منتديات تحدى الإعاقة
العودة   منتـديـات تحــدي الإعـاقـه > أقسام متلازمة داون > مهارات وتطورات اطفالنا
عضوية جديدة
مختارات المعاق يعبِّد لوالديه أقصر الطرق للوصول للجنة
لكل من فقد كلمة مروره او يجد صعوبه في دخول المنتدي يمكنكم التواصل مع الإداره بالضغط علي  (الاتصال بنا)  

الملاحظات

البحث في منتـديـات تحــدي الإعـاقـه
     

إضافة رد
صدمة خبري بوليدي المتلازمة داون سندروم
صدمة خبري بوليدي المتلازمة داون سندروم
قديم منذ /06-04-2009, 04:34 PM   #11


 
الصورة الرمزية نورسين

نورسين غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 12-2-2009
 رقم العضويـة : 4647
 نوع الإعاقة : ام لطفل متلازمة داوون
 مجموع المشاركات : 49
 بمعدل : 0.02 في اليوم
 آخر زيارة : 19-11-2009 (08:25 PM)






انا عرفت الخبربعد الولاده بساعات يالله عشت اشهر كنت متخيله نفسي بحلم ومستحيل ان يكون ابني داوون ولكن كلما يكبر ابني يزداد يقيني بمصابي تخيلو 3 سنوات و8 اشهر لم اتقبل الخبر لم اصدق لدرجة ان ولدي لم تتكتمل تطعيماته غير مصدقة لا اخرج به الا نادراً لا اعرف كيف اخبر اخوته صديقاتي لم يعرف الا المقربون جداً جداً اشعر وانا احملة بنظرات غريبه يتكلمن الممرضات عن حالته كأنه لا يستحق العلاج( طبعا بلغه انجليزية ) اجد عدم الاهتمام وخاصة في المستشفيات الحكومية لا اعرف اشعر ان المجتمع ينظرون لاهل الطفل المعاق بانهم متخلفون غير مثقفين غير متعلمين كانه عار على الاهل










من مواضيع نورسين في المنتدى








  رد مع اقتباس
صدمة خبري بوليدي المتلازمة داون سندروم
قديم منذ /06-04-2009, 04:44 PM   #12


عضو موقوف

SHAMS O GOMAR غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 31-5-2007
 رقم العضويـة : 356
 نوع الإعاقة : داون سندروم
 المهنة : أعمال حرة
 الجنس : انثى
 الجنسية : أفتخرأنا كويتي
 الإقامة : الكويت
 مجموع المشاركات : 2,036
 بمعدل : 0.53 في اليوم
 آخر زيارة : 06-05-2010 (07:16 PM)




ياعزيزتى
انت الوحيده اللى تخلين الناس كلهم يغيرون نظرتهم لك ولأبنك
ليش الأحباط اللى انت فيه؟؟؟ كلنا مرينا بظروف قهريه مع عليالنا بس تغلبنا عليها بيأمانا
شوفى انا كل اللى يعرف اهتمامى بابني من دكاتره وغيره يثنون لدرجه دكتور قال امام دكاتره وانا واقفه بينهم
انا اضرب تحيه تعظيم سلام لهذه الأم وللعلم هو دكتور اجنبي علشان احنا انقول العرب يجاملون
درجه ثقافتك ودرجه اهتمامك وقناعتك بابنك هى نجاح لحاله ولدك
نصحيه منى تعوذي من ابليس وحاولى تهتمين لابنك صح والمنتدى تحت امرك










من مواضيع SHAMS O GOMAR في المنتدى









التعديل الأخير تم بواسطة SHAMS O GOMAR ; 06-04-2009 الساعة 04:47 PM
  رد مع اقتباس
صدمة خبري بوليدي المتلازمة داون سندروم
قديم منذ /06-04-2009, 08:09 PM   #13


منتدى متلازمة داون

ومنتدى برامج والعاب تعليميه

 
الصورة الرمزية ام محمود

ام محمود غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 10-5-2008
 رقم العضويـة : 2237
 نوع الإعاقة : ام لطفل متلازمة داون وباحثه في تنميه القدرات
 تاريخ ميلاد طفلي : 1-9-
 المهنة : معلمه لغه فرنسيه ومهتمه بالبحث والترجمه عن متلازمة داون
 الجنس : انثى
 الجنسية : مصريه
 الإقامة : قلب اولادي
 مجموع المشاركات : 9,822
 بمعدل : 2.82 في اليوم
 آخر زيارة : 01-10-2013 (06:16 PM)


