منتديات تحدى الإعاقة
العودة   منتـديـات تحــدي الإعـاقـه > الاقســـام العـــامــــــة > المنتـــــدى العــــــــام
عضوية جديدة
مختارات نحن لا تضعفنا إعاقتنا نحن القرار والمصير
لكل من فقد كلمة مروره او يجد صعوبه في دخول المنتدي يمكنكم التواصل مع الإداره بالضغط علي  (الاتصال بنا)  

البحث في منتـديـات تحــدي الإعـاقـه
     

إضافة رد
*&^%$$ الإفادة في أسباب السعادة $$%^&*
*&^%$$ الإفادة في أسباب السعادة $$%^&*
قديم منذ /04-01-2017, 05:15 PM   #31

ابو عبد الله وسما

كوكـتـيـل طبيعي غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 17-5-2011
 رقم العضويـة : 16442
 نوع الإعاقة : طيف توحد بسيط .. وطالبين وجه الكريم
 الجنس : ذكر
 الجنسية : مصري
 مجموع المشاركات : 1,835
 بمعدل : 0.66 في اليوم
 آخر زيارة : 12-01-2018 (03:36 PM)

رد: *&^%$$ الإفادة في أسباب السعادة $$%^&*






حقيقة .. هذا الامر من أبجديات السعادة وكنت انتظر الفرصة المناسبة للاشارة إليه ..
حتى جاء اخونا ( السحلية ) وجاء الكلام عن الحب والزواج ..
بالاختصار لان الامر محرج اذا اضطر الانسان ان يشير او يمدح في نفسه .. وكوكتيل من طبيعته الحياء والتواضع ..
لكن من باب الأمانة العلمية لابد من ذكر هذا السبب من أسباب السعادة ..

المشكلة ان في هذا المقطع بعض الكلمات قد لا يفهمها البعض مع ان الحروف والعبارات واضحة وودي لو قلت له ( وايش بعد ؟ وكثر منها يا بعدي )

وحتى لا يتهمني البعض ان هذا الشاب عميل وتابع ومأجور لدى كوكتيل .. تأكدوا من كلام امه بنهاية المقطع âک؛âک؛

قبل وضع المقطع هناك ملاحظتان
الاولى / ان الاشياء المذكورة شيء بسيط لا يقارن بالواقع
الثانية / انني ساذكر تفصيل اجمالي للحوار لمن لا يفهم اللهجة السعودية بعد ذلك

والان .. ادعوكم لسبب من اسباب السعادة âک؛

.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.






https://youtu.be/cfvTrUNhnqM


التاجر السعودي طلق زوجته 3 ولابد من لها من زواج بآخر حتى تعود له .. اختار واحد اسمه يبدو انه محمود لانهم بيقولون له ابو حنفي .. بالاختصار هي تزوجته واستأنست ولبكت عنده يعني جاز لها .. ولما عيالها راحوا لها اول مرة قالت لهم لا .. شوي بعد علشان ابوكم يتعلم وبالاخير قالت لا .. هنا و ستوب وشتمتهم وشتمت زوجها الاولو الان هي حامل بعد.. وكل الموضوع انه بيصبح عليها بدلع ويجيب لها الفطور .. ويسيبها نايمة ما يرفصها برجله ولا يصحيها زي كلب الغنم من الفجر يقولها قومي وبس !!


يا قلبي يا كتاكت .. ياما انت شايل وساكت


لكن يعني ايه كتاكت !!!؟؟ ï؟½ï؟½










من مواضيع كوكـتـيـل طبيعي في المنتدى









عدد  مرات الظهور : 10,284,809
التوقيع


التعديل الأخير تم بواسطة كوكـتـيـل طبيعي ; 04-01-2017 الساعة 05:48 PM
  رد مع اقتباس
*&^%$$ الإفادة في أسباب السعادة $$%^&*
قديم منذ /15-01-2017, 02:49 PM   #32

ابو عبد الله وسما

كوكـتـيـل طبيعي غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 17-5-2011
 رقم العضويـة : 16442
 نوع الإعاقة : طيف توحد بسيط .. وطالبين وجه الكريم
 الجنس : ذكر
 الجنسية : مصري
 مجموع المشاركات : 1,835
 بمعدل : 0.66 في اليوم
 آخر زيارة : 12-01-2018 (03:36 PM)

