الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

1690 مخالفة تدخين بالمجمعات في قطر خلال 2010

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • Font Size
    #1

    1690 مخالفة تدخين بالمجمعات في قطر خلال 2010

    واصل المجلس الأعلى للصحة بقطر حملاته المكثفة لمكافحة التدخين في المجمعات التجارية والأماكن المغلقة من خلال وحدة مكافحة التبغ بإدارة الصحة العامة، وذلك بهدف رفع وتعزيز الوعي الصحي بمخاطر استخدام التبغ ومشتقاته والحد من هذه الظاهرة السلبية.
    والمجلس لا يتوانى عن اتخاذ كافة الإجراءات وتعزيز السبل لحماية صحة الأفراد داخل الدولة وتوعيتهم بالمخاطر الناجمة عن عادات سيئة كالتدخين على صحتهم وأسرهم والمجتمع بشكل عام.


    وقد قام المجلس خلال عام 2010 ب 2362 زيارة للمجمعات التجارية والأماكن المغلقة المحظور فيها التدخين، وتم تحرير 1690 مخالفة.
    وسوف يواصل بلا كلل حملاته لمكافحة التدخين وزياراته للأماكن المحظور فيها التدخين لردع المخالفين.


    وإن المدخن يُدرك تماما أنه يواجه أضرارا صحية متزايدة بسبب تعاطي التبغ، مثل السرطانات وأمراض القلب ومشاكل الرئة ، ولكنه يجهل التفاصيل المرتبطة بالمرض ويتجنب معرفة هذه التفاصيل حتى لا يدخل في صراع يجنبه وهم التمتع الجسمي الذي يشعر به.

    و كلما أدرك المدخن أهمية الإقلاع عن التدخين كان ذلك أكثر فائدة لصحته وأسرع في الانسحاب من الأكاذيب والأوهام التي يتعايش معها، خاصة أن مادة النيكوتين المكون الأساسي لمادة التبغ تُسبب الإدمان الذي يؤدي بدوره إلى وفاة أربعة ملايين شخص في العام.

    وهناك حقائق رئيسية يجب معرفتها عن التدخين، وهي: التدخين ينتج عنه الإصابة بأمراض القلب والشرايين التي تعد السبب الأول للوفيات في الولايات المتحدة، والإصابة بالسكتة الدماغية وهو ثالث سبب رئيسي للوفاة ويؤدي وفقا لتقرير إدارة الصحة والخدمات البيئية بالولايات المتحدة إلى وفاة نحو 150 ألف شخص سنويا.

    والتدخين يتسبب كذلك في الإصابة بمرض سرطان الرئة، ومرض الانسداد الرئوي المزمن، وسرطان الفم.

    وينبغي على المدخن الذي يرغب في الإقلاع عن التدخين تحديد موعد للإقلاع عنه ويعلن ذلك بين معارفه وأصدقائه ويضع خطة لمواجهة التحديات التي يمكن أن تقابله للتخلص من السجائر ومنتجات التبغ الأخرى من المنزل والسيارة والعمل.

    ويمكن مراجعة طبيب مختص للحصول على المساعدة للإقلاع عن التدخين والبدء بتقليل عدد السجائر أسبوعيا، وتتوفر في مؤسسة حمد الطبية عيادة الإقلاع عن التدخين التي تقوم باستخدام عدة وسائل للعلاج من بينها الإرشاد النفسي واستخدام بدائل النيكوتين والأدوية.

    ويمكن الوصول للعيادة من عدة طرق منها الاتصال المباشر من قبل المدخن بقسم المواعيد أو عن طريق تحويل من أي من أطباء مؤسسة حمد الطبية أو أي من المراكز الصحية بالدولة. ويشرف على هذه العيادة أحد الأطباء الاستشاريين في هذا التخصص وتعمل بمعدل 3 أيام في الأسبوع.

    وتقوم العيادة بجانب العلاج بالمساهمة في تثقيف المجتمع بأضرار التدخين وبث الوعي بين المواطنين والمقيمين وتقديم المحاضرات والندوات لجميع الفئات العمرية في الدولة كما تقوم بطبع وتوزيع المواد اللازمة لذلك. وللحصول على موعد لعيادة مكافحة التدخين يمكن الاتصال على هاتف 44391177.
Loading...


يعمل...
X