اوسمتي

إرسال رسالة عبر Yahoo إلى ام محمود



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نورسين مشاهدة المشاركة
انا عرفت الخبربعد الولاده بساعات يالله عشت اشهر كنت متخيله نفسي بحلم ومستحيل ان يكون ابني داوون ولكن كلما يكبر ابني يزداد يقيني بمصابي تخيلو 3 سنوات و8 اشهر لم اتقبل الخبر لم اصدق لدرجة ان ولدي لم تتكتمل تطعيماته غير مصدقة لا اخرج به الا نادراً لا اعرف كيف اخبر اخوته صديقاتي لم يعرف الا المقربون جداً جداً اشعر وانا احملة بنظرات غريبه يتكلمن الممرضات عن حالته كأنه لا يستحق العلاج( طبعا بلغه انجليزية ) اجد عدم الاهتمام وخاصة في المستشفيات الحكومية لا اعرف اشعر ان المجتمع ينظرون لاهل الطفل المعاق بانهم متخلفون غير مثقفين غير متعلمين كانه عار على الاهل
للاسف فعلا نظرات الناس لابناء متلازمة داون سيئه
ولكن لو نظرنا للناس وحاسبناهم علي كل تصرف ما هنرتاح بحياتنا
ولو فعلا عملنا للناس المعدومين الايمان حساب لفقدنا عقولنا

نحن بايدينا ان نقلل نظراتهم لابنائنا
لا نتواري عن الناس ونمشي باطفالنا ومتقبلينهم
في مثل مصري
الي يقول لمراته ياهانم الناس تحييها علي السلالم
لو احترمنا اطفالنا وافتخرنا بهم
هنجد الناس تتغير نحوهم وهتعرف بانهم بشر
ولو نبذنا ابنائنا هنجد الاخرين يبنذوهم









من مواضيع ام محمود في المنتدى








التوقيع
تفضل بزيارة مدونتي وتعرف على مشواري مع ابني محمود

  رد مع اقتباس
صدمة خبري بوليدي المتلازمة داون سندروم
قديم منذ /06-04-2009, 08:11 PM   #14


منتدى متلازمة داون

ومنتدى برامج والعاب تعليميه

 
الصورة الرمزية ام محمود

ام محمود غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 10-5-2008
 رقم العضويـة : 2237
 نوع الإعاقة : ام لطفل متلازمة داون وباحثه في تنميه القدرات
 تاريخ ميلاد طفلي : 1-9-
 المهنة : معلمه لغه فرنسيه ومهتمه بالبحث والترجمه عن متلازمة داون
 الجنس : انثى
 الجنسية : مصريه
 الإقامة : قلب اولادي
 مجموع المشاركات : 9,822
 بمعدل : 2.82 في اليوم
 آخر زيارة : 01-10-2013 (06:16 PM)


اوسمتي

إرسال رسالة عبر Yahoo إلى ام محمود



اسفه لم اكمل المثل
الي يقول لمراته ياعورة الناس ترميها بالكورة
ولو اسر متلازمة داون ما اهتموا باطفالهم
هيجدوا من يركلون ابنائهم
صدقوني الجزء الاكبر علينا
نفتخر ونخرج اطفالنا ونتقبلهم ونطالب الاخرين باحترامهم وننادي بما نتمناه لهم
وليس علي الله بعيد










من مواضيع ام محمود في المنتدى








التوقيع
تفضل بزيارة مدونتي وتعرف على مشواري مع ابني محمود

  رد مع اقتباس
صدمة خبري بوليدي المتلازمة داون سندروم
قديم منذ /06-04-2009, 08:58 PM   #15

مبدعة الإنتقاء

ام لوجى غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 14-1-2009
 رقم العضويـة : 4135
 نوع الإعاقة : ام سندريلاالداون
 الجنس : انثى
 الجنسية : السعودية
 مجموع المشاركات : 878
 بمعدل : 0.27 في اليوم
 آخر زيارة : 10-09-2013 (01:08 PM)


