مشاهدة النسخة كاملة : الادوية المهدئه (ستراتيرا)


ام نوران
24-03-2011, 01:04 PM
السلام عليكم اخواتي الفاضلات
منذ فتره التقيت سيده في مدرسة ابني وحدثتني عن تجربه تطور ولدها باستعمال الريسبردال وكيف صار ولها يركز ويقرا البطاقات
الامر الثاني انه المدربين يطلبون مني اعطاء ولدي مهدىء وكذلك دكتور في الطب النفسي يصر على ان المهدئ له فوائد للطفل المتوحد
ويقول هذه الادوبه كمثل حاله شخص كسرت قدماه نعطيه عصا ليتكىءعليها عندما يتحسن نرميها ويقول انها طريقة لكسب الوقت وزيادة التركيز والتعلم
المهم وبعد جدال طوبل مع والده قررنا خذ ابني الى دكتور اعصاب اطفال فقرر الدكتر البروفسور اعطاء ولدي دواء ستراتيرا
Atomoxetine
الفكره اني خايفه من الدواء واريد ان اسال من استعملت هذا الدواء او لديها معلومات عنه وهل تنصحوني بتجربتة ام لا

فرحتي الاولى
24-03-2011, 04:53 PM
بصراحه انا استخدمت الستراتيرا فتره بسيطه بوصفه من طبيب نفسي ولم اكن مرتاحه له ولا لغيره من الادويه النفسيه كالكونسرتا وعندما ذهبت للدكتوره عبير اخبرتني ان مثل هذه الادويه لا توصف للطفل المصاب بالتوحد .

الامل في الله
26-03-2011, 02:55 PM
استعملت الريسبردال لسنوات مع اولادى ولم يستفيدوا منه شئ

الطير الحر
17-06-2011, 07:12 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاسبوع الماضي ارسلت ابنائي لقضاء اجازة الصيف في عمان وكنت قد سمعت عن طبيب في الاردن اسمه د/خالد الحوراني عن طريق معارفي المهم ان زوجتي اخذت حمودي وذهبت به الى الدكتور وبعد ما عمل تخطيط للدماغ اخبرها بان لديه التهاب في قشرة الدماغ اثرت على مراكز التركيز بالأظافة الى ان احمد لديه فرط للحركه وبناء على رغبة الطبيب بدات زوجتي بغعطاء الدواء لحمودي مع شراب النتروبيل.

اتمنى من الجميع والذي له تجربه مع هذا الدواء ان يطلعنا عليها

ام بوبو
17-06-2011, 11:13 PM
ياريت الي عنده خبرة يجاوبنا..طبيب المخ والاعصاب الذي نتابع معه حالة ابني وصف له الستراتيرا لمدة شهر
اليوم اخذ الجرعة الاولى منه اتمنى لو يفيدونا الاخوات الي جربوا هذه الادوية

رحمه ربي
18-06-2011, 12:10 AM
انا جربت الريسبيدال لنص القاروره مع اني ولدي ما عنده نشاط زايد

فالاخوان جزاهم الله خير انصحوني بتوقيفه وفعلا وقفته بعد ما قلت

مخاوفي للدكتوره عبير قالت وقفيه

مهاجرة
18-06-2011, 11:22 AM
ماعندي فكرة عن الستراتيرا ... انا جربت الريسبيدال مع عبودي ووقفته لانو ماحسيا اله فايدة غير انو مفروض ينعطى للاولاد فوق 6 سنوات وابني كان 3 سنوات وقتها كمان كان في اله مساوئ تانية . حاول تكتب اسم اسم الدوا بالانجليزي واعمل عليه سيرش في المواقع الاجنبية ...

اتكالي على الله
18-06-2011, 11:35 AM
الاخوات ام نوران وام بوبو
الرجاء عدم اعطاء هذا الدواء فقد وجدت محاذير لاستخدامه والظاهر انه ليس دواءا يوصف للاطفال ابدا
وضعت الروابط الاصلية مع روابط الترجمه
http://www.stratterasideeffects.com/
الترجمه
http://translate.google.ae/translate?hl=ar&sl=en&u=http://www.stratterasideeffects.com/&ei=lmH8TaGcCdDD8QPVvPSpCQ&sa=X&oi=translate&ct=result&resnum=1&ved=0CB4Q7gEwAA&prev=/search%3Fq%3Dstrattera%2Bside%2Beffects%26hl%3Dar% 26safe%3Doff%26client%3Dfirefox-a%26hs%3Do8W%26rls%3Dorg.mozilla:en-US:official%26prmd%3Divns

http://www.drugs.com/sfx/strattera-side-effects.html
الترجمه
http://translate.google.ae/translate?hl=ar&sl=en&u=http://www.drugs.com/sfx/strattera-side-effects.html&ei=lmH8TaGcCdDD8QPVvPSpCQ&sa=X&oi=translate&ct=result&resnum=2&ved=0CCcQ7gEwAQ&prev=/search%3Fq%3Dstrattera%2Bside%2Beffects%26hl%3Dar% 26safe%3Doff%26client%3Dfirefox-a%26hs%3Do8W%26rls%3Dorg.mozilla:en-US:official%26prmd%3Divns

