مشاهدة النسخة كاملة : كيف أتغلب على الفطريات طبيعياُ؟؟؟


أم مجد
06-06-2010, 07:34 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

وكما تعاني الكثير من الأمهات ... أعاني من عدم وجود طبيب يتفهم حالة ابني... لا يؤمنون سوى بالتأهيل و خلو الطفل من الإعاقات العقليه أو زيادة الكهرباء و في الأخير يطلبون منا زيارتهم عند بلوغ الطفل 3 سنوات. وكأن لسان حالهم يقول عندما يتحول الطفل إلى حالة مستعصيه و يصبح دون أدنى شك متوحد أو متخلف و ليس متأخر كما هو حال معظم أطفالنا الان.

قررنا السفر إلى الأردن للعلاج و لكن لن تسمح لنا الظروف بذلك قبل شهر شوال القادم.

لذا قررت البحث عما أستطيع تقديمه لطفلي خلال هذه الفتره. و كانت الخطوه الأولى بالتغلب على مشكلة الهضم و الحمد لله مع براعم القمح و العشبه التي أخرجت ابني من قوقعته إلى عالمنا ليبدأ من جديد، صار الان طفل بعمر السنه (عمره الحالي سنتين و شهرين) و لكن تعليمه أصعب من تعليم طفل بعمر السنه لكونه لايحب اللعب مع الأطفال, لكن لديه قدره باهره على التقليد و يحاول كثيراً النطق و لكن أحس و كأن شيئاُ ما يربط لسانه مع العلم بأنه ماشاء الله عندما كان في عمر السنه و النصف كانت مخارج الحروف و النطق ممتاز كطفل أكبر من عمره حينها.
حالياُ قررت وضع دراستي جانباُ وتركت زوجي في غربته لأعود بابني لوطني حيث أجد أولاُ المواد الطبيعيه لعلاجه، و الجو العائلي المناسب لتطوير تفاعله الاجتماعي، ولكن و للأسف ليس لأكثر من 3 إلى 4 أشهر.

و كما هو معروف في معظم بروتوكولات العلاج ، بعدتحسين الهضم تأتي خطوة التغلب على الفطريات و هذه المرحلة تقلقني كثيراً لإطلاعي على تجارب كثير من الأخوات التي لهن فتره طويله في العلاج ولم يستطعن التغلب عليها. لماذا؟؟؟؟

هنا سأسرد ما أقوم به حالياُ مع ابني راجية منكم بعون الله أن تضيفوا من معرفتكم و تجاربكم إلى هذا النظام عسى الله أن يجعل فيه الشفاء لإبني و من سيحاول اتباعه مع طفله، أتمنى الاستفاده من الثلاثة الأشهر قدر المستطاع.

توكلت على الله وبدأت بحليب الإبل، في البدايه لمدة أسبوع 300 ملي في اليوم تقريباُ على جرعتين لأتأكد من عدم وجود أي مضاعفات جانبيه على ابني مثل الإمساك و الحمد لله لم يحدث له شيء كإمساك أو غيره.
في الأسبوع الثاني بدأت بتطبيق ماذكر في الدراسه التي أشارات إليها الأخت أم دانيال في موضوعها "حالات شفيت من التوحد مع حليب الابل" و ذلك باعطاء الطفل حليب الابل لمدة يومين كاملين دون إدخال أي غذاء أخر و الحمد لله استجاب ابني للنظام بشكل ممتاز.
في الايام التاليه أدخلت له بقية الغذاء في نظامه الغذائي مع تناول الحليب قدر الإمكان و لكن مع اتباع حمية القضاء على الفطريات من تجنب تام للسكريات بما فيها سكر الفواكه و النشويات و الكربوهيدرات كامله، أي صار غذائه معتمد على البيض و اللحوم و الخضروات بشكل أساسي. طبعاُ لم أستطع التوقف عن العسل الأصلي المضاف إليه غذاء ملكات النحل و التمر (تمر المدينه المنوره) الغير محفوظ في سكر أو دبس التمر لكونه مما أمرنا الرسول الحبيب بتناوله كذاء و دواء..
مع اتباع هذه الحميه بدأت بكورس زيت الحبه السوداء بواقع 2 مل و أحياناُ 2.5 مل حتى تكتمل الجرعه كما أشارت الأخوات في موضوع سابق عن أهمية زيت الحبه السوداء. بالإضافه إلى البروبايوتك (90مليون) حبتين يومياُ و زيت السمك المضاف إليه أوميجا 3 و 6 و عشبة الشعير المجففه.
و كما ذكر في الدراسه و دراسات أخرى لنفس الباحثين أنه يجب الاستمرار في تناول الحليب لمدة 30 إلى 45 يوماُ.

أم مجد
06-06-2010, 07:36 AM
ملاحظاتي على ابني خلال الاسبوعين:
في الاسبوع الأول: (تناول الحليب مع الغذاء دون حميه) زادت قدرته على التقليد بشكل جيد حيث صار يقلد الحركه الجديده بشكل لحظي بينما من قبل كان يأخذ وقته للاستيعاب اولاُ و من ثم التقليد.
الاسبوع الثاني: (مع زيت الحبه السوداء) بدأ باستعادة 3 كلمات من الكلمات البسيطه جداُ (من حرفين) التي فقدها سابقاُ (مع العلم أنه عند تحسنه مع البراعم كانت لديه بعض الكلمات لكنه استمر بفقدانها حتى اصبح لاشيء لديه يذكر) بالإضافه إلى تكراره لأصوات وحروف جديده مبشره ببداية جديده مع الكلام.

