منتـديـات تحــدي الإعـاقـه

منتـديـات تحــدي الإعـاقـه (http://www.t7di.net/vb/index.php)
-   صعوبـــات التعلـــــم (http://www.t7di.net/vb/forumdisplay.php?f=71)
-   -   [إستشاره] تأخر اﻹدراك.. (http://www.t7di.net/vb/showthread.php?t=76782)

ورد الشام 03-04-2014 11:05 PM

تأخر اﻹدراك..
 
ابني عمره سنتان و10 شهور،في عمر الست شهور أصابته اختلاجات وبعد إجراء الفحوصات اللازمة تبين أنها ناتجة عن شخنات كهربائية زائدة ومن عمر الست شهور يأخد جرعات من الدوباكين وبعد عمر السنة أصبحت ألاحظ أن إدراكاته أقل من عمره وبعد استشارة الطبيب قال ان الدواء من تأثيراته خمول في الدماغ وبالتالي تأخر في اﻹدراك والتركيز
فإلى اﻷن لايتكبم سوى بابا ماما باي
وهو لايستجيب لنداء اسمه ولايدرك ما أكلمه نهائيا"
مع العلم أني أجريت له تخطيط للسمع وسمعه ممتاز والحمد لله
فمالذي علي فعله ؟ أرجو المشورة....

هنا حبوش 06-04-2014 04:14 PM

رد: تأخر اﻹدراك..
 
إلى متى سيستمر بأخذ الدوباكين؟
ألا يمكن تخفيف الجرعة مثلاً؟
انا لست طبيبة لكني ان لم أكن مخطئة فلا يجب ان يكون الاثر عالياً إلى هذا الحد فلربما يجب ان تستشيري طبيب بخصوص الجرعات والاثر وكل ما يتعلق بالدواء.

هذا كخطوة طبية أولى

لكن من ناحية تدريبية فالمثالي طبعاً ان يدمج في برنامج علاجي للغة والادراك لمحاولة تقليل الفارق الزمني بين مستوى تطوره الحالي والمستوى المطلوب

وما عليك فعله في المنزل ينقسم لقسمين

الأول: تنمية الادراك واللغة
حتى لو كنتِ غير مختصة في هذا المجال فيمكنك ان تكوني طبيبة ابنك إلى أن تتمكني من دمجه في مركز علاجي
اكثري من الحديث معه وأمامه..بمجرد تواجده في نفس المحيط معك تكلمي بصوت مسموع وعادي و صفي كل ما يفعله او يدور حوله
وبنفس الوقت حاولي ان تعلميه كلمات مفردة كثيرة، عن طريق عرض الاشياء وتسميتها له وبتكرار كثيف

التاني: التكامل الحسي المنزلي
تعزيز الحواس جدا جدا جدا مفيد في زيادة الادراك والانتباه وايضا يساعد في التعليم غير المباشر

ابحثي قليلاً عن طرق التكامل الحسي..هُنا في المنتدى، ويمكننا مناقشة الأمر فيما بعد لتفاصيل أكثر

ورد الشام 07-04-2014 01:52 AM

رد: تأخر اﻹدراك..
 
بالنسبة للدواء المفروض بعد فترة عمل تخطيط للدماغ حتى يحدد الطبيب هذا اﻷمر ..
وقد عرضته ع طبيبة اﻷطفال وقالت نفس كلامك
سأبحث في المنتدى وشكراً لك..


الساعة الآن 10:17 PM.

.Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر كاتبها ... ولا تعبّر عن وجهة نظر إدارة المنتدى