مشاهدة النسخة كاملة : ينابيع تركيا المعدنية واحة علاجية


فارس عمر
11-05-2009, 10:04 PM
ينابيع تركيا المعدنية واحة علاجية تنبض صحة وجمال


مصادر متنوعة قدمتها الطبيعة لمساعدة الإنسان، الذي لم يستطع تفسيرها، وإن كان قد استفاد من بعضها، في السنوات الأخيرة، عادت هذه المصادر بقوة، حيث أثبتت هذه المصادر جدواها وفعاليتها علمياً، فاستجاب لندائها، وعاد يستعين بمواردها في نواحي حياته المختلفة وخاصة من الناحية الصحية، رغبة بالابتعاد عن المواد المصنعة الكيميائية، ولعل الينابيع المعدنية الطبيعية مثال حي على حيوية هذه الموارد وفوائدها العظمى. تركيا من البلدان القليلة التي تمكنت من تحويل ينابيعها إلى واحة علاجية تنبض صحة وجمالاً، فمن خلال توفيرها التجهيزات اللازمة وإيجاد الأجواء الصحية الملائمة والوقوف على كل ما يحتاج زائر هذه الينابيع، تمكنت تركيا من تصدر قائمة هذه البلدان.
وقد هيأت الحكومة التركية المستلزمات الضرورية للنهوض بواقع السياحة العلاجية وخلق آفاق جديدة لها، فقدمت أموالاً طائلة لتأهيل الينابيع المعدنية، وأطلقت العديد من الحملات للترويج لهذه السياحة عالمياً، ففي العام المنصرم أطلقت وزراه السياحة والثقافة التركية مشروع المدن السياحية العلاجية (TTCP) الهادف إلى إيصال تركيا إلى المرتبة الأولى بين وجهات السياحة العلاجية العالمية بحلول عام 2023، ما يؤدي إلى تحقيق أرباح هائلة قدرت قيمتها منظمة(Geothermal)، بـ8 بليون يورو.
أعزائي القراء نقدم إليكم في ما يلي قائمة بأشهر ينابيع مياه تركيا المعدنية، علها تكون دليلاً مفيداً يؤمن لكم ما تبغونه من معلومات تساعدكم في رحلتكم.
مصادر متنوعة قدمتها الطبيعة لمساعدة الإنسان، الذي لم يستطع تفسيرها، وإن كان قد استفاد من بعضها، في السنوات الأخيرة، عادت هذه المصادر بقوة، حيث أثبتت هذه المصادر جدواها وفعاليتها علمياً، فاستجاب لندائها، وعاد يستعين بمواردها في نواحي حياته المختلفة وخاصة من الناحية الصحية، رغبة بالابتعاد عن المواد المصنعة الكيميائية، ولعل الينابيع المعدنية الطبيعية مثال حي على حيوية هذه الموارد وفوائدها العظمى.
تركيا من البلدان القليلة التي تمكنت من تحويل ينابيعها إلى واحة علاجية تنبض صحة وجمالاً، فمن خلال توفيرها التجهيزات اللازمة وإيجاد الأجواء الصحية الملائمة والوقوف على كل ما يحتاج زائر هذه الينابيع، تمكنت تركيا من تصدر قائمة هذه البلدان.
وقد هيأت الحكومة التركية المستلزمات الضرورية للنهوض بواقع السياحة العلاجية وخلق آفاق جديدة لها، فقدمت أموالاً طائلة لتأهيل الينابيع المعدنية، وأطلقت العديد من الحملات للترويج لهذه السياحة عالمياً، ففي العام المنصرم أطلقت وزراه السياحة والثقافة التركية مشروع المدن السياحية العلاجية (TTCP) الهادف إلى إيصال تركيا إلى المرتبة الأولى بين وجهات السياحة العلاجية العالمية بحلول عام 2023، ما يؤدي إلى تحقيق أرباح هائلة قدرت قيمتها منظمة(Geothermal)، بـ8 بليون يورو.
أعزائي القراء نقدم إليكم في ما يلي قائمة بأشهر ينابيع مياه تركيا المعدنية، علها تكون دليلاً مفيداً يؤمن لكم ما تبغونه من معلومات تساعدكم في رحلتكم.
بعض من هذه الينابيع :