أم مجد
06-06-2010, 07:38 AM
- قرأت الكثير عن بعض الزيوت مثل زيت الزنجبيل ز وزيت بذر الكتان لمعالجة مشاكل الأمعاء و خاصة القروح لكن متى استخدمهم و ماهي الكميه؟؟؟

- أحاول إعطاءه خل التفاح الطبيعي و لكن متى و كم و كيف؟؟

- ماذا يمكنني أن أضيف و ماذا أستبعد ؟؟؟

أم مجد
06-06-2010, 07:41 AM
ملاحظه هامه :
عندما بدأت بزيت الحبه السوداء لم ألاحظ أي تغيير على ابني كما ذكرت الأخوات من ردة فعل سيئه كالعصبيه مثلاُ. حينها توقعت أن ابني لايعاني ربما من فطريات (رغم شكي بأنها سبب ماهو فيه)... لكن اكتشفت أن الزيت فعل معه كما فعل مع الأطفال من حيث العصبيه لكن حليب الإبل –سبحان الله- هو ما يلغي المضاعفات الجانبيه للزيت.

أم عبود الغالي
06-06-2010, 07:59 AM
السلام عليكم ..

اختي سأجيبك على بعض الأسئلة وان شاء الله بقية الأخوات بفيدوك ...

بالنسبة للفطريات ... على حسب قرائتي ومن تجارب الأعضاء ...

الثوم والزنجبيل والكركم تزيل الفطريات يمكنك اضافتها للأكل او بإي طريقة ...

أما خل التفاح اعطيه بعد الأكل ملعقة صغيرة من الخل مع كوب ماء .. بالنسبة لي اعطي ابني نصف مل مع ماء 10 مل فقط .. وتأكدي من كونه طبيعي وليس مما يباع في السوبر ماركت خذيه من العطارين ..

وإذا تمكنت من الحصول على حليب الغنم فهو جداً ممتاز لأطفالنا ...

وفقك الله اختي وشفى ابنك الغالي ...

أم عبود الغالي
06-06-2010, 08:01 AM
وفي شي تأكدي من كون زيت حبة البركه معصور على البارد وليس على الساخن ولونه بيكون مثل زيت الزيتون تقريباً وأسفل العلبة ذرات من حبة البركه وليس أسود ..

شيما
06-06-2010, 08:44 AM
Saccharomyces Boulardii, Oregano Oil,Caprylic Acid, Candex, Garlic
كل ما ذكرته لكى عزيزتى هى مكملات غذائيه طبيعيه من الممكن الحصول عليها من شركات المكملات الغذائيه واضيفى عليها خلاصه بذور الجريب فروت اعتقد ان الكاندكس هو انزيم وليس ماده طبيعيه والنوع الاول هو نوع من الخمائر تتغذى على الفطريات وخصوصا الكانديدا وتنتهى من الامعاء تلقائيا بعد فتره من تناولها ولذلك افصلى بينها وبين البروبايوتك بفتره كافيه
لا اقلق من اعطاء ابنتى اى مكمل طبيعى اما الدواء فليس لدى الجرء ه لذلك
تقبلى تحياتى
تمنياتى لولدك بالشفاء

امل التوحد
06-06-2010, 11:53 AM
السلام عليكم

شكرا لكم اخواتي العزيزات على الموضوع المفيد

الاخت شيما هل saccharomyces boulardii
هل يزيل الفطريات تلقائيا بدون اتباع حمية معينة

افيديني ولك جزيل الشكر

أم مجد
06-06-2010, 12:02 PM
هلا أم عبودي و ماقصرتي ... تقصدين أن نصف مل من خل التفاح يومياُ كافي ؟ أفكر في عمل زبادي من حليب الغنم... فهل هذا ماقصدتيه أنتي؟؟
بالنسبه لزيت الحبه السوداء الذي عندي ليس كالذي وصفتيه (رغم أني قرأت سابقاُ أنه يجب أن يكون كما وصفتيه) و لكن البائع في المحل (معصره) قال بأن هذا زيت ممتاز مع العلم بأنه ذو أمانه و محله مشهور بجودة منتاجاته ... لذا سميت الله و أخذته.. سأبحث عن نوع أخر للكورس الثاني... و الله الموفق

أم مجد
06-06-2010, 12:13 PM
عزيزتي شيما بالنسبه للـ Caprylic Acid بدأت بإعطاءه 3 ملاعق صغيره من زيت جوز الهند الغير مكرر و الذي يعتبر المصدر الطبيعي للهذا الحمض... وجاري البحث عن البقيه. لكنك ذكرتي موضوع جداُ أثار اهتمامي وهو مايتعلق بالـ saccharomyces boulardii.. هل استخدمتي هذه الماده لابنتك؟؟

لكن دوماُ يراودني سؤال وهو سبب طرحي لهذا الموضوع:
هل تتداخل هذه المواد مع بعضها بحيث تلغي احداها عمل الأخرى أو تسبب تأثير جانبي سيء؟؟؟ و ما الذي يجب تناوله مع أي ماده لتعزيز عملها؟؟

قلبي ضاع معك
06-06-2010, 12:44 PM
سأقول لك عن تجربتي مع ابني ..

انا استخدم له اكليل الجبل .. قشور الرمان .. البرقدوش .. الزعتر .. زيت الزيتون .. الثوم .. الزنجبيل .. الكركم .. خل التفاح .. الميزو .. الامبوشي .. بذور الكتان .. بذور القرع .. الحبة السوداء .. عسل سدر يمني طبيعي ..

واشتريت اعشاب اخرى ولكن لحد الان لم استخدمها وهي ؟

المرمية .. المرة .. اللبان .. غذاء الملكات .. لقاح النخيل .. حبوب اللقاح ..

بالاضافة للاعشاب البحرية .. مثل الواكامي والكيلب والنوري والدولسي ..

ابحثي عن محل اغذية عضوية واشتري منه هذه الاشياء افضل من محل العطارة ..

والافضل اذا كان ابنك يعاني من البكتريا والدود ان تعملي له تحليل وفي دواء اسمه الفلاجيل لاحظت تحسن على ابني عندما اخذه وايظا دواء الفيرومكس للديدان .. لان ابني كان يحك منطقة الشرج يفصخ الحفاظه ويحكها وكتبت له الدكتورة هذا الدواء ..