ام عموووري
18-06-2011, 12:16 PM
نعم صحيح انا المعلمات ولدي قالو لي لازم تديه الدواء قبل لايجي للمدرسه قلت طيب لهم
وانا والله وقفته ولم اديه من اول يوم سرح للمدرسه ولم اديه سراب الرايسبيدال ولم يحسوا بسيء ماشاء الله ولدي هادي وحرطي عادي الاطفال طذا

يبغوا الطفل مخدر يجيلهم وانا اذا شافتي المدير اتقول ها اديتيه الشراب اقول ايوه اليه قالت لا ابغا اتاكد مجرمات والله والاطفال الباقين مخدرين والاهل مايدوا انه لازم حميه قلت للمديره انتي ثقفيهم انه لازم حميه
والله العظيم قالت مايحتاج حميه مايبغوا يبتبهوا ااهلاكفال عشان لاياكلوا شيء غير الحميه وانا ولدي قلت لهم لازم انتباه لولدي والله اعلم ويش يسو معاه

ام بوبو
18-06-2011, 04:21 PM
اختي اتكالي على الله....سبحان الله كنت متخوفة من هذا الدواء ولكن الطبيب الذي نتابع معه حالة زيد مصر على ان الدواء سيفيده لانه كما يقول ان زيد عنده فرط نشاط وسألني هل ينام ليلا؟اجبته بنعم
والحقيقة اني ارى ان نشاطه طبيعي فأخته ماشاء الله نشيطة اكثر منه وبالنسبه لنومه فانه ينام ظهرا عند عودته من المعهد حوالي 3الى5 ساعات وينام ليلا حوالي 6 ساعات لكنه يستيقظ اكثر من 3 مرات خلالها اي ان نومه جيد حسب رأي
والله محتارة...والمشكلة ان هذا الطبيب يعتبر افضل الموجودين سنحاول ان نأخذ راي طبيب اخر الله يسهل لنا
شكرا مرة اخرى للتنبيه وبارك الله فيكي

اتكالي على الله
18-06-2011, 07:14 PM
عزيزتي ام بوبو
نصيحة لك ... اطباء الاعصاب والنفس يتوقف دورهم على التشخيص فقط ... عندما كان عمر طه سنتين ونصف اخذته لبروفسور شهير جدا ومتخصص في الطب العصبي للاطفال في العراق وبعد فحص طه اكد ان لديه ضعف في النمو واعطاه ملتي فيتامين بعد ان طلب اجراء فحص مفراس للراس وسالني عن فحوصات للسمع كنت اجريتها في الامارات
المهم انه نفى ان يكون لديه توحد لانه كان متعلقا بي ويستجيب لندائي

وبصراحة هذا هو طبيب الاعصاب الوحيد الذي عرضت ابني عليه .... من خلال الجري وراء تشخيص صحيح قابلت العديد من حالات الاطفال اغلب من تعاطوا ادويه نفسية لم يحصل لهم تطور حقيقي بسبب الدواء وانما اذا حصل تطور فهو نتيجة نظرة الاهل اليهم وقيامهم هم والمدربين ببذل جهد اكبر لتدريبهم وبعد فترة من استعمال الدواء ينصح الطبيب بزيادة الجرعة لانها لاتعود تاثر على الطفل وبعدها يفقد المهديء مفعوله ومن ثم يبدا الطبيب بوصف دواء اقوى وكلما زادت الادويه توجب على الاهل اجراء فحوص سنويه لوظائف القلب والكبد والكلى وغيرها
وبمناسبة الكلام عن فرط النشاط الذي ينتشر بكثرة في الامارات قمت بتدريس 4طلاب لديهم فرط النشاط ودرست حاله توحد اسبرجر
المهم في الامر ان احدهم كان لايستطع الجلوس مدة دقيقة بدون حركة لدرجة انني في احدى المرات وجدته ممسكا بباب الصف بعد 3دقائق من دخولي للصف وكتابه اسم الموضوع والتاريخ فانبته على محاولته الخروج بدون اذن لكن بقية الطلاب فاجئوني بانه ممسك بباب الصف لاغلاقه بعد رجوعه وانه فعلا كان خرج اثناء كتابتي لاسم الموضوع والتاريخ والاهداف التي لا تاخذ مني الا دقيقتين على اقصى تقدير ... المهم انه عندما جاء الى المدرسة بعد تناول الرسبيدال لاحظت بانه يمشي بتثاقل كانما يرتدي حذاءا مصنوعا من الحديد هذا غير الهدوء الغريب الذي كان يبدو عليه كانما كان تحت تاثير مسكر

ايضا الطالب الذي كان يعاني من توحد اسبرجر لاحظت عليه في السنة الدراسية الاحقة عدة تغيرات اخبرتني والدته انه قد تم تغيير الدواء له .. هذا الطالب بدا يشك بتصرفات بقية الطلاب لدرجة افتعال المعارك معهم والعدوانية الشديدة تجاههم مع انه يكره فكرة ان يلمسه احد
وصل الامر به الى تخيل مؤامرات تحاك ضده من قبل المدرسيين
لذلك لا اشجع تناول اي دواء نفسي او عصبي على الرغم من انه لاتوجد تجربه شخصية لي مع الامر غير مشاهداتي

