مشاهدة النسخة كاملة : ترجمة الجزء الاول من بحوث ستان الكل يدخل رجاء


ام عادل
04-06-2009, 04:47 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ليس من عادتي كتابة نظرية اتبناها الا بعد التاكد من صحتها لذا لم اكن اريد نشر هذه الترجمة الا بعد تجربة ما فيها . لكني صراحة بعد ان قراتها وصعقت لما فيها من حقائق لم احتمل تاخير النشر

طبعا البحث طويل جدا جدا ومركز ايضا مجرد قراءته تطلبت ساعات ،
اخواتي اخوتي ما اريده منكم الان هو القراءة واستيعاب الحقائق العلمية الرائعة الموجودة
وان شاء الله عندما اكمل ترجمة الجزء الثاني سنبدا النقاش ، بل وسنعمم الافكار الموجودة(كونها مدعمة بالتجارب) لكل اطباء الدان والذين لااصدق ان احدا منهم قرا هذا البحث ولم يتبناه .

طبعا كالعادة اوجه شكري للاخت ريم احمد الرائعة كونها من وضع الرابط عن بحوث هذا الاب الرائع.
قمت بالتصرف عند ترجمة بعض الكلمات حيث وضع في التقرير مضاد فايروسي قمت بتحويله الى مضاد حيوي كي يشمل جميع انواع الجراثيم .


منهج مضاد حيوي شامل

كتب بواسطة ستان كورتز الوالد ،الباحث،المعلم
كتب في 3-7-2007 وحدث في 27-8-2007
هذا الملف مدعوم بالمعلومات الطبية، معلومات علمية، تقارير ملاحظات سريرية بالاضافة الى تقارير الاهالي، وهو ايضا يعكس ملاحضات ومشاهدات الكاتب والذي هو اب (ليس طبيب ) .
منظور السيد ستان اخذ من خلال تجربته الشخصية التي تشمل شفاء ابنه و معلومات متطورة من مجموعته على الانترنت والتي تشمل 25000 عائلة وبريد متواصل من 3000 عائلة حيث ان اكثرهم اشتركوا في معلومات عن ما استفاد منه اولادهم وما لم يفدهم.
لا يوجد اي دراسة علمية منشورة تقيم فعالية العلاج بالمضادالحيوي للاطفال المصابين بالتوحد.
هذا الملف لا يقصد باي شكل من الاشكال ان يكون نصيحة طبية .هذا الملف يقوم على نظرية ستان كورتز الاب، الباحث المستقل والمعلم.
للنصيحة الطبية يرجى الاتصال باطباء الدان او اطباء الامراض العصبية.
هذا الملف عبارةعن بحث متقدم في ارتقاء مستمر.
المصدر المبكر لبحوثي عن مضادات الفايروسات

الدكتور وليام شو اول من اقترح علي القيام ببحوثي حول المضادات الحيوية. بدا بحثي بعدعثوري على كتب لثلاثة اطباء حول الموضوع.
من خلال شفاء ابني ومساعدة عوائل اخرى وملاحظة تقارير من الكثير من العوائل والاطباء ادركت بسرعة ان البحث الفردي والشامل هو الحل لعدد كبير من الاطفال.
في اقل من شهر بعد اتباعي ستراتيجية المضادات الحيوية ابني بدا مختلفا تماما بالنسبة لي كان يبدو كانه تخلص من الاعراض الكبرى للتوحد.بعد شفاء ابني كنت متفاجيء جدا من قلة اعداد الاطباء الذين يعالجون التوحد من خلال استراتيجية المضادات الحيوية ومن كثرة الاطباء الذين لا يفهمون سبب اضافة هذا المنهج الشامل.
مكانتي الحالية تعتمد على تجربتي مع ابني ومشاهدة تقارير الاهالي التي تظهر ان مزج المضادات الحيوية(بعضها وصفات طبية وبعضها مواد طبيعية) ومضادات الفطريات والمكملات الغذائية والحمية الغذائية وبنفس الوقت التتخلص من المعادن الثقيلة تعطي نتائج رائعة في تحسن صحة واعراض الطفل المصاب بالتوحد والاضطرابات المتعلقة به.
ما هو الشفاء من التوحد؟

لا يمكنك ان تتعافى تماما اذا ما صدمك باص ، لكنك يمكن ات تشفى من الضربة . واذا كنت محظوظا كفاية فستسترد اغلب وظائفك الحيوية بحيث لن يشعر احد بانك تعرضت لحادث يوما ما.
هذا القياس هو ما اؤمن به عن الشفاء من التوحد. هناك عدة درجات لهذا القياس.اعراض بعض الاطفال تتحسن لدرجة انهم يؤدون وظائفهم كاي طفل نموذجي،هم لا يزالون مصابون بالتوحد لكنهم يقومون بخطوات كبيرة جدا الى الامام وهذا بالنسبة لي يعني التحسن الاعظم.
اعراض بعض الاطفال تقل لدرجة انهم لا يمكن تشخيصهم ولا يعتبرون كاطفال مصابين بالتوحد ، هذه درجة واحدة من الشفاء. نموذجيا يمكنك مشاهدة مثل هؤلاء الاطفال لايزال لديهم بعض اعراض التوحد الاجتماعية او الصوتية او بعض صعوبات التعلم والتي تنبه الاخصائيين بانهم كانوا مصابين بالتوحد، وعلى كل حال هؤلاء الاطفال قد شفوا من اعراض التوحد ويمكنهم الاستمرار بشكل طبيعي في مجتمعهم.
وهناك شكل اخر من الشفاء وهو انك عندما تلتقي طفل مع اقرانه الطبيعيين في الغرفة لا يمكنك ان تعرف انه شخص سابقا بالتوحد ولا يمكنك ابدا ان تجزم ان هذا الطفل هو من تم تشخيصه سابقا بالتوحد. ابني شفي من التوحد الى هذه الدرجة.
عندما اقول (تحسن عظيم ) اقصد تحسن متوسط الى تحسن كبير جدا في اعراض التوحد للطفل في الطريق الى اكتساب التطورات التي تجعله غير مميز بين اقرانه.
ما يتعلق ب MB12valtrex- عائلتي ومجموعتي المهنية.

في 2005 اسست MB12 valtrex وهي مجموعة فريدة من العوائل ، ذوي المهن،المعالجين والمعلمين(2000 عضو +18000 رسالة بريدية) الذين استكشفوا وساعدوا في تطوير هذه العلاجات وكتبوا التقارير عن ملاحظاتهم السريرية للاطفال المصابين بالتوحد و الخاضعين لمنهج المضاد الحيوي الشامل. هذه المجموعة هي طريقة رائعة للمشاركة بالقصص وللحصول على الطريقة التي نفذ بها الاهالي هذه العلاجات.
في ما يتعلق بالعلاجات الخارجية

انا اؤمن بان العلاج السلوكي ،المهني،التعليمي والحسي هو جزء مهم من العلاج. كما اني انظر الى العلاج الطبي العضوي الى انه الجزء الذي يحرر الدماغ ليجعله قادرا على استيعاب العلاج السلوكي.
ما يتعلق بالتوحد

عندما اتكلم عن التوحد عادة انا اعني التوحد كما نفهم اعراضه في الوقت الحالي ، لكني ايضا اؤمن بان هناك العديد من الامراض المزمنة غالبا لها نفس مصدر ونمطية اعراض التوحد. مدرستي التي تشمل مزيج من الاطفال ذوي الامراض المزمنة والتوحد (من ضمنهم اطفال نموذجيين) نحن نرى العديد من الاطفال والاهالي تحسنوا او شفوا من الكثير من الاعراض اوالامراض المزمنة والتي اعتبرت غير قابلة للشفاء مثل الاكزيما ، الربو، الارهاق المزمن،القولون المتهيج، التهاب الامعاء، تاخر الكلام، سيلان اللعاب المستمر ، سيلان الانف المستمر، الهيجان، القلق،وغيرها..
لقد لاحظت ان عددا مدهشا من الاباء والاطفال الذين يعانون امراضا مزمنة تعافوا من نفس العلاجات التي ساعدت الكثير من الاطفال المصابون بالتوحد. انا مؤمن بان الاطفال المصابين بالتوحد هم جزء من حالات التورط العضوي للامراض المزمنة. كما قلت من خلال تجربتي عندما وجدنا علاجات ساعدت اطفال التوحد ، نفس العلاجات حسنت وحافظت على صحة العديد من الناس الطبيعيين، كما ساعدت على الشفاء من الامراض المزمنة (غير قابلة للعلاج).
في ما يتعلق بالتوحد وعلاج المضادات الحيوية الشامل

احدى النظريات المتطورة هي ان التوحد هو مزيج من الالتهابات الجرثومية الانتهازية غالبا ما تجتمع مع جسم مسموم بشكل غير ظاهر لتصل الى مرحلة فتظهر في مرحلة حساسة جدا من النمو وعادة ما يكون المستقبل لهذا الاجتماع حساس وصغير.
بشكل اساسي انا اؤمن بان التوحد -على الاقل في حالات العديد من الاطفال- قد يكون التهابا جرثوميا يعيق قدرة الجسم على التخلص من السموم كما ويجعل الجسم اكثر حساسية للسموم الخارجية.
ان الهدف من هذا المنهج للمضاد الحيوي الشامل هو قطع سلسلة الالتهاب الجرثومي مما يتيح للجهاز المناعي استعادة السيطرة على هذه المتطفلات وبالتالي تحسين عملية التخلص من السموم والتخلص من الالتهابات والتي تمثل السبب الرئيسي لاعراض التوحد.

الالتهابات الفايروسية والالتهابات الجرثومية الاخرى في التوحد

في بداية بحثي عام 2004 وجدت 80 محاضرة طبية تشير الى العلاقة بين الالتهابات الجرثومية والتوحد وكان الحصول عليها سهل جدا وقد اشارت المحاضرات الى ان بدأ ظهور الاعراض حصل في وقت مقارب جدا للاصابة بهذه الالتهابات. اشارت المحاضرات الى 3 حالات من الاصابة المتاخرة بالتوحد 11،14،31 سنة .
اعتقد ان الانسان العادي لن يفكر ان الالتهاب الجرثومي قد يسبب اعراض عصبية ، لكن اذا ما فكرنا فقط كيف تشعر ادمغتنا خلال الانفلونزا او ما يحدث للكلب عند اصابته بفايرس الريبيز(مسبب داء الكلب) سنجد امثلة كثيرة .

في حالات الوسواس القهري كان الاعتقاد السائد ان المسبب الرئيسي له هو القلق .
لكن بالنظر للكتاب الرائع الذي الفه د.سو سويدو في معهد الصحة الدولي العديد من الحالات كان سببها ردة الفعل المناعية لبكتيريا الستريبتوكوكاي (البانداز).
التهابات جرثومية اخرى ترتبط مع اعراض عصبية : داء الكلب (رابيز فايرس) ، اللايم ،HIV، الهيربز ، البوليو(مسبب شلل الاطفال) ،كوكساكي فايرس ، الحصبة الالمانية ، الانفلونزا ، الحصبة ، الجمرة الاخبيثة ، السحايا ، السفلس ، الملاريا ، الكلاميديا والكانديدا.
الالتهابات الجرثومية التي اعتمدت في المحاضرات الطبية كمهيج لاعراض التوحد هي : الهيربز ،الحصبة الالمانية ، مايكوبلازما ، الشيكيلا ، السفلس ، الملاريا ، التوكسوبلازموزز، والكلوستريديا.
في اشارة الى الكلوستريديا ، هناك دراسة مهمة تشير الى ان حقن الفار بحامض البروبيونك ادى الى بداية ظهور اعراض التوحد ، المصدر الرئيسي لحامض البروبيونك هو الكلوستريديا , وهو التهاب جرثومي شائع في التوحد. ابني كان لديه مستويات عالية من الكلوستريديا خلال فترة التوحد.
في حالة ابني انا مؤمن بانه اصيب في وقت مبكر جدا حيث ولد وهو يعاني من الاكزيما ، بشرته كانت شاحبة وتاخر نموه في ال12 شهر الاولى من عمره ،ثم تدهور بعد اخذه لقاح بعد السنة الاولى ، كان نمو شعره غير طبيعي ، معدته منتفخة ، انتفاخ واسوداد حول العينين ، مع ضعف في العضلات. في رايي الاكزيما والاعراض المرتبطة بها قد تكون التهاب جلدي. العديد من الاشخاص الذين يعانون من الاكزيما ظهر ان لديهم مشاكل في الجهاز الهضمي و عندما اخذت بنظر الاعتبار تعافوا من الاكزيما.
الامثلة:
-كريستال 49 سنة لم تعرف حياتا بدون الاكزيما قصدت حوالي 100 طبيب ولم يساعدها احد . ثم جاءت الى ركن الاطفال وبدات بتغيير طعامها خلال 3 ايام اختفت الاكزيما ولم تعد.

-سامانثا عمرها سنتان تعاني من الاكزيما وتاخر في اللغة ، صدم الاهل عندما علموا ان الطعام كان السبب الرئيسي لمشاكلها المزمنة بعد الحمية تعافت في غضون ايام قليلة.

-ماركريت عانت من الاكزيما والارهاق المستمر لسنوات عدة ، بدات الحمية واختبارات حساسية الطعام مع اخصائي دان حيث علمت بعدها ان نبات الاسبارغس(الهليون )كان يسبب مشكلة لجهازها المناعي ، تعافت خلال ايام ، الاكزيما لم تعد.

الاعراض الثانوية والملاحضات التي تشمل البكتيريا والفطريات في مرضى التوحد

عنما كنت صغيرا كنت اعاني من مشاكل في امعائي والان ادرك ايضا انني كنت اعني من تسوسات كثيرة في اسناني ومشاكل في اللثة ولدي رائحة فم غير محببة بالنسبة لباقي الاشخاص
اذا نزفت لثتي كثيرا لابد لي من ان افكر بامعائي . كما كان لدي حب الشباب في عمر كبير ورائحة مزعجة للقدمين.
منذ ان بدات بالتركيز على غذائي ومشكلة امعائي تضائلت هذه الاعراض بشدة.
غالبا ما سمعت عن اهالي يعانون من تسوسات كثيرة والتي يعالجها الطبيب بالحشوات الدائمية الاملغم(حشوات الزئبق).
عندما بدات بقياس نسبة بخار الزئبق في الزفير (jerom431-x) على الاهالي في مدرستي وجدت ان الغالبية العظمى للاهالي يحدث عندهم تسرب لمستويات خطيرة من الزئبق بسبب الحشوات الدائمية.
انا اعتقد ان البكتيريا والفطريات هي مشاكل شائعة لاهالي الاطفال الذين يعانون من التوحد . منذ ان بدات بالتركيز على مشكلة الجهاز الهضمي باستعمال حمية خالية من مهيجات الحساسية ،مضادات الفطريات ،البروبيوتك ومثيل ب12 الرذاذ الانفي . توقفت اسناني عن التسوس ، لثتي توقفت عن النزف ، قدماي تحسنت كثيرا.

رائحة الفم المزعجة ، البشرة الدهنية والبشرة الجافة

لاحظت وجود رائحة فم مميزة ومزعجة لدى الكثير من اهالي اطفال التوحد كما كانت هذه الرائحة موجودة عند بعض الاطفال ايضا. كما لاحظت الكثير من الدهنيات على جبهة بعض الاهالي و غالبا ما تكون راحة اليدين جافة وذات ملمس مطاطي . بعض الفطريات والبكتيريا تصنع سموم دهنية وكما يبدو فهي تفرز من الجبهة و فروة الراس .
كما لاحظت ان هذه السموم الدهنية تمنع الاحماض الشحمية من الدخول الى المايتوكوندريا(الاجسام المولدة للطاقة في الخلايا) . كما وتؤثر على تكوين الاغشية المحيطة بالاعصاب في الدماغ ، لذا تكون رايي بان البكتيريا والفطريات تلعب دور اساسي في التوحد.
لقد عالجت الفطريات والبكتيريا عند ابني بتزويده بالاحماض الشحمية المهمة، I-carnitin, CO-Q10 وجرع صغيرة من النياسين (لان الجرع الكبيرة تؤدي الى احمرار الاذنين والخدين)
في ما يتعلق براحة اليد السميكة المطاطية

هذا الامر شائع جدا عند الناس الذين يعانون من المشاكل في القناة الهضمية مع او بدون التعرض لمصادر الزئبق(غالبا حشوات الاسنان)
في غرفة مليئة بالناس غالبا ما اتمكن من معرفة الذين لديهم حشوات دائمية من ملمس راحات ايديهم.
لقد اكتشفت هذا من خلال تجارب فحص بخار الزئبق. لقد وجدت ان الزئبق يفرز بشكل اساسي من راحات اليدين والقدمين اكثر من اي جزء اخر من البشرة. كان يبدو ان هذا الافراز المتواصل يؤذي اليدين والقدمين ويسبب هذا الملمس المطاطي .
هناك منتج رائع لازالة هذا الاثر على اليدين والقدمين لم اجد له مثيل وهو18mmm ولكن للاسف سعره مرتفع 100$ للعلبة لكنها تبقى فترة طويلة ، حيث في اقل من دقيقة كل مظاهر التسمم في راحتي اليدين تختفي .
بالنسبة لي عممت استعمال هذا المنتج على جميع افراد عائلتي بعد ان عرفت عن اهمية اليدين والقدمين في افراز السموم.
الحقيقة تلو الحقيقة تبين ان التوحد-الى حد ما - هو التهاب جرثومي مشترك مع عوامل بيئية.
انا شخصيا لا اعتقد ان اللقاحات هي السبب الوحيد للتوحد ، ولكن اللقاحات هي عامل مهيج للاعراض.
الكثير من الناس يعتقدون ان العامل الوحيد المسبب هو عامل وراثي وقد يكون هذا العامل موجود فعلا. لكني مؤمن بان الفايروسات المنقولة والالتهاب الفطري او البكتيري مجتمعة مع التعرض للسموم البيئية او اللقاحات تؤدي الى ظهور اعراض سريعة عند الكثير من الاطفال. لذا في حالة الاطفال الذين لديهم الاستعداد الوراثي يجب ان نبدا بعلاج المسببات الثانوية من التهابات جرثومية وسموم.
في دراسة غير منشورة بواسطة د. جيم آدامز و د. صوفيا روسين اطباء اختصاص في طب الاطفال بينوا ان الاطفال المصابون بالتوحد ولديهم مشاكل في الجهاز الهضمي يظهرون معدل 10000 ضعف في كمية جرثومة ال E-coli عن المعدلات الطبيعية .
جراثيم ال e-coli،الستربتوكوكاي ،الستافلوكوكاي ،والفطريات يمكنها methylate الزئبق والمعادن الاخرى(وهي العملية التي يتم فيها استبدال الهيدروجين بالمعدن) مما يجعل التعرض للمعادن الثقيلة اكثر سمية.
هناك دراسة في الكويت تظهر ان الاطفال المصابين بالتوحد يظهرون نسب عالية جدا من اليورانيوم نسبة لاخوتهم. من العدل ان نقول ان هؤلاء الاطفال لديهم غالبا الجينات الوراثية نفسها ويتعرضون لنفس نسبة اليورانيوم لكن النتائج اظهرت اختلافا ملحوضا في نسبة اليورانيوم في الشعر.
هذه الفقرة كانت مهمة جدا لي باعتبار ان ولدي كان اليورانيوم في شعره اكثر ب14 ضعف عن المعدل الطبيعي.
كانت فحوص ابني تشير الى مستويات عالية من الكانديدا والكلوستريديا في الامعاء. في قناعتي ان النسب العالية للالتهاب الفطري والبكتيري واحتمالية الالتهاب الفايروسي والتي هي شائعة جدا في مرضى التوحد سببت له حساسية متصاعدة للسموم البيئية.
في عام 1975 كانت هناك دراسة ملفتة للنظر حين حقن فار ب كوكساكي فايرس وتم تعريضه لمعدن الكادميوم لوحظ ارتفاع نسبة الكادميوم في الدماغ.
في محاولة دراسة كيفية افراز الزئبق من الجسم قمت عمل تجربة حيث حقنت نفسي بحقنة زئبق يحوي فايرس فلونزا(مسيطر عليها) ثم استعملت جهاز قياس بخار الزئبق لتعقب افرازي للزئبق . ما توقعته هو ملاحظة زيادة نسبة بخار الزئبق مباشرة كما حصل بعد اكلي لسمك السوشي (الغني بالزئبق) حيث ازدادت النسبة في دقائق، بعد الحقنة هبطت نسبة افرازي للزئبق الى الصفر واستمرت هذه النسبة خلال الفترة التي احسست بها باعراض الفلونزا(7ساعات) وما ان تحسنت اعراضي بدات نسبة الافراز بالازدياد ثم عادت الى الوضع الطبيعي.
هذه الاكتشاف جاء صدفة لكنه وضعني في موقف ان اخذ الالتهابات الجرثومية على محمل الجد.
كان لولدي نوع من الصفات الوراثية هذا اكيد لكن بعد مساعدتي له عن طريق الاهتمام بالغذاء ،الفطريات ، الفايروسات ،البكتيريا وقضية السموم ،تعافى.
بحوث التوحد اظهرت ان 1000 حالة شفيت عندما عولج موضوع الالتهابات الجرثومية والسموم.
انا اعتقد ان تركيز المجتمع على العامل الوراثي سيضيع علينا فرصة اكتشاف والتخلص من الالتهابات الجرثومية والسموم الموجودة بكثرة عند الاطفال المصابين بالتوحد.
هذا تحدي لغالبية الاهالي كي يعتبرو العامل الوراثي جزء من المشكلة وليس سببها ، وخصوصا عندما نجد الكثير من المسببات المرضية (بعضها نعلمه والبعض الاخر لا) يمكنها الانتقال بسهولة خلال الجماع او الولادة او بطرق اخرى.
لقد تحدثت كثيرا لاهالي مصابين بامراض مزمنة حيث يضعون العامل الوراثي كسبب رئيسي لان افراد اخرون من العائلة يعانون من نفس المشاكل (كل عائلتي لديها حساسية )(جميعنا لدينا مشاكل في الجهاز المناعي) الخ..
والمحزن في الامر ان هذه المجاميع لا تعلم ان هذه الاعراض المزمنة يمكنها ان تتعافى.
انا ارى العديد من العوائل التي تتسابق لعلاج ابنائها غافلين عن كون الفرصة الكبرى لشفاء ابنائهم هي من خلال التركيز على المشاكل العضوية.

ريم أحمد
04-06-2009, 05:42 PM
الله يعطيك ألف عافية
وأعانك الله على الترجمة فبحث ستان طويل جدا
عموما هو الذي أوحى للجميع بتجربة الفالتريكس كجزء من منظومة العلاج.
للأسف أنا أعتقد أنه لا طبيب جديّ نظر في نظرية ستان على الرغم من أنه عمل مع أطباء في تنفيذها. وعلى الرغم من النتيجة المبهرة للغاية والتي حصل عليها مع ابنه إيثان.
برأيي النظية تستحق الكثير جدا من البحوث الطبية حتى تصبح قابلة للتنفيذ على جميع الأطفال بنجاح أكبر.
فالنظرية مشاكل تنفيذها أضخم مما تبدو عليه.
نظرية ستان هي التي طبقتها على ابني الصيف الماضي وذكرت التجربة كاملة في عنوان " تجربتي مع الفالتريكس" في هذا المنتدى.
شكرا لك أيتها الغالية أم عادل، فصراحة ترجمة نظريه ستان رهيبة فعند طباعتها نجد أنها 37 صفحة. الله يوفقك يا رب وتجدين نتائج تعبك سريعة في شفاء الغالي عادل.

ام عادل
04-06-2009, 08:40 PM
السلام عليكم
بالعكس اختي العزيزة ريم نظام الاب ستان لا يضيف لما يقوم به الجميع من حمية ومكملات الا المضادات الحيوية والتي يجب ان تكون تحت اشراف طبي وانت اول من اختبر تاثير المضاد على محمد . لكن اهم شيء هو التوازن في العلاج
ثم كيف يمكن ان يكون اي امر صعب عندما تكون نسب الشفاء عالية جدا ،
حتى انكم ستقراون في الجزء الثالثمن الترجمة ان شاء الله ان المواد الطبيعية لها اثر كبير جدا كمضادات التهابية

الجزء الثاني



حالات تحسن وشفاء اطفال

عنما بدات بالتحدث مع عدد قليل من الاطباء الذين عالجوا مرضى التوحد كنت مندهش تماما من عدد المرضى الذين تحسنوا من خلال العلاج بالمضادات الحيوية وخصوصا ان من غير الشائع سماع ان طبيب يعالج اطفال التوحد بالمضادات الحيوية ، كما اني استمعت الى تقارير العديد من الاطباء الذين قالوا بان مرضاهم (تفاعلوا بشكل سلبي )عند استعمال المضادات الحيوية لذا توقفوا عن استعمالها.
التقارير المتضاربة كانت في باديء الامر محيرة، لكن ما ان بدا ابني يتحسن على علاج المضادات الحيوية ،حتى بدات افهم ان عملية السفينة الدوارة الموحدة للتحسن من خلال استعمال المضاد الحيوي قد تساعد العديد من الاطفال . لقد ركزت على دقة هذا العلاج الشامل واي جزء منه سوف يساعد اذا ما اخذنا بالاعتبار الالتهابات الجرثومية ، السموم، والتحديات الهضمية التي غالبا ما نجدها عند اطفال التوحد.
لقد وجدت اننا كلما كان توجهنا شمولي فان العلاج بالمضادات الحيوية يمكن ان يمنح الطفل المصاب بالتوحد فرصة عظيمة للتحسن وفي بعض الاحيان الشفاء التام من جميع الاعراض.


الاختبارات من اجل العلاج الحيوي

يمكنك ان تكلم طبيبك الخاص من اجل عمل فحوص مختبرية للكشف عن الفايروسات ، العديد من الناس اجروا هذه الفحوص لابنائهم والتي تكون مهمة جدا للاطفال الذين لم يستجيبوا لمحاولة العلاج بالمضاد الحيوي. على كل حال العديد من الاطفال الذين استجابوا بشكل جيد للعلاج بالمضاد الحيوي كانت نتائج اختباراتهم سلبية بمعنى اخر لم يتم العثور على الفايروسات ، ولدي كان واحدا منهم.
البعض قال ان هؤلاء الاطفال مناعتهم ضعيفة فلا يمكنها تكوين اجسام مضادة للفايروسات لذا تكون النتيجة سلبية، البعض الاخر قال ان العلاج بالمضاد الحيوي استهدف جرثومة لم تكتشف بعد ، وبعض اخر من الناس قال ان هذا العلاج يعمل بطريقة اخرى وليس بمحاربة الجراثيم.
النقطة الاساسية ان العديد من الاطفال استجابوا بشكل رائع لهذا العلاج رغم انه تحاليلهم كانت سلبية قبل،خلال وبعد العلاج.

من الذي عليه تجربة هذا العلاج؟

ان استنتاجي بعد ان اختبرنا التاثير الايجابي لهذا العلاج رغم النتائج السلبية للتحاليل هي اننا حتى الان لا نعلم التفاصيل التي يستفاد منها ابناؤنا ،لذا فاناردت ان تعلم ان كان الهلاج سيستجيب - برايي - عليك تجربته.

ما هي طول فترة تجربة العلاج؟

بالاعتماد على التقارير من الاهالي ومن مجموعة الاطباء ، ان تجربة العلاج تصل حتى 50 يوما كي نرى ان كان الطفل سيستجيب للعلاج في كثير من الاقات تظهر الاستجابة في وقت اقصر بكثير وفي حالات نادرة اخذت المحاولة وقتا اطول.