انا افضل انك ما تبدأي بشئ قبل لا تعملي التحاليل وتتابعي مع دكتور حتى لو ما تقدري تسافري الدكتور محمد المؤمني قالو الاخوات انه يستقبل المكالمات المجانية للاستشارة فقط وممكن لو طلعت النتيجة ترسليها له يقرأها لك لحد ما تقدري تسافري ..

ان شاء الله قدرت افيدك بس احب انوه ان لابد الا نعطي للطفل اشياء حتى لو اعشاب بدون ان نراعي الجرعه المناسبة لوزن وعمر الطفل لانها ربما تضره ومثلها مثل اي دواء ...

وفي انزيمات الهضم والكوليستروم و الزنك و الاوميغا 3 تقدري تطلبيها من موقع كريكمان انا طلبتها ووصلتني لحد باب البيت .. يعني مو لازم تسافري عشان تشتريها ..

والله الموفق ..

أم مجد
06-06-2010, 06:38 PM
أختي قلبي ضاع معك ... لي قصص و ليس قصه مع التحاليل... فالطبيبه الأولى لإبني تعتبر التوحد حاله نفسيه !!! و الثانيه نفت تماما وجود علاقه بالجهاز الهضمي بالتوحد تماماُ أيضاُ !!! وحتى بعد إلحاح قامت بعمل بعض التحاليل و منها Organic Acid Urine و الأدهى و الأمر لا أستطيع الإطلاع على النتائج إلا من خلال الطبيبه في الموعد التالي أي في شهر يوليو!!!!! و المختبرات في ماليزيا لايتعاملون مع الأشخاص دون توجيه من طبيب !!! و في اليمن ليس لدينا المختبرات المختصه لعمل معظم التحاليل ... قبل أسبوعين و بعد بحث طويل وجدت مختبر يرسل عينات إلى الأردن لعمل بعض الفحوصات .. ذهبت لعمل فحص الكانديدا و عندما ناقشته في عمل فحوصات أخرى قال المخبري ابنك سليم (وهذا ما يبدو على ابني و الحمد لله) و لاداعي لكثر الفلسفه مع الطفل !!!!!!!!!!!
و الله ساعات أحس بإحباط شديد من أنني سوف أتمكن من معرفة ماذا يحدث مع طفلي ... و أن أنتظر أربعة أشهر دون عمل شيء أمر صعب جداُ علي ...
لكني لن أستسلم فإذا تكرمتي عزيزتي أو بقية الأخوات أن تذكروا أسماء الفحوصات الأوليه لمعرفة وجود الفطريات و سأحاول في مختبرات أخرى... على الأقل إذا أظهر التحاليل شيئاُ من الفطريات أستطيع الذهاب بها إلى الطبيب كإثبات دون الحاجه إلى الشرح المطول و الإقناع الصعب..

أم عبود الغالي
06-06-2010, 08:22 PM
هلا أم عبودي و ماقصرتي ... تقصدين أن نصف مل من خل التفاح يومياُ كافي ؟ أفكر في عمل زبادي من حليب الغنم... فهل هذا ماقصدتيه أنتي؟؟
بالنسبه لزيت الحبه السوداء الذي عندي ليس كالذي وصفتيه (رغم أني قرأت سابقاُ أنه يجب أن يكون كما وصفتيه) و لكن البائع في المحل (معصره) قال بأن هذا زيت ممتاز مع العلم بأنه ذو أمانه و محله مشهور بجودة منتاجاته ... لذا سميت الله و أخذته.. سأبحث عن نوع أخر للكورس الثاني... و الله الموفق

اهلين :19:

خل التفاح ثلاث مرات باليوم ...

وبالنسبة لزيت حبة البركه انتبهي إذا كان معصور على الحار فيكون ضاار لأنهم حسب علمي بالطريقة يسخنون الزيت ويطبخوا بيه العشبة ..

اما على البارد وهي الطريقة السليمة .. تنقع حبة البركه في الزيت لفترة كافية إلى ان يتشرب الزيت فوائد العشبة ...

انا صار عندي نوعين من جدي عرفت أفرق بينهم ...

الي من البحرين صناعه سورية تماااام والي من ابوظبي توقفت عن استعماله مع ان المحل مثل ماقلتي موثوق لكن الظاهر الزيت مو نعصور على البارد ... ههه تعرفي انا اخذت شوي من الزيت وحطيته على وجهي وحسيت بنار على طول غسلت وجهي فعرفت بضر الجسم لأنه مو على البارد ... انا احب احط اشياء على بشرتي ما ابي اصير عجوز :11: لأن التوحد بخلينه نكبر بسرعه :9:

تقدري تسوي الزيت بنفسك حتى تطمئني من جودته ... انقعي الحبة في زيت والأفضل زيت الزيتون لأن ليه خاصية في امتصاص فوائد الأعشاب اكثر من اي زيت ... المصدر دكتور قوقل :11:

:11: اعرف سويت لك قصه ما يسوى عليك تسألي ....

وبالتوفيق غاليتي ... :23:

ام المتوحد
07-06-2010, 08:58 AM
اختي الباحثة عن امل في موضوع تحت عنوان الثوم من الاعشاب الاكثر فتكا بالفطريات للدكتور جابر القحطاني يضع حلول للتخلص من الفطريات ابحثي عنه في المنتدى وهو من مواضيعي ان شاء الله يفيدك

أم مجد
07-06-2010, 11:49 AM
و الله أخت أم المتوحد من شهرين و انا أحاول إدخال الثوم في غذاء ابني بشتى الطرق و لكنه دماُ يرفضه .. لا ألومه فلا يطيقه الكبار فما بالك بالصغير .. لكن يقبله مطبوخ مع الأكل و هنا فيه اختلاف .. فمنهم من يقول أن الفائده المرجوه لقتل الفطريات تنتهي بالطبخ و منهم من يعارض ذلك.

