عدد مرات النقر : 1,698
عدد  مرات الظهور : 12,176,081

منتديات تحدى الإعاقة
العودة   منتـديـات تحــدي الإعـاقـه > أقسام الإعاقات والاحتياجات الخاصة > الإعاقـــة الحــركيـــة
عضوية جديدة
مختارات الصخور تسد الطريق امام الضعفاء اما الاقوياء فيستندون عليها للوصول الي القمه
لكل من فقد كلمة مروره او يجد صعوبه في دخول المنتدي يمكنكم التواصل مع الإداره بالضغط علي  (الاتصال بنا)  

البحث في منتـديـات تحــدي الإعـاقـه
     

إضافة رد
قصة محمد الشريف مع الإعاقة
قصة محمد الشريف مع الإعاقة
قديم منذ /01-12-2011, 07:54 PM   #1


 
الصورة الرمزية الجنه مبتغاي

الجنه مبتغاي غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 24-12-2010
 رقم العضويـة : 14805
 نوع الإعاقة : حركيه ولله الحمد واكيد خير لي
 تاريخ ميلاد طفلي : لا يوجد
 المهنة : جالسة في المنزل
 الجنس : انثى
 الجنسية : كلي فخرلا قلت انا قطرية
 الإقامة : في قطر الحبيبة
 مجموع المشاركات : 1,541
 بمعدل : 0.53 في اليوم
 آخر زيارة : 02-08-2016 (06:43 AM)

قصة محمد الشريف مع الإعاقة







من مواضيع الجنه مبتغاي في المنتدى









عدد  مرات الظهور : 9,970,574
التوقيع
  رد مع اقتباس
قصة محمد الشريف مع الإعاقة
قديم منذ /02-12-2011, 09:27 AM   #2

مستشار التقنيه والاجهزه التعويضيه
 
الصورة الرمزية أبن مصر

أبن مصر غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 12-2-2011
 رقم العضويـة : 15509
 نوع الإعاقة : حركية
 المهنة : مهندس
 الجنس : ذكر
 الجنسية : مصرى
 الإقامة : أم الدنيـــــــــــــا
 مجموع المشاركات : 957
 بمعدل : 0.33 في اليوم
 آخر زيارة : 27-03-2016 (07:59 AM)

إرسال رسالة عبر Yahoo إلى أبن مصر
رد: قصة محمد الشريف مع الإعاقة




شكرا أختنا الجنة مبتغاى على الفيديوهات الجميلة

و بالتأكيد الأرادة عامل هام جدا و ضرورى من أجل أن يستمر المعاق فى حياته
و عندنا هنا فى التحدى حالات كثيرة مشابهه لحالة الطيار محمد الشريف
و نجحت فى الوصول الى ما وصل اليه و ربما أكثر
منها حالة أخونا عمرو سليمان و أخونا سعد

و لكن دائما يبقى المعاق بحاجة الى أشياء أخرى لا توفرها الأرادة
فالأرادة لن توفر كرسى مميز متعدد الأمكانات
الأرادة لن توفر سيارة حديثة مناسبة و مجهزة للمعاق
الأرادة لن توفر تدريب فى ارقى مراكز التأهيل
الأرادة لن تغير نظرة مجتمع يحكم عليك بالموت لحظة أعاقتك
بل يطالبك أن تتعامل و كأنك سليم

أعرف حالات لا تملك قوت يومها فما بالك بكرسى ثمنه آلاف الدولارات
أعرف حالات لاتغير القسطرة البولية الا كل عدة شهور لأنها لا تملك ثمن واحدة جديدة
وقد يتسبب ذلك فى وفاتها

هذه الفيديوهات بقدر ما هى نماذج مشرفة
بقدر ما تثير الأحباط و الحزن و اليأس فى نفوس فقراء المعاقين و هم كثير جدا

آسف لنظرتى التشاؤمية و كلامى الصادم
و لكنها الحقيقة بلا مواربة
المعاقون فى عالمنا العربى بحاجة الى الكثير بخلاف الأرادة