المراكز والينابيع العلاجية في بورصة
تشتهر مدينة بورصة بينابيعها المعدنية العلاجية، المنتشرة في أنحائها كافة، وقد دفعت عيون وينابيع" تشكيريه" ذات الطبيعة الحارة العثمانيين إلى بناء مجمع ضخم من الحمامات المغطاة بقباب كبيرة على أرض هذا الموقع. ومن أشهر هذه الينابيع:
. ينابيع وقف بهجة في تشكيريه
تقع هذه الينابيع في مركز مدينة بورصة ضمن تشكيريه، وتتصل شبكة مياه هذه الينابيع مع فنادق المنطقة، حيث يستطيع زوار الفندق الاستفادة من أحواض الغطس الموجودة في غرف الفندق. تفيد هذه الأحواض في معالجة التناذرات الروماتزمية والآلام العضلية والالتهابات المزمنة وأمراض النساء التشنجية المؤلمة وانسداد الشرايين، أما شرب مياهها فيفيد في معالجة الكبد والاقنية الصفراوية وداء البول السكري (الخفيف) وداء النقرس غير المتأزم ومعالجة الدهون المتراكمة في الأجسام البدنية والمترهلة.
.ينابيع أوليات وغوزصويو
تقع هذه الينابيع في جنوب ناحية "إنه غول" على أطراف جبل أولوداغ، وتبتعد مسافة 27كم عنها.
تحتوي حمامات وينابيع أوليات على المياه الكبريتية والكالسيوم، أما نبع "غوزصويو " فتحتوي مياهه على الكبريتات والإينونات الهيدروجية والحديد. يفيد شرب مياه هذه الينابيع في معالجة أمراض عدة كغزارة البول والبدانة، كما تستخدم عقاراً مسكناً للآلام. تضم هذه المنطقة فنادق خمس نجوم كفندق كروان سراي، وفنادق أربع نجوم كفندق أنطوليا.
. مركز حمامات أرموطلو السياحي .
يقع شمال ناحية أرموطلو، ويبعد مسافة 2كم عن مركزها. وتعالج هذه الينابيع، أمراض الرومانيزم وتنشط القلب والدورة الدموية، وأمراض سوء التغذية والأمراض النسائية والأمراض العصبية، لغناها بأملاح الصوديوم وكربونات ديوكسيد والمركبات الحمضية ومركبات كبريتية.

