الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مصرع عشرات النمل في كمين محكم

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • Font Size
    #1

    مصرع عشرات النمل في كمين محكم

    مصرع عشرات النمل في كمين محكم وغير مقصود في ضاحية من ضواحي مدينة مكة المكرمة




    السلام على أهل التحدي ومن جاورهم


    من محطة الواق واق يطل عليكم أخوكم غريب من جديد ومعه هذا الإعلان بعد غياب أكثر من شهرين .


    مقدمـة


    لا أحد يسأل ؟ هذه هي حياة الفراشين لا أحد يسأل عنهم إلا إذا احتاج الناس إلى تنظيف أفنيتهم من الأتربة والقمائم ؟ ونحن الفراشين راضين بعملنا , وسأقوم بتمشيط المنتدى ومعرفة إن كان يحتاج إلى تنظيف ولمسات وبصمات من مكنسة غريب وعمل مسح شامل على كافة الأصعدة لمعرفة ما استجد في المركز الطبي إن شاء الله .



    إليكم أهم شيء في الموضوع


    أعلن مصدر مسئول في إذاعة الواق واق نبأ عاجل وهـام عن كارثة حلت بأصدقاء لنا مفاده :


    قُتل عشرات من النمل يوم السبت الماضي إثر تعرضهم لكمين كان منصوباً لهم داخل كوب من عصير التمر الهندي المحلى بالسكر حيت شاهد الضحايا كوب السكر فوق جهاز الحاسب بالقرب من سرير المدعو غريب الذي لم ينتهي من شرب العصير مما أدى إلى انتشار رائحة السكر في أجواء المكان وبالتالي أثارت رائحة السكر حاسة الشم القوية لدى الضحايا مما أجبرهم على تتبع الرائحة المرغوبة والوصول إلى الهدف المطلوب في وقت قصير والصعود إلى قمة الكوب ثم النزول ناحية قطع السكر المحاطة بالعصير , ولكن للأسف لم تتمكن النمل من المحافظة على رشف العصير بشكل متزن ومحترف مما أدى إلى تساقط النمل جماعات واحد تلو الآخر داخل كوب العصير وأدى بذلك إلى مأساة في أوساط النمل وحدثت المجزرة الجماعية المأساوية التي لا بد أن تستنكرها ملكة النمل أطال الله في عمرها , كما لا بد أن يستنكرها كل حاشيتها وجنودها البواسل , ولا بد أن يذيع الخبر في قناة الواق واق الأرضي وبالتالي على كل النمل علماء ودعاة وخطباء ومفكرين ومثقفين وعامة النمل أن يستنكر ما حصل ويشجب ويدين من فعل هذه الأفعال حتى من غير معرفة أي شي عما حصل وما الذي حصل وما صحة الخبر , ولا بد أن يصل الخبر عبر وسائل الإعلام المحلية ويبدأ النمل في منازلهم يستنكرون ويشجبون ويدينون بمجرد رؤية الخبر ورؤية المسئولين والعلماء والناس . ومشاهدة الجماهير في وسائل إعلامهم وهم في حاله من الصراخ والزعيق والعواء والنباح في قناة الواق واق لأن ملكتهم تريد ذلك النباح والصراخ وتحبه .


    ويضيف المصدر أن عدد القتلى وصل حوالي مائة قتيل أو أكثر ولم يلاحظ إلا جريح واحد فقط


    المشكلة أنه رغم تساقط عشرات القتلى بشكل محزن إلا أن بعض النمل ما زال مصر على أن يرتشف من هذا العصير اللذيذ وإن أدى إلى حتفه , فما مدى حبهم لهذا السكر يا ترى ؟ وما مدى قدرتهم على رؤية القتلى من أبناء جلدتهم وهم طافين فوق سطح العصير ؟ وهل كانوا فعلاً يرون أصدقائهم صرعى ثم يصرون على اللحاق بهم ؟ أسئلة تحتاج لتحليل من علماء السياسة والمال والاقتصاد والمثقفين أصحاب الوجوه النظرة والوجاهة والكرافتة المزوقة في مملكة النمل .



    وقد حدث حادث آخر مشابه له في الأيام الأولى من عيد الفطر حيث ذكر المصدر نفسه أن مجموعة من النمل كانوا وكأنهم يبحثون عن استراحة في اليوم الثالث من عيد الفطر ليقضوا أوقات ممتعة في أيام العيد الأولى فانطلقوا إلى غرفة غريب صديقهم القديم وجذبهم فنجان الشاي الذي تفوح منه رائحة السكر فقرروا أن تكون هذه استراحتهم في هذا العيد واتخذوا من هذا الفنجان مسبح للاستراحة , حيث روائح السكر المرغوبة , ولم يمضي على الوقت إلا قليل إلا وهم يتسابقون في الصعود إلى الفنجان والنط والسقوط على المسبح دون معرفة درجة حرارة المسبح ومستوى عمق المياه مما كان له أثر سيء أدى إلى مصرع عدد منهم , وانكماشهم بسبب درجة الحرارة المرتفعة في إحدى المرات , وهذا يدل على مدى جهل وتخلف عاملات النمل وقلة محصلتهم العلمية في الحياة وسوء إدراكهم للوضع وسوء تعاملهم مع الموقف , وكانت المأساة في ثالث يوم العيد وتحول العيد إلى أحزان عالمية في مملكة النمل , ولم تكن الألعاب النارية تغريهم وتهمهم بقدر مسبح الاستراحة وطعمه اللذيذ حيث فتافيت السكر المذابة فيه والتي لها طابع جذاب ومذاق حلو يغري جميع فئات النمل وأصنافهم بعد أن حرموا من طعم العسل الذي كان يقدم لهم صافي وجاهز يكفيهم لعدة أيام يرتشفوا منه وهم في أتم سعادة وسرور وبدون حوادث وأضرار تذكر في الأنفس والممتلكات إلا القليل جداً عندما تكون وجبة العسل حجمها ومساحتها كبيرة فقد تلتصق أرجل بعض النمل في وجبة العسل وتصل إلى جسمها فيصعب عليها الإفلات والخروج من الأزمة وغالباً تصبح النملة جثة هامدة بعد فترة صراعها وسط حبيبها العسل .



    وكل ما حصل بالتفصيل في غرفة غريب لا يعرفه سوى صاحبكم غريب أما صاحبة السمو ملكة النمل فأظن أنها لا تعرف شيء مما حصل ولم أتشرف بمقابلتها في غرفتي إلا مرة واحدة وربما تكون هي , وأتمنى مقابلتها يوماً ما لبحث العلاقات الدبلوماسية السياسية والاجتماعية والاقتصادية وبحث مشكلة توافد النمل بكثرة إلى غرفة غريب ؟


    فهذه مشكلة تشكل خطر كبير في علاقتنا مع النمل وخطر مباشر على حياة النمل وأمنهم واستقرارهم . كما انتقد غريب صاحبة السمو ملكة النمل المحترمة عدم تمكنها من إنشاء أقمار خاصة ترصد أحوال الطقس ودرجات الحرارة وأحوال المسطحات المائية وساحات العمل واليابسة للتقليل من حدوث مثل هذه الكوارث مرة أخرى .



