منتديات تحدى الإعاقة
العودة   منتـديـات تحــدي الإعـاقـه > الاقســـام العـــامــــــة > المنتـــــدى العــــــــام
عضوية جديدة
مختارات هي هذه الحياة تحتاج للصبر والعزيمة وتحتاج لنشوة الأمل لتسير عجلة النجاح
لكل من فقد كلمة مروره او يجد صعوبه في دخول المنتدي يمكنكم التواصل مع الإداره بالضغط علي  (الاتصال بنا)  

البحث في منتـديـات تحــدي الإعـاقـه
     

إضافة رد
*&^%$$ الإفادة في أسباب السعادة $$%^&*
*&^%$$ الإفادة في أسباب السعادة $$%^&*
قديم منذ /20-10-2015, 12:07 PM   #11

ابو عبد الله وسما

كوكـتـيـل طبيعي غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 17-5-2011
 رقم العضويـة : 16442
 نوع الإعاقة : طيف توحد بسيط .. وطالبين وجه الكريم
 الجنس : ذكر
 الجنسية : مصري
 مجموع المشاركات : 1,835
 بمعدل : 0.61 في اليوم
 آخر زيارة : 12-01-2018 (03:36 PM)

رد: *&^%$$ الإفادة في أسباب السعادة $$%^&*






عذرا عن الإنقطاع فقد تتابعت والله أسفاري داخل وخارج الوطن ..

هل صحيح أنني لا أستحق ما أنا فيه حاليا وبوضعي هذا ؟؟ وهذا سبب شقائي وسر تعاستي حينما يذهب طرفي وتبصر عيني بواقعي فما تلبث ان ترتد إلى حناياي مكسورة مهمومة محبطة !!!
الواقع الذي يحياه كل منا هو بلا شك ليس مثاليا وليس مرضيا لطموحنا ولا لتطلعاتنا ولا لاحلامنا ولا يمكنه تحريك مشاعرنا مثل من تزوج من فترة فلم تعد زوجته مثيرة لمشاعره كما كانت سابقا .. المهم ان هذا الواقع طالما قارنته بمثالياتك واحلامك وما يتميز به الاخرون فمن المؤكد انك ستقع ببئر الحزن .. ان قارنت واقعك المالي بمن هو ثري او واقعك الصحي بمن هو معافى تماما بدنيا او واقعك الاجتماعي بالوجهاء والنجوم والمشاهير او ابنائك باؤلئك المتفوقون النابهون او زوجتك بهذه او تلك او تلك او هذه فمن المؤكد ان امركلن يعجبك ... اذا سؤالك انا لا استحق هذا فهو مبني على المقارنة ب هذه او هؤلاء .. لا تقارن نفسك بغير .. فتش بما تحمله وما تملكه وما وهبه الله لك وستجد ان تحملك الكثير من المعطيات .. انظر لمن سلبه الله راحة البال او من ابتلي بالادمان او المرضى النفسيون الذين لا ينامون الا بمهدئات .. انظر لمن ينتظر جرعات الكيماوي او من ينتظر ميعاد المحاكمة والسجن مضمون له سنوات عدة .. انظر للمشردين والبؤساء .. تفكر بقلبك الطيب وما يحمله من حب وخير وبمن يأكله الحقد والحسد والكراهية .. انظر لمن يسجد للبقر والشجر وبوذا وبمن يسلم وجهه لله الاله الواحد فلا تصله اوهام او خرافات .. انظر لمن حالهم دونك وتفكر بهم .. ستجد ان غضبك وحنقك وتمردك وانت تقول انا لا أستحق هذا الواقع قد بدا بالانخفاض .. لديك اشياء يفقدها غيرها .. لا تركز على النواقص والمفقودات مهما كانت اهميتها بل انظر للمتلكات والموهوبات .. استمتع بواقعك .. استمتع بيومك .. لا تجعل همك انقضاء الساعات بل ابتسم وتقبلها وتعايش وارض واجتهد بما تملكه وقم بتعظيمه وتضخيمه واحترامه ... لا تتحدث مع من يحبطك او يصيبك حديثه بالهم او ينظراليك بعين الاستضعاف والشفقة بل تحدث بمن يعطيك الاحترام والحب ويفتح معك ابوابا للامل .. استمع لشكاوى من هم دونك ستكتشف ان ماتحتقره لديك وتتناساه ربما هو احلاما للبعض واماني لهم .. فتش بواقعك حتى تبتسم وتقول نعم انا استحق تلك المميزات الرائعة التي املكها .. هناك من البشر من يملك مالا ولا يستطيع الاتجار به او تنميته وتشغيله .. بل ربما اكتفى بوضعه ببنك او اسهم .. وهناك من يملك المال فينميه ويتاجر به ويشتري ويبيع .. وهناك من لا يملك المال او القليل منه ومع هذا فهو يبيع ويشتري ويخرج له المكاسب دون رأسمال يذكر .. اجتهد بالمتاجرة وتعظيم وتحسين وتزيين ما تحوزه وتملكه بواقعه واجعله لامعا براقا بعينك .. حينها ستشعر بواقع افضل بلا شك ولن تقل حينها هل استحق ما انا فيه !!!