رد: *&^%$$ الإفادة في أسباب السعادة $$%^&*




من أبجديات الحب واول قواعده عندي شخصيا وهو ما سمعته مرارا وتكرارا من امي رحمها وهو ما استقر في نفسي ووجداني ان ( الحب لا يشترى ولا يطلب ) لكنها تأتي مع جميل المعاشرة وصدق الصحبة .. طبعا لما الفتاة تقول للخاطب مش بحبه فيكون الرد الجاهز ان الحب يأتي بعد الجواز ... وانا شخصيا لا اعارض ولا امانع الامر .. بالفعل هو يأتي مع العلاقة الطيبة ... لكن ... ماذا لو لم يأت الحب المتبادل .. فمن أين تأتي السعادة

بالنسبة للرجل قد لا يفرق الامر كثيرا معه ... يعني عادي احبها او لا احبها .. لكن نحن هنا نتكلم عن استخراج السعادة من اعماق الحياة الرتيبة المملة ..

لذا أقول

.
.
.
.
.


اذا ادركت ان السعادة نابعة من داخلك وغير ممنوحة لك ممن حولك وتيقنت بالامر ... فلا بد لك من تغيير طريقتك انت مع من حولك .. مهما كانت ظروفك .. الوحدة والقسوة لا يأت منهما سعادة ..

اذا كنت ببيتك سواء متزوج او لم يكتب الله بعد

استخرج سعادتك بتعاملك انت بكلامك انت بتفكيرك واحساسك عمن حولك

من ينام وليس بقلبه حقد و غل او غش او خيانة ... هل يستوي ومن يحمل كل ما سبق بصدره
من اخذ العفو والصفح وتقبل العذر وقبله وعفا وتفهم ضعف النفس البشرية هل يتساوى بمن يحاسب من حوله عن الهفوات

هل من يخالط الناس ويبتسم عند لحظات ضعفهم وسوء اختياراتهم كمن يحيا وحيدا

وحيدا !!!

ولو كانت بوسط عائلة من 20 شخصا ومنعزل نفسيا فأنت وحيد

تقوم من نومك ..
.
.
.
.
.
.
.
.

العاب


لا شيء جديد

نفس ما تركته بالامس

.
.
.
.
.
.


العاب

مش مهم .. سيبك منهم

شوية دلع لنفسك .... ما عليك منهم
.
.
.
.
.
.
.


العاب

برضه زهقان .. لا حد فاهمني ولا انا فاهمهم

اختلاف تام بيننا

مفيش ارضية مشتركة

لا انا رايح لهم ولا هم جايين لي


العاب


لابد من طريقة ... يمكن انا ال غريب يمكن العيب فيني انا يمكن اني غامض عليهم

.
.
.
.
.
.
.

العاب

حتى لو عندك راتب او مصدر دخل او ثري

لا يمكن ان تعيش فريدا وحيدا تستمتع بنقودك مهما كثرت
.
.
.
.
.
.
.


العاب

المشكلة انك بتنظر لنفسك بنرجسية

من الاخر ... مافي مثلي
.
.
.
.
.
.
.
.
.



العاب

والعجيب

الرومانسية تقترب من الحزن اشد من اقترابها من الفرح

القلب اقل شيء يكسره ويحزنه

وبعدين ؟
.
.
.
.
.
.
.
.
.


العاب

طيب ايه الحل يا كوكتيل

هل تطالبنا بالسعادة مع اناس نقاسي معهم

هل يمكن اشتقاق الطمأنينة بوسط المخاوف

ماهي الارضية المشتركة لمن تنافرت طباعهم واختلفت

لمن لا يقدرون مشاعرنا

لمن لا يعلمون اننا و... ونحن نرتب اولوياتهم اننا نسينا ان نضع خيار ان نحيا ... مجرد الحياة لنا نسيناها ومع ذلك لا يقدرون

هل تطالبنا بذلك يا كوكو

الاخت دي محتارة من كلامي

.
.
.
.
.
العاب


لا تحتار ولا شيء

الاجابة بالرد القادم










من مواضيع كوكـتـيـل طبيعي في المنتدى








التوقيع

  رد مع اقتباس
*&^%$$ الإفادة في أسباب السعادة $$%^&*
قديم منذ /15-01-2017, 03:19 PM   #33

ابو عبد الله وسما

كوكـتـيـل طبيعي غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 17-5-2011
 رقم العضويـة : 16442
 نوع الإعاقة : طيف توحد بسيط .. وطالبين وجه الكريم
 الجنس : ذكر
 الجنسية : مصري
 مجموع المشاركات : 1,835
 بمعدل : 0.66 في اليوم
 آخر زيارة : 12-01-2018 (03:36 PM)