    مزيداً من الأخبار الصادقة في موجز آخر بإذن الله .



    معكم الفراش غريب محطة الواق واق


    ملاحظة :

    تعرفون أن هذا الخبر أفضل وأصدق وأوضح من أكثر الأخبار التي يشاهدها الناس في وسائل الإعلام الكاذبة المتسلطة على الناس تنشر ما يبثه الأعداء من سموم وتحرف المسلمات وتهاجم أهل الحق وأهل الجهاد وتبجل أهل الباطل وتغير وتبدل في القيم والمبادئ والمصطلحات والأسماء والكلمات بما يوافق الأعداء


    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــ


    أخبار متفرقة عن غريب


    أخبار تراجعت عنها بعد كتابتي عدد منها واكتفيت بأخبار النمل فقط


    ولأجلكم أضع عناوينها فقط


    1- احتجز أخوكم غريب أكثر من شهرين في محطة ... والتفاصيل في موضوع خاص بعنوان ( قطيع نحن والجزار راعينا ) .. الخ


    2- الخبر الثاني تم بحمد الله زواج الآنسة ( ؟ ) بنت أخ غريب عن عمر يناهز التاسعة عشر من أحد الشباب ؟...ولم يتشرف أخوكم غريب بحضور العرس وتنظيف صالة الفرح وعمل الشاي للحضور ... الخ


    3- أخبار الذباب الطائرة التي تتسلل إلى غرفة غريب في فصل الشتاء هروباً من البرودة والتي يتم قتلها بواسطة الفراش وتقديمها ذبائح ووجبات طازجة للنمل لتحملها إلى أوكارها المخفية داخل الغرفة , فتصبح الغرفة نظيفة وخالية من الجثث بإذن الله .





    معكم الفراش غريب محطة الواق واق الإلكترونية

    إلى اللقـــــاء
    التعديل الأخير تم بواسطة غريب; الساعة 13-03-2009, 08:44 AM.
    قال ابن القيم: (( فإن كل طائفة معها حق وباطل، فالواجب موافقتهم فيما قالوه من الحق ، ورد ما قالوه من الباطل ، ومن فتح الله له بهذه الطريقة فقد فتح له من العلم والدين كل باب،ويسر عليه فيهما الأسباب)) (طريق الهجرتين)
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    لا تدع لنفسك و للهوي حظاً في تقيم الحقائق
    وكن وقافاً عند الحق دائماً
    كِل لكل عبدٍ بمقدارِ عقليه وزن له بميزان فهمه حتي تسلم منه ويستفيد منك وإلا وقع الإنكار لتفاوت المعيار

  • Font Size
    #2
    حمد لله على السلامة أيها الفراش غريب
    ومن طول الغيبات جاب الغنائم ,, كما يقول المثل
    ونشجب وندين ونستنكر جميع العمليات القتالية التي
    طالت جميع الضحايا من الجانبين والتي راح ضحيتها
    ومعظمهم من المدنيين العزل ,, والأمنيين في صوامعهم
    ومن هُنا نُطالب مجلس الأمن العادل والذي لا تهمه التدخلات
    في أموره من قِبل الأدارات الكبيرة ,, والمؤثرة في المنطقة
    وأكبر دليل على ذلك صدور القرار الأخير في المجلس المبعثر
    نُطالبه بالتدخل السريع والفوري بإدانه المجازر التي حصلت
    وصدور قرار دولي بمنع الفراش غريب من شرب العصائر والشاي
    وذلك لكي لا تزيد الفواجع والأمور المؤلمة للنمل والخاصة المُسالمين منهم !!
    ومن لديه أعتراض على ذلك فعليه أن يرفع قرار تظلم للجنة العالمية للدفاع
    عن حقوق المتظلمين من جميع الأطراف !!
    ومزيداً من التقدم والرقي نتمناه لكم في أروقة صفحات المنتدى
    لكم خالص التقدير


    تسرح بخيالك لتلتقط سر اللحظات الجاثمة على صدر الوعود
    فتجهل تماماً ما الذي ينتظرك
    وتُفكر بمواجهة مؤلمة لـ تمزيق لحظة من لحظات العمر
    في مقابل ذلك الخيال وتلك الأفكار ؟؟
    يقبع صمت السكون المرسوم على فنجان القهوة
    وتلك النظرة الحزينة ,, ورجفة الأصابع المنسية
    تؤكد بأن السر ليس في اللحظات وإنما في الأهات الأليمة !!

    تعليق


    • Font Size
      #3
      الله يسلمك يا مشرفنا وأخينا العزيز والغالي , ما شاء الله أنت في كل مرةتقريباً تساعدني في إكمال مخططي وأفكاري وهذا يدل على أن لديك خبرة عن الفراشين وأفكارهم ومخططاتهم وداخل مجال الرادار تبع الفراشين وانحراف بسيط في خطوط الطول على مجالاتكم وتصبح داخل مجالنا الجوي والأرضي بالكامل .

      يا أخي العزيز نحن طول حياتنا نشجب ونستنكر وندين أعمال الشر ولكن ما فائدة هذا الصراخ إذا كنا قطيع والجزار راعينا ؟ والمشكلة أن كثير من القطعان الخائنين يساعدون الجزار علينا ؟

      والقطعان لا يعترفون بكل مجالس الأمن ولا قرارات دولية ولا أمم متحدة في زمننا , لأنها مجالس خوف وأمم متفرقة وملحدة ومتحدة على القطعان فقط رؤسائها الجزارين وقراراتها تصدر من الجزارين بسلخ كل القطعان على وجه الأرض .

      أتعرف أن الجزارين العرب يشغلون القطيع بمشاهدة مباريات كرة القدم في وسائل إعلامهم من وجه ؟ والوجه الآخر يعرضون عليهم صور إخوانهم وهم يذبحون ويسلخون إلى أن يحين موعد ذبحهم وسلخهم بعد إخوانهم ؟

      وهذه الطريقة هي الطريقة الخبيثة للجزارين العرب والعجم في إشغال الشباب عن الجهاد والإعداد له وتحطيم نفوسهم ومعنوياتهم وتخويفهم بسبب ما يشاهدون من مجازر وسلخ للقطيع وهذه الخطط الخبيثة يرصد لها المئات بل الألوف من علماء النفس الذين يحملون شهادات للجزارة لدراسة نفوس القطيع , كما أنهم يشوهون صورة الأسود أهل الجهاد ويطعنوا في مصداقيتهم في وسائل إعلامهم ويبثونها للقطيع ليحذروهم ويجتنبوهم ويجتنبوا طريقهم الجهادي وبذلك يزدادوا انهزاماً وتحطيما للنفوس والمعنويات , فالقطيع هم الضحية في كل حال . والحل الوحيد للقطيع هو أن يتخلوا عن الشجب والاستنكار الذي لا فائدة فيه , وينزلوا مع إخوانهم الأسود ميادين القتال ليصبحوا أسوداً تزأر فترج الأرض وتأكل الجزارين وتمزقهم وتسلخهم وتقدمهم للكلاب الجائعة .

