار
لو عرفت ان صديقتي او انسانه اخرى بتاخذ محلي ساعتها انسحب على طوول

هل من الممكن أن تتحول إلى مرض نفسي؟
ميه الميه بتتحول ومع الوقت بيصير شئ مزمن ومرض صعب شفاءوه


وما الوسائل اللازمة للتخلص من هذه الغيرة؟
الثقه بالنفس اثبات الوجود والاهم من ذا وذاك القناعه والرضى بالمكتوووب
والزوج له يد كبيره في انهاء الموضوع هذا وما تتازم الامور وتوصل لمرحله عصيبه

عوافي عمو
ويعطيك الف عافيه










من مواضيع طعس وغدير في المنتدى








التوقيع
  رد مع اقتباس
الغيـــرة.. شبح يطارد الصداقة بين النساء فأين الوفاء؟..
قديم منذ /22-12-2009, 05:51 PM   #7

لؤلؤة التحدي
 
الصورة الرمزية الدانه

الدانه غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 14-11-2008
 رقم العضويـة : 3379
 نوع الإعاقة : شلل اطفال
 تاريخ ميلاد طفلي : -
 المهنة : اعمل بالحاسب الالي بقطاع حكومي
 الجنس : انثى
 الجنسية : سعودية
 الإقامة : السعودية
 مجموع المشاركات : 8,488
 بمعدل : 2.31 في اليوم
 آخر زيارة : 02-03-2012 (07:35 PM)

رد: الغيـــرة.. شبح يطارد الصداقة بين النساء فأين الوفاء؟..




نادى الليالي ... أنا أعترض .. يقول المثل .. اللي مابيغار ..... شو بيكون ؟؟
أنا بغار غيرة شديدة على من احبه .. ولاأخفيها ....
الغيره غريزه أوجدها الله تعالى في المرأه كغريزة الأمومه فنادراً ما تجد إمرأه لا تغار
والغيره أنواع منها السيئ المدمر و منها المحبب للنفس فيجب أن تكون هناك حدود للغيره .
في كتب السنة ما جاء عن أنس رضى الله عنه أنه قال أهدى بعض نساء النبي صلَّى الله عليه وسلَّم ـ وهي أم سلمة رضي الله عنها ـ له قصعة فيها ثريد، وهو في بيت بعض نسائه، فضربت عائشة يد الخادم، فانكسرت القصعة، فجعل النبي يأخذ الثريد ويردّه في القصعة، ويقول " غارت أمّكم" رواه مسلم وغيره.
ولكنني وجدت الرجل أشد غيرة من المرأة . ولكنه أكثر قدرة على إخفائها
فالمرأة تتحمل وجود الضرة في حياة من تحب .. ويقول المثل .
مركب الضراير سار ومركب السلايف حار وغرق
أما الرجل فهو لايتحمل وجود حماته في حياة زوجته... ولايتحمل وجود أهلها كلهم !!
والرجال يغارون من بعضهم أكثر من غيرة النساء من بعضهن
بدليل أن النساء تستطيع ان تقيم علاقات مع كل الجيران والأقارب
والرجل لايقيم علاقة مع أي أحد إلا للضرورة القصوى ... أو مع أصدقاء الدراسة أو أصدقاء المصالح
[motr1]
............شو رأيك عمو ...؟؟
[/motr1]

الدانة










من مواضيع الدانه في المنتدى








التوقيع

علمت.. نفسي.. بنفسي.. حتي صرت .. لنفسي.. تلميذا.. ومعلماََ..!؟
  رد مع اقتباس
الغيـــرة.. شبح يطارد الصداقة بين النساء فأين الوفاء؟..
قديم منذ /22-12-2009, 07:10 PM   #8


 
الصورة الرمزية الهاربه

الهاربه غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 28-11-2009
 رقم العضويـة : 8747
 نوع الإعاقة : حركيه
 الجنس : انثى
 الجنسية : مصريه
 مجموع المشاركات : 313
 بمعدل : 0.09 في اليوم
 آخر زيارة : 11-11-2013 (11:11 PM)

رد: الغيـــرة.. شبح يطارد الصداقة بين النساء فأين الوفاء؟..




اصبت بالغيره هذه الفتره ومن انسانه لا اعرفها لمجرد انها ملكت قلب كنت اتمناه

وبمجرد ان يذكره اسمها اصااااااااااب بالم شديد فى معدتى ( تحولت فعلا لمرض نفسى ) اصبحت معدتى عصبيه

اما علاجه : بالنسبه لى لا اعلمه

ولكن دايما بقول قدر الله وماشاء فعل

موضوع جامد جدااااااا اخى فارس










من مواضيع الهاربه في المنتدى








التوقيع
"البخيل من اذا ذكرت عنده ولم يصل على " صدق رسول الله صل الله عليه وسلم
لا اله الا الله محمد رسول الله
  رد مع اقتباس
الغيـــرة.. شبح يطارد الصداقة بين النساء فأين الوفاء؟..
قديم منذ /22-12-2009, 08:04 PM   #9


مشرف منتدى القصص والروايات

رياضات وإبداعـات متحدي الإعاقـة

 
الصورة الرمزية فارس عمر

فارس عمر غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 27-4-2009
 رقم العضويـة : 6156
 نوع الإعاقة : حركية
 الجنس : ذكر
 الجنسية : سوري
 الإقامة : سوريا
 مجموع المشاركات : 4,101
 بمعدل : 1.17 في اليوم
 آخر زيارة : 20-01-2015 (10:55 PM)

رد: الغيـــرة.. شبح يطارد الصداقة بين النساء فأين الوفاء؟..




