منتديات تحدى الإعاقة
العودة   منتـديـات تحــدي الإعـاقـه > ألاقســـام الطبيــة > العلاج الطبيعي والوظيفي
عضوية جديدة
مختارات هي هذه الحياة تحتاج للصبر والعزيمة وتحتاج لنشوة الأمل لتسير عجلة النجاح
لكل من فقد كلمة مروره او يجد صعوبه في دخول المنتدي يمكنكم التواصل مع الإداره بالضغط علي  (الاتصال بنا)  

البحث في منتـديـات تحــدي الإعـاقـه
     

إضافة رد
تصلب المفاصل
قديم منذ /04-05-2007, 04:39 PM   #1


الحوار والنقاش

رياضات وإبداعات ذوي الإعاقة

 
الصورة الرمزية الصقر العماني

الصقر العماني غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 25-2-2007
 رقم العضويـة : 21
 نوع الإعاقة : شلل رباعي
 الجنس : ذكر
 الجنسية : عماني
 الإقامة : عمان الحبيبة
 مجموع المشاركات : 5,230
 بمعدل : 1.16 في اليوم
 آخر زيارة : 02-04-2019 (02:38 PM)

Z3 تصلب المفاصل






قالوا في قديم الزمان إن الوقاية خير من العلاج.
من المشاكل التي تصيب المعاقين حركيا تصلب المفاصل.
ما هي أسباب تصلب المفاصل؟
هل التمارين وحدها تكفي لعلاج التصلب المفاصل أم هي تعتمد على مدى التصلب؟

jwgf hglthwg










من مواضيع الصقر العماني في المنتدى









عدد  مرات الظهور : 16,460,050
  رد مع اقتباس
تصلب المفاصل
قديم منذ /04-05-2007, 06:00 PM   #2


 
الصورة الرمزية flower24

flower24 غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 17-4-2007
 رقم العضويـة : 194
 نوع الإعاقة : لا يوجد
 المهنة : موظفه
 الإقامة : المغرب
 مجموع المشاركات : 1,414
 بمعدل : 0.32 في اليوم
 آخر زيارة : 10-06-2009 (04:12 PM)




سؤال مهم يا أخي صقر
انشاء الله تجد من يجاوبك

بارك الله فيك










من مواضيع flower24 في المنتدى








التوقيع


  رد مع اقتباس
تصلب المفاصل
قديم منذ /04-05-2007, 06:07 PM   #3

زايد الشكيلي
 
الصورة الرمزية تناهيد

تناهيد غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 16-2-2007
 رقم العضويـة : 1
 نوع الإعاقة : شلل رباعي
 المهنة : مهندس مدني متقاعد
 الجنس : ذكر
 الجنسية : عماني
 الإقامة : سلطنة عمان - بهلا
 مجموع المشاركات : 21,482
 بمعدل : 4.74 في اليوم
 آخر زيارة : 15-07-2019 (02:31 PM)

إرسال رسالة عبر ICQ إلى تناهيد إرسال رسالة عبر MSN إلى تناهيد



المثل يقول "الوقايه خير من العلاج"
يمكن اتقاء تصلب المفاصل بعمل االتمارين بصفه مستمره
لو اهملنا التمارين وحدث التصلب بعض الحالات يمكن ان تتحسن بالتمارين والبعض الاخر قد يحتاج الى تدخل جراحي
هذا والله اعلم وفي انتتظار راي اهل الخبره










من مواضيع تناهيد في المنتدى








التوقيع
اللهم يارب مسني وأهلي الضر وأنت أرحم الراحمين

  رد مع اقتباس
تصلب المفاصل
قديم منذ /06-05-2007, 09:40 PM   #4


إختصاصي علاج طبيعي

مشرف منتدى العلاج الطبيعي

 
الصورة الرمزية طبيعي

طبيعي غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 23-2-2007
 رقم العضويـة : 17
 نوع الإعاقة : لا يوجد
 المهنة : اخصائي علاج طبيعي
 الجنس : ذكر
 الجنسية : عماني
 مجموع المشاركات : 2,108
 بمعدل : 0.47 في اليوم
 آخر زيارة : 28-12-2014 (07:28 PM)