      هذا هو الحل الوحيد يا صديقي ولا حل سواه , وعلينا أن ندعم الأسود في كل مكان ولا نلتفت لمن يطعن فيهم ويشوه طريق جهادهم ويضع العقبات ليصد الناس عن اللحاق بركب أسود الجهاد .

      وعلى الأسود أن تبدأ بالقضاء على الجزارين العرب وأكلهم والتهامهم لأنهم أنجس وأخطر من الجزارين العجم فهم يخفون السكاكين ويخرجونها بغتة أما الجزارين العجم فسكاكينهم واضحة يراها القطيع ولا يحتاج القطيع إلا أن يصبحوا أسوداً للتخلص من هؤلاء الجزارين .
      وليكن شعار القطيع ( إن لم تكن أسداً أكلتك الذئاب ) .


      لا تأسفن على غــــــدر الزمــــــان
      لطالما رقصت على جثث الأسود كلاب
      لا تحسبن برقصها تعلوا على أسيادها
      تبقى الأسود أسوداً والكـلاب كلاب


      ومجلس الفراشين هو المعترف بها عندنا يا صديقي العزيز , وهو مجلس يضم نخبة من الأسود القوية الصادقة المخلصة المحبة للخير تساعد الضعيف والمسكين وتتحلى بمكارم الأخلاق والشجاعة وإكرام الضيف وتعطي الحقوق لمستحقيها ولا تأخذ منه شيئاً , وتنشر الأمن الحقيقي والسلام الحق وتطلب المعالي والسمو وتزهد عن الدنيا الدنيئة .
      هؤلاء هم الأسود وهذه هي صفاتهم فهل رأيت أسودا يشاهدون الجزارين يسلخون الأطفال والشيوخ والدماء تسيل منهم وهم صامتون أو حتى يشجبون ويستنكرون أو حتى يتبرعون بأموال تذهب لهؤلاء الأطفال المظلومين ولا تذهب للجزارين الظالمين . والله لا لن يكون هذا من الأسود أبداً ذلك بإذن الله . فالأسود يتنزهوا عن تلك الصفات القبيحة ولا يقنعهم إلا ذبح الجزارين وسلخهم ورمي جثثهم للكلاب , وقد توجهت مجموعة كبيرة وقوية من الأسود التي نطحن الجبال وتأكل الحصى إلى غزة قبل الأحداث الأخيرة رغم الحواجز والحماية التي يضعها جزاري العرب على الحدود , وهي الآن تدرب شباب غزة على قتال الجزارين المعتدين والنصر حليفهم بإذن الله .


      أما عن الاعتراضات فلدي اعتراض يا ألم الأمل ولكن لن أرفع قرار التظلم للجنة العالمية للدفاععن حقوق المتظلمين لأنها لجنة تابعة للجزارين شاربي دماء البشر , ولن أرفع قرار التظلم والاعتراض إلا إلى مجلس الفراشين الموقر .
      والاعتراض هو لماذا عمل حصار على شرب الشاي والعصير ؟ ما ذنب الفراش غريب ؟ هو بريء من كل التهم الموجه له من قبل الجزارين , هؤلاء النمل كالأصدقاء ولكن المشكلة هي في ملكتهم فهي المسئولة عن كل ما يحدث لهم ؟ فهي لم توفر لهم الأمن ولا النظام ولا الطعام ولم تسلك لهم الطرق ولم تفتح لهم مدارس لتعليمهم طرق الوقاية والسلامة من هذه الكوارث وهذه المجازر والخسائر في الأنفس والممتلكات .


      وقبل الختام
      أنظر إلى صورة الطفل في توقيعك ؟
      هذا الطفل راح ضحية الجزارين وأولهم وأنجسهم هم الجزارين العرب الذين يحمون الجزارين الأعاجم ويسجنون كل من أراد الاقتراب من مسالخهم فكم سجنوا من أسود مئات الألوف أو أكثر في السجون وكم قتلوا من أسود بتهمة الدفاع عن هؤلاء الأطفال وسأوضح ذلك في الموضوع التالي بعنوان ( قطيع نحن والجزار راعينا )
      مشكلتنا ليس في هؤلاء فهؤلاء الجزارين معروفين لدينا منذ عشرات السنين المشكلة في أن أغلبية القطيع ما زالوا يحسنون الظن بهؤلاء الجزارين ويتأثرون بوسائل إعلامهم المحبوكة والمدروسة دراسة متقنة تطبق المؤامرة الكبرى بالحرف الواحد وبأموال القطيع أنفسهم . أنظر كيف يستغل الجزارين كل شيء لمصلحتهم ولكن في النهاية سيخسرون كل شيء وسيندم كل من ساعدهم ولو بكلمة بإذن الله .


      وهنا يا صديقي أمامنا نوعين من اليهود :
      اليهود العبريين واليهود العرب
      ورغم شراسة اليهود العبريين إلا أن اليهود العرب أخبث وأنجس لأنهم يختبئون خلف صف من علماء البلاط والدرهم والدينار يرقعون وجوههم النجسة أمام الناس كلما بانت نجاستها , فكلما ظهرت نجاستهم وعمالتهم ونفاقهم أخذوا هؤلاء العلماء يرقعون ويلمعون وجوههم النجسة لتحسين صورتها أمام الناس . ويمدحونهم على لا شيء , الجزارين يسرقون كل أموال الأمة ثم يرمون بعض الفتات اليسير لبعض القطيع فيطلع علماء السوء أعوان الجزارين يقلبوا الدنيا ضجيج ويزعجونا ويزعجوا العالم بالثناء والمدح لهؤلاء الحرامية عشان تبرعوا بعدد من الريالات نفاقاً أمام الناس , هذا هو عمل علماء البلاط والدرهم والدينار تلميع وجوه الجزارين كلما ظهرت على حقيقتها القذرة . ولا يعرف عن هؤلاء الجزارين وعن خبثهم إلا الأسود الطاهرين أما الذي تلوث بنجاستهم وبوسائل إعلامهم يخفى عليه حالهم .

      احترامي.. للحرامي!!
      صاحب المجد العصامي..
      صبر مع حنكة وحيطة..
      وابتدأ بسرقة بسيطة..
      وبعدها سرقة بسيطة..
      وبعدها تَعدى محيطه..
      وصار في الصف الأمامي..
      احترامي.. للحرامي..

      * * *
      احترامي.. للحرامي..
      صاحب المجد العصامي..
      صاحب النفس العفيفة..
      صاحب اليد النظيفة..
      جاب هالثروة المخيفة..
      من معاشه في الوظيفة..
      وصار في الصف الأمامي..
      احترامي.. للحرامي..

      * * *
      احترامي.. للحرامي..
      صاحب المجد العصامي..
      يولي تطبيق النظام..
      أولوية واهتمام..
      ما يقرب للحرام..
      إلا في جنح الظلام..
      صار في الصف الأمامي
      احترامي.. للحرامي..