قلبي ضاع معك
07-06-2010, 12:44 PM
تقدرين تسوين التحاليل عن طريق طلبها بالنت ... من المعمل الفرنسي او الامريكي او تتواصلي مع الد فواز اللي بالكويت وراح يفيدك ..
فهذه التحاليل لا تعمل في المستشفيات العادية ..


اما الثوم اضيفيه على اخر الطبخه ..

ام عبود ..
من وين اشتريتي زيت حبة البركة في البحرين من اي محل انا ادور عليه ما لقيته معصور على البارد ؟؟؟ بس طريقتك اوكي اني انقعه في زيت زيتون والله فكرة اخ منك هههه طلعت هيفاء الكيالي على غفلة ...!!!!!

ام نوران
07-06-2010, 12:52 PM
اختي الفاضله
ذات مره قرأت عن فوائد استخدام ورق الزيتون في علاج الفطريات ..... اشتريت كبسولات مصنعه من بودرة ورق الزيتون العضوي وكان لها اثرجيد

أم عبود الغالي
08-06-2010, 07:45 AM
ام عبود ..
من وين اشتريتي زيت حبة البركة في البحرين من اي محل انا ادور عليه ما لقيته معصور على البارد ؟؟؟ بس طريقتك اوكي اني انقعه في زيت زيتون والله فكرة اخ منك هههه طلعت هيفاء الكيالي على غفلة ...!!!!!

اهلا قلبي ضاع معك ...

هههه مو بس انا هيفاء كيالي الي بالمنتدى أغلبهم .. :11:

الزيت اشتراه لي اخوي من جدحفص بس ما اعرف اي محل , انت ادخلي جدحفص كأنش طالعه من لبديع مو من فتحه سوق الخضرة مكان الزحمه .. ههههه خوش وصف :2: ادخلي واسئلي عن محل الحواج هو المحل اعتقد معروف وما يضيع ..\

وياليتني اشوفك إذا زرت البحرين ...:14:

قلبي ضاع معك
08-06-2010, 11:06 AM
ام عبود ..
ياليت و انا بعد متشوقة اشوفك .. بس متى انتي جاية البحرين ؟

بقولج وصفك جداااااااا واضح ما شاء الله لا احسدش ؟ هههههههه اصلا جدحفص ما اروحها زين ولا ادليها عدل يعني اكيييييد بضيع وما بوصل بيتنا الا الليل وانا ادور محل الحواج ؟
اقول بلا عيارة واسألي اخوش عن اسم المحل على الاقل هههههه ..

سمر خالد
08-06-2010, 11:12 AM
هلا أم عبودي و ماقصرتي ... تقصدين أن نصف مل من خل التفاح يومياُ كافي ؟ أفكر في عمل زبادي من حليب الغنم... فهل هذا ماقصدتيه أنتي؟؟
بالنسبه لزيت الحبه السوداء الذي عندي ليس كالذي وصفتيه (رغم أني قرأت سابقاُ أنه يجب أن يكون كما وصفتيه) و لكن البائع في المحل (معصره) قال بأن هذا زيت ممتاز مع العلم بأنه ذو أمانه و محله مشهور بجودة منتاجاته ... لذا سميت الله و أخذته.. سأبحث عن نوع أخر للكورس الثاني... و الله الموفق

أختي الغالية الباحثة عن الأمل

كيف راح تعملي زبادي من حليب الغنم ؟ انا اللي باعرفه انه حليب الغنم و الابل لا يمكن تسخينه و لعمل الزبادي يجب ان يكون الحليب دافئ ؟؟ و النقطة الثانية ايضا انه يجب ان تضعي علي الحليب الدافئ زبادي جاهز عشان تقدري تعملي روب (او زبادي ) و الزبادي الجاهز ممنوع في الحمية ؟؟؟

اذا عندك طريقة تتناسب مع الحمية خبرينا اذا ممكن .

تحياتي

أم عبود الغالي
08-06-2010, 12:49 PM
ام عبود ..
ياليت و انا بعد متشوقة اشوفك .. بس متى انتي جاية البحرين ؟

بقولج وصفك جداااااااا واضح ما شاء الله لا احسدش ؟ هههههههه اصلا جدحفص ما اروحها زين ولا ادليها عدل يعني اكيييييد بضيع وما بوصل بيتنا الا الليل وانا ادور محل الحواج ؟
اقول بلا عيارة واسألي اخوش عن اسم المحل على الاقل هههههه ..

ذبحتيني من الضحك :24: ... انا كلش مو مالت وصف للطرق ما اعرف ...

ولا يهمش بسأل اخوي ... وانا ان شاء الله بداية 7 بروح البحرين لكن بقعد سبوعين بس :2:

ام اوزة
09-06-2010, 01:57 AM
وااه يا جماعة انا مش عارفة اقول ايه انا ابنى عنده سمات توحد وفيه معلومات كتيرة معرفهاش فجزاكم الله خيرا ع مجهودكم

اسومي حبي
09-06-2010, 02:17 PM
جميع الأخوه من اباء وامهات عرفت من اخت تتعالج عند هيفاء كيالي عن علاجها للفطريات بما سأكتبه الأن وهذا النظام لا تتبعه الا بعد سنه ونص من العلاج بالاعشاب


بصله كبيره مقطعه جوانح ومرشوش عليها ملعقه صغيره زنجبيل وبالمقابل نأخذ زبيب يماني ونحطه بمويه مغليه وعلى البصل وندخله الثلاجه بعد تبريده قليل


واليوم الثاني يخرج البصل من الخليط ويوضع بالخلاط ويصفى الزبيب ويعطى منه الطفل شوي شوي والباقي لا يعطى للطفل انما يعمل طازج كل ليله لليوم الثاني

اريد تعليقاتكم وحفظ الله الجميع ورعاهم اخوتي




</b></i>

أم مجد
09-06-2010, 05:10 PM
أختي الغالية الباحثة عن الأمل


كيف راح تعملي زبادي من حليب الغنم ؟ انا اللي باعرفه انه حليب الغنم و الابل لا يمكن تسخينه و لعمل الزبادي يجب ان يكون الحليب دافئ ؟؟ و النقطة الثانية ايضا انه يجب ان تضعي علي الحليب الدافئ زبادي جاهز عشان تقدري تعملي روب (او زبادي ) و الزبادي الجاهز ممنوع في الحمية ؟؟؟

اذا عندك طريقة تتناسب مع الحمية خبرينا اذا ممكن .