بل ستقول انا ولله الحمد لدي الكثير ..

فاصل ونعود ان شاء الله ... وتابعوا معنا .. مصادر الحزن واسبابه










من مواضيع كوكـتـيـل طبيعي في المنتدى









عدد  مرات الظهور : 16,520,063
التوقيع

  رد مع اقتباس
*&^%$$ الإفادة في أسباب السعادة $$%^&*
قديم منذ /08-11-2015, 08:16 AM   #12

كبرياء البوح
 
الصورة الرمزية مهتمة

مهتمة غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 29-5-2009
 رقم العضويـة : 6534
 نوع الإعاقة : الحمدلله ربي
 المهنة : وَفِي السَّمَاءِ رِزْقُكُمْ وَمَا تُوعَدُونَ
 الجنس : انثى
 الجنسية : يمنيـة
 الإقامة : جـــ K.S.A ــــدة
 مجموع المشاركات : 9,470
 بمعدل : 2.56 في اليوم
 آخر زيارة : 15-07-2019 (06:23 PM)

إرسال رسالة عبر Yahoo إلى مهتمة





أعبر من وسط
ذكر التعاسة، وتفاصيل الحزن وأسبابه
التي ستصل بنا بإذن الله لمرفأ سعادة
بعد التحليل والتمحيص والدراسة

أضع ذا الدعاء المنتقى
مع دافئات المنى





(ربي ..أسألك سعادة الرضى
سعادة التقى .. سعادة الطموح والهدى
سعادة اﻷمل .. سعادة العمل ..
سعادة النجاح سعادة الفلاح والصلاح
فإنها سعادات ﻻتقدر بمال
.
) الله يسعدكمـ com

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كوكـتـيـل طبيعي مشاهدة المشاركة

خدي دولت مني .. اشتري بيهم
.ـــــــــــــ
جمعتهم كل يوم ريال .. المهم اعملي ما نصحتك به
كل يوم ريال !!! جمعت كل ده
لو عمرك ألف سنة
ماأتوقع تغطي كل ده الثروات بالصورة خاصة (الذهب)
مسامحينك في النقد


ربي يتم لك
ومن قرأ
البيتزا وتوابعها
في الأجزاء القادمة أبشررر


ده تصبيرة
وله علاقة (بالسعادة)




أضعها جادة ومن مجربة
وبالأصل منتشر أمر أن الطعام الحلو والشوكلاتات ومثلها تُشعر بالسعادة

( قد نؤخذ بتفصيل صغير
لايهم أحدًا ! ونحتفـــــــل به كالأطفــال
وقد نمر أمام كنوز الدنيا ولاتهزنا أبدًا
.)











من مواضيع مهتمة في المنتدى








التوقيع
( ولأني صغيرة وقصيرة
على أن أصل إلى قفل الغياب
جلست بجانب الباب
.)