      * * *
      احترامي.. للحرامي..
      صاحب المجد العصامي..
      يسرق بهمة دءوبة..
      يكدح ويملي جيوبه..
      يعرق ويرجي المثوبة..
      ما يخاف من العقوبة..
      صار في الصف الأمامي..
      احترامي.. للحرامي..

      * * *
      احترامي.. للحرامي..
      صاحب المجد العصامي..
      صار يحكي في الفضا..
      عن نزاهة ما مضى..
      وكيف آمن بالقضا..
      وغير حقه ما ارتضى..
      صار في الصف الأمامي..
      احترامي.. للحرامي..

      * * *
      احترامي للنكوص..
      عن قوانين ونصوص..
      احترامي للفساد..
      وأكل أموال العباد..
      والجشع والازدياد..
      والتحول في البلاد..
      من عمومي للخصوص..
      احترامي للصوص..



      وأخيراً شعارنا :
      إذا لم تكن أسداً أكلتك الذئاب



      شكراً لك ألم الأمل
      معك صديقك غريب الدنيا والآخرة
      التعديل الأخير تم بواسطة غريب; الساعة 13-03-2009, 08:30 AM.
      قال ابن القيم: (( فإن كل طائفة معها حق وباطل، فالواجب موافقتهم فيما قالوه من الحق ، ورد ما قالوه من الباطل ، ومن فتح الله له بهذه الطريقة فقد فتح له من العلم والدين كل باب،ويسر عليه فيهما الأسباب)) (طريق الهجرتين)
      ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
      لا تدع لنفسك و للهوي حظاً في تقيم الحقائق
      وكن وقافاً عند الحق دائماً
      كِل لكل عبدٍ بمقدارِ عقليه وزن له بميزان فهمه حتي تسلم منه ويستفيد منك وإلا وقع الإنكار لتفاوت المعيار

      تعليق


      • Font Size
        #4



        موضوع روووووووووعه وأسلوب جميل ياغريب


        يعطيك العافيه تقبل مروري

        تعليق


        • Font Size
          #5
          [align=center]
          مرحباً غريبة
          شكراً على الدعم والثناء أيتها الغريبة القريبة
          وشكراً على المرور وإن كنا نريد الحضور بدل المرور والبقاء ولا يكفينا المرور
          وإن شاء الله ما كلفنا عليك مرورك .
          وشكراً على الدعم والمساندة لمحطة الواق واق وعرفانا للجميل ستقدم لك المحطة وظيفة تكوني مراسلة للمحطة , بالرغم من أن المحطة لا تقبل بتشغيل النساء نظراً لما يملكن من مقومات أنثوية جمالية ملفتة في المظهر والشكل والمضمون تلهي متابعي المحطة وتقلل من قيمة الأخبار التي هي الغرض الأساسي من وجود المحطة , ولكن لا بأس أن نعطيك شغله بعيدة عن الأنظار ومناسبة لحضرتكم بإذن الله .
          بارك الله فيك يا غريبة ووفقك لما يحب ويرضى ورزقك كل من تحبين .
          الله يعطيك العافية ويسعدك يا غريبة .


          من محطة الواق واق الإلكترونية .
          [/align]
          التعديل الأخير تم بواسطة غريب; الساعة 13-03-2009, 08:41 AM.
          قال ابن القيم: (( فإن كل طائفة معها حق وباطل، فالواجب موافقتهم فيما قالوه من الحق ، ورد ما قالوه من الباطل ، ومن فتح الله له بهذه الطريقة فقد فتح له من العلم والدين كل باب،ويسر عليه فيهما الأسباب)) (طريق الهجرتين)
          ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
          لا تدع لنفسك و للهوي حظاً في تقيم الحقائق
          وكن وقافاً عند الحق دائماً
          كِل لكل عبدٍ بمقدارِ عقليه وزن له بميزان فهمه حتي تسلم منه ويستفيد منك وإلا وقع الإنكار لتفاوت المعيار

          تعليق


          • Font Size
            #6
            [align=center]
            [align=center]

            أخبار الصبيحة من محطة الواق واق

            عمليتين مسلحة للنمل في اقتحام علبة بداخلها عسل العملية الأولى أودت بحياة إحدى عاملات النمل وإصابة نملة أخرى بإصابات بليغة , والعملية الثانية كانت جريئة حيث تسلل النمل فوق سرير المدعو غريب بحثاً عن العسل في وجبة الإفطار وبكل وقاحة وأمام المدعو غريب مستغلين طيبته وعندما حاول غريب أن يصرفهم ويبعدهم عن الخطر جراء عمليتهم المسلحة ونجح مع بعض النمل ولكن في نهاية العملية وجد جثة إحدى العاملات ملقاة على أرض السرير ولا نعلم حتى الآن سبب الوفاة وقفل التحقيق في القضية .

            أما البعوض فقد نال من غريب الليلة الماضية بتسع إبر في اليد اليسرى ( بدل الإبر السينية ) وأفضل من يضرب الإبر هم البعوض ( محترفين ) .

            معكم محطة الواق واق الإلكترونية
            [/align]
            [/align]
            التعديل الأخير تم بواسطة غريب; الساعة 13-03-2009, 08:37 AM.
            قال ابن القيم: (( فإن كل طائفة معها حق وباطل، فالواجب موافقتهم فيما قالوه من الحق ، ورد ما قالوه من الباطل ، ومن فتح الله له بهذه الطريقة فقد فتح له من العلم والدين كل باب،ويسر عليه فيهما الأسباب)) (طريق الهجرتين)
            ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
            لا تدع لنفسك و للهوي حظاً في تقيم الحقائق
            وكن وقافاً عند الحق دائماً
            كِل لكل عبدٍ بمقدارِ عقليه وزن له بميزان فهمه حتي تسلم منه ويستفيد منك وإلا وقع الإنكار لتفاوت المعيار

            تعليق


            • Font Size
              #7
              القرود الستـة وأوضاعنا السياسية



              يُحكى أن خبيرا نفسيا ( أسمه مثلا ألم الأمل ) ، أحضر ستة قرود ـ أجلّكم الله ـ ووضعها في قفص! وعلق في أعلى القفص حزمة موز، وضع تحتها سلما ، بعد مدة قصيرة وجد أن قردا ما من المجموعة اعتلى السلم محاولا الوصول إلى الموز، وما أن وضع يده على الموز،

              ! حتى أطلق رشاشا من الماء الساخن على القردة الخمسة الباقين وأرعبهم!