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نادي الليالي مشاهدة المشاركة
( ان كيدهن عظيم)
لوكنت امراه لاجبتك علي كل مايحيرك ويحيرني ولكن الاجابه تجدها عند امي وامك وجدتي وجدتك اما نحن فلانعرف من الغيره لا الشي القليل بلنسبه للنساء .
نسمع ونري ونتصور ولكن لا نستطيع ان نعايش ولو حاولنا فالتركيبه السيلوجيه للنساء تختلف عن الرجال .
فلا اتصور اني اغير من رجل بسسب ماقلته عن اسباب غيرت المراه باليكون ذلك عكس.
أهلاً بالأخ الفاضل : نادي الليالي
يا سيدي : أحمد ربك ... أنه لم يخلقك أنثى ,, بل خلقك من فئة الذكور ..
لكن كما قلت : ننتظر الإجابة منهن .. ليردوا على استفساراتنا ..
شكراً لتنويرك الموضوع









من مواضيع فارس عمر في المنتدى








التوقيع
  رد مع اقتباس
الغيـــرة.. شبح يطارد الصداقة بين النساء فأين الوفاء؟..
قديم منذ /22-12-2009, 09:37 PM   #10


 
الصورة الرمزية أبو مريوم

أبو مريوم غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 1-7-2007
 رقم العضويـة : 436
 نوع الإعاقة : حركية
 الجنس : ذكر
 الجنسية : بنــي آدم
 الإقامة : فــي قلب الألـــــــم
 مجموع المشاركات : 11,839
 بمعدل : 2.83 في اليوم
 آخر زيارة : يوم أمس (03:31 PM)

رد: الغيـــرة.. شبح يطارد الصداقة بين النساء فأين الوفاء؟..




بالفعل قد تتطور الغيرة إلى مرض نفسي ,, حينما تزيد عن مستواها
الطبيعي الذي قد يتقبله الأخرون في الحدود المسموح بها
وأعتبر غيرة المرأة من مثيلاتها هو أمر طبيعي وخاصة إذا رغبت في
الوصول لمستوى من تراها أحسن منها ,, وخاصة إذا كانت في الخصال
الحميدة والمطلوبة عند الرجل وعند نفسها ,, على أن لا تصل لمستوى
الحسد والنقمة !!
وبما إن الموضوع تطرق للغيرة عند النساء بكافة أنواعه وأشكاله
فهو موجود حتى في التحدي ,, وخاصة بين القليل من المشرفات
أو العضوات ,, فنرى إن التفاهم معدوم ,, وإن حب السيطره متملك
فلذلك نرى بعض المشاكل بينهن ,, ولكن أهم شيء بأن تلك
المشاكل لا تخرج للعلن ,,,,,,,,,,, وإلا ............. !!!
ولا أُخفيك سراً أستاذي الفاضل بأن الغيرة يعتبر سر غموض المرأة
وهذا ما تكلمت عنه في أحد مواضيعي ,,ولكن حينها لم تتفق معي .









من مواضيع أبو مريوم في المنتدى








التوقيع


تسرح بخيالك لتلتقط سر اللحظات الجاثمة على صدر الوعود
فتجهل تماماً ما الذي ينتظرك
وتُفكر بمواجهة مؤلمة لـ تمزيق لحظة من لحظات العمر
في مقابل ذلك الخيال وتلك الأفكار ؟؟
يقبع صمت السكون المرسوم على فنجان القهوة
وتلك النظرة الحزينة ,, ورجفة الأصابع المنسية
تؤكد بأن السر ليس في اللحظات وإنما في الأهات الأليمة !!

  رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التوحد مرض يطارد اطفالنا (موسوعه كامله) ام محمود قسم التوحــــد العام 68 09-10-2011 12:24 AM
هذا ما حدث يوم الخميــــــــــــــــــــ ــــس !! فأين نحن؟ البوتاني المنتــدى الإسلامــــــي 19 08-05-2010 07:54 PM
التكفير حكم الله، فأين تذهبون ؟ غريب المنتــدى الإسلامــــــي 23 13-07-2009 05:45 PM
التوحد مرض يطارد اطفالنا (موسوعه كامله) ام محمود قسم التوحــــد العام 9 10-07-2009 02:01 PM


منتـديـات تحــدي الإعـاقـه .. السنة 12، اليوم 300


Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 12:02 AM.
مختارات اجعل لطفلك دورا ثابتا في المنزل يساعد من خلاله في الأعمال المنزلية، فهذا يمده بالثقة بالنفس ويشعره بأنه فرد أساسي في الأسرة

جميع الحقوق محفوظة لمنتديات تحدي الإعاقة - تصميم شركة المودة