تحياتي


الأخت سمر ... لا أدري بماذا أرد عليك لأن الرد على هذا السؤال في صميم معاناتي..
أولاُ: سؤالي للأخت عن الزبادي فقط لأخذ العلم الآن..
ثانياُ : الحميه التي أطبقها الان على ابني ليست حمية الكازين و الجلوتين بل الحميه ضد الفطريات و من المعروف أن هذه الحميه ليست بصرامة الأولى و عادة ما ينصح بتناول زبادي بعد مرور فتره من الحميه و العلاج..
طبقت حمية القمح و الحليب لابني لفتره ولم أجد أي فرق معه و الان عندما طبقت هذه الحمية و بالرغم من الفتره الزمنيه القصيره إلى الان إلا أني لمست تحسن لابأس به (عادة العلاج الطبيعي يكون أبطأ بالتأثير ) ...
معاناتي تكون في عدم اقتناع أهل زوجي بالحمية (حالياُ أقيم معهم) .. فأنا أمنعه من جنب و هم يعطوه من جنب ... فما فائدة الحمية (حمية الكازين و الجلوتين) و المعروف صرامتها لذا أنوي تكرار تجربتها بعد أن أسافر ... و لا أدري لما حماتي أهم شيء في النظام الغذائي عندها الزبادي :5: .. لذا دوماُ أفكر بأن أعطي ابني زبادي أصنعه أنا منزلياُ قبل ان تبدأ هي بإعطاءه زبادي جاهز !!!!
دعواتك

أم مجد
09-06-2010, 05:30 PM
أختي أم أوزه ... هلا بيك و إن شاء الله راح تستفيدي كما استفدنا نحن من قبلك من هذا المنتدى..
عزيزتي أم أسومي ... البصل معروف كمضاد للفطريات و الزنجبيل أيضاُ بالإضافه إلى كونه معالج لقروح الجهاز الهضمي بشكل عام .. لكن الزبيب أول مره أسمعه ..
بس مافهمت الوصفه تمام .. يعني أنقع الزبيب بماء مغلي (كم كمية الماء و الزبيب) ؟؟؟ و بعد النقع بفتره أو على طول أصبهم على البصل و الزنجبيل؟؟ و اليوم الثاني البصل أعصره و أعطيه للولد و إلا ممكن أحطه مع أشياء اخرى؟؟؟
و كم يستمر على هذه الوصفه؟؟؟ هل هذه الوصفه تعطى لأطفال التوحد أو لعلاج الفطريات بشكل عام؟؟؟
سامحيني على كثر الاسئله ... بس و الله أو مره أسمعها فلازم التأكد...

هنااء
18-06-2010, 01:24 AM
اختي الباحثة عن امل
مااخبارك مع حليب الابل وكم راح تستمري عليه
ومااخبار ابنك ان شاء الله في تحسن
الآن بدأت بحليب الآبل
الله يكون في العون

فوضت امري لله
18-06-2010, 02:39 AM
اختاي الكريمتان الباحثة عن الامل وسمر خالد
عنما سألت دكتور جميل عن نقطة كيفية ترويب حليب الغنم لعمل الزبادي واني لم اجد سوى الزبادي البقري بالاسواق رد علي كالتالي:
يمكن استخدام اللبن البقري لمرة واحدة في الترويب ولا تعطى الطفلة منه , وبعد أن يجهز اللبن الرائب , يؤخذ من الجديد ويوضع كترويبة على حليب الماعز فهذا يعطي نتائج جيدة ...

ولكني لم اتبع طريقة الدكتور جميل لأني وجدت بعد ذلك بالسوق زبادي مصنوع من حليب الغنم ,,,,
دعواتكم لصغيرتي

أم مجد
18-06-2010, 06:46 PM
اختي الباحثة عن امل
مااخبارك مع حليب الابل وكم راح تستمري عليه
ومااخبار ابنك ان شاء الله في تحسن
الآن بدأت بحليب الآبل
الله يكون في العون

سلام أختي هناء
اعطي الحليب لابني بمعدل 500 مل يومياُ على 3 جرعات. و سأستمر بإعطاءه الحليب خلال فترة إقامتي في بلادي أي ما يقارب 4 أشهر.
كما ذكرت في الموضوع الأساسي أني غيرت نظام ابني الغذائي كامل و ليس إعطاءه الحليب فقط و صار له في هذا النظام حوالي 3 أسابيع.