              بعد قليل حاول قرد آخر أن يعتلي نفس السلم ليصل إلى الموز، فكرر الخبير ( الم الأمل ) نفس العملية، ورش القردة الباقين بالماء الساخن ، ثم كرر العملية أكثر من مرة
              بعد هنيهة وجد أنه ما أن يحاول أي قرد أن يعتلي السلم للوصول إلى الموز
              حتى تمنعه المجموعة خوفا من الماء الساخن



              بعد ذلك أبعد الماء الساخن ، وأخرج قردا من الستة إلى خارج القفص، وضع مكانه
              قردا جديدا السعدان ( مثلا ) لم يعاصر هذه التجربة ، ولم يشاهد رش الماء الساخن
              ، وسرعان ما سيذهب السعدان بطبيعة الحال إلى السلم لقطف الموز، وحينئذ هبت
              مجموعة القردة المرعوبة من الماء الساخن لمنعه ومهاجمته ، بعد أكثر من محاولة
              ! تعلم السعدان أنه إن حاول قطف الموز سينال عقوبة صارمة من باقي أفراد المجموعة




              بعد هذه المرحلة ، أخرج الخبير ( ألم الأمل ) قردا آخر ممن عاصروا حوادث رش الماء الساخن ـ غير السعدان ـ وأدخل قردا جديدا عوضا عنه ، فوجد أن نفس المشهد السابق
              تكرر من جديد ، القرد الجديد يذهب إلى الموز، والقردة الباقية تنهال عليه
              ضربا لمنعه ، بما فيهم السعدان على الرغم من أنه لم يعاصر رش الماء، ولا
              يدري لماذا ضربوه في السابق



              كل ما في الأمر أنه تعلم أن لمس الموز يعني الضرب على يد المجموعة ، لذلك ستجده
              يشارك، وهو في غاية الحماس والانفعال بكيل الضربات للقرد الجديد وربما يعوض
              بذلك أيضا ما أصابه من الضرب عندما حلّ في القفص



              استمر الخبير ( ألم الأمل ) بتكرار نفس التجربة ، أخرج قردا ممن عاصروا حوادث رش الماء الساخن، وضع قردا جديدا، فتكرر نفس الموقف ، كرر هذا الأمر إلى أن استبدلت كل المجموعة ! القديمة



              في النهاية وجد أن القردة مستمرة في ضرب على كل من يجرؤ على الاقتراب من السلم،
              لماذا؟ لا أحد منهم يدري! ! لكن هذا ما وجدت المجموعة نفسها عليه منذ أن
              ! جاءت .



              المغزى من هذه القصة الطريفة لا يخفى على ذي لب ، كما لا تخفى مناسبتها لموضوعنا هذا عندما يمعن فيه القارئ العزيز النظــر ، فالوضع الذي وصلت إليه
              شعوب الأمّة مع حكّامها ، يشبه ما في هذه القصة إلى حد كبير، ولعله من غير
              المستبعد أن يكون الحكّام قد طبقوا هذه التجربة مع شعوبهم المسكينة



              حتى لقد وصلت الشعوب إلى حالة سياسية من أعجب أوضاع التاريخ ، فثمة شعوب لا تعرف حقوقها ، ولا تريد أن تعرفها ، وتعاقب هي من يريد أن يعرفها فضلا عن المطالبة
              ! بها ، ثم جاءت أجيال إثــر أجيال ، لا تدري لماذا هي هكذا !؟



              والعجيب الذي لا يكاد يصدق أن يتكبكب بعض المحسوبين على العلم الشرعي في ذلك
              القفص وتنجح فيهم التجربة نفسها ، فيبادرون بالزجر والتنفير من يطالب بحقوقه
              من الرعية أو حتى يسأل عنها ، ويتحدثون ـ دون أن يسألوا أنفسهم كيف صار أمرنا
              إلى هذا الحال ويعلمون تلاميذهم ما تعلموه من مشايخهم ولا يسأل أحد كيف ولماذا
              ؟ ـ يتحدثون دائما عن حقوق ولي الأمر ، وواجبات الرعية ، ويجيبون عن كل سؤال
              ! يخطر على البال في هذا المجال إلا سؤالين فهما على كل مسلم حرم محـــرم
              :



              : أحدهمـا
              ــــــــ



              من هو ولي الأمر شرعا وحقا ( التفاصيل في الندوة الثالثة برعاية .. طبعاً معروف )



              ما مدلول هذا الإسم الشرعي العظيم



              ومتى يستحقه مدّعيه ، ومتى يسلب منه



              ! وهل له من شروط ، وهل تنقضه نواقض ، أم هو بلا شروط ، ولا ينتقض البتة !؟




              والأدهى والأمر ، أنك ترى بعض الذين يتكلمون عن شروط كلمة التوحيد ونواقضها
              فيسهبون ، ويجرون أحكام التكفير المنبثقة عن ذلك على آحاد الناس ، فلا يعذرونهم
              بجهلهم فيما لا يعذرون فيه بالجهل ، ويقومون في هذا المقام بالقسط بصرامة
              المؤمنين الموحدين



              فإذا وصل الأمر إلى السلطة التي ليس لمتوليها عندهم شروط ولا ينقض سلطته ناقض
              ، فليس لأحد أن يسأله عما يفعل ، بل ليس لأحد أن يسأل العلماء عما تفعله
              السلطة حتى لو هدمت أركان الدين ، وقوضت مبانيه ، وحولت البلاد والعباد إلى
              أداة بيد الأعداء ليمرروا مخططاتهم على أمتنا ، بأموالنا ، وأيدينا ، وأرضنا
              ، بل وبدماءنا



              وكأنك ترى شروط كلمة التوحيد ، ونواقضها ـ عند هؤلاء ـ يقفان عند باب السلطان
              ، فلا يدخلان إلا بعد تفتيش أمني يسمح بمرور ما يبرئ السلطان من تبعات ما
              ! يخالفهما !



              ولكأنك تسمعهم يقولون إن سأل سائل عن شروط من يتولى الأمر ، أو نواقض سلطته
              ، وليّ الأمر معلوم ، والإيمان به واجب ، والسؤال عن بدعة ، والكيف مجهول
              ! ، ثم يأمرون بك فتجــر برجلك !



              ولم يعلموا أن الإمام مالك الذي قال هذه القولة ، إنما قالها في حق ملك السموات
              والأرض ليزرع هيبة الله في قلوب العامة أن يسألوا عن ذاته وكيفية صفاته ،
              ثم جر الجنود السائل من رجله فأخرجوه من المسجد ، وأما السلطان فكان مالكٌ
              يقول رحمه الله ( والله ما دخلت على ملك من هؤلاء الملوك حتى أصل إليه ،
              إلا نزع الله هيبته من صدري)



              وقد نالته محنة من السلطة الجائرة بسبب أنه كان لا يرى بيعة المكره بشيء ،
              وكانوا يكرهون الناس على الحلف بالطلاق في بيعتهــم ، وذكر الذهبي في السير
              : فغضب جعفر ـ يعني بن سليمان لما ولي المدينة ـ فدعا بمالك ، فاحتج عليه
              بما رفع إليه عنه ، فأمر بتجريده ، وضربه بالسياط ، وجبذت يده حتى انخلعت
              من كتفه ، وارتكب منه أمر عظيم ، فوالله ما زال مالك في رفعة وعلـــــو
              قال الذهبي : هذه ثمرة المحنة المحمودة ، أنه ترفع العبد عند المؤمنين )
              8/81 سير أعلام النبلاء