اوسمتي




اه اه جيتى على الجرح انا كل مااذكر ذاك اليوم لازم دمعتى تاخذ طريقها على خدى ومااحب اتذكر ذاك اليوم على اننى لاانساه ماحييت
كان رابع يوم من ولادتى وكانت قيصريه وكنت قبلها بساعات اصور فى لوجين والبسها ملابس اللى اشتريتها لهاوكنت اتخيلها فيهخا قبل ولادتى وكانت احلى بكثير
ومشتاقه للطلعه والذهاب للبيت واخوانها الكل فى اشتياق وكل شوى واحد يتصل يلا ياماما متى راح تجون
الا ان اتت الممرضه واخذت لوجين وطلبت منى ووالدها الحظور للحظانه بامر من الطبيب سئلتها ليش قالت لااعرف الطبيب يريدكم واخذت لوجى
كلمت ابوها وكانت الساعه 8 الصباح واستغرب طلب الطبيب انا ماشكيت قلت يمكن اجراءاات المستشفى خاصه بعد حادثه وقعت بالسعوديه
سرقة طفله من الحظانه رجعت الممرضه تسال فين الاب قلت مابدها اروح اشوف انا ورحت وكل ام جربت القيصرى تعرف المعاناه
وعندما وصلت للحاظنه رفض دخولى واصر على وجود الاب رجعت الا ان جاء ابو لجين ذهبنا وبدا الشك يدخل قلبى جاء الطبيب وطلب منى انا وابوها الدخول
للحظانه ووقفت بجنب سرير ابنتى وكان اول شى طرحه هل جميع اخوانها سليمين انا بداء قلبى يؤلمنى واخبرناه نعم كلهم بخير فقال بكل برود انها منغوليه
وانهم يتاهلون ولهم مدارس خاصه وخلافه انا فى هاذه اللحظه ارىشفتيه تتحرك لاكن لااسمع اصبحت فى عالم اخر قتل فرحتى فى ابنتى اللتى طال انتظارها
وكنت احرم نفسى حتى من حبت البندول لكى لااضرها برود خيالى فى هاؤلاء الاطباء تجردو من الرحمه والانسانيه الم يستطيع ان يخبر زوجى اولا
اتمن لو انى لم اعرف الا بعد اقل شئ اسبوعين والأمر تركوها عندهم لاخذ تحاليل الكروموسومات وخرجت لااول مره من غير طفلى دخلت المستشفى احمله بين احظانى
وخرجت حامله حقيبت ملابسها فقط عندما وصلت للمنزل انفجرت بكاء لم استطع تحمل الصدمه كتمت فى نفسى حتى تاثرت عمليتى
هل هاذا الطبيب وامثاله متعطشين لااسى الاخرين هل كان يريد رؤيتى حزينه
تخيلو حتى خصوصيتنا كاأسره لم يحترمها فى الحظانه اخبرنا ولكم التخيل اطفال نيام واطفال تصرخ ممرضات ترضع اطفال واطفال للتو ولدو ويعملولهم الكشف والتصوير
والممرضات الكل يتفرج وحارسة الامن تراقب رد فعلى وفى الاخير دكتور استشارى والله حرام فيك الشهاده اللى ماخذها
هاذى القصه مختصره
وفى الاخير اقول الحمد لله رب العالمين على ماعطى










من مواضيع ام لوجى في المنتدى








التوقيع
  رد مع اقتباس
صدمة خبري بوليدي المتلازمة داون سندروم
قديم منذ /06-04-2009, 09:45 PM   #16


بدر الكويت غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 10-3-2009
 رقم العضويـة : 5121
 نوع الإعاقة : لدى 3 أبناء معاقين منهم 2 توحد
 المهنة : موظف
 الجنس : ذكر
 الجنسية : الكويت
 الإقامة : دولة الكويت
 مجموع المشاركات : 507
 بمعدل : 0.16 في اليوم
 آخر زيارة : 21-08-2009 (10:37 AM)




السلام عليكم اختى ( شمس ),,,,,, الحمد لله,,, الحمدلله ,,, الحمدلله .... اذا كان هذا قدر الله فأهلا به ,,,المؤمن يبتلى على قدر إيمانه.... هناك مثل شائع ( إذا رأيت مصائب الناس هانت عليك مصيبتك ),,وهذه ولله الحمد ليست مصيبه بل إبتلاء منه عز وجل, فنحن لسنا أرحم من الله عز وجل فهو رحيم بعباده وما الرحمة التى بقلوبنا هى الرحمة التى رزقنا الله بها من مجموع مئة رحمة عنده سبحانه وتعالى.
الناس تنظر لأبنائنا ؟؟ وما يضيرنا ذلك مادام الله عز وجل منحنا هؤلاء الأبناء.