إلى كل عضو له عضوية في منتدى
إلى كل أخ وأخت كانوا يوماً هــنا !
لمـــــــــــاذا !؟؟
مهتـ منال محمد ــمة
  رد مع اقتباس
*&^%$$ الإفادة في أسباب السعادة $$%^&*
قديم منذ /11-11-2015, 09:42 PM   #13

ابو عبد الله وسما

كوكـتـيـل طبيعي غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 17-5-2011
 رقم العضويـة : 16442
 نوع الإعاقة : طيف توحد بسيط .. وطالبين وجه الكريم
 الجنس : ذكر
 الجنسية : مصري
 مجموع المشاركات : 1,835
 بمعدل : 0.61 في اليوم
 آخر زيارة : 12-01-2018 (03:36 PM)




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهتمة مشاهدة المشاركة



(ربي ..أسألك سعادة الرضى
سعادة التقى .. سعادة الطموح والهدى
سعادة اï»·مل .. سعادة العمل ..
سعادة النجاح سعادة الفلاح والصلاح
فإنها سعادات ï»»تقدر بمال
.
) الله يسعدكمـ com




امين ولك أعظم النصيب والسعادة




كل يوم ريال !!! جمعت كل ده
لو عمرك ألف سنة
ماأتوقع تغطي كل ده الثروات بالصورة خاصة (الذهب)
مسامحينك في النقد





يا اختي مهتمة

ثاني مرة لما اعطيكي شيئا لا تكثري الكلام خذيه وشيليه على طول .. خاصة ان معشر النساء محترفات اشد الاحتراف في تخبية الاشياء وتخبية يعني اخفائها ببئر مالوش قرار

اهي الحتتين الدهب والصيغة والقرشين اختفوا .. يعني عاجبك كده !!! ... كنتي اخدتيه من سكات وقصة منين جايبهم بعدين بعدين


ربي يتم لك
ومن قرأ
البيتزا وتوابعها
في الأجزاء القادمة أبشررر


ده تصبيرة
وله علاقة (بالسعادة)





شكرا شكرا




أضعها جادة ومن مجربة
وبالأصل منتشر أمر أن الطعام الحلو والشوكلاتات ومثلها تُشعر بالسعادة

( قد نؤخذ بتفصيل صغير
لايهم أحدًا ! ونحتفـــــــل به كالأطفــال
وقد نمر أمام كنوز الدنيا ولاتهزنا أبدًا
.)



وبس


===============

اذا المرؤ لم يرعاك إلا تكلفا ............. فدعه ولا تكثر عليه التأسفا
ففي الناس أبدال وفي الترك راحة ... وفي القلب صبر للحبيب ولو جفا
فما كل من تهواه يهواك قلبه .......... ولا كل من صافيته .. لك قد صفا

هكذا قال الشافعي

علاقتنا بمن نحب ونهوى سبب رئيس للسعادة وللشقاء ايضا


تخيلوا ماذا نفهم من شعب يمكن له بضعة اشهر والاغنية المشتهرة بكل الاماكن سواء الاوساط الشعبية او الراقية سواء مثقف او عامل والاغنية المنتشرة هي ..

مفيش صاحب بيتصاحب ومفيش راجل بقى راجل

من اراد يسمعها موجودة بكل النت او اليوتيوب وهنا الاغاني ممنوعة .. لكن المقصود اذا كان الاغنية المفضلة تتحدث عن انه مفيش صاحب بيتصاحب

الصديق عامل اساسي للسعادة

صديق تسمع منه ويسمع منك

ممكن ينصحني لكن لا يتقمص شخصية رقابية

يسمع مني مالا استطيع البوح به لوالد او والدة او اخ او زوجة او عيال حتى ..

لا ارتدي له قناعا يثقل كاهل نفسي ويحملها عبء التكلف

لا اخجل من ذكر تجارب فاشلة ولحظات ضعف واختيارات خاطئة

يشور علي واشير عليه بكل امانة

لكن هل هناك هذا الصديق

ربما كنت ميسورا ذا مال وهو اقل ربما حقد عليك

ربما لسانه فالت فيتكلم بما اسررت له

ربما قارن نفسه بنفسك .... الواقع لا يوجد صديق مثالي للاسف

وهل اذا افتقدت الصديق هل ستجد الحبيب .. المخلص ..

الكلام صعب جدا

الفشل اضعاف اضعاف النجاح اذا تعلق الامر بالاخرين .. ليست نظرة سوداوية او عدم ثقة بالغير او اني كما كانت امي رحمها الله تصفني بانني ( ماليش صاحب ولا حبيب ) نعم والله كانت تصفني بهذا ابدا لكنني وعدتكم ببداية الموضوع الا اذكر الا تجارب شخصية فقط

لا اعتقد وجود صديق سيكون جالبا للسعادة بشكل مطلق ..
صديقك او حبيبك تعود على وضع معين منك .. يعني انت فله وفرفوش وزاحف ومقلع ومهستر ووناسة وتوسع الصدر ... لو قمت بالتغيير مثلا وركبت الوجه الخشب فلن تجد منه نفس التعامل ..
موضوع الحب عبارة عن غرفة انعاش مؤقتة لن تدوم تلك الغرفة للمريض ولن يستمر هو بها ..