الشفاء -التراجع

وفقا لمجموعة mb12-valtrex ذات الاتصال الدائم فان 38% من العوائل الذين جربوا هذا العلاج سجلوا ما ادعوه (الشفاء- التراجع).
لقد استعملت هذا المصطلح كافضل وصف لما يحدث احيانا عند البدء بالعلاج.
اعراض الطفل المميزة للتوحد ستسوء لفترة من 14 الى 50 يوم ثم تتبع مباشرة بتحسنات كبيرة جدا.
وبما ان هذه الفترة القصيرة من التراجع شائعة كجزء من التحسن الكبير فسنقوم بتوضيحه اكثر:
مثال الطفل جوزيف
هذه الحالة هي مثال عن طفل عمره 4 سنوات والذي كان يعالج بالتداخلات الطبية البايولوجية لمدة 18 شهر مع تحسنات بسيطة ثم بدا بعلاج المضاد الحيوي الشامل
الام تكتب: التراجع بدا في اليوم الرابع من العلاج مع تحسنات ترافق التراجع ، اصبح سريع الغضب بشكل كبير ، يرمي الاشياء ويضرب الناس مع نوبات غضب شديدة، بينما كان يرمي ويضرب كنا نلاحظ انه بدا ينظر في اعيننا وكان نادرا ما يفعل بدون تحريض على النظر، منذ ان بدانا العلاج الحيوي الشامل في يونيو 2006 اصبح التواصل البصري معه ممتاز .(الان بعد شهران) قد تعافى بنسبة 80% من التاخر اللغوي .
وحاليا اصبح لايمكن تمييز مرضه عندما يكون بين اطفال الحي.
ليس كل من تحسن وصل الى نسبة شفاء جوزيف ولكن عدد مدهش من الاطفال حصلت له نفس التغيرات ، اضافة الى ذالك ليس جميع الاطفال مروا بفترة (الشفاء-التراجع) البعض اظهروا التحسن فقط دون التراجع.
طفح الفطريات -الاكزيما بالمقارنة مع الطفح الناتج عن العلاج بالمضاد الحيوي
ان لم يكن هناك استراتيجية ملائمة ضد الفطريات عند البدء بالعلاج الطفح الذي يبدا عند بدء العلاج قد يكون فطريات اوطفح شبيه بالاكزيما. هذا الطفح يمكنه ان يبعد الانظار عن التحسنات التي بدات مع علاج المضادات الحيوية .
لما غالبا ما يصاب طفل التوحد بهذا التهيج الفطري/ البكتيري؟
يبدو ان هناك حرب عضوية تحدث داخل هؤلاء الاطفال
لقد استلمنا تقارير عديدة من مجموعتنا عن حدوث اعراض مشابهة للاكزيما بسبب الفطريات عند البدء بعلاج المضادات الحيوية ، طبعا هذا قبل ان تبدا العوائل باضافة مضادات الفطريات للعلاج الشامل والمكملات الغذائية والحمية. ولم نجد مجموعة اخرى اظهر ابنائها هذا الطفح بعد البدء بالعلاج عدا هذه المجموعة.
هناك ادلة من محاضرات طبية تبين ان هناك علاقة وطيدة بين الفايروسات والبكتيريا مما يعتي اذا كان هناك التهاب فايروسي فيجب ان ناخذ الالتهاب الفطري المبطن بالاعتبار.
باعتقادي ان هناك معركة عارمة داخل امعاء اطفالنا بين مستويات عالية من الممرضات، الفطريات ، والبكتيريا ، فاذا ما عطلنا احد هذه العناصر فيمكن التخلص من باقي العناصر بسهولة.
هذه النظرية مضاف اليها التحسنات الكبيرة التي تنتج عن العلاج الشامل يجعلني اؤيد نظام النموذج الشامل من مضادات حيوية ومكملات وحمية .

مثلث العلاج

مثال مشابه لهذه النظرية فلم فيدو (موجود على رابط الموقع) عن رجل يعاني من ارهاق مزمن ،ربو، والذي بدا بالحمية والبروبيوتك لاعراضه، اعراضه تحسنت بسؤعة كبيرة ,لكن كما يبدو ان الالتهاب الفطري كان يحافظ على التهاب فايروسي غير ظاهر فبعد بدء لالحمية والبروبيوتك وتم القضاء على الفطريات وبدات اعراضه بالتحسن اصيب بوعكة صحية شديدة سببها فايرس استمرت اسبوع ثم تعافى بشكل رائع جدا من الارهاق والربو.
كمثال اخر دونا وصفت اعراضها بحموضة في المعدة ، الام في الظهر ، كانديدا، قلق مزمن ، وتصلبات عضلية, والتي اختفت في غضون دقائق بعد استعمال mb12رذاذ الانف.
الطفح الناتج عن ازالة السموم وخروج المعادن الثقيلة من الجسم بعد استعمال المضاد الحيوي
اظهر ولدي طفحا جلديا غير مسبب للحكة ابتداء من اعلى الجسد ونزولا من اليوم 14 الى اليوم 21 وكان لونه يتغير خلال اليوم ,عند نزول الطفح الى مستوى المعدة بدا معه اسهال استمر بضعة ايام، وفي اليوم 21 اظهر تحسنا لم نشهد له مثيلا.

في ديسمبر 2005 اجريت على نفسي تجربة حقنة الزئبق والانفلونزا فظهر طفح جلدي على صدري مشابه جدا للطفح الذي ظهر على ولدي اثناء العلاج وعند فحص الطفح كانت النتيجة ايجابية لبخار الزئبق، هذه التجربة الصغيرة بقيت مهمة لي لكوني اقرا باستمرار عن تقارير من الاهالي تظهر حدوث الطفح اثناء علاج المضاد الحيوي.
علاج المضاد الحيوي وازالة المعادن الثقيلة
د. آمي ياسكو افترض ان دقائق المعدن تتخذ موقعا في بطانة الخلية الجرثومية وعند المعالجة بمضادات الجراثيم تتحرر دقائق المعدن وتفرز خارج الجسم ، وهذه احدى النظريات المحتملة.
اعداد متزايدة من الاهالي بعثت بتقارير عن زيادة افراز المعادن الثقيلة عند دمج منهج المضاد الحيوي الشامل مع عملية ازالة المعادن عن ماكان يفرز عند استعمال استراتيجية ازالة المعادن لوحدها .

عندما حقنت نفسي بحقنة الانفلونزا والزئبق وقمت بقياس طرح بخار الزئبق كما اخبرتكم سابقا هبطت نسبة افراز الزئبق بشدة واستمر هابطا خلال 7 ساعات وهي الفترة التي كنت احس بها بالمرض وعندما بدات احس بالتحسن ارتفعت نسبة طرح الزئبق بشكل كبير .اذن الجسم يهتم لامر الالتهاب الجرثومي اكثر من اهتمامه بطرح السموم ، لذا فان جل تركيزنا يجب ان يكون على الالتهاب الجرثومي للتخلص من السموم.
ربما نحن غير متاكدين من السبب ولكن الامر الاكيد هوان المعادن الثقيلة تكون اكثر سمية عندما يتعرض الجسم لالتهاب جرثومي.


ارتباط الادينوسين بال methylation
ان عملية الmethylation هي المفتاح للصحة ، لازالة السموم ، ولمضاعفة النواقل العصبية والDNA .هذه العملية غالبة ما تكون معطلة عند اطفال التوحد. واحدى اهم نتائج تعطل هذه العملية هو مستويات غير طبيعية للادينوسين وهو من اهم النواقل العصبية كما انه مهم جدا كمضاد التهابي .
في دراسة على 10 اطفال مصابين بالتوحد اعطي 9 منهم اسيكلوفير(مضاد فايروسي) والعاشر لم يعطى. لدى جميع الاطفال ال9 ارتفعت نسبة الادينوسين بشكل كبير . الطفل المتبقي لم تتغير نسب الادينوسين لديه، والغريب ان هذا التاثير المدهش ليس وارد في الطب.
هناك وسائل قليلة جدا في تعديل مستوى الادينوسين احدها هو الفالتريكس(مضاد فايروسي يعطي اسايكلوفير عند ابتلاعه) والوسيلة الثانية والوحيدة التي اعرفها هي الاوكسجين عالي التركيز.

البقع السوداء
مجموعة من الاهالي في مجموعتنا الكبيرة بداو بارسال تقارير لما يصفوه بالبقع السوداء في براز اولادهم (3 تقارير اشارت الى بقع سوداء على الشعر) خلال وقت مبكر من تطبيق المنهج المضاد الحيوي الشامل . وكان البعض متيقنا من انها جزء من ازالة السموم الناتجة من العلاج والبعض الاخر اشار الى انها بسبب الطفيليات . وحقيقة لم نجد حتى الان مختبر يمكننا اجراء الفحوص فيه على هذه البقع

ام فهد الحساس
04-06-2009, 09:43 PM
جزاكي الله خيرا . في ميزان حسناتك . ويحرم إيديكي على النار .

فاطمة سعد
05-06-2009, 12:17 AM
الله يعطيك العافيه عزيزتي على هذا المجهود الكبير ,افادنا الله واياكم به وشفى ابنائنا جميعا يا رب .

جوليا
05-06-2009, 12:55 AM
جزاك الله خيرا جهد كبير جعله الله في ميزان حسناتك .. وشفى ابنك الغالي

ام اسلام
05-06-2009, 01:56 AM
يعطيك العافيه,جهد رائع ومشكورة على وقتك الذي منحتينا أياه

هنااء
05-06-2009, 02:03 AM
اختي الكريمة ام عادل
الله يفتح عليك ويجزيك كل خير
كم كنت بحاجة لهذه الترجمة في هذه الفترة حتى تكون عندي فكرة شاملة عن الموضوع
ابني يعاني من ارتفاع شديد في الكانديدا وبكتيريا الكلوستريدا يعني مثل ابن ستان ,وانا كنت بدأت بالفالتركس لمدة 18 يوم وتوقفت عنه لظرف طرئ على ابني وان شاء الله سأكمله فيمابعد
---سؤالي--يقول ستان
لقد عالجت الفطريات والبكتيريا عند ابني بتزويده بالاحماض الشحمية المهمة، I-carnitin, CO-Q10 وجرع صغيرة من النياسين (لان الجرع الكبيرة تؤدي الى احمرار الاذنين والخدين
ماعلاقة الكارنتين وكو كيو10بعلاج الفطريات والبكتريا؟
والف شكر

أم حنيفة
05-06-2009, 02:05 AM
مجهود جبار جعله الله في ميزان حسناتك و شفا عادل شفاء تاما يا رب العالمين

ابنى الحبيب
05-06-2009, 02:58 AM
شكرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا على المجهود الاكثر من رائع

أم دانيال
05-06-2009, 03:38 AM
الله يعطيكي العافية أختي ام عادل على هذا المجهود الذي بذلتيه في الترجمة.

النظرية مهمة، ولكن اعتقد ان ما قام به هذا الاب، لا ينطبق على جميع الاطفال، فكل طفل حالة خاصة ، وان كان عنده توحد.
أعتقد ان العلاج هذا يتوافق مع الاطفال الذين يعانون من الفطريات والبكتيريا.

بــارك الله فيك، وشفا عادل
امين.

ام الدنيا
05-06-2009, 03:44 AM
مجهووووووووووووووووود رائع وجبار الله يعطيك العافيه

روى روى
05-06-2009, 09:18 AM
اختى العزيزة ام عادل

اعانك اللة وجعلة فى ميزان حسناتك

من فترة وانا اقرا فى هذا الموضوع ومقتنعة بة واحاول اقناع طبيبة ابنى بة

القلب الحنون
05-06-2009, 12:49 PM
جزاك الله خيرا جهد كبير جعله الله في ميزان حسناتك .. وشفى ابنك الغالي

ازميرالدا
06-06-2009, 01:16 AM
اختي ام عادل
شكرا لك علي هذا الموضوع الرائع
فعلا قمت بمجهود كبير جزاك الله كل خير
نظريه ستان في العلاج يطبقها فعلا بعض اطباء الدان حيث يوصون باستخدام الفالتركس و مضادات الفطريات و الmb12 بالاضافة للحمية و المكملات
ولكن استجابة الاطفال للفالتركس تختلف من طفل لاخر
و هذا ما يجعلني مقتنعة بما قاله احد الاطباء (في احد المحاضرات التي عرضتها الاخت ريم) بان اطفال التوحد منقسمين الي مجموعات كل مجموعة عندها مشكله عضوية اساسية هي التي سببت اعراض التوحد و هذا يفسر كيف انه لا يوجد علاج ثابت للتوحد فالعلاج الذي يشفي حاله قد لا يؤثر في اخري...... حتي ان هذا الطبيب يقول ان هناك بعض الاطفال المصابين بالتوحد لا توجد عندهم اي مشاكل في الامعاء و هذا يؤكد ان المشاكل العضويه عند اطفالنا قد تختلف و بالتالي طريقة العلاج
و لذلك فموضوعك و غيرها من الموضوعات التي تطرح اساليب علاج مهمة جدا لنعمل علي تجربتها تحت اشراف طبي فقد تفيد اطفالنا و يتحقق الشفاء باذن الله
شكرا لك

ام عادل
06-06-2009, 01:59 AM
الجزء الثالث والاخييييييييييييييير اخيرا

ما الذي يفعله العلاج بالمضادات الحيوية حقيقة؟
لسنا متاكدين تماما من ميكانيكية عمل هذا العلاج ، فمثلا الفالتريكس(مضاد فايروسي اعطى نتائج رائعة ، كما ان مستخلصات ورق الزيتون(
زيت الزيتون) اعطت نفس النتائج برغم ان المادتين تعملان بطريقة مختلفة .
المهم في الامر اننا وبرغم عدم معرفتنا الكاملةلميكانيكية العمل الا ان العديد من الاطفال تحسنوا بشكل كبير عند استعمالهم لهذا العلاج واسوا
نتيجة حصلت هي حالة مؤقتة من الشفاء- التراجع بدون تحسن. الاستجابة الاكثر شيوعا هي التحسن الواضح وفي بعض الاحيان الشفاء
الكامل وهو ما حصل في حالة ابني.
برايي اذا كان العلاج لا ينطوي على مخاطر والعديد من الاطفال تحسنوا بواسطته اذا من البديهي ان نجربه؟

ما الذي نتعامل معه حقيقة؟
هناك اعداد هائلة من البكتيريا والفطريات المعروفة والموجودة في الجهاز الهضمي للانسان وانا اعتقد ان هناك انواع اخرى لم نكتشفها بعد.
غالبا ما نجد مستويات عالية من الكلوستريديا ،الكانديدا ،E-coli ،ووجود نقص في البكتيريا النافعة في الامعاد . البعض يقول ان هذا الامر
طبيعي بسبب حالة التسمم بالمعادن لكني على ثقة بان اطفالنا اصيبوا بالعدوى قبل ان يبدا التسمم بالمعادن الثقيلة.
احدى طرق الاصابة بالعدوى والمثيرة للاهتمام هي الاصابة بالبكتيريا المعدلة جينيا والتي قام الانسان بتعديلها جينيا لاستعمالها كقاتل حشرات
والتي لا تتسبب بزيادة نسبة التسمم بالمعادن وحسب بل وتقضي على البكتيريا النافعة ايضا .
البدائل الطبيعية
هناك عددمن البدائل الطبيعية والتي كتب لنا الاهالي عن استفادة ابنائهم منها . ساركز على الانواع المدعومة بالمحاضرات الطبية.
بدائل المضادات البكتيرية والمضادات الفايروسية.
1- مستخلصات ورق الزيتون.
هذه المستخلصات هي احدى البدائل الطبيعية لمضادات الفايروسات والتي استخدمها العديد من الاهالي في مجموعتنا لاطفالهم وجاءت بنتائج
ايجابية . زيت الزيتون يثبط عمل الريتروفايرس مثل HIV كما ويساعد كثيرا على التخلص من اعراض الانفلونزا.
بعض الاهالي استخدموا زيت الزيتون كمضاد فايروسي اولي او مضاد ثانوي للفالتركس. التقارير تشير الى ضرورة استعمال زيت الزيتون
والتحقق من مدى الاستفادة منه. والجرعة النموذجية هي حتى20 قطرة 3 مرات يوميا.
ولدي لم يستفد من زيت الزيتون لكن تقارير كثيرة تشير الى استفادة الكثير من الاطفال منه.
2- lauricidin/ monolaurin
اللاورسدين والمونولاورين هي احماض شحمية قصيرة السلسلة وقد وجدت انها مهمة جدا ليس فقط لانها تساعد في حالة الفايروسات (
كالسايتوميغالو فايرس) ولكن بسبب فعاليته ضد البكتيريا ايضا مثل بكتيا ال ستافلوكوكس اوريس وال مايكوباكتيريم تيرا وهو شديد الفعالية ضد
ال هيليكوباكتور بايلوري.
3- Elderberry ثمر الخمان(البلسان)
وهي خليط من النباتات تستعمل كمضادات فايروسية طبيعية وقد لوحظ انها تقلل جدا من اعراض الفلونزا ، كما انها اظهرت فاعليتها الشديدة في
معالجة انفلونزا الطيور H5N1

4- زيت الزعتر البري Oil of Oregano
هذا الزيت اظهر فاعلية كبيرة ضد بكتيريا ال ستافلوكوكس اوريس ، اي كولاي ، الكليبسيلا نيمونيا ، الهيليكوباكتور بايلوري والمايكوباكتيريم
تيرا.
5- الفيراستوب verastop
وهو انزيم مثبط للبروتييز اي ان عمله هو تحطيم جدار الخلية الجرثومية حاليا فعاليته غير مدعمة بالدراسات الطبية لكن بعض التقارير من
الاهل اثبتت فاعليته.

6- البروبيوتكس probiotics
هناك انواع عديدة من البروبيوتكس والتي اثبتت فاعليتها هي الانواع التي اشارت لنا اغلب التقارير بفاعليتها(منفردة او مع بعضها البعض).
- Saccharomyces Boulardii(S.Boulardii)
اثبتت فاعلية كبيرة خصوصا عند وجود الكلوستريدا في الامعاء
- جوز الهند الكفير(مشروب فوار)
وهو عبارة عن بروبيوتك مخمر وقد وردتنا تقارير كثيرة تشير الى فاعليته
- الاطعمة المخمرة
بما ان الهضم صعب عند اطفالنا فقد وجدنا ان الاطعمة المخمرة تهضم بسهولة كما وتساعد على الهضم.

البدائل الطبيعية المضادة للفطريات
- كانديكسcandex
هو انزيم يقوم بكسر جدار خلية الكانديدا ولقد لاحضنا تقارير كثيرة تشير الى فاعليته الجيدة ، كما لوحظ انه يتسبب بفترة قصيرة من الاسهال بعد
موت الكانديدا.
هناك العديد من البدائل الطبيعية المضادة للفطريات ولكن عند البدء بعلاج المضاد الحيوي ينبغي اضافة الادوية المضادة للفطريات لضمان
عملها مثل مجموعة الازول(نيزورال،دفلوكان ،وسبورانوكس) او امفوتيريسين ب او لاميسيل وجد انها الافضل.

استراتيجية الجرع الدوائية في العلاج الشامل
هناك نقطتين مهمتين فيما يتعلق بالجرع الدوائية:
1- ان تبقى الجرع ثابتة خلال اليوم
2- ان تكون نسبة مضاد الفطريات الى نسبة مضاد الجراثيم صحيحة . وقد يكون هذا اهم عنصر في العلاج.

*نموذجيا اعداد كبيرة من الا طفال استجابوا للجرعة العادية في هذا النوع من العلاج، لكن عدد اخر من الاطفال احتاجوا الى التعديل في
جرعهم.
*اعتقد ان عمل المضاد الحيوي هو طرح السموم الى خارج الجسم اما مضاد الفطريات فيقوم بتنظيف فوضى الفطريات الناتجة من هذه
العملية.
*عندما يبدا الطفل بالعلاج الشامل ثم تحصل له حالات من الهيجان (او حتى بقع بيضاء على اللسان ) يفكر بعض الاهالي بتقليل جرعة
المضاد الحيوي قد يفيد هذا لحالات الاهتياج لكن الدواء لن يكون قويا للتخلص من الجراثيم لذا علينا التفكير بتعديل جرعة المضاد
الحيوي عوضا عن ذلك.
* كما يقال الزائد كالناقص ولتكون في الجانب الامن يرجى ملاحظة ان اعطاء كمية اكبر من مضاد الفطريات خلال اليوم وقبل النوم.

اختر مضاد الفطريات المناسب لطفلك
* نموذجيا النيزورال مع/او الدفلوكان على سبيل المثال يعمل بشكل رائع على العديد من الاطفال لكن ليس دائما .بعضا الاطفال يكون الالتهاب
الفطري عندهم مقاوم لهذه الادوية ، ولهذا انصح دوما ان نبدا بمضاد الفطريات قبل المضاد الجرثومي كي نتمكن من تحديد كفاءة المضاد
الفطري من خلال مراقبة اعراض الفطريات .
*العديد من العوائل التي لاحظت اعراض الهيجان قامت اما بتغيير المضاد الفطري او مزجت نوعين من مجموعة الازول وكان التحسن كبير
جدا.
كملخص اذا كان خيارك للمضاد الفطري صحيح ، ونسبة المضاد الفطري للمضاد الجرثومي صحيحة(بمعنى اخر جرعة المضاد الفطري كافية
مقارنة بجرعة المضاد الحيوي) فستكون فرصة شفاء ابنك كبيرة جدا.

بعض المتغيرات التي قد ترغب بمراجعتها:
1- هل الحمية والمكملات صحيحة لولدك؟ افضل طعام يتماشى مع المنهاج الشامل هو طعام قليل الكاربوهيدرات ،الاطعمة التي لا تسبب
اعراض حساسية -وهذه كفيلة بالسيطرة على الفطريات- بعض الاطفال يحتاجون الى طعام قليل الاوكزاليت.
2- هل المضاد الفطري مناسب لولدك؟ هل يسيطر المضاد على اعراض الفطريات لولدك؟ وهل يحافظ على توازن الطفل عند اضافة المضاد
الحيوي؟ ان لم تجد النتيجة المرجوة من مضاد واحد يمكنك استعمال مضادين في الوقت ذاته وقد لاقت هذه الطريقة نجاحا كبيرا.
3-هل المضاد البكتيري صحيح لولدك؟ من مشاهداتنا كان افضل المضادات هي الفالتريكس،زيت الزيتون ،واللاوريسيدين . بعض الاهالي
يستعملون هذه المضادات بالتناوب لرصد المضاد الاكثر كفاءة.

النستاتين - مجموعة الازول (الدفلوكان ،نيزورال،سبورانوكس) -اللاميسيل والامفوتيريسين ب
واحدة من اكثر الاخطاء التي رايتها شيوعا هي استعمال النستاتين في فترة استعمال المضاد الجرثومي. في الطب التقليدي ابلغت من قبل اطباء
الاطفال بان النستاتين هو الافضل للاطفال لانه مصمم ليبقى في الامعاء كما انه الاسهل على الكبد. لقد راينا تقارير كثيرة تشير الى استمرار
هيجان الفطريات نتيجة لاستعمال النستاتين. وقد لاحضنا من مئات التقارير ان مجموعة الازول (او اللاميسيل او الامفوتيريسينب ) هي
الستراتيجية الانجح.
بعد ان شاهدنا ان هذا الخطا يحدث وبنسبة نجاح اقل من5% يمكنني القول ان استعمال النستاتين مع المضادالجرثومي هومضيعة للوقت.
خلاصة المواد المستعملة في الالتهاب الجرثومي:
ادوية مضادات الفطريات البدائل الطبيعية
دفلوكان،نيزورال ،لاميسيل ،امفوتيريسين ب،نيستاتين S.Boulardii، زيت الزعتر البري ،الثوم ،الكانديكس
الادوية المضادة للبكتيريا
الفلاجيل ،الجنتامايسين ،الفانكومايسين ،البسيلين فوار جوز الهند كفير،بروبيوتك ،لاكتوباسلس
الادوية المضادة للفيروسات
الفالتريكس والاسايكلوفير زيت الزيتون ،لاوريسيدين،فيراستوب
المكملات الغذائية
فيتامين A,D,E,K،والتايورين ،MB12,B6,p5p،
حمام ملح الايبسوم ،الكالسيوم ،سيلينيوم،الفولك،فيتامين سي
بايوتين،موليبيدينيوم
دعم الجسم ضد سموم الفطريات
L-carnitin,niacin
هضم الاحماض الشحمية
زيت كبد القد ، زيت السمك، زيت الزبيب ،بذور الكتان
الهضم
بيثانيكول،سيكريتين،الزنك،MB12، الانزيمات الهضمية
حركة الامعاء
المغنيسيوم،فيتامين سي


مضادات الفطريات ،البروبيوتك والعناصر الغذائية امور مهمة جدا
تقارير الاهل تشير بشكل دائم الى ان اشتراتيجية مضاد الفطريات هي الاهم في منهج العلاج الشامل ،في اغلب (ان لم يكن جميع)حالات الشفاء
استعمل الاهل نظاما صارما للازول (او اللاميسيل او امفوتيريسين ب) طوال فترة العلاج.
هذا تقرير حديث من عائلة اخطا طبيبهم بان لم يجعل علاج الفطريات مستمرا طوال فترة العلاج
(عندما اردنا البدء بعلاج المضاد الحيوي وضع طبيب ابني وهو متخصص بالدان ابني على الدفلوكان لمدة اسبوعين قبل العلاج واخبرنا ان ذلك
حري بتحسين وضع امعائه وطلب منا قطع الدفلوكان عند البدء بالمضاد الحيوي. (بالنسبة لنا هذا كان خطا رهيب). بدانا في الاسبوع الاول
بنصف جرعة المضاد ثم لعدة ايام ثم اكملناها كجرعة كاملة وكانت النتائج جيدة بعد 3 اسابيع تحول ابننا من طفل سعيد ينام طول الليل ،الى طفل
لا يمكننا السيطرة عليه ولو ل10 دقائق، حصل له انهيار عاطفي تام ،يبكي مع نوبات صراخ يضرب 24 ساعة في اليوم،استعملنا كميات كبيرة من
مضاد الفطريات فتحسنت حالته كني وقتها كنت خائفة جدا فاوقفت المضاد الحيوي، اذا كنت سابدا المحاولة من جديد فلن اوقف الدفلوكان ابدا، لقد
كانت استجابةابني حتى لنصف جرعة المضاد الحيوي جيدة ولكن الاثار السلبية للفطريات غطت على النتائج الايجابية.

هذا التقرير تبعه تقرير اخر من عائلة اخرى
اذا امكنني الاضافة فهذا ما حصل لنا تماما ، ولكن في المحاولة الثانية كانت الامور جيدة مع الدفلوكان والنيزورال حيث كنا نداورهما .نحن الان
في الشهر الرابع من العلاج والنتائج عظيمة.
في حالة ابني استمرينا بالعلاج 9 اشهر ، علما انم هذه العلاجات تعتمد جرعتها على وزن الطفل لذا يجب ان يكون طبيبك متابعا دائما للوصول
للجرع الامثل.

مثلث العلاج
الخطوة الاولى : الحمية
يجب تجنب الاغذية التي تسبب الخدر لاولادنا ،الاغذية المعيقة للجهاز المناعي والاغذية التي يمكن ان تغذي الفطريات والجراثيم
*ازالة كل الاغذية الحاوية على الكازايين والجلوتين واي اغذية مسببة للحساسية.
*تقليل او ازالة الاغذية ذات الكربوهيدرات المعقدة والنشويات.
*شراء الاطعمة العضوية.
*استعمال عصائر الخضروات والفواكه للاطفال الذين يواجهون صعوبة في تناول الخضروات.
هذه الخطوة ستسبب تراجعا قبل ان ترى النتائج الايجابية بسبب تناقص كمة المواد المخدرة التي نتجت عن الاغذية الممنوعة.
افاد بعض الاهالي عن استجابة ابنائهم للعلاج بدون الحمية ،ولكن بالنظر للاعداد الهائلة التي افادتها الحمية جدا ، لذا ننصحك باتباع الحمية
لزيادة فرصة نجاح العلاج مع ابنك.

الخطوة الثانية: المكملات
انا اقترح عمل Organic Acid Test او Metabolic Assay Profile لمعرفة ما يحتاجه طفلك من المكملات. ايضا ارجو التاكيد على
استعمالك لرذاذ الانف MB12، و محاولة استعمال حقن Sub-Q
كان ولدي نموذجيا على المكملات التالية
حمام ملح الابسوم (مهم جدا لهذا النوع من العلاج)،فيتامين سي ،فيتامين ب5 و ب2 ،l-carnitin،زيت كبد القد،الكالسيوم ،نياسين امايد،الزنك
والسوبر نوثيرا.

الخطوة الثالثة : البروبيوتك
كان ولدي يستعمل البروبيوتك على معدة خالية قبل النوم ، هناك انواع كثيرة من البروبيوتك المفيدة ، اذا وجدت احد هذه الانواع مفيدة لولدك
فسيمر بمرحلة تراجع قبل ظهور النتائج الجيدة. الاسيدوفل،S.Boulardi ،فوار جوز الهند الكفير، والاغذية المخمرة.