رد: *&^%$$ الإفادة في أسباب السعادة $$%^&*




نعم لا تحتار ولا شيء

ثق انك لن تجد شخصا يتطابق معك تطابق البازل والاعاب البارزة بوضعها بالفراغات ... ستجدون بلاشك اختلافات لا يمكن تطابقها

وهذا اولا

بمعنى ادق 1- اقطع الامل فيمن حولك من التفاهم الكامل بكل القضايا

2- اقبل بالارضية المشتركة وقم بتعظيم الايجابية وركز عليها وتغافل عن السلبية ولا بد انك ستجد فيمن حولك ايجايبيات وتعاون معك لابد

.
.
.

العاب

وفي الحديث الشريف ( لا يفرك مؤمن مؤمنة يعني لا يكره ولا يبغض ان كره منها خلقا رضي بآخر )

وقال للرجال بالقرآن الكريم ( وعاشروهن بالمعروف فان كرهتموهن فعسى ان تكرهوا شيئا ويجعل الله فيه خيرا كثيرا )

المهم ان تجتمع على الطاعة وعلى الخير لا على الفساد

كل من اجتمع وتوافق على فساد او ظلم فلابد من ان تنقلب المحبة عداوة وبغض وتفرقة

.
.
.
.
.

يعني اتوقع الولد ده بيشد في شعر اخته المنكوشة دي وهي تسحبه من كدشه


العاب

ثق تماما انك تتاجر والتاجر الماهر من قدم السبت ليجد الاحد وباقي الاسبوع

كن كريما شهما صاحب مروءة

.

.

.
.
.
.
.
.
.


لا تكن كهذا

العاب


او هذا .
.
.
.
.
.



العاب


لا تتصلب برأيك ومد جسور التعاون وتبادل الافكار والمسؤوليات وكن مرنا طالما الامر ليس بمحرم

.
.
.
.
.
.
.
.


العاب

الحب الصانع للسعادة ليس برحلة سياحية لماليزيا او سنغافورة او اسبانيا

ليس بسهرة بفندق او هدية غالية

انه بدفء مشاعر

لن تحصل عليها ابدا ابدا مالم تقدمها انت ثم تكتفي بما يرتد لك من صداها واترك قانون الفعل ورد الفعل المساوي بالقوة المهم ان تشعر بالراحة والرضى وانت تقدم

الامر ابسط من تعقيدات زرعها الاعلام فينا بمعاني الحب و السعادة

.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.


العاب


وايضا

.
.
.
.
.


العاب

اخيرا


اتهم نفسك بالتقصير

انك لم تتواصل بالقدر الكافي

ربما انت لا تدرك مدى حماقتك وجهلك المركب

ربما انت جاهل بنفسك ولا تشعر .... راجع نفسك .... راجع نفسك

.
.
.
.
.
.
.


العاب










من مواضيع كوكـتـيـل طبيعي في المنتدى








التوقيع

  رد مع اقتباس
*&^%$$ الإفادة في أسباب السعادة $$%^&*
قديم منذ /30-07-2017, 08:13 PM   #34

ابو عبد الله وسما

كوكـتـيـل طبيعي غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 17-5-2011
 رقم العضويـة : 16442
 نوع الإعاقة : طيف توحد بسيط .. وطالبين وجه الكريم
 الجنس : ذكر
 الجنسية : مصري
 مجموع المشاركات : 1,835
 بمعدل : 0.66 في اليوم
 آخر زيارة : 12-01-2018 (03:36 PM)

رد: *&^%$$ الإفادة في أسباب السعادة $$%^&*




من صفاتي الشخصية اني لا احب ترك ملفا معلقا .. على اي حال يجب ان يغلق ... وعلى رأي المثل العامي .. قولت نعم بتقضي وقولت لا برضه بتقضي ...
عدنا ..والعود أحمد

من المهم توضيح انه لم يبق سوى محطتان فقط ... لنصل للنهاية ...
اليوم اولاهما .. ثم تبقى الخاتمة المرة القادمة وهي الاخيرة .. والوجه من الوجه ابيض بعدها

وقبل الاقلاع ارجو ممن له مشاعر رومانسية او حس مرهف او ثقة زائدة بمن حوله الا يطبع البوردنج اي كارت الصعود والا يشحن حقائبه ... فاليوم كوكتيل أتاكم بوجه غير الوجه ...
تقدر تقولوا شري (شرير) .. واخر الدواء الكي ... صبرنا وحاولنا وتجاوزنا وتغافلنا بينما هم لا يكفون ولا يقصرون ... من هم ؟؟؟ قبل البدء .. هذا الاعلان الاخير قبل الاقلاع ...
يعني مصممون على المرافقة !!! .. اذا حياكم الله ... يللا قو .. مشينا

نقول ....