رغم أني دوماُ اجيب بأن لا تغير ألاحظه على ابني لكن خلال الاسبوع الماضي أدركت التغير الذي حصل بحصول عدة مواقف لم أكن أحلم بيوم أنني سأصل إليها و لله الحمد.
فقبل خمسة ايام ذهبت إلى المستشفى مع ابني و أخي و خلال فترة الانتظار ظل ابني جالساُ بجانبي بكل هدوء و إذا أراد أن يذهب إلى عند خاله الذي يبعد عني مسافه قصيره يذهب مباشرة إليه (بالرغم من وجود العديد من الديكورات و الأبواب المفتوحه التي كان من المستحيل أن يمر أمامها بدون أن يلعب بها أو يحاول الجري بين الغرف) وظل ما يقارب النصف الساعه على هذا الحال بيني و بين خاله .. حتى عندما خرج خاله ذهب إلى نفس المكان و جلس على الكرسي بانتظار خاله.
بدأت بعدها بالملاحظه مع تكرار مثل هذه المواقف كثيراً و صارت دموع فرحي تخرج أكثر،فأحياناُ و حتى مع وجود أبواب مفتوحه مباشرة إلى الشارع لكنه يقف ممسكاً بالباب من الداخل و لايحاول الهرب كما كان سابقاً.
صار يرد على اسمه.. ليس دائماُ و لكن بنسبة 50% على الأقل. أي صار إدراكه للأشياء من حوله و ردة فعله لها كأي طفل طبيعي و الحمد لله.
خلال الاسبوع الماضي عرضت ابني على ثلاثة أطباء و جميعهم قالوا أنه من المحال أن يكون ابني مصاب بالتوحد و أن توقفه عن الكلام كان بسبب تغير البيئه لانتقالنا من وسط الاهل الى دوله أخرى. و حتى بعد أن حكيت لهم الحكايه كامله إلا أنهم قالوا لابد أن هذا توهم فطفل التوحد لا يمكن أن يشفى هكذا أو بهذه السرعه و بهذه السن!!! رغم أنه تشخيصه بالتوحد كان من قبل أطباء و لدينا تقارير من كل طبيب فهل هم أيضاً واهمين؟؟؟
أحد الأطباء الثلاثه استشار زميل له و قال زميله بأنه مهتم جداً بالحاله و أنا حقاً متحمسه جداً للذهاب إليه على أمل أن أستطيع إقناعه بما صار لابني فقد يفيد أم أخرى في علاج ابنها...
أطلت عليك عزيزتي لكن نحن هنا نحب التفاصيل فقد تكون مفيده للأخرين..
تحياتي

أم مجد
18-06-2010, 06:58 PM
اختاي الكريمتان الباحثة عن الامل وسمر خالد
عنما سألت دكتور جميل عن نقطة كيفية ترويب حليب الغنم لعمل الزبادي واني لم اجد سوى الزبادي البقري بالاسواق رد علي كالتالي:
يمكن استخدام اللبن البقري لمرة واحدة في الترويب ولا تعطى الطفلة منه , وبعد أن يجهز اللبن الرائب , يؤخذ من الجديد ويوضع كترويبة على حليب الماعز فهذا يعطي نتائج جيدة ...

ولكني لم اتبع طريقة الدكتور جميل لأني وجدت بعد ذلك بالسوق زبادي مصنوع من حليب الغنم ,,,,
دعواتكم لصغيرتي

ممكن أختي تذكري لنا طريقتك في عمل الزبادي إذا كنت جربتي صنعه في البيت

هنااء
19-06-2010, 01:45 AM
اختي الباحثة عن امل
ماشاء الله تطورات رائعة تبث فينا روح الامل
وان شاء الله تفرحين به قريبا
بالنسبة لابني يومين كاملين فقط على حليب الابل والآن سأقوم بادخال الطعام له وان كنت لااستطيع ان امنعه من النشويات ولكن سأخففها الى اقصى حد ممكن
في اليومين الماضيين قل نوم ابني وزادت حركته قليلا وكذلك الرفرفه ولكنه لايزال تحت السيطرة
وفقك الله اختي

فوضت امري لله
19-06-2010, 02:57 AM
أختي العزيزة الباحثة عن الامل
هذه طريقة دكتور جميل قدسي لصنع اللبن الرائب
طريقة صنع اللبن الرائب
يبرد الحليب بعد غليه إلى درجة 37 ( يمكن تقريبا معرفة ذلك بوضع الأصبع في الحليب دون ان يشعر بالحرارة الزائدة او البرودة )
ثم يضاف إلى كل لتر من اللبن علبة من اللبن الزبادي الجاهز , مع التحريك المستمر , وبعد ذلك يوضع الجميع في وعاء زجاجي كبير ذو غطاء محكم , ويغطى الوعاء , ثم يغطى بعدة بطانيات ويوضع في غرفة مظلمة لمدة 24 ساعة 0
وبعد ذلك يصبح اللبن جاهزا فيؤخذ ويوضع في الثلاجة
ويفضل استخدامه قبل مرور 4 أيام فهذا أفضل
--------------------------------------
اما عن تجربتي الشخصية : لم اغطيه بعدة بطانيات فقط غطيته بفوطة كبيرة وربطتها جيدا
ولم اضعه بغرفة مظلمة وضعت اللبن الرائب بالفرن دون تسخينه لمدة 24 ساعة (وهذه نصيحة اختي الكريمة ريم )
ثم يصبح اللبن جاهز وطعمه طيب
في المرة الأولى لصنع اللبن بأستخدام زبادي جاهز (للترويب ) تنجح طريقة صنع اللبن وطعمه طيب,,,,
ولكن واجهتني مشكلة عند استخدام الزبادي المصنوع بالمنزل (للترويب ) فبعد مرور 24 ساعة اجد طبقة صفراء غريبة على سطح اللبن وطعمه فيه حموضة غير مستساغة ....استشرت دكتور جميل نصحني بتقليل الساعات الى 18 ولكني وجدت ان 18 ساعة غير كافية لتخمر اللبن ......
جربت عدة مرات ووجدت نفس النتيجة...اذا كان الترويبة (من اللبن الزبادي الجاهز )ينجح اللبن وان كانت الترويبة (من اللبن الزبادي المصنع بالمنزل ) اجد طبقة صفراء وطعم غير مستحب.....
الزبادي الجاهز الذي استخدمته (زبادي غنم (ضأن مخلوط بماعز ) والحليب كذلك وكلاهما مبستر.....

ان شاء الله تنجح الطريقة معك اذا كانت الترويبة جاهزة او مصنوعة بالمنزل ولاتواجهي اي صعوبات...