الخطوة الرابعة: مضادات الفطريات
لدينا اعداد هائلة من التقارير تفيد حصول هيجان للفطريات عند البدء بالعلاج الشامل ، وقد لاحظنا ان م البدائل الطبيعية غير كافية مع هذا النوع
من العلاج.
شاهدنا عوائل تستعمل بنجاح جرع تتراوح بين 50 الى 200 ملغم من مجموعة الازول مثل النيزورال (والذي استعملته انا) ،الدفلوكان
والسوبرانوكس. اضافة الى ان عوائل اخرى نجحت باستعمال اللاميسيل مع/او الامفوتيريسين ب. ابني كان على 50 ملغم من النيزورال مرتين
يوميا (صباحا وفي وقت النوم ). بعض الاطفال احتاجوا الى زيادة هذه الجرعة. كما استخدمنا الفحم المنشط ( وضع في صلصة التفاح العضوي)
في الاسبوع الاول من اختفاء الاعراض.
من المهم ان تعمل مع طبيبك بشكل متقارب لايجاد المضاد الفطري الانسب لطفلك.
الخوة الخامسة:مضادات الجراثيم
ما ان يتكيف طفلك على الخطوات من1 الى 3 عندها يمكنك البدء باعطاء مضاد الجراثيم ، لقد وردتنا تقارير كثيرة عن الفائدة الكبيرة لزيت
الزيتون ،اللاورسيدين والفيراستوب وغيرها من مضادات جراثيم طبيعية. لكن العدد الاكبرمن الاهالي استعمل المضاد الدوائي وبعض الذين لم
يحصلوا على النتائج المرجوة اضافوا له المضادات الطبيعية فكانت النتائج كبيرة.
بالنسبة لنا استعملنا الفالتريكس فقط
بدانا بربع الجرعة لعدة ايام ثم وانتهينا بالجرعة النموذجية 250ملغم 3 مرات يوميا (تحدد الجرعة حسب وزن الطفل)
الطلاء الازرق لحبة الفالتريكس تحتوي على الالمنيوم لذا قمنا بغسلها وكشطها ثم وضعنا الحبة في العصير خلطناها بقوة ثم تركناها 15 دقيقة ثم
خلطناها مرة اخرى.
بعض الاهالي يرون ان ثمن الجرعة كافية لاولادهم والبعض الاخر يرى ان النتائج الكبرى جاءت من الجرعة العالية وهم مقتنعون بان اولادهم
ان مروا بمرحلة الشفاء-التراجع سيؤدي ذلك الى نتائج اكبر.

الخطوة السادسة :(اختيارية) مثبطات الالتهاب
مرحلة الشفاء- التراجع قد تكون ناتجة عن عملية التهابية سببها محاولة القضاء على الالتهاب الجرثومي او طرح السموم.
وقد لاحظنا بعض التقارير الايجابية حيث استعمل الاهالي جرعات قليلة من الستيرويدات (مثلا 5ملغم بردنيزولون) لفترة قصيرة خلال مرحلة
الشفاء التراجع، الافضل من يوم 14 الى يوم 50.
الخطوة السابعة : حاول الانتظار بصبر
خلال ال50 يوم الاولى ربما سترى حمى ،طفح متنقل لايسبب الحكة ،تغيرات في براز الطفل واعراض اخرى.
ليس من السهل دوما ان ترى ابنك يمر بهذه المرحلة ولكنك يجب ان تاخذ بنظر الاعتبار ان ما سبب هذه المرحلة ليس العلاج ولكن ماتراه هي
محاولة الشفاء او التخلص من خلل فظيع بواسطة طرح السموم وموت الجراثيم.
لماذا هناك مرحلة شفاء-تراجع؟
لم ارى اي مرضى غير مرضى التوحد يمرون بهذه المرحلة حتى اني اخذت جرعات كبيرة من الفالتريكس بدون مضاد الفطريات ولم تحصل هذه
المرحلة معي. ومن خلال تجربتي مع ابني وقراءة عشرات التقارير التي تبين التحسن الكبير لابنائهم بعد هذه المرحلة انا اؤمن بان هذه المرحلة
هي جزء مهم جدا من عملية الشفاء حتى ان بعض الاهالي تصيبهم خيبة امل ان لم يمر ابنهم بهذه المرحلة لانهم يعتقدون انه لن يصل الى
مرحلة الشفاء الكامل ما لم يمر بها.كما اني اؤمن بان الامر الذي سبب هذه المرحلة لو ترك داخل اولادنا فانه سيتيبب بضرر اكبر وربما يقلل
فرصة الشفاء الكامل.
كيف نفرق بين مرحلة الشفاء -التراجع والتفاعل السلبي الناتج عن الدواء؟
هذا السؤال يمثل تحديا كبيرا، نموذجيا في مرحلة الشفاء-التراجع سيظهر ابنك وكانه اكثر توحدا مع بعض العلامات الايجابية احيانا في نظرة
العين او اللغة او التوازن او التواصل الاجتماعي.
التفاعل السلبي يظهر كهيجان للفطريات حيث يقرر الاهل زيادة جرعة او تغيير مضاد الفطريات.
نوع اخر من التفاعل السلبي يمثل شفاء-تراجع او تراجع فقط ل50 يوم دون الحصول على نتائج ايجابية.وعندما تقرر ايقاف الدواء يعود الطفل
الى ما كان عليه قبل اعطاء المضاد الحيوي في غضون ايام قليلة.
برايي كما هو الحال في اي نوع من انواع العلاج اذا لم يعطي الدواء نتائج ايجابية فيجب المحاولة مع دواء اخر حتى نصل الى الدواء الشافي
لاولادنا.

الخطوة الثامنة: التناوب
بعض الاهالي يمزجون بين الادوية والبدائل الطبيعية بشكل متناوب مثلا 5 ايام فالتريكس ثم يومان زيت زيتون او3 ايام فالتريكس ويوم زيت
زيتون.
غالبا عندما لايجد الاهالي تجاوب مع الدواء يلجاون الى المناوبة.
ظهرت فكرة التناوب عندما قرر بعض الاهالي ايقاف العلاج لعدم حدوث تطورات واذا بالطفح يظهر على الطفل ونوبات من نزلات البرد تصيب
الطفل بعد ايقاف العلاج مباشرة. فاصبح الاعتقاد السائد ان الدواء يمثل نصف دورة العلاج وايقافه يمثل النصف الاخر ، ولكننا لانعرف السبب
تماما لهذا الامر. في هذه الحالات يقرر الاهل اعطاء ابنهم 5 ايام علاج ويومين توقف او 3 ايام علاج ويوم توقف.
لا توقف مضاد الفطريات في ايام التوقف.
خلال ايام التوقف استعمل البدائل الطبيعية التي ذكرت سابقا للحصول على افضل النتائج.

متى نتوقف عن اعطاء العلاج؟
في حالة ابني لم اوقف العلاج طالما كنت ارى نتائج ناجحة . كما اني رايت اناسا اوقفوا العلاج بعد شهرين حيث بدا على ابنهم انه شفي تماما
لكنه انتكس بعد ايقاف العلاج. في حالة ابني استمرينا في العلاج حتى وصل ابني الى وضع الاستقرار بعد 9 اشهر من العلاج لذا اوقفت كل
العلاجات الدوائية واذا بابني يبدا بالتحسن مرة اخرى ،انتظرت اسبوعين ثم عملت له تحليل الاحماض العضوية واذا به تحسن كثيرا الشيء
الوحيد الذي كان علي الاستمرار به هو L-carnitin فاستمريت على الحمية وفيتامين سي والاحماض الشحمية ولا ازال على هذا النظام منذ 3
سنوات وابني يبدو رائعا.
الخلاصة
كما هو الحال مع الكثير من العلاجات فان المضادات الحيوية قد لا تنفع لكل مرضى التوحد. البعض منهم هذه الخطوة ستكون جزء مهم من
الرحلة والبعض الاخر ستمثل له اساس الشفاء . الحمية والمكملات كانت مهمة لولدي لكني مؤمن بان مضادات الجراثيم هو الجزء الذي انهى
له الطريق. وبما ان هذه الخطوة ساعدت الكثير من الاطفال وليس فيها اي نوع من المخاطرة فانا ارى انم تجربها كي لا تحرم ابنك من فرصة
الشفاء.
اتمنى لكم ولعوائلكم الافضل في رحلة العلاج
ستان كورتز

ام عادل
06-06-2009, 02:19 AM
اشكركم جدا اخواتي على هذا الدعم، والله بكيت اكثر من مرة وانا اترجم فكلما قرات عن حالة شفاء تام انعصر قلبي وكان بابا كبيرا للامل انفتح امامي .
منذ ان علمت بالتحسن الذي طرا على ابن الاخت ريم عند اعطائه المضاد الحيوي وانا اتمنى ان اعثر على مثل هذه التجربة والدراسة الفريدة لعلاج التوحد.

اختي العزيزة يبين ستان ان L-carnitin - cianin يدعمان الجسم ضد سموم الفطريات
ن طبعا هذه المعلومة لم ادرسها في الكلية واول مرة اسمع بها.

حبيت ابين ان خلاصة الادوية والبدائل طلعت مخلوطة ،على اليمين الادوية وعلى اليسار البدائل الطبيعية

لنا لقاء ان شاء الله ومزيدا من النقاش.

أم دانيال
06-06-2009, 02:23 AM
ما شاء الله
أختي ام عادل
الله يقويكي ويعطيكي العافية.

ام فهد الحساس
06-06-2009, 04:34 AM
ما شاء الله أختي أم عادل الله يعطيكي ألف ألف ألف عافيه .
أختي عندي بعض الإستفسارات ؛
1- أريد الموقع الذي عليه تجربة ستان .
2- هل بدأتي أختي أنتي عمليا تجربة العلاج ؟
3- بالنسبه لزيت الزيتون وهو الأقرب لنا والأسهل توفرا . هل يضاف للطعام كما نضيفه للسلطات ؟ أم على شكل نقاط كما فهمت من الترجمه ؟
4- الفالتريكس أصلا مضاد حيوي لأي نوع من الأمراض ؟
شكررررررررررررررررررررررررررا جزيلا

ام عادل
06-06-2009, 05:23 PM
السلام عليكم
اشكرك جدا اخت عائشة على المداخلة

اختي ام فهد هذا الرابط

http://www.stankurtz.com/about/my-intention.html

بالنسبة لزيت الزيتون طبعا ممكن تضعيه على السلطة لكن عليك ان تضمني ان ياكل فهد الصحن كله.

لا والله انا لم ابدا بعد حتى بالمكملات لاني لي موعد بعد 10 ايام ان شاء الله في الاردن لاجراء التحاليل ومعرفة ما يحتاج من المكملات ، وغالبا سابقى لعمل جلسات الاوكسجين فبما انه يعمل على زيادة تدفق الدماء الى الدماغ فافضل ان ابدا به ليكون العلاج فعالا اكثر . باذن الله بعد عودتي من الاردن وبعد تكيف عادل مع المكملات ان شاء الله سابدا بالمضاد . فانا حاليا اضع خطة العلاج لكن ينقصني الادوية ذات الماركات العالمية (ربما احصل عليها من الاردن )كي لا اضع اللوم على نوع الادوية اذا لم اجد تجاوب لاسمح الله . وباذن الله ساطلعكم على ادق التفاصيل حينها والله الموفق.

ام اسلام
06-06-2009, 06:23 PM
اختي ام عادل هناك ماركه للمكملات اسمها jameson
وهي كنديه الصنع.ولاتحتوي على جلوتين او نشا

فاطمة سعد
06-06-2009, 06:38 PM
رائعه ....... رائعه يا ام عادل الله يشفي عادل يا رب , ويجعل ما تقومين به في ميزان حسناتك .

ارجو لك التوفيق في الاردن ويجعل الشفاء من نصيب ابنك يا رب .والله لا اعلم كيف اشكرك انت والاخت الغاليه ريم .
عزيزتي ام عادل اللي فهمته اني استطيع ان اعطي ابنائي زيت الزيتون بالاضافه الى مضاد الفطريات لتكون الفائده اكبر ,,ولكن لم اعرف ما هو الفا لتركس ومن اين الحصول عليه وهل هو مضاد حيوي .
علما باني اعطيهم ملعقه صغيره من زيت الحبه السوداء يوميا هل هذا كثير ؟؟؟؟؟
في اليومين السابقين ظهرت بقع بيضاء على شفاههم والغريب انها بنفس المكان على الشفه السفلى للولدين ولم تظهر الا بعد اخذ زيت الحبه السوداء لاني اعطيهم الميكوسات من قبل مده .لا ادري اذا استنتاجي صحيح ام لا ام ان الحبه السوداء زادت كفاءت مضاد الفطريات .
وهل ابادل بإعطائهم زيت الزيتون وزيت الحبه السوداء

ومضاد الفطريات ما هو الافضل واقوى الميكوسات ام ا لدفلوكان .
شكرا جزيلا لك .

ام عادل
06-06-2009, 07:08 PM
اختي ام اسلام اشكرك جدا ولدي اسئلة كثيرة لك عن الاردن لكني حتى الان غير قادرة على ارسال رسالة خاصة .ان شاء الله خلال يومين تكمل 50 مشاركة واتمكن من مراسلتك.


اختي فاطمة ماحدث لابنتك رائع ويدل ان الزيت ذو تاثير كبير جدا لكن المشكلة ان هذه البقع تدل على هياج الفطريات لذا بادري فورا بالبدء بمضاد الفطريات ويا ريت يكون نيزورال او دفلوكان وليس مايكوستاتين.
بالنسبة للفالتركس هو مضاد فايروسي فقط ولا علاقة له بالبكتيريا . ومشكلة الفايروسات هي المشكلة الاصعب في الغرب حتى الفلونزا العادية لديهم ممكن ان تكون قاتلة ، اما عندنا فمشكلة البكتيريا هي الاكبر ونادرا ما نعالج الفايرس بل حتى عند الاصابة الفايروسية اكبر همنا هي الاصابة البكتيرية الملاحقة له فيضرب الفايرس في البداية ضربته الاولى لتهبط المناعة ثم تهجم البكتيريا
فمثلا في الحصبة يكون اكبر همنا معالجة ذات الرئة التي تحدث او التهاب الاذن الوسطى وكلتاهما بكتيرية.
لذا ساركز في علاجي على البكتيريا ، وما يدفعني لذلك ايضا ان الاخت ريم استعملت مضاد بكتيري قوي وواسع الطيف والذي تحسن ابنها من خلاله.

بالتاكيد يمكنك اعطاء زيت الزيتون مع زيت الحبة السوداء فهي ليست علاجات كيميائية واروع مافي البدائل الطبيعية انها تنفع ولا تضر

ساتحدث عن زيت الحبة السوداء بالتفصيل في موضوع الاخت ريم عن الحبة السوداء ان شاء الله.

اخت فاطمة من اين حصلتي على زيت الحبة السوداء الذي عندك فيظهر ان كفائته عالية جدا

فاطمة سعد
06-06-2009, 09:40 PM
شكرا عزيزتي ام عادل
بالنسبه لزيت حبة البركه حصلت عليه من احد العطارين المعروفين ودلتني عليه احدى الاخوات في مدينة الدمام والذي شجعني اكثر انه مكتوب عليه ملاحظه ارجو ان تكون صحيحه وليست تجاريه مكتوب {{{{{{{ زيت حبة البركه نقي ومفلتر خالي من اي اضافات ومستخلص من حبه سوداء جديده ونقيه وبطريقه علميه تضمن عدم تطاير المواد الفعّاله }}}}}}} هذا ما كُتب على القنينه ولكن بالرغم من ذلك فضلت ان آخذ المقاس الصغير واذا نفذ ارجع اخذ غيره ....
ولكن رائحته وطعمه قوي جدا وحار .
الله يشفي ابنائنا يا رب ويكون كل المجهود بفائده .

هنااء
06-06-2009, 10:20 PM
اختي ام عادل
ذكرتي في ردك على الاخت فاطمة ,ان ماحدث هو تهيج للفطريات وان تستخدم الديفلوكان ,مالحاجة للديفلوكان وزيت الحبة يعتبر قاتل للكانديدا
والف شكر

ام حسام
06-06-2009, 10:26 PM
http://islamroses.com/zeenah_images/1137114121_3.gif
http://islamroses.com/zeenah_images/34.gif

ام عادل
06-06-2009, 10:29 PM
ما شاء الله اخت فاطمة يظهر ان ما مكتوب صحيح على علبة الزيت لكن اخبريني هل وجدت نتائج ايجابية قبل ظهور الفطريات ، ام ان الفطريات ظهرت فورا قبل ان تلحظي النتائج؟
طبعا في بحوث اخي عن زيت الحبة السوداء قضى الزيت على اغلب البكتيريا كما قضى تماما على فطريات المونيليا لكن الصعوبة كانت في القضاء على فطريات الكانديدا فلم تؤثر عليها بتاتا اول الامر وهذا ما ذكره العلماء السعوديون في التقرير بل وذكروا ايضا انهم زادوا تركيز الزيت 4 اضعاف ولم يقضي على هذه الفطريات العنيدة ، لكن اخي وفريقه خطوا خطوة قضى بعدها الزيت على الكانديدا، احزروا كييييييييييييف؟؟

خففوا الزيت لكن ليس بالماء كما كنت اظن لكن بمحلول مختبري خاص .....

وانا الان احاول ايجاد محلول بيتي يخفف الزيت ...

تصوروا روعة الخالق جل وعلا ...

لايمكن ابدااااااااااااااااااااااا ان اجد مركب كيميائي يعمل على الفايروسات والفطريات والبكتيريا في ان واحد..............

اما زيت الحبة السوداء فبالاضافة الى هذه الفعاليات الثلاثة يرفع مناعة الجسم بشكل كبير ، ويعمل كمضاد التهابي غير بكتيري ايضا وكل هذا رايته بام عيني او حصل لاقاربي على سبيل الصدفة ... لا ليس صدفة بل هو القدر ... الحمد لله

ساروي تفاصيل اكتشافي لهذه الامور .. طبعا هو ليس اكتشافي فقد قرات كل هذه الامور عن الزيت لكن اقصد احداث حصلت لي تاكدت بها من هذه الامور.
اولا كمضاد لبكتيري فقد رايت الصور التي اخذها اخي وفريقه حيث يعمل في معهد البحوث بعد ان ذهلوا من فاعليته ضد البكتيريا وهذه الصور شبيهة جدا للصور الموجودة في التقرير الذي نشرته اختي العزيزة ريم.
قرات كثيرا عن كون الزيت مضاد فايروسي فعدما ظهرت لي في احد الايام بثرة فايرس الهيربز (لطمة الحمى )حول شفتي (قبل ان تتحول الى فقاعة) وعادة الهيربز لايوقفه شيء ويترك خلفه اثرا بشعا يستمر طويلا . قلت لاجرب الزيت فوضعته على البثرة مرتين في اليوم ،في اليوم الثاني اختفى المها وتوقفت عن النمو ثم تلاشت.
في الشتاء القارس تحول اخي وزوجته الى بيت جديد فغسلت البيت بالماء البارد مما ادى الى التهاب مفاصلها وتشنج عضلاتها ولم تقو على الحراك ليومين ، دهنت لها امها جميع اجزاء جسمها بالزيت عسى ان يفيد،، تصف لي الحالة فتقول قمت صباحا كان شيئا لم يكن وكانه سحر وليس زيت، اي انه مضاد للالتهاب غير البكتيري ايضا بمعنى اخر يقابل الستيرويدات والتي لا نفضل استعمالها في كثير من الحالات لانها تقلل من مناعة الجسم اذا استعملت بجرع عالية ولفترات طويلة. وهذه الفعالية تفيد جدا من تقليل التهاب الاعصاب عند اطفال التوحد والتي سببتها المواد المورفينية قبل البدء بالحمية.
منذ سنتين وانا احاول استبدال الادوية بالزيت لكن مايقف بوجهي هي الجرعة الملائمة لوزن الجسم ... وينك يا اخت ام اسلام هذا عملكم ربي يشفيلك ابنك وتتفرغي لهالزيت المعجزة.

ملاحظة: يعتبر عالم مصري كل انواع الزيت الموجودة في الاسواق العربية (غير قابلة للاستهلاك الحيواني ) ويوضح انه زرع الحبة بنفسه وارسلها الى معامل المانية خاصة لعصرها وعندما ارسلها له العلماء الالمان قالوا له ان مفعوله كالسحر!!!!!!!!! يعني لما الموجود عندنا يعمل هالعمايل الثاني ايش راح يفعل!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


اتمنى من كل قلبي ان يوفقنا الله في الوصول الى نتائج كبيرة كما وصل اليها ستان وكثيرون غيره بالعزم والارادة وعدم الخنوع للياس والحزن.

ام عادل
06-06-2009, 10:37 PM
اختي العزيزة هناء كنت اكتب في الرد عندما كتبت ردك
لقد اجبت عن سؤالك وهذا مايؤرقني حاليا احاول عمل محلول من الليمون وبعذ المذيبات لاخفف به الزيت فلا تاثير له مطلقا على الكانديدا بكثافته هذه ولو رايت تقرير العلماء السعوديون سترين انهم وضعوا الكانديدا كمقاومة للزيت لانهم ضاعفوا التركيز ولم يخففوها.

فاطمة سعد
06-06-2009, 10:52 PM
اختي ام عادل
ظهرت البقع البيضا على شفاه ابنائي بعد استعمال الزيت بيومين فقط وقبله كانو على الميكوسات ,,, ولكن الاحظ هذه الايام زيادة التوتر والعصبيه ورفض الذهاب للنوم خاصه ابني الاصغر اما ابني الاكبر فنفس الشيء ولكن بصوره اخف .
ابني الصغير هذه الايام غير مطيع كالسابق و متوتر ويضرب على كل شيء امامه مع انه قبل استعمال مضاد الفطريات والزيت كان هادىء ومنضبط .واستطيع اصطحابه معي الى اي مكان ,اما الان لا ....يوم الخميس الماضي اصطحبت اولادي الى احد المطاعم ولم نستطيع البقاء لانهاء العشاء بسبب توتر ابني مما استغربته حقا فهو لم يكن بهذه الدرجه من التوتر ,,,ولكن ما يصبرني النتائج التي اتوقعها بعد ذلك ان شاء الله .
عندي ملاحظه بسيطه وهي عند خلط الزيت بالعسل يصبح قوامه خفيف مع ان الزيت والعسل كثيفين هل يؤثر هذا على الفائده ايجاباً او سلباً.........وشكرا جزيلا لك .
اللهم اشفهم وعافهم يا رب العالمين .

أم حنيفة
06-06-2009, 10:59 PM
جزاك الله خيرا اختي ام عادل على هذا المجهود الكبير ,انا فرحت لما قرات هذه الفائدة العظيمة لزيت الزيتون فابني سلمان اكله الرئيسي هو الخبز مع زيت الزيتون فاكثر من سنتين وهو ياكل يوميا الخبز مع زيت الزيتون و هو الان على الحمية من ثلاث اسابيع و ما زال لم ياخذ اي مكملات لاني ما زلت انتظر التحاليل ,و لما تظهر التحاليل سأبدأ باعطائه زيت الحبة السوداء و زيت الزيتون مع عصير الليمون كل صباح على الريق اتمنى الشفاء له و للاولادكم جميعا يا رب يا رحيم

ام عادل
06-06-2009, 11:09 PM
ياربي اتكون هذه مرحلة الشفاء -التراجع يارب

ارجوك ابداي بالدفلوكان واخبريني غدا اذا اختفت البقع البيضاء ، وياريت تعملي تناوب حتى نفهم ماذا يحصل بشكل اوسع اقطعي الحبة السوداء خامس يوم من الاستعمال واستعملي زيت الزيتون ليومين. ثم عودي مرة اخرى للزيت وهكذا ، اذا اشتغل الدفلوكان لاتتركيه ابدا حتى عند ايقاف الزيت اما اذا لم يعمل فاحضري النيزورال مباشرة عوضا عنه ، وحاولي اعطاء طفلك شراب قشور الرمان (دعيها تغلي لمدة 5 دقائق ثم اتركيها لربع ساعة ،برديها وحاولي حضه على شربه) فهو رائع في القضاء على الفطريات(نعطيه للحامل لان لايمكننا اعطائها ادوية ونتائجه فعالة جدا)

بالنسبة للزيت والله انا لااعرف طريقة منزلية لتخفيفه ، لكن محلول المختبر كان حامضي لذا احاول تخفيفه بمادة حامضية.
سمعت مرة لا اذكر اين ان فائدة الزيت تبرز اكثر عند خلطه بالعسل .جربي وسانتظر اخبارك بفارغ الصبر.(طبعا ما اقوله لك هي خطتي في علاج ابني لكني كنت ناوية اضيف مضاد حيوي واستعمله بالتناوب مع الزيت ) وفقك الله واسعدك بشفاء ابنك

ام اسلام
07-06-2009, 12:03 AM
في شأن اخر,موضوع مهم وارجو من الجميع قرأتهوخصوصا اخت ام عادل,قرأت في المنتدى وصفه للاخت ابني الحبيب,بعنوان اجعليه غذائه الدائم ,تحدثت فيه عن اضافه رشه من الزنجبيل والعصفروالثوم للاكل واليكم ملاحظاتي بعد اسبوعين,لكن قبل الملاحظات انا ارى ان سر العلاج يكمن بتنشيط الانزيمات الهاضمه في الامعاء,لانها بكسلها توقف عمليه الايض في مراحل معينه,ليس فقط بخصوص الكازيين والجلوتين,لكن من حيث امتصاص b12والفوليك اسي,وبالتالي تتراكم الاعمال على هذا الجهاز الكسول يوما بعد يوم,تماما كالمدينه القذره بلا عمال يسهرون على متابعتها فتأتي فرصة الانتهازيين من الفيروس والجراثيم والفطريات حتى تستوطن المكان,اذا الاولويه مساعدة الجهاز الهضمي,لا اريد الاطاله
1-خىل فتره العلاج اصبح ابني اكثر هدوءا وتركيزا,لكن قابليته للتعلم كانت سلبيه وفيها شئ من السلبيه.
2-البراز كان اسودولين مع تكرار الحاجه للحمام بشكل ملفت اثار استغرابي,لكن ما كان يهدأ من روعي انها ملاحظه تكررت من عده اخوات جربو نفس الطريقه.
3-من عمر العام والنصف لم يكن ابني بعاني نهائيا من التهابات معويه,وكنت اعزو ذلك انه يتناول حليب محتوي على بروبيوتك,لكن خلال تناوله للوصفه الاولى اصيب لاول مرة بالتهاب معوي,فأعطيته الفلاجيل,وزادت مفاجأتي ان الولد اصبح اكتر هدوءا ولم ينقصه غير ان ينطلق فجأه بالكلام,وازيدج على ذلك ان اصبح ينام في الظهيره وايضا في موعده بالليل حتى اني اعتقدت انه مريض,لاسمح الله.
بالخلاصه:الزنجبيل ,مضاد التهابي,ويحتوي على انزيم مشابه لمل هو في الامعاء.........الثوم:مضاد جرثومي رهيب.........العصفر:منشط لانزيمات الكبد...........ولا اخفي عليكم اني اضيف الكزبره للطعام لمل لها من اثر في ازاله المعادن, ارجوكم جربو ما أقول بالاضافه لزيت حبه البركه
بالنسبه لجرعه زيت البركه,لابني اعطيها بمعدل 3مل يوميا ممزوجه بالعسل,لكن بصراحه اشك في مصداقيه العسل اللي عندي.لكن ساحاول ان التقي بالبرفسور في علوم الاعشاب الدكتور طلال ابو ارجيع الاستاذ في كليه الصيدلة بالجامعه الاردنيه حتى اعطيكم الجرعه وكلي ثقه انها لن تؤذي احدا.

ام عادل
07-06-2009, 12:18 AM
الحمد لله اختي ام اسلام انك ذكرتي موضوع الزنجبيل فالبحث الذي بدا به اخي وفريقه حاليا على زيت الزنجبيل تصوري انه يعمل على السالمونيلا وال اي كولاي بينما زيت الحبة الوداء لايعمل (ولو اني لا اصدق ان زيت الحبة السوداء يمكن ان لا يعمل على اي جرثومة ولكن اعتقد فقط ان التراكيز تحتاج الى تعديل فهو دواء لكل دواء كما اخبرنا الحبيب الصطفى عليه الصلاة والسلام)

واول ما لفت نظري لموضوع الجراثيم عندما كتبت احدى الاخوات عن المفعول المهديء لخلطة الزنجبيل والثوم والكركم وما لها من تاثير مهديء لابنها ، وقتها اخبرت الاخت ريم ان هذا المزيج هو مضاد حيوي واسع الطيف لما كنت اعلمه عن الزنجبيل والثوم من فعالية مبهرة .
لكن مشكلتي يا اخت ام اسلام انه لايوجد عندنا زنجبيل طازج مطلقا ولا اعرف ان كان الزنجبيل المطحون له نفس الفائدة ،فضلا عن ان عادل يدمرني حتى ياخذ زيت الحبة السوداء فكيف بالزنجبيل (ولو اني لااعرف طعمه اصلا)
جزاك الله كل خير واسعدك بشفاء ابنك.

ام اسلام
07-06-2009, 12:23 AM
بصراحه استخدم الزنجبيل المطحون,واخلطه له بالاكل,وطعمه لاذع لكن ضمن الاكل يختفي الموضوع.الان تذكرت شئ,انا دائما في حالات الانفلونزا نشرب عصي الليمون والزنجبيل والعسل........ما بعرف كيف فاتتني هاي الحكايه؟؟؟؟؟؟؟؟ظ

فاطمة سعد
07-06-2009, 12:42 AM
اختي ام عادل
بالنسبه للزنجبيل ضعيه في طعام عادل كنوع من التوابل حتى البودره قرأت مره انها لها نفس التأثير .
وان شاء الله يقبله عادل بسهوله فهو اهون من زيت الحبه السوداء بكثير .

اصبحت من اجل اولادي المصابين بالتوحد اكُثر من وضع الزنجبيل البودره والطازج في كل الاكلات وكذلك الكزبره والقرفه والكركم وطبعا الثوم .وايضا الزعتر .