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصقر العماني مشاهدة المشاركة
قالوا في قديم الزمان إن الوقاية خير من العلاج.
من المشاكل التي تصيب المعاقين حركيا تصلب المفاصل.
ما هي أسباب تصلب المفاصل؟
هل التمارين وحدها تكفي لعلاج التصلب المفاصل أم هي تعتمد على مدى التصلب؟
اخي العزيز
مشكلة تصلب المفاصل مشكله يعاني منها المعاقين حركيا ويعاني منها في بعض الاحيان كبار السن وايضا يصاب بها بعض الاشخاص الذين يكون بهم كسور في المفاصل ويضطر الطبيب للتدخل الجراحي
ففي حالة المعاقين يكون السبب الاول لتصلب المفاصل هو عدم الحركه او عدم عمل التمارين المنتظمه للمفصل
والسبب الثاني حالة العضله اذ في بعض الاصابات تنتج عنها ان العضله تتصلب وتشتد وذلك بسبب الاثاره العصبيه الدائمه للعضله
والسبب الثالث بعض الكسور التي تحدث في المفصل تكون سببا في تصلب المفاصل
ومن الاسباب الاخرى التي تساعد على تصلب المفاصل الالم الشديد خصوصا لكبار السن والمصابين بروماتيزم المفاصل والسبب الاخر هو ينتج احيانا بسبب طول فترة التجبير
والعلاج لهذه هو مواظبة المرض لتمارين السلبيه التي يقوم بها المعالج الطبيعي او التمارين التي يستطيع المريض القيام بها بنفسه
وفي بعض الاحيان يكون التدخل الجراحي حلا لهذا التصلب كما اشار اليه الاخ تناهيد
عسى ان اكون قد جاوبتك على البعض من استفساراتك اخي الحبيب









من مواضيع طبيعي في المنتدى








  رد مع اقتباس
تصلب المفاصل
قديم منذ /07-05-2007, 05:11 PM   #5


الحوار والنقاش

رياضات وإبداعات ذوي الإعاقة

 
الصورة الرمزية الصقر العماني

الصقر العماني غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 25-2-2007
 رقم العضويـة : 21
 نوع الإعاقة : شلل رباعي
 الجنس : ذكر
 الجنسية : عماني
 الإقامة : عمان الحبيبة
 مجموع المشاركات : 5,230
 بمعدل : 1.16 في اليوم
 آخر زيارة : 02-04-2019 (02:38 PM)




تناهيد-flower24
شكرا لكما على مروركم الكريم










من مواضيع الصقر العماني في المنتدى








  رد مع اقتباس
تصلب المفاصل
قديم منذ /07-05-2007, 05:14 PM   #6


الحوار والنقاش

رياضات وإبداعات ذوي الإعاقة

 
الصورة الرمزية الصقر العماني

الصقر العماني غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 25-2-2007
 رقم العضويـة : 21
 نوع الإعاقة : شلل رباعي
 الجنس : ذكر
 الجنسية : عماني
 الإقامة : عمان الحبيبة
 مجموع المشاركات : 5,230
 بمعدل : 1.16 في اليوم
 آخر زيارة : 02-04-2019 (02:38 PM)




طبيعي
شكرا لك على توضيحك لأسباب مشكلة تصلب المفاصل وكيفية علاجها










من مواضيع الصقر العماني في المنتدى








  رد مع اقتباس
تصلب المفاصل
قديم منذ /29-06-2007, 06:33 PM   #7


 
الصورة الرمزية flowers2007

flowers2007 غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 28-6-2007
 رقم العضويـة : 425
 نوع الإعاقة : لاشي
 المهنة : طالب
 الإقامة : مصر
 مجموع المشاركات : 37
 بمعدل : 0.01 في اليوم
 آخر زيارة : 27-09-2008 (07:34 PM)




بارك الله فيكم جميعا










من مواضيع flowers2007 في المنتدى








التوقيع
  رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المفاصل الصناعيه والمطار؟؟ يا رب رحمتك الإعاقـــة الحــركيـــة 15 10-02-2010 12:50 AM
كيف نريح المفاصل ؟؟؟ ام حسام العلاج الطبيعي والوظيفي 18 06-12-2009 04:19 AM
استشاره حول تصلب المفاصل ابوماجد استشارات العلاج الطبيعي 1 22-10-2009 06:47 PM
مفاصل ، المفاصل Joints علاج طبيعي العلاج الطبيعي والوظيفي 2 20-03-2009 01:42 PM
التهاب المفاصل salo_spain العلاج الطبيعي والوظيفي 7 25-01-2008 03:48 PM


منتـديـات تحــدي الإعـاقـه .. السنة 13، اليوم 153


Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 06:35 AM.
مختارات هي هذه الحياة تحتاج للصبر والعزيمة وتحتاج لنشوة الأمل لتسير عجلة النجاح

جميع الحقوق محفوظة لمنتديات تحدي الإعاقة - تصميم شركة المودة