الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

توسع سريع في النشاط السياحي العماني

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • Font Size
    #1

    توسع سريع في النشاط السياحي العماني



    توسع سريع في النشاط السياحي العماني

    رهان عُماني على السياحة: 12 مليون زائر سنويا


    تقرير دولي متخصص يشير الى ان صناعة السياحة باتت واحدة من أهم القطاعات غير النفطية في السلطنة.
    مسقط - قال تقرير حديث إن سلطنة عمان تسعى إلى جذب 12 مليون زائر سنويا بحلول عام 2020 أي بزيادة قدرها أربعة أضعاف المستوى الحالي.
    وذكر التقرير بان السلطنة وفي اطار الجهود المبذولة تخطط لتصبح وجهة سياحية من الطراز العالمي.
    واشار التقرير الصادر عن المؤسسة الدولية لمراقبة الأعمال بأن قطاع السياحة في السلطنة حقق توسعا سريعا، كما أصبح واحدا من أهم القطاعات غير النفطية المتخصصة في السياحة البيئية والسياحة الراقية، إذ ترمي السياحة في السلطنة إلى طرق أسواق سياحية عالمية جديدة في الوقت الحالي.
    واوضح أسامة بن كريم الحرمي مدير دائرة الاتصالات التنفيذية والإعلام بالطيران العماني الذي استعرض التقرير أنه على ضوء هذه النجاحات، فقد أصبحت صناعة السياحة إحدى أهم أهداف الرؤية المستقبلية للاقتصاد العماني (عُمان 2020).
    واضاف ان القطاع السياحي "يحظى على نطاق واسع باهتمام كبير ومتواصل من جانب حكومة السلطان قابوس بن سعيد باعتباره أحد الدعائم الرئيسية للتنمية الشاملة المستدامة".
    وواصلت وزارة السياحة والطيران العماني، حسبما أفاد الحرمي في ترويج السلطنة كوجهة سياحية راقية تستهدف في المقام الأول السياح المرموقين من خلال حملات تسويقية مكثفة وتطوير البنية السياحية الأساسية، مما ترتب عليه بالتالي ارتفاع مساهمة صناعة السياحة في الناتج المحلى الإجمالي من 1% إلى ما يقرب من 3% في عام 2008.
    وأضاف ان مؤسسة بي أم آي تعد إحدى الشركات الرائدة في المملكة المتحدة في اصدار الدراسات والمعلومات التجارية المتخصصة في مجال الأسواق العالمية الناشئة من خلال اصداراتها المطبوعة، وكذلك عبر النشر على الشبكة العالمية للمعلومات. وأشار إلى أن الجهة نشرت مؤخرا تقريرها عن السياحة في السلطنة لعام 2009. واستعرض الحرمي الملخص التنفيذي للتقرير، مشيرا إلى أن السلطنة لا تزال من الوجهات السياحية الكبرى التي لم تكتشف بعد، إلا أن هذا الوضع من المحتمل جدا أن يتغير خلال السنوات المقبلة.
    (عُمان نت)

  • Font Size
    #2
    رد: توسع سريع في النشاط السياحي العماني

    يسلمووووووووووو اخي
    ربنا يبارك ويزيد بالسياحه وعقبال عندنا نشم هوى ونسافر
    احترامي
    بنت التحدي

    إن حظي كدقيق على الشوك نثروا - ثم جاؤوا بحفاة مع رياح يجمعوا
    اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن ، والعجز والكسل والبخل والجبن ، وضلع الدين وغلبة الرجال " دعاء الكرب: "لا إله إلا الله العظيم الحليم ، لا إله إلا الله رب العرش العظيم ، لا إله إلا الله رب السموات ورب العرش الكريم" " اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ِ وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت "

    تعليق

    Loading...


    يعمل...
    X