قال أحدالشعراء : تصبَر إنَ عقبى الصَبر خير ********** ولا تجزع لنائبة تنوب
فإنَ اليسربعد العسريأتى ********** وعند الضيق تنكشف الكروب

************************************************** *******










من مواضيع بدر الكويت في المنتدى








التوقيع
((( إن مع العسر يسرا )))
  رد مع اقتباس
صدمة خبري بوليدي المتلازمة داون سندروم
قديم منذ /06-04-2009, 11:20 PM   #17


عضو موقوف

SHAMS O GOMAR غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 31-5-2007
 رقم العضويـة : 356
 نوع الإعاقة : داون سندروم
 المهنة : أعمال حرة
 الجنس : انثى
 الجنسية : أفتخرأنا كويتي
 الإقامة : الكويت
 مجموع المشاركات : 2,036
 بمعدل : 0.53 في اليوم
 آخر زيارة : 06-05-2010 (07:16 PM)




بارك الله فيك اخ بدر الكويت

عسى الله يجعلنا حنا وانتم والمسلمين اجمعين من الصابرين










من مواضيع SHAMS O GOMAR في المنتدى








  رد مع اقتباس
صدمة خبري بوليدي المتلازمة داون سندروم
قديم منذ /06-04-2009, 11:42 PM   #18


 
الصورة الرمزية ام لينا

ام لينا غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 7-3-2009
 رقم العضويـة : 5064
 نوع الإعاقة : متلازمه داون
 المهنة : ربه منزل
 الجنس : انثى
 الجنسية : يمنيه
 الإقامة : المدينه المنوره
 مجموع المشاركات : 99
 بمعدل : 0.03 في اليوم
 آخر زيارة : 01-07-2011 (09:06 PM)




انا خبر ولادتي بالينا يختلف عنكم انا علمت بمجرد النظر في وجه لولو بانها داون وذالك لوضوع العلامات واولها العينان وانا لديا خبره مسبقه عن اطفال الداون المهم الحمدلله تجاوزت الصدمه وكان الله معانا ولولو اصبحت شمعت البيت لا افكر حاليا الا بان الله يشفيها وتقوم من العمليه بسلام وانا عاهدت ربي ان احافظ على الامانه وربي يعطيني القوه والصبر










من مواضيع ام لينا في المنتدى








  رد مع اقتباس
صدمة خبري بوليدي المتلازمة داون سندروم
قديم منذ /08-04-2009, 03:12 PM   #19


 
الصورة الرمزية سيمازة

سيمازة غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 22-11-2008
 رقم العضويـة : 3471
 نوع الإعاقة : ابني متلازمة داون
 الإقامة : amman-mecca st
 مجموع المشاركات : 142
 بمعدل : 0.04 في اليوم
 آخر زيارة : 10-11-2010 (04:26 PM)

إرسال رسالة عبر MSN إلى سيمازة



ههههههههههه والله اضحك على نفسي لما اتذكر شو ساويت هو خبر دايقني كتييييييييير وعرفت فيه بعد ولادتي بساعتين لسة وجع الولادة ما راح اجاني وجع تاني المهم دخل طبيب يعلك العلكة ونادا زوجي انا استغربت.. ومرة وحدة شفت الممرضات يركضون ما عرفت شوفي وكلهم كانوا يجو يوقفوا على باب غرفتي ويطلعوا علي قلت اكيد في شي ودخلوا علي وصاروا يقولوا خلي ايمانك بالله كبير قلت ابصر شوفي وفي وحدة منهم تقول زوجها على الاغلب انجلط ؟؟؟؟؟؟اتخيلوا والله فكرتوا مات ههههههههههه
وبعد شوي دخل زوجي علي وعيونه مدمعين سالتو شوفي قال مافي شي بس دخت شوي ما تحملت ريحة المخدر ماصدقت لان الممرضات واقفين يسمعوا شو بدو يحكيلي وبعدين حكالي بعد ما جنني قال الطبيب قال له ببرودة اعصاب الولد95% منغولي ومعاه فتحة بالقلب وما رح يعيش غير كم شهر وازا نفد وعاش بموت عل 30 سنة مافي امل منه وهو ما استحمل كلام الطبيب وداخ ... تاني يوم الولد مو راضي يصحى من النوم وديناه للمستشفى قالوا مافيه شي بس حطوا تحت الضو لان معاه شوية يرقان وفحصه هناك طبيب وقال لا الدكتور هاد ما يفهم الولد طبيعي وما ماله شي والله انبسطت وقلت ان شالله يكون مخربط ولما رجعنا للبيت الولد مرخي ما بيتحرك اخدناه مستشفى تانية قالوا هاد نسبة اليرقان عنده 25 ويمكن يضرب على دماغه او يشله جيبوا امه على شان نسحب منها دم ونعطيه الدم وقلنا يلا عل السريع وازا في ممرضة الله يجزيها كل خير قالت طلعوا الولد من هون ودوه مستشفى تانية لانهم بدهم ينيموا الولد اكتر مدة هون عشان ياخدوا فلوس وديناه مستشفى غيرها واول ما دخل الحمد لله شافه طبيب اول كلمة حكاها الحمد لله انكم لحقتوه مو مشكلة يرقان بس الولد معاه جفاف شديد وكان رح يموت لو ما لحقتوه ماكان يقدر يسحب منه نقطة دم الحمد لله نام ليلتين في المستشفى وخرج ولما رجعنا للطبيب الاول ليش خبرتنا انه منغولي وما حكيت معاه جفاف من وقت الولادة قال هي شغلات ثانويه الولد كان حيموت من الجفاف وبقلي ثانوية .....تعرفوا بعدها عرضتوا على حوالي 20 طبيب من الاردن والشام والله العظيم ماحد عرف انه داون كلهم كانوا يقولوا لا لا مافيه شي الطبيب مخربط ارتحت بس في طبيب حكالي لازم فحص كروموسومات وهاد يلي رح يثبت دقة الكلام وفعلا عملنا فحص والنتيجة كانت دوانطولت عليكم بس بدي فش خلقي بالدكتور يلي خبرنا هههههههههههههههههبس والله كان شاطر ههههههههههه عرف انه داون من اول ما شافوا