فضلا عن اشكالات شرعية بوضع العلاقة وتوصيفها واطوارها المستقبلية الى اين ...

لن تحصل على سعادة باستخدام طرفا خارجيا ... ابدا ابدا

نسيت ان اذكر لكم الوصف الثالث الذي كانت امي تصفني به ازاء هذا الموضوع
مالوش صاحب ولا حبيب و... براوي ( كائن غير اجتماعي بل يعيش بالبر البعيد )

مفيش صاحب بيتصاحب مفيش راجل بقى راجل
هتتعامل هنتعامل طلع سلاحك متكامل
هتعورني اعورك وابوظ لك منظرك ههههه









من مواضيع كوكـتـيـل طبيعي في المنتدى








التوقيع


التعديل الأخير تم بواسطة كوكـتـيـل طبيعي ; 11-11-2015 الساعة 09:54 PM
  رد مع اقتباس
*&^%$$ الإفادة في أسباب السعادة $$%^&*
قديم منذ /11-11-2015, 09:52 PM   #14

ابو عبد الله وسما

كوكـتـيـل طبيعي غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 17-5-2011
 رقم العضويـة : 16442
 نوع الإعاقة : طيف توحد بسيط .. وطالبين وجه الكريم
 الجنس : ذكر
 الجنسية : مصري
 مجموع المشاركات : 1,835
 بمعدل : 0.61 في اليوم
 آخر زيارة : 12-01-2018 (03:36 PM)

رد: *&^%$$ الإفادة في أسباب السعادة $$%^&*




نسيت اشكرك على الكيك ... تسلم الايادي

خلصنا الحلا والكيك والبيتزات ... ياريت نخش على المهم .. حاجة تبتدي بحرف اللام ( لحمة هم هم هم )

جربنا النواشف والحلا ولازال الاقبال تعبان على الموضوع ... نجرب المفطح والهبر ونشوف ..










من مواضيع كوكـتـيـل طبيعي في المنتدى








التوقيع

  رد مع اقتباس
*&^%$$ الإفادة في أسباب السعادة $$%^&*
قديم منذ /12-11-2015, 01:33 AM   #15

كبرياء البوح
 
الصورة الرمزية مهتمة

مهتمة غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 29-5-2009
 رقم العضويـة : 6534
 نوع الإعاقة : الحمدلله ربي
 المهنة : وَفِي السَّمَاءِ رِزْقُكُمْ وَمَا تُوعَدُونَ
 الجنس : انثى
 الجنسية : يمنيـة
 الإقامة : جـــ K.S.A ــــدة
 مجموع المشاركات : 9,470
 بمعدل : 2.56 في اليوم
 آخر زيارة : 15-07-2019 (06:23 PM)

إرسال رسالة عبر Yahoo إلى مهتمة
رد: *&^%$$ الإفادة في أسباب السعادة $$%^&*




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كوكـتـيـل طبيعي مشاهدة المشاركة
علاقتنا بمن نحب ..
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الكلام صعب جدا
الفشل اضعاف اضعاف النجاح اذا تعلق الامر بالاخرين ..
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
لا اعتقد وجود صديق سيكون جالبا للسعادة بشكل مطلق ..
ذا القانون الثالث ! إن كنت اذكر
شرحت الأمر بشكل واقعي دقيق وجميل
بالفعل الاعلام والمنشورات السوداوية وبعضا من الواقع ولكثرة الاتصالات والمواقع
بعدنا عن بعض
بُعد ابتدأ من الأسرة وطال وأمتد للأخ والجار و الصاحب بالجنب
حتى واتس أب لاتجدهم يوم تريد أن تقتسم الفرح معهم !
الله يسعدهم
يظل الكريم يلتمس العذر ويجدد الود ..لأجله وأجلهم ولأجل الحب والصدق