فهل هناك من يسمع لصوتهم
هل هناك من يعينهم

نتمنى أن تحدث المعجزة

و نسأل الله تعالى لأخينا محمد الشريف دوام التوفيق










من مواضيع أبن مصر في المنتدى








التوقيع
  رد مع اقتباس
قصة محمد الشريف مع الإعاقة
قديم منذ /02-12-2011, 11:27 AM   #3


هاني غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 3-10-2008
 رقم العضويـة : 3024
 نوع الإعاقة : اعاقه حركيه
 مجموع المشاركات : 1,297
 بمعدل : 0.35 في اليوم
 آخر زيارة : 21-08-2014 (06:37 PM)

رد: قصة محمد الشريف مع الإعاقة




شكرا أختنا الجنة مبتغاى على الفيديوهات الجميلة


و المثل يقول:

لاياس مع الحياة و لا حياة مع الياس














من مواضيع هاني في المنتدى








  رد مع اقتباس
قصة محمد الشريف مع الإعاقة
قديم منذ /02-12-2011, 01:49 PM   #4


 
الصورة الرمزية سعــــــد

سعــــــد غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 19-3-2009
 رقم العضويـة : 5333
 نوع الإعاقة : شلل الأطراف السفلية T12 Complete paraplegic
 المهنة : لاشي
 الجنس : ذكر
 الجنسية : الامــــــــــارات
 الإقامة : الامارات - أم القيوين
 مجموع المشاركات : 435
 بمعدل : 0.12 في اليوم
 آخر زيارة : 26-07-2015 (11:09 PM)

رد: قصة محمد الشريف مع الإعاقة




مشكورة اختي "الجنة مبتغاي" على الفيديوهات الجميلة هذه هي الارادة القوية والعزيمة والاصرار على مواصلة الحياة .. الحمدلله على كل حــــال !
اشكرك اخي "ابن مصر" على ردك فعلا كلامك صحيح جدا.في ناااس حالتها المادية ماتساعد انه توفر كرسي متحرك او معدات طبية او سيارة.وانا مستغرب جدا
من اسعار مستلزمات ذو الاعاقة غالية جدا جدا. ليش ؟؟ المفروض يقدروا اوضاع المعاقين ويصرفولهم بالمجان او باقل الاسعار.. خصوصا ذو الاعاقة محتاجين الى الكثير
من الاشياء خصوصا الطبقة الفقيرة..اتمنى من الله ان يلاقوا من احد يسمع صوتهم ويعيينهم على كل شي ...واسال التوفيق لهم وان ييسر امورهم ..و بالتوفيق لاخينا محمد الشريف..










من مواضيع سعــــــد في المنتدى








  رد مع اقتباس
قصة محمد الشريف مع الإعاقة
قديم منذ /02-12-2011, 04:03 PM   #5


مرااااد غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 7-4-2009
 رقم العضويـة : 5816
 نوع الإعاقة : حركيه
 الجنس : ذكر
 الجنسية : سعودي
 مجموع المشاركات : 58
 بمعدل : 0.02 في اليوم
 آخر زيارة : 13-03-2014 (01:33 PM)

رد: قصة محمد الشريف مع الإعاقة




الله يعطيكي العافيه اختي الكريمه

ولكن هناك نقطه مهمه لابد من ذكرها

والله العلي العظيم انا كنت مع الاخ محمد الشريف قبل ست سنوات في مدينة سلطان

وهو ذكر انه خرج من السعوديه على نقاله وعاد على نقاله

والحقيقه انه عاد من المانيا وهو يحرك رجليه الاثنين

والله على ما اقول شهيد










من مواضيع مرااااد في المنتدى








  رد مع اقتباس
قصة محمد الشريف مع الإعاقة
قديم منذ /02-12-2011, 09:05 PM   #6


 
الصورة الرمزية سعــــــد

سعــــــد غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 19-3-2009
 رقم العضويـة : 5333
 نوع الإعاقة : شلل الأطراف السفلية T12 Complete paraplegic
 المهنة : لاشي
 الجنس : ذكر
 الجنسية : الامــــــــــارات
 الإقامة : الامارات - أم القيوين
 مجموع المشاركات : 435
 بمعدل : 0.12 في اليوم
 آخر زيارة : 26-07-2015 (11:09 PM)