اصبحت اكلاتي لا تخلو من هذه الاشياء ,ولا تنسو القرع اطبخه دائما لما له من فائده .

عندي صديقه تضع قطع الزنجبيل في ماء الشرب في الثلاجه وتقول هكذا الماء يصبح افيد والذ .

الله يهدينا واياكم الى سبل الشفاء ويعيننا من اجل ابنائنا ..اللهم آآآآآآآآآ مين

أم عبيدة
07-06-2009, 12:31 PM
أختي العزيزة أم عادل ...
بارك الله فيك على مجهودك الرائع في ترجمة و عرض تجربة الاب الرائع ستان ...حقائق مذهلة فتحت أمامنا بابا واسعا للاستكشاف و البحث ....هذه الابحاث أكدت لي لماذا يختلف التوحد من طفل لآخر ....أكرر شكري لك و إنشاء الله يكون ثمرة شفاء إبنك الحبيب بإذن الله ...
بالنسبة لموضوع الزيت فأنا أفضل تخفيفه بالعسل لأن الرسول عليه الصلة و السلام أوصى بإستخدام العسل للشفاء ...لا أعرف طريقة علمية لتخفيفه و لكني أعتقد أن العسل جيد لأني لم ألاحظ إالى الآن تهيج و عصبية على إبني و الحمد لله ..الله يستر ..كما أني قررت ىإضافة زيت الثوم و الزنجبيل و الزعتر بالتناوب للسيطرة قدر الامكان على الفطريات ...طبعا هذه الزيوت من مصادر موثوقة ..فما رأيك بهذا ؟؟؟؟؟؟

بدر الكويت
07-06-2009, 01:02 PM
أختي >> أم عــادل <<

الـلــــه لا يحـرمك الأجـــر
الـلـــه لا يحـرمك الأجـــر
الــلــه لا يحـرمك الأجــر
جزاكي الله خيـر عمـل متعـوب عليـه الله يجعله في ميـزان حسناتـك.

ام عادل
07-06-2009, 08:44 PM
ربنا يجزاك كل خير اخي بدر الكويت

اختي ام عبيدة استعملي ما شئت من البدائل ، اصلا من الظلم ان نسميها بدائل فهي اطعمتنا ورزقنا وفضل الله علينا ،والله ما بدات مشاكلنا الا بعد ان استبدلنا الذي هو ادنى بالذي هوخير،
والله عندما كنا في فترة الحصار وكنا نادرا ما نستعمل معلبات لانها لم تكن موجودة اصلا ، لم نكن نسمع ابدا عن حالات توحد او ربما كانت موجودة لكنها نادرة جدا ، تعالي وانظري الان بعد ان دخلت للاسواق العراقية مئات ان لم يكن الاف المعلبات ، ولست اخفي اني وبسبب عملي المرهق وجدتها كاحد الحلول لاختصار الكثير من الوقت ، والنتيجة؟؟؟؟؟؟؟
خلال 4 اشهر 500 حالة توحد ، والعدد في تزايد ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

فاطمة سعد
08-06-2009, 12:07 AM
اختي العزيزه ام عادل
عندي سؤال عن الدفلوكان ........عندما كلمت الدكتور وطلبت استبدال الميكوسات بالدفلوكان قال انه لا ياتي الاحبوب واني اقدر اعطيه حبه في الاسبوع فقط لانه اقوى من الميكوسات ....
واعطاني علبه تحتوي على حبه فقط ,,,هل هذا صحيح ؟؟؟؟
كما ان البقع البيضاء التي ظهرت على الفم تقريبا اليوم اختفت ..

شكرا جزيلا لك

ام فهد الحساس
08-06-2009, 12:13 AM
أخواتي هل (العصفر) هو (الكركم) ؟؟؟؟؟؟؟

أم حنيفة
08-06-2009, 01:22 AM
اختي ام عادل انا اعيش في المانيا و لا ادخل المعلبات الى بيتي و اطفالي اطبخ لهم بنفسي منذ بدء اخذ الوجبات و لكن قدر الله ما شاء فعل ..اصيب ابني الثالث بالتوحد ,فلا تتعبي نفسك و تلقي اللوم عليها ,صحيح المعلبات و العصائر الجاهزة و ..كلها اضرار و الغربيون الذين يصنعونها معظمهم لا يستهلكونها و تصدر بكثرة الى بلداننا ..او كانوا يستهلكونها و لكن الان تخلوا عنها و التجأوا الى المواد الطبيعية و الاعشاب بكثرة ..اختي ام عادل الله يجزيك و يوفقك لايجاد الدواء الشافي لابنك و ابناءنا جميعا باذن الله تعالى

فوضت امري لله
08-06-2009, 02:33 AM
السلام عليكم رحمة الله وبركاته
العزيزة ام عادل .........الله يبارك فيكي ويجعل جزاك رضاه وجنته وشفاء ابنك

اخواتي العزيزات ....بمناسبة حديثكم عن الفطريات و الديفلوكان ...احببت مشاركتكم في تجربتي مع علاج الفطريات الذي لم ينتهي للأسف رغم استعمال اقوى المضادات..... كنت اتابع مع نيد هيلب ( الصيدلانية منى عيسى) ...وقبلها مع طبيبة باكستانية تدعي انها متخصصة في الدان
أما في فترة معالجة الفطريات كنت مع منى عيسى ( نيد هيلب)

في نتيجة اول تحاليل اجريته للبراز
( تحليل البراز الكامل ) كانت النتيجة ارتفاع شديد في الفطريات من نوع كانديدا البيكان وارتفاع شديد في نوعين من البكتيريا klebsiella pneumonia وايضا Proteus mirabilis
وايضا انعدام لنوعين هامين من البكتيريا النافعة ...
اما نتيجة تحاليل البول ( اورقانيك اسيد تيست )..........ماستطعت فهمه منها هو:
ارتفاع شديد بالفطريات
اما البكتيريا لم تظهر في تحليل البول
ارتفاع شديد جدا في الأوكزالات ( الأوكزاليك والقليسيريك)
وانخفاض في فيتامين سي....

اوصت الصيدلانية بكم هائل من المكملات يفوق العشرين نوع
وعلاج الفطريات كان عبارة عن اسبوع ديفلوكان (حبة يوميا 50 ملليجرام) والأسبوع اللي يليه (كبسولات بذور القريب فروت) كبسولة يوميا وهكذا ....لمدة شهرين تقريبا
لم اقبل بالديفلوكان لأنني اعرف عن تأثيراته على الكبد والكلى ولكنها اصرت وبشدة على الديفلوكان وقالتلي ان كبسولات حليب الخرشوف تدعم الكبد اثناء فترة استخدام الدواء...
ثم زادت جرعة الديفلوكان الى 100 ملليقرام وزادت نوع ثالث من المضادات يسمى ( يست ايد)
واصبح العلاج اسبوع ديفلوكان و اسبوع ييست ايد واسبوع بذور القريب فروت
لمدة شهرين ونصف تقريبا او ثلاث شهور
ثم حذرني طبيب الاطفال من تأثير الديفلوكان على الكبد والكلى واوصاني بإجراء تحاليل للكبد والكلى
خفت كثيرا على ابنتي وكلمت منى عيسى ...ووافقت على ايقافه بعد خمس شهور تقريبا ممن استخدامة واستبدلته ب( كانديكس )
واستمريت شهرين على ( بذور القريب فروت ) و (الييست ايد) و (الكانديكس) كل اسبوع نوع لمدة شهرين تقريبا,,,,,,,,,,,خلال هذة السبع شهور التي قضيناها بمحاولة القضاء على الفطريات لم الحظ اثار واضحة على موت الفطريات...او تحسنات كبيرة ترافقت مع هذه العلاجات ....
ومع الكم الهائل من المكملات ومضادات الفطريات والهميوباثي ...عندما يحصل تحسن لم استطيع تحديد سببه.

.استلمت امس نتيجة تحليل اورقانيك اسيد ( عبارة عن تحليل بول) بعد 7 شهور من معالجة الفطريات..
علما بأني اوقفت جميع المكملات والمضادات قبل اخذ العينة بأسبوع ...وبتلك الفترة بدأت ابنتي بالرجوع للعصبية والقلق والهيجان على اتفه الأسباب ...وبعد اخذ العينة ...ارجعت المكملات ولم ارجع مضادات الفطريات حتى الأن.... خفت العصبية قليلاً ولكنها مازالت موجودة .....وعندما قرأت النتيجة تفاجأت كثيرا منها وعرفت سبب عصبية وهيجان ابنتي المسكينة ......
نتيجة تحاليل البول ( اورقانيك اسيد تيست ) بعد علاج الفطريات..........ماستطعت فهمه منها
ارتفاع شديد بالفطريات
اما البكتيريا ظهرت وبقوة في تحليل البول الثاني بعد علاج الفطريات ...وهي من نوع اخر وهوClostridia وهي بكتيريا صعبة في العلاج مع الأسف
ارتفاع شديد جدا في الأوكزالات ( الأوكزاليك فقط اما القليسيريك اصبح في المعدل الطبيعي بفضل الله )
رجوع فيتامين سي الى مستواه الطبيعي بفضل الله بدون اخذ جرعات كبيرة من فيتامين سي

والأن انا بإنتظار نتيجة تحليل البراز ليوضح بالأرقام نسبة الفطريات والبكتيريا ...ويارب اجد انخفاض ولو بسيط ...مومعقول مع استخدام هذا المضادات لا تنخفض النسبة ولو قليلا
ثم سأعرضها على الطبيب الذي سأتعامل معاه ....وسأحرص ان يكون طبيب اطفال متخصص بالدان وان لا يعطي اعداد كبيرة من المكملات ...لأن فترة العلاج مفتوحة ...ولا اعلم متى سيكتب الله لأبنتي الشفاء ...وحتى شفائها بإذن الله لا استطيع اشباع جسم ابنتي بالكم الهائل من هذه المكملات لفترات طويلة

ولكني صدمت كثيرا من النتيجة
فبعد استخدام الديفلوكان وهو من اقوى مضادات الفطريات ...ومضادات اخرى ...الفطريات مازالت مرتفعة...
وايضا طبقت حمية الأوكزالات المنخفضة لمدة ثلاث شهور وحمية الأوكزالات المتوسطة لمدة اربع شهور واخذت عينة البول اثناء حمية الأوكسالات المتوسطة .....ومازال الارتفاع بالأوكسالات ليس بالهين فالنسبة كبيرة جدا رغم اتباع الحمية المتوسطة لأن الحمية المنخفضة صعبة جدا ...
والمفاجأة الجميلة فقط كانت في ارتفاع فيتامين سي للمستوى الطبيعي بالرغم من عدم اخذ الجرعة التي وصفتها الطبيبة .... وهي 1000 مليلقرام على ان نزودها تدريجيا وممكن الوصول ل3000 مليقرام ولم ارتاح اطلاقا لأن الجرعات الكبيرة تتعارض مع حمية الأوكسالات فأكتفيت بجرعة فيتامين سي الموجودة في سوبر نوثيرا وهي 250 ملليقرام ...وهي الجرعة المسموحة من فيتامين سي في حمية الأوكسالات ...والجرع العالية تتعارض مع هذه الحمية ....
ربما تكون ارتفاع فيتامين سي والتحسنات التي طرأت على ابنتي من الهميوباثي لأن مستوى الفطريات مازال مرتفع .....الله اعلم
ولكن الهميوباثي ساعد على نمو العاطفة و المرح والتفاعل الأجتماعي ....ومايجعلني اعتقد ذلك أمران:
اولهما نتيجة التحاليل ...وعدم انخفاض الفطريات والأوكسالات في تحليل البول
ثانيهما : تجارب الاعضاء مثل ام الدنيا وتوحدية وريم احمد فهم تقريبا يشاركوني نفس هذه التحسنات مع ابنائهم
عزيزتي ام عادل
برأيك ماسبب عدم ظهور ال Clostridia في التحليل الأول وظهورها بشدة بعد سبع شهور من معالجة الفطريات؟؟
علما بأنه عند بدء معالجة الفطريات طلبت مني الصيدلانية منى عيسى اجراء تحليل دم يسمى asot وعلى اساسه تعطي دواء للبكتيريا…وكانت النتيجة Negative ....وقالتلي ان الديفلوكان كافي للقضاء على النوعين من البكتيريا التي ظهرا في تحليل البراز ومامن حاجة لأعطاء مضاد للبكتيريا....

سامحوني على الإطالة ..........ولكني احببت تذكيركم بأن الديفلوكان لايستخدم لفترات طويلة
واحببت ان انصحكم بأن تقترحو على طبيبكم البدء بالعلاج الأضعف ثم الأقوى ان دعت الضرورة.....أنا بدأت بألأقوى وصدمت من النتيجة.....
وحزينة جدا على وضع امعاء ابنتي...الممتلئة بالفطريات والبكتيريا والأوكسالات

اللهم اشفى اطفالنا ودلنا على من دوائهم .....ورزقهم الشفاء التام

ام عادل
08-06-2009, 11:03 AM
والله اختي فوضت امري لله كلما قرات نتائج التحاليل اعتصر قلبي الما ،لاحول ولا قوة الا بالله مالذي يحدث في داخل اطفالنا؟ والذي يدمي القلب انهم لا يتمكنون من اخبارنا بالامهم مع ان هذه النتائج تسبب الام كثيرة للطفل.
اختي الغالي انا ايضا حديثة عهد على التوحد لكني قرات عشرات البحوث في اخر شهر اكثر ما استوقفني وجعلني اجمع شتات افكاري هو العلاج المضاد الحيوي الشامل ، وكلما قرات قصة من قصص الاهالي ازددت يقينا ان العلاج الشامل هو الحل .
طبعا الدفلوكان نعطيه اسبوعين في حالة ابنتك وممكن ثلاث اسابيع ان وصلت الفطريات للدماغ.
طبعا بعد العلاج بشهر ونصف كان يفترض عمل زرعة خروج لملاحظة النتائج .
ان لم يعمل الدفلوكان على الكانديدا فاما انها مقاومة للدفلوكان وهذا الامر نعرفه مباشرة او من خلال زرعة الخروج ، وهو امر وارد جدا مع الكانديدا فهي فطريات عنيدة جدا بل واحيانا لا ينفع اي شي عدا فوار قشر الليمون ، لكن غالبا يعمل النيزورال ان لم يعمل الدفلوكان.
لكني الان اكثر اقتناعا ان المضاد الحيوي الشامل هو الحل اذا تذكرتي جزء البحث(مايحدث في اجسام اولادنا عبارة عن سلسلة من الفطريات والجراثيم والسموم فعندما نكسر هذه السلسلة تتحرر باقي الاجزاء بسهولة).
اعملي للصغيرة فوار قشر الرمان عسى ان تتمكن من شربه واريحيها قليلا من الادوية (قبليها لي ارجوك لا يمكنك تصور كم التالم لمرض اي طفل وخصوصا عندما يكون غير قادر على اخبارنا عن معاناته)
احضنيها ليلا واقراي لها المعوذتين والفاتحة والكرسي والاخلاص واخر ايتين من البقرة فلا يمكنك تخيل تاثير الرقيا على اجسام اولادنا ، وواقراي لها (بسم الله ارقيك من كل داء يؤذيك ومن شر عين كل حاسد الله يشفيك اللهم اشفي (اسم الطفلة) ثلاث مرات ، لاشفاء الا شفاء شفاء لا يغادر سقما
ولنا عودة باذن الله.

فاطمة سعد
08-06-2009, 01:21 PM
اختي العزيزه فوضت امري لله ..
شكرا لك لانك كتبت لناعن تجربتك مع الدفلوكان في علاج ابنتك التي اسال الله لها الشفاءالعاجل وتفرحي فيها وهي بصحه وعافيه يا رب ....
اختي احب ان اسالك ..هل الدفلوكان الذي استعملتيه حبه في الاسبوع .؟؟
وهل بدءت قبله بأي مضاد للفطريات .؟؟؟؟
جزاك الله كل خير .......وشفى ابنتك اللهم آمين

ام عادل
08-06-2009, 06:33 PM
السلام عليكم
عذرا اختي غموض امراة قرات ردك بشكل سريع صباحا وما لفت انتباهي حينها كيف تحتمل هذه الطفلة مايجري بداخلها.
الان اعدت قراءة الرد بتمعن، فقط اخبريني عندما اظهر زرع الخروج هذه الانواع من البكتيريا هل اظهرت نتيجة التحسس للادوية الادوية المعطاة للطفلة ، بمعنى اخر زرع البراز مرحلتين ،الاولى تظهر نوع الجرثومة والثانية تظهر اي الادوية تعمل بشكل اكبر على الجرثومة

فهل الادوية التي اعطيت لطفلتك كانت ضمن الادوية التي اشتغلت على الجراثيم ام لم يعتمد العلاج على التحليل
لا تبتئسي فالكلوستريديا يمكن علاجها بسهولة ان شاء الله اذا تاكدنا من نتيجةتحسس الادوية
وهذه المرة وبعد كل هذا العلاج ارجوان تصري على عمل زرعة للكانديدا التي عند بنتك كي نعلم اي مضاد للفطريات سيعمل عليها ،كي لا تبقي في هذه الحلقة المفرغة فالتحليل هو عين الطبيب .
ولا تاخذي على الطبيبة انها اصرت على استعمال الدفلوكان فهو من العلاجات الرئيسية للكانديدا واحيانا فقط تكون مقاومة له ولا تتصوري ان الدفلوكان علاج قوي وان الطبيبة بدات بعلاج غير مناسب ، فاي طبيب عندما يرى نسبة عالية من الكانديدا لابد ان يبدا بهذا العلاج وان قصدت النيستاتين بالعلاج الاقل قوة فاغلب الحالات (ان لم يكن جميعها)تكون الكانديدا مقاومة للنستاتين.

في الفحص الثاني لم تذكري ان كانت الفطريات في البول كانديدا ام مونيليا؟؟
اؤيدك بشدة في ايجاد طبيب اطفال متخصص بالدان ، فلقد اوصاني طبيب دان قبل فترة ان اضع طفلي على الفلاجيل 14 يوم ثم ابدا بالنستاتين!!!!!!!!!!!!!!!! والله جن جنوني عندما قرات ماكتب
ان يكتب لي طبيب ذلك يعني انه لم يعالج طفلا من قبل ، لان مع الفلاجيل بالذات غالبا ما تتهيج الفطريات 3 يوم فنضيف النستاتين.

واخيرا يا ريت تخبرينا بما ظهر في زرع البراز وارجو ان تقراي نوع الفطريات ، وعادة في نتيجة تحسس الادوية يوضع امام المضاد الذي يعمل على البكتيريا + وعلى الذي يعمل اقوى ++ وهكذا
بانتظار ردك ،شفى الله ابنتك الغالية


الاخت فاطمة ما اخبار الاولاد كيف الصغير ؟؟ بانتظار ردك ان شاء الله

ام عادل
08-06-2009, 07:12 PM
طيب ممكن انا اسال؟ ياريت احد يبحثلي عن ملح الابسوم ،آسفة والله ازعجكم مشغولة جدا .
ياريت اللي عندها وقت تبحثلي وجزاها ربنا كل خير بارك الله بكم جميعا.

هنااء
08-06-2009, 07:25 PM
اختي العزيزه فوضت امري لله ..
شكرا لك لانك كتبت لناعن تجربتك مع الدفلوكان في علاج ابنتك التي اسال الله لها الشفاءالعاجل وتفرحي فيها وهي بصحه وعافيه يا رب ....
اختي احب ان اسالك ..هل الدفلوكان الذي استعملتيه حبه في الاسبوع .؟؟
وهل بدءت قبله بأي مضاد للفطريات .؟؟؟؟
جزاك الله كل خير .......وشفى ابنتك اللهم آمين

اختي فاطمة
لايوجد لدينا في الصيدليات سوى كبسولة 150ملغم فقط
وعلى حسب الوصفة ان كان يأخذ 50 او 100
فكنت اعمل محلول مائي للحبة وذلك بإضافة 3مل من الماء واقوم بإفراغ الكبسولة وخلطها بالماء ومن ثم استعمل المقدار المطاوب ف1مل يمثل 50ملغم وهكذا
بالتوفيق

أم حنيفة
09-06-2009, 12:47 AM
http://www.naturepower.ch/2527.htmlطيب ممكن انا اسال؟ ياريت احد يبحثلي عن ملح الابسوم ،آسفة والله ازعجكم مشغولة جدا .
ياريت اللي عندها وقت تبحثلي وجزاها ربنا كل خير بارك الله بكم جميعا.


اختي ام عادل ان شاء الله يكون هذا ما تبحثين عنه ملح الابسوم وجدته في موقع ألماني و هذا هو الرابط


http://www.naturepower.ch/2527.html

ملح الابسوم ملين طبيعي بدون اثار جانبية

كبريتات المغنزيوم و هي جزء من برنامج تطهير الكبد وفقا لما ذكرته الدكتورة كلارك
فعلا بعض المنتجات طعمها مر مثل الادوية المرة الطعم و هذا الملح واحد منهم الا انه فعال للغاية و قادر على ازالة الحصى من المرارة .
هذا الملح في شكله النقي يستخدم كملين
طعمه في غاية المرورة و له تأثير جدري في الجهاز الهضمي
و يؤيد التطهير و ذلك لانه يعتني بتبديد حصى المرارة عن طريق القناة الهضمية

اذا كنت تفضل الملح المر في كبسولات (العلبة تحتوي على 60 كبسولة )
و الثمن 7,90 اويرو

ام عادل
09-06-2009, 01:19 AM
جزاك الله كل خير اختي العزيزة ام حنيفة ، لكن ستان اشار الى حمام ملح الابسوم ، يعني نعمل مي وملح ونحمم الاطفال ام ماذا ؟؟ ياريت حد يخبرني هذا اذا وجدنا الملح ؟؟ الله كريم اتهون ان شاء الله

ام عادل
09-06-2009, 01:43 AM
طبعا كلكم عرفتوا اني كنت ابحث عن ما اخفف به زيت الحبة السوداء لان لي عداوة شخصية من الكانديدا ، بقيت اسال لحد ما اجابني بائع اعشاب (بعد ان بحث في دفتره الخاص)ان خليط من زيت الحبة السوداء والعسل وزيت الورد علاج للفطريات، انا قلت الحمد لله جاء الفرج يعني الا،خوات اعطوني الجواب باقي بس زيت الورد ويصبح الخليط جاهزا ، خلطت ملعقة كوب من كل عنصر وطبعا رائحة زيت الورد تفوح بالبيت كله ترددت في تناوله لكن قلت ايش يعني زيت الحبة السوداء انا متعودة على طعمها من سنين والعسل ولا اطيب، بقى زيت الورد والرائحة تدل على طعم رائع ، ثم ستان مو احسن مني لما حقن نفسه بفايرس، تبا للمستحيل فرفعت ملعقة كوب ممتلئة وبلعتها فورا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! يا الله مهما اخبرتكم عن شدة مرارة زيت الورد لن تتخيلوا:7:
بعد 10 ثواني فقط ونا متحجرة من المرارة .. بلعت ملعقة كوب اخرى:7::7::7:
وهنا خلاص كنت رح ابكي ، تورم حلقومي من المرارة بقيت ساعتين غير قادرة على تناول شيء الا الماء وكأن لقمة وقفت في زوري، بقيت اتمتم.. يعني ايش ورطني بهذي الورطة، انا وين وستان وين ، كنت تركت العجين لخبازته ووووووووو لحد ما هدأ حلقومي
النتائج :
بعد نصف ساعة من ابتلاعي لهذه المأساة احسست بهدوء غريب في امعائي استمر من البارحة المغرب الى ظهر اليوم فانا اعاني من مشاكل مزمنة في امعائي ،حتى نومي كان هادئا وليس قلقا ككل يوم . المهم مرت التجربة على خير وسلام ونجاح وكان قراري النهائي اول وآخر مرة اعملهة!!

فاطمة سعد
09-06-2009, 02:32 AM
[quote=هنااء;271752]اختي فاطمة
لايوجد لدينا في الصيدليات سوى كبسولة 150ملغم فقط
وعلى حسب الوصفة ان كان يأخذ 50 او 100
فكنت اعمل محلول مائي للحبة وذلك بإضافة 3مل من الماء واقوم بإفراغ الكبسولة وخلطها بالماء ومن ثم استعمل المقدار المطاوب ف1مل يمثل 50ملغم وهكذا

شكرا لك اختي العزيزه هناءعلى الرد وبارك الله فيك

فاطمة سعد
09-06-2009, 03:05 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اختي ام عادل ,,اخذ ابنائي الدفلوكان ولا زال التوتر مستمر الصغير اليوم اهدء قليلا من الامس ولكن الكبير زادت عنده الحاله صار يتحرك كثير ويسال عن اشياء كثيره بعصبيه وتوتر والنوم صار بصعوبه يعني كل اعراض التوحد السيئه اصبحت مضاعفه .
الحمد لله ان الصغير اليوم هادي والا الاثنين مع بعض صعبه ...
.ولكن انا ساصبر واتحمل للنهايه وهي الشفاء ان شاء الله .
غدا سارجع على زيت الحبه السوداء وساجرب ايضا قشر الرمان .
لاحظت شيء ,,,,ابني الصغير كان جلد اليدين وما بين الاصابع خشن جدا وكان فيه مناطق كأنها طبقات لدرجة كنت ادهن يديه بالكريمات والزيوت المطرّيه .
فقط اليدين اما باقي جسمه ما شاء الله عليه ابيض وناعم (وعلى فكره وسيم جدا جدا )
اليوم لمست يديه ناعمه وطبيعيه وحتى الكفوف ما فيها تلك السماكه بالرغم اني لم ادهن يديه اي شيء .

ابني الكبير ظهرت عنده حبوب في الكوع وبجانب الحبوب منطقه في اليد كأنها اكزيما ,هي في السابق كانت تظهر وتختفي احيانا ولكن هالايام زادت ,هل هذا بسبب الفطريات ؟؟؟؟

آسفه جدا على الاطاله ,,,,بارك الله فيك اختي العزيزه وشفى الله ابنائنا جميعا يا رب .

أم دانيال
09-06-2009, 03:13 AM
أختي ام عادل Epsom salt هو ماغنزيوم سيلفات Magnesiumsulfat، وقد وصفته الدكتورة حمام لابني.

فوضت امري لله
09-06-2009, 07:38 AM
اختي العزيزه فوضت امري لله ..
شكرا لك لانك كتبت لناعن تجربتك مع الدفلوكان في علاج ابنتك التي اسال الله لها الشفاءالعاجل وتفرحي فيها وهي بصحه وعافيه يا رب ....
اختي احب ان اسالك ..هل الدفلوكان الذي استعملتيه حبه في الاسبوع .؟؟
وهل بدءت قبله بأي مضاد للفطريات .؟؟؟؟
جزاك الله كل خير .......وشفى ابنتك اللهم آمين

اختي فاطمة سعد
جزاك الله خير على الدعاء الله يتقبله ويشفي جميع ابنائنا ....
مثل ماقالتلك اختي هناء جزاها الله خير ...هذه نصيحة الطبيبة لنا إن لم تجدي الديفلوكان 50 مللجرام
ولكني لم احبذ هذه الفكرة وابقاء المحلول في الثلاجة ثلاث ايام ...وبحثت في جميع الصيدليات والمستشفيات
حتى وجدت ديفلوكان 50 ملليجرام في صيدلية مستشفى الملك فيصل التخصصي ...والعلبة تحتوي على سبع حبات فقط.....والمستشفى لاتصرف أي علاج سوى بوصفة طبية ...