( إذا أردت صديق
كن أنت صيقا أولا.
)

ليت الآخرين يقولوا لنا تجاربهم مع الاصدقاء -الذين نسعد معهم وبهم-وإن ماتكلمنا
يثروا الموضوع ..أو على الأقل يجددوا من هاهنا حبال الوصل والود ويتفقدو الرفاق القدام
يهبوهم بعض سعادة وينعموا بالسلام ويسر بهم الوفاء

( إن السعادة لا تتوقف على الآخرين
ولكن علينا .
)


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كوكـتـيـل طبيعي مشاهدة المشاركة
خلصنا الحلا والكيك والبيتزات ... ياريت نخش على المهم.












من مواضيع مهتمة في المنتدى








التوقيع
( ولأني صغيرة وقصيرة
على أن أصل إلى قفل الغياب
جلست بجانب الباب
.)




إلى كل عضو له عضوية في منتدى
إلى كل أخ وأخت كانوا يوماً هــنا !
لمـــــــــــاذا !؟؟
مهتـ منال محمد ــمة
  رد مع اقتباس
*&^%$$ الإفادة في أسباب السعادة $$%^&*
قديم منذ /19-12-2015, 07:18 AM   #16

كبرياء البوح
 
الصورة الرمزية مهتمة

مهتمة غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 29-5-2009
 رقم العضويـة : 6534
 نوع الإعاقة : الحمدلله ربي
 المهنة : وَفِي السَّمَاءِ رِزْقُكُمْ وَمَا تُوعَدُونَ
 الجنس : انثى
 الجنسية : يمنيـة
 الإقامة : جـــ K.S.A ــــدة
 مجموع المشاركات : 9,470
 بمعدل : 2.56 في اليوم
 آخر زيارة : 15-07-2019 (06:23 PM)

إرسال رسالة عبر Yahoo إلى مهتمة
رد: *&^%$$ الإفادة في أسباب السعادة $$%^&*






( هناك من يبحث عن السعادة
وهناك من يصنـــــعها .
)











من مواضيع مهتمة في المنتدى








التوقيع
( ولأني صغيرة وقصيرة
على أن أصل إلى قفل الغياب
جلست بجانب الباب
.)




إلى كل عضو له عضوية في منتدى
إلى كل أخ وأخت كانوا يوماً هــنا !
لمـــــــــــاذا !؟؟
مهتـ منال محمد ــمة
  رد مع اقتباس
*&^%$$ الإفادة في أسباب السعادة $$%^&*
قديم منذ /22-12-2015, 05:48 PM   #17

ابو عبد الله وسما

كوكـتـيـل طبيعي غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 17-5-2011
 رقم العضويـة : 16442
 نوع الإعاقة : طيف توحد بسيط .. وطالبين وجه الكريم
 الجنس : ذكر
 الجنسية : مصري
 مجموع المشاركات : 1,835
 بمعدل : 0.61 في اليوم
 آخر زيارة : 12-01-2018 (03:36 PM)

رد: *&^%$$ الإفادة في أسباب السعادة $$%^&*




يعلم الله اني كتبت هذه الاضافة قبل ان أقرأ الردين الاخيرين لك

والعجيب ان فيهما تلخيصا لما سأطرحه الان

السعادة لا تتوقف على الاخرين بل علينا

هناك من ينتظرها وهناك من يصنعها


استاذة مهتمة .. اشكر اثرائك الموضوع

------------------------------------------------
------------------------------------------------


والان .. يا من تنتظر السعادة والفرح وقرة عين ورضا وانشراح صدرك وهدوء بالك .. هل تنتظرهم من أحد ؟؟

هل تظن بوجود تاجر السعادة سيمنحك او يبيعك إياها !!! هل قرأت أو رأيت او سمعت ذلك ؟؟ بل هل جاءتك من الأساطير من تنبؤك بهذا ؟؟