رد: قصة محمد الشريف مع الإعاقة




هلا اخي مراااد .. هل ذكر لك مستوى اصابته في الحبل الشوكي ؟؟ يمكن اصابته ليست كبيرة ؟؟
انا بداية الحادث ماكنت اقدر اجلس كنت دايما على السرير لانه كسر في العمود الفقري في الفقرة 12 ورحت على المانيا على نقاله
ورجعت من المانيا على كرسي متحرك طبعا بعد التاهيل والعمليات ..ولحد الآن مافي اي تحسن طرأ علي صار لي الحين تقريبا 13 سنة










من مواضيع سعــــــد في المنتدى








  رد مع اقتباس
قصة محمد الشريف مع الإعاقة
قديم منذ /03-12-2011, 03:02 AM   #7


 
الصورة الرمزية الجنه مبتغاي

الجنه مبتغاي غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 24-12-2010
 رقم العضويـة : 14805
 نوع الإعاقة : حركيه ولله الحمد واكيد خير لي
 تاريخ ميلاد طفلي : لا يوجد
 المهنة : جالسة في المنزل
 الجنس : انثى
 الجنسية : كلي فخرلا قلت انا قطرية
 الإقامة : في قطر الحبيبة
 مجموع المشاركات : 1,541
 بمعدل : 0.53 في اليوم
 آخر زيارة : 02-08-2016 (06:43 AM)

رد: قصة محمد الشريف مع الإعاقة




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبن مصر مشاهدة المشاركة
شكرا أختنا الجنة مبتغاى على الفيديوهات الجميلة

و بالتأكيد الأرادة عامل هام جدا و ضرورى من أجل أن يستمر المعاق فى حياته
و عندنا هنا فى التحدى حالات كثيرة مشابهه لحالة الطيار محمد الشريف
و نجحت فى الوصول الى ما وصل اليه و ربما أكثر
منها حالة أخونا عمرو سليمان و أخونا سعد

و لكن دائما يبقى المعاق بحاجة الى أشياء أخرى لا توفرها الأرادة
فالأرادة لن توفر كرسى مميز متعدد الأمكانات
الأرادة لن توفر سيارة حديثة مناسبة و مجهزة للمعاق
الأرادة لن توفر تدريب فى ارقى مراكز التأهيل
الأرادة لن تغير نظرة مجتمع يحكم عليك بالموت لحظة أعاقتك
بل يطالبك أن تتعامل و كأنك سليم

أعرف حالات لا تملك قوت يومها فما بالك بكرسى ثمنه آلاف الدولارات
أعرف حالات لاتغير القسطرة البولية الا كل عدة شهور لأنها لا تملك ثمن واحدة جديدة
وقد يتسبب ذلك فى وفاتها

هذه الفيديوهات بقدر ما هى نماذج مشرفة
بقدر ما تثير الأحباط و الحزن و اليأس فى نفوس فقراء المعاقين و هم كثير جدا

آسف لنظرتى التشاؤمية و كلامى الصادم
و لكنها الحقيقة بلا مواربة
المعاقون فى عالمنا العربى بحاجة الى الكثير بخلاف الأرادة

فهل هناك من يسمع لصوتهم
هل هناك من يعينهم

نتمنى أن تحدث المعجزة

و نسأل الله تعالى لأخينا محمد الشريف دوام التوفيق
العفووو اخي الكرريم اسعدني مرورك العطر
فلا انت صادق في كل كلمة قلتها الله المستعان - نطلب العون من الله









من مواضيع الجنه مبتغاي في المنتدى








التوقيع
  رد مع اقتباس
قصة محمد الشريف مع الإعاقة
قديم منذ /03-12-2011, 03:06 AM   #8