من اسباب التعاسة وهي ضد السعادة .. هم ... نعم .. انهم هم ... لن تتعب كثيرا لمجرد التفاتك يمنة ويسرة .. هل رأيتهم .. من حولنا سبب رئيس للتعاسة .. هل رأيت انسانا خالط بشرا فلم تصبه بلوى منهم او حسد او مكر او كيد او احتقار ... اذا انت قدر الله وقضى بجعلك افضل منهم حسدوك وحقدوا عليك وتمنوا لو وقعت بالمشقة او زالت النعمة منك .. وان كنت دونهم .. احتقروك وتجاهلوك واستخفوا بك ... ولو كنت قرينا مماثلا موازيا مساويا وقع هناالتنافس والتباغض والتحاسد ... والله وبالله وتالله ... عن تجربة شخصية ... لم أركب يوما بحياتي سيارة يركبها من هو بنفس وضعي ولم افعل ما يفعله من هو مثلي ... اااااه كوكتيل بينفخ نفسه لا والله انما اقول واقعا مجردا .. دائما اتحسب بمن حولي واعمل لهم جزءا من التفكير قبل اتخاذ القرار .. ومع ذلك ...

ومع كوني نشأت بأسرة مستورة يعني لا بأس بوضعها المادي يعني جيد ولا يرقى للجيد جدا .. ومع العمل والاجتهاد والترحال والاهم توفيق الله وفضله ... كانت امي تأمرني بالمزيد من التحفظ .. انهم وانهن يسألونها .. من أين كل تلك الاموال لابنك !! .. تخيل ان هذا ما نطق به اللسان فما بالك بما انطوى عليه القلب .. علما بأننا لم نقصر يوما مع أحد او نتخلى عنه بوقت فرح او ترح ..


هههه نشتغلوا شوي



انت متخيل من حولك هكذا ... والحقيقة ..

.
.
.
.
.
.
.
.
.
...ز

.



.
.
.
.
.
.
.
.
.

.
.
.
.
.
.
.

.
....ز
..
.......

.


..
.
.
.







انتبه انك بتنتهي ... وتذوب ... وتضعف .... ولا ينتبهون لذلك

بينهما هم .... كحالهم

.
.
.
.
.
..
.
.
.
.
.






يأتونك على أوجه متعددة ..

لا تكاد تعلم حقيقتهم
.
.
.
.
.
.
.
.

.
.
.

.
.
.
.
.
.
.








والحجج والتبريرات انهم لا يريدون الا الخير .. يغشون ويخدعون وينافقون .. ثم .. النية طيبة .. لو الامر هكذا يعني حلو ماشي الحال

.
.
.
.
.
.
.





لكن المشكلة اذا طاح الفاس بالراس واكتشفت الحقيقة المجردة بعد فوات الاوان

وتظهر البضاعة المضروبة

.
.
.
.
.
.
.
.








ربما لا تتخيل ان هذا يفكر هكذا ... دي مشكلتك ... والواقع انه بالفعل .. يفكر بهذا


.
.
.
.
.
.
.
.
.
.





ومثله ايضا ... لا تغتر بما يرتديه ... قلوب ذئاب

.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.





وعلشان ترتاحوا ونفتك منكم .. ماهو المطلوب مننا !!!

هذا يرضيكم
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.





لا معليش ... اذا الامور وصلت يا قاتل يا مقتول لا .. لابد من تركيب الوجه الخشب


.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.






مهما حاولوا اقناعك ... والظهور بمظهر الناصح المشفق .. لا تصدقهم
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.






.
.


تراجعهم واعتذارهم مخطط وقتي لحين اكمال الاجهاز عليك

.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.



وبعد الاجهاز عليكم .. يكونون اول من يفر ويتركك .. ديجاكلين كندي مع زوجها الرئيس جون كندي بعد ما قتل وطبعا قفزت هههه ..

.
.
.
.
.
.





والعجيب كيف انهم يقنعوك حتى ترتكب حماقات لم تتصور يوما انك ترتكبها !!!