الاجابة بلا شك لا و ألف لا

لن يمنحك أحد السعادة ... لن تجد يوما قلبا عطوفا دائم الحنو عليك لا يتغير ..
لن تجد صديقا تتحدث إليه ثم لا تخشى عاقبة صداقتك يوما ما بالمستقبل
لن تأمن حسده ان تفوقت عليه او على الاقل سيقارنك دوما بنفسه
لن تجد من تشكو له مصيبة حدثت ثم لا يرمي بالتهمة عليك لتقصيرك سابقا
لن تجد من يواسيك ويهتم بأمرك ويستمع لكلامك ويبدي له الاهتمام والانصات تلقائيا لا تكلفا
لن تجد من تكون له فكرا او انشغالا بعقله
لن تجد من يحفظ ودك ويصون عهدك ويتذكرك جميلك ومعروفك ووفاءك
لن تجد من يبحث عما يؤذيك ويقلقك فيجتهد بازاحته عنك
لن تجد من لا تستحي منه عند ذكرك للحظات ضعفك او خاطئ قراراتك او بشريتك المحضة
لن تجد من يتفهم ان بداخلك أوجه عديدة غير ذاك الوجه ال يعاملك لاجلك او أحبك لأجله ..
لن تجد سوى من يتعامل معك ( على افضل تصور ) كشريك وفي ان احسنت احسن وان اسأت أساء وان عفا مرة وسامح مرة فلن يكررها وسيعايرك وسيذكرها لك مستقبلا
لن تجد سوى من يمتصك ويستغلك ويعاملك لمصلحته وحاجته ورغبته حتى ولو كان .. يحبك
لن تجد سوى من يفكر بمصلحته (هو) وبحاجته (هو) وبطلبه ( هو )

والحل اذا !!!!!

لن يسعدك سوى نفسك انت



ثق تماما ان الجميع باطل .. لا تعول عليهم بأي شيء .. أي رهان عليهم فهو خسارة مؤكدة

ما يبدونه لك هو رد فعل على ما كان منك سابقا ... لن يستمر بحال


وهكذا كوكتيل يعيدنا للمربع رقم صفر

أين السعادة اذا ؟؟

لابد لك يا عزيزي بالاحسان لنفسك ولمن ولما حولك

نعم .. تعاملك معهم بالطيب ولو لم يقدروه
احسانك اليهم ولو تعاموا عنه وادمنوه حتى اضحى عندهم >>> عادي وهذا هو المعتاد
تجاهلك لزلاتهم تجاهك وادعاؤك الغباء عن نسيان تقصيرهم بحقك انت

انت القلب الطيب الذي لم يقدروه يوما حق التقدير

انت القلب الطيب الذي لم يعرفوا معدنه وحبه للناس وتمني لهم الخير والسعادة
قلبك الطيب الذي لا يحمل الحقد او الحسد لأؤلئك الذين لا يأبهون هل هو بات الليلة باكيا او نازفا او على اي حال هو

قلبك الطيب الذي وبكل تأكيد ... لا يستحق فعلهم تجاهه بل ... لا يستحقونه ( هو ) .

أكرم قلبك ب صبغه بالبياض الناصع
لا توسخ جدرانه بتعليق اذيتهم وتقصيرهم وجحودهم ونكرانهم بل ابتسم لهم واعف عنهم وتمنى لهم الخير
لقد وهبك الله ما لم يهبه لهم

قابل كل إساءة منهم بالعفو والسماح من أعماق أعماق قلبك .. وهو يغادرهم ويودعهم فلا مكان له بينهم فهو يسلم عليهم فلا بد من رحيله من جوارهم ... لئلا تؤذونه ثانية ..

حينها .. وهذا قرارك .. العفو والمسامحة والتنازل والصفح ونسيان الزلات والستر وإلتماس العذر ... ستشعر بالسعادة فلن تؤذيك تصرفاتهم وجحودهم ...


يتبع ان شاء الله










من مواضيع كوكـتـيـل طبيعي في المنتدى








التوقيع

  رد مع اقتباس
*&^%$$ الإفادة في أسباب السعادة $$%^&*
قديم منذ /03-01-2016, 06:49 PM   #18

ابو عبد الله وسما

كوكـتـيـل طبيعي غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 17-5-2011
 رقم العضويـة : 16442
 نوع الإعاقة : طيف توحد بسيط .. وطالبين وجه الكريم
 الجنس : ذكر
 الجنسية : مصري
 مجموع المشاركات : 1,835
 بمعدل : 0.61 في اليوم
 آخر زيارة : 12-01-2018 (03:36 PM)