ام عموووري
18-06-2011, 08:10 PM
صحيح كلامك يااتكالي على الله انا كثير حذروني بالرغم اني اديت ولدي الرايسبيدال في البدايه لمدة شهر ونصحوني ووقفته ولله الحمد خطيير لاني لم اعلم بخطور ته والحمدلله اوقفته ولدي احسن من غيره الحمدلله

هذا ابتلاء من الله نصبر عليهم مش لازم مهدي عشان نريح الصبر مفتاح الفرج

ام بوبو
19-06-2011, 09:28 AM
صحيح كلامك يااتكالي على الله انا كثير حذروني بالرغم اني اديت ولدي الرايسبيدال في البدايه لمدة شهر ونصحوني ووقفته ولله الحمد خطيير لاني لم اعلم بخطور ته والحمدلله اوقفته ولدي احسن من غيره الحمدلله

هذا ابتلاء من الله نصبر عليهم مش لازم مهدي عشان نريح الصبر مفتاح الفرج

اختي ام عموري...انا والحمد لله ابني ايضا افضل من غيره بكثير وانا لو كان الامر بيدي لن اعطيه قطرة دواء واحدة لتهدئته لانه بالنسبة لي ابني هادئ ولله الحمد وهذا الامر لايضايقني
والاطباء هم من يصفون الادوية التي يعتقدون انها ستفيد الطفل وليس بطلب من الاهل

ام بوبو
19-06-2011, 09:33 AM
عزيزتي ام بوبو
نصيحة لك ... اطباء الاعصاب والنفس يتوقف دورهم على التشخيص فقط ... عندما كان عمر طه سنتين ونصف اخذته لبروفسور شهير جدا ومتخصص في الطب العصبي للاطفال في العراق وبعد فحص طه اكد ان لديه ضعف في النمو واعطاه ملتي فيتامين بعد ان طلب اجراء فحص مفراس للراس وسالني عن فحوصات للسمع كنت اجريتها في الامارات
المهم انه نفى ان يكون لديه توحد لانه كان متعلقا بي ويستجيب لندائي

وبصراحة هذا هو طبيب الاعصاب الوحيد الذي عرضت ابني عليه .... من خلال الجري وراء تشخيص صحيح قابلت العديد من حالات الاطفال اغلب من تعاطوا ادويه نفسية لم يحصل لهم تطور حقيقي بسبب الدواء وانما اذا حصل تطور فهو نتيجة نظرة الاهل اليهم وقيامهم هم والمدربين ببذل جهد اكبر لتدريبهم وبعد فترة من استعمال الدواء ينصح الطبيب بزيادة الجرعة لانها لاتعود تاثر على الطفل وبعدها يفقد المهديء مفعوله ومن ثم يبدا الطبيب بوصف دواء اقوى وكلما زادت الادويه توجب على الاهل اجراء فحوص سنويه لوظائف القلب والكبد والكلى وغيرها
وبمناسبة الكلام عن فرط النشاط الذي ينتشر بكثرة في الامارات قمت بتدريس 4طلاب لديهم فرط النشاط ودرست حاله توحد اسبرجر
المهم في الامر ان احدهم كان لايستطع الجلوس مدة دقيقة بدون حركة لدرجة انني في احدى المرات وجدته ممسكا بباب الصف بعد 3دقائق من دخولي للصف وكتابه اسم الموضوع والتاريخ فانبته على محاولته الخروج بدون اذن لكن بقية الطلاب فاجئوني بانه ممسك بباب الصف لاغلاقه بعد رجوعه وانه فعلا كان خرج اثناء كتابتي لاسم الموضوع والتاريخ والاهداف التي لا تاخذ مني الا دقيقتين على اقصى تقدير ... المهم انه عندما جاء الى المدرسة بعد تناول الرسبيدال لاحظت بانه يمشي بتثاقل كانما يرتدي حذاءا مصنوعا من الحديد هذا غير الهدوء الغريب الذي كان يبدو عليه كانما كان تحت تاثير مسكر

ايضا الطالب الذي كان يعاني من توحد اسبرجر لاحظت عليه في السنة الدراسية الاحقة عدة تغيرات اخبرتني والدته انه قد تم تغيير الدواء له .. هذا الطالب بدا يشك بتصرفات بقية الطلاب لدرجة افتعال المعارك معهم والعدوانية الشديدة تجاههم مع انه يكره فكرة ان يلمسه احد
وصل الامر به الى تخيل مؤامرات تحاك ضده من قبل المدرسيين
لذلك لا اشجع تناول اي دواء نفسي او عصبي على الرغم من انه لاتوجد تجربه شخصية لي مع الامر غير مشاهداتي
اختي اتكالي على الله...شكرا لمرورك الكريم سأتوقف عن اعطائه الدواء لحين مراجعة طبيب اخر والله يسهل .جزاكي الله خيرا على الايضاح