              : أما السؤال الثاني فهو
              ــــــــــــ



              هل للرعية من حقوق ، وما هي حقوقها ، وأين يقع منها حفظ الدين والعقيدة وهي
              أعظم الحقوق ، وكيف تدافع الرعية عن حقوقها ، وكيف تنتزعها ، هل لها جهات
              تجبر ولي الأمر على حفظ حقوق رعيته ، أم الرعية قطعان سائمة ، وأمواج بشرية
              هائمة ، واجبها أن تجعل ولي الأمر ، في رضا دائم ، وبال هانئ ناعم ، لا يكدر
              خاطره شيء ، ولا يلومه لائم



              هذا وأحسنهم طريقة الذي يمنحك حق النصيحة السرية ، الحق الأوحد والوحيد للرعية
              ، وما أدراك ما النصيحة السرية !؟ ثم ما أدراك ما هي !؟



              هي أن تبحث جاهدا ليلا في جنح الظلام ، عمن يمكنه من علماء الحكمة ! أن
              ينقذ عندما يصل إلى عتبة الباب العالي دين الإسلام ، فتسرّ إليه بما تخشى
              منه على عقيدة التوحيد من ظهور موالاة الكافرين ، وانتهاك أساس الدين ، وتقريب
              المنافقين ، وإبعاد المصلحين ، وإياك أن يعلم أحد بما تفعل ، فتقترف جريمة
              الخروج على ولي الأمر ، تلك الطامة الكبرى ، والمصيبة العظمى



              تبحث عمّن يمكنه أن يصل إلى باب السلطان ، فيدخل عليه بعد الإذن ، فيتقدم
              بالشكر والعرفان ، ثم يهمس في إذنه بعد مقدمة طويلة عن عظيم حقه ، ووفرة
              نعمه ، وأنه لم يقصّر في شيء ـ حاشا وكلا ـ ولكن ثمة أمر صغير ، وهو جد صغير
              بل حقير والله جد حقير ، فإن رأى ولي الأمر أن يوليه اهتمامه فهو به جدير
              ، ثم يهمس في إذنه بحق الرعية عليــه ، من حفظ دينهم ، وأنه أعظم ما وُكــل
              إليــه



              فينظر إليه السلطان شزرا ، ويلمح إليه أنه أوشك أن يرتكب منكرا ، ويقتحم خطرا
              ، لكنه يبتسم ابتسامة المغضب فيقول : سننظر في هذا الأمر بما تقتضيه المصلحة
              ، فاخبروا الرعية بما يجب عليهم من مراعاة حقنا ، والسمع والطاعة ، والالتزام
              بالبيعة والجماعة



              فيتهلل وجه الفقيه الناصح الأمين حتى يكاد يطير فرحا ، ويخرج من عند السلطان
              مكبّرا مسبّحا ، ثم يجمع الفقهاء ، فيقول لهــم سرا في جنح الليل البهيم
              اللألْيـَل ! لقد وعدنا ولي الأمر خيرا ، وأن ينظر فيما تقتضيه المصلحة
              ، فيهـزّ الحاضرون من فقهاء الحكمة! الذين تحولوا إلى جيش النصيحة السرية
              ، جيش قيمته صفرية ، غير أنه صفر كبير جدا في واقعنـا السياسي ، يهزّون رؤوسهم
              ، ويرفعون أكف الضراعة أن يحفظ الله ولي الأمر لنا ، ويكلل جهوده بحفظ الدين
              بالنجاح ، ويبصره بما فيه الفلاح والصلاح



              : والحاصل
              ــــــ
              أن هذا الوضع السياسي المنتكس ، فنكّس ديننا وأمتنا معه إلى أسفل سافلين ،
              تمّكن من قلوب الناس ، حتى صاروا فيه مثل تلك القصة عن تجربة القرود ، وكأنه
              قد زرع في قلب كل فرد من الشعب المسكين ، شرطي أقرب إليه من حبل الوتين ،
              فهو يخاف أن يسأل حتى نفسه عن حقه ، واستحكم هذا الأمر الخطير ، فشب عليه
              الصغير ، وهرم عليه الكبير ، وأصبح المعروف منكرا ، والمنكر معروفا ، وعرض
              للناس ـ حتــــى كثيـر من العلماء ـ من ذلك فساد في فطرهم ، وظلمة في قلوبهم
              ، وكدر في أفهامهم ، ومحق في عقولهم وعمتهم هذه الأمور ، وغلبت عليهم حتى
              لم يروها منكرا



              ولئن استمر بنا هذا الحال ، فستأتي دولة أخرى تطمس فيها كل معالم الدين ،
              باسم الدين ، وتقوم فيها البدع مقام السنن باسم إتباع السنة ، وتقوم شهوات
              النفس مقام العقل ، ودواعي الهوى مقام الرشد ، والضلال مقام الهدى ، والمنكر
              مقام المعروف ، والجهل مقام العلم ، والرياء مقام الإخلاص ، والباطل مقام
              الحق ، والكذب مقام الصدق ، والمداهنة مقام النصيحة ، والظلم مقام العدل....







              ملاحظة : هذا الموضوع خاص بالحشرات والقطيع والقرود والخرفان وما شابه من فصيلة آكلات اللحوم والأعشاب تمهيداً للندوة الثالثة بقيادة ألم الأمل وتقديم غريب وسيكون موضوع ( قطيع نحن والجزار راعينا ) داخل في موضوع الندوة ومنها إن شاء الله .

              شكله دفتر الغياب بيكون فيه الحضور أكثر .
              التعديل الأخير تم بواسطة غريب; الساعة 13-03-2009, 08:34 AM.
              قال ابن القيم: (( فإن كل طائفة معها حق وباطل، فالواجب موافقتهم فيما قالوه من الحق ، ورد ما قالوه من الباطل ، ومن فتح الله له بهذه الطريقة فقد فتح له من العلم والدين كل باب،ويسر عليه فيهما الأسباب)) (طريق الهجرتين)
              ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
              لا تدع لنفسك و للهوي حظاً في تقيم الحقائق
              وكن وقافاً عند الحق دائماً
              كِل لكل عبدٍ بمقدارِ عقليه وزن له بميزان فهمه حتي تسلم منه ويستفيد منك وإلا وقع الإنكار لتفاوت المعيار