من مواضيع سيمازة في المنتدى








التوقيع

التعديل الأخير تم بواسطة سيمازة ; 08-04-2009 الساعة 03:21 PM
  رد مع اقتباس
صدمة خبري بوليدي المتلازمة داون سندروم
قديم منذ /08-04-2009, 06:18 PM   #20


 
الصورة الرمزية دونا

دونا غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 8-4-2009
 رقم العضويـة : 5838
 نوع الإعاقة : لا توجد اعاقة في قلب يحمل الارادة والطموح والاصرار على النجاح
 الجنس : انثى
 الجنسية : سعوديه
 مجموع المشاركات : 11
 بمعدل : 0.00 في اليوم
 آخر زيارة : 07-02-2010 (11:42 PM)




الحمد لله انا اضع متلازمه داون من اسهل الاعاقات
لانه مو اعاقه حركيه او سمعيه او بصريه بتعيق سير حياته نفسيا وجسميا
والحمد لله اشكال متلازمه داون مررررره مرحه وحبوبه وكثير من الناس يحبوا اشكالهم
ولله في خلقه شؤون










من مواضيع دونا في المنتدى








التوقيع
ورده أعطاني اياها رب العالمين ,, وهي رؤية أطفال متلازمة داون والأنس بمحبتهم وتعليمهم ,,



*سبب تسميتها بمتلازمة داون:

"متلازمة" تعني مجموعة من العلامات والخصائص المميزة لحالة معينة.
وكلمة "داون" تشير إلي اسم الطبيب البريطاني الذي وصف ولاحظ تلك الصفات للمرة الأولى عام 1866م ، واسمه جون لانجدون داون.



  رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
متلازمة داون أو داون سندروم أو داونز سندروم أبـو مـيـان متــــلازمـــــــة داون 21 22-10-2011 09:42 PM
فيديو ع ياربلاج الوظائفي للاطفال المتلازمة داون الله يخليهم لنا ام جبر متــــلازمـــــــة داون 22 04-10-2011 03:06 PM
طلب خاص من الجميع بإبداء الرأي الخاص( بإستبيان ) خاص بفئة المتلازمة داون . البرهي متــــلازمـــــــة داون 8 28-06-2011 04:30 PM
مواقع مهمة لعلاج النطق عند اطفال المتلازمة داون ام جبر متــــلازمـــــــة داون 9 07-08-2010 01:53 PM
قريبا بالصور العلاج الطبيعي لأطفال المتلازمة داون ام جبر منتدى تطويـر الـذات 7 24-07-2010 09:55 PM


منتـديـات تحــدي الإعـاقـه .. السنة 11، اليوم 282


Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 06:34 AM.
مختارات المعاق يعبِّد لوالديه أقصر الطرق للوصول للجنة

جميع الحقوق محفوظة لمنتديات تحدي الإعاقة - تصميم شركة المودة