في بداية مشوار علاج ابنتي تابعت مع طبيبة فايزة وهي طبيبة باكستانية لمدة 6 شهور
كان هناك تحسنات بفضل الله في النوم والاستجابة لنداء اسمها والهدوء والاستجابة للأوامر تحسن جفاف الجلد..التواصل البصري اصبح بسيط لمدة ثانية فقط بعد ان كان منعدم ..وقلت المزاجية..وبدأت بالكلام بلغة غير مفهومة
والتحسنات بدأت مع الحمية وتخفيف العبء عن الجهاز الهضمي بالأنزيمات الهاضمة وتعويض نقص الفيتامينات والمعادن
ومع الوقت والمضي في طريق العلاج يأتينا شعور ان كنا نسير على الدرب الصحيح وبخطى ثابته ام ان هناك تعثر وتوهان وعدم وضوح في الرؤيا...وليست التحسنات هي فقط المقياس انما اجابات الطبيب على استفساراتنا وطريقة تعاطية مع مخاوف الأهل وتفهمه أن لكل حالة الطفل خاصة (عمليا وليس نظريا)...ايضا تحدد الأستمرار مع الطبيب أو لأ ...
فالتحسنات قد تظهر في شهر واحد ثم تختفي اشهر ..وتشعري ان هناك خلل في طريقة العلاج...
ولأنني مع الأسف اكتشفت بمرور الوقت انها غير متخصصة بالدان وزوجها هو المتخصص به ويعمل في مستشفى اخر طبيب طوارئ والمستشفى التي يعمل بها تمنعه من العمل في مكان اخر فأناب زوجته نيابة عنه (فمرض أبناءنا باب رزق لكل من يريد أن يرتزق) وكان زوجها المشرف على علاج الأطفال ويطلع على ملفاتهم وزوجته مجرد واجهه فقط (ذهبت لمقابلته في المستشفى التي يعمل فيها ورتب لي هذا اللقاء احد معارفي من الأطباء وعندما ذكرت له اسم ابنتي قال لي نعم انها احد مرضاي وانه هو المشرف على علاجها )
رحب في بالبداية ووعد بالأجابة على استفساراتي ( لأن زوجته غالبا ليس لديها ردود مقنعة )واخذ الورقة التي كتبت بها اسئلتي ووعد بالأجابة في وقت لاحق...ولكنه لم يرد مع الأسف رغم تواصلي معه عبر الايميل .....
وهم يتبعو طريقة بوطار في العلاج ويبدأؤ بلوشن بوطار لسحب المعادن بالرغم من اللوشن يزيد الفطريات وذلك قبل معالجة الفطريات او حتى اجراء تحليل لها
(وساعدني في ايضاح هذا الأمراعضاء من منتدى الشبكة العربية للتوحد ومشرفيه ) والحمدلله انهم وضحولي الأمر وشرحولي ان ازالة المعادن من الخطوات الأخيرة وليس الأولى
...ومهما تقنعي وتفهمي الطبيبة انك تريدي البدء بأجراء التحاليل تصر على انه لاحاجة لأجرائها الأن وان ازاله المعادن الثقيلة امر ضروري و و و و ......
ولكني بعد نصيحة اخواني في المنتدى السابق ذهبت واصريت على اجراء التحاليل وبالفعل لقيت الفطريات مزدهرة ثم شعرت ان ابني بدأت تهزل اكثر واكثر وتبرز عضام فكيها ويزيد السواد تحت عينيها ...ولم تتحسن صحتها قليلا الا بعد ان اوقفت المرهم الطارد للمعادن الثقيلة ..لأنه كان يطرد المعادن الثقيلة والنافعة على حد سواء والبداية به قبل تحسين حالة الجسم ككل كانت خطأ...
(الحمدلله الذي اتاح لنا الأجتماع في المنتديات حتي نوضح لبعض تجاربنا والمعلومات التي نستقيها من اطبائنا ونتناقش ونقرأ نقاشات بعضنا البعض ...لتتسع مدركنا ونعرف الخطوط العريضة والهامة التي لابد ان ندركها فالعلاج لايستغرق ايام او شهور وقد يدوم سنوات ..ولابد ان نكون مطمئنين في كل خطوة نخطوها)
وبخصوص سؤالك ان كنت استخدمت مضاد قبل الديفلوكان
واستخدمت مضادات فطريات عشبية وصفتها د.فايزة ولاتصف غيرها كعلاج للفطريات لجميع المرضى فهي تستخدم فقط منتجات رشيد بوطار ...ولايعجبها ان نستخدم مكملات من شركات اخرى...تبيع المكملات في نفس العيادة وترى انها الافضل على الأطلاق ....
وهي عبارة عن اربع زجاجات صغيرة يستخدم عشرة نقط من كل زجاجة مرتين يوميا
ultra cumanda ( cumanda bark extract )
ultra burbur detox ( burbur leaf extract
ultra samento (samento bark extract )
ultra noni ( noni fruit extract )
استخدمت العلاج تقريبا 50 يوم ....لاحظت حينها ان البراز اصبح رخو وزادت كميته فقط....
ثم تابعت مع د. منى عيسى....وقالتلي ان هذه المضادات ضعيفة وابنتي بحاجة لمضادات اقوى

عذرا على الأطالة والله يشفى ابنائنا جميعاً

فوضت امري لله
09-06-2009, 08:45 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اختي ام عادل جزاك الله خير على الرد......الله يوفقك ويبارك فيك ويشفى ابنك...ويسهلك رحلة علاجة ويوفقك في كل خطوة تخطينها....والله يتقبل دعائك ويشفي ابنتي وابنك وابنائنا اجمعين.....

تحليل البراز((comperhensive stool analysis...يظهر امور عدة منها...انواع البكتيريا والطفيليات والفطريات ونسبها وايضا العلاجات المناسبة لكل نوع منها وكانت نتيجة اول تحليل ( قبل استخدام المضادات)
كانديدا البيكان: نسبتها +4
العلاجات المناسبة sensitive:
الكيميائية :
Fluconazole – Itraconazole – ketonconazole- nystatin
الطبيعية :
Berberrine - Caprylic acid – goldenseal – undecylenic acid - – uva ursi
العلاجات المقاومة Resistsnt و Intermediate
الكيميائية : لايوجد
الطبيعية :
Oregano – tanalbit
klebsiella pneumonia : + 4
العلاجات المناسبة :sensitive
الكيميائية:
Augmentin – ciprofloxacin – trimeth-sulfa
الطبيعية:
Caprylic acid – citrus seed extract – uva ursi
العلاجات المقاومة Resistsnt :
الكيميائية:
Amoxicillin – Ampicillin
الطبيعية:
cats claw – goldenseal - oregano- black walnut - berberrine
Proteus mirabilis: + 4
العلاجات المناسبة :sensitive
الكيميائية:
Amoxicillin – Ampicillin - Augmentin – ciprofloxacin – trimeth-sulfa
الطبيعية :
Caprylic acid – citrus seed extract – uva ursi
العلاجات المقاومة Resistsnt :
cats claw – goldenseal - oregano- black walnut - berberrine

لم تظهر نتيجة تحليل البراز التي اجريتها بعد مضي7 اشهر من العلاجات وكلي امل ان تنزل نسبة الفطريات عن ( + 4 ) وسأكتب نتيجة تحليل البراز إن شاء الله فور استلامها
وماعرفته من خلال قرأتي ومساعدات الأعضاء لي في المنتدى السابق ( الشبكة العربية) ومنهم اختي الحبيبة ريم حفظها الله أن تحليل البول ادق في الكشف عن الفطريات ولأنها قد لاتظهر في تحليل البراز ...وأن +4 تعتبر اعلى نسبة للفطريات.
أما تحليل الأورقانيك اسيد تيست (البول ) لايوضح انواع فطريات بل يحدد وجودها من عدمه
في هذا الرابط نموذج لنتيجة الأحماض العضوية تستطيعي ان تري كيف تكتب النتيجة
http://www.nbnus.com/testkits/images/test-pdf/Organic%20Acid%20Test.pdf (http://www.nbnus.com/testkits/images/test-pdf/Organic%20Acid%20Test.pdf)

وترفق ايضا مع النتيجة.... توصيات أو تفسيرات ..كتب في التفسيرات بخصوص الفطريات.....
بخصوص الفطريات كتب في (تحليلين البول) قبل وبعد استخدام مضادات الفطريات
Elevated yeast /fungal metabolites, indicating yeast overgrowth of the gastrointestinal tract. Prescription or natural (botanical) anti-fungal, along with supplementation of high potency multi-strain probiotics(20-50 billion cfu's), may reduce yeast levels.

أما البكتيريا في تحليل البول ظهرت فقط في التحليل الثاني بعد استخدام المضادات الفطرية
Increase HPHPA [3-(3-hydroxyphenyl) 3-hydroxypropionic acid], and VMA analog, abnormal tyrosine metabolites produced by gastrointestinal bacteria of Clostridia species, including C. difficile (organisms that cause diarrhea). HPHPA and VHA analog may have behavioral and/or neurological effects. In most cases, Clostridia overgrowth can be controlled by supplementation with 30 billion cells per day of Lactobacillus rhamnosus GG (Culturelle) and/or 2-6 billion cfu’s of Saccharomyces boulardii.
فهمت معنى التفسيرات المرفقة خصوصا وأن الأخت ريم احمد ريم جزاها الله خير شرحتها للأخت هناء في أحد الردود...ولكني مستغربة من عدم ظهورها في اول تحليل للبول...فهل ممكن ان موت الفطريات يسبب هذه النوع من البكتيريا ...لا أعلم

إن شاء الله سأضع النتيجة تحليل البراز الجديدة عندما تصلني ويارب يكون انخفاض في النسبة حتى ولو درجة واحدة.

وأحب ان اذكر أنه خلال فترة السبع شهور الماضية ...كانت هناك تحسنات بفضل الله ...ولكنها لم تكن بقدر تناول ابنتي قرابة ثلاثين كبسولة يوميا من المكملات ( فبعض الجرعات كانت كبسولتين يوميا )بالأضافة للأدوية السائلة...
فكان توقعي ان الاحظ تحسنات واضحة تتزامن مع البدء بعلاج الفطريات لأن وصف العلاج تم بعد الأطلاع على التحاليل ...ولأن كمية الفطريات كبيرة في النتيجة ....
وكماقلت لا استطيع تحديد اسباب التحسن لأن ابنتي خلال السبع شهور بدأت ببروتوكول الفطريات واضافة بعض المكملات وايضا الهميوباثي وقبل شهرين خضعت لجلسة علاج بالطاقة فتحديد التحسن يعتمد على الظن وليس على التـأكد ...
وكانت هناك مكمل لاحظت مع بداية اعطائها تحسن في المزاج ورقان وخففت من العصبية وايضا زاد التركيز وهو الدي ام جي وكتب عنه في الرابط التالي
http://www.t7di.net/vb/showthread.php?t=23872&highlight=%CB%E4%C7%C6%ED+%E3%ED%CB%ED%E1 (http://www.t7di.net/vb/showthread.php?t=23872&highlight=%CB%E4%C7%C6%ED+%E3%ED%CB%ED%E1)
وايضا عندما غيرت الدكتورة نوع زيت كبد الحوت بغرض تحسين التواصل البصري....بالفعل لاحظت تحسن في التواصل البصري بعد تغيير نوع الزيت ...

وهناك بعض التحسنات التي ذكرتها في بعض ردودي والتي اعتقد ان سببها الهميوباثي ....

فوضت امري لله
09-06-2009, 11:34 AM
عزيزتي ام عادل.....
بخصوص الديفلوكان ......استخدمته خلال السبع الشهور الماضية لمدة 8 اسابيع او 10 ...متفرقة طبعاً.....منها 5 اسابيع تقريبا على جرعة 50 ثم رفعت الى 100
وجرعة ال50 مللقرام لاتوجد سوى في صيدلية واحدة وتطالب هذه الصيدلية بوصفة طبية ...وفي كل مره يشدد علي الصيدلي ارشادات الاستعمال كورس لمدة 7 ايام فقط....
وبعد ذلك سحبت الصيدلية الوصفة واصبحت تطالبني ان احضر وصفة طبية في كل مرة ...وطبيب أطفال ابنتي متعاون ..وكان يكتب لي الوصفات كل مرة ...وحتى عندما طلبت منه ان يكتب في الوصفة علبتين( لأرتفاع الجرعة الى 100 مللجرام ) لم يعارض وتفهم الحالة...
وعنما لاحظ ان الفترة طالت ....قالي ضروري تعملي تحاليل كبد وكلى قبل الاستمرار في الديفلوكان......انا توقفت واستبدلته بالكاندكس(حسب نصيحة الطبيبة) ولم اعمل تحاليل الكبد حتى الأن بنتي مقاومة شرسة في اخر مرة صرخت الممرضة اثناء سحب الدم خوفا من ان تكسرالأبرة في يدها ...وفي ليلة اجراء التحاليل اكون مليئة بالقلق والتوتر...
طمأنني كلامك عن الديفلوكان ...وان شاء الله لم يؤذي ابنتي ...
عادة اطباء الاطفال لاينصحو باستخدام الفيتامينات شهور طويلة...وابنائنا يستخدموا عدد مهول ولشهور طويلة ....وهذا الأمر يجعلني دائمة القلق على الكبد والكلى ....
ولو ابنتي تهدأ قليلا ...لأجريت لها التحاليل بصفة دورية حتى يطمئن قلبي....

بخصوص مغلي قشور الرمان هل يستخدم فترة معينة ؟ وهل هناك جرعات محددة للأطفال؟؟؟

وبخصوص الملح الانجليزي وجدت هاذين الرابطين ان شاء الله يفيدوكي
http://www.enzymestuff.com/epsomsalts.htm (http://www.enzymestuff.com/epsomsalts.htm)
http://www.t7di.net/vb/showthread.php?t=17911&highlight=%E3%E1%CD+%C7%E4%CC%E1%ED%D2%ED (http://www.t7di.net/vb/showthread.php?t=17911&highlight=%E3%E1%CD+%C7%E4%CC%E1%ED%D2%ED)


شكرا على اهتمامك ورزقك الله الخير الكثير بقدر نيتك الطيبة وحبك للخير

فاطمة سعد
09-06-2009, 12:42 PM
اختي العزيزه فوضت امري لله
الله يشفي ابنتك من كل شر ويمتعها بالصحه والعافيه , وتري بنتائج التقدم الذي يسرك .
بالنسبه للدفلوكان عندما صرفته من الصيدليه لم اجد جرعه اقل من 150 ولكن الصيدلي اكد لي انه لا مشكله من استخدام الجرعه مره واحده وتكون اسبوعيا .يمكن حسب السن .
شكرا جزيلا لك وكان الله في عوننا جميعا .

ام عادل
09-06-2009, 11:25 PM
السلام عليكم
اختي فاطمة اذكر ان وزن ابنك الكبير 70 كغم وهو وزن رجل يعني ابدا مو اقل من 200 ملغم يوميا ل14 يوم (لا تخافي حتى اذا حسبنا النسبة كما نحسبها لوزن الطفل 2-3ملغم/كلغم/يوم رح يطلع نفس الجرعة) ولكن من قال لك ان جرعة 150 اسبوعيا؟؟ طبعا هو ممكن لكن لما تكون فطريات الجهاز الهضمي تكون يوميا واصلا الجرعة الاولى مضاعفة ثم نبدا يوميا حسب الوزن، و ما دام الصغير الله يخليه استجاب بشكل اكثر فجرعته كافية باذن الله.ان كنت خائفة من هذه الجرعة سابحث لك عن رابط يريحك لتتاكدي واعلمي ان الاطباء اجتهادات كل حسب خبرته فانا وزميلي في الغرفة الفرق شاسع بين علاجاتنا فانا اعطي لغيري ما اعطيه لاولادي.
اهم اهم شيء خبرينا عنه العلامات الايجابية موجودة ام لا ؟؟اي اي علامة فرحي قلبنا الله يفرح قلبك يارب.
رح احسبلك الجرع لاني ساسافر الاسبوع القادم باذن الله(اذا ماحصل تاخير بالفيزا المفروض نستلمها غدا ان شاء الله)
كل 5 ايام ملعقة شاي(2.5مل)زيت الحبة السوداء ،يتبعها 3 ايام انقطاع(زيت زيتون ،زنجبيل او اي مضادات حيوية طبيعية اخرى)لمدة 50 يوم يستمر هذا التناوب(طبعا اذا كانت هناك نتائج كبيرة نستمر لكن بخطة جديدة ان شاء الله حتى لا نكثر من الزيت)
اذن الزيت يؤخذ 30 يوم بجرعة نهائية 75 مل(ما نزال في جانب الامان)
الدفلوكان لاتقطعيه ابدا ولاتخافي في فطريات الدماغ نستعمله 10 اسابيع -اعتذر كتبت سابقا 3 اسابيع ماذا افعل مع الاستعجال اللي ماله نهاية- (لكن ياريت اتحصلي النيزورال(كيتوكنازول )واتداوري بينهم)

اختي غموض امراة
نتائج حساسية الادوية مطابقة لما اخذت طفلتك،يعني الفطريات حساسة للدفلوكان !!!!
الامر الممتاز ايضا ان نوعي البكتيريا حساسة لل Augmentin وهذا امر رائع يعني لا نحتاج مضادين.
فقط اخبريني هل اخذت الطفلة اAugmentinوالدفلوكان معا ؟؟ لو اخذتهما معا فيمكن ان نعتبره مضاد حيوي شامل.
الحمد لله ان هناك تحسن مع هذا الكم الهائل من العلاجات، ما ادهشني حقا انني قرات بالامس اوركانك اسد بروفايل لطفل اخر والنتائج مشابهة كثيرا لابنتك، اكثر ما ازعجني ارتفاع الاوكزاليت ،اعان الله اطفالنا على ما يحتملونه.
قشر الرمان علاج فعال جدا لكن لم يذكر لي احد يوما اي تركيز دعيها تكون مركزة ويارب تقبل تشرب ولو ملعقين طعام او حتى اذا اقل فهو حامض ومج للكبار فكيف بالصغار
سننتظر نتائج البراز و ياريت تنشريها كاملة ،يا رب تكون النتائج مريحة فوالله اشعر بقدر هائل من القلق والشد النفسي في كلماتك، ولا تعجبي من النتائج فانا في حياتي لم ارى نتائج محيرة واحيانا متناقضة كالتي نجدها عند اطفال التوحد.

اختي عائشة اشكرك جدا على التوضيح بس ياريت تكتبيلي الطريقة ونسب الملح لما تعملي حمام لابنك وجزاك الله كل خير.

اختي العزيزة ازميرالدا ما اروع اجاباتك ، كلها تدل على استيعاب عميق وقابلية للتكيف مع كل جديد . لكنك لا تكتبي لنا كثيرا عن ابنك او ابنتك يا ريتك تشاركينا باخبارها ، فوالله انا احس اننا عائلة واحدة واصبحت اشعر بالراحة معكم حتى اكثر من وجودي مع اهلي ،كل التوفيق والدعاء للطفلك ربنا يفرحك بشفائها

جوليا
10-06-2009, 12:47 AM
جزاك الله خيرا أختي الفاضلة .. و جعله في ميزان حسناتك

ازميرالدا
11-06-2009, 12:49 PM
اختي العزيزه ام عادل
شكرا علي كلامك
فعلا نحن اسرة واحده لاننا اكثر الناس احساسا ببعض
و الله فعلا افرح جدا عند سماع اي خبر جميل عن ابن او ابنه احد الاخوات
و كثيرا ادخل المنتدي و كلي امل في بشري سارة تزيد داخلي الامل بالشفاء
بل لا اخفي عليك اني اتمني ان يكون سفر الاخت ريم له علاقه بمحمد و تعود لنا باخبار جيدة او امل جديد
بالنسبه لابنتي فهي تتبع بروتوكول الدان في العلاج
التحسن بسيط و لكنه مستمر و الحمد لله
مؤخرا استعملت لها زيت حبه البركه معلقة صغيرة مع معلقة عسل علي الريق
لاحظت تحسن في تواصلها حتي الاخصائيين في الجلسات قالو استجابتها احسن
و لكن للاسف امس اكملت اسبوعين علي الزيت فاوقفته بناء علي نصيحتك و الاخت ريم
ولا ادري هل يمكن ان اعطي لها الحبة نفسها و ما هي الجرعة المناسبه؟

ام عادل
11-06-2009, 05:29 PM
السلام عليكم
اختي ازميرالدا كم افرحتني اخبار ابنتك ،حسنا لادمت اعطيتيها 2,5 مل ل14 يوم فلا تزال الامور ضمن المعقول (المجموع 35 مل )،اتركي الزيت 5 ايام لكن استعملي مضاد طبيعي اخر ثم ابداي بالزيت مرة اخرى.
وساحاول بكل الطرق معرفة امكانية الاستمرار بالزيت ، وانتم ايضا حاولوا معرفة الامر فانا حاليا لا اعرف اخصائي في الطب التبادلي فهذه النصيحة اخذتها من سنتين، واعتقد عندما تتعلق الامور بالتوحد فالعلاج -على راي الاخت ام اسلام -جنون في جنون . فانا كطبيبة اقف عاجزة جدا عن تصديق ان ستان استمر على الفالتركس 9 اشهر او ان عوائل اخرى تحسن ابنائها استعملت المضادات الحيوية لاشهر !!
اتعلمين انا اعذر جدا الاطباء الذين يرفضون فكرة المضاد الحيوي لفترة طويلة جدا فهذا يخالف كل ما درسناه واعتدنا عليه -يعني انا اطول فترة اضع عليها المريض هي شهر ونصف (مرضى الحمى التايفوئيدية)- ولولا ان ابني هو المصاب والله ما كنت سافهم ما تمرون به وما كنت لاسمح لاحد بتبني فكرة العلاج لفترة طويلة - خوفا من العلاج، لكن مهما درسنا ومهما قرأنا - فهناك من جرب ونجح وبنسب عالية جدا ، فانا بعد ما قرات مستعدة للمجازفة كي لا احرم ابني من فرصة ربما ستغير حياته ،
وعلى الاقل هذه مادة طبيعية اي القلق تجاهها اقل منه تجاه المضاد الحيوي الكيميائي . كما اني اؤمن بان اي امر يقع في ايدينا فنرى ايجابياته الكثيرة هو من رحمة ربنا بنا فنحن ندعو العلي القدير يوميا لايجاد الحل ، فصدقوني ان الله عند حسن ظننا به وكلما اكتشفتم امرا ايجابيا جدا لاتديروا له ظهوركم فقد تكون هي الاستجابة وعليكم التوكل على الله بالبحث والتمحيص لمعرفة ايجابيات اي امر جديد .
ما اعلمه ان سفر الاخت ريم لاسباب عائلية لكن حمودي على الزيت تحسن في عدة امور.

كل الحب والدعاء لفلذات اكبادنا للوصول الى بر الامان

ام عادل
11-06-2009, 09:22 PM
معلومات عن الدفلوكان
ملاحظة كل 2.2 باوند تعني كغم واحد
http://www.drugs.com/pdr/diflucan.html



معلومات عن الكانديكس
يبدو ان الرابط به خلل ان شاء الله اجد حل

ام اسلام
11-06-2009, 11:31 PM
أختي ام عادل,اقرأي ملا حظاتي لعلنا نجد الحلقه المفقودة,وارجو ايضا من الجميع اثرائنا بارائه:
1-من تجربتي لم ابدأ حميه دان الا من3 اشهر,فيما سبق كنت احاول تعديل سلوك ابني وتنويع غذائه قدر الامكان بمعنى انه لم يحرم شيئا,والنتيجه تحسن بالسلوك والادراك بشكل كبير,قبل ذلك هو بدون لغه وسلوك اجتماعي وتواصل بصري معدوم, وعندما اكتشفت الحاله وعملت عليها بدات تطرا تحسنات لمدة شهر ويحدث تراجع لاسبوع وبعدها تقدم اعلى من السابق ثم تراجع ولكن بنسبه اقل من سابقتها وتقدم اعلى من سابقه وهكذا.......
وقرات لام امريكيه تعالج ابنها فقط على الهيو باثي وكانت تعزو وتسمي التراجع الذي يحدث باعراض نهايه الزجاجه اي انتهاء جرعه الهيموباثي.........وايضا تحدثت الاخت علوش عن ذلك وهي تتعامل بحميه دان الصارمه,وكانت تعزو التراجع بسس حدوث خرق للحميه.........وبع ذلك اكتشفت ان ذلك يتكرر دوريا بلا سبب ويتبع التراجع تحسن اعلى من السايق.
ما الذي يحدث اضعك بصوره 3 انظمه مختلفه للشفاء؟اليست غريبه؟؟؟؟؟؟؟؟
هل هو حهازه الهضمي يمر بفترات نضج........وبمراحل مختلفه...كما تعلمين كثيرا من امراض الطفوله تقولون للاهل انها ستنتهي بعمر اكبر شوي لان مناعتهم ستقف على ارجلها وتعتمد على نفسها.........زهل التوحد منها؟؟؟؟؟؟؟؟ارجوك راقبي.
هل تعلمي اين كانت المحطات الفارقه عند ابني؟؟؟؟؟؟؟؟عندما قمنا بعمل الحجامه له بمنطقه اسفل الراس,في كل مرة يطر تحسن وادراك لا نحلم فيه.......عملناه 2.......والكل يشجعنا على تكرارها لما شعروا من تحسن وتغيير.
واليوم للمصادفه قرات موضوع الاخت ابني الحبيب تتحدث عن عمل عجينه ملح ايبسوم ويفضل وضعها في المنطقه بين كتفي الطفل لتؤتي اكلها........اتعلمين ان المنطقه بين الكتفين هي مقبره الجسم لخلايا الدم المشوهه والغير طبيعيه...وبالتلي من افضل المناطق للحجامه.
2-لماذا كلما كان عمر الطفل اصغر كانت فرصه شفائه اعلى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لانك بالحميه عملت الصيام المطلوب وساعدت الانزيمات بتخفيف العبء العملي لهل وتعطيه الفرصه لتقف على ارجلها..........اذا اذا اكتشفت الحال على عمر 2,وعملت الحميه فيفترض ان يكون الشفاء بمده اقصلها سنه كأبن الاخت كمنيره....احتاج حميه ولاشئ غيرها........واذا كان العمر 3....اذا في شغل متراكم مدته 3 سنوات ويحتاج حميه صارمه اقصاها 2 وسيتحسن وبما انه تاخر عت الركب.....فيحتاج مهارات اخرى للحاق باقرانه.........طيب ليش ابن الاخت ريم اتحسن اول فترة عالحميه ولكن بالهيو باثي حدثت القفزات؟؟؟؟؟؟؟؟؟لانه خلال تلك السنوات كانت المناعه ضعيفه نتيجه الخلل.........فهو يريد علاج بالمضاد ىالحيوي......................زاعذورني ساكمل لاحقا انتظر الردود:17::17:

فاطمة سعد
12-06-2009, 12:09 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اختي ام اسلام فعلا ملاحظات مهمه اشكرك وننتظر رأي الاخت ام عادل

اختي ام عادل بالنسبه لابني الصغير العصبيه خفت كثيرا عن السابق ولكن احيانا يصير عنده بكاء بدون سبب ,,,,,ملاحظاتي في اليومين السابقين اولا ,,,احس انه مشارك وبسعاده في اللعب مع اخته الصغيره
ومطيع لها ويفعل مثل ما تطلبه منه مثل العد والقفز وفرز الكور الملونه في السابق كان التجاوب اقل ..
ثانيا ,,,اليوم وهو يشرب العصير قال جمله لاول مره ينطقها وقد استغربت وسعدت بها جدا قال {{{ طعمه لذيذ }}}
من ناحيه ثانيه الاحظ عليه رائحة عرق غريبه وقويه ولا تحتمل وهذا يحدث لاول مره .مما يتطلب الحمام اكثر من مره.
الان اسألك اختي العزيزه هل هذه الرائحه بسبب خروج اي مواد ضاره كانت داخل جسمه وخرجت بفعل الزيت .او مضاد الفطريات .؟؟؟

خلال الايام المقبله سيخضع ابني لعمليه لعلاج الاسنان تحت التخدير العام هل هناك اي تعارض للزيت او الدفلوكان مع البنج ؟؟؟؟ .لانه حصل مع ابني نزف بدم اسود من ضرس متسوس عند الصباح وكان كأنه دم فاسد ولكن غزير ,,,,,,, ام لا علاقه مجرد صدفه ..
اما ابني الكبير فلا زال عصبي ومتوتر ربما بسبب بدايه الاجازه لانه يحب المدرسه جدا .
انتظر الهدوء والتأقلم على الاجازه حتى تظهر التحسنات المنتظره ان شاء الله .....

شكرا جزيلا لك واتمنى الشفاء لابنك الغالي ولابنائنا جميعا .

ازميرالدا
12-06-2009, 12:11 AM
اختي ام عادل
شكرا لك علي الرد فعلا نستفيد منك كثيرا
انا فعلا اعطي ابنتي معلقة زيتون يوميا تقريبا
كما اصبحت استخدم الكركم في الطهي مثل الملح و الفلفل لفوائده..... حتي انه يوجد منتج اسمه enhansea عبارة عن كبسولات كركم يستخدم كمضاد للفطريات
بالاضافه الي كبسولات بذور الجريب فروت و هي ايضا احدثت نتيجه معقوله معها
اوافقك و الاخت ام اسلام ان العلاج اكيد قد يكون فيه شئ من الجنون لان مرض اولادنا غير عادي و اكيد يلزمه علاج غير تقليدي
يا رب يوفقنا لما فيه خير و شفاء اولادنا
هذا الرابط يحتوي علي بعض معلومات عن الكانديكس
http://www.betterway2health.com/candidacandex.htm

ام عادل
13-06-2009, 12:28 AM
السلام عليكم
اعذروني والله على التاخير مشغولة جدا بالاستعداد للسفر

استنتاجات منطقية جدا جدا يا ام اسلام وملاحظات رائعة بالنسبة لي نظريتي بنيتها على اخر بحث ظهر على الياهو وواقع مجتمعي............
1- الجين موجود عند طفل التوحد ،احد اقارب زوجي عندما كان طفلا كان منعزلا ويحرك نفسه كثيرا الى الوراء والخلف ...لكن بدون مثيرات مشى الحال معه وهو الان رجل غير اجتماعي فقط.