الينابيع والمراكز العلاجية في يالوا.
تبعد هذه الينابيع عن مركز الولاية مسافة 12كم، وتضم هذه المنطقة، عدد من المغاطس التاريخية الشهيرة كمغطس "السلطان " و"حمام الوالدة " و"حمام قورشونلو" و"الحمام القروي".
تتميز هذه الينابيع ذات المياه الفاترة والمنحفضة التوتر، بقدرتها على معالجة أمراض المعدة والأمعاء، وأمراض القرحة والاثنى عشر المزمنة، وأمراض القولون النازل، وداء الشلل التشنجي، وأمراض الإفرازات المعوية، والطفيليات المعوية، وأمراض الباسور والناسور، وحالات الروماتيزم المتفسخة، وحالات روماتيزم الأنسجة الغضة والدقيقة، لاحتوائها على المركبات الكبريتية وأملاح الصوديوم والكالسيوم.
تضم مدينة يالوفا فنادق متميزة كفندق " تشينار" وفندق "تشامليك" الشهيران بمياهمها المعدنية الساخنة، كما توجد في أحياء غوكشه دره وأوفبرابينار فنادق ومنشآت سياحية على مقربة من ينابيعها المعدنية.
الينابيع والمراكز العلاجية في أفيون
تعد ولاية أفيون إحدى أشهر مناطق الينابيع المعدنية في تركيا، وقد اقتصر استخدام هذه الينابيع في السابق على السكان المحليين، ولكن وزارة السياحة التركية روجت لها في تركيا والعالم، لما تمتلكه من مقومات استجمامية واستشفائية، وخصت بالذكر حمامات، "كازلي كول" "صانديقلي هوادئي" و"عمر كجك " و"بولفادين هايبلي". تعالج مياه هذه الحمامات أمراض الروماتيزم، والأمراض الجلدية، والقلب والدورة الدموية، والجهاز الهضمي، والمفاصل والتكلس، وأمراض العظام، وأمراض الكبد، وأمراض النساء، أما في حال شربها باردة فتفيد في معالجة الأمراض النفسية لاحتوائها على غاز ثاني أوكسيد الكربون.
الينابيع والمراكز العلاجية في دنيزلي
بنى الرومان مدينة هيرابوليس قرب قلعة القطن في "باموكاله" موقع الينابيع الحارة العجيبة الغني بمياهه المعدنية المنحدرة من الجبال عبر مسالك مائية مشكلة أحواضاً مائية دائرية رائعة وفريدة من الصخور الجبرية البيضاء المزينة بطبقة من الحجارة.
تقع حمامات باموكاله شمال مدينة دنيزلي، وتبعد مسافة 20 كم عنها.
تعالج مياه هذه الينابيع المعدنية ذات التوتر المنخفض، أمراض جهاز الهضم، وسوء التغذية، والأمراض المعوية، وأمراض الكبد والقناة الصفراوية، والالتهابات المزمنة، والبدانة، والبحصة، وداء البول السكري، والروماتيزم، والأنسجة الغضة، وداء النقرس، وأمراض الدورة الدموية، والقلب، وتناذرات الأوعية الدموية والشرايين الدماغية، وتصلب الشرايين، لاحتوائها على مركبات البيكربونات والكبريت والكالسيوم وكربون هيدرات.

http://rahhalturkey.com/Image/winter2008/87.jpg



http://rahhalturkey.com/Image/winter2008/89.jpg
http://rahhalturkey.com/Image/81.jpg
http://rahhalturkey.com/Image/winter2008/82.jpg

http://rahhalturkey.com/Image/winter2008/83.jpg

http://rahhalturkey.com/Image/winter2008/85.jpg

http://rahhalturkey.com/Image/winter2008/84.jpg





http://rahhalturkey.com/Image/winter2008/810.jpg

امتنااان
11-05-2009, 10:27 PM
ياااااالوا حنيت لها والله
يعطيك العافيه على الصوووووووور
سن تشوك كبار صن

فارس عمر
11-05-2009, 10:40 PM
hoş geldiniz safa geldiniz
أهلاً وسهلاً بكم

Yakında tekrar görüşmek üzere
نرجوا أن نراكم مرّة أخرى

هيثم الجنابي
10-11-2009, 02:34 AM
ابداااااااااااااااع وشي صحي فعلا.............
يحتاجنة زيارة..............................
بارك الله فيك خيي...... تقبل مروري

ميراي الحسيني
23-11-2009, 06:21 PM
شكرا لك عمو فارس شي جدا رائع بخلي الواحد يرجع شباب:16:

فارس عمر
23-11-2009, 11:33 PM
خي هيثم .
لازم تعمل زيارة لتركيا بس مو بالشتي .
بالصيف
من شان تستمتع اكتر
لك تقديري

بنت فلسطين 6
24-11-2009, 12:25 AM
http://rahhalturkey.com/Image/winter2008/83.jpg

بتمنى رحله في هذا المركب

الطبيعه رائعه وبتهدي الاعصاب

ياترى اهل تركيا برحبوا فينا


اخي فارس

http://abeermahmoud.jeeran.com/336-welldone.gif

http://img443.imageshack.us/img443/3849/605barakallahabeermahmoxw4.gif