رد: *&^%$$ الإفادة في أسباب السعادة $$%^&*




اليوم كوكتيل قرر يغير جو معكم

يعني ادعوكم لمرافقته برحلة وعلى حسابه الشخصي

طبعا ليست كرحلات تناهيد على الشاطئ برسوم ولازم ساندويتشات وال ما يجيبش يتم حظره من الرحلة :)


بسم الله


هذه مركبتنا المتواضعة ( يخت ملكي )


العاب




ومن الداخل

العاب


العاب


العاب



يا هلا يا هلا حياكم الله


وصلنا

العاب


العاب


العاب



وال معاه طفل ينتبه له انا مش فاضي لمشاكل طفل يقفز بالبحر من فوق الجسر الخشب


العاب



العاب



العاب


العاب



العاب


احنا بطريقنا للشاطئ

رجاااااااااااء مش عاوز فضايح

ال لابسه حجاب او متغشية ممنوع تفتش

يعني براحتكم طبحوا بالبحر وامرحوا لكن شوي شوي بدون فضايح



العاب


عصير لذيذ وحلا

انا فاهم انكم جوعانين انا فاهم بس لاحظوا ان مافي احد جاب معاه شيء وكوكتيل هو ال قاعد يجيب ويودي .. يعني استحوا شوي واحمدوا ربكم


العاب


العاب



العاب


مشينا ..


نفروا شوي وبنرجع


العاب



العاب


العاب



يللا بينا على الفندق وهناك نتعشوا وعندكم حمامات سباحة

ملاحظة : اسمه حمام سباحة او بسين .. مش اسمه مغطس ... ايه مغطس ده !!!


ال مغطس ال

العاب



ودي المغاطس والشباب لا يزعجون احد

وبجيب لكم العشاء على المغطس وحنا جالسين


العاب


العاب


العاب


هات يابني العشا ال كوكتيل جايب

بس حاولوا تفهموا على رأي المثل >>> لاقيني ولا تغديني .. يعني تقابلني بشكل طيب افضل من الغدا

ولقمة هنية تكفي 100


حياكم الله


العاب


ششششششش خلاص خلاص مش عاجبكم الفول والفلافل والشاي ابو نعناع




توووووبة اخدكم معايا



بسم الله والله يحييكم ما تكلفنالكم وهذا عشانا وابرك ساعة





العاب


وهذا خاص بتناهيد لانه عامل حمية وبيحب ينام خفيف


العاب










من مواضيع كوكـتـيـل طبيعي في المنتدى








التوقيع

  رد مع اقتباس
*&^%$$ الإفادة في أسباب السعادة $$%^&*
قديم منذ /21-01-2016, 10:06 PM   #19

ابو عبد الله وسما

كوكـتـيـل طبيعي غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 17-5-2011
 رقم العضويـة : 16442
 نوع الإعاقة : طيف توحد بسيط .. وطالبين وجه الكريم
 الجنس : ذكر
 الجنسية : مصري
 مجموع المشاركات : 1,835
 بمعدل : 0.61 في اليوم
 آخر زيارة : 12-01-2018 (03:36 PM)

رد: *&^%$$ الإفادة في أسباب السعادة $$%^&*




الان بدأت رحلتنا تتجه للأمام .. للمستقبل .. الهروب للأمام من الواقع

ان كنا تكلمنا باستفاضة عن الماضي وما يسببه لنا من تعاسة وايضا عن الحاضر ... وما .. ومن ايضا .. يحيط بنا من كآبات واحباطات

فسنتكلم عن المستقبل ان شاء الله

من اشد اسباب التعاسة هو الخوف من المستقبل ... ننظر لمن حولنا ونتفكر عن حالهم بالمستقبل وما ينتظرهم .. وما ينتظرنا نحن بالتأكيد وهو ما يدفعنا للظنون والقلق والتخيلات ...

في الواقع من يتدبر حاله سابقا ويعلم كيف يتطور الوضع وكيف تسير الامور فلابد له حينها من التيقن بان مكانا ما سيكون متاحا لموطئ قدمه ....
الا ترى الجنين ببطن امه مثلا .. يرتبط بالحياة بحبل سري ينقل له الماء والغذاء والاكسجين .. هذا الحبل يمثل حياته بشكل تام .... مجرد ان ينقطع فيجد له مصدران لا مصدر واحد من الحليب وهو قوام حياته .. فان تم فطامه وتعرض لاول صدمة حقيقة له بحياته فسيجد انواعا مختلفة من المأكل والمشرب

مشكلتنا اننا دائما نضع التصور الاكثر بشاعة والاكثر فاقة ودموية وفقرا واحتياجا ...

