مشاهدة النسخة كاملة : دراسة رائعة هرمون الحب.. يحد من عوارض التوحد


نوارة الشام
05-07-2011, 05:09 AM
يسعى علماء أميركيون إلى استخدام هرمون الأوكسيتوسين المعروف بـ"هرمون الحب" الذي يتم إفرازه عند الولادة أو ممارسة الجنس لمعالجة عوارض التوحد.
وقال الطبيب أريك هولندر، رئيس قسم علم
النفس في كلية ماوت سيناي للطب وكلية ألبرت اينشتاين للطب إن الأوكسيتوسين قد يحسّن العمل الاجتماعي والسلوك المتكرر عند الأفراد، بغض النظر عن عمر المريض.

وأضاف "للمرة الأولى، قد تستجيب بعض الأنظمة الاساسية للتوحد للعلاج".

وفي الاختبار، أعطي مرضى توحد تتجاوز أعمارهم الـ18 عاماً هرمون الأوكسيتوسين لمدة 12 أسبوعاً،فتراجعت لديهم حدة السلوك المتكرر بشكل واضح وقد تمكنوا من التعرف على الغضب والسعادة من خلال صوت المتحدث.


كيف يمكن الحصول على هرمون الاوكسيتوسين من الغذاء؟
بعض الأغذية تؤثر على الحاله النفسية والمزاج بما تحتويه من أحماض الأمينية وفيتامينات ومعادن مثل:
- المكسرات (اللوز , عين الجمل, البندق, الفول السوداني)،وذلك لأن المكسرات توفر "الأرجينين" الذي يزيد من إنتاج "أوكسيد النيتريك" وهو موسع فعال للأوعيه الدمويه، يزيد من تدفق الدم في المخ والأعضاء التناسليه، كما أنه يخفض الضغط والتوتر، كما يستخدم فى علاج ضعف الانتصاب، بالأضافة إلى أنه ينشط الجهاز المناعي.
- المأكولات البحريه (ثعبان البحر, الكابوريا, الجمبرى, السبيط) فهذه الأطعمة غنيه باليود والزنك فاليود هام لإنتاج هرمونات الغده الدرقيه الهامه للطاقه والذكاء والقوى الفكريه وخاصة لدى الأطفال، أما الزنك يحسن المزاج والصحه العامه ومنشط للعلاقات الزوجيه، كما أنه هام لإنتاج هرمون "التيستيرون" وهو هرمون الحب في الرجال، وهام لعمل هرمونات الحب فى النساء وهى هرمونات "الاستروجين&quot.
- عصير القصب، وذلك لأنه يحسن المزاج، ويعطي الإنسان طاقة وحيوية فوريه، كما أنه ينشط إنتاج "اندورفينات الحب" التي تحسن المزاج وتسكن الألم، ويساهم فى إنتاج هرمون "الاوكسيتوسين" الذى يؤجج المشاعر العاطفيه ويدفع للعناق (الحضن) حتى من اللمس أو الهمس، بالإضافة إلى أنه يعالج الاكتئاب.
فتناول عصير القصب يسبب الراحة النفسية، والهدوء، والسعاده، حيث يؤدى إلى زيادة تكوين "السيروتونين" وهو هرمون السعادة والإنبساط والإنشراح، كما أن عصير قصب السكر يحتوي على بعض المهادن مثل البوتاسيوم فهو مهدئ وهام للأعصاب ولوظائف العقل والقلب، أما الماغنيسيوم مهدئ أيضاً ومنشط لإنتاج "هرمونات الحب"، وأخيراً الكالسيوم الهام لكفاءه الأعصاب.
يوجد ما يسمى بكيمياء الحب؟، وهل الحب أعمى؟ كل هذه
- الشوكولاته.. يحلو لكثير من العشاق تبادلها كجزء أساسي من هدايا عيد الحب، تحتوي على ثلاث مواد تفيد العشاق، "التربتوفان" وهو له دور كبير فى تنظيم عمليه النوم والمزاج والشهيه، " الفينيل ألانين" هام لإنتاج هرمونات السعاده والموصلات العصبيه، "التيروزين" الذي يساهم فى إنتاج الموصلات العصبيه ويسبب الشعور بالسعاده والبهجه والراحه والهدوء النفسي، فتناول الشوكولاته يسبب زياده تدفق الدم فى مناطق المخ الخاصه بالسعاده ونشاط الحواس والمتعه.

- البقول وهى أرخص أغذية السعادة، والتي تتمثل في (اللوبيا، الترمس، البسلة، العدس الأصفر، الفول السوداني، حمص الشام، التوفو، الفول).
- أغذيه غنيه بـ فيتامين "سي" وهى تكسب الشعور بالسعادة والهدوء، فنقص فيتامين "سي" خاصةً مع الدورة الشهرية يسبب التوتر.
ويتوافر فيتامين "سي" في الكيوى والجوافة والليمون والبرتقال واليوسفى والطماطم والجرجير والفلفل الأخضر







فعلا يوجد عقار يستخدم في حالات التوحد مبني على الأوكسيتوسين.... وهو على شكل بخاخ أنف على ما أذكر
لكن للأسف تأثيره يزول بعد انتهاء وجود المادة الفعالة في الجسم
يعني هو ليس علاج..... بل كأنه مسكن

لكن المزيد من الأبحاث ما زالت تبحث في إماكنية استخدامه كلعلاج للتوحد عند اكتشافه لأطفال في عمر مبكر

كما أن إعطاء المرأة في وقت الولادة حقن هرمون مصنع لتحريض الولادة هو أصلا متهم بحد ذاته في حصول عدد من حالات التوحد.... لأن هذه الحقن تتدخل في انتاج هرمون الأوكسيتوسين الطبيعي لدى الطفل عقب الولادة مباشرة

للمزيد من المعلومات:
http://autism.about.com/b/2010/02/16...for-autism.htm (http://autism.about.com/b/2010/02/16/oxytocin-as-a-treatment-for-autism.htm)





شفا الله ابني و ابنائكم يا رب انك على كل شيء قدير

ام عموووري
05-07-2011, 12:06 PM
ياسلام موضوع رائع ومفيد هرمون الحب اساس الحياة لو مافي حب مافي حياة راح انكون موترين كثير

جزاك الله خيرررررررررر

جوليا
05-07-2011, 11:30 PM
جزاك الله خيرا أختي نوارة الشام ..
استخدمت الأكسيتوسين على شكل بخاخ للأنف لابني لمدة تزيد عن 4 أشهر متقطعة و لم أجد فائدة كبيرة منه تحديدا ،،

مبسوطه
06-07-2011, 07:11 PM
أشكرك أختي على الموضوع .. انا ايضا استخدمته لمده 3 شهور في شكل بخاخ للأنف ... ولم اجد الفائده المتوقعه منه .. ( على فكره الريسابين -أ يزيد من انتاج الجسم للأوكيتوسين ..

ودمت

املي في الله
07-07-2011, 12:52 AM
وانا جربته ولم اجد فائدة منه