يعني مثلا .. قالوا لهؤلاء السياحة بشرم الشيخ فاضية بلا اجانب وعاديتروح تمشي بلبس البحر وفري هههه خالص والادهى انك صدقت ثم تظهر مثل تلك النتائج

.
.
.
.
.
.
.
.
.



يعني فهموهم ان الوضع يعني مرتاح وخد راحتك .. شيء مذهل انك تلعب بعقل رجل حتى تجعله يخرج من بيته بالشورت ... وتحديدا هذا يسير بشكل جاد وشكله محترم او كان محترم .. كيف تم اقناعه بذلك هههههه والله امر مذهل ومحير

.
.
.
.
.




وهذا بعمر ابوي ههههه




وهنا لا استطيع ولا كلمة ولا حرف



هل من اقنعك بذلك هل نصحك ... ابدا

كان عاوز الناس تضحك عليك




من الاخر .. لا تسمح لاحد بالتلاعب بثوابتك وخليك شخصية ودماغ ولا تعطيهم اكثر من حجمهم

اه مافي اشكالية .. تشوفيلك يومين .. لكن بالعقل وبالعرف
.
.
.
.
.
.
.
.
.




صدقني .. ستعيش امنا .. ان اعطيتهم حجمهم الحقيقي .. واخذت حذرك ...

.

.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.










من مواضيع كوكـتـيـل طبيعي في المنتدى








التوقيع


التعديل الأخير تم بواسطة كوكـتـيـل طبيعي ; 30-07-2017 الساعة 08:25 PM
  رد مع اقتباس
*&^%$$ الإفادة في أسباب السعادة $$%^&*
قديم منذ /16-06-2018, 09:31 AM   #35

كبرياء البوح
 
الصورة الرمزية مهتمة

مهتمة غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 29-5-2009
 رقم العضويـة : 6534
 نوع الإعاقة : الحمدلله ربي
 المهنة : وَفِي السَّمَاءِ رِزْقُكُمْ وَمَا تُوعَدُونَ
 الجنس : انثى
 الجنسية : يمنيـة
 الإقامة : جـــ K.S.A ــــدة
 مجموع المشاركات : 9,453
 بمعدل : 2.71 في اليوم
 آخر زيارة : 20-11-2018 (03:56 AM)

للرفع






يا أمي مازلت أبحث عن السعاده ولم أجدها..
امي : طب لو قمت جبتهالك ؟؟





اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كوكـتـيـل طبيعي مشاهدة المشاركة

على أي حال يجب أن يغلق
..
لم يبق سوى محطتان فقط ... لنصل للنهاية ...
اليوم أولاهما .. ثم تبقى الخاتمة المرة القادمة وهي الأخيرة



ننتظر التتمة أتمـ الله لكمـ ولنا
وملخص أو موجز لما مضى من (أسباب)جالبة للسعادة ومساعدة على حصولها وتحققها
هذا وتقبل الله منا ومنكمـ وعيد سعيد علينا وعليكمـ وطابت أيامكمـ











من مواضيع مهتمة في المنتدى








الصور المصغرة للصور المرفقة
اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	thumbnail_789c3525-7432-47de-adcb-8ce7e8896559.jpg‏
المشاهدات:	8
الحجـــم:	62.2 كيلوبايت
الرقم:	4740  
التوقيع
( ولأني صغيرة وقصيرة
على أن أصل إلى قفل الغياب
جلست بجانب الباب
.)




إلى كل عضو له عضوية في منتدى
إلى كل أخ وأخت كانوا يوماً هــنا !
لمـــــــــــاذا !؟؟
مهتـ منال محمد ــمة
  رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
من أسباب السعادة التركيز على الجانب المعنوي الورّاق المنتـــــدى العــــــــام 1 09-06-2013 02:46 PM
يا من فقدت السعادة .. إن كنت تريد السعادة !! الجنه مبتغاي المنتــدى الإسلامــــــي 3 04-11-2011 12:51 AM
أسباب السعادة وأسباب الشقاوة في سورة مختصرة وجيزة. السعادة كنز المنتــدى الإسلامــــــي 10 25-02-2011 09:25 PM
أسباب السعادة الصقر العماني المنتــدى الإسلامــــــي 7 28-05-2007 05:14 PM


منتـديـات تحــدي الإعـاقـه .. السنة 12، اليوم 306


Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 09:38 AM.
مختارات نحن لا تضعفنا إعاقتنا نحن القرار والمصير

جميع الحقوق محفوظة لمنتديات تحدي الإعاقة - تصميم شركة المودة