فوضت امري لله
19-06-2010, 03:04 AM
اختي الباحثة عن الأمل
الله يسعدك باستمرار تطورابنك ويصل قريبا الى بر الشفاء
اخواتي هناء والباحثة عن الامل
هل الحليب الذي استخدمتموه مبستر ام طازج ؟؟؟
وان كان طازج هل غليتوه قبل الاستعمال ؟؟؟
وكيف مرت اليومين التي اعتمدوا فيها الصغارعلى الحليب فقط ؟؟ هل مرت بسلام ام لاحظتوا انهم جائعين ويبحثوا عن الطعام ؟؟؟

وفقكم الله وشفى صغاركم

هنااء
19-06-2010, 04:29 AM
اختي الغالية فوضت امري لله
كيفك ومااخبار صغيرتك ان شاء الله بخير
بالنسبة للحليب فانا استخدم طازج وغير مبستر واعطيه بدون غلي
في البداية اعطيته كوب واحد فقط ولاحظت انه في ذلك اليوم رفض العشاء فقلت يمكن الحليب شبع منه وفي اليوم الثاني اعطيته كوبين في اوقات مختلفه ولاحظت انه لايرغب في الاكل وهذا ماشجعني ان ابدأ معه يومين كاملين فقط حليب
طبعا في اليوم الاول لاتزال الشهية ظعيفة واما اليوم الثاني اصبح جائعا ويدور يبحث عن الاكل وكلما شعرت برغبته بالاكل اعطيه حليب والحمدلله والله يتمم لنا على خير جميعا
بالتوفبق

أم مجد
19-06-2010, 03:43 PM
أختي فوضت أمري لله..
بالنسبه لليوم الأول مر بسلام حتى أنه كان يرفض شرب الماء.
اليوم الثاني أصبح يشرب الماء بكثره و عندما أعطيته الحليب بعد الماء استفرغ... و تكرر الموقف مره أخرى بعدها بساعتين.. لذا منعت عنه الماء لمدة ساعه بعد أن استفرغ و أعطيته الحليب و انتهى بقية اليوم الثاني بهدوء...
بالنسبه للحليب يجب أن لا يبستر و ممكن تجميده .. أشتري أحياناُ حوالي 5 لتر و أضع جزء منه في الثلاجه ما يكفي ليومين تقريباً و الباقي أضعه في الفريزر ... ستلاحظين أنه لا يتجمد بسرعه مثل الماء مثلاُ أو حتى الحليب البقري ...

فوضت امري لله
21-06-2010, 12:50 AM
أخواتي الحبيبات الباحثة عن الامل وهناء
اشكركم كثيرا وجزاكم الله خير الجزاء على الرد

اختي الغالية هناء الله يسلمك ويسعدك على السؤال
الحمدلله جميعنا بخير وصغيرتي تسير بنفس الوتيرة التي تعرفين تحسنات بسيطة والحمدلله من قبل ومن بعد
دعواتي لإبنك ولجميع الصغار بالشفاء

ام جوري الجميله
11-07-2010, 04:39 AM
انا حاولت اعطي بنتي حليب الابل
ولكن ترفضه بشده
لدرجه اني اعطيتها بالغصب بمقدار فنجال القهوه
وااااااااااااااااااو على الي صار زرقت البنت وشرقت....وقال زوجي اّذا هذا فيه شفائه ما نبغاه...
ما افعل؟؟؟؟؟؟؟؟

أم مجد
13-07-2010, 11:11 AM
أم جوري...
إذا لاحظتي أن رائحة حليب الابل غير مقبوله كما أن طعمه أيضاً في الأغلب ليس مستساغاً بالذات للأطفال لذا جربي تحليته بالعسل أو خلطه بعصير تفضله و أعطيه لابنتك بالرضاعه أو باستخدام مصاصة العصير حتى لاتشم رائحته..
مجد لم يتقبل شربه من الكأس إطلاقاً بالرغم من أنه يشربه 3 مرات يومياً بالرضاعه.

اهل الجنة
14-07-2010, 06:37 PM
السلام عليكم هل في كل روبة نستعمل زبادي جديد ام ناخد كاس من اللبن الرائب الي صنعناه ونضيفه الى الحليب ليروب مرة اخرى ارجو افادتي

فوضت امري لله
15-07-2010, 06:34 AM
السلام عليكم هل في كل روبة نستعمل زبادي جديد ام ناخد كاس من اللبن الرائب الي صنعناه ونضيفه الى الحليب ليروب مرة اخرى ارجو افادتي
لا تستعملي زبادي جديد بل تستعملي نفس اللبن الرائب الذي صنعتيه لترويب الحليب مرة اخرى
ا

أم حنيفة
01-12-2010, 02:43 AM
اختي ام مجد
في حمية ابنك للقضاء على الفطريات لم تمنعي عنه العسل الطبيعي و التمر
هل قضيت على الفطريات طبيعيا دون الابتعاد عن العسل و التمر؟
بارك الله فيك و اتم الشفاء لابنك امين

أم مجد
01-12-2010, 07:14 PM
قبل الحميه كان لديه ارتفاع في نسبة الكانديدا ( عن طريق فحص الدم)
استمريت بالحميه التامه مع حليب الابل لمدة أقل من شهرين ثم بدأت بإدخال الأغذيه الأخرى بطريقه مدروسه و مرتبه حتى صار يأكل كل شيء ماعدا الحليب -غير حليب الابل- و السكر الأبيض و المواد الحافظه و النكهات و السكريات كالشيكولاته لمدة أكثر من أربعة اشهر..
خلال هذه الفتره تحسن بشكل رائع و مع انتهاء المده صار طفل طبيعي تماماً لذا لم أفكر بإعادة الفحص مرة أخرى و لكني أعتقد أن الحميه كانت ناجحه معه حتى مع وجود العسل و التمر .. و لكن تأكدي من نوعية التمر و العسل و عدم إحتوائها على السكر نهائياً ..

أتمنى أن أكون أفدتك ...