 
الصورة الرمزية الجنه مبتغاي

الجنه مبتغاي غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 24-12-2010
 رقم العضويـة : 14805
 نوع الإعاقة : حركيه ولله الحمد واكيد خير لي
 تاريخ ميلاد طفلي : لا يوجد
 المهنة : جالسة في المنزل
 الجنس : انثى
 الجنسية : كلي فخرلا قلت انا قطرية
 الإقامة : في قطر الحبيبة
 مجموع المشاركات : 1,541
 بمعدل : 0.53 في اليوم
 آخر زيارة : 02-08-2016 (06:43 AM)

رد: قصة محمد الشريف مع الإعاقة




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعــــــد مشاهدة المشاركة
هلا اخي مراااد .. هل ذكر لك مستوى اصابته في الحبل الشوكي ؟؟ يمكن اصابته ليست كبيرة ؟؟
انا بداية الحادث ماكنت اقدر اجلس كنت دايما على السرير لانه كسر في العمود الفقري في الفقرة 12 ورحت على المانيا على نقاله
ورجعت من المانيا على كرسي متحرك طبعا بعد التاهيل والعمليات ..ولحد الآن مافي اي تحسن طرأ علي صار لي الحين تقريبا 13 سنة
اهلا وسهلا في اخي الكريم
اساله الله تعالي الشفاء التا م لك
اسعدني مرورك بصفحتي









من مواضيع الجنه مبتغاي في المنتدى








التوقيع
  رد مع اقتباس
قصة محمد الشريف مع الإعاقة
قديم منذ /03-12-2011, 03:08 AM   #9


 
الصورة الرمزية الجنه مبتغاي

الجنه مبتغاي غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 24-12-2010
 رقم العضويـة : 14805
 نوع الإعاقة : حركيه ولله الحمد واكيد خير لي
 تاريخ ميلاد طفلي : لا يوجد
 المهنة : جالسة في المنزل
 الجنس : انثى
 الجنسية : كلي فخرلا قلت انا قطرية
 الإقامة : في قطر الحبيبة
 مجموع المشاركات : 1,541
 بمعدل : 0.53 في اليوم
 آخر زيارة : 02-08-2016 (06:43 AM)

رد: قصة محمد الشريف مع الإعاقة




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مرااااد مشاهدة المشاركة
الله يعطيكي العافيه اختي الكريمه

ولكن هناك نقطه مهمه لابد من ذكرها

والله العلي العظيم انا كنت مع الاخ محمد الشريف قبل ست سنوات في مدينة سلطان

وهو ذكر انه خرج من السعوديه على نقاله وعاد على نقاله

والحقيقه انه عاد من المانيا وهو يحرك رجليه الاثنين

والله على ما اقول شهيد
الله يشفي الجميع - بارك الله فيك وكل الشكر لك اخي الكريم اسعدني مرورك المبارك









من مواضيع الجنه مبتغاي في المنتدى








التوقيع
  رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بالصور تفاصيل حياة أحمد وفاطمة متزوجان وهما من ذوي الإعاقة .. أبو مريوم المنتـــــدى العــــــــام 18 31-10-2009 02:24 AM
درس للشيخ محمد العريفي عن ذوي الإعاقة الملتزم الصوتيات والمرئيـات الاسلامية 5 21-03-2009 02:27 PM
( ليلى والسجادة الحمراء) قصة مصورة للأطفال متحدي الإعاقة فتافيت سكر القـصص والـروايــات 23 12-11-2008 05:58 PM
أحلى واجمل صور للمسجد النبوي الشريف ســاتيدمــا البــوم الصــور والسياحه 14 21-05-2008 04:21 AM


منتـديـات تحــدي الإعـاقـه .. السنة 12، اليوم 300


Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 07:41 PM.
مختارات الصخور تسد الطريق امام الضعفاء اما الاقوياء فيستندون عليها للوصول الي القمه

جميع الحقوق محفوظة لمنتديات تحدي الإعاقة - تصميم شركة المودة