2- عندما يتاثر هذا الجين بعوامل الشد الخارجية يتهيج فيسبب انهيار في مناعةالطفل ثم هجوم الجراثيم بانواعها والتي بالتالي ستجعل التعرض للسموم والمعادن الخارجية خطرة جدا لانها تحتجز هذه المعادن داخل الجسم.

3- كل مانفعله الان ويفعله الاطباء هو ابعاد المثيرات لانها تدمر مناعة الطفل ، ثم سد النواقص ، ثم التخلص من كل ما يحيط الطفل من معادن ثقيلة لانها ستحتجز في جسده.

ابعاد المثيرات وسد النواقص اهم مباديء العلاج، اما الجزء الثالث فكان الاحرى ان يكون القضاء على ما يسبب احتجاز هذه المعادن داخل اطفالنا وهي الجراثيم (وهذا الامر مدعوم بالادلة كما رايتم مع تجربة ستان) فكل الاطفال يتعرضون لنفس النسبة من المعادن فلم تتركز باجساد البعض دون الاخر؟؟؟
العمر الصغير بالنسبة لي هو بداية التسمم لذا ابعاد المثيرات ورفع المناعة ستكون كفيلة حتى بالقضاء على الجراثيم الانتهازية والتي لاخطر منها عندما تكون المناعة قوية (علما ان اغلب علاجات الهيموباثي هي بدائل طبيعية للمضادات الحيوية ).
العمر الاكبر هو عبارة عن تراكم السموم وما ينتج عنها من التهابات تحصل للاعصاب وتراكم للمعادن .. ولكن هذا لايعني ان العلاج سيكون طويلا فازالة المسبب اولا وبعدها ستكون احداث الشفاء متسارعة جدا.
الحجامة هي عبارة عن غسيل دم بالطرق الشعبية ولطالما كانت لغزا لي فكيف ينقى الدم بسحب هذه الكمية الصغيرة بينما نعمد في المستشفيات الى طرق اكثر تعقيدا للحصول على نفس النتيجة .... سبحان الله


اختي فاطمة لا يمكنك تخيل فرحتي بما قاله ابنك الصغير ربنا يشافيه اكثر واكثر
اما بالنسبة لابنك الكبير فانا متاكدة ان سبب التهيج هي سموم الفطريات وليست المدرسة فانا اعرفها عن ظهر قلب.. ولا دمت غير مقتنعة بزيادة جرعة الدفلوكان(لا تساليني كيف عرفت فوضيفتي ان اقرا السطور وما بين السطور:19:)فارجو ان تضيفي له الكانديكس بوافع كبسولتين صباحا ومساء (دائما حلي الكبسولتين ب 8 اونس ماء دافيء ويا ريت يكون ليلا بعد العشاء بساعتين)

اختي ازميرالدا انا متفائلة جدا جدا اننا في السنة القادمة باذن الله تعالى سنتحدث عن طفرات كبيرة في اوضاع اولادنا وليس زيادة التركيز وحسب

واخيرا فليتذكر بعضنا بعضا في كل سجود ، لا اعلم ان كانت هذه مشاركتي الاخيرة فقد حدث تاخير في الفيزا ولكن ان طولت ولم ارد ادعوا لي بالتوفيق

هنااء
13-06-2009, 12:47 AM
اختي ام عادل
بالتوفيق وان شاء الله تعودين بأخبار حلوة عن عادل
تحياتي

ازميرالدا
13-06-2009, 08:44 AM
بالتوفيق اختي ام عادل
و ان شاء الله يكون هذا السفر اول خطوه في طريق الشفاء

أم حنيفة
13-06-2009, 02:35 PM
ادعو لك من كل قلبي بالتوفيق و السداد في كل أمورك و يا رب يهديك و يهدينا الى ايجاد الدواء الشافي لابناءنا
دمت بخير

فاطمة سعد
13-06-2009, 02:52 PM
الله ييسر امورك اختي ام عادل ويفرحك بشفاء ابنك يا رب .

ام اسلام
13-06-2009, 04:32 PM
بالتوفيق ام عادل ,وانشالله تعادل.كون رجعتك للمنتدى وانت تحملين لنا اخبار شفاء عادل,اللللللللللللللللللللهم ااااااااااااااااااااااااااااااااامين

أم حنيفة
13-06-2009, 09:15 PM
اختي ام عادل ان سمح لك الوقت ودخلت المنتدى اريد ان أسأل سؤال وهو :

ابني الان على الحمية من 13 يوما و حمية فقط لا مكملات و لا اي شيء لانني ما زلت انتظر التحاليل ,هل استطيع ان ابدأ له بالعلاج الطبيعي ؟

أود ان أعطيه صباحا على الريق قبل الفطور خليط زيت الزيتون مع عصير الليمون

ووسط النهار زيت حبة البركة

و بالليل اعمل له ضرس ثوم في فتحة الشرج (وهذا سبق لي ان عملته له اكثر من مرة اذا كان عنده اسهال او زكام )

بارك الله فيك و شفا ابنك امين

جوليا
13-06-2009, 11:24 PM
بالتوفيق ياأم عادل ..
الله يرجعك بالسلامة ،، وتكتبي لنا أخبار مفرحة عن ابنك الغالي
أدعي لأبنائنا مع ابنكي السفر فدعوة المسافر مستجابة
و دمتي في حفظ الله و رعايته

ام عادل
14-06-2009, 12:31 AM
السلام عليكم
اخواتي العزيزات هناء ،ازميرالدا ، فاطمة ، ام حنيفة ، ام اسلام ،جوليا
جزاكم الله كل خير على دعائكم لنا.
طبعا انا لم اسافر اليوم بسبب تاخير غير مسبوق بالفيزا وبعد توتر وتذمر حمدت الله الف مرة اني لم اسافر اليوم ، فما ان فتح عادل عينيه صباحا وانا الا حظ تشنج وتوتر ثم بدا الصراخ والبكاء والضيق ، هيجان ،(انا الان في اليوم 2 من ال5 ايام الثانية للزيت بعد ان تركته 3 ايام)ونا اصلا على النستاتين لان اوكسي كير اوصوا ان احضره لهم وهو على النيستاتين، المهم ظهرا بدات بالدفلوكان وعادة ابدا الجرعة الاولى مضاعفة ، وقبل قليل ساد الهدوء ونام ، راسي يكاد ينفجر من صراخه المسكين ، ادعوا الله يعين ويصبر كل ام تمر بهذا الوضع ، فالامر صعب جدا.

اختي فاطمة نسيت ان اقول لك ان مسالة العرق مهمة جدا جدا وهذا يعني ان مواد ضارة بدات تفرز في العرق لم تكن تفرز سابقا. وبالنسبة للعملية فالدفلوكان والزيت لا يؤثران على العملية ، لكن الامر الاكيد ان طبيب الاسنان سيصف له مضاد حيوي قوي بعد العملية فاوقفي الزيت في فترة المضاد لان مضادان قد يهيجان الفطريات بشكل لا يمكنك السيطرة عليه.

اختي ام حنيفة كل ما ذكرتيه من مواد طبيعية هي مواد رائعة فزيت الزيتون والثوم مضادان حيويان لكنهم ليسوا بقوة زيت الحبة السوداء ، ما اخشاه انك لو بدات بالزيت والذي قد يكون بقوة الزيت الذي حصلت عليه الاخت فاطمة والاخت هناء قد تهتاج الفطريات وجسم الصغير غير قادر على المقاومة بعد فيا حبذا اجلت زيت الحبة السوداء الى ما بعد المكملات لانها ستعيد التوازن للجسم ، فحتى الزيت الذي عندي والذي كنت احسبه عاديا واستعمله لزيادة المناعة اظهر قوة بعد استمرار الاستعمال .

واخيرا ادعوا لي ان لا تتاخر الفيزا اكثر لان موعدي مع د. محمد المومني بعد غد ان شاء الله
وفقكم الله يا ربي وان شاء الله عندما اعود تفاجؤني باروع الاخبار.

ام اسلام
14-06-2009, 08:34 AM
الله يوفقك يام عادل,وانا مصره انك لازم تتخصصي بهالموضوع وتبدعي فيه لانك شعرت بعمق قساوة تجربتنا.وانشالله بانتظار الاخبار الطيبه.

روى روى
14-06-2009, 09:27 AM
اختى ام عادل
وفقكك اللة وان لاتتاخر الفيزا اكثر ان شاء اللة وان يقدم لكى كل الخير انتى وعادل
واضم صوتى لصوت اختى ام اسلام ان لم تتخصصى انتى فى هذ1ا المجال فمن يمكنة ان يفعل
على الاقل انتى مقتنعة ومجربة وتشعرين بما مر بة الاهالى
فكرى وربنا يوفقكك ان شاء اللة

ام الدنيا
14-06-2009, 11:31 AM
تروحي وترجعي بالسلامه اختي ام عادل وادعو الله بان يشفي ابنك الغالي تحياتي

ام محمود
14-06-2009, 11:47 AM
بارك الله فيكم
وماجورين علي تعبكم ان شاء الله

أم حنيفة
14-06-2009, 12:02 PM
بارك الله فيك اختي ام عادل و جعله في ميزان حسناتك ,طيب سأترك زيت الحبة السوداء الى ما بعد المكملات ان شاء الله و سأبدأ بالمواد الاخرى ,دعوت لك اليوم في صلاة الصبح ان ييسر الله أمرك و يشفي ولدك و دعوت مع كل اطفال المسلمين اطلب من العلي القدير ان يتقبل صلاتنا و يستجيب لدعائنا

كلي امل في الله
15-06-2009, 12:05 PM
يعطيك العافية دكتورتنا الفاضلة
فكلمة الشكر مجروحة في حقك وبصراحة مجهود رائع
استفدنا منه كثير...

فوضت امري لله
16-06-2009, 10:38 AM
السلام عليكم

اختي غموض امراة
نتائج حساسية الادوية مطابقة لما اخذت طفلتك،يعني الفطريات حساسة للدفلوكان !!!!
الامر الممتاز ايضا ان نوعي البكتيريا حساسة لل Augmentin وهذا امر رائع يعني لا نحتاج مضادين.
فقط اخبريني هل اخذت الطفلة اAugmentinوالدفلوكان معا ؟؟ لو اخذتهما معا فيمكن ان نعتبره مضاد حيوي شامل.
الحمد لله ان هناك تحسن مع هذا الكم الهائل من العلاجات، ما ادهشني حقا انني قرات بالامس اوركانك اسد بروفايل لطفل اخر والنتائج مشابهة كثيرا لابنتك، اكثر ما ازعجني ارتفاع الاوكزاليت ،اعان الله اطفالنا على ما يحتملونه.
قشر الرمان علاج فعال جدا لكن لم يذكر لي احد يوما اي تركيز دعيها تكون مركزة ويارب تقبل تشرب ولو ملعقين طعام او حتى اذا اقل فهو حامض ومج للكبار فكيف بالصغار
سننتظر نتائج البراز و ياريت تنشريها كاملة ،يا رب تكون النتائج مريحة فوالله اشعر بقدر هائل من القلق والشد النفسي في كلماتك، ولا تعجبي من النتائج فانا في حياتي لم ارى نتائج محيرة واحيانا متناقضة كالتي نجدها عند اطفال التوحد.



عزيزتي ام عادل....تأخرت في الرد اعذريني و يبدو انك قد سافرت .....
الله يجعل التوفيق حليفك........والشفاء نصيب ابنك وابنائنا وبناتنا جميعاً

ابنتي لم تستخدم الأوقمنتين........ فقط استخدمت الديفلوكان ونوعين اخرين من المضادات العشبية لأن الطبيبة ترى ان المضادات الثلاثة التي تؤخذ بصفة دورية كل اسبوع نوع قادرة على القضاء على البكثيريا
سبق وان ذكرت ان ابنتي بعد ترك المضادات من ثلاث اسابيع تقريباً...بفضل الله الانتكاسات كانت فقط في ( العصبية والهيجان والقلق وسرعة الاحباط والبكاء الغير مبرر ورجوع انواع محددة من الحركات التكرارية مثل هز اليدين بطريقة معينة اختفت منذ مدة)
منذ 12 يوم بدأت بزيت الحبة السوداء وسأوقفه بعديومين
وبدأت الثيرلاك threelac وهو عبارة عدة انواع من بكتيريا نافعة لديها القدرة على قتل الفطريات (تعتبر علاج امن وطبيعي ) وتحتوي على نسبة بسيطة جدا من الكازيين ولكن اطباء الدان يستخدمونها لأطفال التوحد....ونجحت مع الكثير وايضا لم تنجح مع البعض
بفضل الله لاحظت ان ابنتي هدأت قليلا ابتداء من اليوم الخامس من استخدام الثيرلاك
واوقفت فيتامين بي 12 لأنني استخدمه منذ سبع شهور وبالرغم من فوائده إلا اني قرأت له تأثير على زيادة الفطريات فأثرت ايقافه حتى اتابع مع طبيب دان موثوق بأذن الله...
ثم اضفت لها مغلي قشور الرمان منذ اربع ايام كما نصحتيني واعطيتها مايقارب 20 مللي او اكثر قليلا مرتين يوميا ...وبفضل الله اشعر انها هدأت اكثر ....
وسأوافيكي بالتطورات بإذن الله
بخصوص الأوكسالات مع الأسف الشديد المعدل الطبيعي للأوكساليك من صفر الى 36 ابنتي نتيجتها مقاربة 400.........
الله يشفيها ويشفي ابنائنا جميعاً
كما اشعر ان الهميوباثي ساهم في تحسين حالة ابنتي.... ...واكد لي هذا الشعور عدم وجود تحسن واضح في نتيجة تحليل الأورقانيك اسيد من ناحية الأوكسالات ومن ناحية ارتفاع الارابينوز الدال على وجود فطريات وايضا ظهور نوع جديد من البكتيريا.....

جزاك الله خير وشفى ابنائنا جميعاً انه على كل شيء قدير

فوضت امري لله
17-06-2009, 09:20 AM
اخواني الأعضاء ........اعتذر اليكم جميعاً فلم اقصد اثارة المشاكل في المنتدى ولكني رأيت أن من واجبي تنبيهم لما انتبهت له....قد اكون اصبت وقد اكون اخطأت.....
فلا احب الأساءة لشخص كان يوماً بنظري المنقذ لأبنتي وساعدني كثيرا وكان بيننا الكثير من الاتصالات والايميلات...فليس من صفاتي نكران المعروف.....
حاولت قدر الاستطاعة تحاشي ذكر الاسباب التي جعلتني اتوقف عن المتابعه مع منى عيسى ....وحاولت قدر الأمكان عدم الأساءه لها في ردودي التي شاركت فيها في المنتدى... بالرغم من اساءتها لنفسها وللمتابعين معها بدخولها بثلاث اسماء مستعارة...
ولكن بعض ماأراه في المنتدى من شخصيات توحي بأنها منى عيسى و ايضاً مراسلة منى لي على الإيميل بعد عرضي لتحليل ابنتي على ام عادل على الرغم من تصريحي بتوقف متابعتي معها على صفحات المنتدى...ساءني كثيرا...

اوقفت متابعتي مع الصيدلانية منى عيسى منذ اشهر بعد ما اثير في المنتدى بفترة بسيطة وكان ما اثير (القشة التي قصمت ظهر البعير)
اما الاسباب التي لم اذكرها فهي :
أولا: اصرارها الشديد جداً على ارائها سواء كانت على حق او على خطأ فالمختص يجب ان يكون هدفه مصلحة الطفل وصحته وليس الاصرار على ارائة مهما كانت خصوصا وان الدان ( مازال في طور التجريب ولم يعتمد بعد)
ثانيا: النقاش معها على امر تصر عليه كان بمثابة تضييع وقت ( مثلا عندما اقول لها ان المكملات كثيرة ولا نستطيع الاستمرار بهذه الطريقة كان ردها ماتزعليش ابني بياخذ العدد الفلاني من المكملات)
فإذا كانت مقتنعة بكثرة المكملات لإبنها فغيرها يكرة ويخشى كثرة المكملات
ابنتي منذ بدء الحمية والمكملات ضعفت والدوائر السوداء حول عينيها تزيد يوما بعد يوم رغم تناولها لعدة انواع من الفيتامينات والمعادن...
سألت مرارا وتكرارا اعضاء يتعاملو مع د. عبير ود. حسام عن عدد المكملات وكان لايجاوز العشرين وبعضهم اقل من عشرة...وماشاء الله ابنائهم يتحسنون فليس العبرة بكثرة الكبسولات التي تفرغ في بطون اطفالنا وانما بأنواعها وملائمتها لحالتهم
ثالثاً: الذم والقدح كثيراً في غيرها من المختصين ....مثل د.حسام د. كيتن باتل وحتى ما اثير ضدها في هذا المنتدى انه حملة منظمة ضدها من دكتورة مصرية سائها ان تجد صيدلانية تفهم في علاجات التوحد...(كما تقول) وكل شخص تعتقد انه يسيء اليها لابد ان تذمه ...
أنا اتابع وابحث في منتديات التوحد منذ 2007 وعلى علاقة بأعضاء كثر واصبحت لدي القدرة على التمييز....ولكن ماذنب الامهات الجدد او الذين لايسمح لهم وقتهم بالبحث ومراسلة الأمهات والاطلاع على تجاربهم عن قرب ...
اذا قيل لهم نفس ماقيل لي سيعتقدو انه عين الصواب ...والحمدلله انني شريت دواء الهندي وبدأت به قبل البدء بالمتابعة مع منى عيسى بأيأم ..لأني لو سمعت رأيها فيه قبل شرائه لكنت الغيت الفكرة...
ومادفعني لكتابة ماكتبت رغم عدم حبي لأثارة المشاكل والزوابع هو ايميل العزيزة منى عيسى فهي متابعة ممتازة للمنتدى وهو امر طبعاً من حقها ... وفور مشاركتي وكتابتي لنتائج تحاليل ابنتي لسماع رأي ام عادل والاخوات خصوصا لأنهم يناقشو موضوع الفطريات والديفلوكان...وجدت منها رد على الايميل ...وكأنه سائها ماكتبت بالرغم من انني لم اذكرها بسوء وماذكرته فقط كثرة المكملات واصرارها على الديفلوكان بالرغم من عدم رضاي عنه....
كان بأمكاني مراسلة ام عادل على الخاص واستفيد من ردها واتحاشى بنفس الوقت الاصطدام بمنى عيسى وكفى الله المؤمنين شر القتال ولكني فضلت عرضها على العام لأفيد واستفيد ....

وردت على مشاركتي لأم عادل عبر الايميل نقطة نقطة وكأنها تدافع عن نفسها وبروتوكولها وختمت كلامها بأنني لم اتبع البرتوكول بصورة صحيحة حتى احكم بفشل خطة العلاج....
وأنا من على صفحات المنتدى أحب ان اقول لمنى عيسى انني لم افكر في الإساءة إليك نهائيا لأنني لا انسى المعروف...وفضلت الصمت

واتمنى من نيد هيلب ان تقبل نصيحتي وهي بأن تعود للكتابة هنا في منتدى تحدي الأعاقة بأسمها الحقيقي نيد هيلب لتفيد الأعضاء وليدعولها في سرهم وجهرهم مثلما كنت في منتدى الشبكة العربية....
واخيرا ارجو السماح والمغفرة من الله لي ولجميع اخواني المسلمين والمسلمات...

ام الحلوة
17-06-2009, 11:46 AM
لاحرمك الله الاجر

ام اسلام
17-06-2009, 02:00 PM
ما بعرف,شو بدي احكي.........الله يصلح احوال عباده,فعلا اتمنى من الاخت الظهور على صفحات المنتدى بشكل علني,وافاده اي كان بخبراتها,واذا هي تشعر بالظلم فالدفاع يكون بالمواجهه,

فاطمة سعد
17-06-2009, 02:55 PM
الله يرجعك يا ام عادل بالسلامه وتكتبي لنا الاخبار الحلوه عن ابننا عادل والله يطمنك عليه يا رب .

والله معك اين ما كنت ,,,

والله اششششششششتقنا لنصائح الدكتوره وكلامها .

أم حنيفة
17-06-2009, 04:15 PM
جزاك الله خيرا يا اختي فوضت امري لله و ان شاء الله لن يتركك الله و سيوضح لك و لنا الطريق و الناس الذين يحبون عمل الخير و الدنيا قصيرة و نحن فيها كعابر سبيل و المفلح هو الذي يسعى للخير و لاسعاد و انقاذ اخوانه المؤمنين و الدال على الخير كفاعله شفا الله ابنتك و ابناءنا من عنده شفاء تاما يا رب يا الله

ام فهد الحساس
18-06-2009, 12:38 AM
أختي العزيزه إعملي بإسمك الذي إخترتيه وفوضي أمرك لله . جزى الله خيرا كل وأي شخص يحول المساعده لوجه الله تعالى ومن أجل ملائكتنا الصغار الأبرياء .ومن يحاول أن يتربح ويتكسب من معاناة أطفالنا فحسابه وأجره على الله .

فوضت امري لله
18-06-2009, 12:14 PM
اخواتي
ام الحلوة- ام اسلام – ام حنيفة -ام فهد- فاطمة سعد
جزاكم الله خير وشفى ابنائكم ووقفكم في كل خطوة تخطونها

اختي فاطمة سعد ....ذكرتي في مشاركاتك ان ابنائك اصيبو بتوتر وعصبية بعد اخذ المضادات
اقرئ هذا الرابط قد يفيدك لأنه ذكر فيه عن استخدام حبوب الفحم للتخفيف من سموم الفطريات
http://www.t7di.net/vb/showthread.php?t=22192&highlight=%C7%E1%DD%CD%E3+%C7%E1%E4%D4%D8 (http://www.t7di.net/vb/showthread.php?t=22192&highlight=%C7%E1%DD%CD%E3+%C7%E1%E4%D4%D8)

بخصوص ابنتي عادت لها حالة وضع ساعدها في فمها والعض و اللعق منذ يومين ...وان شاء الله سأحاول اعطائها زيت جوز الهند لأنني قرأت انه قاتل للفطريات ,,,,سأحاول الحصول على نوع جيد وسأبحث عن الجرعات المناسبة لها وسأبدأ بالتدريج
في هذا الرابط ذكرت الاخت عائشة ام دانيال جزاها الله خير عن طرق تحضير حليب وزيت جوز الهند منزليا وفوائدهما فهو ايضا مضاد فيروسي وبكتيري
http://www.t7di.net/vb/showthread.php?t=23831 (http://www.t7di.net/vb/showthread.php?t=23831)

الله يكتب لأبنائنا جميعاً الشفاء العاجل والتام

فاطمة سعد
18-06-2009, 12:52 PM
اختي العزيزه فوضت امري لله .شكرا لك على اهتمامك وحرصك , شفى الله ابنتك وعافاها .ساجرب حبوب الفحم فهي لن تضر ان شاء الله .

need help
18-06-2009, 01:50 PM
الاخوات الفاضلات
الاخت فوضت امري لله
كنت ارجو منك نشر ردي عليكي علي الايميل لتوضيح النقط التي اثرتيها بخصوص اختك
وبالنسبه للبرتكول المتبع بناء علي التحاليل والمشاكل التي لدي طفلتك وهي خطوات اساسيه يتبعها برتكول الدان
وهناك عده صيادله يتابعون برتكول الدان في الدول الاوربيه مثال بول شاتوك وبعضهم في امريكا ولكن في الوطن العربي لكوني اول صيدلي يدخل برتكول الدان اثار حفيظه الاطباء مثال اذا وصف الطبيب روشته وقام الصيدلي بتعديلها او تعديل الجرعه تصير مشكله وهذا لا يمنع تعاوني مع بعض الاطباء المحترمين وتشججيعي لهم علي كتابه البرتكول الدان للمتابعين

بالنسبه لعلاج اختك هناك عده نقط
اولا البنت لديها حاله توحد مصحوبه بداون او طفل مغولي ومعروف ان الطفل المغولي لديه خلل وراثي في الكروموسومات وهذا الضرر دايم ولكن من وجهه النظر الطبيه ان لديهم خلل فسيولويجي في الmethylation pathway
ولذا البنت تحسنت بشكل كبير مع استعمال المكملات الاتيه
dmg-tmg-mb12
,والتحليل الاخير يثبت ان لديها ارتفاع في الميثيل مالونيك اسيد ما يؤكد كونها بحاجه الي صوره اقوي من البي12 واقترحت عليكي استعمال البخاخ الانفي
ولديها نقص في الامينو اسيد تريبتوفان ولذا اقترحت عليمكي استعمال 5htp
لتحسين دوره النوم وعلاج النقص الواضح


وثانيا كل المكملات الاتيه هي مكملات طبيعيه والاطفال التوحدين مختلفون عن اقرانهم ولديهم نقص شديد ف المكملات وعدم القدره علي الاستفاده من الجرعات اليوميه الموصي بها مما يؤدي الي زياده الجرعه ليتم الاستفاده\ مثال الزنك
في الاحوال العاديه كبسوله بتركيز 20 مجم كافيه ولكن في حاله نقص الزنك من الممكن زياده الجرعه الي جرعات اكبر حسب الحاجه

وتستطيعي دخول اي شركه مكملات او صيدليه لطلب كل ما سبق من المكملات بدون الحاجه الي توصيه طبيبه حتي المكملات التي تشتري من النت لا يطلبون روشته طبيه ومن هنا الاصرار علي بعض الجرعات وزياده البعض مثل اdmg في بعض الحالات صار التحسن بعد 16 معلقه يوميا موثقه بموقع مركز ابحاث التوحد

For a pre-school child, I would start with 1/2 of a 125mg tablet or capsule a day, with breakfast, for a few days, or one tablet a day for a larger child. I would go up, gradually, to one to four tablets a day for a child, and to 2 to 8 tablets per day for an adult. If there is an initial increase in hyperactivity (rare) reduce the dosage. If the hyperactivity continues, the child may be telling you, in effect, that he or she needs more folic acid. Folic acid is a very safe B-vitamin. Purchase some 800mcg folic acid tablets and give two of these with each 125mg of DMG.


ثانيا
موضوع الفطريات
طالما هناك تسمم بالزئبق او معادن ثقيله سوف تظل الفطريات وهذا نتيجه ان المعادن تؤثر علي المناعه وزياده الفطريات من انظمه الدفاع ضد التسمم بالمعادن الثقيله وهناك احتمالات ان تكون لخبطه في الديت اعطاء الطفل سكريات عديده مثل العسل النحل والتمر حتي الكربوهيدرات تتغذي عليها الكنديدا

استعمال الديفلوكان لفترات طويله متقطعه مثل الروتيشن بمعني اسبوع كل شهر يساعد في القضاء علي الفطريات ولا يؤثر علي الكبد ويقلل فرصه تكوين مناعه ضد مضاد الفطريات المستعمل بشرط الالتزام بالحميه خصوصا موضوع السكريات وفي بعض الاحيان عمل روتيشن او تدوير للوجبات اليوميه يساعد في تقليل نمو الكنديدا

مضادات البكتريا
من المكملات المستعمله اليست ايد وهو يحتوي علي مضادت طبيعيه للبكتريا غير ضاره وبخلال الادويه الصيدلانيه التي تؤثر علي الكبد مثل السبترين او الباكتريم وفي بعض الحالات الشديديه يتم ادخال مكملات اخري لعلاج البكتريا مناسبه وتستطيع الامهات ان يحكو عن الهدوؤء الي صار بعد استعمال مضادات البكتريا الطبيعيه

استعمال مضادات الفيروسات واستعمال الكليتور يؤدي الي زياده تكوين الفطريات مما يعني الاستمرار علي برتكول الفطريات لفترات طويله خصوصا مع المراحل التاليه للبرتكول

ولكن دخولك للمنتدى بشخصية رابعة( ازميريلدا) وتسأل عن سبب توقفي عن المتابعة معك وتدافع عنك ( عن بعد) وتتحاشى قدر الأمكان ذكر رأيها وتجاربها مع الأطباء وايميلك الذي تردين فيه على مشاركتي لأم عادل.... هم من اجبروني على كتابة ماكتبت .....
واتمنى من نيد هيلب ان تقبل نصيحتي وهي بأن تعود للكتابة هنا في منتدى تحدي الأعاقة بأسمها الحقيقي نيد هيلب لتفيد الأعضاء وليدعولها في سرهم وجهرهم مثلما كنت في منتدى الشبكة العربية....
واخيرا ارجو السماح والمغفرة من الله لي ولجميع اخواني المسلمين والمسلمات...