لن يحدث ما تصورته ابدا ان شاء الله

انت تفسد حاضرك الان بترهات واوهام

انظر للنماذج المشرقة بالعالم الان والنجوم اللامعة وعباقرة العلوم واقطاب المليارات واباطرة الحكم ستجد اكثر من 99 % منهم عاشوا حياة بدايتها دون المتوسط

وانظر لأؤلئك الذين نموا وكبروا وبفمهم ملعقة ذهبية هل نجحوا او قل هل حققوا كما حقق اقرانهم الذين عانوا ؟؟

المستقبل يحمل الفرص لحياة افضل

يتبع ان شاء الله ... عن المستقبل










من مواضيع كوكـتـيـل طبيعي في المنتدى








التوقيع

  رد مع اقتباس
*&^%$$ الإفادة في أسباب السعادة $$%^&*
قديم منذ /22-01-2016, 02:47 AM   #20

كبرياء البوح
 
الصورة الرمزية مهتمة

مهتمة غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 29-5-2009
 رقم العضويـة : 6534
 نوع الإعاقة : الحمدلله ربي
 المهنة : وَفِي السَّمَاءِ رِزْقُكُمْ وَمَا تُوعَدُونَ
 الجنس : انثى
 الجنسية : يمنيـة
 الإقامة : جـــ K.S.A ــــدة
 مجموع المشاركات : 9,470
 بمعدل : 2.56 في اليوم
 آخر زيارة : 15-07-2019 (06:23 PM)

إرسال رسالة عبر Yahoo إلى مهتمة
رد: *&^%$$ الإفادة في أسباب السعادة $$%^&*




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كوكـتـيـل طبيعي مشاهدة المشاركة

رحلة وعلى حسابه الشخصي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كوكـتـيـل طبيعي مشاهدة المشاركة


هذه مركبتنا المتواضعة ( يخت ملكي )

أنا جاية الرحلة
عشن فيها يخت




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كوكـتـيـل طبيعي مشاهدة المشاركة

وال معاه طفل ينتبه له
انا مش فاضي لمشاكل طفل يقفز بالبحر من فوق الجسر الخشب



الله يحفظ لنا ولكم
تصورت المسألة ..خاصة الي عنده أكثر من طفل
الوضع كاريكاتوري جدا

جميلة الدعوة جمل الله حالك
عشن جية على فجاءة
في زمن بخل وصل من كثير من الاعضاء الي مش حيخسروا حاجة لو عدوا أو شكروا وردوا
وعشن مرصعة بالصور
ماشاء الله كيف قبل يحمل لك أذكر ماكان يسمح بأكثر من 8 أو 10
من أيام ماكنت أحمل بطاقات تعلم في قسم تقنيات ووسائل التعلم

جميل الفاصل بين ثقل الماضي وهموم الحاضر والقلق من المستقبل
في ثنايا رحلة البحث عن السعادة وأسبابها.





ربنا يتم لنا ولك
وكل من حضر الدعوة ومر عالمنتدى
أرق المنى












من مواضيع مهتمة في المنتدى








  رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
من أسباب السعادة التركيز على الجانب المعنوي الورّاق المنتـــــدى العــــــــام 1 09-06-2013 02:46 PM
يا من فقدت السعادة .. إن كنت تريد السعادة !! الجنه مبتغاي المنتــدى الإسلامــــــي 3 04-11-2011 12:51 AM
أسباب السعادة وأسباب الشقاوة في سورة مختصرة وجيزة. السعادة كنز المنتــدى الإسلامــــــي 10 25-02-2011 09:25 PM
أسباب السعادة الصقر العماني المنتــدى الإسلامــــــي 7 28-05-2007 05:14 PM


منتـديـات تحــدي الإعـاقـه .. السنة 13، اليوم 155


Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 02:08 PM.
مختارات هي هذه الحياة تحتاج للصبر والعزيمة وتحتاج لنشوة الأمل لتسير عجلة النجاح

جميع الحقوق محفوظة لمنتديات تحدي الإعاقة - تصميم شركة المودة