              تعليق


              • Font Size
                #8
                فاضلي غريب
                أعتراضك في الحلقة الأولى من الندوة وبأجتماع القليل من المحاورين
                وهذا لصالحك طبعاً بالعدد القليل فقط ,, وكان الأعتراض يتضمن
                والاعتراض هو لماذا عمل حصار على شرب الشاي والعصير ؟
                فأرتأت اللجنة بان الأعتراض مرفوض نصاً وشرعاً وذلك لأسباب
                سياسية وأجتماعية وحتى اقتصادية ولكن لن تندرج في قائمة المرفوضات
                شرعاً ولكنها بكل تأكيد ستندرج تحت الرفض النصي فقط ,, وذلك لأن الأقتصاد
                لم ولن نتضرر نحن فيه ,, لأن ثروة البلد لأهلها وليس للغريب يا غريب
                فلذلك لا تجد أحد يتضور جوعاً ولا تجد أحد ليس عنده مسكناً خاصاً به يقيه
                برد الشتاء وحرارة الصيف ,, وتجد المواطن وخاصة عندنا نحن ممن نلعب ببراميل النفط
                يعيش عيش السعداء ,, وحياة البذخ والهناء ,, وينظر دائماً للسماء
                أكيد تعلم لماذا المواطن برفع يديه دائماً إلى السماء ,, ليدعو ولكن دُعاءه دائم ما يكون
                خافتاً صامتاً لكي لا يسمعه أحد ,, و إلا لن يراه أحد لا في الأرض ولا حتى في السماء !!
                أما عن تشبيهك بأوضاعنا السياسية ,, فكما قلت لك وكما رسمت أنا في خيالي
                بأننا نحن ممن نلعب ببراميل النفط نقود تلك القطعان ,, ليس بمشروعنا السياسي
                أو الأقليمي ,, أو بقوتنا واساطيلنا ,, أو تفكيرنا وعقولنا ,, بل لأننا نملك الدجاجة التي
                تبيض ذهباً ,, وبارونات تفيض دولارات نقداً ,, وخزائن تمتليء بالأسهم سهماً سهماً
                والكل يجري خلفنا ,, وقع من وقع ,, والبقية سيأتي عليهم الدور لا محالة !!
                ولكن نحن أيضاً سنقع أو حتى إننا وقعنا في ضحالة العبودية التي تنهشنا من كل صوب
                وحدب ,, وتنخر على جبين الأمة التنافر فيما بينها ,, وتُصور لنا بأنها الحمل الوديع
                والصاحب البديع ,, ونحن ورائهم لاهثون ,, ونستجدي منهم القرارات والمؤتمرات
                وهم فرحون مستأنسون لأنهم يريدوننا كما نحن الآن دائماً نائمون !!
                ولكن سؤالي يا غريب يا مدير جمعية المفلسين
                هل سأكون فقط خبيراً نفسياً على تلك القرود ,, أم سأترقى وأصبح خبيراً
                في إزاحة السدود والحدود ؟؟
                ولعلمك يا غريب في عالمنا المتحضر والمثال للإنسانية وحقوقها
                الخارج مولود والداخل
                مفقودٌ
                مفقوووودٌ
                مفقوووووووودٌ
                يـــــــا ولدي


                تسرح بخيالك لتلتقط سر اللحظات الجاثمة على صدر الوعود
                فتجهل تماماً ما الذي ينتظرك
                وتُفكر بمواجهة مؤلمة لـ تمزيق لحظة من لحظات العمر
                في مقابل ذلك الخيال وتلك الأفكار ؟؟
                يقبع صمت السكون المرسوم على فنجان القهوة
                وتلك النظرة الحزينة ,, ورجفة الأصابع المنسية
                تؤكد بأن السر ليس في اللحظات وإنما في الأهات الأليمة !!

                تعليق


                • Font Size
                  #9
                  يا ولـــــــدي


                  وصية خـروف لابنـه


                  وَلَدي إليك وصيتي .. عهدَ الجدودْ
                  الخوفُ مذهبُنا .. نَخافُ .. بلا حدودْ
                  نرتاحُ للإذلالِ .. في كَنَفِ القيودْ
                  ونَعافُ أن نحيا .. كما تحيا الأسُودْ


                  * * *
                  كنْ دائما بينَ الخِرافِ .. مع الجميعْ
                  طأطِيءْ .. وسِرْ .. في درْبِ ذِلّتِكَ الوضيعْ
                  أطِعِ الذئابَ .. يَعِشْ منا .. من يُطيعْ
                  إيَّاكَ يا ولدي .. مُفَارقَةَ القطيعْ

                  * * *
                  لا ترفَعِ الأصواتَ .. في وجهِ الطغاهْ
                  لا تتحركْ .. يا ولدي .. ولو كمّوا الشِفاه
                  لا تتحرك .. حتى لو مَشَوْا .. فوق الجِباهْ
                  لا تتحركْ .. يا ولدي .. فذا قدَرُ الشِّياه

                  * * *
                  لا تستمعْ .. وَلدي .. لقولِ الطّائِشينْ
                  القائلينَ .. بأنهم .. أُسْدُ العَرينْ
                  الثائرينَ .. على قُيودِ .. الظالمينْ
                  دَعهمْ بُنَيَّ .. ولا تكنْ .. في الهالكينْ

                  * * *
                  نحنُ الخِرافُ .. فلا تُشتِّتُكَ .. الظُّنونْ
                  نحيا .. وهَمُّ حياتِنا .. مِلءُ البُطونْ
                  دَعْ عِزّةَ الأحرارِ .. دع ذاكَ .. الجُنونْ
                  إن الخِرافَ .. نعيمُها .. ذلٌ وهُوْنْ

                  * * *
                  وَلدي .. إذا ما داسَ إخوتَك .. الذئابْ
                  فاهرب بنفسكَ .. وانْجُ .. من ظُفرٍ ونابْ
                  وإذا سمِعتَ الشَّتْمَ .. منهم .. والسِّبابْ
                  فاصبرْ .. فإنّ الصبرَ .. أجْرٌ وثوابْ

                  * * *
                  إن أنتَ .. أتقَنْتَ الهروبَ .. منَ النِّزالْ
                  تحيا خَروفًا .. سالِمًا .. في كلّ حالْ
                  تحيا سليمًا .. من سُؤالٍ .. واعتقالْ
                  من غضْبةِ السلطانِ .. من قِيلٍ .. وقالْ

                  * * *
                  كنْ بالحكيمِ .. ولا تكنْ .. بالآحْمَقِ
                  نافِقْ بُنيَّ .. مع الورىَ .. وتملَّقِ
                  وإذا جُرِرتَ .. إلى إحتِفالٍ .. فصفِّقِ
                  وإذا رأيتَ .. الناسَ تَنهِقُ .. فانْهَقِ

                  * * *
                  أُنظرْ .. ترى الخِرفانَ .. تحيا .. في هَناءْ
                  لا ذلَّ يُؤذيها .. ولا عيْشًا .. إلا .. ماءءء !
                  تمشي .. ويعلو .. كلما مشتْ .. صوتُ الثُّغاءْ
                  تمشي .. ويَحدوها .. إلى الذبَحِ .. الحَدَّاءْ

                  * * *
                  ما العِزُّ .. ما هذا الكلامُ .. الأجْوَفُ
                  من قالَ أن .. الذّلَّ .. أمرٌ مُقْـرِفُ
                  إن الخروفَ .. يعيشُ .. لا يتأفّفُ
                  ما دام يُسقىَ .. في الحياةِ .. ويُعلَفُ


                  هذا هو حالنا وحال أمتنا إما عيش الذل والهوان في مراعي الجزارين نرتع مع باقي القطيع وإما عيش العزة والكرامة في ساحات الجهاد نذود وندافع عن أمتنا ونسترجع مجدها وعزها مع الأسود بإذن الله ..