وانا لم اطلب من احد الدفاع عني ولست محل اتهام وارجو منك الاعتذار للاخت ازميرالدا واقسم بالله العلي العظيم الذي ارجو منه لابني ولا ولادكم الشفاء اني لا اعرفها

واتمني ان تكون ردودي اوضحت لك بعض النقاط

وبالنسبه للعلاج بالهيموبثي
انا لست ضده بل عل العكس انا استعملت الهيموبثي لابني لمده سنه كامله مع العلاج بالطاقه وكانت هناك تحسنات عليه وتابعت مع طبيه محترمه في هذا المجال وكنت احكي عن التجربه لابني في موقع الشبكه العربيه ولكن يعيب البرتكول المتبع حاليا مع باتل
الثبات علي نفس الجرعات ونفس التركيرات وهذا لا ينفع مع الهيموبثي والا تحول الي علاج تقليدي
بل المفروض هو اعطاء جرعه اختباريه في الاول ومن ثم تحديد الفتره التي يمتد اليها العلاج لتقليل الاثار الجانبيه
ثانيا
لا يجوز ان نعطي كل الاطفال نفس الاصناف ونفس الجرعات لان كل طفل يختلف عن الاخر ويختلف حاله الجسم من اسبوع لاخر ونفس الشيء ينطبق علي المكملات بعض الاطفال يتحملو جرعات عاليه من مكمل مثال dmgوالبعض الاخر قد لا يتحمل حتي نصف معلقه

ثالثا استعملت الهيموبثي من دكتور باتل لابني محمد حدوث انتكاسه شديده في خلال اسبوعين ومن ضمن المشاكل الاساسيه التي وجدتها هو تاثر الخلايا الدم البيضاء ونقص اplatelets وحدوث thrombocytopenia
,وتحسنت الحاله بعض ايقاف العلاج في خلال اسبوع
بعد استعمال العلاج المقترح من الطبيب الهندي ولدي التحاليل التي تثبت كلامي ولاطفال غير ابني ايضا ومن المشاكل التي لاحظها الاهالي ان بعض الاطفال وليس كلهم انتابتهم نوبات برد وقله مناعه بصوره متكرره برغم ان هؤلاء الاطفال تحسنو وزادات المناعه بصوره واضحه ملحوظه بعد اعتماد المكملات مثل الزنك والفيتامين سي

ثانيا تلافي اثار الهيبره الي حد ما وتقليل المشاكل التي قد يعاني منها الطفل نتيجه تناول الهيموبثي

بالنسبه لاستعمال الهيموبثي في علاج مرض لايم بعض الحالات لم تتحسن علي الاطلاق مع الهيمووبثي وباعتماد برتكولات اخري تم التحسن

need help
18-06-2009, 02:02 PM
السلام عليكم رحمة الله وبركاته
العزيزة ام عادل .........الله يبارك فيكي ويجعل جزاك رضاه وجنته وشفاء ابنك

اخواتي العزيزات ....بمناسبة حديثكم عن الفطريات و الديفلوكان ...احببت مشاركتكم في تجربتي مع علاج الفطريات الذي لم ينتهي للأسف رغم استعمال اقوى المضادات..... كنت اتابع مع نيد هيلب ( الصيدلانية منى عيسى) ...وقبلها مع طبيبة باكستانية تدعي انها متخصصة في الدان
أما في فترة معالجة الفطريات كنت مع منى عيسى ( نيد هيلب)

في نتيجة اول تحاليل اجريته للبراز
( تحليل البراز الكامل ) كانت النتيجة ارتفاع شديد في الفطريات من نوع كانديدا البيكان وارتفاع شديد في نوعين من البكتيريا klebsiella pneumonia وايضا Proteus mirabilis
وايضا انعدام لنوعين هامين من البكتيريا النافعة ...
اما نتيجة تحاليل البول ( اورقانيك اسيد تيست )..........ماستطعت فهمه منها هو:
ارتفاع شديد بالفطريات
اما البكتيريا لم تظهر في تحليل البول
ارتفاع شديد جدا في الأوكزالات ( الأوكزاليك والقليسيريك)
وانخفاض في فيتامين سي....

اوصت الصيدلانية بكم هائل من المكملات يفوق العشرين نوع
وعلاج الفطريات كان عبارة عن اسبوع ديفلوكان (حبة يوميا 50 ملليجرام) والأسبوع اللي يليه (كبسولات بذور القريب فروت) كبسولة يوميا وهكذا ....لمدة شهرين تقريبا

لمكملات التي وصفتها لديما
كانت كلها مكملات طبيعيه من امينو سبورت ومقويات مناعه وفيتامينات ومعادن تنقص في جسم البنت وتساعد في زياده الادراك وتحسين الخلل الوظيفي وليس لها اعراض جانبيه واطفال كثيرون يتعاطو مثل المكملات ومنهم ابني لفترات طويلهواغلب متبعي برتكول الدان يتعاطو مكملات مشابهه وكميات مساويه واكتر
لم اقبل بالديفلوكان لأنني اعرف عن تأثيراته على الكبد والكلى ولكنها اصرت وبشدة على الديفلوكان وقالتلي ان كبسولات حليب الخرشوف
تدعم الكبد اثناء فترة استخدام الدواء...
ثم زادت جرعة الديفلوكان الى 100 ملليقرام وزادت نوع ثالث من المضادات يسمى ( يست ايد
جرعه الديفلوكان كانت اسبوعيه وفي برتكول الدان يستعمكلو الديفلوكان لوحده فتره تصل الي سته اشهر وبعض الحالات تستدعي اعطاء الديفلوكان بجرعات اكبر ولفتره تمتد الي اسبوعين متواصل)
واصبح العلاج اسبوع ديفلوكان و اسبوع ييست ايد واسبوع بذور القريب فروت
لمدة شهرين ونصف تقريبا او ثلاث شهور
ثم حذرني طبيب الاطفال من تأثير الديفلوكان على الكبد والكلى واوصاني بإجراء تحاليل للكبد والكلى
خفت كثيرا على ابنتي وكلمت منى عيسى ...ووافقت على ايقافه بعد خمس شهور تقريبا ممن استخدامة واستبدلته ب( كانديكس )
واستمريت شهرين على ( بذور القريب فروت ) و (الييست ايد) و (الكانديكس) كل اسبوع نوع لمدة شهرين تقريبا,,,,,,,,,,,خلال هذة السبع شهور التي قضيناها بمحاولة القضاء على الفطريات لم الحظ اثار واضحة على موت الفطريات...او تحسنات كبيرة ترافقت مع هذه العلاجات ....
ومع الكم الهائل من المكملات ومضادات الفطريات والهميوباثي ...عندما يحصل تحسن لم استطيع تحديد سببه.
الالتزام بالحميه من الصعب تطبيقه خصوصا في المراكز الصباحيه التي يذهب اليها الاطفال وقد يساعد
في بعض الاحيان الامتناع نهائيا عن الفواكه وعصير الفواكه وعمل روتيشن للاطعمه التي يتناولها الطفل وحتي الامتناع عن بعض الكربوهيدرات التي قد تغذي الكنديدا
.استلمت امس نتيجة تحليل اورقانيك اسيد ( عبارة عن تحليل بول) بعد 7 شهور من معالجة الفطريات..
علما بأني اوقفت جميع المكملات والمضادات قبل اخذ العينة بأسبوع ...وبتلك الفترة بدأت ابنتي بالرجوع للعصبية والقلق والهيجان على اتفه الأسباب ...وبعد اخذ العينة ...ارجعت المكملات ولم ارجع مضادات الفطريات حتى الأن.... خفت العصبية قليلاً ولكنها مازالت موجودة .....وعندما قرأت النتيجة تفاجأت كثيرا منها وعرفت سبب عصبية وهيجان ابنتي المسكينة ......
نتيجة تحاليل البول ( اورقانيك اسيد تيست ) بعد علاج الفطريات..........ماستطعت فهمه منها
ارتفاع شديد بالفطريات
اما البكتيريا ظهرت وبقوة في تحليل البول الثاني بعد علاج الفطريات ...وهي من نوع اخر وهوClostridia وهي بكتيريا صعبة في العلاج مع الأسف
ارتفاع شديد جدا في الأوكزالات ( الأوكزاليك فقط اما القليسيريك اصبح في المعدل الطبيعي بفضل الله )
رجوع فيتامين سي الى مستواه الطبيعي بفضل الله بدون اخذ جرعات كبيرة من فيتامين سي

والأن انا بإنتظار نتيجة تحليل البراز ليوضح بالأرقام نسبة الفطريات والبكتيريا ...ويارب اجد انخفاض ولو بسيط ...مومعقول مع استخدام هذا المضادات لا تنخفض النسبة ولو قليلا
ثم سأعرضها على الطبيب الذي سأتعامل معاه ....وسأحرص ان يكون طبيب اطفال متخصص بالدان وان لا يعطي اعداد كبيرة من المكملات ...لأن فترة العلاج مفتوحة ...ولا اعلم متى سيكتب الله لأبنتي الشفاء ...وحتى شفائها بإذن الله لا استطيع اشباع جسم ابنتي بالكم الهائل من هذه المكملات لفترات طويلة
قد لا تظهر البكتريا في العينه او التحاليل خصوصا ولذا نعتمد علي البول والبراز وزياده نسبه الكولسترديديا قد يكون بسبب التوقف عن اعطاء المضادات الطبيعيه لان اليست ايد يوجد به مضاد للبكتريا
طبيعي والجريب فروت يساعد في حالات كثيره
زياده الفيتامين سي بسبب المكملات وتحسن التمثيل الغذائي بالجسم وليس بسبب الهيموبثي وهو بحد ذاته لا يقوم بتعويض الجسم من نقص المعادن والفيتامينات
ومضادات البكتريا اما مضادات حيويه او طبيعيه والمضادات الحيويه تساعد علي زياده الفطريات وبالتالي يكون من الافضل الاعتماد علي البروبيتك ومضادات الطبيعيه الاخري

ولكني صدمت كثيرا من النتيجة
فبعد استخدام الديفلوكان وهو من اقوى مضادات الفطريات ...ومضادات اخرى ...الفطريات مازالت مرتفعة...
وايضا طبقت حمية الأوكزالات المنخفضة لمدة ثلاث شهور وحمية الأوكزالات المتوسطة لمدة اربع شهور واخذت عينة البول اثناء حمية الأوكسالات المتوسطة .....ومازال الارتفاع بالأوكسالات ليس بالهين فالنسبة كبيرة جدا رغم اتباع الحمية المتوسطة لأن الحمية المنخفضة صعبة جدا ...
والمفاجأة الجميلة فقط كانت في ارتفاع فيتامين سي للمستوى الطبيعي بالرغم من عدم اخذ الجرعة التي وصفتها الطبيبة .... وهي 1000 مليلقرام على ان نزودها تدريجيا وممكن الوصول ل3000 مليقرام ولم ارتاح اطلاقا لأن الجرعات الكبيرة تتعارض مع حمية الأوكسالات فأكتفيت بجرعة فيتامين سي الموجودة في سوبر نوثيرا وهي 250 ملليقرام ...وهي الجرعة المسموحة من فيتامين سي في حمية الأوكسالات ...والجرع العالية تتعارض مع هذه الحمية ....
ربما تكون ارتفاع فيتامين سي والتحسنات التي طرأت على ابنتي من الهميوباثي لأن مستوى الفطريات مازال مرتفع .....الله اعلم
ولكن الهميوباثي ساعد على نمو العاطفة و المرح والتفاعل الأجتماعي ....ومايجعلني اعتقد ذلك أمران:
اولهما نتيجة التحاليل ...وعدم انخفاض الفطريات والأوكسالات في تحليل البول

الفيتامين سي الموصي به هو bufferd
بمعني انه لا يساهم في زياده الاوكسالات وامن جداا حتي عند جرعات عاليه لانه الجسم يتخلص منه يوميا ولا يتراكم في الجسم

ثانيهما : تجارب الاعضاء مثل ام الدنيا وتوحدية وريم احمد فهم تقريبا يشاركوني نفس هذه التحسنات مع ابنائهم
عزيزتي ام عادل
برأيك ماسبب عدم ظهور ال Clostridia في التحليل الأول وظهورها بشدة بعد سبع شهور من معالجة الفطريات؟؟
علما بأنه عند بدء معالجة الفطريات طلبت مني الصيدلانية منى عيسى اجراء تحليل دم يسمى asot وعلى اساسه تعطي دواء للبكتيريا…وكانت النتيجة Negative ....وقالتلي ان الديفلوكان كافي للقضاء على النوعين من البكتيريا التي ظهرا في تحليل البراز ومامن حاجة لأعطاء مضاد للبكتيريا....
التحليل هو تحليل بانداس لمعرفه هل لدي البنت بكتريا الميكروب السبحي التي تضعف المناعه وتسبب بعض المشكل لدي الاطفال
منها العصبيه والوسوس القهري
والنوعين الاخرين من البكتريا قد يظهرو بالامعاء بعد اي دور برد او التهاب بكتيري وقد كانت البنت في الفتره الاولي دائمه المرض وتتعاطي كثير من المضادات الحيويه او الانتي بيوتك وقد قل استعمالها له مع اعتماد المكملات ووخاصه التي طلبت منك الركيز عليها وزيادتها مثل الزنك والفيتامين سي
سامحوني على الإطالة ..........ولكني احببت تذكيركم بأن الديفلوكان لايستخدم لفترات طويلة
واحببت ان انصحكم بأن تقترحو على طبيبكم البدء بالعلاج الأضعف ثم الأقوى ان دعت الضرورة.....أنا بدأت بألأقوى وصدمت من النتيجة.....البدء بالبرتكولات الاضعف تضيع للوقت وغير مجدي او مفيد بحيث ان الطفل يحتاج الي التخفيف من مشكله الفطريات وتححسين اداء الجهاز الهضمي وهذا بناء علي كلام علمي وليس اراء شخصيه
وحزينة جدا على وضع امعاء ابنتي...الممتلئة بالفطريات والبكتيريا والأوكسالات

اللهم اشفى اطفالنا ودلنا على من دوائهم .....ورزقهم الشفاء التام

الكولسترديا بكتريا موجوده في امعاء الشخص الطبيعي وتزيد مع الفطريات او حتي مع نقص المناعه
والتوقف اسبوع قبل سحب العينه اعطي الفرصه لزياده النسبه
ويختلف حاله الطفل حسب الاستجابه للعلاج
وطبيعي مع وجود المعادن السامه في الجسم والفيروسات الا يستطيع الجسم التخلص تمام
من مشكله الفطريات والاستمرار علي برتكول الفطريات مع العلاجات الاخري مهم خاصه انه اثناء ازاله المعادن او الكليشن ترتفع الفطريات والكنديدا مره اخري يعني العلاج مستمر وليس فقط فتره الست اشهر الاولي ولكن المقصود ان يتم السيطره علي المشكل المتعلقه
بزياده الكنديدا ولولكن ع الاقل تكون تحت السيطره حتي تتمكن من استكمال البرتكول
وبشهادده الوالده ان البنت زاد لديها لاتواصل البصري والادراكي مع البرتكول وخصوصا مع تعقد الحاله حيث ان النت تعاني من مرض الداون وهذا ليس له علاج مع اعراض التوحد والتي يتم التركيز عليها
المشوار صعب وطويل خصوصا في الحالات الشديده ومنهم ابني
وحتي المكملات الاضافيه التي طلبت منك اضافتها حسب التحليل الاخير لم تضيفيها مثل الفوسفاتيديل سيرين وال5htp
برغم ظهور النقص في تحليل الامينو اسيد وممشكل النوم لدي البنت اي انك لم تلتزمي بالعلاج ولا المكملات
ا وانتي لم تطبقي بقيه البرتكول حتي تحكمي بفشل خطه العلاج
واخيرا
تقبلي تحياتي

فوضت امري لله
19-06-2009, 01:14 PM
اخت نيدهيلب موضوعنا ليس
الدواء والمكملات واﻻخطاء فيها
وﻻ ان كنت انا اختها او امها
وﻻ متﻻزمة داون - واعيب على شخص يفترض انة مثقف ينطق بلفظ منغولي فجميعنا يعرف ماهي متلازمة داون
كما اني اعيب عليك افشاء اسرار من تعامل معك-ولكن لم استغرب هذا...الأمر منك
ولقد قلت هذا الأمر للأخ الفاضل تناهيد سابقاً واخبرته انك ربما ستذكري علناً امور محاولة منك لأفقادي مصداقيتي بين الأعضاء والزوار
انا فعلا اختها ولست امها وعدم قدرة والدتي عالمشاركة هي ماجعلتني اشارك ( وانا هنا في المنتدى نيابة عني وعن والدتي) واختي الصغرى مثل ابنتي وهي نور عيني وربما الله لم يرزقني بأطفال لأتفرغ للأهتمام بها ولمساعدتها
وابنتي شخصت منذ مولدها بمتلازمة داون والتحقت بمركز لهذا النوع من الاعاقة منذ عمر سنة وسبع شهور ولمدة 3 سنوات تقريبا وكان تقدمها بسيط جدا مقارنة بأقرانها من نفس الفئة رغم ارتفاع درجة الداون لدى اقرانها.. فهي مختلفة عن الداون شكلا وسلوكا ومختلفة عن الاطفال الطبيعين ولم افهم طبيعة مابها حتى شخصت بالتوحد في سن متأخرة والحمدلله بدأت التحسنات مع العلاجات (الحمية والمكملات والهميوباثي والعلاج بالطاقة )وإلحاقها بمركز خاص بالتوحد ...ومن وقتها قررنا التركيز على التوحد ونسيان قضية الداون...

وإن كنت احب سماع رأيك في تحاليل ابنتي وصحة خطة علاجها لكنت راسلتك على الايميل...فأنا وجهت كلامي للأعضاء هنا وانت انسحبت من المنتدى بعدما اثير ضدك منذ شهور بدون تبرير او اعتذار...
واستغرب ردك عالأيميل على المشاركة التي كتبتها هنا رغم متابعتك للمنتدى وقرأتك عن قراري للتوقف عن المتابعة معك بدون ان اذكر الأسباب ( احتراما لك).....
ولأني مفوضة امري لله وبعد الاستشارة والاستخارة بفضل الله توقفت عن بعض المكملات والبعض الأخر خففت جرعته (بعض المكملات فقط وليس مضادات الفطريات) (بدون أي ردة فعل سلبية او تراجع ) بل على العكس اشعر ان ابنتي تسير نحو الأمام واحمد الله على فضله وجودة وكرمة
واحب ان اذكر لك عن اخر خطأ اخطأتيه بخصوص التحاليل وأوردتية في ردك السابق ...فابنتي لا يوجد ارتفاع في الميثيل مالونيك اسيد كماتقولين لا في التحليل الأول ولا في التحليل الثاني الذي ظهرت نتيجته منذ ايام ... بفضل الله الميثيل مالونيك اسيد ضمن المعدل الطبيعي ..
والمكملات التي ذكرتيها يعطوها الأطباء بدون اجراء تحاليل فهي من المكملات الشهيرة في علاج التوحد ووصفتي الدي ام جي والبي 12 من خلال صفحات منتدى الشبكة العربية وقبل معرفتك بمتلازمة داون ( والله على ما اقول شهيد)
والدي ام جي خففت أنا جرعته الى 5 ملل بعد ان كان 30 ملل منذ اشهر ....والتي ام جي اوقفته منذ شهور وابنتي بفضل الله تسير للأمام ...ماعدا من بعض الانتكاسات التي تمر عليها بسبب دواء الهميوباثي
كما ان المكملات ليست طبيعية كما تقولين فهي مصنعة في مختبرات والطبيعي هو فقط بعض المكملات العشبية ..ماخلقه الله طبيعي وما تدخل بصناعته البشر فهو صناعي...




....ولكن ان اردتي ان تردي على كل النقاط ماعدا نقطة الاحتيال وتظهري امكانياتك هنا فالمنتدى علينا نحن المحتاجين فلابد ان يقوم دكتور دان متمرس بالتحكيم بيننا والحكم على كلامك.......
ووالله العظيم انك تتكلمي بالحشو والعبارات الكثيرة ولكنك ﻻتعرفي... وﻻتعرفي انك ﻻتعرفي وهذا خطير جدا... ويؤسفني انني كنت اصدقك فيما امضى ---
واقول لكي اتقي الله في ابنك الذي تحلفي بسلامتة كذب.... فكيف سنصدق حلفان من شخص وتم التاكيد من المدير العام على انه ينتحل شخصيات كثيرة مدافعا عن نفسة فكيف نصدق الآن ..اتقي الله ........
والله اني احب كل المسلمين واتمنى لك من كل قلبي التوفيق بالحق. ولكن يجب ان تعترفي وتعتذري وتحافظي على مصداقيتك وسمعتك بعد ذلك..واتقى الله في الناس وحاجاتهم وركزي اكثر في حالة كل طفل واستمعي كثيرا للأهل بدلا من جعلهم يستمعوا اليك فقط

انا لن ارد او اتفاعل مع الموضوع نهائيا ولن املأ صفحات المنتدى بالمعارك الطاحنة مثلما ملئتي صفحات منتدى الشبكة العربية بالمجادلات الساخنة بينك وبين دكتورالدان حسام بدر الدين عند اشتراكة لفترة في المنتدى ولم تنتهي تلك المجادلات الا بعد تدخل مشرف قسم التوحد الاخ الفاضل ابو ساره ومدير المنتدى على ما اذكر

اخي تناهيد اشكرك كثيرا لأنك سمحت لي بالتعبير عن شكوكي واعتذر اليك كثيرا فليس من صفاتي اثارة البلبلة والقيل والقال ولكني رأيت انه من واجبي تنبيه الأعضاء ....من اقتنع بكلامي فهذا شأنه ومن لم يقتنع فهذا شأنه ايضا والله يحمي ابنتي وابناء المسلمين جميعاً من كل سوء ويشفيهم الشفاء العاجل والتام......
ولن ارد على هذا الموضوع لا على الخاص ولا على العام ومهما قيل او كتب عني .....واجبي التنبيه ونبهت وانتهى الموضوع لدي.....

توحدية
19-06-2009, 04:53 PM
اختي فوضت امري لله
انا مش شايفة ان شئ يعيبك انك اخت الطفلة وليس امها
بالعكس يزيدك احتراما لاهتمامك باختك هكذا
وايه المشكلة اذا كانت اختك متلازمة دون وبعد كده طلعت توحد
اهي كلها محتاجة رعاية خاصة وصبر

ام الدنيا
19-06-2009, 08:24 PM
ادعو الاخوات الى التسامح ونسيان الي مضى بسبب نحن في امس الحاجه لعلاج اولادنا

need help
20-06-2009, 06:01 AM
الاخت الفاضله
حسما للموضوع من الممكن ان ارسل لك تليفون ام نوور لانها شخصيه حقيقيه وليست وهميه وتستطيعي الاتصال بها وسؤالها والسبب في عدم دخولها المنتدي انها الان عزلت في منطقه 6 اكتوبر وليس عندها خط نت هذا اولا واكرر اني لست الاخت المذكوره ازميرالدا
دد ولم ادخل المنتدي باي اسم منذ فتره وارجو منها ان تتدخل حسما للموضوع

وبخصوص الرد عليكي اعتقد انه من حقي الرد علي النقاط طالما انت اثرتي الموضوع ولم ارد عليكي علي صفحات المنتدي ورددت عليكي علي الايميل ولكن انت التي نشرتي الموضوع علي اعضاء المنتدي

ثانيا الردود عليكي بخصوص المكملات اغلب الاطفال التوحدين يحتاجون الي فتره من المكملات قبل الاستفاده الفعليه منها وهذا ما حدث بعد اكثر من سته اشهر علي الجرعات العاليه من المكملات وخصوصا التي تنقص لدي الطفله والاصرار علي بعض الجرعات الامنه والتي ليس لها اعراض جانبيه فهذا لتحقيق الاستفاده منها مثال الزنك اغلب الاطفال يحتاجون الي حجرعات عاليه منه والي فترات اطول للاستفاده من عنصر الزنك كما حدث مع ابني
بعض الاطفال يحتاجون الي زياده الجرعات كما سبق واشرت والبعض الاخر قد لا تجدي معهم المكملات مثل الجاباgaba ومن هنا ياتي تغيير البرتكول اما التوقف عن المكملات بحجه انها كثيره ولا وقت لاعطاء الطفل اغلب الحالات التي توقفت عن اعطاء المكملات او قللت بعض الجرعات حدثت لدي اطفالهم انتكاسه قد تكون بسيطه او قويه مثل تاخر ردود الافعال او الاستجابه او حتي ادراكيا
وانا استمع دوما الي المعلومات التي قد تحصل عليها الامهات من تجربه ام اخري اومن خلال معلومه علي النت وتسئلني ايش رايك ينفع لابني ولا لا وفي بعض الاحيان تقوم الام بتجربه مع طفلها بدون الرجوع الي وقد يحدث انتكاسه
مثال من الاخوات بالمنتدي اتصلت بيا من كم يوم وقررت انها استعملت زيت حبه البركه بجرعه متوسطه لابنها وفي اليوم الخامس صارت له انتكاسه وامساك مع صراخ وعصبيه وقالت لي يعني مش طبيعي ويمكن كويس للطفل فكان ردي عليها ان بعض الاطفال لديهم ردود افعال مختلفه من المكملات وحتي من الاعشاب او الزيوت الطبيعه
وان تلتزم بما تعطي ابنها الان والمفروض ان كل فتره يتم عمل تقييم للحاله من قبل الاخصائي المتابع ويتم تعديل البرتكول

بعض الاطفال يستفيدون منه والبعض الاخر لا والبعض يحتا ج لجرعات اعلي كل طفل هو حاله فرديه مستقله ومفيش طفل زي التاني
و انا لا مانع لدي في مساعده من يطرق بابي ويستفسر عن ادويه او مكملات وقد ظللت فتره السنتين انشر الجدي واساعد الامهات من خلال الشبكه العربيه وحتي بعد رجوعي من حضور مؤتمر الدان استمررت واعتقد اني الوحيده من الذين حضرو الدان وخصصوا وقتا للاهالي
ولم اقم بعمل دعايه لنفسي باي منتدي ولكن احتفظ لنفسي بالحق في عدم المتابعه علي الخاص بمعني ان تقوم الام بعمل برتكول ومتابعه وتحاليل مع طبيب اخر ثم تطلب مني ان اقوم بتعديل البرتكول فانا لا اتدخل في مثل هذه المواقف لانها تثير ردود افعال من الاطباء بالتعدي علي اختصاصهم

الشمس المشرقة
25-06-2009, 11:40 AM
السلام عليكم
اخواتي الاعزاء ارجو مساعدتي باعطائي اسماء لمراكز لو عيادات متخصصة بموضوع الفطريات بالمعدة لمعالجة ابني وذلك للاهمية.
لقد تم عمل تحاليل ورسالها لامريكا وتبين ان لديه نسبة عالية جدا من الفطريات candeeda and yeast وتم ايقافه عن منتجات الالبان فقط ولكن نحتاج الى طبيب لنتابع معه بالكويت بهذا الخصوص علما بان ابني قد شخص ADHD .
شاكرة لكم مساعدتكم مقدما.

ام فهد الحساس
25-06-2009, 12:17 PM
أختي الشمس المشرقه إذا كنت أنتي في الكويت فاذهبي للدكتوره عبير عوض فكثير من الأخوه أعضاء المنتدى يتابعون معها . وفقك الله .

روى روى
17-09-2009, 12:35 PM
اخواتى
ارجو ممن لدية تجربة مشابهة لتجربة الاب ستان
ان يكتبها فى موضوع الاخت ريم المثبت حتى تعم الفائدة

ازميرالدا
17-09-2009, 12:42 PM
فكره جميله اختي روي روي
سبق و ذكرت الاخت ريم قصه الام هايدي و الاخت ام عادل ذكرت قصه ستان و القصص دي فعلا فرقت معانا كتير من حيث اعطائنا الامل في الشفاء باذن الله و الاطلاع علي طرق علاج مختلفه

ولكنك عزيزتي رفعت هذا الموضوع و قلبتي عليا المواجع و فكرتيني باللي كنت قربت انساه

ريم أحمد
17-09-2009, 12:49 PM
أخواتي روى روى وأزميرالدا
بإذن الله أنوي عمل ملف خاص بالعلاجات المتاحة.
إن شاء الله سآتي على ذكر التجارب المشهور في العلاج بشكل مختصر مع الإشارة إلى الروابط سواء العربية أو الأجنيبة حتى يتم جمع المعلومات في مكان واحد.
بالتأكيد أنا بحاجة لمساعدة الجميع في هذا ألأمر ممن لديه الخبرة والمعلومات.
هذا الأمر سيكون مفيدا بشكل خاص لزوار المنتدى وكذلك المنتسبين الجدد.
سيحتاج الملف لبعض الوقت حتى تمام إنجازه.
والله الموفق

روى روى
17-09-2009, 12:53 PM
اختى الحبيبة
سامحينى واللة غصب عنى
الموضوع رائع ويعطينا الامل ومن اسبوع تقريبا راسلت الاخت ام عادل
واسئليها وقلت لها اننى اود رفع الموضوع ولكنى لا اريد تقليب المشاكل
لكن تجربة الاب ستان رائعة جدا وسهلة اشعر اننا يمكننا ان نجربها وخصوصا واننى وجدت وظائف كبد ابنى الان اشكر اللة على عظيم فضلة سليمة وكلى امل ان احاكى تجربة الاب ستان
وانتى معنا من زمن ونعرفك جيدا
اسعدك اللة بشفاء ابنتك يارب

ريم أحمد
17-09-2009, 01:07 PM
عزيزتي روى روى
هل اعتقدت أنني زعلت؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!
مم قد أكون زعلت؟!!!!!!!!!
فعلا لم أفهم.