ام التوحد
01-12-2010, 11:17 PM
السلام عليكم
ام مجد تحيه كبيره لام كبيره بعطائها
انا سألت الدكتوره عبير من يومين اذا الفطريات تتغذى على العسل والتمر قالت لا

رحمه ربي
02-12-2010, 12:02 AM
يااخواتي انا ولدي فيه خمس انواع فطريات وقالت لي الدكتوره عبير ممنوع منعا باتا اكل الزبادي
او اي كيك او خبز فيه خمائر مع وصف لدواء للاسف مو موجود عندنا وقالوا انه راح يوصل بعد

10 ايام

ام التوحد
02-12-2010, 01:08 PM
رحمه ربي شلونج :16: شلون ولدنا سجلتوا في هوب والا للحين انا رحت المجلس ابي اشوف قائمه المدارس واختار بنفسي بس دعمني شايب وزعلت ومشيت من الخرعه نسيت شنو ابي
الصبح كلمت الدكتوره عن الفطريات من اسبوع خلص الدوا وقلت اشوف يمكن راحت بس الشكوا لله وقالت نسوي تحليل يمكن طلع نوع جديد بعد الله المستعان وراح نعطي ولدي ديفلوكان وقالت نعيده كل 3 شهور عادي وطبعا الراينست هو اللي متوفر نستمر عليه طول عمره ياربي ترحم معده ولدي من هالدوا وتشافيه من الفطريات وكل عيالكم يارب
بس شنو الدوا الجديد اللي بعد 10 ايام :17:

حبيبتى بنتى
02-12-2010, 05:38 PM
أختي الغالية الباحثة عن الأمل


كيف راح تعملي زبادي من حليب الغنم ؟ انا اللي باعرفه انه حليب الغنم و الابل لا يمكن تسخينه و لعمل الزبادي يجب ان يكون الحليب دافئ ؟؟ و النقطة الثانية ايضا انه يجب ان تضعي علي الحليب الدافئ زبادي جاهز عشان تقدري تعملي روب (او زبادي ) و الزبادي الجاهز ممنوع في الحمية ؟؟؟

اذا عندك طريقة تتناسب مع الحمية خبرينا اذا ممكن .


تحياتي



وانا كمان احب اسئليك نفس الطريقه لو تعرفى طريقه لعمل الزبادى

أم حنيفة
02-12-2010, 07:32 PM
جزاك الله خيرا اختي ام مجد
تحاليل ابني في المختبر الالماني نفت وجود الفطريات و لكن المختبر الفرنسي اثبت و جودها
نويت اطبق معه حمية الفطريات و لكن لا استطيع الاستغناء عن العسل
ان شاء الله تنفع معه
و شفا الله ابناءنا جميعا يا رب

أم مجد
03-12-2010, 11:25 AM
السلام عليكم
ام مجد تحيه كبيره لام كبيره بعطائها
انا سألت الدكتوره عبير من يومين اذا الفطريات تتغذى على العسل والتمر قالت لا

الله يحيك و جميع أعضاء المنتدى الأكرم بعطائهم..
و مشكوره على الإضافه المميزه للموضوع

أم مجد
03-12-2010, 11:31 AM
يااخواتي انا ولدي فيه خمس انواع فطريات وقالت لي الدكتوره عبير ممنوع منعا باتا اكل الزبادي
او اي كيك او خبز فيه خمائر مع وصف لدواء للاسف مو موجود عندنا وقالوا انه راح يوصل بعد

10 ايام
بالفعل النشويات و الكربوهيدرات و الخمائر من الأغذيه الأساسيه للفطريات ... و الزبادي يعطى في أخر خطوه من الحميه و التي يفترض أن يكون فيها قد تخلص الشخص من الفطريات حيث و أن الزبادي يعمل كبروبايوتك طبيعي مما يعمل على توازن عدد البكتريا النافعه في الأمعاء ...

أم مجد
03-12-2010, 11:46 AM
وانا كمان احب اسئليك نفس الطريقه لو تعرفى طريقه لعمل الزبادى

عندما سألتني الأخت سمر هذا السؤال رديت عليها بأن ابني لم يكن على الحميه حينها لذا اتبعت طريقة عمل الزبادي من حليب الغنم للأخت فوضت أمري لله في الصفحه 3 من هذا الموضوع و قد نجح معي و لكن حينها لاحظت تراجع حالة ابني لذا أوقفت إعطاءه حليب الغنم و البقر حينها و استمريت في الحميه و استمر ابني في التحسن و بعدها بشهرين تقريباً كررت التجربه مرة اخرى و لكن في هذه المره لم يتراجع بحمد لله و كأن جسمه قد استعاد كامل عافيته و تحسنت أمعاءه بفضل الحميه و المواد الأخرى من بعد فضل الله عز وجل ...

أم حنيفه
سمي بالله الذي لايضر مع اسمه شيء و توكلي على الله و إن شاء الله تجدي الخير دائماً

رحمه ربي
04-12-2010, 11:53 PM
رحمه ربي شلونج :16: شلون ولدنا سجلتوا في هوب والا للحين انا رحت المجلس ابي اشوف قائمه المدارس واختار بنفسي بس دعمني شايب وزعلت ومشيت من الخرعه نسيت شنو ابي
الصبح كلمت الدكتوره عن الفطريات من اسبوع خلص الدوا وقلت اشوف يمكن راحت بس الشكوا لله وقالت نسوي تحليل يمكن طلع نوع جديد بعد الله المستعان وراح نعطي ولدي ديفلوكان وقالت نعيده كل 3 شهور عادي وطبعا الراينست هو اللي متوفر نستمر عليه طول عمره ياربي ترحم معده ولدي من هالدوا وتشافيه من الفطريات وكل عيالكم يارب
بس شنو الدوا الجديد اللي بعد 10 ايام :17:

اهلين فيج ام التوحد سلامتج وماتشوفين شر يا رب

ابدا ما سجلت ولدي في هوب لانهم قالوا لي ان عندهم بس اخصائي تخاطب واحد نفس التعليم الارشادي وماراح يقبلونه هالسنه راح يسوون له انتر فيو شهر 4 ويشوفون يقبلونه ولا لا

المهم الدواء اللي بعد عشر ايام راح ينزل حق الفطريات اهو مايكوستاتين بس عطتني له الدكتوره بديل له واهو ريانست لقيته بصيدليتهم بالمسيله 860 فلس واعطتنياه لمده شهرين

والله يسلم عيالنا اجمعين من كل شر يارب