                  ولي رجعـة مع بقية كلامك أخي ألم الأمل

                  التعديل الأخير تم بواسطة غريب; الساعة 13-03-2009, 08:32 AM.
                  قال ابن القيم: (( فإن كل طائفة معها حق وباطل، فالواجب موافقتهم فيما قالوه من الحق ، ورد ما قالوه من الباطل ، ومن فتح الله له بهذه الطريقة فقد فتح له من العلم والدين كل باب،ويسر عليه فيهما الأسباب)) (طريق الهجرتين)
                  ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
                  لا تدع لنفسك و للهوي حظاً في تقيم الحقائق
                  وكن وقافاً عند الحق دائماً
                  كِل لكل عبدٍ بمقدارِ عقليه وزن له بميزان فهمه حتي تسلم منه ويستفيد منك وإلا وقع الإنكار لتفاوت المعيار

                  تعليق


                  • Font Size
                    #10
                    مشكور اخوي غريب على الاخبار الغريبه بحق...
                    من وكالة الواق واق فنعم الوكاله من الان وصاعدا راح ناخذ الاخبار منها لانجد فيها ما هو جديد ...
                    لاننا الا الان لانعرف كيف ناخذ المصدر بحق...
                    لكن حزنه على مصرع الاعداد الهائله من النمل من غير المصابين ولا نعرف مصيرهم حتى الان ننتظر حالتهم من وكالتكم ..
                    ولكن انا بنظري ان المسؤل الاول والاخير هي ملكة النمل اكيد انها شاهدة الاعداد الهائله يصرع وحدا تلوا الاخر وهي صامده بمملكتها...
                    الا متى الشعب يتحمل اخطاء الغير اخطاء اصحاب النفوذ والسيطره ...
                    ااااها تصدر منا في كل لحظه لكن لاحول لنا ولا قوة الا بالله
                    * الى الان معزم انه لايوجد لديكم وظيفه تناسبا لدى الوكاله لديكم او هو انتقام فقط من المستشاره الاسريه
                    التعديل الأخير تم بواسطة الدانه; الساعة 27-03-2009, 09:30 AM.

                    علمت.. نفسي.. بنفسي.. حتي صرت .. لنفسي.. تلميذا.. ومعلماََ..!؟

                    تعليق


                    • Font Size
                      #11
                      أخــــــــــــــي غريب... أعجبني جداً هذا الأسلوب ^_^
                      وظفني موظف في إذاعة الواق واق التي تصدح بالحقيقة في الأبواق ^_^
                      بصراحة بصراحة بصراحة... أسلوبك ممتع و حلو و يجلب الراحة...
                      تُرى في أي بلد يقطنُ غريب؟... تقبل تحيات أخيك...

                      تعليق


                      • Font Size
                        #12
                        مساحة محجوزة لإكمال الرد والتعقيب على مشرفنا ألم الأمل والسموووووووووحة منكم
                        ومساحة أخرى للرد على الأخت الدانة شفاها الله .
                        ومساحة ثالثة للرد على الأخ فتى غزة العزة
                        وإرسال رسالة خاصة رداً على رسالته مع الاعتذار الشديد على التأخر وسامحونا
                        قال ابن القيم: (( فإن كل طائفة معها حق وباطل، فالواجب موافقتهم فيما قالوه من الحق ، ورد ما قالوه من الباطل ، ومن فتح الله له بهذه الطريقة فقد فتح له من العلم والدين كل باب،ويسر عليه فيهما الأسباب)) (طريق الهجرتين)
                        ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
                        لا تدع لنفسك و للهوي حظاً في تقيم الحقائق
                        وكن وقافاً عند الحق دائماً
                        كِل لكل عبدٍ بمقدارِ عقليه وزن له بميزان فهمه حتي تسلم منه ويستفيد منك وإلا وقع الإنكار لتفاوت المعيار

                        تعليق


                        • Font Size
                          #13
                          مساحة خاصة وتقرير خاص لقمة الحلزونات العربية في الدوحة قريباً إن شاء الله .
                          قال ابن القيم: (( فإن كل طائفة معها حق وباطل، فالواجب موافقتهم فيما قالوه من الحق ، ورد ما قالوه من الباطل ، ومن فتح الله له بهذه الطريقة فقد فتح له من العلم والدين كل باب،ويسر عليه فيهما الأسباب)) (طريق الهجرتين)
                          ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
                          لا تدع لنفسك و للهوي حظاً في تقيم الحقائق
                          وكن وقافاً عند الحق دائماً
                          كِل لكل عبدٍ بمقدارِ عقليه وزن له بميزان فهمه حتي تسلم منه ويستفيد منك وإلا وقع الإنكار لتفاوت المعيار

                          تعليق


                          • Font Size
                            #14
                            هههههههههههههههههه والله ضحكتني الله يضحك سنك !
                            بس انا مارحمت إلا هالنمل اللي ماتوا يوم
                            العيد ... مساكين أنحاشوا من الحكره وطبوا في النار >>
                            ماعلينا اهم شي هاه أبدأ بالبحث منا ولا منا .. وبدأ بتنقيب الصخور وأخرج لي وظيفة تليق بسموي المكين
                            ولا وصيك هالله هالله بالزين
                            بارك الله فيك أخي دمت بود .................................................. .....
                            اللهم ربي ، أشرح قلب أمي ويسر أمرها وحلل لها عقدة من لسانها يفقهو قولها ...
                            اللهم ربي ، عاف أخــــــــــــــي ، عاف أخــــــــــي ، عاف أخــي .. فأنك تقدر
                            ولا أقدر ، تعلم ولا أعلم ، اللهم أنت الشافي فستجب لدعائي ..
                            اللهم آآمييييين ..

                            تعليق


                            • Font Size
                              #15
                              محطة الواق واق الساحلية
                              إلى مشاهدينا في محطة الواق واق الساحلية
                              نعتذر على الخلل الحاصل وما زلنا في فترة إجازة مرضية مجهولة المدة ويستثنى ما فيه ضرورة
                              وأهلاً وسهلاً بالأخت ( أخت ناصر ) نور المنتدى بقدومك
                              أظنني أعرفك ولست متأكد ومرحباً بك معنا
                              إذا كنت من أهل الرياض فاعتقادي شبه صحيح
                              وتابعي فالموضوع طويل إن شاء الله .
                              شكراً لك
                              قال ابن القيم: (( فإن كل طائفة معها حق وباطل، فالواجب موافقتهم فيما قالوه من الحق ، ورد ما قالوه من الباطل ، ومن فتح الله له بهذه الطريقة فقد فتح له من العلم والدين كل باب،ويسر عليه فيهما الأسباب)) (طريق الهجرتين)
                              ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
                              لا تدع لنفسك و للهوي حظاً في تقيم الحقائق
                              وكن وقافاً عند الحق دائماً
                              كِل لكل عبدٍ بمقدارِ عقليه وزن له بميزان فهمه حتي تسلم منه ويستفيد منك وإلا وقع الإنكار لتفاوت المعيار

                              تعليق

                              Loading...


                              يعمل...
                              X