أنا أعرف تماما كم هي قصة ستان مع ابنه مؤثرة.
أنا طبعت قصته منذ سنتين ونصف وطرت بها إلى الكويت لأضعها أمام الدكتورة عبير وأقول لها أنا أريد مثل هذا!!!!! ههههههههه
لكن هدفي من ملف العلاجات أن يحتوي على أغلب الخيارات المتاحة.
وعلى فكرة، طريقة ستان لم تكرر بنفس الروعة مع أي طفل آخر للأسف الشديد. وانا متأكدة من ذلك. لكنها أعطت نتائج جيدة جدا للكثيرين في وقت أطول بكثير وصل أحيانا إلى سنوات!

أنا ممن جربها سابقا وكتبت تجربتي هنا في النتدى تحت عنوانين "تجربتي مع الفالتركس" - " علاج الفيروسات " على ما أعتقد

روى روى
17-09-2009, 01:14 PM
اختى الحبيبة ريم
حصل خير
نسيت ان اكتب ازميرلدا
سوء فهم
كان اللة فى عوننا استيقظت من الفجر

ريم أحمد
17-09-2009, 01:26 PM
الحمد لله أرحت قلبي
الله لا يجيب زعل

روى روى
17-09-2009, 01:36 PM
يارب اختى الحبيبة
ويديم المحبة والتعاون ويكلل تعبنا بالنجاح ويعوضنا الجنة
ونرى اطفالنا فى افضل حال

ماما
17-09-2009, 05:39 PM
الله اكبر هذه الخبرات والتجارب رائعة جدا ومفيدة مع انني منذ فترة فقدت الامل في شفاء ابني بعد تجاربي لاكثر البروتوكولات المتبعة دون فائدة
جزاكم الله كل خير

ام عادل
18-09-2009, 02:02 AM
السلام عليكم
اوف والله قلبت علي المواجع انا ايضا يا اختي روى فبعد انقطاع طويل جئت لاجد موضوعا في منتهى الاهمية يتحول الى معركة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
على كل حال ان شاء الله سازود الاخت ريم بنسخة مترجمة ومنقحة من هذا الموضوع لتنشره ضمن مناهج العلاج الشاملة في الموضوع الجديد ،فهذه النسخة تحتوي على اخطاء لغوية كثيرة بسبب ارهاقي الشديد وانا اترجمه

على عيني والله زعلك ياعزيزتي ازميرالدا سوء تفاهم وانتهى وياريت تنسيه تماما
وفقنا الله جميعا لكل ما فيه خير

ازميرالدا
18-09-2009, 03:27 AM
اخواتي الاحباء روي روي و ام عادل
شكرا علي مشاعركم الجميله
الموضوع خلاص انتهي فعلا
و موضوع الاب ستان فعلا رائع و يستحق ان يقرؤه الجميع
و بعدين ازاي الواحد يزعل و هو عنده اخوات رائعين و طيبين مثلكم
شكرا لكم

ازميرالدا
18-09-2009, 03:40 AM
أخواتي روى روى وأزميرالدا
بإذن الله أنوي عمل ملف خاص بالعلاجات المتاحة.
إن شاء الله سآتي على ذكر التجارب المشهور في العلاج بشكل مختصر مع الإشارة إلى الروابط سواء العربية أو الأجنيبة حتى يتم جمع المعلومات في مكان واحد.
بالتأكيد أنا بحاجة لمساعدة الجميع في هذا ألأمر ممن لديه الخبرة والمعلومات.
هذا الأمر سيكون مفيدا بشكل خاص لزوار المنتدى وكذلك المنتسبين الجدد.
سيحتاج الملف لبعض الوقت حتى تمام إنجازه.
والله الموفق
عزيزتي ريم
الفكره فعلا رائعه وان شاء الله يستفيد منها الجميع و هي بالفعل محتاجه لتعاون كل من يستطيع المشاركه بالترجمه (اتمني ان اشارك فعلا بشكل حقيقي في انجاز هذا الموضوع)
ولكن كيف سنتناول الموضوع هناك فكرتين
الاولي ان نتناول الطرق العلاجيه كل طريقه علي حده بتجميع المفيد و المهم عنها من اكثر من موقع
الثانيه هناك مواقع مهمه اخري تتحدث عن طرق علاجيه مختلفه و قصص الشفاء و يمكن ترجمه المهم من الموقع بما يشمله من طرق علاجيه مختلفه
اتمني ان اعرف تصورك للموضوع
وشكرا لك

فاطمة سعد
16-12-2009, 03:17 PM
موضوع رائع حبيت ارفعه للفائده والله كل ما اعدت قرائته اجد معلومات لم اكن انتبه لها .يا ريت يثبت حتى يسهل علينا العوده له فالمعلومات غزيره جدا بارك الله فيك اختي ام عادل .

جيهان
17-12-2009, 06:02 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيكم وجعله فى ميزان حسناتك الحمد لله على سلامتك يا اختى ام عادل فانا اقرا كل موضيعك وانا من اشد المعجبين باسلوب وبحماسك وارجوا من الله ان يكون الحل على يد مسلمة عربية اختى لى ملاحظة لقد قالتى انك تريدى شىء لتخففى به الزيت جربى الخل لقد قرات بان النبى صلى الله عليه وسلام كان يخلط الزيت بالخل وانتظر منكى الرد على ذلك وبارك الله فيكى

قلبي ضاع معك
17-12-2009, 11:43 AM
موضوع جدا رااائع ..
ولكن لدي سؤال اتمنى ان تجاوبوني عليه ..

هل استطيع ان استخدم زيت حبة البركة وزيت الزيتو ومغلى قشر الرمان بدون استشارة الطبيبة ؟؟ لاني اخاف ان يتعارض مع الدواء لمضاد الفطريات اسمه ريناست ..

ام عادل
19-12-2009, 01:58 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اختي العزيزة جيهان اشكرك جدا على كلماتك الجميلة لكن صدقيني ان كان هناك حل عربي فسيكون باذن الله على ايدي امهات في هذا المنتدى في منتهى الروعة والتفاني ولقد افادوني كثيرا جدا بتجاربهم ولم اساعدهم انا الا بالمادة العلمية ربنا ينفع بهم الجميع
اشكرك جدا على هذه المعلومة فلم اقرأها سابقا ،وربما كانت هي الحل فعلا ،لكني حاليا احاول ان لا استعمل الزيت فهو مادة قوية جدا يمكن ان توضع ضمن المضادات الحيوية شديدة القوة وبالرغم من اثارها الايجابية فآثارها الجانبية مرهقة جدا للاهل والطفل خصوصا اذا لم يستعيد جسم الطفل توازنه ،ويجب ان يحسب له حساب كامل من ناحية مضادات الفطريات ،حاليا النظام الغذائي الذي اتبعه يعطى فيه الطفل يوميا سبع حبات (بالعدد) وعلى رأي اختي ريم بطيء مستمر خير من سريع منقطع، وأمر ايجابي واحد في الاسبوع بشكل مستمر افضل من 10 امور ثم تضطرين لقطع الدواء لاثاره الشديدة،اشكرك جدا على المعلومة وجزاك الله كل خير
اختي قلبي ضاع معك،بالنسبة لمغلي قشر الرمان فقد اعتاد اهلونا من زمان على شربه قبل النوم وحتى البرنامج الذي اتبعه حاليا ياتي فيه اكل الرمان مع لبه كآخر شيء في اليوم لانه دباغ للمعدة او يمكن الاستعاضة عنه بدبس الرمان الخالي من السكر،اما بالنسبة للزيت فابنك بالذات الآن توا بدأ علاجه وبدا جسمه يستعيد توازنه فلا تبدأي بالزيت ابدا ،واستعيضي عنه بسبع حبات مع الغداء او عصرا ،الاخت ريم احمد تطحنها وتخلطها بالعسل وتعطيها عصرا) وبالنسبة لجواب د.جميل لي عندما سألته عن الزيت فكان يفضل الحبة نفسها وبكميات قليلة جدا للطفل،لذا فالزيت حاليا انا اعطيه للاطفال في حالات الزكام فقط وهو نافع جدا
وعلى كل حال فكورس المضاد الحيوي قبل ان يفكر به الاهالي يجب ان يتابعهم طبيب ،لان خلال كورس ال50 يوم هناك مفاجآت كثيرة قد تحدث ويجب ان يكون الطبيب ملما بالكورس وبالامور التي قد تحدث خلاله
حقيقة كنت ناوية افراد الموضوع بشرح كامل وهو عن اكليل الجبل ،فبعد ان تابعت 3 حلقات من برنامج سحر الزيت والريحان ودهشت تماما من عمل اكليل الجبل استشرت د.جميل في استعمال مضاد حيوي طبيعي لفترة طويلة وهل يمكن ان استعمل اكليل الجبل بهذا الشكل ،فاجابني بالايجاب وانه افضل مضاد طبيعي للحالات المزمنة وحالات ضعف المناعة ولحوالي 97% من الجراثيم ،حتى انهم اكتشفوا حاليا انه اقوى مضاد لعلاج الكوليرا والسل،فقط ضعي ملعقة طعام من اكليل الجبل في لتر ماء بارد واتركيها 12 ساعة واعطي الصغير يوميا كوب(100مل)صباحا ومساء ،علما ان استعماله ممكن يستمر لاشهر توكلي على الله لادام تأثيره بطيء ومستمر فهو الافضل لاطفالنا
وفقكم الله لكل ما فيه خير

قطوه
19-12-2009, 02:08 PM
موضوع رائع وجاري البحث عن دكتور لتطبيقه انشالله

اسومي حبي
19-12-2009, 02:16 PM
الله يجزاك جنات النعيم ولكن اختي ام عادل عندما نبدا بأي علاج ماالمفروض ان تكون اول علامات التحسن وجزاك الله كل خير
وجهدك تشكري عليه وتريه ان شاء الله عافيه لولدك

ام عادل
19-12-2009, 11:01 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اختي العزيزة اسومي حبي قبل كم يوم كنت واختي ريم احمد نتناقش في هذه النقطة بالذات محاولين معرفة لماذا تختلف استجابة الاطفال للعلاج فمنهم من تتحسن الناحية الاجتماعية بشكل اسرع من اللغة ومنهم من تتحسن لغته جدا وتبقى معه مشاكل التواصل الاجتماعي ،حاولت تفسيرها من ناحية نوع الجراثيم ان كانت فايروسية او بكتيرية لكن النتيجة النهائية اننا لايمكننا الجزم مطلقا اي التطورات ستبدأ اولا نتيجة لعدم معرفة اي مشكلة هي الاساسية لهذا الطفل او ذاك، لكني يمكنني القول بعد قراءة اعداد كبيرة من حالات الشفاء ان اول ما يحصل هو التواصل البصري وهو اهم نقطة لما يليه باذن الله
توكلي على الله واي تحسن سيحصل باذن الله فهو فضل ورحمة من الله
اسأل الله لكم كل التوفيق في اي خطوة تخطونها بالاتجاه الصحيح ولا تنسوا الاستخارة

ازميرالدا
19-12-2009, 11:08 PM
اختي العزيزه ام عادل
اريد ان اسالك هل صحيح ان اكليل الجبل لا يفضل استخدامه لمن عنده مشاكل في الكلي او الكبد؟؟
وشكرا لك
وربنا يبشرك بالخير في الفتره الاخيره لاحظت كما لاحظ من حولي تحسن في التواصل البصري لابنتي .... يا رب يكون بدايه تحسنات اكبر فهو القادر علي كل شئ

ام عادل
20-12-2009, 11:00 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ماشاء الله لاقوة الا بالله اختي ازميرالدا افرحتيني فعلا،ياربي ان شاء الله التحسنات المتتالية
حقيقة ما اذكره ان اكليل الجبل هي حاليا تعتبر اهم علاج لحالات التهابات المجاري البولية المزمنة اما عن الكبد فيجب ان اراجع الحلقات ،كنت انوي تنقيحها لان من انزلها كتابة لديه اخطاء لفظية كثيرة لكن هذه روابط الحلقات (مكتوبة كتابة وليست فيديو)
http://www.iqraa-tv.net/index.jsp?inc=34&pid=121&lang=ar&sec_id=3451

http://www.iqraa-tv.net/index.jsp?inc=34&pid=121&lang=ar&sec_id=3452

http://www.iqraa-tv.net/index.jsp?inc=34&pid=121&lang=ar&sec_id=3453

http://www.iqraa-tv.net/index.jsp?inc=34&pid=121&lang=ar&sec_id=3454

طبعا قراءة الحلقة اسهل كثيرا من مشاهدتها ولن تأخذ الحلقة اكثر من 5 او 10 دقائق ،لكنها تعتمد على المعلومات التي في الحلقات التي قبلها ،انصح كثيييييييييرا بقراءتها فالمعلومات التي فيها مذهلة وقمة في الروعة

جوليا
21-12-2009, 01:15 AM
جزاك الله خيرا أختي أم عادل
قرأت الحلقات .. أنا أستخدم لابني أعشاب و مواد طبيعية(الحبة السوداء و الثوم و العسل و البصل و الكزبرة و القرفة و الكركم و الزعتر و استخدم اكليل الجبل بكثرة في الطهي ) و لكن لاحظت من خلال قراءتي للحلقات أن الدكتور يهتم جدا لتوقيت إعطاء العشبة صباحا أو مساء هل هذا يفرق في النتيجة؟؟

مةالله الرحمن
22-12-2009, 02:44 AM
:23:أختي >> أم عــادل <<

الـلــــه لا يحـرمك الأجـــر
الـلـــه لا يحـرمك الأجـــر
الــلــه لا يحـرمك الأجــر
جزاكي الله خيـر عمـل متعـوب عليـه الله يجعله في ميـزان حسناتـك.

قلبي ضاع معك
27-12-2009, 10:29 AM
اختي ام عادل اشكرك كثيرا على المعلومات التي تبذلين جهدك الكبير في البحث عنها ..

بالنسبة لحبة البركة .. كم حبة تنصحيني ان اعطيه في اليوم ؟ وانا اخاف ان اطحنها في العسل لان حساسيته للعسل متوسطة واخاف ان تزيد عندما يتناوله فهل من المكن ان اخلطها مع الاكل ؟

وزيت الزيتون ؟ هل تنصحيني به ؟ انا بدأت استخدم الثوم والزنجبيل بكثرة في طعامه ..

واكليل الجبل معذرة لا اعرف شكله هل هو اعشاب او حبوب ؟ ويناسب لعمر ابني سنة و8 شهور ؟

جزاك الله خيرا وربي يجعل شفاء ابنك ميسرا ويعجل بشفاءه

أم عبيدة
27-12-2009, 11:02 AM
أختي (قلبي ضاع معك )...
اسمحي لي بالرد ...و طبعا لا نستغني ابدا عن رأي العزيزة أم عادل بارك الله فيها ...
بالنسبة لحبة البركة ...الدكتور جميل القدسي ينصح بسبع حبات وقت الضحى .....و لا يشترط اضافتها للعسل لأنها بدونه ايضا تنفع بإذن الله ..و أخذها مع العسل تضيف فوائد العسل اليها ....
و بالنسبة لزيت الزيتون ...فأنا انصحك أن تدخليه لنظام ابنك ....ملعقة أكل وقت الضحى ...و استخدميه في الطبخ .....و الادهان به و خصوصا العمود الفقري و يفضل أن يكون الادهان بالدلك بقوة و في الاتجاه المستخدم في الوضوء بالنسبة للاطراف و الرأس و خصوصا وراء الاذنين ليلا ....
ثبت أن زيت الزيتون غني بمادة الكولين المفيدة للدماغ ....و هو من الدهون الاحادية غير المشبعة ..فعليك به و خصوصا لو كان مقروء عليه القرآن ..
أما اكليل الجبل فهذه بعض صوره و هو يعرف ايضا بالروز ماري و هو من الاعشاب العطرية...و ينصح بأخذ لتر من الماء و اضافة ملعقة أكل كبيرة من زيت اكليل الجبل و تحفظ جيدا و يشرب منها يوميا بين العصر و المغرب....و بإنتظار رد العزيزة أم عادل .


http://t3.gstatic.com/images?q=tbn:fhgjEvslINWH-M:http://www.aljazeeratalk.net/forum/upload/2055/1218223200.jpghttp://t2.gstatic.com/images?q=tbn:FSFumodclyxqyM:http://www.wen.co.il/files/newsimages/13794/2.jpghttp://t2.gstatic.com/images?q=tbn:9kRan-Ge64SnwM:http://www.setbeet.com/Images/health/hasaalbanf.jpg

روى روى
27-12-2009, 12:26 PM
شكرا لك اختى ام عبيدة
معلومات مفيدة
حقا زيت الزيتون يعتبر علاج فى حد ذاتة
اعرف طبيبة تعطى زيت الزيتون ملعقة 3 مرات يوميا مع فيتامين بى وحمض الفوليك فقط كعلاج للتوحد وبعض المتلازمات

د عزيزة عنتر
27-12-2009, 08:32 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخت الكريمه أم عادل تحيه طيبه وبعد
أشكر لكي هذا الجهد الرائع والترجمه الممتازه:22:
بالنسبه لي أفضل دائما الإبتعاد عن استخدام المضادات الحيويه وأميل إلي إستخدام المضادات الحيويه الطبيعيه حيث أثارها الجانبيه البسيطه إن وجدت
أما إستخدام المضاد الحيوي فهو يقع تحت كثير من المحاذير كما تعلمين وأيضا يمكن أن يؤثر علي صحه الطفل التوحدي لأن معظم التوحديين يعانون ن ضعف المناعه وأيضا الضعف الجسدي العام
وإن دعت الضروره إلي إستخدامه فهو شر لابد منه
أما عن إستخدامه كبرنامج لعلاج التوحد فهذا يقع تحت مخاطر كبيره ولا ينفع لكل الأطفال ولكن إذا إستخدمنا مضاد حيوي طبيعي فهو إن لم ينفع في قتل الميكروبات فأقل القليل تكون له فوائد أخري كتقويه المناعه وتقويه الجهاز الإخراجي وبالتالي يفيد كل الأطفال

قلبي ضاع معك
27-12-2009, 10:27 PM
ام عبيدة حبيبتي .. شكرا لك على الاجابة ردك شافي ووافي وكافي ولكن لا نستغني عن رأي ام عادل ..
ما هو افضل نوع لزيت الزيتون انا وجدت نوع اسباني فهل هو مناسب له في الحمية ؟ اخاف ان يكون غير طبيعي ؟
واكليل الجبل اين ابحث عنه في الحواج او العطار او محلات الخضار ؟

اعذريني على كثرة الاسئلة ولكني اعرف انك لا تقصرين ..

وسؤال للدكتورة عزيزة عنتر ..

ما هي المضادات الحيوية الطبيعية الموجوده في الاطعمه وتفيد التوحد وتزيد المناعه وتقوي مادة المايلين التي تغلف الخلايا العصبية للمخ ؟

أم عبيدة
28-12-2009, 12:48 PM
أختي (قلبي ضاع معك )...
بصراحة أنا لا أعرف ما إذا كان زيت الزيتون المستورد بنفس جودة الزيت البكر المحلي الذي استخدمه ...و لو أنه من المعروف أن اسبانيا في المرتبة الاولى في انتاج زيت الزيتون تليها ايطاليا و تونس ....و اعتقد أنه لا بأس من استخدامه ما دام لا يوجد لديكم زيت زيتون محلي ....زيت الزيتون مناسب جدا للحمية ...بل و مفيد جدا جدا على اصعدة أخرى .
اكليل الجبل تجدينه عند العطارين ....و افضله الجبلي ....أنا احضره من مزرعة لنا فوق الجبل ينمو طبيعي بدون زراعة ....
المضادات الحيوية عزيزتي لا تقوي مادة المايلين و لكنها تقضي على الجراثيم و البكتريا و الفيروسات في حال وجودها بأخذها بجرعات متواصلة و محددة ...و تمثل خط الدفاع بأخذها بجرعات مخففة متفاوتة في حال عدم التضرر بالاصابة ....
يمكنك مراجعة موضوعي عن المضادات الحيوية الطبيعية ..
و أحب أفادتك بأهم العناصر التي تفيد قشرة أو طبقة المايلين التي تغطي و تعزل الانسجة العصبية.....و الدماغ عموما ....ومن أهمها:
* هي الاحماض الدهنية الضرورية fatty acids......تغذي الدماغ و تساهم في اعداد المايلين ......يحتاج الجسم لنوعين من هذه الحوامض لصناعة خلايا دماغ صحية ( اوميغا 6 و توجد في عدة زيوت مثل زيت الذرة و زيت السمسم) .....و ( اوميغا 3 وتوجد في بذر الكتان و بذور القرع و الجوز و زيت كبد السمك و في سمك السردين و التونا و السلمون و زيت الكونولا و البيض ).
* فيتامين b 12 ....للحفاظ على صحة و حيوية غلاف المايلين .
* الكولين يساهم في تكوين أهم النواقل العصبية ( الاسيتيل كولين ) .

ام عادل
28-12-2009, 10:28 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اعتذر جدا عن التأخر في الرد لكني استغليت عدم قدرتي للدخول وعملت صيانة لجهازي لكنها طولت اكثر من صيانة المنتدى!!!!
جزاك الله كل خير اختي ام عبيدة ما قصرتي بل انك افدتني انا ايضا في قضية الدهن خلف الاذن ولا يمكنني الزيادة على ما قلتي
بقي شيء واحد اختي قلبي ضاع معك افضل نوع زيت زيتون يجب ان يكون (بكر عصرة اولى على البارد)لانه يحتفظ بالزيوت التي قد تطير من العصر الحار تجدينه غالبا سوري او لبناني ،الاسباني استعملته عندما لم اجد غيره بداية لكنه غير معصور على البارد ،انا متأكدة انك باذن الله ستجدين الانواع اللبنانية عندكم وخصوصا (الجبل)ففيه كل المواصفات واقرايه قبل الشراء

اختي عزيزة عنتر اشكرك جدا على كلماتك الطيبة،انا ايضا حاليا لم اعد اميل للمضادات الكيميائية لا لعدم القدرة في السيطرة على الفطريات لكن لعدم توفر طبيب متابع يقتنع بالكورس ويضيف عليه ما يحتاجه الطفل،لكنه يبقى خيارا لابد منه ان لم تنفع الطرق الاخرى وربنا يعطي الاهالي الصبر انه على ما يشاء قدير

قلبي ضاع معك
21-04-2010, 12:59 PM
للرفع ... لاهمية الموضوع .........

ام عادل
22-04-2010, 07:29 AM
السلام عليكم
اشكرك اختي قلبي ضاع معك على الرفع ،باذن الله سانزل للمنتدى نسخة منقحة ومدعومة بالصور كي تزداد الفائدة باذن الله
بالتوفيق ان شاء الله

قلبي ضاع معك
22-04-2010, 08:25 PM
احد يفسر لي ماذا تعني مجموعه الازول .. .

شيما
22-04-2010, 10:12 PM
السلام عليكم
عزيزتى عاده تقسم المضادات الحيويه او البكتيريه الى مجموعات حسب التركيب والخواص ومعنى ذلك ان مجموعه الازول مجموعه من مجموعات مضادات الفطريات وتشمل هذه المجموعه الديفلوكان والنيزورال والسبوروناكس وهذه الاسماء طبعا هى الاسماء التجاريه للدواء وليست التركيبيه
وكل مجموعه تتعين بالقضاء على مجموعه معينه من الفطريات
وسلامى للامور محمد

قلبي ضاع معك
22-04-2010, 10:17 PM
مشكورة حبيبتي شيما .. انا اشكرك جدا على شرحك .. وسلامك يوصل ان شاء الله ..

لكن اللي فهمته من الاخ العزيز على قلبنا ستان ههه .. ان مضاد الفطريات لابد ان يؤخد معه مضاد اخر .. ما هو يا ترى ؟؟ بصراحه لم افهم هل يقصد ان يؤخد مضاد حيوي معه او مضاد للفيروسات او مضاد للجراثيم وكلهم مع بعض ؟
كيف يكون ذلك >>>هذا ما ابحث عنه بشدة لاني ارى ان مضاد الفطريات لا ينفع لوحده واعتقد انه يهيج الفطريات لدى ابني بدون ان يقضي عليها هذا ما اشعر به ...

الغاليه
22-04-2010, 11:36 PM
عندما مرضت بنتي الغاليه اخر مره

كان عندها التهاب باللوز وقالي الدكتور اللتهاب بكتيري

فأعطاها الدكتور كور ابر لمدة خمس اياام لأن حالتها ماتسمح بشرب مضاااد تحتاج لإبر لأن مفعولها اقوى

والله يا اخواني واخواتي بنتي تركيزهااا تحسن متجاوبه معاي لأبعد الحدوووود حتى قلت لزوجي عن تحسنهااا لمن خذت المضاد عن طريق البر... ضحك علي وقالي دكتوره عبير تقولي المضاد يتعب الطفل

بنتي تحسنت من بعد هالمضاد

والله اعلم

قلبي ضاع معك
23-04-2010, 12:19 AM
الغالية ..
سبحان الله نفس الشئ بالضبط صار لولدي لما اخذ ابرة للمضاد وحطي تحتها خطين ااااااااااابرة مو دواء ؟؟ لما اخذ الابره قام ثاني يوم طبيعي جدااااااااا ...

افكر اروح لنفس الدكتور اخليه يضربه الابره يمكن يشفى ههه ..

قلبي ضاع معك
23-04-2010, 12:28 AM
كانديكسcandex
هو انزيم يقوم بكسر جدار خلية الكانديدا ولقد لاحضنا تقارير كثيرة تشير الى فاعليته الجيدة ، كما لوحظ انه يتسبب بفترة قصيرة من الاسهال بعد
موت الكانديدا.
هناك العديد من البدائل الطبيعية المضادة للفطريات ولكن عند البدء بعلاج المضاد الحيوي ينبغي اضافة الادوية المضادة للفطريات لضمان
عملها مثل مجموعة الازول(نيزورال،دفلوكان ،وسبورانوكس) او امفوتيريسين ب او لاميسيل وجد انها الافضل.


خواتي ..

هذا الدواء كانديكس ليش ما نعطيه لاطفالنا مع علاج الفطريات لانه يقتل خلية الكانديدا ؟؟؟ انا شد انتباهي هذه الفقرة ...

ام مؤمن
23-04-2010, 08:26 PM
اختي العزيزه جزاك الله خير على هالمواضيع المفيده انا مشتركه جديده في المنتدى وسبق ان كتبت موضوع عن ابني واتمنى ان تقرئيه وتساعديني بنصيحتك وسؤال لك ماهو التكامل السمعي انا جديده على هذه المواضيع واريد ان اعرف معناها

الغاليه
23-04-2010, 09:43 PM
سبحااان الله شنو السر بالمضاد اللي يأخذ عن طريق الأبر

فرحتي الاولى
24-04-2010, 04:17 PM
يعطيك العافيه اختنا ام عادل ..
ابني ظهرت عنده ارتفاع مادتين في البول مما يشير الى وجود فطريات في البول ولكن تحليل البراز لم يكن عنده فطريات ولم يحتاج الى ميكوستاتين بحسب كلام الدكتوره وفقط بدأت معاه بالبرو بيو جولد فهل هذا كاف بالاضافه الى المكملات طبعا والفيتامينات ..واذا ممكن ابي اعرف مالفرق بين فطريات البول والبراز وايهما اشد وهل حالة ابني بالفعل لا تستدعي علاج الفطريات كما قرأت في المنتدى . وجزاك الله الف خير واحسان .

ام عادل
25-04-2010, 03:22 AM
السلام عليكم
اختي فرحتي الاولى العلاج بالبروبايوتك من اهم العلاجات ضد الفطريات لانها تعيد التوازن الى الامعاء وتمنع الفطريات من النمو والاهتياج ،وحاولي الحصول على البروبايوتك الطبيعية ايضا فهي رائعة جدا للامعاء تجديها في الميزو والامبوشي والكثير من المعلومات عنها في موضوع الاخت ريم الاغذية المخمرة
وحتى ان فكرتي في علاج ثاني لاتفكري بالعلاجات الكيميائية دون الحاجة لها بل يمكنك اضافة مستخلص بذور الكريب فروت فهو رائع جدا في محاربة الفطريات والطفيليات والفايروسات هذا طبعا اذا لم يكن طفلك يعاني تحسسا من الكريب فروت
بالتوفيق ان شاء الله
بالتوفيق ان شاء الله

فرحتي الاولى
25-04-2010, 06:46 AM
جزاك الله الف خير اختي على التوضيح وانشاء الله راح اطلع على موضوع الاخت ريم للاستفاده ويعطيك الف عافيه ..

أبو وليد
25-04-2010, 01:39 PM
موضوع رائع

تشكرين عليه و جزاك الله خيرا ً